مشاهدة النسخة كاملة : زغل المشيخة !!
الظهور فتنة والشهرة بلية وحب التصدر مرض مزمن ومنهم من مبلغ علمه بشت زاه وتمشيط لحيته وطول سواكه وتخشعه الظاهر وطأطأة رأسه وتنحنحه وحبه لتقبيل الرأس وكلمات التبجيل وعبارات الإطراء حتى لو ذكر له أنه بركة الدهر لصدق وأن الله يحفظ الأمة به لآمن وأن الناس كبارهم وصغارهم يدعون له لأذعن .
عدوه اللدود من لا يعرف حقه , ولا يقبل جبينه , ولا يذكر جهوده , ولا ينوه بمناقبه , وخصمه العنيد من انتقده أو استدرك عليه , أو لاحظ ملاحظة , فهو عنده سيء الأدب , عديم الذوق , ثقيل الدم .
إن سئل عن سؤال أجاب : سواء وافق أم أخطأه , لئلا ينكسر جاهه , وإن سئل عن حديث نبوي أدلى بدلوه , لئلا يقال : ما عرف .
إن جردت اسمه من الألقاب وألفاظ الحفاوة حفظها لك خطيئة لا تنسى , وإن مدحت شيخاً في مجلسه , تذمر واحمر وجهه وغضب .
الكلام من عنده يبدأ وإليه ينتهي , أوهم نفسه أنه ملم بالفنون , جامع للعلوم , غائص على المعاني , فمثله لا يوصف بالجهل , ولا يضاف إليه التقصير أبداً , وهذا هو العجب كله والكبر بعينه , وهي آزفة حلت به , ليس لها من دون الله كاشفة , فلابد من اتهام النفس , والإزراء بها , والنظر في عيوبها , فإن تحقيرها ومقتها , والشعور بنقصها يقطع من مسافات السير إلى الله ما لا يقطعه قيام الليل , وصيام الهواجر , لأن مبنى العبودية على الانكسار والخضوع , ولذلك أعطي آدم مصل الذنب ليستفرغ تخمة العجب . فلما ذهب عنه ما يجد نودي الآن عرفتنا .
وإنما دمر أساطين الطغيان , ورؤوس الضلال بثلاث كلمات : أنا لإبليس : ( أنا خير ) وعندي لقارون : ( على علم عندي ) ولي لفرعون : ( أليس لي ملك مصر )
والنفس قد تكون حجاباً من دون الله بحيث يصرف لها شيء من النية والعمل , فيغضب لها , وينتصر لذاتها ويجاب طلبها ويطاع أمرها , وهي أمارة بالسوء , مخالفتها رأس مال الفوز , معاكسة مقصودها غاية السعي ومنتهى الفلاح .
فيا من بـُنج بالعجب وخدّر بالكبر ونوّم بالغفلة , أما سمعت بلال التوبة في فجر العمر ينادي من على منارة الإنذار : حي على الفلاح , فوضىء القلب بدمع العين , واحضر صف المنيبين الأول لتسمع تكبيرة إحرام القبول , ويناديك رضوان الفوز ( ادخلوها بسلام آمنين )
====
وتقبلوا تحياتي 00
المتزن
مجرد رأي
12-10-06, 09:56 pm
الغالي / المتزن
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لايدخل الجنه من كان في قلبة مثقال ذرة من كبر)
مثقال ذرهـ فمابالك بما ذكرت !!!!
،،
لمبة شارع
12-10-06, 10:33 pm
ما اجمل ماكتبت الليلة يامتزن
لا كثرهم الله.
و
جزاك الله خير.
عبدالله الحلوه
13-10-06, 12:23 am
اخي المتزن
ماتذكره طبيعه بشريه تتواجد فينا اينما كنا ولايقتصر ظهورها على تلك الفئه فقط
فكل منا مطالب بأن يتبع ماذكرته من خطوات لتطهير نفسه من زغل رؤية النفس في مجاله
تحياتي ,,,
الـمـهـاجـر
13-10-06, 12:51 am
موضوع رائع ....... و هؤلاء الاحتكاك بهم بقدر ما يصيبك بالانزعاج بقدر ما يكون مصدرا للمواقف الباعثة على الضحك .
ابو غريب
13-10-06, 01:11 am
ذكرتني في هبدبد
شيخ هبدبد .. !
كل من تعلم حرفة تشوية الشرفاء ..
فهو (( هبدبد )) قادم ..
::
هبدبد المواطن البسيط .. نام ذات ليلة ليصبح قبل بداية الطابور الصباحي من اليوم التالي (( شيخ ))
ولأن السعودية غصت بالشيوخ (( نص تلقيمة )) كان طموح صاحبنا هبدبد (( الشيخ الدكتور هبدبد
فيما بعد ))
.. كان طموحه لايقف عند إمامة مسجد .. فتوى على الطاير .. أو (( بصق )) على رأس عجوز
.. فالطموح الصحوي لايُحد وأضواء الشهره لاتُرد
ولكي تكون شيخاً صحويا لايشق لك غبار ويتداول اسمك بين حلقات التحفيظ ومخيمات الوعظ والأذكار
يجب أن (( تشنع )) على الحكومة أو أن تبكي على المنابر كالمكلومة ..
فمن دون هذان
الشرطان (( التشنيع )) و (( البكاء )) لايصبح الصحوي شيخا مشهورا
أختار الشاب هبدبد الخيار الاول (( التشنيع )) فهو الأسهل تمثيلا من دور البكاء التراجيدي
الممل
فبدأ بالتشنيع على حارس المدرسة بإسباله مع العلم أنه لايجد غير هذا الثوب طال أو قصر .. ثم
انتقل لـ موظف 902 لأنه لايلقي السلام كاملا عند الرد
مرت الايام وهو في سلسلة (( التشنيع )) .. البنشري .. هندي المغسلة .. أي شئ
لكن جميع هذه (( التشنيعات )) لم تجعله شيخ سوبر ستار .. كما كان يحلم
فكر .. واستنتج أن عليه أن يهاجم الكبار ليصبح كبيراً .. وأن يزاحم المخلصين
ليصبح مخلصاً .. وأن يعاقر المفكرين ليصبح مفكراً ..
كان شيخنا هبدبد لايرى مفكرا إلا الشيخ العلامه قاصر القمر - حفظه الله - فهو أقصى مداه
المعرفي والفكري والإيدلوجي بل أنه كان يعتقد إلى زمن قريب أن
هو من أول من وطأ المريخ .. ! حتى رأى في قناة المجد عكس ذلك ..
حسنا على من سيشنع
وهو لايعرف (( كبيراً )) ولا مخلصا ولامفكرا ولا بتاع كولوه
إلا شيخه القمر
هل سيهاجمه مثلاً ؟ لا ..فالقمر من (( العلماء الربانين )) ..
لاسيما وأن لحوم العلماء مشوية على الفحم .. !
أشار عليه يمني البنشر توفيق .. والذي تطوع لـ (( يفتك )) من (( تشنيعه )) عليه كل ماأراد هبدبد
أن يغير كفراً .. أو (( يرقع )) لستكاً .. .. أشار عليه بالجانب التغريبي في البلد .. هكذا سمعها اليمني
من شيخه (( العمداني )) بنفس الإسم .. الجانب التغريبي ..
أو ماسيصطلح على تسميته هبدبد فيما بعد بـ (( العدو ))
وللإيضاح هنا فـ فلسفة (( العدو )) لبني صحوة ركيزه أساسية لبقائهم .. وإلا لأصبحوا فيش
محترق .. أو بقايا وجبة (( بيك )) ملقاه على كورنيش جدة .. !
لاأعلم من أشار على صاحبنا حينها بأن يهاجم رأس الفكر التغريبي - حسب وصفه -
وإن كانت الشكوك تدور حول مدرس الدين عبدالسلام البلكه .. لاسيما وأنه أي (( البلكة )) حانق
على وزير التعليم لأن حركة النقل الأخيره
لم تشمل أسم زوجته سويره .. !
غزوة الطباشير المباركة
(( د / الرشيد )) وزير المعارف حينها .. هو (( وزير )) وليس (( فوال )) وعليه
سيصبح من يقارع هذا (( العدو )) مشهوراً خاصة بعد قرار الدمج
دمج الله دميجته .. فاليوم دمج لتنظيم الوزارة الهيكلي وغدا دمج حصة وسليمان في
فصل واحد مما يؤدي إلى الزنا والعياذ بالله
بهذه الكلمات خاطب البلكة صاحبه هبدبد مهيجاً له
اختمرت في رأسه الصحوي الفكرة كالتالي :
سأصدر شريطاً .. ولن تكون جلسة هذه المرة بل نسخة أصلية
وسأجعل ستايل الكاسيت (( بلاك )) لزوم الجذب من ناحية .. وأن القضية (( لونها كحلي
ومنيلة بستين نيله )) من ناحية أخرى
وسأجعل تغليفه على شكل بسكويت (( توفي لك )) لأغري أطفال بني صحوة
أصدر الشريط البسكويتي عن قرار الدمج الهيكلي للوزارة
تلقفه الصحويين وكارهي حكومة الملك فهد آنذاك
فهم متعطشين للسب .. الشتم .. التفسيق .. أي شئ يعارض .. هم ثوريين بطبعهم كالأخوان ..
جاهديين بأفكارهم كابن لادن - أكرمكم الله -
توزع الشريط بشكل محدود بشرق الرياض حيث يسكن .. واقتناه أولاد الجيران ومراهقي الحارة .. فهم
لايريدون (( تفشيل )) ابن جارهم
لاسيما وأنه يتحدث بإسم الرب .. ومدندناً على وتر الدين الحساس
للشعب المسكون بـ (( فوبيا الخطيئة ))
عندها أصبح هبدبد
شيخ سوبر حارة .. كحد أدنى لطموحه في تلك الأيام
ومرت الأشهر
وقف شيخ سوبر حاره هبدبد بين مريديه
ذات عصرية وهم يلعبون (( باب واحد )) بالشارع
أمسك الكره .. تطلع عاليا .. منتصبا كسارية مسجد .. ولسان حالة يقول :
لم أتجاوز الـ خامسة والعشرون و(( أشنع )) قرار وزاري وأهاجم وزير .. يالدعوات أمي
المباركة.. !
إلا أن في داخل نفسه المريضة لم يكن هذا طموحة التسلقي بإسم الدين .. فشهرة الحواري لاتسمن
ولاتغني من جوع ..
ولأنهم من هواة الدعاء والتضرع ..
قنت شيخنا الفاضل (( هبدبد )) طويلاً ذات ليلة رافعاً يده النحيلتين لرب السماء :
يارب الأرباب وياهازم الأحزاب أني عبدك الفقير أريد أن أكون شيخ سوبر ستار .. هل هناك فرق
بيني وبين الشيخ حرض العرني
عندما (( خنبق )) عن الحداثة وهو لاناقة فيها ولاجمل مع الدكتور الغذامي .. و (( جاب العيد ))
ومع هذا .. أصبح شيخ سوبر ستار بل وصل الحد أن تبنته ستار
أكادمي شيخ .. وأصبح يحيي محاضراته برعاية مسواك ابو ريحة عود ..
ياألهي ودي (( أترزز)) بمحاضرة مستشوراً لحيتي ترتفع خلفي لافته كتب عليها أسمي
بالبنط الأسود العريض :
الشيخ هبدبد ومحاضرته بعنوان (( الإختلاط المحرم بين الكندرة والشراب في دولاب الملابس ))
وأن تنقله قناة المجد وسبيس تون كفيلم كرتون كوميدي بعد العصر ..
غزوة طاش المباركة
كان رمضان على الأبواب وهبدبد متعطش ليأتي اليوم الذي ينافس فيه طلال مداح شهرة ..
ونانسي بنت عجرم ظهوراً
جمعتهم الصحبة المباركة ذات يوم بأبو البراء حنفي .. وهو مصري أخواني متسعود ثوبه كـتنورة
الأستكلنديين القصيرة فيما يغطي ساقاه النحيلتان سروال طويل يلامس كعبيه لاينفك عن ترديد
(( قزاك اللهو خيرن ))
أبو البراء يعرف تماما أنه وجود بالسعودية بالكرفته لن يجدي نفعاً فلبس الشماغ على طريقة
(( عدنان )) مسلسل طاش ماطاش
وجدتها .. !
-صرخ العقل الباطن لشيخنا هبدبد –
(( طاش ماطاش )) سيصبح هذا المسلسل (( التغريبي )) عدوي القادم ..
الجميع يعشق مايقدمان الأستاذان عبدالله وناصر .. هم ضمير الشعب في بلد مقموع
ضعيف لايعرف حتى كيف وأين يعبر عن رأيه .. يضحك لهما .. لكنه بالحقيقة يبكي على ماهو فيه ..!
تلقف هبدبد الهاتف فهو هواة التلقيف .. أتصل على صاحبه أبو جهاد المسؤول في
تسجيلات (( ماعندك أحد الإسلاميه )) :
- ابو جهاد سأستعين بالله .. أريد أن أصدر شريطاً آخراً برعايتكم يااخي ..
- أبو جهاد : معها ريمكس ياشيخ غفر الله ذنبك ؟
- لا بدون .. مامعنا وقت والأاخوان ينتظرون .. ورمضان على الأبواب
نزل شريطه وقد كان أضحوكة أضحك الكثير كما فعل طاش ماطاش تلك السنة
فمن ركاكة الحجة للحماس المفرط وصولاً للغباء المعرفي بأقل درجة من سلالم النقد
غزوة (( الأندر وير )) المباركة
شيخنا هبدبد يعاني كغيرة من مشائخ (( طقها وإلحقها )) من (( فوبيا المرأة ))
ويعتقد كما غيره أنها بوابة رذيلة لابد أن تغلق بالشمع الأحمر
بعد أن استرخى شيخنا الفاضل مع كوب (( حلبه )) زفر بنفس خرج من بين أضلعه ..
آه يازمن الجهاد .. ولى زمن عبادي حزّام .. كأني أراه عندما (( دعسته )) كـ قطو تلك الدبابة
الروسية .. قام مرة أخرى ليرميهم بنبيطته فما كان منها إلا أن تصيب دبابتهم لتحرقها بجهنم النصر ..
الله أكبر
آهٍ ياطسامه بن سادن بـ (( فصمة )) زيتونه تنسف ثكنة عسكرية عن بكرة أبيها .. إني أحبك في الله
ايهٍ يازمن الجهاد ..
والله أني لمشتاق للغزوات المباركه بقيادة أخينا أيسر البواطني وفقه الله .. لكن أنى لي ذلك
وأنا في بلد عطل شعيرة الجهاد والعياذ بالله ..
كانت غرائز هبدبد الجهادية لاتهدأ .. محركة النسفي لايكف عن الهدير
صلى الفجر ذات ليلة بالمصلين وبعد أن مط صلاتهم حتى أنعكفت أرجلهم تعباً ..
أنتهى .. تقدم بعد الصلاه له أحدهم .. سلم عليه وقال له :
أن الوزير القصيبي يريد تأنيث المحلات النسائيه كخطوة (( تغريبية ))
يادي التغريبية ..
لا أعلم كيف جعل هذا الخبر شيخنا يحن للمعارك والصولات والجولات
حدث نفسه بالجهاد لكنه جهاد إعلامي على صدر البيانات .. !
فأنبرى هبدبد بيه لهذا القرار ويهاجم تارة ويألب تارة أخرى
ولم يعلم أبو الهبدابد أن قلم القصيبي الذي يحمله في جيبه العلوي
(( أشرف )) من غزواته المضحكة وما يتبعها ..
وسائل الإعلام الأكثر استشعارا بدور المرأه وأهمية
و تفعيلها لحقها الإنساني والوطني بعد استلام الدكتور مدني لزمام السفينة الإعلامية
وإن كان هذا الإستشعار لا يرضي أدنى الطموح لكنه يبقى الخطوة الصحيحة نحو الحق الإنساني
هذا الحق (( الأدنى )) أغاض شيوخ بني صحوان فوزعوا أدوار المسرحية على بعض المتحمسين
ولأن الشاب هبدبد من أسرعهم إشتعالاً وكّل إليه دور الإعلام .. الصحافة تحديداً ..
فالدكتور إياد مدني هو (( العدو القادم )) .. !
غزوة يو يل سي المباركة
طفق هبدبد يفصفص الجرائد
كالمراهقين عله يجد وجة مرأة أو يداً ظاهرة ..
فـ (( يشنع )) .. لاسيما أن هذاالنشاط التشنيعي الجهادي وافق
حصولة على الدكتوراه من جامعة هارفرد الإسلامية المعنونة بـ (( عقد اللمبات في عرس جارنا
الليبرالي .. هل كانت على شكل صليب )) ويليها بحث المشنع
والمشنع به : ضوابطه وآدابه قدمه فهد الفرامل رئيس جمعية قرون الإستشعارية للكشف عن
التنظيمات السرية الليبرالية..
طفق أخونا في الله هبدبد
يلتهم الجرايد إلتهاماً ..
بل قيل أنه كان يأكل الجرايد ويقرأ الفول أثناء الدوام الرسمي .. !
ذات صباح ألتهم جريدة (( شمس )) وعندما حاول بلعها لم يستطع أحس بيد إمرأه عارية اخرجها
هاهي .. يد مرأه عارية وجريدة شابه اسمها شمس
يالحظي الجميل .. حسنا ياشمس
ألتهم الكثير أعداد تلك الجريدة اليافعة ولسان حاله يقول :
يو ويل سي .. اياد مدني .. !
فالدكتوراه جعلته يطّعم حديثه ببعض المفردات (( الكافرة )) لتجعله شيخا مثقفاً
قام يزبد ويرغي بالاستراحات والمجالس ومحطات البنزين على أن شمس
هي المولود المسخ لليبرالين الأشرار .. لكن أحدا لم يعرف شمس حتى يعرف الليبرالية فكلاهما
حديث عهد في بلاد القهر الديني والمناهج الإقصائية
فأستدار ناحية الأنترنت أختار أكثر المواقع إزدحما بالرعاع والهمج ومطاوعة السويدي وعواطلية
النسيم (( الإستراحات ))
ولأن التسجل في الإستراحات كان متربساً كان لزاما أن يخترق هذا الترباس بفعل فاعل .. وكانت
عيناه تراقبان أم لخين أبراهام .. لم تفوت أم لخين هذه الفرصه .. فشيخ فحل دينياً واستراحات تغص
بمئات الآلاف .. والنتيجة (( تشنيع )) محبب لهما ..
فأهداه على وزن تهادوا تحابوا (( معرفا )) بأسمه .. ولم يكتفي بواحد .. بل أهداه عدت معرفات
صحوية كـ (( المجاهد )) و (( المحتسب )) لزوم (( التثبيت والشوت )) فلايعقل أن يكتب هبدبد تحت
معرف جريح الليل أو قتيل الحب مثلا
وببيالة شاي ومسواك ..
شاهد تقرير الزميل في جريدة شمس عن نقاش جرئ وصريح في زمن لايعترف بـ التخفي والخجل في
طرح القضايا ومعالجة المعضلات الإجتماعية
ولأنه في برج عاجي ويعتقد أن مجتمعه أبيض وملائكي
أنصعق ..
قبلة المسلمين ومعقل بني صحوة الربانين يحدث هذا فيها .. أيعقل .. !
يجب أن أزيد جرعة (( التشنيع )) على اياد مدني فهو من يريد أن يفسد شبابنا الملائكيين
وبلا أدنى خلفية إعلامية -
أخذ يهاجم الجريدة الشابة بالشبكة الخفاشية أقصد العنكبوتية ..
ولأن شمس تطرح مايحدث في الشارع السعودي وماخلف الأبواب وتعري سلوكياته التي كان أهم
اسبابها التسلط الديني الذي أورث المجتمع الأمراض لم ترق للشيخ الدكتور هبدبد
فهو لايرى الشارع
السعودي إلا عند الذهاب لدروسه الوعظيه المكرره ..
ولايفقه في ماخلف الأبواب إلا مايفقه صديقه المفحط أبو فرّه في العكسيات والنطلات
وكأنه لايعلم أن الصحافة لدينا تحاول العيش جاهدة
بعد أن تجاوزت الحرام والعيب بمفهوم بني صحوه ومجتمعها
فأرباب فكر بيوت الشعر لو كان الأمر بيدهم لجعلوا صحفنا كمطوياتهم
عن الموت والثعبان الأقرع ..
ولأصبحت
صفحاتها مابين شرح كتاب صديقي العلامة أبو جليبب النجدي
(( طلعتنا للصمان في تحريم المعازف والألحان )) ..
ومابين عرض رسالة الدكتوراة للشيخ ابو عبدالملك السطلان المعنونة بـ (( المسح على الكنادر ))
::
لم ينهي ياسر جملته الأخيرة حتى أنقطع الخط بيني وبينه يبدو أن نفس بطارية جواله لم تسعفه ليكمل لي مايعرفه عن هبدبد
أتصلت به مرارا لكن هاتفه كان مغلقاً ..
سأنتظر ياسر علّه يتصل مجدداً
جلوي العتيبي
13-10-06, 01:29 am
اخي المتزن
هي طبيعة النفس البشري وماعودت عليه
فتجد هذا يرفض النقد وهذا متعصب لرأيه لحد الجنون وهذا لايرى من هو أفضل منه
هي امور لايحكمها شكل ولا منصب ومكانه هي امور نفسيه اكثر منها إجتماعيه هكذا اراها
ربما وجود من (يرفعون بهذا ) هي مايجعله يواصل السير على نهجه الخاطيء
لكن لو وجد من يقول له إنتبه أنت تسير في طريق خاطيء
انتبه الناس لايعجبها سلوكك
إنتبه لن تحصد القبول من الناس بهذه الطريقه
ستجده يتغير مع الوقت
لكن نحن في زمن المجاملات
ومن لايجامل يكون عديم ذوق وبجيح وقوي عين وكل شيء
شكراً لك فهذا الطرح لمسته بعيني في أكثر من موقع لكنهم ولله الحمد معروفين ومرفوضين من مجتمع واعي
دمت بعز
لمبة شارع
13-10-06, 02:56 am
ذكرتني في هبدبد
شيخ هبدبد .. !
كل من تعلم حرفة تشوية الشرفاء ..
فهو (( هبدبد )) قادم ..
::
هبدبد المواطن البسيط .. نام ذات ليلة ليصبح قبل بداية الطابور الصباحي من اليوم التالي (( شيخ ))
ولأن السعودية غصت بالشيوخ (( نص تلقيمة )) كان طموح صاحبنا هبدبد (( الشيخ الدكتور هبدبد
فيما بعد ))
.. كان طموحه لايقف عند إمامة مسجد .. فتوى على الطاير .. أو (( بصق )) على رأس عجوز
.. فالطموح الصحوي لايُحد وأضواء الشهره لاتُرد
ولكي تكون شيخاً صحويا لايشق لك غبار ويتداول اسمك بين حلقات التحفيظ ومخيمات الوعظ والأذكار
يجب أن (( تشنع )) على الحكومة أو أن تبكي على المنابر كالمكلومة ..
فمن دون هذان
الشرطان (( التشنيع )) و (( البكاء )) لايصبح الصحوي شيخا مشهورا
أختار الشاب هبدبد الخيار الاول (( التشنيع )) فهو الأسهل تمثيلا من دور البكاء التراجيدي
الممل
فبدأ بالتشنيع على حارس المدرسة بإسباله مع العلم أنه لايجد غير هذا الثوب طال أو قصر .. ثم
انتقل لـ موظف 902 لأنه لايلقي السلام كاملا عند الرد
مرت الايام وهو في سلسلة (( التشنيع )) .. البنشري .. هندي المغسلة .. أي شئ
لكن جميع هذه (( التشنيعات )) لم تجعله شيخ سوبر ستار .. كما كان يحلم
فكر .. واستنتج أن عليه أن يهاجم الكبار ليصبح كبيراً .. وأن يزاحم المخلصين
ليصبح مخلصاً .. وأن يعاقر المفكرين ليصبح مفكراً ..
كان شيخنا هبدبد لايرى مفكرا إلا الشيخ العلامه قاصر القمر - حفظه الله - فهو أقصى مداه
المعرفي والفكري والإيدلوجي بل أنه كان يعتقد إلى زمن قريب أن
هو من أول من وطأ المريخ .. ! حتى رأى في قناة المجد عكس ذلك ..
حسنا على من سيشنع
وهو لايعرف (( كبيراً )) ولا مخلصا ولامفكرا ولا بتاع كولوه
إلا شيخه القمر
هل سيهاجمه مثلاً ؟ لا ..فالقمر من (( العلماء الربانين )) ..
لاسيما وأن لحوم العلماء مشوية على الفحم .. !
أشار عليه يمني البنشر توفيق .. والذي تطوع لـ (( يفتك )) من (( تشنيعه )) عليه كل ماأراد هبدبد
أن يغير كفراً .. أو (( يرقع )) لستكاً .. .. أشار عليه بالجانب التغريبي في البلد .. هكذا سمعها اليمني
من شيخه (( العمداني )) بنفس الإسم .. الجانب التغريبي ..
أو ماسيصطلح على تسميته هبدبد فيما بعد بـ (( العدو ))
وللإيضاح هنا فـ فلسفة (( العدو )) لبني صحوة ركيزه أساسية لبقائهم .. وإلا لأصبحوا فيش
محترق .. أو بقايا وجبة (( بيك )) ملقاه على كورنيش جدة .. !
لاأعلم من أشار على صاحبنا حينها بأن يهاجم رأس الفكر التغريبي - حسب وصفه -
وإن كانت الشكوك تدور حول مدرس الدين عبدالسلام البلكه .. لاسيما وأنه أي (( البلكة )) حانق
على وزير التعليم لأن حركة النقل الأخيره
لم تشمل أسم زوجته سويره .. !
غزوة الطباشير المباركة
(( د / الرشيد )) وزير المعارف حينها .. هو (( وزير )) وليس (( فوال )) وعليه
سيصبح من يقارع هذا (( العدو )) مشهوراً خاصة بعد قرار الدمج
دمج الله دميجته .. فاليوم دمج لتنظيم الوزارة الهيكلي وغدا دمج حصة وسليمان في
فصل واحد مما يؤدي إلى الزنا والعياذ بالله
بهذه الكلمات خاطب البلكة صاحبه هبدبد مهيجاً له
اختمرت في رأسه الصحوي الفكرة كالتالي :
سأصدر شريطاً .. ولن تكون جلسة هذه المرة بل نسخة أصلية
وسأجعل ستايل الكاسيت (( بلاك )) لزوم الجذب من ناحية .. وأن القضية (( لونها كحلي
ومنيلة بستين نيله )) من ناحية أخرى
وسأجعل تغليفه على شكل بسكويت (( توفي لك )) لأغري أطفال بني صحوة
أصدر الشريط البسكويتي عن قرار الدمج الهيكلي للوزارة
تلقفه الصحويين وكارهي حكومة الملك فهد آنذاك
فهم متعطشين للسب .. الشتم .. التفسيق .. أي شئ يعارض .. هم ثوريين بطبعهم كالأخوان ..
جاهديين بأفكارهم كابن لادن - أكرمكم الله -
توزع الشريط بشكل محدود بشرق الرياض حيث يسكن .. واقتناه أولاد الجيران ومراهقي الحارة .. فهم
لايريدون (( تفشيل )) ابن جارهم
لاسيما وأنه يتحدث بإسم الرب .. ومدندناً على وتر الدين الحساس
للشعب المسكون بـ (( فوبيا الخطيئة ))
عندها أصبح هبدبد
شيخ سوبر حارة .. كحد أدنى لطموحه في تلك الأيام
ومرت الأشهر
وقف شيخ سوبر حاره هبدبد بين مريديه
ذات عصرية وهم يلعبون (( باب واحد )) بالشارع
أمسك الكره .. تطلع عاليا .. منتصبا كسارية مسجد .. ولسان حالة يقول :
لم أتجاوز الـ خامسة والعشرون و(( أشنع )) قرار وزاري وأهاجم وزير .. يالدعوات أمي
المباركة.. !
إلا أن في داخل نفسه المريضة لم يكن هذا طموحة التسلقي بإسم الدين .. فشهرة الحواري لاتسمن
ولاتغني من جوع ..
ولأنهم من هواة الدعاء والتضرع ..
قنت شيخنا الفاضل (( هبدبد )) طويلاً ذات ليلة رافعاً يده النحيلتين لرب السماء :
يارب الأرباب وياهازم الأحزاب أني عبدك الفقير أريد أن أكون شيخ سوبر ستار .. هل هناك فرق
بيني وبين الشيخ حرض العرني
عندما (( خنبق )) عن الحداثة وهو لاناقة فيها ولاجمل مع الدكتور الغذامي .. و (( جاب العيد ))
ومع هذا .. أصبح شيخ سوبر ستار بل وصل الحد أن تبنته ستار
أكادمي شيخ .. وأصبح يحيي محاضراته برعاية مسواك ابو ريحة عود ..
ياألهي ودي (( أترزز)) بمحاضرة مستشوراً لحيتي ترتفع خلفي لافته كتب عليها أسمي
بالبنط الأسود العريض :
الشيخ هبدبد ومحاضرته بعنوان (( الإختلاط المحرم بين الكندرة والشراب في دولاب الملابس ))
وأن تنقله قناة المجد وسبيس تون كفيلم كرتون كوميدي بعد العصر ..
غزوة طاش المباركة
كان رمضان على الأبواب وهبدبد متعطش ليأتي اليوم الذي ينافس فيه طلال مداح شهرة ..
ونانسي بنت عجرم ظهوراً
جمعتهم الصحبة المباركة ذات يوم بأبو البراء حنفي .. وهو مصري أخواني متسعود ثوبه كـتنورة
الأستكلنديين القصيرة فيما يغطي ساقاه النحيلتان سروال طويل يلامس كعبيه لاينفك عن ترديد
(( قزاك اللهو خيرن ))
أبو البراء يعرف تماما أنه وجود بالسعودية بالكرفته لن يجدي نفعاً فلبس الشماغ على طريقة
(( عدنان )) مسلسل طاش ماطاش
وجدتها .. !
-صرخ العقل الباطن لشيخنا هبدبد –
(( طاش ماطاش )) سيصبح هذا المسلسل (( التغريبي )) عدوي القادم ..
الجميع يعشق مايقدمان الأستاذان عبدالله وناصر .. هم ضمير الشعب في بلد مقموع
ضعيف لايعرف حتى كيف وأين يعبر عن رأيه .. يضحك لهما .. لكنه بالحقيقة يبكي على ماهو فيه ..!
تلقف هبدبد الهاتف فهو هواة التلقيف .. أتصل على صاحبه أبو جهاد المسؤول في
تسجيلات (( ماعندك أحد الإسلاميه )) :
- ابو جهاد سأستعين بالله .. أريد أن أصدر شريطاً آخراً برعايتكم يااخي ..
- أبو جهاد : معها ريمكس ياشيخ غفر الله ذنبك ؟
- لا بدون .. مامعنا وقت والأاخوان ينتظرون .. ورمضان على الأبواب
نزل شريطه وقد كان أضحوكة أضحك الكثير كما فعل طاش ماطاش تلك السنة
فمن ركاكة الحجة للحماس المفرط وصولاً للغباء المعرفي بأقل درجة من سلالم النقد
غزوة (( الأندر وير )) المباركة
شيخنا هبدبد يعاني كغيرة من مشائخ (( طقها وإلحقها )) من (( فوبيا المرأة ))
ويعتقد كما غيره أنها بوابة رذيلة لابد أن تغلق بالشمع الأحمر
بعد أن استرخى شيخنا الفاضل مع كوب (( حلبه )) زفر بنفس خرج من بين أضلعه ..
آه يازمن الجهاد .. ولى زمن عبادي حزّام .. كأني أراه عندما (( دعسته )) كـ قطو تلك الدبابة
الروسية .. قام مرة أخرى ليرميهم بنبيطته فما كان منها إلا أن تصيب دبابتهم لتحرقها بجهنم النصر ..
الله أكبر
آهٍ ياطسامه بن سادن بـ (( فصمة )) زيتونه تنسف ثكنة عسكرية عن بكرة أبيها .. إني أحبك في الله
ايهٍ يازمن الجهاد ..
والله أني لمشتاق للغزوات المباركه بقيادة أخينا أيسر البواطني وفقه الله .. لكن أنى لي ذلك
وأنا في بلد عطل شعيرة الجهاد والعياذ بالله ..
كانت غرائز هبدبد الجهادية لاتهدأ .. محركة النسفي لايكف عن الهدير
صلى الفجر ذات ليلة بالمصلين وبعد أن مط صلاتهم حتى أنعكفت أرجلهم تعباً ..
أنتهى .. تقدم بعد الصلاه له أحدهم .. سلم عليه وقال له :
أن الوزير القصيبي يريد تأنيث المحلات النسائيه كخطوة (( تغريبية ))
يادي التغريبية ..
لا أعلم كيف جعل هذا الخبر شيخنا يحن للمعارك والصولات والجولات
حدث نفسه بالجهاد لكنه جهاد إعلامي على صدر البيانات .. !
فأنبرى هبدبد بيه لهذا القرار ويهاجم تارة ويألب تارة أخرى
ولم يعلم أبو الهبدابد أن قلم القصيبي الذي يحمله في جيبه العلوي
(( أشرف )) من غزواته المضحكة وما يتبعها ..
وسائل الإعلام الأكثر استشعارا بدور المرأه وأهمية
و تفعيلها لحقها الإنساني والوطني بعد استلام الدكتور مدني لزمام السفينة الإعلامية
وإن كان هذا الإستشعار لا يرضي أدنى الطموح لكنه يبقى الخطوة الصحيحة نحو الحق الإنساني
هذا الحق (( الأدنى )) أغاض شيوخ بني صحوان فوزعوا أدوار المسرحية على بعض المتحمسين
ولأن الشاب هبدبد من أسرعهم إشتعالاً وكّل إليه دور الإعلام .. الصحافة تحديداً ..
فالدكتور إياد مدني هو (( العدو القادم )) .. !
غزوة يو يل سي المباركة
طفق هبدبد يفصفص الجرائد
كالمراهقين عله يجد وجة مرأة أو يداً ظاهرة ..
فـ (( يشنع )) .. لاسيما أن هذاالنشاط التشنيعي الجهادي وافق
حصولة على الدكتوراه من جامعة هارفرد الإسلامية المعنونة بـ (( عقد اللمبات في عرس جارنا
الليبرالي .. هل كانت على شكل صليب )) ويليها بحث المشنع
والمشنع به : ضوابطه وآدابه قدمه فهد الفرامل رئيس جمعية قرون الإستشعارية للكشف عن
التنظيمات السرية الليبرالية..
طفق أخونا في الله هبدبد
يلتهم الجرايد إلتهاماً ..
بل قيل أنه كان يأكل الجرايد ويقرأ الفول أثناء الدوام الرسمي .. !
ذات صباح ألتهم جريدة (( شمس )) وعندما حاول بلعها لم يستطع أحس بيد إمرأه عارية اخرجها
هاهي .. يد مرأه عارية وجريدة شابه اسمها شمس
يالحظي الجميل .. حسنا ياشمس
ألتهم الكثير أعداد تلك الجريدة اليافعة ولسان حاله يقول :
يو ويل سي .. اياد مدني .. !
فالدكتوراه جعلته يطّعم حديثه ببعض المفردات (( الكافرة )) لتجعله شيخا مثقفاً
قام يزبد ويرغي بالاستراحات والمجالس ومحطات البنزين على أن شمس
هي المولود المسخ لليبرالين الأشرار .. لكن أحدا لم يعرف شمس حتى يعرف الليبرالية فكلاهما
حديث عهد في بلاد القهر الديني والمناهج الإقصائية
فأستدار ناحية الأنترنت أختار أكثر المواقع إزدحما بالرعاع والهمج ومطاوعة السويدي وعواطلية
النسيم (( الإستراحات ))
ولأن التسجل في الإستراحات كان متربساً كان لزاما أن يخترق هذا الترباس بفعل فاعل .. وكانت
عيناه تراقبان أم لخين أبراهام .. لم تفوت أم لخين هذه الفرصه .. فشيخ فحل دينياً واستراحات تغص
بمئات الآلاف .. والنتيجة (( تشنيع )) محبب لهما ..
فأهداه على وزن تهادوا تحابوا (( معرفا )) بأسمه .. ولم يكتفي بواحد .. بل أهداه عدت معرفات
صحوية كـ (( المجاهد )) و (( المحتسب )) لزوم (( التثبيت والشوت )) فلايعقل أن يكتب هبدبد تحت
معرف جريح الليل أو قتيل الحب مثلا
وببيالة شاي ومسواك ..
شاهد تقرير الزميل في جريدة شمس عن نقاش جرئ وصريح في زمن لايعترف بـ التخفي والخجل في
طرح القضايا ومعالجة المعضلات الإجتماعية
ولأنه في برج عاجي ويعتقد أن مجتمعه أبيض وملائكي
أنصعق ..
قبلة المسلمين ومعقل بني صحوة الربانين يحدث هذا فيها .. أيعقل .. !
يجب أن أزيد جرعة (( التشنيع )) على اياد مدني فهو من يريد أن يفسد شبابنا الملائكيين
وبلا أدنى خلفية إعلامية -
أخذ يهاجم الجريدة الشابة بالشبكة الخفاشية أقصد العنكبوتية ..
ولأن شمس تطرح مايحدث في الشارع السعودي وماخلف الأبواب وتعري سلوكياته التي كان أهم
اسبابها التسلط الديني الذي أورث المجتمع الأمراض لم ترق للشيخ الدكتور هبدبد
فهو لايرى الشارع
السعودي إلا عند الذهاب لدروسه الوعظيه المكرره ..
ولايفقه في ماخلف الأبواب إلا مايفقه صديقه المفحط أبو فرّه في العكسيات والنطلات
وكأنه لايعلم أن الصحافة لدينا تحاول العيش جاهدة
بعد أن تجاوزت الحرام والعيب بمفهوم بني صحوه ومجتمعها
فأرباب فكر بيوت الشعر لو كان الأمر بيدهم لجعلوا صحفنا كمطوياتهم
عن الموت والثعبان الأقرع ..
ولأصبحت
صفحاتها مابين شرح كتاب صديقي العلامة أبو جليبب النجدي
(( طلعتنا للصمان في تحريم المعازف والألحان )) ..
ومابين عرض رسالة الدكتوراة للشيخ ابو عبدالملك السطلان المعنونة بـ (( المسح على الكنادر ))
::
لم ينهي ياسر جملته الأخيرة حتى أنقطع الخط بيني وبينه يبدو أن نفس بطارية جواله لم تسعفه ليكمل لي مايعرفه عن هبدبد
أتصلت به مرارا لكن هاتفه كان مغلقاً ..
سأنتظر ياسر علّه يتصل مجدداً
نُقِلَ هذا الى متصفحك..
كيف الحال يامتزن ....
عز بريده
13-10-06, 03:56 am
جزاك الله خير.
الغالي / المتزن
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لايدخل الجنه من كان في قلبة مثقال ذرة من كبر)
مثقال ذرهـ فمابالك بما ذكرت !!!!
،،
بارك الله فيك أخي الفاضل / مجرد رأي .
وتقبل تحياتي 00
المتزن
ما اجمل ماكتبت الليلة يامتزن
بل قل : ما أجمل ما ( نقلت ) الليلة يا متزن .
المقال ليس للمتزن بل هو لشيخ أديب معروف .. أترك لك وللجميع التخمين والبحث والسؤال لمعرفته .
أما المتزن , فسيكتب إن شاء الله مقالاً أوضح وأقسى من هذا المقال , وسيتحدث عن عموم المشايخ وطلبة العلم وليس عن فئة منهم .
وتقبل تحياتي 00
المتزن
لا كثرهم الله.
و
جزاك الله خير.
بارك الله فيك أخي الكريم / ابو ضيف88
وتقبل تحياتي 00
المتزن
اخي المتزن
ماتذكره طبيعه بشريه تتواجد فينا اينما كنا ولايقتصر ظهورها على تلك الفئه فقط
فكل منا مطالب بأن يتبع ماذكرته من خطوات لتطهير نفسه من زغل رؤية النفس في مجاله
تحياتي ,,,
أخي الكريم / عبدالله الحلوة
قد تكون طبيعة بشرية , ولكنها مذمومة ومستقبحة ..
وهي ليست مقصورة على فئة دون فئة , ولكنها عندما تظهر في فئة تكون أشنع وأقبح مما لو ظهرت في فئة أخرى .
وتقبل تحياتي 00
المتزن
موضوع رائع ....... و هؤلاء الاحتكاك بهم بقدر ما يصيبك بالانزعاج بقدر ما يكون مصدرا للمواقف الباعثة على الضحك .
أخي الكريم / المهاجر
هؤلاء كنافخ الكير لا ينصح بالاحتكاك بهم إلا لتهذيبهم .
وتقبل تحياتي 00
المتزن
(( زغل المشيخه )) والله تصدق حسبتها قريه على طريق مكه القديم ههههههه
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام
و كل من تواضع لله رفعه ..
موضوعك جميل اخي العزيز المتزن ...
اسعد الله اوقاتك بكل تواضع وعافيه ...
عبدالله الحلوه
13-10-06, 10:44 pm
أخي الكريم / عبدالله الحلوة
قد تكون طبيعة بشرية , ولكنها مذمومة ومستقبحة ..
وهي ليست مقصورة على فئة دون فئة , ولكنها عندما تظهر في فئة تكون أشنع وأقبح مما لو ظهرت في فئة أخرى .
وتقبل تحياتي 00
المتزن
صدقت اخي المتزن فهناك من يفترض ان يكونوا قدوات ويبتعدوا بأنفسهم عن مواطن الزلل
تحياتي ,,,
alnesf1
13-10-06, 11:10 pm
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لايدخل الجنه من كان في قلبة مثقال ذرة من كبر)
ذكرتني في هبدبد
شيخ هبدبد .. !
كل من تعلم حرفة تشوية الشرفاء ..
فهو (( هبدبد )) قادم ..
::
هبدبد المواطن البسيط .. نام ذات ليلة ليصبح قبل بداية الطابور الصباحي من اليوم التالي (( شيخ ))
ولأن السعودية غصت بالشيوخ (( نص تلقيمة )) كان طموح صاحبنا هبدبد (( الشيخ الدكتور هبدبد
فيما بعد ))
.. كان طموحه لايقف عند إمامة مسجد .. فتوى على الطاير .. أو (( بصق )) على رأس عجوز
.. فالطموح الصحوي لايُحد وأضواء الشهره لاتُرد
ولكي تكون شيخاً صحويا لايشق لك غبار ويتداول اسمك بين حلقات التحفيظ ومخيمات الوعظ والأذكار
يجب أن (( تشنع )) على الحكومة أو أن تبكي على المنابر كالمكلومة ..
فمن دون هذان
الشرطان (( التشنيع )) و (( البكاء )) لايصبح الصحوي شيخا مشهورا
أختار الشاب هبدبد الخيار الاول (( التشنيع )) فهو الأسهل تمثيلا من دور البكاء التراجيدي
الممل
فبدأ بالتشنيع على حارس المدرسة بإسباله مع العلم أنه لايجد غير هذا الثوب طال أو قصر .. ثم
انتقل لـ موظف 902 لأنه لايلقي السلام كاملا عند الرد
مرت الايام وهو في سلسلة (( التشنيع )) .. البنشري .. هندي المغسلة .. أي شئ
لكن جميع هذه (( التشنيعات )) لم تجعله شيخ سوبر ستار .. كما كان يحلم
فكر .. واستنتج أن عليه أن يهاجم الكبار ليصبح كبيراً .. وأن يزاحم المخلصين
ليصبح مخلصاً .. وأن يعاقر المفكرين ليصبح مفكراً ..
كان شيخنا هبدبد لايرى مفكرا إلا الشيخ العلامه قاصر القمر - حفظه الله - فهو أقصى مداه
المعرفي والفكري والإيدلوجي بل أنه كان يعتقد إلى زمن قريب أن
هو من أول من وطأ المريخ .. ! حتى رأى في قناة المجد عكس ذلك ..
حسنا على من سيشنع
وهو لايعرف (( كبيراً )) ولا مخلصا ولامفكرا ولا بتاع كولوه
إلا شيخه القمر
هل سيهاجمه مثلاً ؟ لا ..فالقمر من (( العلماء الربانين )) ..
لاسيما وأن لحوم العلماء مشوية على الفحم .. !
أشار عليه يمني البنشر توفيق .. والذي تطوع لـ (( يفتك )) من (( تشنيعه )) عليه كل ماأراد هبدبد
أن يغير كفراً .. أو (( يرقع )) لستكاً .. .. أشار عليه بالجانب التغريبي في البلد .. هكذا سمعها اليمني
من شيخه (( العمداني )) بنفس الإسم .. الجانب التغريبي ..
أو ماسيصطلح على تسميته هبدبد فيما بعد بـ (( العدو ))
وللإيضاح هنا فـ فلسفة (( العدو )) لبني صحوة ركيزه أساسية لبقائهم .. وإلا لأصبحوا فيش
محترق .. أو بقايا وجبة (( بيك )) ملقاه على كورنيش جدة .. !
لاأعلم من أشار على صاحبنا حينها بأن يهاجم رأس الفكر التغريبي - حسب وصفه -
وإن كانت الشكوك تدور حول مدرس الدين عبدالسلام البلكه .. لاسيما وأنه أي (( البلكة )) حانق
على وزير التعليم لأن حركة النقل الأخيره
لم تشمل أسم زوجته سويره .. !
غزوة الطباشير المباركة
(( د / الرشيد )) وزير المعارف حينها .. هو (( وزير )) وليس (( فوال )) وعليه
سيصبح من يقارع هذا (( العدو )) مشهوراً خاصة بعد قرار الدمج
دمج الله دميجته .. فاليوم دمج لتنظيم الوزارة الهيكلي وغدا دمج حصة وسليمان في
فصل واحد مما يؤدي إلى الزنا والعياذ بالله
بهذه الكلمات خاطب البلكة صاحبه هبدبد مهيجاً له
اختمرت في رأسه الصحوي الفكرة كالتالي :
سأصدر شريطاً .. ولن تكون جلسة هذه المرة بل نسخة أصلية
وسأجعل ستايل الكاسيت (( بلاك )) لزوم الجذب من ناحية .. وأن القضية (( لونها كحلي
ومنيلة بستين نيله )) من ناحية أخرى
وسأجعل تغليفه على شكل بسكويت (( توفي لك )) لأغري أطفال بني صحوة
أصدر الشريط البسكويتي عن قرار الدمج الهيكلي للوزارة
تلقفه الصحويين وكارهي حكومة الملك فهد آنذاك
فهم متعطشين للسب .. الشتم .. التفسيق .. أي شئ يعارض .. هم ثوريين بطبعهم كالأخوان ..
جاهديين بأفكارهم كابن لادن - أكرمكم الله -
توزع الشريط بشكل محدود بشرق الرياض حيث يسكن .. واقتناه أولاد الجيران ومراهقي الحارة .. فهم
لايريدون (( تفشيل )) ابن جارهم
لاسيما وأنه يتحدث بإسم الرب .. ومدندناً على وتر الدين الحساس
للشعب المسكون بـ (( فوبيا الخطيئة ))
عندها أصبح هبدبد
شيخ سوبر حارة .. كحد أدنى لطموحه في تلك الأيام
ومرت الأشهر
وقف شيخ سوبر حاره هبدبد بين مريديه
ذات عصرية وهم يلعبون (( باب واحد )) بالشارع
أمسك الكره .. تطلع عاليا .. منتصبا كسارية مسجد .. ولسان حالة يقول :
لم أتجاوز الـ خامسة والعشرون و(( أشنع )) قرار وزاري وأهاجم وزير .. يالدعوات أمي
المباركة.. !
إلا أن في داخل نفسه المريضة لم يكن هذا طموحة التسلقي بإسم الدين .. فشهرة الحواري لاتسمن
ولاتغني من جوع ..
ولأنهم من هواة الدعاء والتضرع ..
قنت شيخنا الفاضل (( هبدبد )) طويلاً ذات ليلة رافعاً يده النحيلتين لرب السماء :
يارب الأرباب وياهازم الأحزاب أني عبدك الفقير أريد أن أكون شيخ سوبر ستار .. هل هناك فرق
بيني وبين الشيخ حرض العرني
عندما (( خنبق )) عن الحداثة وهو لاناقة فيها ولاجمل مع الدكتور الغذامي .. و (( جاب العيد ))
ومع هذا .. أصبح شيخ سوبر ستار بل وصل الحد أن تبنته ستار
أكادمي شيخ .. وأصبح يحيي محاضراته برعاية مسواك ابو ريحة عود ..
ياألهي ودي (( أترزز)) بمحاضرة مستشوراً لحيتي ترتفع خلفي لافته كتب عليها أسمي
بالبنط الأسود العريض :
الشيخ هبدبد ومحاضرته بعنوان (( الإختلاط المحرم بين الكندرة والشراب في دولاب الملابس ))
وأن تنقله قناة المجد وسبيس تون كفيلم كرتون كوميدي بعد العصر ..
غزوة طاش المباركة
كان رمضان على الأبواب وهبدبد متعطش ليأتي اليوم الذي ينافس فيه طلال مداح شهرة ..
ونانسي بنت عجرم ظهوراً
جمعتهم الصحبة المباركة ذات يوم بأبو البراء حنفي .. وهو مصري أخواني متسعود ثوبه كـتنورة
الأستكلنديين القصيرة فيما يغطي ساقاه النحيلتان سروال طويل يلامس كعبيه لاينفك عن ترديد
(( قزاك اللهو خيرن ))
أبو البراء يعرف تماما أنه وجود بالسعودية بالكرفته لن يجدي نفعاً فلبس الشماغ على طريقة
(( عدنان )) مسلسل طاش ماطاش
وجدتها .. !
-صرخ العقل الباطن لشيخنا هبدبد –
(( طاش ماطاش )) سيصبح هذا المسلسل (( التغريبي )) عدوي القادم ..
الجميع يعشق مايقدمان الأستاذان عبدالله وناصر .. هم ضمير الشعب في بلد مقموع
ضعيف لايعرف حتى كيف وأين يعبر عن رأيه .. يضحك لهما .. لكنه بالحقيقة يبكي على ماهو فيه ..!
تلقف هبدبد الهاتف فهو هواة التلقيف .. أتصل على صاحبه أبو جهاد المسؤول في
تسجيلات (( ماعندك أحد الإسلاميه )) :
- ابو جهاد سأستعين بالله .. أريد أن أصدر شريطاً آخراً برعايتكم يااخي ..
- أبو جهاد : معها ريمكس ياشيخ غفر الله ذنبك ؟
- لا بدون .. مامعنا وقت والأاخوان ينتظرون .. ورمضان على الأبواب
نزل شريطه وقد كان أضحوكة أضحك الكثير كما فعل طاش ماطاش تلك السنة
فمن ركاكة الحجة للحماس المفرط وصولاً للغباء المعرفي بأقل درجة من سلالم النقد
غزوة (( الأندر وير )) المباركة
شيخنا هبدبد يعاني كغيرة من مشائخ (( طقها وإلحقها )) من (( فوبيا المرأة ))
ويعتقد كما غيره أنها بوابة رذيلة لابد أن تغلق بالشمع الأحمر
بعد أن استرخى شيخنا الفاضل مع كوب (( حلبه )) زفر بنفس خرج من بين أضلعه ..
آه يازمن الجهاد .. ولى زمن عبادي حزّام .. كأني أراه عندما (( دعسته )) كـ قطو تلك الدبابة
الروسية .. قام مرة أخرى ليرميهم بنبيطته فما كان منها إلا أن تصيب دبابتهم لتحرقها بجهنم النصر ..
الله أكبر
آهٍ ياطسامه بن سادن بـ (( فصمة )) زيتونه تنسف ثكنة عسكرية عن بكرة أبيها .. إني أحبك في الله
ايهٍ يازمن الجهاد ..
والله أني لمشتاق للغزوات المباركه بقيادة أخينا أيسر البواطني وفقه الله .. لكن أنى لي ذلك
وأنا في بلد عطل شعيرة الجهاد والعياذ بالله ..
كانت غرائز هبدبد الجهادية لاتهدأ .. محركة النسفي لايكف عن الهدير
صلى الفجر ذات ليلة بالمصلين وبعد أن مط صلاتهم حتى أنعكفت أرجلهم تعباً ..
أنتهى .. تقدم بعد الصلاه له أحدهم .. سلم عليه وقال له :
أن الوزير القصيبي يريد تأنيث المحلات النسائيه كخطوة (( تغريبية ))
يادي التغريبية ..
لا أعلم كيف جعل هذا الخبر شيخنا يحن للمعارك والصولات والجولات
حدث نفسه بالجهاد لكنه جهاد إعلامي على صدر البيانات .. !
فأنبرى هبدبد بيه لهذا القرار ويهاجم تارة ويألب تارة أخرى
ولم يعلم أبو الهبدابد أن قلم القصيبي الذي يحمله في جيبه العلوي
(( أشرف )) من غزواته المضحكة وما يتبعها ..
وسائل الإعلام الأكثر استشعارا بدور المرأه وأهمية
و تفعيلها لحقها الإنساني والوطني بعد استلام الدكتور مدني لزمام السفينة الإعلامية
وإن كان هذا الإستشعار لا يرضي أدنى الطموح لكنه يبقى الخطوة الصحيحة نحو الحق الإنساني
هذا الحق (( الأدنى )) أغاض شيوخ بني صحوان فوزعوا أدوار المسرحية على بعض المتحمسين
ولأن الشاب هبدبد من أسرعهم إشتعالاً وكّل إليه دور الإعلام .. الصحافة تحديداً ..
فالدكتور إياد مدني هو (( العدو القادم )) .. !
غزوة يو يل سي المباركة
طفق هبدبد يفصفص الجرائد
كالمراهقين عله يجد وجة مرأة أو يداً ظاهرة ..
فـ (( يشنع )) .. لاسيما أن هذاالنشاط التشنيعي الجهادي وافق
حصولة على الدكتوراه من جامعة هارفرد الإسلامية المعنونة بـ (( عقد اللمبات في عرس جارنا
الليبرالي .. هل كانت على شكل صليب )) ويليها بحث المشنع
والمشنع به : ضوابطه وآدابه قدمه فهد الفرامل رئيس جمعية قرون الإستشعارية للكشف عن
التنظيمات السرية الليبرالية..
طفق أخونا في الله هبدبد
يلتهم الجرايد إلتهاماً ..
بل قيل أنه كان يأكل الجرايد ويقرأ الفول أثناء الدوام الرسمي .. !
ذات صباح ألتهم جريدة (( شمس )) وعندما حاول بلعها لم يستطع أحس بيد إمرأه عارية اخرجها
هاهي .. يد مرأه عارية وجريدة شابه اسمها شمس
يالحظي الجميل .. حسنا ياشمس
ألتهم الكثير أعداد تلك الجريدة اليافعة ولسان حاله يقول :
يو ويل سي .. اياد مدني .. !
فالدكتوراه جعلته يطّعم حديثه ببعض المفردات (( الكافرة )) لتجعله شيخا مثقفاً
قام يزبد ويرغي بالاستراحات والمجالس ومحطات البنزين على أن شمس
هي المولود المسخ لليبرالين الأشرار .. لكن أحدا لم يعرف شمس حتى يعرف الليبرالية فكلاهما
حديث عهد في بلاد القهر الديني والمناهج الإقصائية
فأستدار ناحية الأنترنت أختار أكثر المواقع إزدحما بالرعاع والهمج ومطاوعة السويدي وعواطلية
النسيم (( الإستراحات ))
ولأن التسجل في الإستراحات كان متربساً كان لزاما أن يخترق هذا الترباس بفعل فاعل .. وكانت
عيناه تراقبان أم لخين أبراهام .. لم تفوت أم لخين هذه الفرصه .. فشيخ فحل دينياً واستراحات تغص
بمئات الآلاف .. والنتيجة (( تشنيع )) محبب لهما ..
فأهداه على وزن تهادوا تحابوا (( معرفا )) بأسمه .. ولم يكتفي بواحد .. بل أهداه عدت معرفات
صحوية كـ (( المجاهد )) و (( المحتسب )) لزوم (( التثبيت والشوت )) فلايعقل أن يكتب هبدبد تحت
معرف جريح الليل أو قتيل الحب مثلا
وببيالة شاي ومسواك ..
شاهد تقرير الزميل في جريدة شمس عن نقاش جرئ وصريح في زمن لايعترف بـ التخفي والخجل في
طرح القضايا ومعالجة المعضلات الإجتماعية
ولأنه في برج عاجي ويعتقد أن مجتمعه أبيض وملائكي
أنصعق ..
قبلة المسلمين ومعقل بني صحوة الربانين يحدث هذا فيها .. أيعقل .. !
يجب أن أزيد جرعة (( التشنيع )) على اياد مدني فهو من يريد أن يفسد شبابنا الملائكيين
وبلا أدنى خلفية إعلامية -
أخذ يهاجم الجريدة الشابة بالشبكة الخفاشية أقصد العنكبوتية ..
ولأن شمس تطرح مايحدث في الشارع السعودي وماخلف الأبواب وتعري سلوكياته التي كان أهم
اسبابها التسلط الديني الذي أورث المجتمع الأمراض لم ترق للشيخ الدكتور هبدبد
فهو لايرى الشارع
السعودي إلا عند الذهاب لدروسه الوعظيه المكرره ..
ولايفقه في ماخلف الأبواب إلا مايفقه صديقه المفحط أبو فرّه في العكسيات والنطلات
وكأنه لايعلم أن الصحافة لدينا تحاول العيش جاهدة
بعد أن تجاوزت الحرام والعيب بمفهوم بني صحوه ومجتمعها
فأرباب فكر بيوت الشعر لو كان الأمر بيدهم لجعلوا صحفنا كمطوياتهم
عن الموت والثعبان الأقرع ..
ولأصبحت
صفحاتها مابين شرح كتاب صديقي العلامة أبو جليبب النجدي
(( طلعتنا للصمان في تحريم المعازف والألحان )) ..
ومابين عرض رسالة الدكتوراة للشيخ ابو عبدالملك السطلان المعنونة بـ (( المسح على الكنادر ))
::
لم ينهي ياسر جملته الأخيرة حتى أنقطع الخط بيني وبينه يبدو أن نفس بطارية جواله لم تسعفه ليكمل لي مايعرفه عن هبدبد
أتصلت به مرارا لكن هاتفه كان مغلقاً ..
سأنتظر ياسر علّه يتصل مجدداً
أخي الكريم / ابو غريب
أولاً : لا أدري : هل أنت من كتب هذا الكلام أم لا ؟؟!!
بصراحة هذا الكلام جميل من الناحية الفنية لكنه يبي شوي ترصيص ووزن أذرعة من الناحية الفكرية . :)
ثانياً : أتفق معك في الجملة في نقد بعض مظاهر وسلوكيات وطريقة تفكير جيل الصحوة وغيرهم .. لكني لا أتفق معك أبداً في بعض التهكمات على بعض الأخوة كأسامة بن لادن وعبدالله عزام رحمه الله والدكتور عوض القرني وسعد البريك وغيرهم ممن جاء ذكرهم مرموزاً .
فإذا كان صاحبنا ( هبدبد ) يعاني ويبحث عن زغل المشيخة - وهو فعلاً كذلك - , فهناك من هو أمرد فكرياً يحاول التسلق على أكتاف غيره بالتهكم بهم !!
وتقبل تحياتي 00
المتزن
اخي المتزن
هي طبيعة النفس البشري وماعودت عليه
فتجد هذا يرفض النقد وهذا متعصب لرأيه لحد الجنون وهذا لايرى من هو أفضل منه
هي امور لايحكمها شكل ولا منصب ومكانه هي امور نفسيه اكثر منها إجتماعيه هكذا اراها
ربما وجود من (يرفعون بهذا ) هي مايجعله يواصل السير على نهجه الخاطيء
لكن لو وجد من يقول له إنتبه أنت تسير في طريق خاطيء
انتبه الناس لايعجبها سلوكك
إنتبه لن تحصد القبول من الناس بهذه الطريقه
ستجده يتغير مع الوقت
لكن نحن في زمن المجاملات
ومن لايجامل يكون عديم ذوق وبجيح وقوي عين وكل شيء
شكراً لك فهذا الطرح لمسته بعيني في أكثر من موقع لكنهم ولله الحمد معروفين ومرفوضين من مجتمع واعي
دمت بعز
رائع طرحك هذا يابو شهد .. ولا أزيد على ذلك .
وتقبل تحياتي 00
المتزن
نُقِلَ هذا الى متصفحك..
كيف الحال يامتزن ....
ما فهمت وش تقصد أخي لمبة شارع !!!!
ممكن توضح لو سمحت ولك الشكر ؟؟!
وتقبل تحياتي 00
المتزن
جزاك الله خير.
وإياك أخي عز بريدة ,,
وتقبل تحياتي 00
المتزن
الذاهبة
14-10-06, 12:36 am
عفواً ..
هل لي بتفسير كامل و واضح لــ عنوان الموضوع ؟
:) تحية طيبة ..
قصمنجيه
14-10-06, 12:44 am
أخي الكريم / ابو غريب
أولاً : لا أدري : هل أنت من كتب هذا الكلام أم لا ؟؟!!
بصراحة هذا الكلام جميل من الناحية الفنية لكنه يبي شوي ترصيص ووزن أذرعة من الناحية الفكرية . :)
ثانياً : أتفق معك في الجملة في نقد بعض مظاهر وسلوكيات وطريقة تفكير جيل الصحوة وغيرهم .. لكني لا أتفق معك أبداً في بعض التهكمات على بعض الأخوة كأسامة بن لادن وعبدالله عزام رحمه الله والدكتور عوض القرني وسعد البريك وغيرهم ممن جاء ذكرهم مرموزاً .
فإذا كان صاحبنا ( هبدبد ) يعاني ويبحث عن زغل المشيخة - وهو فعلاً كذلك - , فهناك من هو أمرد فكرياً يحاول التسلق على أكتاف غيره بالتهكم بهم !!
وتقبل تحياتي 00
المتزن
القدير المتزن
كنت أذرع متصفحك هذا منذ ساعة تنزيلك له جيئة و ذهـابـاً.. أراك به ناصعاً المقصـد ..
نظيف النية ..سوي الطوية ..و لكن كنت أعلم أن هناك من سيفرح به ..لا لشيء ....
و لكن غلّاً للذين آمنوا , كنت أعلم أن هناك من سينحرف عن المرائين و المنافقين و الزاهيين
الذين تحدثت عنهم و قصدتهم , و سيؤله لؤلئك المتعبدين الأخيار , الغيورين الأطهار ...
و لكني أراك بهذا الرد , أردفت الرائع بالأروع .
دمــت متزناً
.
(( زغل المشيخه )) والله تصدق حسبتها قريه على طريق مكه القديم ههههههه
هي مهيب بعيدة عن الجمش بعد الريشية . :)
وتقبل تحياتي 00
المتزن
ايو والله وانا بعد ابي تفسير للعنوان وش زغل .. ماغيرها ؟
لمبة شارع
14-10-06, 12:47 am
أخي الكريم ابو غريب
أولاً :لا أدري : هل أنت من كتب هذا الكلام أم لا ؟؟!!
ايه يامتزن ..هذا كلام منقول عن بعض المرجفين في منتديات التفحيط الحلزوني حول كل علم من اعلام الصحوة ...
ثانياً :
أتفق معك في الجملة في نقد بعض مظاهر وسلوكيات وطريقة تفكير جيل الصحوة وغيرهم .. لكني لا أتفق معك أبداً في بعض التهكمات على بعض الأخوة كأسامة بن لادن وعبدالله عزام رحمه الله والدكتور عوض القرني وسعد البريك وغيرهم ممن جاء ذكرهم مرموزاً .
ولا يهون الشيخ ناصر العمر فقد طاله من الـ (غِل ) جانب...
:
[quote]المشاركة الأصلية بواسطة لمبة شارع
نُقِلَ هذا الى متصفحك..
كيف الحال يامتزن ....
ما فهمت وش تقصد أخي لمبة شارع !!!!
ممكن توضح لو سمحت ولك الشكر ؟؟!
هل اتضحك لك مقصدي يامتزن...
كنت ترمي الى شيء واضح جلي وتم استثماره لنقل هذا القيء الى متصفحك ...!!ربما ان الناقل حسن النية ولا يدري عن فظاعة مانقل ولا عن قبحه ...
انسان ثاني
14-10-06, 01:16 am
اخي الغاااالي : المتزن
يعطيك العاااا فية موضوع جميل ورائع ا عطيته كثيرا عندما كتبته زاد تأ لقا بردودك الرائعة
لكن تلك العينااات هل تتو جد بتلك الكثرة
وهل المجاااا ملات تقود الى فكر التكبر والتعااااالي على الاخرين !!!!!!!!!
شكر ا المتزن وفيت وكفيت لكن تلك عينات محااربة في مجتمع
لايعرف الى الصحيح خااصة اذالم تكون هناك مااديات تحكم التصرفات
التي يقوم بها تلك الفئة التكبرية والتي تحكم تكبرها
على فئة معينة وطبقة معينة تحتااح الى تلك الفئة المتكبرة على اقل ولو ماااديا!!!!!!
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام
و كل من تواضع لله رفعه ..
موضوعك جميل اخي العزيز المتزن ...
اسعد الله اوقاتك بكل تواضع وعافيه ...
بارك الله فيك أخي for you
وتقبل تحياتي 00
المتزن
صدقت اخي المتزن فهناك من يفترض ان يكونوا قدوات ويبتعدوا بأنفسهم عن مواطن الزلل
تحياتي ,,,
أحسنت أخي عبدالله الحلوة .. ولكن هل الجميع مدرك ومطبق للكلام الذي تقول ؟؟!
هذا هو السؤال وهنا تكمن المشكلة .
وتقبل تحياتي 00
المتزن
أريب العرب
14-10-06, 06:23 am
:11[1]:
!!!!!!
أريب العرب
14-10-06, 06:25 am
ما الذي حصل لك أيه المتزن ....؟؟؟
لقد فتحت بابا أرجو ان يعيذك الله من عواقبه.....!!!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لايدخل الجنه من كان في قلبة مثقال ذرة من كبر)
بارك الله فيك أخي الكريم / النصف1
وتقبل تحياتي 00
المتزن
عفواً ..
هل لي بتفسير كامل و واضح لــ عنوان الموضوع ؟
:) تحية طيبة ..
الزغل يالذاهبة هو الغش في أحد معانيه .. والمقصود بالعنوان - والله أعلم - المشايخ المغشوشين يعني التقليد . :)
هذا ما فهمته , وإن لم تقتنعي بهذا المعنى فاسألي الشيخ الأديب الذي كتب المقال . :)
وتقبلي تحياتي 00
المتزن
القدير المتزن
كنت أذرع متصفحك هذا منذ ساعة تنزيلك له جيئة و ذهـابـاً.. أراك به ناصعاً المقصـد ..
نظيف النية ..سوي الطوية ..و لكن كنت أعلم أن هناك من سيفرح به ..لا لشيء ....
و لكن غلّاً للذين آمنوا , كنت أعلم أن هناك من سينحرف عن المرائين و المنافقين و الزاهيين
الذين تحدثت عنهم و قصدتهم , و سيؤله لؤلئك المتعبدين الأخيار , الغيورين الأطهار ...
و لكني أراك بهذا الرد , أردفت الرائع بالأروع .
دمــت متزناً
.
الفاضلة / قصمنجية
أشكرك جزيل الشكر على هذا الكلام الطيب الذي شرفتُ به وأنا لا أستحقه .
دمتِ راقية ,,
وتقبلي تحياتي 00
المتزن
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba