sharl
21-09-06, 01:03 pm
عندما يدخل اي زائر لمدينة بريدة من طريق الرياض السريع لايواجهه اي طريق لدخول بريدة يفتح نفسه او يعبر اي مدخل عن تطور هذه المدينه وذلك للأسباب التاليه التي ارجو من المسئولين في بلدية بريدة وأعضاء المجلس البلدي النظر فيها بجديه هذه الاسباب هي:
1-مداخل بريدة جميعها بأستثناء طريق الملك فهد ليست واسعه بل بعضها كعنق الزجاجه مثل طريقي الرواف والضاحي.
2- افتقاد هذه المداخل للتشجير المنظم والجميل.
3- افتقادها للأناره القويه بل بعضها لايوجد فيها اناره نهائيا مثل طريق الملك فهد.
4- افتقاد هذه المداخل للاشكال الجماليه والنوافير والشللات وغيرها.
5- بعض هذه الطرق يوجد على جنباتها ورش ومخارط تكون من الصنادق (السينكو) ممايفقد الطريق جماله مثل طريق بريدة/عنيزة
هذه المداخل هي المعبر الحقيقي عن تطور المدينه والذي تنطبع في ذهن الزائر ان هذه المدينه متطوره او غير متطوره وكلنا يعلم ان هذه المداخل بوضعها الحالي لاتعبر عن تطور مدينتنا الغاليه.
وللمعلوميه ان جميع بلديات العالم تهتم بمداخل المدن لانها هي الواجهه الحقيقيه لتطور المدن
واني اوجهه سؤالي للمسؤلين ببلدية بريدة لماذا هذا الاهمال المتعمد للمداخل الجنوبيه والشرقيه لبريدة؟
وكذلك اوجهه سؤال اخر لأعضاء المجلس البلدي هل قمتم بمناقشة هذه المداخل في جلساتكم وهل وضعتم تصوراتكم التطويريه لها على المدى القصير؟
وهنا طلب مصحوب برجاء للمسؤلين في بلدية بريدة وهو اننا لانريد ان يكون مصير طرقنا بيد صاحب المخطط بمعنى ان يكون الطريق مرسوم في التنضيم الهيكلي مائة متر وعندما تتم مباشرة فتح الطريق يقوم صاحب المخطط بتقديم عرض للبلديه وهو ان يقوم برصف الطريق وانارته بشرط ان يكون عرض الطريق ثلاثين مترا او اربعين مثل طريق عمر بن الخطاب حيث كان الطريق ثمانين متر فقام صاحب المخطط بعرض للبلديه بأن يقوم برصف الطريق وانارته بشرط ان يكون الطريق ثلاثين مترا ووافقة البلديه على ذلك وبعد بيع المخطط فرضت البلديه على اصحاب العقارات الواقعه على جنبي الطريق خمسة امتار من كل جهه لكي يكون الطريق اربعين مترا . وهكذا تم تدمير هذا المدخل الشمالي لبريدة من اجل ان يقوم صاحب المخطط برصف الطريق وقس على ذلك اخي القارء.
ارجوا من الاعضاء في المجلس البلدي الانتباه لهذه القضيه .
وللجميع في بريدة شكري ومحبتي لهم ولمدينتنا الغاليه بريدة
1-مداخل بريدة جميعها بأستثناء طريق الملك فهد ليست واسعه بل بعضها كعنق الزجاجه مثل طريقي الرواف والضاحي.
2- افتقاد هذه المداخل للتشجير المنظم والجميل.
3- افتقادها للأناره القويه بل بعضها لايوجد فيها اناره نهائيا مثل طريق الملك فهد.
4- افتقاد هذه المداخل للاشكال الجماليه والنوافير والشللات وغيرها.
5- بعض هذه الطرق يوجد على جنباتها ورش ومخارط تكون من الصنادق (السينكو) ممايفقد الطريق جماله مثل طريق بريدة/عنيزة
هذه المداخل هي المعبر الحقيقي عن تطور المدينه والذي تنطبع في ذهن الزائر ان هذه المدينه متطوره او غير متطوره وكلنا يعلم ان هذه المداخل بوضعها الحالي لاتعبر عن تطور مدينتنا الغاليه.
وللمعلوميه ان جميع بلديات العالم تهتم بمداخل المدن لانها هي الواجهه الحقيقيه لتطور المدن
واني اوجهه سؤالي للمسؤلين ببلدية بريدة لماذا هذا الاهمال المتعمد للمداخل الجنوبيه والشرقيه لبريدة؟
وكذلك اوجهه سؤال اخر لأعضاء المجلس البلدي هل قمتم بمناقشة هذه المداخل في جلساتكم وهل وضعتم تصوراتكم التطويريه لها على المدى القصير؟
وهنا طلب مصحوب برجاء للمسؤلين في بلدية بريدة وهو اننا لانريد ان يكون مصير طرقنا بيد صاحب المخطط بمعنى ان يكون الطريق مرسوم في التنضيم الهيكلي مائة متر وعندما تتم مباشرة فتح الطريق يقوم صاحب المخطط بتقديم عرض للبلديه وهو ان يقوم برصف الطريق وانارته بشرط ان يكون عرض الطريق ثلاثين مترا او اربعين مثل طريق عمر بن الخطاب حيث كان الطريق ثمانين متر فقام صاحب المخطط بعرض للبلديه بأن يقوم برصف الطريق وانارته بشرط ان يكون الطريق ثلاثين مترا ووافقة البلديه على ذلك وبعد بيع المخطط فرضت البلديه على اصحاب العقارات الواقعه على جنبي الطريق خمسة امتار من كل جهه لكي يكون الطريق اربعين مترا . وهكذا تم تدمير هذا المدخل الشمالي لبريدة من اجل ان يقوم صاحب المخطط برصف الطريق وقس على ذلك اخي القارء.
ارجوا من الاعضاء في المجلس البلدي الانتباه لهذه القضيه .
وللجميع في بريدة شكري ومحبتي لهم ولمدينتنا الغاليه بريدة