المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغربي زايري يعتزم مقاضاة البلوي بتهمة تحرير شيك بلا رصيد


المجمعة ديرتي
09-10-06, 02:48 am
للاتحاد دون أن يتسلم مستحقاته
المغربي زايري يعتزم مقاضاة البلوي بتهمة تحرير شيك بلا رصيد



http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/10/09/0031571.jpg


المغربي جواد زايري

دبي - العربية نت

يعتزم اللاعب المغربي جواد زايري رفع دعوى قضائية ضد رئيس نادي اتحاد جدة منصور البلوي بتهمة تحرير شيك مصرفي بلا رصيد, بعدما لعب ضمن صفوف الفريق السعودي في الموسم الماضي مقابل 800 ألف يورو لم يتسلمها برغم أنه ترك الاتحاد مع نهاية الموسم الماضي. واستغرب الزايري في تصريحات لصحيفة الجزيرة السعودية اليوم 8-10-2006, ان يتم التعامل بأريحية وثقة في أوروبا بعكس ما حدث له في السعودية من مسؤولي نادي الاتحاد. وقال في الحوار الذي أجراه معه الصحافي عبدالعزيز العبيد : "عندما وصلت للسعودية قالوا لي بأن انتظر حتى يعطوني راتبي الشهري وتكررت عملية الانتظار هذه أكثر من مرة وكان التبرير دائما بأن منصور البلوي غير موجود وأنه مسافر لهذه الجهة أو انه موجود في تلك الجهة الأخرى وفي أحيان أخرى يقولون سنحول لك المبالغ على البنك ثم يقولون نحن جارون في تحضير الشيك بالمبلغ".

واضاف زايري " تمت المخاطبات بيني وبين رئيس النادي عن طريق اداري الفريق حمد الصنيع الذي انتظرته كثيرا ولم يكن معي أي مبالغ مالية حتى أصرف منها على نفسي سوى مبلغ بسيط منحوني إياه حتى أسير أمور حياتي العادية وبعد ان انتظرت مدة طويلة حتى اتحصل على حقوقي المالية انتظروا هم الى اليوم الذي أغادر فيه الى فرنسا ليعطوني الشيك بالمبلغ كاملا وعندما وصلت الى فرنسا وحاولت صرف المبالغ رفض مرتين بحجة عدم وجود رصيد كاف.. منصور البلوي هو من أحضر الشيك وسلّمه للوسيط الذي تعاقد معي الاتحاد عن طريقه ويُدعى عبدالله ويلقّب بماركوس وهو مغربي الجنسية وهو بدوره سلّمه لي".

وأكد اللاعب المغربي أنه لم يوقع اوراقاً بخلاف اوراق العقد :" لم أوقع على أي ورقة وكل الأوراق التي وقّعت عليها كانت عقودي مع نادي الاتحاد التي أرسلتها لك عبر الفاكس ولم أوقّع على أي ورقة أخرى. لا يوجد أوراق باللغة العربية وقّعت عليها وأنا لا اعرف محتواها كمخالصة مالية وكل الأوراق التي وقّعت عليها كانت العقود فقط ولا شيء آخر.. في يوم مغادرتي استملت الشيك من الوسيط وغادرت الى فرنسا مباشرة وكل الاوراق التي وقّعتها كنت أعرف ما فيها".

وقال جواد زايري أنه عرف بايقاف محمد نور ولكنه لم يعلم أنه بسبب تزوير عقده من قبل النادي :" انا لم أوقّع أي ورقة معهم ولم أعرف بأنهم فعلوا هذه الأمور مع محمد نور ولا أعرف ان كانوا فعلوا معي مثل هذا الأمر. كل الأوراق التي وقّعتها كانت العقود وأوراق انهاء التسجيل في السعودية فقط.. كان وضعي المالي صعباً فأنا لم استلم رواتب ستة أشهر ووضعني الاتحاديون في ورطة كبيرة مع البنوك التي أتعامل معها بسبب عدد من المشاريع التي أعمل عليها واضطررت ان أدفع من أموالي الخاصة حتى أغطي ديوني".

ونفى اللاعب المغربي أن يكون تسلم جزءاً من حقوقه المالية :" تسلمت بعد وصولي مبلغ خمسين ألف ريال كهدية من منصور البلوي خارج مبلغ العقد وليس لها أي ارتباط بالعقد وحتى أتدبر أموري في بداية مشواري معهم, وقالوا لي بأنهم سيعطونني رواتبي الشهرية بعدها وأيضا كنت اسكن في الفندق على حساب النادي.. صُدمت تماماً فقد فرحت عند تعاقدهم معي وبأنني سألعب في السعودية أكبر البلاد الإسلامية وبلد الحرمين ولكنني تفاجأت تماماً بالتعامل الذي حصل معي في بلد مسلم والخدعة التي خدعوني بها وللأسف ان هذه التلاعبات تحصل منهم ولا تحصل في أوروبا.. سأوكل الأمر إلى أحد المحامين لمتابعة قضيتي واسترداد أموالي من الاتحاد عبر الطرق الرسمية سواء باتحاد الكرة السعودي أو الفيفا".

وجاء زايري الى نادي الاتحاد قادماً من نادي سوشو الفرنسي عقب سباق محموم للظفر بخدماته بين الاتحاد والهلال. ويعتبر جواد زايري واحدا من خيرة اللاعبين المغاربة الذين سرقوا الأضواء في الفترة الأخيرة خاصة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة في تونس عام 2004 ، حيث يتميز بمراوغاته ويشكل دعامة أساسية في الهجوم ، وكان الاتحاديون يعولون علية لاعادة ذكريات مواطنه أحمد البهجة الذي فاز مع الفريق بعدة ألقاب .