المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصدا في الاردن حول فوز المنتخب


هند
07-10-01, 01:38 pm
عبّر سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشيخ عبدالرحمن العوهلي عن سروره بهذا الفوز وأكد بأن لاعبي المملكة يعرفون كيف يتعاملون في مبارياتهم أمام الخصم ويدركون تماماً بأنهم يمثلون بلدهم في مهمة كبيرة. وأشكر اللاعبين على الفوز ونحن نثق بهم وبقدراتهم الفنية العالية رغم ما حصل من اصابات وظروف أثرت على المستوى الفني للمباراة كما لا يفوتني أن أشكر الجماهير السعودية التي حضرت إلى عمان لمؤازرة المنتخب وكذلك الطلبة السعوديون في الأردن وأرفع التهنئة خالصة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعايةالشباب ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على هذا الفوز والإنجاز الكبير الذي حققه لاعبو منتخب المملكة في العاصمة الأردنية عمان أمام المنتخب العراقي وأكد العوهلي بأن لاعبي المنتخب رفعوا اسم المملكة عالياً وبإذن الله يرفعونه في كوريا الجنوبية واليابان. كما أثنى على جهود الحكومة الأردنية وما قامت به تجاه الجماهير السعودية وحسن التنظيم.

لاعبو العراق يهنئون المنتخب السعودي

تحدث ل«الجزيرة» عدد من لاعبي المنتخب العراقي الذين باركوا للمملكة فوزها وكسب نقاط المباراة. حيث قال اللاعب عبدالوهاب أبو الهيل: مباراتنا أمام السعودية كانت صعبة جداً واستطاع السعوديون من كسبها بجدارة وفوزهم مستحق ونبارك لهم هذا الفوز ونقول لهم ألف مبروك وهم خير من يمثل العرب في هذا المحفل العالمي إذا وصلوا له.

* وقال اللاعب خالد صبار: إننا قدمنا كل ما بوسعنا ولكن الفوز كان من نصيب لاعبي المنتخب السعودي وهو فوز جديرون به.. ونقول لهم ألف مبروك.

* وأشار اللاعب هوار ملا محمد إلى ان خبرة وتجانس المنتخب السعودي وإصرارهم كان من أكبر العوامل في الفوز والمملكة فريقها قوي ولا يستهان به وبكل صدق وأمانة فهم أحق بالنقاط الثلاث ومبروك فوزهم.

* اللاعب حيدر عبدالرزاق أوضح أن اللقاء كان قوياً ولا يقبل إلا الفوز من الجانب السعودي ليستمر في المنافسة وتحقق لهم ذلك ونحن نبارك لهم فوزهم والفريق السعودي قوي ولم نخسر من فريق ضعيف وألف مبروك لهم الفوز.

الأمير فهد بن سلطان وجه الخير

تحدث ل«الجزيرة» رئيس بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صاحب السمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عقب الفوز الثمين الذي أحرزه مساء أمس على المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف، فقال أولاً نبارك للجميع هذا الفوز وحقيقة أثبت لاعبونا أنهم أهل للمسؤولية وحققوا فوزاً ثميناً على العراق وبإذن الله سوف نتأهل لكأس العالم وأشكر اللاعبين والجهاز الفني والإداري.

وأشار سموه إلى انه رغم الظروف التي ألمت بلاعبي المنتخب من اصابات وعارض صحي تعرض له سامي الجابر قبل المباراة بيوم إلا أن البركة في الآخرين وهم يعرفون كيف يتعاملون مع كافة الظروف. وقال إن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وجهه وجه خير علينا ومقابلته لنا وللاعبين في تبوك وتكريمه لهم لا شك أنه كان حافزاً كبيراً لهم ووجدنا كل ترحيب من أمراء المناطق ففي المنطقة الشرقية وجدنا اهتماما كبيراً من سمو الأمير محمد بن فهد كذلك من أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز وأخيراً ما حظوا به من أمير تبوك وكلماته ومقابلته ليست مستغربة وكانت دافعاً قوياً للفوز.

الجوهر : اعتمدنا في الخطة على منطقة العمق العراقي

* كما تحدث مدرب المنتخب الكابتن ناصر الجوهر الذي قال أولاً نحمد الله على هذا الفوز ونحن اعتمدنا في الخطة على منطقة العمق العراقي لأنها كانت مفتوحة ولدينا أسلوب تكتيكي بألا نهاجم كل الوقت، بل في أوقات معينة خاصة عند الهجمات المرتدة لأننا نجيدها.

وعن التغييرات قال بعضها كان إجبارياً نتيجة الإصابات التي لحقت باللاعبين وكان لدي لاعب مصاب وهو عبدالله الواكد مسبقاً وكنت خائفاً عليه وأجريت تلك التغييرات وتوفقنا بها ولله الحمد، ولا يسعني هنا إلا أن أشكر اللاعبين وروحهم العالية التي لعبوا بها رغم كل الظروف.

* وتحدث العالمي محمد الدعيع حارس المنتخب ونجم المباراة وقال نهدي هذا الفوز للجمهور الكبير الذي حضر وساندنا وأثبت أنه جمهور مثالي كما أنني كنت اتوقع بعد هدف التعادل بأننا سوف نسجل هدف الفوز وتم ذلك ولله الحمد.

الشيحان: نهدي الفوز للجماهير

* اللاعب عبدالله الشيحان أفضل لاعب في المباراة أشار إلى أن ظروف المباراة كانت غير عادية وبها شحن كبير والعراق لعب بارتياح لأنه ليس هناك شيء يخسره وبتضافر جهود اللاعبين واحساسهم بالمسؤولية وسرعة الوقت استطعت مع زملائي أن نهدي هذا الفوز ونحققه للجماهير والمسؤولين كافة.

* كما تحدث محمد الشلهوب الذي لمع نجمه بعد ابتعاده عن الملاعب من جديد وقال أولاً هذا توفيق من الله وفوزنا ليس بغريب وكان بالإمكان اللعب أفضل وزيادة عدد الأهداف إلا أن الإصابات واندفاع لاعبي العراق لمحاولة تعطيلنا ولو بالتعادل جعلنا نصر على الفوز وتم ذلك ولله الحمد.

* كما تحدث عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي وقال بأن حظوظنا ما زالت قائمة وبقوة ونتمنى أن يكسب المنتخب المباراة القادمة أمام تايلند وأن يتعثر المنتخب الإيراني في إحدى مباراتيه وكرة القدم لا تخضع لمقاييس وأتمنى من الله تعالى أن يوفق منتخبنا ويتأهل للنهائي بإذن الله.

وعن سامي الجابر وغيابه عن التشكيلة قال إن ذلك جاء بسبب وعكة صحية والجميع أدى مباراة جيدة سواء بوجود سامي الذي نكن له كل حب وتقدير وهو لاعب كبير لاشك ولكن هناك عناصر واعدة في المنتخب تنتظر الفرصة وقد منحت هذه الفرصة في مباراة اليوم.

* وتحدث اللاعب حسين عبدالغني الذي قال نهدي للجمهور السعودي هذا الفوز ونشكرهم على حضورهم ومؤازرتهم للمنتخب والجميع أدى مباراة جيدة وإن كنا نطمح للأفضل من كافة النواحي لكن صعوبة اللقاء والشحن الذي كان قبل المباراة ساهم في تذبذب المستوى والأهم وصلنا له ولله الحمد وهي النقاط الثلاث.

* واشار الدكتور عبدالإله بن سعيد عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أن الفوز اعطانا أملاً كبيراً في الوصول إلى كأس العالم ومستوى الأداء الذي قدمه اللاعبون في مثل هذه الظروف جيداً خاصة أن التوتر والخوف أثرا على اللاعبين والحمد لله على هذا الفوز.

على هامش المباراة

* تعرض المعلق الرياضي محمد البكر الذي كان ينقل المباراة لصالح قناة MBC إلى ضيق في التنفس أدى إلى سقوطه بعد نهاية المباراة مباشرة وقد تم نقله إلى أقرب مستشفى لإكمال علاجه ووضعه تحت الملاحظة حتى زوال الأزمة.

* قام رئيس البعثة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد بزيارة المذيع محمد البكر للاطمئنان على حالته الصحية يرافقه في الزيارة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

* الكابتن محمد الدعيع يعود بقوة لقيادة المنتخب ويثبت أنه الحارس الأول في آسيا.

* الحكم الكولمبي يحرم المنتخب السعودي من خدمات اللاعب المتألق عبدالله الواكد بعد إعطائه كرتاً أصفر خلال احتكاك الواكد باللاعب العراقي (محمد هادي) وبذلك يصبح لدى الواكد كرتان أصفران ولن يستطيع المشاركة في مباراة تايلند.

* جمهور غفير حضر المباراة يقدر بأكثر من 18 ألف متفرج.

* أكثر من ثمانية آلاف مشجع سعودي حضروا لمؤازرة الأخضر.

* اهتمام خاص بالإعلاميين العرب من قبل اتحاد الكرة الأردني.

* الأمير نواف بن سعد وقف وصفق كثيراً بعد الهدف الثاني محيياً اللاعب عبدالله الشيحان.

* بذل اتحاد الكرة الأردني بمتابعة رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم المهندس نضال الحديد وأمين سر الاتحاد فادي زريقات وإدارة مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية في تنظيم المباراة وترتيب إقامتها.

* قدم التلفزيون الأردني جهداً كبيراً في تسهيل مهمة الإعلاميين والتعاون مع المحطات الفضائية بمشاركة شركة (شووت) للتسويق الرياضي.

* أفراد كبيرة من مديرية الأمن العام ساعدت في المحافظة على الأمن وترتيب دخول الجماهير.

* الجمهور الأردني كان حريصاً على متابعة المباراة رغم وجود مباريات في الدوري الأردني أهمها مباراة بين فريقي البقعة والقادسية ومباراة شباب الحسين وحسين أربد.

كما تم تقديم مباراة قمة الدوري الأردني بين (الفيصلي) متصدر الدوري و(الرمثا) ثالث الدوري وذلك لاتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة مباراة السعودية والعراق.

* الأستاذ مرزوق بن ملفي الخنجر مدير عام التعليم بمحافظة القريات ورئيس مجلس إدارة نادي المسيرة بالقريات بذل جهداً كبيراً وموفقاً في تنظيم الجماهير السعودية وإجراء ترتيبات الدخول ومتابعة الحافلات.

* القنوات الفضائية تهافتت على لاعبي منتخبنا وأجرت لقاءات مطولة معهم.

* فندق حياة عمان مقر سكن بعثة المنتخب السعودي اكتظ بالجماهير السعودية التي باركت الفوز وهنأت اللاعبين وتبادلت معهم الصور التذكارية.

* المعاق (زياد الشراري) من محافظة القريات أصر على حضوره وتشجيع المنتخب السعودي من على كرسي متحرك.

* الأمير نواف بن سعد رئيس البعثة كان رائعاً وجميلاً في تعامله مع الصحفيين والإعلاميين وأعطى التلفزيون السعودي الأفضلية في اللقاءات والحوارات.