مشاهدة النسخة كاملة : وانتم اهل الحسبه اللي كل مجدٍ ترتقيلـه / وانتم الصفوه وكلٍّ للعـلا روحـه رهنهـا
:: ابعـاد ::
24-09-06, 06:53 am
بسم الله
يقول الله عز وجل (( كنتم خير أمّة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ..))
في رياضٍ عشبها اخضر وشجرتها ظليله=جيتها ودّي اسلّي شامها واطـرب يمنهـا
بالقصيد اللي رقابي واعتلى راس الطويله=جعبته مليا جواهر تِحْتِضِنـه ويحتضنهـا
وقمت اغنّي للفياض الخُضْر والبارق أخيله=وجت على بالي قصيده قام يسترسِل لحنها
كنّها صفرا جموحٍ مِن نسل خيـلٍ أصيلـه=تَطْمح لأعلى المراتب وبْيدي قاضب رسنها
قلت اباسرجها واذلّل كل صعبه مستحيلـه=وامدح اللي يِسْتِحق المدح بِرْساله ومنهـا
يارجال الأمر بالمعروف حرّاس الفضيلـه=في زمانٍ عند بعض النّاس مايِعْرَف ثمنها
أنتم سراجٍ ضياه الديـن والعـزّه فتيلـه=وانتم جبال السراة ولايضيم اللـي زبنهـا
وانتم سياجٍ منيعٍ ضـدّ الافكـار الدخيلـه=وانتم حماة العقيده والوطن هـذا وطنهـا
وانتم اشبه في سفينة نوح والغارق تشيله=تِحْتميه من البحور المظلمات ومن فتنهـا
وانتم كفوفٍ تجود بمدّهـا ماهـي بخيلـه=وقدرها فوق النجوم وطيبها مذكور عنهـا
وانتم اهل الحسبه اللي كل مجدٍ ترتقيلـه=وانتم الصفوه وكلٍّ للعـلا روحـه رهنهـا
وانتم الشهد المصفّى والقراح وسلسبيلـه=لو تعادتكم قلوبٍ شاحن البغضـا شحنهـا
واصلوا والله معاكـم يامحاربـة الرذيلـه=دام في دعوتكم قلوب الملا تلقـى سكنْهـا
وانهضوا والحق يبغا كل رجـلٍ يرتكيلـه=وانتم لْحمل الامانه خيـر نـاسٍ نأتمنهـا
ويالله اللي كل عبدٍ مـن عبـاده يلتجيلـه=ياعظيم ٍ تَعْلم بْسـرّ المخاليـق وعلنهـا
نسألك تحفظ رجال الدين حرّاس الفضيلـه=في زمانٍ عند بعض النّاس مايِِعْرَف ثمنها
محمد القثامي
أ هـ م : 001
24-09-06, 07:01 am
الله يجزاك كل خير
البراق999
24-09-06, 09:59 am
نسألك تحفظ رجال الدين حرّاس الفضيلـه
في زمانٍ عند بعض النّاس مايِِعْرَف ثمنها
امين يارب العالمين احفظهم وسدد خطاهم
صح لسان الشاعر محمد القثامي
وسلمت يمينك اختي ابعاد على النقل والاختيار الرائع والجميل وجزاك الله الف خير وعافيه ومشكوره
نلتقي ^ لنرتقي
24-09-06, 12:10 pm
يارجال الأمر بالمعروف حرّاس الفضيلـه
في زمانٍ عند بعض النّاس مايِعْرَف ثمنها
....
واصلوا والله معاكـم يامحاربـة الرذيلـه
دام في دعوتكم قلوب الملا تلقـى سكنْهـا
....
نسألك تحفظ رجال الدين حرّاس الفضيلـه
في زمانٍ عند بعض النّاس مايِِعْرَف ثمنها
....
اخت ابعاد اسئل الله ان يحفظكـ بحفظه
وجزاكـ الله خير ... وهبكـ الاجر انشاء الله
لغيرتكـ على حصن منيع هم بعد الله طوق النجاه لنا
...
اخ مباشر ... لربما هذا مستوى تفكيركـ
اسئل الله العلي القدير
ان لاتموت قبل ان تعرف قـدر الهيئه ومكانتها
ما اقول الا الله يهدينـا ... وإيـــاكــ
اللهـم انـي صائـم
....
ابعـاد تقبلي الشكر مره اخرى
وكثر الله من امثالكـ
بمان الكريم
:: ابعـاد ::
24-09-06, 05:10 pm
اهــم وخيرا جزاكـ
:: ابعـاد ::
24-09-06, 05:11 pm
البراق
اشكر لكـ حرفكـ المنصف دائماً
اهلا بكـ
:: ابعـاد ::
24-09-06, 05:37 pm
الله يستر لانكون في يوم من الايام نعبدهم ونزورهم في المراكز مثل الشيعه
إنت عارف ليش الله سبحانه وتعالى اعطاكـ الخيريهـ من بين جميع الأمم
لأن بيننا ناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر
الشي هذا ماابتدعناهـ من عندنا الله سبحانه وتعالى خصنا فيه ومعارضتنا لهـم معارضهـ لهذهـ الخيريهـ
اللتي من الله بها علينا
يعني بإختصار كأننا نقول لله الخيريهـ هذه مانبيها ومانبي نتميز بين الأمم
يامباشر
لشناعة فعل المستهزئين سماهم الله في كتابه بالمجرمين فقال تعالى :
إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون وإذا أنقلبوا إلى أهلهم أنقلبوا فكهين * وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون * وما أرسلوا عليهم حافظين ))
وصدق القائل :
وما ضر الورود وما حوته إذا المزكوم لم يطعمم شذاها
عقوبة وجزاء المستهزئين
:
إن الذين يحادون الله ورسوله أولئك في الأذلين * كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز ))
خزي في الدنيا ، وعذاب في الآخرة .
هلاك ودمار في العاجلة .
وعذاب مقيم في الآجلة .
اخيرا يامباشر
من حقكـ علي ان ادعوا لكـ
ابعـــاد
:: ابعـاد ::
24-09-06, 05:44 pm
نلتقي ^ لنرتقي
هنا رقي الحرف
وعدل المقال وإنصافهـ
زادكـ الله بصرا وبصيرهـ
شكرا لكـ
ابعـــاد
.
:: ابعـاد ::
24-09-06, 07:12 pm
مساكين
تسبون الهيئهـ وإذا ردعكم احد قلتوا حنا مانقول كلهم يخطئون نقول بعضهم
وتقولون هم مو ملائكه طيب إذا صاروا مو ملائكه ليش ماتعذرهم إذا اخطأ احد منهم
ياسبحان الله
كلامكـ على طرفي نقيض
ولا أظن بدخل النار أو بعذب عشان أني أخالفك
انت ماخالفتني انت خالفت الله
وماكان الرسول اشد غضبا الا إذا رأى حرمات الله تنتهكـ ومنها استهزأكم بالهيئه في الطالعهـ والنازلهـ
إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون وإذا أنقلبوا إلى أهلهم أنقلبوا فكهين * وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون * وما أرسلوا عليهم حافظين ))
ترى ماجبت شي من عندي اسأل اي عالم ويقولكـ لمن هذهـ الآيهـ موجهه
للذين يستهزؤون بأهل الدين ....... /
الى هنا وينتهي الكلام انت على راحتكـ
وانا على راحتي
اللهم بلغت اللهم فشهـــد
ابعــــاد
.
@ ابتسام @
24-09-06, 10:00 pm
الله يستر لانكون في يوم من الايام نعبدهم ونزورهم في المراكز مثل الشيعه
هههههههههههههههههههه شكلهم مخلينك تفقد الذاكره ههههههههههههههههههه
الهيئه ألآن مجرد ناس في وظيفه حكوميه شغلتهم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟ ملاحظه ((( ناس ))) وليس ملائكه ؟
اذن لم ؟؟؟ التركيز على اخطائهم وهم مجتهدون .. وجعل الاخطاء الفرديه كالجبال حتى انها تضخم وتطرح في كل مكان حتى في
وسائل الاعلام ...
أنتم سراجٍ ضياه الديـن والعـزّه فتيلـه
وانتم جبال السراة ولايضيم اللـي زبنهـا
وانتم سياجٍ منيعٍ ضـدّ الافكـار الدخيلـه
وانتم حماة العقيده والوطن هـذا وطنهـا
تسلمين اختي الغاليه ابعاد على مواضيعك الجميله ومشاركاتك المفيده ... وبعيدا عن الموضوع لك مني اعطر وجمل التهاني
بحلول هذا الشهر الكريم وجعلنا الله من صوامه وقوامه آمين يارب العالمين
أقول والله ياعليكن فهم الشرهه على اللي يحاور بنات .
أن قلنا يخطون قلتو تراك بتدخل النار ليش تستهزء بهم هم نعم ليسو بملائكه . يخطون طيب ليه التركيز عليهم ؟
وأن قلنا أنكم بتقدسونهم وأنهم مايخطون قلتو ليه هم مو بشر والا تتطنز ؟؟ والله حرنابكم .
لا والثانيه تقول مفقدينك الذاكره أقول ماشالله عليس ذكيه خخخخخخخ
شـجـوـوـون القصــيم
25-09-06, 12:46 am
صح لسااان قايلها كلمااات رااائعه
ورجال الهيئه يستااااهلووون اكثر .... اللهم أيدهم بتأييدك وانصرهم على من عاداااهم
سلمتي ابعـــــاد وسلمت اناملك
تحياااتي
:: ابعـاد ::
25-09-06, 01:50 am
اختي بسوووومهـ
هلا بكـ
مواضيعنا ومشاركاتنا لم ولن تحضى بالجمال سوى بإطلالتكم
الله يباركـ فيكـ ويتقبل من الجميع
ابعـــاد
.
:: ابعـاد ::
25-09-06, 01:53 am
صح لسااان قايلها كلمااات رااائعه
ورجال الهيئه يستااااهلووون اكثر .... اللهم أيدهم بتأييدك وانصرهم على من عاداااهم
سلمتي ابعـــــاد وسلمت اناملك
تحياااتي
هلا بالشجون والترانيم
اللهـــم آآآميـــن
كل الشكر
مع التحيهـ
لمبة شارع
25-09-06, 01:56 am
مباشر]الله يستر لانكون في يوم من الايام نعبدهم ونزورهم في المراكز مثل الشيعه[/QUOTE]
مباشر ...!!
وراك منهبل من تالي؟؟؟
وش جايك لك كم يوم؟؟
من قرب شهر الرحمن وانت لاحقن الربع !!!
مباشر...
الهيئة ياغالي جهاز حكومي يعمل في حفظ النظام المدني مثله مثل بقية الاجهزة ذات الطابع النظامي كالشرطة والمباحث والمرور والجوازات ...ما اختلفنا .. قل زين
مباشر : زين
انت تعلم ان جميع الانظمة التي تحافظ على بنيان الدولة وتماسكها وصيانة امن مجتمعها تدخل في باب المصالح المرسلة التي يقررها السلطان عندما يرى مصلحة الرعية في اقامتها وتكليف من يقوم عليها !! صح ؟؟؟
مباشر صح.. اكيد يامباشر صح ..لأنك لوماقلت صح فهذا يعني انك ماتدري وش السالفة
الآن نصل الى الهيئة كـ جهاز حكومي اوكل اليه السلطان حفظ نظام الدولة للاعتبارات التي ذكرنا اعلاه
الفرق في الهيئة يامباشر هو ان نظامها ليس مستمد من باب المصالح المرسلة التي يقدرها ثم يقررها السلطان !!
لأن اعمال الهيئة مستمدة من ذات الشريعة مباشرة!! وعلى سبيل المثال سوف يخالفك رجل المرور اذا تجاوزت الاشارة الحمراء لأن السلطان اقام هذه الاشارة لانه رأى في اقامتها حفظ وصيانة لامن الطريق وسالكيه .. اليس كذلك ؟؟
اما الهيئة فعندما يمارس السفيه سفهه والفاسق فسقه فإن هذا الفسق سيكون بمخالفة ذات الشريعة كـ ترك الصلاة او شرب الخمر او ايذاء المارة سالكي الطرقات او اقامة علاقات الزنا والفجور بأي شكل كالغزل وتعقب النساء وانتهاءا بالقوادة وتأجير الفروج ..
هذه الاشياء منوط مراقبتها ومكافحتها بجهاز الهيئة بالاشتراك مع الشرطة ولذلك فإن الدولة لا تقوم اركانها يامحب الا بهذا الجهاز شئت ام ابيت وشاء لمبة ام لم يشأ فلادولة بدون شرطة ولا دولة بدون جهاز جوازات ولا دولة بدون جهاز مرور وفي دولة الاسلام لا دولة بدون جهاز صيانة النظام ببنوده المستمدة من الشريعة ...
وعندما يأتي شاعر مثل هذا ليقول قول الحق ويوظف شعره في الثناء على الهيئة وتعداد مآثرها فلايليق بك ان تتلفظ بالبذاءة وقلة الادب مع جهاز وضعه السلطان لصيانة الشريعة بغض النظر عن اخطائهم التي تزعم انت وغيرك سواءا بالغتو او لم تبالغو في تضخيم الاخطاء ...
هل عندما يأتي شاعر ويمدح القوات المسلحة او الشرطة او المرور ستقول مثل كلامك هذا ؟؟؟
لانك قلت في تعقيبك الثاني انهم
الهيئه ألآن مجرد ناس في وظيفه حكوميه شغلتهم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟ ملاحظه ((( ناس ))) وليس ملائكه ؟
وعليه فأقول لك هيا اكتب لنا شيئا استخف فيه بجهاز الامارة او الشرطة او القوات المسلحة !!
ألست تقول انها مجرد وظيفة حكومية !! وان من فيها ليسو ملائكة !! ..خلاص اذن حتى باقي الوظائف وظائف حكومية واهلها ليسو ملائكة !!
اذاكان هذا المعيار عندك فهيا اكتب مثل ماكتبت عن الهيئة ....
تدري ايش مشكلتك يامباشر؟؟
مشكلتك ان صحتك وقوتك وشبابك يغرك فتنسى اليوم الذي ستقف فيه بين يدي الرحمن الذي لا تستطيع ان تكذب او تتجمل او تلف وتدور أمامه....
لا تخدعك الفتنة يامباشر ..ولا تخض مع الخائضين الذين عندما تقاصروا جدار الهيئة اصبحو يقفزون فوقه كل ساعة
مباشر ...
تراي احبك لا تزعل واشكرك على اعادة هذه الصورة الرمزية الاسطورية
@ ابتسام @
25-09-06, 03:41 am
صــــــــــــــــدق انك لمبــــــــــــــه يالمبـــــــــــــه
لمبة شارع حياك أخي ومبارك عليك الشهر ؟
أنا لست ضد الهيئه أبداً . ولكن ضد من يقول أنهم لايخطون أو خطئهم غير مقصود أو خطئهم مغفور فقط أستغرب هذا الدفاع عنهم لأنه سوف يضرهم
والهيئه مثلها مثل بقية الدوائر ألا أن الهيئه أهم من ناحية النقد لأن الهيئه عزيزي لمبة شارع تحمل أمانة الرحمن وتهم كل مسلم
ويحرص على أن لايشوبها شائبه . فتلك الشائبه تشوووه سمعتها عند أهل القلوب الضعيفه والعماله العرب وغير العرب والمسلم وغير المسلم
فهل يرضيك التعامي عليها وكأنهم ملائكه لايخطون . أتمنى أني لما أبدي رأيي وأقول هناك من رجال الهيئه يخطئون ومعاملتهم جفشه
ليأتي أحد و يقول لي نعم كلامك صحيح ومن منا لايخطي . فهم ليسو معصومين عن الخطاء؟
لكن أني أجابه من ردود أشبه ماتكون بالموسوسين سوف القى الويل والثبور وأني أستهزأت بهم ووووو و
شاهد ردود البعض ممن يدعون الحرص عليهم . كلها تهكم وتعالي على من يخالفهم
تقوي الهجر
25-09-06, 09:29 am
صارحه ابعاد احفضت كلمتين مفترق طرق وغير ه وجاءنا اللي يتفلفس ومدهون والثانيه اللي ترواس وش فيكم علي مباشر هبلتوه ومسوين انا انصحك اللي قد بلغت بسم عليكم ارفقوا ترا النصيحه ليست هكذا وملاحظ عليك يالمبه
كثر الهرج اعتقد انك أخذ دوره عن قريب وبادي تجرب السرعه في الكتابه وشكلك مشاء الله عليك من الناس اللي يجودون كثر الهرج ومسوي فيها فلفسي نعرف انجيب كلام من النوع وعلي شاكالت لا اقطعنك اربآ اربا اتمني انه وصلك المعلومه ومباشر بس ابي افهم الناس وباالعكس انا مع وليسا ضد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:: ابعـاد ::
25-09-06, 06:02 pm
الأخ لمبة شارع
مااظن فيه زياده على كلامكـ من حيث مكانة الهيئهـ واعمال الهيئه والأخبار خير شاهد
من يقبض على اماكن الدعاره (( الهيئهـ ))
من اللي يكتشف مصانع الخمور (( الهيئهـ ))
من انقذ الاف البنات من الضياع وهتكـ الأعراض (( الهيئهـ ))
لذلكـ يااخوي مباشر وتكفى افهمني زين انا ادري ان بعض رجال الهيئه يخطون ماقلنا لا
لكن ليش عينا دائما ماتشوف الا الجانب السيء وتضخمه وتجعل منه مشكلة المشكلات
اتمنى لو مره وحده ادخل للمنتدى الاقي فيه مدح للهيئهـ .... للأسف انه منتدى بريده واشوف اللي اشوفهـ
ياخوي مباشر اسمحلي اقولكـ ان الايه قلبت يعني اشوف البنات يدافعون والشباب ينقدون
مع العلم انه البنات اللي مش ولابد هن من تضرر من الهيئهـ بمعنى حرموها من شهواتها الشيطانيهـ طبعا لمصلحتها
اشياء كثيره نعرفها كلنا
لايغركـ بعض الساقطين عباد الهوى
وانا اختكـ هذولي بإختصار
ا شخاص حطمت الهيئة - وفقها الله - آمالهم في الوصول إلى أعراض وحرمات المؤمنين
فكان الحقد يغلي في قلوبهم تجاه نظام الحسبة
واخيرا
كلمة حق هي أنه لولا وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وقيامها بواجبها ورسالتها السامية دون كلل أو ملل بتأييد من الحكومة
لكانت المجتمعات السعودية في وضع مخل أخلاقيا ، ولما أمن المواطن على عرضه ، وهي بما تقوم به من أعمال
جليلة هادفة إلى الخير والإصلاح ومحاربة الرذيلة بصورها المختلفة
ولاانسى المجتمعات تتغير في مؤسساتها وأنظمتها الثقافيهـ والاقتصاديـهـ والاجتماعيهـ
ولكن جانبها (العقدي) غير قابل للتغيير.. نعم قد تتغير وسائل الهداية والتوجيه والضبط للسلوكـ..
ولكن لا يتغير المنطلق.. والمنطلق هو الأمر الإلهي القائل { يابني أقم الصلاة وامر بالمعروف وانه عن المنكر وأصبر
على ما أصابكـ إن ذلكـ من عزم الأمور ))
ما يقوم به (رجال الهيئة) عمل أمني وواجب ديني ووطني، وقبل محاسبة بعضهم.واكرر قبل محاسبة بعضهم ينبغي
أن نستوعب ما الذي قدم لهم من آليات الأداء المتميز، حتى نساعدهم على هذا الدور؟!
الله يجزاهم عنا خير الجزاء قاموا بأمر الهي الا يستحقون الشكر
تحية تقدير واجلال للعاملين على حفظ الأمن الديني
اخيرا ياخوي يامباشر اختلافنا ايجابي واعتقد وصلنا لنقطه مشتركهـ والحمدلله
ابعــــاد
روعة انتى
ونقل متميز
والله ان الهيئة اهم جهاز لدينا
فدول قريبة منا تتمنى لو كانت هيئة عندهم
ويعطونهم كل شي
تحيتى
:: ابعـاد ::
25-09-06, 08:27 pm
عمووري
صاحب العقــل الرزين
كل الشكــر لتواجدكـ والهيئهـ لن يعرفوا قدرها الا إذا فقدوها
عمووري
كل الشكـــر
مع التحيهـ
بندر الحمر
25-09-06, 08:51 pm
الله يحفظ رجال الحسبه من كل شر
الله يرفع رايتهم
شكرا لك على طرح القصيده أخيتي
قلبي خضر
25-09-06, 10:43 pm
الأخت أبعاد
مشكوره على هذا الاختيار
للقصيده الرائعه
تحيــــــــــــاتي
لمبة شارع
26-09-06, 12:48 am
صارحه ابعاد احفضت كلمتين مفترق طرق وغير ه وجاءنا اللي يتفلفس ومدهون والثانيه اللي ترواس وش فيكم علي مباشر هبلتوه ومسوين انا انصحك اللي قد بلغت بسم عليكم ارفقوا ترا النصيحه ليست هكذا وملاحظ عليك يالمبه
كثر الهرج اعتقد انك أخذ دوره عن قريب وبادي تجرب السرعه في الكتابه وشكلك مشاء الله عليك من الناس اللي يجودون كثر الهرج ومسوي فيها فلفسي نعرف انجيب كلام من النوع وعلي شاكالت لا اقطعنك اربآ اربا اتمني انه وصلك المعلومه ومباشر بس ابي افهم الناس وباالعكس انا مع وليسا ضد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحقيقة ان الرد هذا ياجماعة.(يدقدق) ....!!
صح هو من النوع اللي ماتفهم ولاحرف !!
بس واضح انه دسم ومليان مادة خام!!
لكن ماش..!!
شهر صيام وطاعة وصلاح نفوس وتربيط شياطين !!
مانقدر نقول شي...
عندك واسطة يا تقوى الهجر .. رمضان مانقدر نتجاهله
بس خلك على هالوزنة نبي من هالنوع بالمنتدى...
.................
تنويه
الطلاسم التي باللون الاخضر يبدو والله اعلم انها (ألا هل بلغت ) ولو انها لا تتفق مع السياق لكن هكذا بدا لي والله اعلم...
اما الرسومات التي باللون الاحمر فلم اعرف لها تفسيرا الى الآن .. يرجى من اخواننا علماء الاحافير والانثربولوجي التدخل لفك الشفرة...
:: ابعـاد ::
26-09-06, 06:50 am
صارحه ابعاد احفضت كلمتين مفترق طرق وغير ه وجاءنا اللي يتفلفس ومدهون والثانيه اللي ترواس وش فيكم علي مباشر هبلتوه ومسوين انا انصحك اللي قد بلغت بسم عليكم ارفقوا ترا النصيحه ليست هكذا وملاحظ عليك يالمبه
كثر الهرج اعتقد انك أخذ دوره عن قريب وبادي تجرب السرعه في الكتابه وشكلك مشاء الله عليك من الناس اللي يجودون كثر الهرج ومسوي فيها فلفسي نعرف انجيب كلام من النوع وعلي شاكالت لا اقطعنك اربآ اربا اتمني انه وصلك المعلومه ومباشر بس ابي افهم الناس وباالعكس انا مع وليسا ضد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إنما أنتَ من سُليمٍ كواوٍ * أُلحقَتْ في الـهجاءِ ظلماً بعَمرِو
يمكن هذي تجوز لكـ
http://www.latef.net/she3r/mazhar/16.jpg
وانتم سياجٍ منيعٍ ضـدّ الافكـار الدخيلـه
وانتم حماة العقيده والوطن هـذا وطنهـا
وانتم اشبه في سفينة نوح والغارق تشيله
صح السان قايلها
و سلم بنان ناقلتها ...
حفظ الله حراس الفضيله ...
تقوي الهجر
26-09-06, 08:07 am
الحقيقة ان الرد هذا ياجماعة.(يدقدق) ....!!
صح هو من النوع اللي ماتفهم ولاحرف !!
بس واضح انه دسم ومليان مادة خام!!
لكن ماش..!!
شهر صيام وطاعة وصلاح نفوس وتربيط شياطين !!
مانقدر نقول شي...
عندك واسطة يا تقوى الهجر .. رمضان مانقدر نتجاهله
بس خلك على هالوزنة نبي من هالنوع بالمنتدى...
.................
تنويه
الطلاسم التي باللون الاخضر يبدو والله اعلم انها (ألا هل بلغت ) ولو انها لا تتفق مع السياق لكن هكذا بدا لي والله اعلم...
اما الرسومات التي باللون الاحمر فلم اعرف لها تفسيرا الى الآن .. يرجى من اخواننا علماء الاحافير والانثربولوجي التدخل لفك الشفرة...
المشكلة مدراستي لاتستقبل اصاحب العاهات والمتخلفين بحبتين تعبير ولا كان الكلمتين اللي مافهمتهم اعلمك وش معناها
تقوي الهجر
26-09-06, 08:17 am
إنما أنتَ من سُليمٍ كواوٍ * أُلحقَتْ في الـهجاءِ ظلماً بعَمرِو
يمكن هذي تجوز لكـ
http://www.latef.net/she3r/mazhar/16.jpg
ياليت تفسري الفله قصدي البيت اللي والله العالم مأخذه تقدير ممتاز باالنسخ والاصق ولاتدري وش معناه
يمكن هذي تجوز لكـ
والله انا ياابعاد من النوع اللي ماارد علي ناقصي العقوال لانا افعالي ماهي كلمتين تكتب من وراء الشاشه ياشاشه ولاكن كان رديت
بما يليق
وبعدين هاذي لهجك ولا بتنكري
تقوي الهجر
26-09-06, 08:19 am
إنما أنتَ من سُليمٍ كواوٍ * أُلحقَتْ في الـهجاءِ ظلماً بعَمرِو
يمكن هذي تجوز لكـ
http://www.latef.net/she3r/mazhar/16.jpg
ياليت تفسري الفله قصدي البيت اللي والله العالم مأخذه تقدير ممتاز باالنسخ والاصق ولاتدري وش معناه
يمكن هذي تجوز لكـ
والله انا ياابعاد من النوع اللي ماارد علي ناقصي العقوال لانا افعالي ماهي كلمتين تكتب من وراء الشاشه ياشاشه ولاكن كان رديت
بما يليق
وبعدين هاذي لهجك
:: ابعـاد ::
26-09-06, 08:53 am
ياليت تفسري الفله قصدي البيت اللي والله العالم مأخذه تقدير ممتاز باالنسخ والاصق ولاتدري وش معناه
يمكن هذي تجوز لكـ
والله انا ياابعاد من النوع اللي ماارد علي ناقصي العقوال لانا افعالي ماهي كلمتين تكتب من وراء الشاشه ياشاشه ولاكن كان رديت
بما يليق
وبعدين هاذي لهجك
يابابا إذا صار بكرى خل المدرس يعلمكـ وشلون تكتب خلاص يابابا
تقوي الهجر
26-09-06, 09:00 am
ناقصه لهجت الرجال هاذي
لمبة شارع
26-09-06, 08:02 pm
تقوى الهجر ...
اغديك بس تترك اللي مالك فيه وتسولف علينا عن توقيعك التحفة هذا !!!
هاه ايش قلت؟؟؟
والله انا ياابعاد من النوع اللي ماارد علي ناقصي العقوال
بعد اذنك اختنا الفاضله ابعاد بفهم بعض الناس وش تعني كلمة ناقصات عقل ودين ( بعضهم يقولها ولا يفهم معناها ) لعله يستفيد ومن مثله :-
بعض الكُتّاب من يَصِم النساء بأنهن ناقصات عقل ودين على سبيل الإزدراء والاحتقار ، وسمعت أحدهم يقول ذلك في مجمع فيه رجال ونساء ثم وصف النساء بضعف العقل ، وزاد الأمر سوءاً أن اعتذر عن قولـه بأن هذا هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم ! ثم أورد الحديث : ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للبّ الرجل الحازم من إحداكن .
وهذا القول له جوابان أجاب بهما من لا ينطـق عن الهوى صلى الله عليه وسلم :
أما الأول :
فهـو إجابته صلى الله عليه وسلم على سؤال النساء حين سألنه : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟
فقال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل ؟
قلن : بلى ، قال : فذلك نقصان مِنْ عقلها .
أليس إذا حاضت لم تُصل ولم تَصُـم ؟
قلـن : بلى .
قال : فذلك من نقصان دينها .
والحديث في الصحيحين .
فهذه العلّة التي عللّ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم نقصان الدين والعقل ، فلا يجوز العُدول عنهـا إلى غيرها ، كما لا يجوز تحميل كلامه صلى الله عليه وسلم ما لا يحتمل أو تقويله ما لم يَقُـل .
قال ابن أبي العز في شرح الطحاوية :
فيجب أن يفهم عن الرسول مراده من غير غلو ولا تقصير فلا يحمّل كلامه ما لا يحتمله ، ولا يُقصر به عن مراده وما قصده من الهدى والبيان ، فكم حصل بإهمال ذلك والعدول عنه من الضلال والعدول عن الصواب ما لا يعلمه إلا الله ، بل سوء الفهم عن الله ورسوله أصل كل بدعة وضلالة نشأت في الإسلام ، وهو أصل كل خطأ في الفروع والأصول ، ولا سيما إن أضيف إليه سوء القصد ، والله المستعان .
[ وأصل الكلام لابن القيم في كتاب الروح ]
أما نقصان الدِّين ؛ فلأنها تمكث أياماً لا تصوم فيها ولا تصلّي ، وهذا بالنسبة للمرأة يُعـدّ كمالاً !
كيف ذلك ؟
من المعلوم أن التي لا تحيض تكون – غالباً – عقيماً لا تحمل ولا تلد ؛ وقد جعل الله الدم غذاءً للجنين .
قال ابن القيم : خروج دم الحيض من المرأة هو عين مصلحتها وكمالها ، ولهذا يكون احتباسه لفساد في الطبيعة ونقص فيها . اهـ .
ثم إن نقص الدين ليس مختصا بالمرأة وحدها .
فالإيمان ينقص بالمعصية وبترك الطاعة – كما بوّب عليه الإمام النووي في ترجمة هذا الحديث –
ثم إننا لا نرى الناس يعيبون أصحاب المعاصي الذين يَعملـون على إنقاص إيمانهم – بِطَوْعِهم وإرادتهم – عن طريق زيادة معاصيهم وعن طريق التفريط في الطاعات ، ولسنا نراهم يعيبون من تعمّـد إذهاب عقله بما يُخامره من خمرةٍ وعشق ونحو ذلك فشارب الخمر – مثلا – إيمانه ناقص ، والمُسبل إزاره في إيمانه نقص ، وكذا المُدخّن ، وغيرهم من أصحاب المعاصي ؛ ومع ذلك لم نسمعهم يوماً من الأيام يقولون عن شارب الخمر : إنه ناقص دين !
بل ربما وُصِف الزاني – الذي يُسافـر إلى دول الكفـر والعهـر لأجل الزنا – بأنه بطل صاحب مغامـرات ومقامرات !!
وهذا شيءٌ يُلامون عليه ، بينما لا تُلام المـرأة على شيءٍ كَتَبَهُ الله عليها ، ولا يَـدَ لها فيه .
قال الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء :
فتأمل هذه الكلمة الجامعة وهي قوله صلى الله عليه وسلم : " الدين النصيحة " فمن لم ينصح لله وللأئمة وللعامّة كان ناقص الدين ، وأنت لو دُعِيْتَ : يا ناقص الدين ؛ لَغَضِبْتَ . اهـ .
وأما نقصان عقل المرأة ؛ فلأن المرأة تغلب عليها العاطفة ورقّة الطبع - الذي هو زينة لها - فشهادة المرأة على النصف من شهادة الرجل ، وذلك حُكم الله وعذرٌ لها .
ثم إن في هذا الحديث بيان أن المرأة ربما سَبَتْ وسَلَبَتْ عقل الرجل ، وليس أي رجل ، بل الرجل الحازم الذي يستشيره قومه في الملمات ، ويستأنسون برأيه إذا ادلهمّت الخطوب .
وكما قيل :
يَصْرَعْنَ ذا اللبّ حتى لا حراك به *** وهنّ أضعف خلق الله إنسانا
وكما أن شهادة المرأة على النصف من شهادة الرجل
فإن الرجل أحياناً يكون على أقل من النصف من شهادة
المرأة ، فقد تُردّ شهادته إذا كان فاسقاً أو كان مُتّهماً في دينه .
وأما الثاني
من أجوبته عليه الصلاة والسلام
فهو قوله لعائشة - لما حاضت في طريقها للحجّ فعزّاها قائلاً - : هذا شيء كَتَبَه الله على بنات آدم .
وفي رواية : هذا أمـرٌ كَتَبَه الله على بنات آدم . رواه البخاري ومسلم .
أخلُص من هذا كلِّه إلى أن المرأة لا تُعاب بشيء لا يَـدَ لها فيه ، بل هو أمـرٌ مكتوب عليها وعلى بنات جنسها ، أمـرٌ قد فُـرِغ منه ، وكما لا يُعاب الطويل بطوله ، ولا القصير بِقِصَرِه ، إذ أن الكل من خلق الله ومسبّة الخِلقة من مَسَبَّة الخالق ، فلا يستطيع أحد أن يكون كما يريد إلا في الأشياء المكتسبة ، وذلك بتوفيق الله وحده .
عبدالرحمن السحيم ...
لمبة شارع
27-09-06, 01:46 am
بعد اذنك اختنا الفاضله ابعاد بفهم بعض الناس وش تعني كلمة ناقصات عقل ودين ( بعضهم يقولها ولا يفهم معناها ) لعله يستفيد ومن مثله :-
بعض الكُتّاب من يَصِم النساء بأنهن ناقصات عقل ودين على سبيل الإزدراء والاحتقار ، وسمعت أحدهم يقول ذلك في مجمع فيه رجال ونساء ثم وصف النساء بضعف العقل ، وزاد الأمر سوءاً أن اعتذر عن قولـه بأن هذا هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم ! ثم أورد الحديث : ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للبّ الرجل الحازم من إحداكن .
وهذا القول له جوابان أجاب بهما من لا ينطـق عن الهوى صلى الله عليه وسلم :
أما الأول :
فهـو إجابته صلى الله عليه وسلم على سؤال النساء حين سألنه : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟
فقال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل ؟
قلن : بلى ، قال : فذلك نقصان مِنْ عقلها .
أليس إذا حاضت لم تُصل ولم تَصُـم ؟
قلـن : بلى .
قال : فذلك من نقصان دينها .
والحديث في الصحيحين .
فهذه العلّة التي عللّ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم نقصان الدين والعقل ، فلا يجوز العُدول عنهـا إلى غيرها ، كما لا يجوز تحميل كلامه صلى الله عليه وسلم ما لا يحتمل أو تقويله ما لم يَقُـل .
قال ابن أبي العز في شرح الطحاوية :
فيجب أن يفهم عن الرسول مراده من غير غلو ولا تقصير فلا يحمّل كلامه ما لا يحتمله ، ولا يُقصر به عن مراده وما قصده من الهدى والبيان ، فكم حصل بإهمال ذلك والعدول عنه من الضلال والعدول عن الصواب ما لا يعلمه إلا الله ، بل سوء الفهم عن الله ورسوله أصل كل بدعة وضلالة نشأت في الإسلام ، وهو أصل كل خطأ في الفروع والأصول ، ولا سيما إن أضيف إليه سوء القصد ، والله المستعان .
[ وأصل الكلام لابن القيم في كتاب الروح ]
أما نقصان الدِّين ؛ فلأنها تمكث أياماً لا تصوم فيها ولا تصلّي ، وهذا بالنسبة للمرأة يُعـدّ كمالاً !
كيف ذلك ؟
من المعلوم أن التي لا تحيض تكون – غالباً – عقيماً لا تحمل ولا تلد ؛ وقد جعل الله الدم غذاءً للجنين .
قال ابن القيم : خروج دم الحيض من المرأة هو عين مصلحتها وكمالها ، ولهذا يكون احتباسه لفساد في الطبيعة ونقص فيها . اهـ .
ثم إن نقص الدين ليس مختصا بالمرأة وحدها .
فالإيمان ينقص بالمعصية وبترك الطاعة – كما بوّب عليه الإمام النووي في ترجمة هذا الحديث –
ثم إننا لا نرى الناس يعيبون أصحاب المعاصي الذين يَعملـون على إنقاص إيمانهم – بِطَوْعِهم وإرادتهم – عن طريق زيادة معاصيهم وعن طريق التفريط في الطاعات ، ولسنا نراهم يعيبون من تعمّـد إذهاب عقله بما يُخامره من خمرةٍ وعشق ونحو ذلك فشارب الخمر – مثلا – إيمانه ناقص ، والمُسبل إزاره في إيمانه نقص ، وكذا المُدخّن ، وغيرهم من أصحاب المعاصي ؛ ومع ذلك لم نسمعهم يوماً من الأيام يقولون عن شارب الخمر : إنه ناقص دين !
بل ربما وُصِف الزاني – الذي يُسافـر إلى دول الكفـر والعهـر لأجل الزنا – بأنه بطل صاحب مغامـرات ومقامرات !!
وهذا شيءٌ يُلامون عليه ، بينما لا تُلام المـرأة على شيءٍ كَتَبَهُ الله عليها ، ولا يَـدَ لها فيه .
قال الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء :
فتأمل هذه الكلمة الجامعة وهي قوله صلى الله عليه وسلم : " الدين النصيحة " فمن لم ينصح لله وللأئمة وللعامّة كان ناقص الدين ، وأنت لو دُعِيْتَ : يا ناقص الدين ؛ لَغَضِبْتَ . اهـ .
وأما نقصان عقل المرأة ؛ فلأن المرأة تغلب عليها العاطفة ورقّة الطبع - الذي هو زينة لها - فشهادة المرأة على النصف من شهادة الرجل ، وذلك حُكم الله وعذرٌ لها .
ثم إن في هذا الحديث بيان أن المرأة ربما سَبَتْ وسَلَبَتْ عقل الرجل ، وليس أي رجل ، بل الرجل الحازم الذي يستشيره قومه في الملمات ، ويستأنسون برأيه إذا ادلهمّت الخطوب .
وكما قيل :
يَصْرَعْنَ ذا اللبّ حتى لا حراك به *** وهنّ أضعف خلق الله إنسانا
وكما أن شهادة المرأة على النصف من شهادة الرجل
فإن الرجل أحياناً يكون على أقل من النصف من شهادة
المرأة ، فقد تُردّ شهادته إذا كان فاسقاً أو كان مُتّهماً في دينه .
وأما الثاني
من أجوبته عليه الصلاة والسلام
فهو قوله لعائشة - لما حاضت في طريقها للحجّ فعزّاها قائلاً - : هذا شيء كَتَبَه الله على بنات آدم .
وفي رواية : هذا أمـرٌ كَتَبَه الله على بنات آدم . رواه البخاري ومسلم .
أخلُص من هذا كلِّه إلى أن المرأة لا تُعاب بشيء لا يَـدَ لها فيه ، بل هو أمـرٌ مكتوب عليها وعلى بنات جنسها ، أمـرٌ قد فُـرِغ منه ، وكما لا يُعاب الطويل بطوله ، ولا القصير بِقِصَرِه ، إذ أن الكل من خلق الله ومسبّة الخِلقة من مَسَبَّة الخالق ، فلا يستطيع أحد أن يكون كما يريد إلا في الأشياء المكتسبة ، وذلك بتوفيق الله وحده .
عبدالرحمن السحيم ...
فور يو ...
لا تدقق .. شكل ما بـ ( المعرف) احد...
:: ابعـاد ::
27-09-06, 02:07 am
الله يحفظ رجال الحسبه من كل شر
الله يرفع رايتهم
شكرا لك على طرح القصيده أخيتي
اللهم آآآمين
الشكر موصول لإطلالتكـ وحرفكـ المنصف
مع التحيهـ
:: ابعـاد ::
27-09-06, 02:29 am
الأخت أبعاد
مشكوره على هذا الاختيار
للقصيده الرائعه
تحيــــــــــــاتي
الروعــهـ في تواجدكـــم
العفو
ابعـــاد
:: ابعـاد ::
27-09-06, 02:34 am
وانتم سياجٍ منيعٍ ضـدّ الافكـار الدخيلـه
وانتم حماة العقيده والوطن هـذا وطنهـا
وانتم اشبه في سفينة نوح والغارق تشيله
صح السان قايلها
و سلم بنان ناقلتها ...
حفظ الله حراس الفضيله ...
صح بدنكـ
حفظكـ المولى اخ فور يو
تقوي الهجر
28-09-06, 01:51 am
تقوى الهجر ...
اغديك بس تترك اللي مالك فيه وتسولف علينا عن توقيعك التحفة هذا !!!
هاه ايش قلت؟؟؟
ما من بعد عنك التوقيع ياتحفه
تقوي الهجر
08-10-06, 10:44 pm
بعد اذنك اختنا الفاضله ابعاد بفهم بعض الناس وش تعني كلمة ناقصات عقل ودين ( بعضهم يقولها ولا يفهم معناها ) لعله يستفيد ومن مثله :-
بعض الكُتّاب من يَصِم النساء بأنهن ناقصات عقل ودين على سبيل الإزدراء والاحتقار ، وسمعت أحدهم يقول ذلك في مجمع فيه رجال ونساء ثم وصف النساء بضعف العقل ، وزاد الأمر سوءاً أن اعتذر عن قولـه بأن هذا هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم ! ثم أورد الحديث : ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للبّ الرجل الحازم من إحداكن .
وهذا القول له جوابان أجاب بهما من لا ينطـق عن الهوى صلى الله عليه وسلم :
أما الأول :
فهـو إجابته صلى الله عليه وسلم على سؤال النساء حين سألنه : وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله ؟
فقال : أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل ؟
قلن : بلى ، قال : فذلك نقصان مِنْ عقلها .
أليس إذا حاضت لم تُصل ولم تَصُـم ؟
قلـن : بلى .
قال : فذلك من نقصان دينها .
والحديث في الصحيحين .
فهذه العلّة التي عللّ بها رسول الله صلى الله عليه وسلم نقصان الدين والعقل ، فلا يجوز العُدول عنهـا إلى غيرها ، كما لا يجوز تحميل كلامه صلى الله عليه وسلم ما لا يحتمل أو تقويله ما لم يَقُـل .
قال ابن أبي العز في شرح الطحاوية :
فيجب أن يفهم عن الرسول مراده من غير غلو ولا تقصير فلا يحمّل كلامه ما لا يحتمله ، ولا يُقصر به عن مراده وما قصده من الهدى والبيان ، فكم حصل بإهمال ذلك والعدول عنه من الضلال والعدول عن الصواب ما لا يعلمه إلا الله ، بل سوء الفهم عن الله ورسوله أصل كل بدعة وضلالة نشأت في الإسلام ، وهو أصل كل خطأ في الفروع والأصول ، ولا سيما إن أضيف إليه سوء القصد ، والله المستعان .
[ وأصل الكلام لابن القيم في كتاب الروح ]
أما نقصان الدِّين ؛ فلأنها تمكث أياماً لا تصوم فيها ولا تصلّي ، وهذا بالنسبة للمرأة يُعـدّ كمالاً !
كيف ذلك ؟
من المعلوم أن التي لا تحيض تكون – غالباً – عقيماً لا تحمل ولا تلد ؛ وقد جعل الله الدم غذاءً للجنين .
قال ابن القيم : خروج دم الحيض من المرأة هو عين مصلحتها وكمالها ، ولهذا يكون احتباسه لفساد في الطبيعة ونقص فيها . اهـ .
ثم إن نقص الدين ليس مختصا بالمرأة وحدها .
فالإيمان ينقص بالمعصية وبترك الطاعة – كما بوّب عليه الإمام النووي في ترجمة هذا الحديث –
ثم إننا لا نرى الناس يعيبون أصحاب المعاصي الذين يَعملـون على إنقاص إيمانهم – بِطَوْعِهم وإرادتهم – عن طريق زيادة معاصيهم وعن طريق التفريط في الطاعات ، ولسنا نراهم يعيبون من تعمّـد إذهاب عقله بما يُخامره من خمرةٍ وعشق ونحو ذلك فشارب الخمر – مثلا – إيمانه ناقص ، والمُسبل إزاره في إيمانه نقص ، وكذا المُدخّن ، وغيرهم من أصحاب المعاصي ؛ ومع ذلك لم نسمعهم يوماً من الأيام يقولون عن شارب الخمر : إنه ناقص دين !
بل ربما وُصِف الزاني – الذي يُسافـر إلى دول الكفـر والعهـر لأجل الزنا – بأنه بطل صاحب مغامـرات ومقامرات !!
وهذا شيءٌ يُلامون عليه ، بينما لا تُلام المـرأة على شيءٍ كَتَبَهُ الله عليها ، ولا يَـدَ لها فيه .
قال الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء :
فتأمل هذه الكلمة الجامعة وهي قوله صلى الله عليه وسلم : " الدين النصيحة " فمن لم ينصح لله وللأئمة وللعامّة كان ناقص الدين ، وأنت لو دُعِيْتَ : يا ناقص الدين ؛ لَغَضِبْتَ . اهـ .
وأما نقصان عقل المرأة ؛ فلأن المرأة تغلب عليها العاطفة ورقّة الطبع - الذي هو زينة لها - فشهادة المرأة على النصف من شهادة الرجل ، وذلك حُكم الله وعذرٌ لها .
ثم إن في هذا الحديث بيان أن المرأة ربما سَبَتْ وسَلَبَتْ عقل الرجل ، وليس أي رجل ، بل الرجل الحازم الذي يستشيره قومه في الملمات ، ويستأنسون برأيه إذا ادلهمّت الخطوب .
وكما قيل :
يَصْرَعْنَ ذا اللبّ حتى لا حراك به *** وهنّ أضعف خلق الله إنسانا
وكما أن شهادة المرأة على النصف من شهادة الرجل
فإن الرجل أحياناً يكون على أقل من النصف من شهادة
المرأة ، فقد تُردّ شهادته إذا كان فاسقاً أو كان مُتّهماً في دينه .
وأما الثاني
من أجوبته عليه الصلاة والسلام
فهو قوله لعائشة - لما حاضت في طريقها للحجّ فعزّاها قائلاً - : هذا شيء كَتَبَه الله على بنات آدم .
وفي رواية : هذا أمـرٌ كَتَبَه الله على بنات آدم . رواه البخاري ومسلم .
أخلُص من هذا كلِّه إلى أن المرأة لا تُعاب بشيء لا يَـدَ لها فيه ، بل هو أمـرٌ مكتوب عليها وعلى بنات جنسها ، أمـرٌ قد فُـرِغ منه ، وكما لا يُعاب الطويل بطوله ، ولا القصير بِقِصَرِه ، إذ أن الكل من خلق الله ومسبّة الخِلقة من مَسَبَّة الخالق ، فلا يستطيع أحد أن يكون كما يريد إلا في الأشياء المكتسبة ، وذلك بتوفيق الله وحده .
عبدالرحمن السحيم ...
ناقصي العقوال ___ هاذا ماكتبته____________ كلمة ناقصات عقل ودين ________ الله لايعمينا
ياأخي هل امي وأختي ونساء المسلمين ناقصات عقل ودين بل منهم من هم أفضل منك
ابو هليل
09-10-06, 05:51 am
نسألك تحفظ رجال الدين حرّاس الفضيلـه
في زمانٍ عند بعض النّاس مايِِعْرَف ثمنها
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
محمد النقيدان
09-10-06, 07:32 am
احنا وكل الناس والمجتمعات كذا
لا زم يكون فينا الزين والشين
قريت الردود انا ولم استغرب
لأن مافي شي غريب
وأهديلك ثلاث ابيات لي
لا تسألين الناس عن كلمت احساس=بين المباني الصامده والحصينه
ولا تسألين الناس عن ستر والباس=دام الفلوس اتعد حشمه ورزينه
ولا تسألين الناس عن رفقت الناس=محد(ن)يرافق بالعقل من يدينه
فكل من تكلم برجال الهيئه ليسو الا ذائقين المر منهم
لان رجال الهيئه مو على مزاجهم هذولا ناس لا يرون
إلى بعيد ولا يغارون على محارمهم يريدون ويريدون
ولاكن مايصح الا الصحيح
الله من على هذه المملكه بشيئين2 ....كل من في العالم
يتمنوه (الهيئه+البترول)
ولا يهمك كلام الوسواس الخناس
اخوك الشاعر:محمد النقيدان
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba