مشاهدة النسخة كاملة : >>>> تعرض لحادث سير و القاضي أصر <<<<
السيد الدكتور
13-11-06, 10:12 am
الحكم بالسجن والجلد لخاطفي الحدث بمحافظة رياض الخبراء
* بريدة - سليمان العجلان:
أصدرت المحكمة العامة بمحافظة الرس حكمها الابتدائي أمس على 3 جناة كانوا قد اختطفوا حدثاً (12) عاماً
في محافظة رياض الخبراء واقتادوه لسيارتهم بالقوة وسلبوا ما بحوزته من محتويات ومن ثم فعلوا به الفاحشة
ومن ثم ألقوه خارج البنيان في المحافظة.
ومنذ وقوع الحادثة وفي غضون ذلك تم القبض عليهم والتوصل إلى كافة تفاصيل الحادثة.
وخلال الفترة التي كان فيها الجناة يسرحون تعرض أحدهم لحادث سير أصابه بالشلل النصفي حيث أصر
القاضي أمس على حضوره ليحكم عليه بالسجن سنة كاملة على الرغم من إصابته بالشلل، وقد حضر بكرسي
متحرك بينما الجانيان الآخران حُكم عليهما بالسجن مدة سنتين و300 جلدة لكل منهما. يُذكر أن الجاني المشلول
كان هو قائد السيارة للثلاثة أثناء تنفيذ الجريمة.
:: ابعـاد ::
13-11-06, 01:54 pm
.
.
من ارتكب جرماً كهذا فيجب ان يعاقب اشد عقاب
حتى لو اصيب بـ شلل رباعي
وفق الله القاضي
** السيد الدكتور **
شكرا لكـ
ابعـــــــاد
.
السيد الدكتور
13-11-06, 02:30 pm
اختي الكريمة / ابعاد
اشكرك على اضافتك و على وجهة نظرك و انا احترامها
و بالفعل جرم شنيع و من خلال هذا الشئ لفي عقابة من الله سبحانه
و هو الشلل و تذكر الحادثه على طول العمر
بن يمين
13-11-06, 02:31 pm
اللهم اني اسألك العافية
لاحول ولا قوة الا بالله
عضو آخر
13-11-06, 03:19 pm
لو تم هذا في أعراضنا .. لما رضينا باقل من الموت فكيف بسجن سنة ... ولو كان مشلولا ..
أنا ارى ان الحكم لا يكفي بالسجن وانما الجزاء الرادع هو القتل ليرتدع غيره عن هذه الفعلة ..
أبو هذال
13-11-06, 03:25 pm
أعوذ بالله .. صار الاغتصاب بكثره هااليومين وصارت جريمه .. تنتشر بزياده..
واي واحد يسووي هالشي يعاقب اشد العقاب .. لانه جرم ..
يارب تحمينا .. يارب تحمينا .. يارب تحمينا
يارب تحمينا .. يارب تحمينا .. يارب تحمينا
جوااااااااد
13-11-06, 03:53 pm
حسبي الله ونعم الوكيل
لماذا صارت تلك الاخبار تسمع في مجتمعنا بكثرة
لاحول ولا قوة الا بالله
** بـيـلـسـان **
13-11-06, 03:56 pm
لاحول ولاقوة الابالله
مجرد رأي
13-11-06, 03:59 pm
موقف رائع من القاضي
ليت بعض القضاة يكونون مثله ولايصدرون الاحكام المصيريه والطلاق وتفريق الازواج غيابياً !!!!
،،
السيد الدكتور
14-11-06, 12:22 pm
مجرد رأي
** بـيـلـسـان **
جوااااااااد
أبو هذال
عضو آخر
بن يمين
اشكركم على حضوركم و اضفاتكم و على وجهات النظر التي طرحتموها لهذه المشكلة
التي اسئل الله لمن وقع فيها الهداية و الصلاح
[
يُذكر أن الجاني المشلول
كان هو قائد السيارة للثلاثة أثناء تنفيذ الجريمة.
[/font][/size][/align][/B][/color]
الله يهديهم ويجعلهم إن شاء الله من الهداة المهتدين وعبرة لغيرهم.,,
و
يبقى حكم الله لا مفر منه..وهو خير الحاكمين,,
ولا حول ولا قوة إلا بالله,,
جُزيت خيراً..اخي السيد..الدكتور,
...
..
.
السيد الدكتور
14-11-06, 02:22 pm
الله يهديهم ويجعلهم إن شاء الله من الهداة المهتدين وعبرة لغيرهم.,,
و
يبقى حكم الله لا مفر منه..وهو خير الحاكمين,,
ولا حول ولا قوة إلا بالله,,
جُزيت خيراً..اخي السيد..الدكتور,
...
..
.
اخي العزيز / سامي
شكراً لك على حضورك و اضافتك وبالفعل حكم الله لا يستطيع احد الفرار منه
و الله يستر علينا و على كل مسلم
القاع البارد
14-11-06, 02:26 pm
طالعت كما طالعتم ما نشر في صحيفة الجزيرة يوم الأثنين22/10/1427هـ
الحكم بالسجن والجلد لخاطفي الحدث بمحافظة رياض الخبراء
بريدة - سليمان العجلان: أصدرت المحكمة العامة بمحافظة الرس حكمها الابتدائي أمس على 3 جناة كانوا قد اختطفوا حدثاً (12) عاماً في محافظة رياض الخبراء واقتادوه لسيارتهم بالقوة وسلبوا ما بحوزته من محتويات ومن ثم فعلوا به الفاحشة ومن ثم ألقوه خارج البنيان في المحافظة. ومنذ وقوع الحادثة وفي غضون ذلك تم القبض عليهم والتوصل إلى كافة تفاصيل الحادثة. وخلال الفترة التي كان فيها الجناة يسرحون تعرض أحدهم لحادث سير أصابه بالشلل النصفي حيث أصر القاضي أمس على حضوره ليحكم عليه بالسجن سنة كاملة على الرغم من إصابته بالشلل، وقد حضر بكرسي متحرك بينما الجانيان الآخران حُكم عليهما بالسجن مدة سنتين و300 جلدة لكل منهما. يُذكر أن الجاني المشلول كان هو قائد السيارة للثلاثة أثناء تنفيذ الجريمة. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم الف عجب بل مليون عجب لم الأستهانة با لأعراض الى هذا المستوى واٍلى هذا الحد ؟؟؟؟
ياسادة في الدول الأجنبية اٍذا حصل اٍغتصاب لرجل او امرأة دخل الجاني في محاكمات لها اول وليس لها اّخر , هذا اذا كان المجني عليه عمره اكثر من ثمان عشرة سنة , اما اذا كان حدث فحدث بالأحكام القوية والقوية جداً والرادعة .
كيف هذا ونحن نحكم القراّن والسنة الذين يقضيان بقتل امثال هؤلاء بالرجم او بالسيف ويدخلانهم في عداد المفسدون في الأرض لأنهم أرتكبوا عدة جرائم وهي :
1-اٍقتادوا الضحية بالقوة .
2-سلبوه مابحوزته .
3-فعلوا به فاحشة اللواط قصراً.
4-القوه خارج البنيان .
5-عمر المجني عليه 12 سنة .
6-اخللوا بالأمن العام للبلاد . .....الخ
كيف يعيش هذا الطفل كيف سيقابل اصحابه كيف سيقضي حياته , حسبنا الله ونعم الوكيل . كيف ستكون حياة والديه واخوته وأهله واخواله واعمامه لا حول والا قوة الا بالله , انالله وانا اليه راجعون . كان الله معكم يا اهل هذا الطفل .
العجيب ان هذا شيء مشاهد للقضاء فقبل كم شهر اتحفنا القضاء بالحكم على مختطف الطفلة بالسجن لثلاث سنوات وجلد كم جلدة ولا يصفي من هالثلاث الا سنه . وقبل ذلك قضية برجس وشللته و نفق النهضة وغيره كثير . هذا اللي ندري فيه والا ماخفي كان اعظم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
س : فضيلة الشيخ رأيس محكمة محافظة الرس فضيلة الشيخ القاضي بمحكمة محافظة الرس اجبني بصراحة لو كان المجني عليه ابنكم لا سمح الله هل تكتفون بهذا الحكم ؟ اتقوا الله ياقضاتنا فينا لقد انتهكت الأعراض وأستهين بها من بنات وأبناء اين نذهب ولمن نشكوا اذا كانت هذه الاحكام بحق اعز مانملك وأغلى مانملك بهذه السهولة فكيف يكون الحال اذا كان غير ذلك كسرقة السيارات والمنازل والمزارع .
لقد بلغ الحال ببعض الناس انه لايخرج برحلة الى البر الا ويرجع قبل غروب الشمس وتجده على مرئى من الناس .
واّخر لا يسافر الا ومعه سلاح ولا يمشي بالليل .
واكبر دليل انظر للفلل والبيوت والقصور والدور اتحدى ان تجد نوافذها بلا حديد ومن النوع القوي مع العلم ان هذا خطأ كبير من ناحية السلامة عند الكوارث لا سمح الله .
وما سرقات السيارات عنكم ببعيد وكذا الأغنام والكيابل وغيره .
اعجبني الموضوع فنقلته لمنتدانا الغالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل صراحة قاضيان في النار وقاض في الجنة كما اخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم
السرقات وجرائمها ممكن لها شروط وإذا ما كملت الشروط يعاقب بالسجن
مثل ان يكون في حرز وأن يطالب صاحب المال وأن يبلغ النصاب
لكن الفاحشة مافيها حل ولا فيها تفكير لا وإغتصاب وتدمير حياة ومستقبل
تلاقي القاضي خطيب جامع ويتكلم عن إغتصاب الفتيات في سجون العراق أو المعتقلات عموما
ويبكي لأنهن مغتصبات
لكن في مثل قضايانا تدخل الواسطة وتجف دموع القاضي لأنه وصله الكلام من فلان إن الجاني من حمايلنا
لكن لو كان ابنه المجني عليه لبحث عن آيات المحاربة وأدلة الصائل التي تقضي بالقتل
لطفك بنا يارب
أخوكم
المطنون
ابو متعب
14-11-06, 05:27 pm
... وتجف دموع القاضي لأنه وصله الكلام من فلان إن الجاني من حمايلنا
اتق الله
يا أخي المطنون
إلى هذه الدرجه وصل الإستهزاء بالقضاة
يا أخوان لا تعممون
(إذا أنت ملزماً تقول شي عنهم أقل شيء حدد القاضي الذي فعل ذلك)
الله يهديك يا أخي
ابو غريب
14-11-06, 06:41 pm
لن ينصلح الحال بدون تقنين الشريعة أي تحويل أحكامها إلى مواد قانونية
لكن هو الخبث الذي يريد أن يحكم بدون أن تفهم لماذا وبأي وجه حق كان ذلك !!!
لقد نادي المتعقلين وبعض المشائخ لصياغة الفقه إلى مواد قانونية ليفهم الجاني والمجني علية الأحكام
لكن ردد ياليل مأطولك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي أبو متعب عزيزي ابو متعب جزاك الله خيرا على نصيحتك
عندما تكلمت بدون تحديد فأنا اقصد من يتصف بهذه الصفة وهم الذين أخبر الرسول أنهم من أهل النار
قاضيان في النار
وأنت أمرتني بتحديد القاضي ( فتكون غيبة )
إن لم تكن قريباً من القضاة فاسأل من هم قريبون منهم لتعلم الحقيقة المرة هناك من لايتسحق القضاء إلا لأنه من قرابة فلان القاضي
( شاب في مراقص البحرين جاءه الخبر أنه رشح للقضاء )
ولولا الغيبة والسب للناس لذكرت لكم اسم الشاب الذي رشح للقضاء
واستغفر الله أن افتري على أحد
أخوكم
المطنون
بصراحه كنا قبل اربع سنوات تقريبا نسمع بشكل شبه
يومي القصاص في اغلب مناطق المملكه ولاكن الان انقطع
الا القليل جد جدا والشكوى الا الله تعالى لانه يدخل فيها بعض
الواسطات وياخذ راعي الحق ديه او ماشابهها من ذلك ..
القاع البارد
14-11-06, 07:53 pm
المطنون صدقت .
وحدثني من اثق به ان احد القضاة في مدينة ما اتصل واحد على جوال بنتك يالقاضي مرتين او ثلاث ما ادري هو عنده نية شينه والا لا المهم عرف القاضي بالموضوع فأقام الدنيا ولم يقعدها وتدخلت الشرطه والبحث الجنائي بضغوط منك يالقاضي على الداخليه حتى حدد موقعه اثاريه في مدينة ثانيه جابوه مخفور للمدينة اللي فيها القاضي وبنته وحكم حكم والله ماأدري كم سجن او جلد المهم انه حكم حكم يبرد الكبد .
وتعليقي هذا العمل ممتاز وطيب وأشيد بهذا القاضي على حرصه على محارمه لكن هل يمر هذا العمل على الجميع اشك في هذا والله وهل الغيرة هذه على محارم المسلمين كلهم .
والأعجب من هذا ان القاضي نفسه يحكم بأحكام فيها انتهاك اعراض من بنات وابناء احكام يذوب منها الحجر قهراً .والأعجب من هذا وذاك ان القاضي سابق الذكر قاضــــــي ( تمــــيـــيز ) أي والله .
ابو متعب :
الله لايحيجك تراجع المحكمة بقضية ما قل اّمين بس .
ابو غريب :كلامك صحيح . ولا اصح من ذلك ونحن نرى الحكم ببريدة يختلف اختلاف جذري عنه في الرياض مثلاًاو حائل .
ابو قش :
صح لسانك , لكن لي تعليق ترى اذا تنازل صاحب الدم وقبل بالدية صح هذا ولا احد يقدر يقول شيء .
على العموم شكراً الف على مروركم وتشريفكم وبارك الله فبكم .
ابو متعب
14-11-06, 09:09 pm
أخي لم أقصد إنك تغتابه
لكن قصدت من ذلك ألا تعمم أي تبرر وتحدد مثلاً(واحد رشح للقضاء وهو غير جدير به)
(واحد لعله أخطأ بهذه المسأله) (قاضي شوه سمعة القضاء والقضاة بقضيه كذا وكذا)
والله يهديني ويهديكم لما فيه الخير
أرجو تقبل تحيتي ،،،،
[
ابو غريب :كلامك صحيح . ولا اصح من ذلك ونحن نرى الحكم ببريدة يختلف اختلاف جذري عنه في الرياض مثلاًاو حائل .
.
اي تهكم واي خرابيط انت التي تقولها وزيادة على ذلك تصحح وتقنن لنا الشريعة على حساب قانون وضعي مدني!!
الا ترى النظااااام والإجراءات الجزائية..الا تتوقع واني متأكد منها بإنها هي السبب وهي التي
ادخلت و بإسم شرعي لإجل التحايل على الشرع فبعض القضاة يقرب والبعض يسدد والآخر يجتهد في ضل
نظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام أُدخل على المحاكم...فهل تعرف هذا قبل ان تأتي وتصحح!!
لمن يقول نقنن الشرع ( قال الله قال الرسول)..بقانون يخدم جيوبهم بداية...وهل كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بها من النقص لكي تستبدل وتنحى بطريقة وضعية حقيرة..هل فهمت الوضع الآن وكيف يلقى القاضي
صعوبة في تطبيق نظام ملزم ان يطبقه ولكن ( سدد وقارب)...دون إخلال بالشرع...قدر الإمكان..ولعل سائل يسئل
و
يقول : يطبق النظام الوزاري..!!..ويترك الشرع لماذا لا يرفض؟؟؟
الجواب : لمن يترك القضاء اذاً ياسادة يامصححيين!!... اه تذكرت هناك لجنة حقوق الإنساااان..!!
و
قولك...
الدية والعفو فهذا من سمااااااااحة شرعنا.. ياااامن تريد تقنيين الشرع...هل تتوقع ان النظام الوضعي
الذي تنادي به العلمانية المنافقة سيترك لهم .. اقووووووول هذاك زمان..والآن ردد ماطولك ياااغربة.
..................
.........
....
..
.
في آخر الزمان ينطق الرويبضة...وهو الذي يتكلم بإمور العااااااااااامة...صدق الرسول الكريم
صلوات ربي وسلامه عليه.
......
...
..
.
بصراحه كنا قبل اربع سنوات تقريبا نسمع بشكل شبه
يومي القصاص في اغلب مناطق المملكه ولاكن الان انقطع
الا القليل جد جدا والشكوى الا الله تعالى لانه يدخل فيها بعض
الواسطات وياخذ راعي الحق ديه او ماشابهها من ذلك ..
عزيزي ابو قش
صدقت وسوف تزدااااااااااد الجريمة والسبب دخووووووول " بعض " الأنظمة الوضعية
وإن لم نتداااااااارك الوضع فسوف نغرق..فمن المعلوم ان الشرع يقف موقف الحااازم و ( يحرم ) الرشوة ويلعن صاحبها ويحرم
الزور ويلعنه ويحرم الربا ويلعنه فهل في الشرع واسطة تجيز لإحد ان يتوسط للجاني القاتل ان يسجن مثلاً..
الشرع يقول قال الله تعالى {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }البقرة179
و
يقول سبحانه {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ }البقرة178
.......
...
..
.
المقـداد
14-11-06, 11:03 pm
نعم يجب علينا ان نعرف هل هناك فرق في الاحكام الشرعية قبل التحدث عن القضاء
أسدلت محكمة القطيف ظهر أمس الستار على قضية الفتاة التي اغتصبها 7 شباب منذ 7 أشهر وأثارت الرأي العام في المملكة.
وقضت المحكمة بالتعزير لأربعة منهم, فحكمت على أحد المتهمين بخمس سنوات سجنا و1000 جلدة، بينما حكم على متهمين اثنين بأربع سنوات و800 جلدة لكل منهما ونال المتهم الرابع حكماً مخففا وصل إلى السجن عاماً و300 جلدة.
وكان من المقرر أن تعقد الجلسة عند الساعة العاشرة من صباح الأمس إلا أنها أجلت إلى ما بعد صلاة الظهر لتستمر قرابة الساعة حتى النطق بالحكم، وشهدت القاعة حضورا قليلا من أهل المجني عليها.
يذكر أن الفتاة (19 عاما) كانت قد تعرضت هي وأحد أقاربها للاختطاف تحت تهديد السلاح وتم نقلهما إلى مزرعة بعيدة عن المدينة حيث تعرضا للضرب والاغتصاب من 7 أشخاص, بعدها تم نقلها وإلقاؤها بالقرب من منزلها بعد تصويرها بالجوال وتهديدها هي وأفراد عائلتها بالفضيحة في حال التعرض لهم بأذى, لتنقل إلى مستشفى القطيف المركزي لـ 3 أيام ويصل الأمر للشرطة التي فتحت تحقيقا واسعا، وأسهمت رائحة السمك التي كانت عالقة على أفراد العصابة في الكشف عن شخصياتهم كعاملين في سوق السمك,حيث تعرفت الفتاة على اثنين من الجناة, وعلى الفور شكلت لجنة خاصة للتحقيق في القضية بأمر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية.
..فمن المعلوم ان الشرع يقف موقف الحااازم و ( يحرم ) الرشوة ويلعن صاحبها ويحرم
الزور ويلعنه ويحرم الربا ويلعنه فهل في الشرع واسطة تجيز لإحد ان يتوسط للجاني القاتل ان يسجن مثلاً..
.
إضافة سقطت سهواً..
ولذا مااااااااااازااالت محاولاتهم ولم ييئسوا من عزل الشرع ولكن هيهااات.
الخاطوف
15-11-06, 12:06 am
لاتعليق
تدرون ليش
لان فيه ناس اشد جرم من هؤالاء وطلعو منها زي الشعره من العجينه
يعني نظرا للقضايى الاخرى اللتي لم يتم ردع اصحابها فيها
فئرا ان المشلول اخذ عقابه بالدنيا قبل الآخره
صحيح اننا الحين نمشي بالواااااقع
والا لو كنا نبي نمشي بالمفروض
كان ماصار فيه زي الجرائم ذي ابد
اذا احكم تطبيق الشرع بالشكل السليم
على المسؤل وعلى المواطن (( يعني مايكون فيه واسطه
لو ان السارق اذا سرق قطعت يده
لو ان الزاني اذا زنى لقي الحكم الذي حده الله
لما كان هناك اي جرائم
ولا كنا نرا هذي المصائب
لو ولو ولو ولو ولو
والكلام في هذه الاشياء يطول ولاينتهي الا بأصلاح ال ...... ؟ ؟ ؟
خالد التويجري
15-11-06, 12:17 am
تعطيل الحدود له عواقب وخيمه .. ونتائج سيئه و سلبيه عظيمه و جسيمه ...ولا حول ولا قوه الا بالله .
في ظني ضرورات العولمه تحتم تعطيل الحدود و وقف الاحكام الاسلاميه الرادعه مثل القتل تعزيراً .. او القصاص .. او قطع اليد ........... وغيرها ,.
يبدو ان حكومتنا بين مطرقة تطبيق الشرع .. وبين سندان شروط و املاءات العولمه ...إنا لله و إنا اليه راجعون .,
تحياتي
خالد التويجري
15-11-06, 12:29 am
تعطيل الحدود له عواقب وخيمه .. ونتائج سيئه و سلبيه عظيمه و جسيمه ...ولا حول ولا قوه الا بالله .
في ظني ضرورات العولمه تحتم تعطيل الحدود و وقف الاحكام الاسلاميه الرادعه مثل القتل تعزيراً .. او القصاص .. او قطع اليد ........... وغيرها ,.
يبدو ان حكومتنا بين مطرقة تطبيق الشرع .. وبين سندان شروط و املاءات العولمه ...إنا لله و إنا اليه راجعون .,
تحياتي
امرؤ القيس
15-11-06, 01:50 am
الحمدلله
قد نجهل ملابسات الموضوع ولكن ربما للقاضي رأي حول هذا
فيمكن الشباب صغارا
ولكن تبقى عقوبة السجن والجلد فيهما الكفاية لهما ان شاء الله لتوبتهما
شكرا لك
السيد الدكتور
15-11-06, 11:54 am
اخواني /
الخاطوف
بريداوي 9
أمرؤ القيس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بكم في صفحتي و جزاكم الله خير على حضوركم
وجهات نظر مختلفة و نحترمها و هذا يدل على حرصكم و خوفك على الاسلام دين و عقيده
القاع البارد
15-11-06, 02:11 pm
الأخ : سامي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :
اولاً : شكراً على الرد المؤدب قووووة . والمؤصصصصل أقوى . وجزاك الله ماتستحق
ثانياً : انا لم أقل بتغيير حكم الله وحكم رسوله حاشا وكلا بل لا نريد غير حكم الله و حكم رسوله حكماُ .
فألتقنين المطلوب هو وضع احكام قراّنية ونبوية وماقال به سلف الأمة وعلمائها وجمهورها ويكتب حتى تكون الأحكام موحدة وقوية لا ترجع الى تقدير القاضي لأن تقدير الناس يختلف من شخص لاّخر اوما احكام الله ورسوله فهي باقية لا تتغير مع اٍبقاء باب الأجتهاد مفتوح للقضاة المتمرسين .
ليس التقنين كما فهمت الله يصلحك يجاب قانون غربي والا شرقي ويحكم فيه لا وألف لا .
حبيبي انا لم أتهكم ولا أخربط , في رأيك الحكم في قضية الطفل المذكوره او الطفلة يرضي الله ورسوله . جاوب بينك وبين نفسك .
شريعة الله و شريعة رسوله حاشاها من النقص من قال غير ذلك!!!!!! .
ولم يطلب احد ترك القضاء من احد !!!!!!
أي جيوب وأي مخابي أخي سامي رحت بعيد !!!!! ياسرعنا نصدر الأحكام .
عجـيـب!!!!!!!!!! أي والله عجييييييييييييييييييب !!!! وش القصه ؟
و
عليك
السلام
و
رحمة الله
و
بركــــــــــاته
لعلك لم تنتبه الى هذا
الكلام الذي ورد ممن يريد تقنينها وتحويلها..!!!
لن ينصلح الحال بدون تقنين الشريعة أي تحويل أحكامها إلى مواد قانونية
دمت بحب وتقبل أرق تحية
....
..
.
حسبنا الله ونعم الوكيل......
الله يحفظ الامن في البلاد.....تحياتي لك.....
مشكور اخوي والخبر مكررر
تقبل مني التحية....
ابو غريب
15-11-06, 08:43 pm
و
عليك
السلام
و
رحمة الله
و
بركــــــــــاته
لعلك لم تنتبه الى هذا
الكلام الذي ورد ممن يريد تقنينها وتحويلها..!!!
دمت بحب وتقبل أرق تحية
....
..
.
الحمدلله أن الله خلق لنا عقلأ لنفهم مايكتب ويقراء
لكن بعض الأشخاص لاتفهم ولاتريد الفهم ؟؟؟
تقنين الشريعه وتحويلها الى أحكام مكتوبة هذا هو المقصد ...
كيف ..؟؟
أبان فضيلة الشيخ عبدالمحسن العبيكان عضو مجلس الشورى والمستشار في وزارة العدل أننا في هذا الزمن في أمس الحاجة إلى فقه متنور جديد يتواكب مع كل التطورات السريعة والمتلاحقة، مع المحافظة على القواعد الشرعية وقال فضيلته ان لدينا كتب فقه كتبت بعبارات ثقيلة أو قوية ربما أنها كانت مناسبة للعصر الذي كتبت فيه فما المانع من تحديثها وتطويرها وتأهيل القضاة عليها.
وطالب الشيخ العبيكان بتشكيل لجنة على مستوى عال لصياغة الفقه إلى مواد قانونية وقال ان القضاة يحتاجون إلى إعادة تأهيل لمعرفة ذلك كما ان الأداء والطريقة التي ينهجونها خصوصاً في كتابة الضبط التي ورثناها من العهد العثماني تحتاج إلى تطويرها الكترونياً وقال الشيخ العبيكان ان العلمنة التي يزعمها ضيفي الأفق في تقنين الشريعة لا دخل لها في ذلك لأن العلمنة هي إبعاد الشريعة عن الأحكام.. جاء ذلك في الحوار التالي:
٭ «الرياض»: فضيلة الشيخ في الآونة الأخيرة وصم الإعلام الغربي بعض الصفات على أحكام الشريعة وعلى القضاء والطريقة التي تنتهج في المملكة العربية السعودية هل يمكن صياغة أحكام الشريعة الإسلامية إلى مواد قانونية؟
- إن صياغة الفقه على شكل مواد وقوانين لا يستطيع أحد ان يمنع هذا ولا ان يحرمه لماذا؟ لأن الصياغة لم يأت لم يأت بها نص من كتاب أو سنة في أنه لا يصح إلاّ هذه الصياغة، أو لا تصح إلاّ هذه العبارة، إنما الذي جاء من الآيات الكريمة أو الأحاديث الصحيحة هي التي ينبغي ان يحافظ على نصوصها، فإن كثيراً من أهل العلم جوزوا ان ينقل الحديث بالمعنى.. كون لدينا كتب فقه متنوعة وبعبارات ربما ثقيلة أو قوية على كثير من الناس الذين لا يستطيعون ان يفهموا هذه العبارات القوية، أيضاً قد تكون تلك العبارات متناسبة والعصر الذي سجلت هذه العبارات فيه، أما اليوم فقد تغيرت العبارات التي يخاطب بها الناس، فلابد من ان تكون هناك عبارات واضحة لمن يقرأها أو يسمعها.
إذن صياغة الفقه على شكل مواد بعبارات واضحة تتناسب مع هذا العصر أمر لا يشك في صحته عاقل.. كذلك لسنا ملزمين بأن نأخذ بمذهب واحد، وإنما نحن نبحث عن الدليل والقول الراجح، والتقليد المذموم الذي حصل في حقبة من الزمن ذمه المحققون وانكروه، كذلك الأئمة انكروا التقليد وامروا باتباع القول الذي يسنده الدليل من الكتاب والسنة.. كما قال ابن القيم وقال غيره من العلماء: ان الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان.. نحن في هذا الزمن نحتاج إلى فقه جديد مع المحافظة على القواعد الشرعية والنصوص من الكتاب والسنة. فالأصول والنصوص يجب المحافظة عليها ولكن نحتاج إلى فقه جديد لا يخالف تلك النصوص ويستمد الأحكام منها، ولكن بدون تعصب لقول وأيضاً اختيار القول المناسب الذي يصلح لهذا الزمان والمكان.. لذا نحن نحتاج ان تقوم لجنة على مستوى عال بصياغة الفقه على هذه المواد.. أما الالزام فإننا إذا وضعنا هذا الفقه وضعناه وخاصة الذي نحتاج هو ما يمس فقه معاملات وفقه الأنكحة والأحوال الشخصية والقضاء، والجنايات.. هذا الذي نحتاجه لأنه هو الذي يتعلق به حكم القضاة، أما العبادات فهي أصلاً لا تنظر في المحاكم ولا نحتاج إلى صياغتها، لأن العبادات النصوص فيها كثيرة جداً وهي مبنية على التوقيف لاعلى الاجتهاد، ولكن الذي نحتاجه هو مبني على الاجتهادات، والأصل فيه الجواز إلاّ ما دل دليل على منعه وتحريمه، وهذا هو ما ذكرناه من المعاملات ونحوها.
فإذا أخذنا بالأقوال الراجحة ووضعنا صياغة واضحة وطبعت ففهمها الناس في تعاملاتهم، وعرفوا ما يحكم به القضاة، وعرف القضاة ما يحكمون به، وعرف الذين يأتوننا من خارج البلاد، ان هذه أحكامنا ويستطيعون ان يعرفوا مالهم وما عليهم من الحقوق والواجبات.. وكذلك فهم الناس والمحامي وحصل الانضباط في صدور الأحكام، وعدم تلاعب البعض لا من المحامين ولا من القضاة ولا من غيرهم لأنه قد يكون هناك من القضاة من يتلاعب فيأخذ مرة بقول لأجل مصلحته الشخصية، ثم يأخذ في قضية أخرى بقول آخر لأجل الاجتهاد المحصن، وإنما لأجل المصلحة الشخصية، وهذا يفتح له باب واسع للتلاعب، لكن إذا حد من هذا التلاعب بالصياغة قيل له هذا هو الذي يجب العمل به، ولا نلزمك ولكن إذا وصلت إلى درجة تكون فيها مجتهداً تستطيع ان تأخذ بقول آخر مع الاجتهاد الذي يخول لك هذا - وهذا بالطبع نادر - وهنا قد يفتح له الباب ولكن قد يكون هذا قليلاً جداً أو نادراً وأنا أقصد ان القضاة عموماً سيعملون بهذه الصياغة وبالمواد التي وضعت.. ولن يكون هناك عمل إلاّ بهذه المواد، وسوف يكون العمل العام بها، وذلك بدون الزام، ولكنه في معنى الالزام لأنه لا يسمح في الجهات العليا في القضاء لا يسمح لقاض ليخرج عن هذا إلاّ إذا وصل حد الاجتهاد - واليوم يندر ان يكون هناك قاض بهذه الصفة.. فهذا ولله الحمد خطوة جيدة مباركة، تنير للناس حقوقهم. إذ ان الأسئلة والتي تأتينا عن طريق الهاتف ان قاضياً حكم بكذا وآخر حكم بكذا. مثلاً امرأة تقول: هل استحق حضانة أو لا استحق حضانة؟ لأن هناك خلافاً بين العلماء في الحضانة بعد سن السابعة، هل تبقى المرأة عند أمها حتى تتزوج؟ فالناس لا يعرفون فنجد ان قاضياً يحكم بهذا وآخر يحكم بخلافه فالناس متذبذبون لا يعرفون بماذا سيحكم القاضي هل سيحكم بهذا المذهب أم بذاك القول، وهذا مما يفتح المجال لتأثير المغرضين.
لكن لماذا لأيؤخذ بهذا الكلام ؟؟؟
السبب أحتمالين :
1- مثل ماقال الشيخ هذا من الجهل.. لأن كلما كبر علم الشخص واتسع افقه فهم الفهم الصحيح للأمور.. لأن الذي لديه العلم الغزير وعنده الافق الواسع هذا بإذن يعرف مصلحة هذا التنظيم الجديد، وهذه الصياغة، لأننا في عالم اصبح كقرية واحدة، لا تستطيع ان تنفصل عن العالم وتنغلق على نفسك، واليوم لابد لك من التعامل مع العالم، وقد تضطر اضطراراً الى ان تضع أسساً، وانظمة تتوافق مع مصالح البلاد في تعاملها مع العالم الخارجي، بشرط ألا يتعارض ذلك مع الشريعة الاسلامية، وهذا ولله الحمد نعمة عظيمة اننا نسير وفق الشريعة الاسلامية ولكن باسلوب حضاري..
2- الغلو وحب السيطرة من رفض الفقهاء هذه المحاولة التي تنقل السلطة من أيديهم لتضعها في يد الدولة، حتى وان كان بعضهم في إطار الدولة كقضاة، لان المعول لا يكون على القضاة الذين يعملون في خدمة الدولة ولكن على الفقهاء الذين يضعون الأحكام التي يحكم بها القضاة.
القاع البارد
15-11-06, 11:34 pm
الأخ المشرف سامي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وش جاب موضوعي ( كيف اصبحت الأحكام القضائية سبب من أسباب اٍنتشار الجريمة في بلادي) ؟
مع موضوع السيد الدكتور ك :>>>> تعرض لحادث سير و القاضي أصر <<<<
وش صار هذا المنتدى لعب والا ايه ؟
أي جيوب وأي مخابي أخي سامي رحت بعيد !!!!! ياسرعنا نصدر الأحكام .
عجـيـب!!!!!!!!!! أي والله عجييييييييييييييييييب !!!! وش القصه ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وما يهمنا من كل الذي حصل...والقصة..هو نقطة وهي اننا متفقون على ان :
تعطيل الاحكام الشرعية والتضييق عليه هي سبب التناقض في كل الميادين وليس في الأحكام..
http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=96762
امريكي حقير يغتصب ويقتل فتاة ويكمل على اخوتها وهل يكفي السجن !!! يامن تنادي بالقانون الوضعي وتعطيل
الشرع..
اخي القاع هل زال الغموض الآن واتضحت لك كيف تسااااق الكلمات الظريفة..كتقنين ,حقوق ,عادات ,موروثة
لترويج فكر جاهلي بإسماء مستعاااااارة كأستعارة اسلامهم لخدمة اسيادهم بوش والشلة..
فهل تعذرني اخي عندما ادافع عن الدين والذي لا اشك بإن هدفنا واحد والسبب واحد ولكن بطريقة مختلفة.
....
...
..
.
لن ينصلح الحال بدون تقنين الشريعة أي تحويل أحكامها إلى مواد قانونية لكن هو الخبث الذي يريد أن يحكم بدون أن تفهم لماذا وبأي وجه حق كان ذلك !!!
لقد نادي المتعقلين وبعض المشائخ لصياغة الفقه إلى مواد قانونية ليفهم الجاني والمجني علية الأحكام
لكن ردد ياليل مأطولك
لعل الرد الأنسب هو :
بدل العلمانين " متعقلين" تعال احنيش خذ هالكلمة وصفة مع اخواتها متعقلين مقبولة وان كنت لا ارى
مكان للعقل بعد غربة..
سلااااااااااااام.
الحمدلله أن الله خلق لنا عقلأ لنفهم مايكتب ويقراء
لكن بعض الأشخاص لاتفهم ولاتريد الفهم ؟؟؟
تقنين الشريعه وتحويلها الى أحكام مكتوبة هذا هو المقصد ...
كيف ..؟؟
,
,
,
,.
,.,,
.
حسبي الله ونعم الوكيل.
بريدة.. معشوقتي
20-11-06, 12:56 am
جزاك الله خير اخوي السيد الدكتور..
إن الله يمهل ولا يهمل >> سبحانة0
<< إتقوا دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب >> هذي دعوة الطفل أو أهله خصوصاً إذا كانت عجوز او شايب.
اللهم اني اسألك العفو و العافية
لاحول ولا قوة الا بالله
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba