المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماتيرازي ينشر حقيقة ما قاله لزيدان


المجمعة ديرتي
13-10-06, 03:11 pm
تقرير العربية.نت الأسبوعي للكتاب
ماتيرازي ينشر حقيقة ما قاله لزيدان


دبي- حيان نيوف

أصدر المدافع الايطالي ماركو ماتيرازي كتابا بعنوان "ماذا قلت حقيقة لزيدان؟"، وذلك بعد 3 أشهر من الحادثة الشهيرة التي وقعت بينه وبين قائد المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان اثناء نهائي كأس العالم في ألمانيا، والتي نتج عنها طرد الأخير بعد قيامه بنطح المدافع الايطالي.

ويضم الكتاب 249 جملة محتملة لما قاله ماتيرازي لزيدان؛ من بينها الجملة الحقيقية التي قالها المدافع الايطالي لصانع الألعاب الفرنسي. وذكرت صحيفة "التايمز"، كما نقلت عنها "الشرق الأوسط"، ان الكتاب الذي يبلغ سعره 13 دولارا للنسخة الواحدة سيعود ريعه الى صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

ويرى مراقبون أن من شأن هذا الكتاب التقليل من أي فرصة لعقد صلح بين اللاعبين مثلما يخطط له سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي يطمح لجمع اللاعبين في مناسبة خاصة بجزيرة روبين، التي سجن فيها الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا.
وتساءلت الصحيفة البريطانية في الأخير ما إذا سيرد زيدان على المدافع الايطالي بكتاب مماثل يحمل عنوان "لماذا نطحت ماتيرازي؟".

من جانبها ، ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن ماتيرازي مدافع إنتر ميلان الإيطالي سيطرح العديد من الجمل اللاذعة والتي وجهها إلي زيدان خلال المباراة تسببت في طرد الساحر الفرنسي.

ويعلق ماتيرازي على الكتاب يوميا بعمود في الموقع الالكتروني لصحيفة "جازيتا ديللو سبرت" الايطالية اذ يقول: "سترون ايها القراء الاعزاء اني اجد متعة في استكشاف مدى تفاهة الموضوع".

ويقع الكتاب في 100 صفحة وجمله على الاغلب مبتذلة ، منها: “زين الدين ماذا تنوي ان تفعل؟ لقد حلقت رأسك قبل الخسارة" ، بحسب "الشرق الأوسط".

وادى الحادث الذي وقع بين ماتيرازي وزيدان إلى ظهور الكثير من الاغاني والالعاب والنكات على الانترنت ، بسبب ما تفوه به المدافع الايطالي وجعل زيدان يقدم علي توجيه ضربة بالرأس الى صدر ماتيرازي في الوقت الاضافي من المباراة النهائية لكأس العالم 2006 في استاد برلين الاولمبي في التاسع من يوليو الماضي.

واقدم حكم المباراة اثر ذلك على طرد زيدان الذي كان يؤدي مباراته الاخيرة في ملاعب كرة القدم ، وخسرت فرنسا المباراة بركلات الترجيح بعد ذلك.

تميم الداري
13-10-06, 05:55 pm
مشكوووووووووووووور على النقل

المجمعة ديرتي
13-10-06, 11:03 pm
حيك الله

دمت بخيرر

ابو متعب
13-10-06, 11:09 pm
مشكور أخي المجمعه على الخبر

بريدة.. معشوقتي
13-10-06, 11:30 pm
مشكور ياالمجمعة ديرتي..

لاكن وين (((((((((( زبدة الكلام ؟)))))))) وش قال لزيدان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟