المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبرئة المسيئين للرسول في الدنمارك


أنوار المدينة
27-10-06, 10:30 pm
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و أنا قاعدة أقرا في جريدة الخليج لفت نظري هذا الخبر المزعج

و فكرت الحين بعد ما برؤوهم شو راح يسوون المسلمين ؟

""""
برأت محكمة في كوبنهاجن، أمس، (الخميس) مسؤولي صحيفة “يلاندس-بوستن” الدنماركية الذين نشروا في سبتمبر/ايلول 2005 اثني عشر رسماً كاريكاتيريا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتسببت في موجة استنكار شديدة في العالم الاسلامي.

واتى قرار التبرئة بعد اسابيع قليلة على توتر شديد بين العالم الاسلامي والدولة الاسكندنافية اثر عرض التلفزيون شريط فيديو يظهر شباناً من حزب الشعب الدنماركي اليميني المتطرف، يشاركون في مسابقة تسيء الى الرسول الكريم، سارعت الحكومة الى انتقادها واعتبارها غير لائقة وتفتقر الى الحس.

واعتبر قاضي محكمة ارهوس ان الرسوم التي نشرتها “يلاندس-بوستن” ليست مسيئة، وأن القصد منها لم يكن الإساءة للمسلمين. وجاء في حيثيات القرار “حتى وان كان النص الذي رافق هذه الرسوم يمكن ان يقرأ على انه دعوة الى الاحتقار والسخرية فإن الرسوم الكاريكاتورية ليست مهينة”.

وكانت سبع جمعيات اسلامية في الدنمارك قد رفعت شكوى قضائية بتهمة القدح والذم في حق رئيس تحرير الصحيفة كارستن يوست والمسؤول عن الصفحات الثقافية فليمنغ روز بتهمة نشر نص ورسوم “مشينة ومسيئة” للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الناطق باسم مقدمي الشكوى قاسم سعيد احمد لوكالة فرانس برس ان القرار يثير “الدهشة وهو غير مفهوم” ويوجه “رسالة خاطئة الى الدنمارك والخارج وهي ان بالامكان اقامة رابط بين الاسلام والارهاب وان بإمكاننا السخرية من دون عقاب من المسلمين ونبيهم”. واضاف ان رافعي الدعوى “يرفضون قبول الحكم” مع “احترامهم للقضاء”، وقرروا الاستئناف. واستبعد حصول “تظاهرات في الشارع” إثر هذا القرار، وتوقع حصول “خيبة أمل في نفوس المسلمين امام هذا الحكم الذي يعتبر ظالماً”. """"


شو راح تسووون ؟ يا مسلمين

عن نفسي فكرت إني أنشر مقال توعيه للأهالي في منطقتنا بما إني أشوف أن منتجاتهم رجعت للأسواق مره ثانيه

الله لا يوفقهم إن شاء الله

امرؤ القيس
28-10-06, 01:42 am
الاخت الكريمة انوار المدينة

هل بعد الكفر كفر ؟

وهل نحن بحاجة الى حكمهم ؟


دفاعنا عن رسولنا يتم بأيدينا وبحكمنا نحن المسلمين وليس بحكم الكافر على الكافر


نشكر لك غيرتك على رسولك ودينك



احمد