المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتطام طائرة عمودية حاولت انقاذ مسن اصيب بغيبوبة


عمار القصيمي
01-11-06, 09:48 am
ارتطام طائرة عمودية حاولت انقاذ مسن اصيب بغيبوبة في صحراء الأفلاج
http://www.alriyadh.com:81/2006/11/01/img/111202.jpg


الطائرة العمودية قبل اقلاعها من الافلاج فجر الاثنين


تعرضت احدى الطائرات العمودية بالدفاع المدني عند الساعة الثانية والنصف من صباح يوم امس الاول الاثنين لحادث ارتطام بالارض عند محاولتها الهبوط في منطقة وعرة في الربع الخالي (شرقي محافظة الافلاج)، وذلك عندما كانت في مهمة انقاذ لمواطنين تعطلت مركبتهم ومعهم مصاب بأزمة قلبية وفي حالة خطرة، وبفضل من الله لم تكن هناك اصابات بين افراد طاقم الطائرة، كما تم اسعاف المريض من قبل الدفاع المدني، وتتولى الجهات المختصة التحقيق في الحادث لمعرفة اسبابه.
وكانت الطائرة في مهمة اسعاف مواطن في الثمانين من عمره تعرض لغيبوبة اثناء رحلة برية مع اربعة من رفاقه في منطقة صحراوية تعرف بالرملة احدى سلسلة صحاري الربع الخالي وتبعد عن الافلاج 280كلم شرقاً وقد تعرضت للانقلاب عند شروعها في الهبوط في منطقة الانقاذ ونجم عن الحادثة تحطم مراوح الطائرة وذيلها وتلف تام في بعض محركاتها.

وبدأت قصة المعاناة عند الساعة الثامنة من صباح يوم الاحد الماضي عندما دخل كبيرهم في غيبوبة لاصابته بعدة جلطات في انحاء متفرقة من جسمه وعندما هم رفاقه بالذهاب به الى المستشفى العام بالافلاج تعطل إطار سيارتهم "جيب شاص" ولجأ رفاقه في الرحلة الى الاستعانة بالجهات الامنية عن طريق هاتف الثريا المحمول وبعد مخاطبة محافظ الافلاج الاستاذ عبدالله بن بدر العسكر اوصى جهات الاختصاص باتخاذ اللازم حيال الحادثة وتمت مخاطبة الدفاع المدني بالواقعة الذي اخبر الجهات العليا له في مديرية الرياض والتي بدورها ارسلت طائرة عمودية للافلاج.

وقال المواطن محمد بن معجب العماري أحد اقارب المتعثرين في الرملة والذي رافق طائرة الاخلاء الى مكان الحادثة ان خمسة من اقاربه كانوا في رحلة برية في منطقة الرملة وهي منطقة صحراوية كثيفة وان أحد اقاربه تعرض في الرحلة لعدة جلطات ادخلته في غيبوبة وان المريض بقي في غيبوبته لمدة 24ساعة دون اسعافات.

من جهة اخرى قامت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بارسال طائرة لنقل طاقم الطائرة المتعطلة الى الرياض كما كلفت فرقة من الدفاع المدني بمحافظة الافلاج لمتابعة الطائرة المتعطلة.
الرياض

عبد الله الفقير
01-11-06, 09:58 am
.. يا معاوني !! تبي من يعاونك !!

لمبة شارع
01-11-06, 11:46 am
عند محاولتها الهبوط في منطقة وعرة في الربع الخالي (شرقي محافظة الافلاج)

لا يبدو من الصورة المرفقة ان المنطقة وعرة!! .. ولم يشر النبأ الى سوء الاحوال الجوية في منطقة الحادث...ولذلك اظن ان حادث الارتطام بالارض اثناء الهبوط يعود الى اسباب فنية ...

الحمدللله الذي لطف بعباده وسلم طاقم الطائرة وسهل ايصال المريض المسن الى المستشفى عجل الله بشفائه...

مجرد رأي
01-11-06, 12:39 pm
لاحول ولاقوة الا با الله

،،،،

عضو آخر
01-11-06, 12:49 pm
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

ابو الحسن
01-11-06, 06:19 pm
لاحول ولاقوة الا با الله

غيدا
01-11-06, 09:21 pm
مشكور اخوي.....وحمد لله على السلامة

تقبل تحياتي......