مشاهدة النسخة كاملة : بالصور دكتور بريطاني يعشق التطعيس والكبسة ويشجع الجبلين !
عاشق ابو متعب
21-11-06, 03:19 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لفت نظري الاستاذ/stan
محاضر بجامعه حائل يتمتع بخفه الدم والمرح مع ان عمره يقارب 62سنه
سوف اتكلم عنه بنقاط
1) يطلق على نفسه ستان الشمري ... والسبب في ذلك ان الاغلبيه من الطلاب عنده فلان الشمري فلان الشمري .. قال انا ستان الشمري ..... على سبيل المزاح مع طلابه ...... واخذا الطلاب ينادونه ستان الشمري وثبت عليه
2)يحب طلعات البر .... وكل خميس وجمعه يتجول بين قرى حائل طابه _ جبه _ عقده_قفار
3) يعشق الكره ودائم الحضور لمشاهده المباريات التى تقام بحائل ...كان يشجع الطائي . وبعد هزيمته من الهلال غير الى الجبلين
4) يرغب بشراء جيب شاص من اجل التطعيس والتجول بالمناطق الجبليه
5)كان يأكل الكبسه وبعد شعوره ببروز الكرش قطعها نهائي واعتمد على الاطعمه سريعه التحضير
6) يحب الرياضه ويمارسها دائماً وخاصه تسلق الجبال
7)عمره 62سنه بريطاني .. زوجته فرنسيه ... لها ولد وبنت
8) هناك وبأذن الله مشروع لدعوته للاسلام
9) تواجده بالمملكه قبل 12 سنه وبحائل له اكثر من 4 سنوات
مبنى جامعة حائل
http://www.marsaelahba.com/up/uploads/3a40c4e836.jpg
قاعة الدروس
http://www.marsaelahba.com/up/uploads/c3272cb5a3.jpg
صور لستان الشمري
http://majidnawaf.jeeran.com/dsc00139.jpg
لمبة شارع
21-11-06, 03:46 pm
عاشق ...
هكذا هم البريطانيين والفرنسيين والالمان وبعض الامريكان لا يفوتون فرصة الترحال او الهجرة المؤقتة للامتزاج بالثقافة الملحلية للسكان.. ولعلك قرأت الكثير من مشاهدات الرحالة الغربيين وتجاربهم في منطقتنا..
ان هذا النوع من التجارب يعبر عن الطبيعة الانسانية الاصلية التي تميل الى اكتشاف الآخرين عبر معايشتهم والاستمتاع بهذه المعايشة..
على الرغم من ان لورانس العرب كان جاسوسا كبيرا إلا انه كان مضرب المثل في هذا النوع من التجارب المعيشية
تقبل تحية طيبة
مشكور اوخي الله يهدية للاسلام
عبدالله الحلوه
21-11-06, 08:38 pm
مهنة التعليم تمنح الشخص فرصة اكبر للأندماج في المجتمعات الأخرى والأقتراب منهم
هذا ماالاحظه في الكثير من المعلمين السعوديين الذين خاضوا تجارب التعليم في الخارج
تقبل تحياتي
القائلـ
22-11-06, 12:44 am
قبل أكثر من عشرة سنوات تقريبا كان هناك طبيب بريطاني عجوز يعمل بمستفشى الملك فهد التخصصي و يعلم الأنجليزيه وكان مندمجا مع المجتمع بشكل كبير خاصة الشباب يحب الطلعات ويجيب كلمات عاميه مرحه . طلعنا اكثر من مره للبر وكان يستمتع كثير بالرحلات البريه طبعا الرجل اسلم وحسن اسلامه بعدين اسلم وخف اسلامه وبعدين اختفى كانت لي معه دكريات رهيبه ادكر ان دراستي عنده كانت في مرحلة ما عبارة عن مناقشه حاده بالانجليزي منها اني قلت له متى تقاعد او ليش ماتقاعد المهم عصب وشغل الكومبيوتر وطبع لي ورقه عبارة عن خطة حياه خلال الثلاثين سنه القادمه من عمره ( كان عمره تقريبا 60 ) وقال ما معناه ان السعوديين ادا تقاعد الواحد قعد ينتظر الموت بالسيسان والا معصب 24 ساعه ولا تزوج وجاب عيال وهو عمره 1000 وساضل ادكر المناقشات مع دلك الشايب المنسم
مع اطيب تحيه
الله يستر على شباب حائل وبس !
المعروف عالميا أن :
أثقل الشعوب طينة هم البريطانيون
وأبخل شعب هم البريطانيون
شعب متكبر متغطرس
كل أوروبا تكرهه
وكل المناطق السياحية بالعااااااالم لا ترحب به
فكيف يخرج منهم رجل ( يشجع ) الطائي ؟!
قل غيرها يا ستان ( الشمري طبعا ) ! يا مشجع الطائي الحريص على حضور مبارياته
ربي يهديه للإسلام
وبالمناسبة فحائل معقل التنصير في السعودية وبخاصة بين الجاليات غير العربية
وبتالمناسبة أيضا فالتنصير للمسلمين ليس بمحاولة إقناعهم بالنصرانية , بل بلطف النصارى وأنهم أحبابنا الطيبون ذوو التعامل الحضاري , وأنهم مظلومون بنظرتنا السوداوية مما يمهد للتغريب أو بالأصح مسح الهوية من نفوس المسلمين . مما يسهّل قيادهم حيثما شاء ستان الشمري وقومه .
.
مرأه من الشرق
22-11-06, 01:26 am
الله يستر على شباب حائل وبس !
المعروف عالميا أن :
أثقل الشعوب طينة هم البريطانيون
وأبخل شعب هم البريطانيون
شعب متكبر متغطرس
كل أوروبا تكرهه
وكل المناطق السياحية بالعااااااالم لا ترحب به
فكيف يخرج منهم رجل ( يشجع ) الطائي ؟!
قل غيرها يا ستان ( الشمري طبعا ) ! يا مشجع الطائي الحريص على حضور مبارياته
ربي يهديه للإسلام
وبالمناسبة فحائل معقل التنصير في السعودية وبخاصة بين الجاليات غير العربية
وبتالمناسبة أيضا فالتنصير للمسلمين ليس بمحاولة إقناعهم بالنصرانية , بل بلطف النصارى وأنهم أحبابنا الطيبون ذوو التعامل الحضاري , وأنهم مظلومون بنظرتنا السوداوية مما يمهد للتغريب أو بالأصح مسح الهوية من نفوس المسلمين . مما يسهّل قيادهم حيثما شاء ستان الشمري وقومه .
.
الجهل يولد الخوف !....
عاشق ابو متعب
22-11-06, 01:32 am
الله يستر على شباب حائل وبس !
المعروف عالميا أن :
أثقل الشعوب طينة هم البريطانيون
وأبخل شعب هم البريطانيون
شعب متكبر متغطرس
كل أوروبا تكرهه
وكل المناطق السياحية بالعااااااالم لا ترحب به
فكيف يخرج منهم رجل ( يشجع ) الطائي ؟!
قل غيرها يا ستان ( الشمري طبعا ) ! يا مشجع الطائي الحريص على حضور مبارياته
ربي يهديه للإسلام
وبالمناسبة فحائل معقل التنصير في السعودية وبخاصة بين الجاليات غير العربية
وبتالمناسبة أيضا فالتنصير للمسلمين ليس بمحاولة إقناعهم بالنصرانية , بل بلطف النصارى وأنهم أحبابنا الطيبون ذوو التعامل الحضاري , وأنهم مظلومون بنظرتنا السوداوية مما يمهد للتغريب أو بالأصح مسح الهوية من نفوس المسلمين . مما يسهّل قيادهم حيثما شاء ستان الشمري وقومه .
.
هؤلاء اناس ( معاهدين ) روح اقراء الدين زين واقرا العقيدة
ترى احنا وشبابنا ناس نعرف العقيدة ونعرف الولاء والبراء
اذكر في كلية المعلمين بريطاني كان يأشر على فلسطين بقوله ( اسرائيل ) وكان يمدح اليهود فقاموا الطلاب بالاحتجاج امام عمادة الكلية التي رفعت الامر للامير فتم انهاء خدمته بالسعودية ورجع لبلده !
هؤلاء هم شباب العقيدة
حرام عليك تتهم ( حائل ) بانها معقل التنصير ............. راح تسال عن هذا الهراء يوم القيامة يا مطوع الغفلة !
البريطانيين والامريكان لم ياتوا الى حائل الا قبل 5 او 6 سنين ! ومع هذا نسبة كبيرة منهم اسلم وحسن اسلامه
فكيف تكذب عيني عينك وتتهم بلدنا الطاهره انها معقل التنصير يا المبشر بالجنة ؟
لمبة شارع
22-11-06, 02:59 am
الجهل يولد الخوف !....
واللا انتماء يولد التفاهة ...
الجهل يولد الخوف !....
يمكن قصدك يا بنت الاجواد تقولين : الإنسان عدو ما يجهل , وسبق لسانك !
لأن جدتي علمتني إن اللي يجهل الخطر ما يخافه , لذلك تشوفين كيف الصغير لو شاف قنبلة ظنها لعبة
أقوووووول :
ما دام الأمر مجرد أحكام عامة أبعد ما تكون عن المنهج العلمي فيمكن أن نقول أيضا : ( الجهل بالخطر يولد عدم الحذر )
شوفي حكمتي حلوة كيف ! لأن فيها سجعة راااااايقة
ربي يوفقك يا فاضلة
**********************
عاشق ابو متعب !
ارفق علينا شوي
صراحة غريب انفعالك !
أهل حايل أهلنا وتاج راسي
وتراي ما ذميتهم
أنا ذميت اللي قاعدين يستغلون كرم حايل وسماحة أهلها لأغراض خايبه
ومعه دعوت لشباب حايل بالحفظ
إذا كلامي يفهم منه ذم أهل حائل فامسحها بوجه اخوك وتامر باللي تشوفه يا غالي
هؤلاء اناس ( معاهدين )
هذا صحيح , لكن المعاهد لازم يراعي الاتفاق اللي عاهد عليه
ورايح أعطيك بعض النقولات علشان تدري كم هم يستغلون طيبتنا معهم , وكرمنا وحسن ظننا بهم
روح اقراء الدين زين واقرا العقيدة
حاضر
وعسى الله يقويني على هذا
ترى احنا وشبابنا ناس نعرف العقيدة ونعرف الولاء والبراء
صدقت , وما يمكن يداخلني الشك في هذا , فأنا أعرف عن أهل حائل أكثر من هذا من الخير والحرص على الدين والأخلاق
وكان لي أكثر من مشاركة في المنتدى تحديت فيها شخصين بأن يثبتا دعواهما بتنصر سعوديين في المملكة , وأهل حائل من أول الداخلين بدفاعس ذاك
اذكر في كلية المعلمين بريطاني كان يأشر على فلسطين بقوله ( اسرائيل ) وكان يمدح اليهود فقاموا الطلاب بالاحتجاج امام عمادة الكلية التي رفعت الامر للامير فتم انهاء خدمته بالسعودية ورجع لبلده !
هؤلاء هم شباب العقيدة
بيّض الله وجيههم , وهذا الشغل
حرام عليك تتهم ( حائل ) بانها معقل التنصير ............. راح تسال عن هذا الهراء يوم القيامة
ما جا في بالي اتهام لأهل حائل الله يهديك
ولو وجود المنصرين مذمة كان أولى أن أذم بريدة لأنها كانت استقبلت المنصر هاردونق الجراح المعروف اللي يحرص على جلسات الشباب وطلعاتهم ويلعب معهم الكرة ( ويا غافل لك الله ) والمطلعين يدرون أنه موظف تنصير باسم الطب .
أنا فقط بيّنت انه يكثر هنا التنصير ((((( لغير العرب ))))) وأهل حائل من أصل العرب !
وقولي معقل مربوط بأسبابه اللي ما يمكن يصير منه سوء أهل حائل الكرام أهل النخوة والحميّة للدين والأخلاق
يا مطوع الغفلة
ليتني والله مطوّع ولو على غفلة
البريطانيين والامريكان لم ياتوا الى حائل الا قبل 5 او 6 سنين ! ومع هذا نسبة كبيرة منهم اسلم وحسن اسلامه
فكيف تكذب عيني عينك وتتهم بلدنا الطاهره انها معقل التنصير
لا عاد هذي قويّه البريطانيين تواردوا لحائل من زمن الملك عبد العزيز
يا المبشر بالجنة ؟
يا ليت والله . وعساك لاقي حديث يبشرني بالجنة ؟
عاشق ابو متعب :
خذ ولا عليك أمر ها الاخبار , والباقيات لاحقين عليهن :
1-المستر هاربر يقول بوجوب الإكثار من الإرساليات الطبية لأن رجالها يحتكون دائماً بالجمهور ويكون لهم تأثير على المسلمين أكثر مما للمبشرين الآخرين (مؤتمر القاهرة 1906م).
2-
س.أ. موريسون محرر في مجلة العالم الإسلامي يقول: "وحينئذٍ تكون الفرصة سانحة حتى يبشر هذا الطبيب بين أكبر عدد ممكن من المسلمين في القرى الكثيرة في طول مصر وعرضها".
3-
المبشرة ايد هاريس تقول: "يجب على الطبيب أن ينتهز الفرصة ليصل إلى أذان المسلمين وقلوبهم".
4-
بول هاريسون له كتاب الطبيب في بلاد العرب يقول: "لقد وُجدنا نحن في بلاد العرب لنجعل رجالها ونساءها نصارى".
5-
لاعب النصر سابقا مارسيلينو بيريرا كان منصرا في البرازيل إضافة لكونه لاعب كرة ( وقد نشرت هذا جريدة الوطن ) ! يعني ايش كان يسوي هنا ؟! الله أعلم
6-
الرياض (الوفاق) مشاري المشعل
كشف رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالعاصمة السعودية مساء أمس بالعاصمة الرياض عن قس حول مسكنه إلى كنيسة ويدعي شفاء المرضى وتم القبض على أربعين باكستانيا كانوا متواجدين في المكان وعثر على صلبان وكتب ونشرات تنصيرية ..
المفاجأة التي كشف عنها رجال الهيئة أن معظم المقبوض عليهم عند القس كانوا من المسلمين ونجح في تنصيرهم ومن بينهم عجوز مريضة جاءت ليقوم القس بعمل الطقوس لها لتشفى .
جاء ذلك في إطار الحملات الأمنية المكثفة التي تشارك فيها الدوريات والشرطة والجوازات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في القبض على المخالفين لنظام الإقامة والجوازات.
وعلمت ( جريدة الوفاق ) أن رجال هيئة الأمر بالعروف والنهي عن المنكر قد رصدوا تحركا ت مشبوهة لأحد المقيمين وبمتابعته اكتشفوا انه حول منزله الواقع في حي البديعة غرب الرياض الى كنيسة وان له إتباع وبمداهمة المكان تم القبض على اربعين من الجنسية الباكستانية وعثر على كتب وصور وأشرطة تنصيرية , وقد تم احالة المقبوض عليهم للتحقيق.
7-
صيد الفوائد :
كتبت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية مؤخراً عن منظمة تنصيرية بريطانية تتخصص في تنصير المسلمين دون غيرهم يعمل أفرادها تحت غطاء التعليم والطب وغيرها من المهن – سيما في الأقطار التي تمنع التنصير فيها – المنظمة البريطانية واسمها "فرونتييرز " لديها 600 بعثة في 40 بلداً إسلامياً يعملون في خفاء ويتلقون دورات تدريبية قبل إيفادهم إلى تلك البلدان.
ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية يمثل توجهاً جديداً للكنائس اعتمد منذ مؤتمر كلورادو عام 1978 الذي خصص لبحث وسائل تنصير المسلمين وإنشاء كنيسة خاصة للمتنصرين من ذوي الخلفية الإسلامية لا تمانع من تمسك المسلم المتنصر بجزء من ثقافته الأولى كما جاء في وثائق ذلك المؤتمر.
ولم تكن منطقة الخليج بعيدة عن هذا السعي المحموم لتنصير المسلمين؛ بل إن التنصير تحت أقنعة النشاطات الأخرى استهدف بالدرجة الأولى تلك المنطقة. مؤشرات هذا النشاط يمكن رصدها في الاحتفالات التي تجرى بأعياد النصارى وفي الرسائل البريدية التي تحمل دعايات نصرانية وأخيراً في تنصر عدد من الأشخاص – نادراً ما يعلن عنهم لأسباب اجتماعية أو سياسية- وفي الكويت كان إعلان تنصر حسين قمبر قبل أكثر من 5 سنوات مؤشراً بأن جهود التنصير في الخليج بدأت تؤتي ثمارها. وفي القصة التي تعرضها السطور القادمة كشف للمخبوء من هذه الجهود.
قصتي مع المنصرة دورين
اسمه وليد... كان في العشرين من عمره عندما امتدت إليه أيد ناعمة تسحبه إلى حظيرة النصرانية مستغلة ظرفاً إنسانياً قاسياً مر به. لندع وليد يكمل القصة:
توفيت والدتي محروقة بالنار في العراق فاتصلت بي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالكويت وقالوا: تفضل عندنا في الجابرية وسلموني خطاباً من العراق فتحته فوجدت بداخله شهادة وفاة والدتي وإفادة بأنها دفنت في العراق بعد أن ماتت لأسباب مجهولة. بكيت كثيراً واسترجعت ذكرياتي مع أمي التي ربتني منذ كان عمري أربع سنوات بعد وفاة والدي.
ورحت أصرخ: لماذا ماتت أمي؟ هدأوا من روعي واتصلت بأحد إخواني وقلت له: تعال خذني. ولما جاء قالت له امرأة من العاملين باللجنة: يبدو أن زميلك حساس جداً. فأجابها: نعم لأنه تربى في كنف أمه وهو حزين عليها، فقالت: أرجو أن تبلغني عن حالته أولاً بأول. بعد أربعة أيام اتصلت بي تلك المرأة وقالت: أنا دورين – وهي أرمينية لبنانية الأصل سويسرية الجنسية– "ممكن أشوفك" قلت: لماذا؟ قالت: أنت الآن تحتاج إلى رعاية وتأهيل ونريد الاطمئنان عليك. فأتيت إليها وكانت الساعة الثانية ظهراً فقالت لي: ما رأيك لو نأخذ الغذاء في الخارج. وبعد الغداء قالت: أنا عندي بيت لوحدي فما رأيك لو أتيت معي، فذهبت معها. وجلسنا نتحدث أحاديث متنوعة وليس ذات أهمية. وقد امتد بنا الوقت إلى الساعة 10 ليلاً. لم أصل العصر والمغرب والعشاء فسألتني: لماذا لم تصل وأنت مسلم؟ فقلت: أصلي لمن؟ فوالدتي توفيت ووالدي توفي ولم يعد هناك من أدعو له!
فقالت: هل أنت صادق؟ أجبت: نعم. بعد ذلك رجعت للبيت. بعدها بثلاثة أيام اتصلت مرة أخرى وقالت: أود رؤيتك. وطلبت مني شهاداتي المدرسية وقالت: أنا أعرف أنك إنسان متفوق. فأعطيتها شهاداتي المدرسية، ثم قامت هي وأعطتني كتاباً وقالت: أود منك قراءته ثم تخبرني عن مدى فهمك له.
أخذت الكتاب وقرأته وبعد أربعة أيام أعطيتها الكتاب وقلت: هل تودين سؤالي عن شيء. قالت: لا.
كان الكتاب عن النصرانية وتلك كانت بداية جذبي إلى النصرانية. سعت إلى تجاوز العلاقة الرسمية، واتصلت بي يوماً وقالت أنا تعبانة وأريد الذهاب إلى الكنيسة حتى أصلي. فقلت: لماذا لا نذهب سوياً ثم تصلين وبعدها نذهب لنتغدى سوياً. قالت: أخاف أن أطيل عليك. فقلت: لا، ليس عندي أي مشكلة، فأنا جاهز.
في الطريق إلى الكنيسة كانت حزينة ومهمومة. وبعد ساعة جاءتني بعدما صلّت فإذا بها إنسانة ثانية مرحة وتضحك وتتحدث معي. فقلت لها: ما الذي غيرك؟ قالت: كأني دخلت عالماً آخر تتوحد فيه المشاعر وتحس بروحانية عجيبة. قلت: معقولة لهذه الدرجة. قالت: أنت إذا دخلت سوف تشعر بمثل ذلك الشعور.
فقلت لها: الحقيقة لم أشعر بمثل ذلك الشعور من قبل، فقالت إذا أردت ذلك فادخل الكنيسة بعد أن تنزع ثوبك وتلبس البنطال والقميص.
بعد أسبوعين من هذه الواقعة لبست البنطال والقميص ودخلت الكنيسة معها. وجاءتني بسلسال عليه الصليب وعليه خرز كرستال. وقالت: كل واحدة من هذه الخرز عليها آية من آيات الإنجيل المقدس. وعلمتني كيف أردد آيات الإنجيل داخل الكنيسة.
•• كم كانت الفترة ما بين تسلمك للمظروف ودخولك للكنيسة؟
• أربعة شهور وقد كنت مشدوداً إلى تلك المرأة فهي جميلة جداً وخارقة وشعلة نشاط إذ تخرج من الساعة الثامنة صباحاً وتعود العاشرة مساء.
المهم أنني دخلت الكنيسة ورأيت نساء جميلات ولا أعرف هل كانت هذه الحركة منها مقصودة أم لا.
•• هل كان هناك استقبال خاص بك في الكنيسة؟
• نعم فقد كان ذلك مريباً، إذ قابلت القسيس وسلمت عليه وانحنيت له ووضع يده على رأسي ثم قام يتمتم بفمه. ثم رفعت رأسي وابتسم بعدها جلسنا على كراسي في الكنيسة وكانوا يرددون كلاماً في عيد الفصح. بعد ذلك قالت لي: قف وادخل غرفة فإذا كانت لك خطيئة تحدث مع القسيس وأخبره، حتى يسأل لك الرب. فقمت ودخلت وكنت أشعر أنني مذنب فشكوت ذلك للقسيس. وقلت له: اسأل الرب هل هو راض ٍ عني. فقام القسيس ولم يلبث دقيقتين ثم قال: لقد سألت الرب وهو غافر لك فعش حياتك.
بعدما خرجت من الكنيسة طلبت مني أن نعيش مع بعض. حيث كنت أعيش في شقة مستقلة وهي تعيش لوحدها. وقالت: اختر هل تعيش معي أم أعيش معك. فقلت لها: أنا أعيش معك أفضل. وقد مكنها ذلك من دراسة حياتي كلها: الأشياء التي أحبها وأكرهها والكتب التي أقرأها وغير ذلك.
واكتشفت بعد ذلك أنها كتبت تقريراً عني يصل حجمه إلى ألف وسبعمائة وأربع وثلاثين صفحة. هذه الخطوة مكنتها مني تماماً وسيطرت عليّ فكرياً ووجدانياً وعقلياً وأحكمت خيوطها حولي بدقة.
•• خلال هذه الفترة أين كان أصدقاؤك وأقرباؤك؟
• أنا لست اجتماعياً ولا أرتبط بأحد ولا أميل إلى العلاقات. لقد عشت حياتي في طفولتي وحيداً وانطوائياً جداً وهذا ما مكن هذه الفتاة مني.
•• كيف كانت حياتك في عملك؟
• كنت موفقاً في عملي ( مدير علاقات عامة ) ورؤسائي يثنون على أدائي وجديتي، وكانت نقطة ضعفي الوحيدة وفاة والدتي التي زلزلت كياني.
•• كيف كانت علاقتك في منزل تلك الفتاة؟
• كان بالنسبة لي الأم والأخت وكل شيء. وكان يقيم معها خادمتين متزوجتين ورغم أنني عشت معها في بيت واحد إلا أنني لم أتزوجها. سافرت معها سفرات خارجية إلى كوبنهاجن والدنمارك وجنيف. وأثناء سفري كنّا نزور كنائس في باريس وأمستردام وبرلين وغيرها من المدن الغربية. أعطتني في برلين نسخة الإنجيل الذي لم يحرف في معتقدهم.
•• في هذه الفترة هل اطلع أحد من أهلك على هذه التغيرات في حياتك؟
• أبداً. فقد كنت أعيش في محيط اجتماعي شعاره: "أنا عليّ همي وأنت عليك همك". وقد عشت معها حوالي تسعة شهور، وفي إحدى السفرات إلى جنيف أقنعتني بوشم الصليب على كتفي وقلب مريم العذراء على ذراعي، فقد كانت تريد أن تترك أثراً لا يمحى في جسدي واستمرت العلاقة حتى فاتحتني في الزواج. بعد أن تأكدت أنه سيطرت عليّ تماماً وأني أراها أمامي في كل لحظة. قلت لها: لم لا؟ أنا موافق.
فقالت: أنا لا أستطيع أن أدخل في دينك ولابد أن تتنصر تنصراً كاملاً وتقرُّ ببطلان هذا الدين الإسلامي والقرآن حتى يمكن أن نتزوج.
فقلت: وبعد هذا؟
قالت: نتزوج.
كانت متعصبة جداً جداً لدينها. وكانت تقول لي: انظر إلى هؤلاء المسلمين وأحوالهم لقد ولى زمن صلاح الدين ولا يغرك هؤلاء الكلاب الذين على المنابر يعوون بلا فعل!
فقلت لها: حسناً، سوف نذهب سوياً إلى جنيف ونهاجر ونتزوج هناك. ولكن قبل ذلك أريد أن أذهب إلى أخي في السعودية. حتى أقابله وأسلم عليه لأنني سوف أهاجر من غير رجعة.
فقالت: لماذا لا يأتي أخوك إلى هنا؟
قلت: لا عليك، مجرد يومين ثم أعود. طلبت مني أن أحمل معي دائماً مسجل وأستمع إلى شريط حتى لا أتأثر بما أسمعه عن الإسلام.
جئت إلى الرياض. وقابلني أحد الأئمة واسمه عبد العزيز..... وكان يعلم أني قدمت من الكويت. فسألني: بودنا أن ندعوك على الغداء بعد صلاة الظهر. فقلت. بعد صلاة الظهر! أنا لا أصلي.
فقال: لماذا؟ ألست مسلماً؟
قلت: لا.
قال: أتمزح؟
فقلت له: هل أعرفك حتى أمزح معك؟
فقال: هل لك ديانة ثانية.
فقلت: الرسول قال لكم دينكم ولي دين! ( هذه آية وليست حديثاً )
فقال: إن شاء الله تكون تمزح.
فقلت له: انظر إليّ وعرضت عليه صليباً كنت أعلقه على صدري. لقد هربت من هناك لأبتعد عنك وأشكالك. فابتعد عني.
عاملني الشيخ بهدوء وحكمة بالغين وعرض عليّ هو والشيخ محمد ...... القيام برحلة ستعجبني وقال لي: إذا "عجبك عجبك" وإذا ما عجبك أرجعناك إلى المكان الذي تريده. خرجنا من الرياض ووجدت نفسي في الميقات لأول مرة في حياتي فأنا لم أحج ولم أعتمر من قبل.
قالوا لي: هذا الميقات. والمسلم إذا مات انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له. والآن والداك توفيا ولم يبق لهما إلا أنت تدعو لهما. فاختر مصيرك وحدد وجهتك إلى الجنة أم إلى النار.
كان هناك رجل في الميقات ومعه طفلان سأله أحدهما: هل نحن ذاهبون لنصلي كي نرى الله؟ تأثرت بهذه الكلام واستصغرت نفسي أمام ذلك الطفل.
قال لي أحد المشايخ: لابد أن تكسر الصليب الذي معك وتذهب معنا إلى الحرم. قمت ولبست الإحرام وصليت في الميقات ثم دخلنا مكة. وبمجرد ما وضعت رجلي في صحن الكعبة التي رأيتها لأول مرة رحت أبكي كأنني طفل خرج من بطن أمه. وفي هذه الأثناء أغلقت عينيّ فإذا بأمي أمامي لابسة لباساً أخضراً ومعها كتاب وتقول لي: هذا يا ولدي هذا كتابك الذي أريدك أن تحمله معك في هذه الدنيا... الآن أرحت قلبي وأنا تحت التراب.
كانت هذه نقطة الإفاقة وعودة الوعي بالنسبة لي. عدت إلى الرياض وأنا في غاية السعادة بعد أن رجعت إلى طريق الهداية. واتصلت بي دورين ذات مرة وقالت بالإنجليزية: "هلو".
فقلت: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فقالت: ماذا تقول.
قلت: وما الذي تريدين أن أقوله؟ أنا أحييك بتحية الإسلام لأنني مسلم، وقد كنت أعمى فأبصرت وعرفت الطريق.
ومنذ ذلك الحين (1993) لم أرجع إلى الكويت وعرفت أن هذه المنصرة ظلت تعمل في الكويت تحت غطاء منظمة الصليب الأحمر الدولية حتى عام (1998).
وللسلسلة بقية إن شاء الله
.
انيس مونس ربعه
22-11-06, 05:02 am
حائل معقل التنصير ؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله هل يتكلم هذا الشخص عن بلاد الواق واق ........
عندما شد عليه أهل حايل يابعد حي ( تراجع وأنتفض ) ..... وأخرتها قص ولزق عشان يغير السالفة
سبحان الله ............... صدق من قال الجهل يولد الخوف
أنيس
صدق ونّستنا
شكلك متعود على الفزعات
أجل شدوا علي أهل حايل ؟ والله شي يخوّف يا شيخ
أنا ما شفت غير اخوي عاشق ابو متعب
الباقين وين شفتهم انت ؟! هاهاها
لا تصير متأثر من حالة الاسهم بس ؟!
إلا ما تشوف انه آن لأبي حنيفة اللي أنت خابر ؟
تدري : انتظر باقي القص واللصق , لأن كلامك ما يستاهل تعب السفر لحايل للبحث ميدانيا وكتابة تقرير مفصل لك
واللي عليهم السنع ما قصّروا سجلوا كل شي من زمااااااان
إلا ما تشوف ان عاشق ابو متعب وصف لنا ( الغالي ) من كل نواحيه حتى كرشه وذيله ! يعني وش خلينا للبنات من الإعجاب ؟!
وللقص واللصق بقية إن شاء الله .
.
جوااااااااد
22-11-06, 07:21 am
يا بعد حيي
له 4 سنوات ولم تتم دعوتة للإسلام
وليه يا بعدي
تحيااااااااااااتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي عاشق أبو متعب
لا استغرب أن يكون مثل هذا الرجل مفتون بما نحن عليه لما في طباعنا ولله الحمد غالبا من لين الجانب مع أمثاله
لكن لدي سؤال ولا تعتقد أني ( استهبل ) أو ( أتذيهن )
ألا يشعركم تعامله يوماً أنه من الجواسيس ؟؟؟؟
كالذين نزلوا مناطق كثيرة من المملكة من قبل على انهم مجانين !!! ثم غابت شموسهم
اتمنى أن نكون كما قال عمر رضي الله عنه ( لست بالخب ولا الخب يخدعني )
عموما لأبناء حائل الشكر الجزيل على ما يقومون به من جهد لدعوته للدين الحنيف
( ملاحظة لضيق الوقت قفزت المشاركات والردود )
أخوكم
المطنون
alghreeb
22-11-06, 11:03 am
وين الدعاة عنه له اربع سنوات ولم يدعى لدين
عاشق ابو متعب
22-11-06, 02:05 pm
إذا كلامي يفهم منه ذم أهل حائل فامسحها بوجه اخوك وتامر باللي تشوفه يا غالي
اهل حايل ما يحتاجون دفاعي!
لكن المعاهد لازم يراعي الاتفاق اللي عاهد عليه
المذكور اعلاه لم يدعو للنصرانية ولو فعل لتم اتخاذ اللازم في حقه !
لا عاد هذي قويّه البريطانيين تواردوا لحائل من زمن الملك عبد العزيز .......... البريطانيين اتوا من زمان قبل الملك عبدالعزيز ( منهم جواسيس ومنهم رحالة ) وانا اقصد كمدرسين في الجامعات كان اول بريطانيين وامريكان دخلوا حائل عام 1420هـ عندما افتتح قسم للغة الانجليزية في كلية المعلمين بحائل وعند افتتاح كلية المجتمع التابعة لجامعةالبترول !
.
.....................................
عاشق ابو متعب
22-11-06, 02:08 pm
يا بعد حيي
له 4 سنوات ولم تتم دعوتة للإسلام
وليه يا بعدي
تحيااااااااااااتي
الله يهدي من يشاء
وما على الرسول الا البلاغ
ممكن تمت دعوته لكن ماكتب الله له الهداية !
اهل حايل ما يحتاجون دفاعي
يا ابو متعب خلنا من فضلك من شحنة الانفعال للقبيلة اللي ما جا لها طاري بالموضوع , ورد على كلامي حسب وجهته اللي ماشي فيها
ولو يغينا نمشي بها السيرة , قدرت اقول : ما دام أهل حايل ما يحتاجون دفاعك فليش قاعد تدافع عنهم من امس - وما أحد تعرض لهم أصلا - ؟!
كان الأولى بك تأسى على حال الشباب اللي أرخصوا اسم شمّر ومنحوه هالعلج بارد مبرّد ! وكأن اسم شمر رخيص عليكم
لكن ردودك أنت والغالي مونس ربعه تأكد ما أقوله على الدوام ان أهل القصيم من أفضل الناس حوارا وأخذ وعطاء ( الدليل حي قدامنا الآن ) ولو أزعلك هذا الكلام .
انا اقصد كمدرسين في الجامعات
شكرا للإيضاح
طيب لي سؤال :
هالشمري القرم سمي الذيب ( ستان ) هو طبيعي موافق للفطرة وعرف العالم كلهم وطبيعة الإنسان المتزن انه يرافق (مراهقين ) وهو شايب عمره 62 سنة , يطعس معهم ويصادقهم ويروح معهم وين ما راحوا : مباريات كشتات . ويخلي رفقة الشيّاب والكبار مثله ؟!
ما يحط هذا في بالك علامة استفهام ؟
أخوي : ترى اهتمامات الكبير ورغباته وهواياته تختلف عن الصغير المراهق
لذلك يبدو أنه يتصبر على هذا الفعل الذي لا يتوافق مع متطلباته النفسية في مرحلة عمره هذه , متجلدا حتى يحصّل الثمرة التي يريد خيّب الله سعيه
.
عاشق ابو متعب
22-11-06, 03:25 pm
يا ابو متعب خلنا من فضلك من شحنة الانفعال للقبيلة اللي ما جا لها طاري بالموضوع , ورد على كلامي حسب وجهته اللي ماشي فيها
ولو يغينا نمشي بها السيرة , قدرت اقول : ما دام أهل حايل ما يحتاجون دفاعك فليش قاعد تدافع عنهم من امس - وما أحد تعرض لهم أصلا - ؟!
كان الأولى بك تأسى على حال الشباب اللي أرخصوا اسم شمّر ومنحوه هالعلج بارد مبرّد ! وكأن اسم شمر رخيص عليكم
لكن ردودك أنت والغالي مونس ربعه تأكد ما أقوله على الدوام ان أهل القصيم من أفضل الناس حوارا وأخذ وعطاء ( الدليل حي قدامنا الآن ) ولو أزعلك هذا الكلام .
شكرا للإيضاح
طيب لي سؤال :
هالشمري القرم سمي الذيب ( ستان ) هو طبيعي موافق للفطرة وعرف العالم كلهم وطبيعة الإنسان المتزن انه يرافق (مراهقين ) وهو شايب عمره 62 سنة , يطعس معهم ويصادقهم ويروح معهم وين ما راحوا : مباريات كشتات . ويخلي رفقة الشيّاب والكبار مثله ؟!
ما يحط هذا في بالك علامة استفهام ؟
أخوي : ترى اهتمامات الكبير ورغباته وهواياته تختلف عن الصغير المراهق
لذلك يبدو أنه يتصبر على هذا الفعل الذي لا يتوافق نع متطلباته النفسية في مرحلة عمره هذه , متجلدا حتى يحصّل الثمرة التي يريد خيّب الله سعيه
ياخي البلد ماهي سايبة عشان تعتقد انه فيه ارض خصبة للتنصير في بلادنا .
انت مكبر الموضوع وهو صغير
المنطقة الشرقية كانت من 100 عام حتى الان منطقة تعج بالاجانب ولا سمعنا ان احد اهالي الشرقية تنصر ! او ترك عقيدته او نبذ عاداته وتقاليده!
بعدين لا تقارين شيبانهم بشيباننا .......... هم عندهم تفاؤل بالحياة حتى لو جاوزوا المائة عام ! والبر والرياضة ليست خاصة بالمراهقين وصغار السن
انا ماقول هالكلام دفاع عن العلج هذا لكن ليش ماتقول حسن التعامل معه ومع اشكاله سيدفعه لاعتناق الدين الحنيف؟
سؤال ثاني حول الصور المرفقة :
طالع الصورة الثانية !
ما دام يدرس طلاب جامعة , كيف يحط بالقاعة صور فاكهة وقلوب وحركات تناسب عقول الأطفال ؟!
يا خوفي لا يصير بعد يستخف بعقول الطلاب ؟!
بعدين العلج ايش تخصصه ؟
أشوفه بالصورة الثالثة معلق خريطتين للسعودية !
هل لهما صلة بدروسه ؟
إذا لم يكن لهما صلة فالصورة مخطط لها زين والرمز واضح , ضحك على الذقون بتمجيد ما ( نمجد ) نحن عشاق ابو متعب
تعرف لزوم الشغل
عاد لا تقول ان البريطاني عادي يمجد السعودية ويتعصب لترابها وعلمها
.
ياخي البلد ماهي سايبة عشان تعتقد انه فيه ارض خصبة للتنصير في بلادنا .
انت مكبر الموضوع وهو صغير
صحيح , ربما أكون مبالغا
وعن كون البلد ليست أرضا خصبة للتنصير , طبعا لا , وهذا بفضل الله
لكنهم لا يريدون أن يدخل السعودي النصرانية , بل يريدون انبهاره بحضارة وأخلاق وطبائع الغرب وبالتالي يكسبون ولاءه ودفاعه الصادق عن حضارتهم ومطالبته بتبنيها
كبيرهم زويمر قال قبل 200 سنة : إن المسلمين لا يستحقون أن ندخلهم النصرانية , بل يكفي أن نخرجهم من الإسلام !
بعدين لا تقارين شيبانهم بشيباننا .......... هم عندهم تفاؤل بالحياة حتى لو جاوزوا المائة عام ! والبر والرياضة ليست خاصة بالمراهقين وصغار السن
أولا : اهتمام الكبير غير الصغير في كل دول العالم
ومع هذا فكان يمديه يرافق شياب من جنسه عندهم تفاؤل , ويترك التصابي مع مراهقين
وترى تفاؤل هذي على رايك وإلا فالحقيقة أنهم يهربون بهذه التصرفات عن مواجهة حقيقة الشيخوخة وبالتالي الموت القادم , والذي يخافون ذكراه خوفا جما , وبالتالي يتهربون عنه باللهو وبمحاولة أطالة العمر بأي وسيلة
أما شيابنا فهم ينظرون لحقيقة الكبر والموت بطمأنينة
ثانيا : ابحث لي في بريطانيا نفسها هل تجد بالمعتاد أن ( الشايب ) عندهم يخاوي المراهقين ويلعب معهم ؟!
الجواب لا ثم لا .
أما عن كون الرياضة لا تخص المراهقين فأنا ما اعترضت على أن يمارس الرياضة , لكني أنبهك إلى غرابة مصادقة ومصاحبته المراهقين وملازمتهم !
أما التطعيس عاد فخاص بالشباب حتى في ( نفد ) نيفادا .
ليش ماتقول حسن التعامل معه ومع اشكاله سيدفعه لاعتناق الدين الحنيف؟
صدقت , هذه عين الحكمة والصواب , وهذا من أدب الإسلام أن نحسن معاملته ونعدل معه
أنا معك مئة بالمئة
لكن مع هذا يجب ألا نترك له مراهقينا يفعل بقلوبهم ما يضر عقيدتهم
ليس خوفا من أن يتنصروا فقد عجز النصارى عن تنصير أي أحد من سكان الجزيرة
لكن المشكلة أن يفتن الشباب بأخلاقه وتعامله الساحر وبالتالي يتولد عندهم قناعة أننا نحن المتحجرون وأن النصراني الغربي هو مثال الخلق الفاضل الذي يجب أن يتبع وبالتالي فحضارتهم ومدنيتهم وفلسفتهم هي النموذج الأعلى
هذا ما يريده أي منصر بين العرب لا يطمع بأكثر من هذا الولاء للغرب والنفور من واقع مجتمعهم
مرأه من الشرق
24-11-06, 02:19 am
واللا انتماء يولد التفاهة ...
هذا حنا ما نعرف نعبر عن انتمائنا الا بزرع الحقد و العداوة و الكره للعالم الخارجي !..هذي طريقتنا الوحيده للتعبير عن انتمائنا !..
لا و من واسعة الوجه نتكلم عن الانتماء و حنا جالسين ناكل البرجر الامريكي
و نحلي بالبيتزاء الايطالية
و نلبس التيشرت اسباني !..
و بعده نجي نقول انتماء !..
مرأه من الشرق
24-11-06, 02:35 am
يمكن قصدك يا بنت الاجواد تقولين : الإنسان عدو ما يجهل , وسبق لسانك !
.
اهم شيئ و صلك المعنى !..
ما دام الأمر مجرد أحكام عامة أبعد ما تكون عن المنهج العلمي فيمكن أن نقول أيضا : ( الجهل بالخطر يولد عدم الحذر )
عزيزي و في المقام الاول من قال لك بان العلاقات الانسانيه يحكمها المنطق !..
لنتحدث بواقعية و بدون تشنج !..
شيخ كبير لم تعد جامعات العالم ترغب بخبراته " الانتيكا" و وجد في السعودية المال و الامان الوظيفي !..
هل تريد منه ان يتركها لانها احد بلدان العالم الثالث !..
هل تريد منه ان يجلس في السعودية بغطرسته البريطانيه المعهوده !..
اما تريد منه ان يدعي انه ذلك الشيخ البسيط المحب و العطوف !..
بطبع سيذوب في مجتمعنا و يحاول ان يتقبلنا و يأثر بالساذج منا بما يخدم مصالح وطنه و عقيدته!..
فالاديان السمويه كلها تأكد بأنها للبشرية عامه !..
و تحمل اتباعها مسؤلية دعوة العالم اجمع لها !..
فالمسلمين و المسيحين و اليهود الجميع و على حد سواء يعملون على نشر معقتداتهم !...
هذه الحقيقة لن تكون سبب لتفكك العلاقات الانسانيه و تجمدها ..بل على العكس من ذلك ينبغي ان ننشئ ابنائنا على الايمان بتلك الحقيقة لحمايتهم في المقام الاول و لدعوتهم للاندماج بالشعوب الاخرى للتأثير بها عملاً بوصية رسولنا الكريم حينما قال " بلغوا عني ولو بأيه " ...
ربي يوفقك يا فاضلة
سبحان الله بعض الالفاظ ما ارتاح لها ..
احس ينطبق عليها القول المعروف " المعنى في بطن الشاعر " !....
لمبة شارع
24-11-06, 02:44 am
لا و من واسعة الوجه نتكلم عن الانتماء و حنا جالسين ناكل البرجر الامريكي
و نحلي بالبيتزاء الايطالية
و نلبس التيشرت اسباني !..
!..
هكذا عبر (بعض ناس) عن نفسه بسطور موجزة
وبهذا الايجاز فسر حالة اللاإنتماء التي يعاني منها..!!
قاتل الله الرضاعة على الحليب الملوث..!!
لمبة شارع
24-11-06, 02:52 am
مكرر..........
الجبل الاسود
24-11-06, 02:53 am
على حسب ماقرات في احد المنتديات الحائلية ان الغربيين خصوص البريطانيين والالمان
يعشقون حائل بل هى المدينة المفضلة عندهم حتى ان فية بريطاني اوصى ابنتة
بان تقضى شهر العسل في حائل
لكن اتفق مع الاخ برق ان هؤلاء البريطانيين يمكن لهم هدف وهو التنصير
بعدين يوم قال حائل معقل التنصير هو يقصد ان البريطانيين وغيرهم
بيستغلونها لنشر مذهبهم التنصيري او على الاقل ياثرون في جيل
الشباب
الاخ عاش
هل حائل تستقبل سياح بريطانيين والمان وكم نسبتهم
مرأه من الشرق
24-11-06, 02:58 am
هكذا عبر (بعض ناس) عن نفسه بسطور موجزة
وبهذا الايجاز فسر حالة اللاإنتماء التي يعاني منها..!!
قاتل الله الرضاعة على الحليب الملوث..!!
اقول اترك عنك الموجز و قلنا وشلون تعبر عن انتمائك !...
:b3: :b3: :b3: :b3:
الا على طاري الحليب يقلون انك فاتح دكيكين بمنهاتن لبيع حليب الخلفات !...
:d4: :d4: :d4: :d4:
عاشق ابو متعب
24-11-06, 12:53 pm
على حسب ماقرات في احد المنتديات الحائلية ان الغربيين خصوص البريطانيين والالمان
يعشقون حائل بل هى المدينة المفضلة عندهم حتى ان فية بريطاني اوصى ابنتة
بان تقضى شهر العسل في حائل
لكن اتفق مع الاخ برق ان هؤلاء البريطانيين يمكن لهم هدف وهو التنصير
بعدين يوم قال حائل معقل التنصير هو يقصد ان البريطانيين وغيرهم
بيستغلونها لنشر مذهبهم التنصيري او على الاقل ياثرون في جيل
الشباب
الاخ عاش
هل حائل تستقبل سياح بريطانيين والمان وكم نسبتهم
والله ماشفت اكذب منك انت ورفيقك
اجل يوصي بنته بقضاء شهر العسل بحائل !
حائل عمرها لم تكن مدينة مغلقة
بل ترحب بالغريب قبل القريب وقلبها وابوابها مفتوحة للجميع .............. عكس البعض الذي يشمأزون من الدخلاء حتى ولو كانوا جيرانهم ولا يفصلهم عنهم سوى طريق طوله 20 كيلو
ومع هذا حائل لم تفقد هويتها بل بالعكس كلما زادت احتكاك ابنائها بالغرباء زادوا تمسكا بعقيدتهم واعرافهم
لمبة شارع
24-11-06, 05:17 pm
اقول اترك عنك الموجز و قلنا وشلون تعبر عن انتمائك !...
:b3: :b3: :b3: :b3:
الا على طاري الحليب يقلون انك فاتح دكيكين بمنهاتن لبيع حليب الخلفات !...
:d4: :d4: :d4: :d4:
اعبر عن انتمائي عبر شعوري المهيمن بالاعتزاز بثقافة الولاء لكل ما هو اسلامي ..!! والذي ينعكس على نظرتي للاشياء من حولي والاشياء التي ليست من حولي..
ان الولاء ليس مسألة انسياق خلف قطيع ما !! بل هي ناتجة عن الشعور المطلق بتحقق كرامتي الانسانية وحاجياتي العاطفية والاخلاقية والعقلية والفنية والجمالية عبر اتباع ذلك النبي الامي الذي وجده هؤلاء مكتوبا عندهم في التوراة والانجيل فقامت عليهم الحجة مثلماقامت علي وعليك ...
إن الاخلاق والحق والفن والجمال وكل القيم الانسانية الراقية تتجسد امامي في كل مرة أتأمل فيها ارثي العظيم ....
ثم بالمناسبة ترى البيتزا ماهي حلا عشان تحلون فيها !! البتيزا خبزة فوقها دِسم مالح من وين يجيها الحلا.؟؟؟
لكن لايهم فقد غمستم النيفيا بالخبز تحسبونه قشطة من قبل..بسبب الصدمة الحضارية التي لا تزالون تترنحنون من اثارها الى أن يقرر ولي الامر فتح مصحات عقلية (لمعالجة الاهتزاز الولائي)..
اهم شيئ و صلك المعنى !..!....
نعم , ووصلك الاعتراض على المعنى
عزيزي و في المقام الاول من قال لك بان العلاقات الانسانيه يحكمها المنطق !..
لنتحدث بواقعية و بدون تشنج !..
شيخ كبير لم تعد جامعات العالم ترغب بخبراته " الانتيكا" و وجد في السعودية المال و الامان الوظيفي !..
هل تريد منه ان يتركها لانها احد بلدان العالم الثالث !..
هل تريد منه ان يجلس في السعودية بغطرسته البريطانيه المعهوده !..
اما تريد منه ان يدعي انه ذلك الشيخ البسيط المحب و العطوف !..
بطبع سيذوب في مجتمعنا و يحاول ان يتقبلنا و يأثر بالساذج منا بما يخدم مصالح وطنه و عقيدته!..
هذا صحيح
وعين العقل
ولا ينفي الاحتمالات الأخرى
والتي منها أن يكون جاء يقصد التأثير أصلا بدعوى العمل , خاصة وأن أعمالهم هذه مفضوحة بالشواهد
قال الشيخ الحوالي :
" وفي إفريقيا لهم مكر عظيم . . . .
ثم حكى عن أحدهم قال: وإذا بي أجد عجوزاً نصرانية قدمت إلى هذه القرية وهي شابة وضلت تدعو وتحاول التنصير حتى هرمت وشاخت وهي بتلك القرية في المناطق الحارة البعيدة، وقد جاءت من مناطق أوروبا هناك حيث الجو البارد الجميل، والترفيه، والحضارة. "
فالاديان السمويه كلها تأكد بأنها للبشرية عامه !..
و تحمل اتباعها مسؤلية دعوة العالم اجمع لها !..
فالمسلمين و المسيحين و اليهود الجميع و على حد سواء يعملون على نشر معقتداتهم !...
هذه الحقيقة لن تكون سبب لتفكك العلاقات الانسانيه و تجمدها ..بل على العكس من ذلك ينبغي ان ننشئ ابنائنا على الايمان بتلك الحقيقة لحمايتهم في المقام الاول و لدعوتهم للاندماج بالشعوب الاخرى للتأثير بها عملاً بوصية رسولنا الكريم حينما قال " بلغوا عني ولو بأيه " ...
هذا الكلام ليس على إطلاقه
فاليهود لا يرون أن دينهم للناس جميعا بل يرون أنه خاص لجنسهم ( الرفيع ) ولذلك لا يريدون أن يدخل غيرهم اليهودية فينال الشرف ؟!
وهذا ما يفسّر عدم دعوة اليهود لدينهم
ويبقى أن نستحضر دائما أن ديننا هو الحق وغيره باطل لكون ديننا نسخه ولأن الله لا يقبل دينا من أحد غير الإسلام , بغض النظر عن النظرية المجردة التي تقول بأن كل الناس يرى دينه هو الحق , فهي نظرية تعني أن الحق مشاع لا يستطيع أحد إثبات أنه معه , ولا أحد يدري أين الحق حقا ! وهذا لو قال به مسلم كان منه ضلالا .
سبحان الله بعض الالفاظ ما ارتاح لها ..
احس ينطبق عليها القول المعروف " المعنى في بطن الشاعر
ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــش كذا ؟!
ليس المعني في بطني بل على ظهر المنتدى
أختي الفاضلة لم أكن أقصد بها غير ظاهرها , فهي دعوة مجردة برجاء التوفيق من الله , وهي دعوة أدعو بها لكل من أحب ( ولا أزعم هنا أنك ممن أحب محبة خاصة , بل أنت كأي أخت من أخواتي المسلمات أحبها لدينها , ولا يعني هذا أن أوافقك على ما أراه من أخطائك - حسب ما أظن -
وحتى لا يجد إبليس بيننا مدخلا فإني أسأل الله أن يجعل مآلك الجنة ووالديك وأهل بيتك , وأن يجعل دنيا ملؤها الهناء والخيرات .
من أقوال الشيخ سفر الحوالي :
"حتى في هذه الجزيرة الطيبة الطاهرة أراد صانعو الخيام أبناء بولس الذي علمهم أن يدخلوا إلى الأمم التي لا يستطيعون أن يجهروا فيها بـالنصرانية ، أن يدخلوا وهم صانعو خيام! أي: امتهن أي مهنة وادخل من خلال المهنة والحرفة لتدخل الناس في دين بولس -أرادوا أن يدخلوا فيها- فقد كثرت في الآونة الأخيرة المؤلفات والمقالات عن التنصير في الخليج ، مثل الكويت والإمارات والبحرين وبنيت الكنائس فيها في الميادين العامة، والدعوة فيها علنية، حتى المعابد الوثنية علنية، أمرٌ تشيب له قلوب المؤمنين، وأما في هذه البلاد فهم يتسترون، لما يعلمون -والحمد لله- من وجود بقايا من أهل الحق والخير لن يرضوا أبداً بهذا الكفر وبهذا الشرك، لكنهم يعملون في صمت، ويجتهدون ويخططون. "
قال البابا شنودة راعي الكنائس المصرية :
" يجب مضاعفة الجهود التبشيرية الحالية، إذ أن الخطة التبشيرية التي وضعت على أساس اتفق عليه للمرحلة القادمة، وهو زحزحة أكبر عدد ممكن من المسلمين عن دينهم والتمسك به!! على ألا يكون من الضروري اعتناقهم المسيحية، فإن الهدف هو زعزعة الدين في نفوسهم، وتشكيك الجموع الغفيرة منهم في كتابهم وصدق محمد!!! ومن ثم يجب عمل كل الطرق واستغلال كل الإمكانيات الكنسية للتشكيك في القرآن! وإثبات بطلانه وتكذيب محمد!!.. وإذا أفلحنا في تنفيذ هذا المخطط التبشيري في المرحلة المقبلة، فإننا نكون قد نجحنا في إزاحة هذه الفئة من طريقنا، وإن لم تكن هذه الفئات مستقبلاً معنا فلن تكون علينا . غير أنه ينبغي أن يراعى في تنفيذ هذا المخطط التبشيري أن يتم بطريقة هادئة لبقة وذكية! حتى لا يكون ذلك سبباً في إثارة حفيظة المسلمين أو يقظتهم. " انتهى
من موقع إمام المسجد
" ومن وسائلهم في ذلك:
1. البعثات الرسمية التنصيرية، والتي منها في الخليج العربي -فقط في الثمانينات- 80 بعثة.
2. صانعو الخيام، وهم منصرون مخربون على شكل فنيين وأطباء ومدرسين.
3. المستسلمون! الذين درسوا في الغرب وعادوا وربما يتنصرون مستقبلاً أوقد تنصروا.
.........
وأما الطرق التي يتبعها النصارى لتنصير المسلمين في بلاد الخليج فهي أربع:-
1. .............
2. الاتصال على المستوى الشخصي: ويتم ذلك بواسطة صانعي الخيام، وإذا وجدوا تجاوباً يتعمقون فيه، وخاصة لدى بعض المسلمين في مجالات العمل، والتقنية، وصانعو الخيام مبشرون يأتون بصورة حرفيين كأطباء لإدارة المستشفيات، أو مدرسين للتعليم، ومهندسين.
............ "
انتهى
هذولا هم الاجانب طيبين باخلاقهم مانقصهم الا الاسلام
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba