المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوربة الدجاج والفطر تغذية متكاملة ونكهة محببة


غيوض
28-09-06, 04:33 pm
استطاعت أن تجمع شوربة الدجاج والفطر بين المذاق الشهي والمحبب من قبل جميع أفراد العائلة, وبين الفائدة الصحية الكبيرة التي تعود على الجسم بالصحة والقوة.
المقادير:
ـ 300غرام من الدجاج.
ـ ثوم مسحوق.
ـ ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة .
ـ 5 أكواب ونصف ماء.
ـ 200غرام فطر مقطع.
ـ 150غرام أو حبة طماطم واحدة متوسطة الحجم.
ـ فلفل أسود (حسب الرغبة).
ـ ملعقة كبيرة زبدة.
وطريقة تحضير الشوربة من أبسط الطرق في تحضير أطباق الطعام, وتكون بتسخين الزبدة في قدر على نار هادئة, ثم يضاف إليها الدجاج بعد تقطيعه إلى مكعبات صغيرة جداً, ومن ثم يضاف الثوم والكزبرة, وتطهى جميع المكونات السابقة لمدة تتراوح بين 3 إلى 4دقائق.
ثم يضاف الماء مع الفطر, والفلفل الأسود, والطماطم بعد تقشيرها وفرمها فرماً ناعماً, ويترك المزيج إلى أن يغلي, ثم يتم الانتظار لينضج كلاً من الفطر والطماطم والدجاج بشكل جيد, فتصبح شوربة الدجاج والفطر جاهزة وتقدم ساخنة.
والجدير بالذكر أن وجود الفطر في هذه الشوربة قدم لها الدعم الكبير لتكون وجبة غذائية غنية, لأن الفطر مادة غذائية أساسية وقد أطلق عليه اسم اللحم النباتي لغناه بالمواد البروتينية.
كما يحتوي الفطر إلى جانب المواد البروتينية على العناصر الغذائية التالية: الكالسيوم, الصوديوم, المنغنيز, الكوبالت, المغنيزيوم، الكلور، البوتاسيوم، الحديد، اليود ، مواد دسمة، مواد سكرية, وأيضاً يعتبر الفطر من مصادر الحصول على البنسلين المضاد الحيوي المعروف بتأثيراته المضادة للعوامل الجرثومية.
ويوصف الفطر في حالات فقر الدم, والإرهاق, ونقص المعادن في الجسم, وفي حال إتباع أنظمة غذائية خالية من اللحم, ولهذا يعتبر مفيد للبدناء والمصابين بالسكري.
أما عندما يتم تناول الفطر بشكل منتظم, فهذا كفيل بالمحافظة على صحة الجسم بعيداً عن المرض, لأنه بشكل عام يقوي الجهاز المناعي وينشط الجسم.

منقول

مباشر
28-09-06, 04:35 pm
الله يرجس ميت من الجووووع تشكراتي

سيدة الحور
29-09-06, 03:07 am
يعطيك العافيه:::::::::::::اتحفينا بالمزيد

السعلوووه
01-10-06, 06:09 am
طيب تصير زي المرقه يعني مو ثقيله ؟؟

يسلمووووووووووووووووووووو

روح الصمـــــت
12-10-06, 02:24 am
يسلموووووو

تحياتي لك .....

روح :) :) :) .

الوردة
12-10-06, 03:54 am
مشكوره ياغيوض تسلمين..........