مشاهدة النسخة كاملة : القطـــاع التـــعــلــيمي الخــــاص 000
مبحوحة الصوت
05-09-06, 02:13 am
انتشرت بلآونه الاخيره المدارس التابعه للقطاع الخاص واصبحت تنافس القطاع الحكومي
عددا وعده بل اصبح النموذجي من هذه المدارس يفوق الحكومي حيث انه يقف خلفها كبار التربويين ويوجهها افضل
المشرفين وتراعى فيها العمليه التعليميه اولا والنظام ثانيا والاستثمرا في اخر قائمه عديده من المتطلبات واضعين
بعين الاعتبار الامانه في الرساله التعليميه
وقد هرع الكثير من اولياء الامور بدفع ابناءهم اليها نظراً لأن شعارها الاعلى
((الطالب اولاً))
وماتقدمه له من خدمات من ملخصات وتسهيلات وحرية الانصراف والمغادره والاعاده المتتاليه للامتحانات الرديئه 000 وغيرها
وخير مثال تعدد الحجر الدراسيه وازدحام المقاعد في الثانويه العامه 0000
ولامتلاء اعيننان بهذه الخدمات الاكثر من رائعه انحجبت الرؤيه عن الاجحاف الواضح بالعمليه التعليميه
وخلاصة المحصول العلمي للطالب 00الناتجه عن حرية الطالب المبالغ فيها والاهمال الواضح من الطلاب
مما لايمكن الاشاره الى بعض هذه المدارس او اغلبها بالبديل المماثل للحكومي من المدارس
وحينما يدفع الطالب للمرحله الجامعيه وخاصه الذين ترعرعوا في هذا القطاع المستثمر يتبين القصور العلمي
والفجوه الواضحه بينهم وبين الحكوميين00000
0
0
0
دام عزك ياحكومتنا الرشيده 000
000
امرؤ القيس
05-09-06, 03:07 am
لقد صدقتي اخت بحبوحة
ان الاهتمام المادي لدى المدارس الاهلية اهم بكثير من الاهتمام التعليمي
فرغم ان ملاك تلك المدارس هم من التربويين لكن لم يشفع لهم ذلك بحبهم للمال على حساب تخريج كوادر تعليمية
واصبح همهم هو الكم وليس الكيف
شكرا بحبوحة
جلوي العتيبي
05-09-06, 05:01 am
نعم اختي بحبوحه
ولامتلاء العينان بهذه الخدمات الاكثر من رائعه انحجبت الرؤيه عن الاجحاف الواضح بالعمليه التعليميه
وخلاصة المحصول العلمي للطالب 00الناتجه عن حرية الطالب المبالغ فيها والاهمال الواضح من الطلاب
مما لايمكن الاشاره الى بعض هذه المدارس او اغلبها بالبديل المماثل للحكومي من المدارس
وحينما يدفع الطالب للمرحله الجامعيه وخاصه الذين ترعرعوا في هذا القطاع المستثمر يتبين القصور العلمي
والفجوه الواضحه بينهم وبين الحكوميين00000
للأسف التهاون والتساهل في ضبط الطلاب أداء الى ضعف في التحصيل العلمي
مع وجود مدارس أكثر من نوذجيه في كل شيء
لكن الرديء غلب على الجيد فكانت النظره بهذا السوء
ومع هذا لازال الإقبال على هذه المدارس
لا أعلم مالسر لكن ربما هو دلع زايد للأبناء أكثر من أي أهداف أخرى
شكراً لهذا الطرح اختي
بحبوحة ،،،
لم يخالجني الشك منذ اكثر من ثمان سنوات أن المدارس الأهلية شعارها في الضاهر :
العلم يرفع بيت لا عماد له والجهل يدم بيت العز والشرف
وفي الباطن والحقيقة يكون الشعار :
المال يرفع بيت العماد له والفقر يهدم بيت العز والشرف ،،،
شعارها ادفع تنجح ،،،
طلاب في الثانوية يرسبون مع مرتبة الفشل ،،،
وفي الأهلية ينجحون بامتياز مع مرتبة الشرف ،،،
يعاد له الإختبار ،،، وهو متوشح بضلام البراشيم الكئيب ،،، وسماعة البلوتوث الخائنة ،،،
تجد اعلانتهم فتقول أحرص الناس على تادية الأمانة من مدارس الحكومة ،،،
وفي الحقيقة ربما تخان الامانة ،،،
مدرسة أهلية في بريدة ومن أعرق المدارس الأهلية ،،،
راتب المعلم السعودي 700ريال ،،،
والأجنبي ألفين ريال ويزيدون ،،،
وهنا تتظح روح الوطنية لدى بعض لرجال الأعمال الجبناء ،،،
الوزير القصيبي أجلب بوزارته وصحفه على السعودة ،،، لكن مع المدارس الهلية لم نسمع له صوتاَ ،،،
كل من وجدته متعثر بدراسته ،،، واصيب بداء الغباء البسيط او المركب ،،، أشتل ناصيته الى المدرسة الأهلية ليكون الأول مكرر ،، لأن الفصل ما فيه ثاني كلهم الأول ،،،
وفي الختام أنتظر أن تحل تلك المعضلة ،،، على أني أحس انها ستبقى معضلة كبقية المعضلات في وطني ،،،
التي لم تشمر سواعد الحلول لها ،،،
والتي لم يكشف لها عن من يتفكرون ،،،
بحبوحة ،،، شكراَ على الموضوع القيم ،،،
تحياتي
عبدالله الحلوه
06-09-06, 01:45 am
اختي العزيزة بحبوحه
قد يفسر لنا مانرها من هجره لتلك المدارس من ملكية التربويين إلى ملكية التجار حال تلك المدارس
المدارس الأهلية اصبحت مجال استثمار خصب والهمّ الأكبر امام اصحابها لايتعدى الربحيه
تحياتي ,,
مبحوحة الصوت
06-09-06, 06:09 am
لقد صدقتي اخت بحبوحة
ان الاهتمام المادي لدى المدارس الاهلية اهم بكثير من الاهتمام التعليمي
فرغم ان ملاك تلك المدارس هم من التربويين لكن لم يشفع لهم ذلك بحبهم للمال على حساب تخريج كوادر تعليمية
واصبح همهم هو الكم وليس الكيف
شكرا بحبوحة
صدقت وهذا مانراه 000
ولازال الطالب في عملية ترغيب مالم يدفع 000فاذا دفع اختلف الوضع
احمد الروضان شكرا لمرورك
أريب العرب
06-09-06, 01:01 pm
السلام عليكم
أختي بحبوحه
خصخصة التعليم امر طبيعي وجيد ، وهو رافد مساعد للتعليم العام ولكن ، اين تكمن المشكلة....؟؟؟
حال المدارس الأهلية كما اسلفتي ، و حال المدارس الحكومية شدة وضبط وربط (وضرب) والخ....!!!!
وبعدين ..؟؟ ماهي النتيجة والمحصلة النهائية...؟؟؟
المشكلة لدينا في التعليم ما قبل الجامعي نظاما ، ومناهجا ، ومعلمين ، واداريين.
ولو كان لي من الأمر شيء، لنسفت نظام تعليم ما قبل الجامعي لدينا وجعلته قاعا صفصفا ، ولبنيت نظاما تعليمياً جديداً، بدل عمليات الترميم والترقيع الحاصلة الآن...!!!
أخت بحبوحه ، اذا كان المدرسة (أهلية او حكومية) تملك 65% من اجمالي درجات طلاب الثانوية العامة ، فلا عجب ان تري المتردية ،والنطيحة تحصل على درجات عالية لدخول الجامعة ...!!!
وأما اعلانات الجرائد في نهاية كل عام دراسي، عن حصول طلاب على مجموع 100% في نتيجة الثانوية العامة-وهم في تزايد -، الا فضيحة ، ومؤشر على تدني مستوى قياس التحصيل العلمي....!!!!
وما وضع كل من اختبار القياس وأختبار القدرات الذي تم أقراره من قبل الجهات العليا المشرفة على سياسة التعليم ، الا للحد من تفاقم مشكلة قياس التحصيل العلمي لدينا ، حيث ان الطالب يحصل على مجموع أكثر من 95% في نتيجة الثانوية العامة ، ويحصل على نتيجة تتراوح بين 65-70% في اختباري القياس أو القدرات....!!!
وأما التعليم الجامعي ،فحدث ولا حرج ، ضعف في السعة والامكانات ، مناهج قديمة وتقليدية لا تخدم سوق العمل ،أما اعضاء هيئة الدريس فسيطر عليها عقليات اكاديمية قديمة ، ولا تقبل بالتحديث ...!!!
شكرا لك اخت بحبوحه ، على هذا الموضوع المفيد الذي يلامس اهم أحتياجات الإنسان (التعليم)
ودمتم لي جميعا سالمين
أريب العرب
مبحوحة الصوت
11-09-06, 09:37 am
نعم اختي بحبوحه
للأسف التهاون والتساهل في ضبط الطلاب أداء الى ضعف في التحصيل العلمي
مع وجود مدارس أكثر من نوذجيه في كل شيء
لكن الرديء غلب على الجيد فكانت النظره بهذا السوء
ومع هذا لازال الإقبال على هذه المدارس
لا أعلم مالسر لكن ربما هو دلع زايد للأبناء أكثر من أي أهداف أخرى
شكراً لهذا الطرح اختي
عزيزي الزعيم
قلنا بوجود الجيد النادر اما الاغلب والمطلوب هو الرديء!!
شكر لحظورك الكريم
مبحوحة الصوت
11-09-06, 09:41 am
اختي العزيزة بحبوحه
قد يفسر لنا مانرها من هجره لتلك المدارس من ملكية التربويين إلى ملكية التجار حال تلك المدارس
المدارس الأهلية اصبحت مجال استثمار خصب والهمّ الأكبر امام اصحابها لايتعدى الربحيه
تحياتي ,,
الاهم هو الربح اما جيل جاهل حتى بكيفية التحدث مع الدكتور 00فلا ادنى مشكله !!
الاستاذ عبدالله الحلوه
شكرا لحظورك
والله صدقتم الوضع مزري
اخت واحد من زملائنا نسبتها 99.9% وترتيبها الثاني عشر ..............
مبحوحة الصوت
12-09-06, 10:07 am
السلام عليكم
أختي بحبوحه
خصخصة التعليم امر طبيعي وجيد ، وهو رافد مساعد للتعليم العام ولكن ، اين تكمن المشكلة....؟؟؟
حال المدارس الأهلية كما اسلفتي ، و حال المدارس الحكومية شدة وضبط وربط (وضرب) والخ....!!!!
وبعدين ..؟؟ ماهي النتيجة والمحصلة النهائية...؟؟؟
المشكلة لدينا في التعليم ما قبل الجامعي نظاما ، ومناهجا ، ومعلمين ، واداريين.
ولو كان لي من الأمر شيء، لنسفت نظام تعليم ما قبل الجامعي لدينا وجعلته قاعا صفصفا ، ولبنيت نظاما تعليمياً جديداً، بدل عمليات الترميم والترقيع الحاصلة الآن...!!!
أخت بحبوحه ، اذا كان المدرسة (أهلية او حكومية) تملك 65% من اجمالي درجات طلاب الثانوية العامة ، فلا عجب ان تري المتردية ،والنطيحة تحصل على درجات عالية لدخول الجامعة ...!!!
وأما اعلانات الجرائد في نهاية كل عام دراسي، عن حصول طلاب على مجموع 100% في نتيجة الثانوية العامة-وهم في تزايد -، الا فضيحة ، ومؤشر على تدني مستوى قياس التحصيل العلمي....!!!!
وما وضع كل من اختبار القياس وأختبار القدرات الذي تم أقراره من قبل الجهات العليا المشرفة على سياسة التعليم ، الا للحد من تفاقم مشكلة قياس التحصيل العلمي لدينا ، حيث ان الطالب يحصل على مجموع أكثر من 95% في نتيجة الثانوية العامة ، ويحصل على نتيجة تتراوح بين 65-70% في اختباري القياس أو القدرات....!!!
وأما التعليم الجامعي ،فحدث ولا حرج ، ضعف في السعة والامكانات ، مناهج قديمة وتقليدية لا تخدم سوق العمل ،أما اعضاء هيئة الدريس فسيطر عليها عقليات اكاديمية قديمة ، ولا تقبل بالتحديث ...!!!
شكرا لك اخت بحبوحه ، على هذا الموضوع المفيد الذي يلامس اهم أحتياجات الإنسان (التعليم)
ودمتم لي جميعا سالمين
أريب العرب
اريب العرب سعدت جدا بتفاعلك مع الموضوع وفهمك الراقي كـ المعتاد
ولكن مااود قوله الشده تولد الانظباط 00
قبل ان نتحدث في الامكانيات الغير موجوده دعنا نستفيد من الموجود ان كانت هناك استفاده تذكر!!
قبل المرحله الجامعيه الطالب بطبيعة الحال طفل ومراهق يحتاج الى نوع من الشده المعقوله ليسير بمحاذات النظام
وبعد سبع دروس متتاليه نأمل ان يخرج بمعلومه واحده 00
فكيف به دون حظور!!
اما اساتذة الجامعات والدكاتره 00000 !!
اريب العرب لاعدمناك
الاخت بحبوحة
طرحك لهذا الموضوع جيد
المشكلة ان مسؤولي وزارة التربية والتعليم مطلعون على الوضع ويعرفون حجم التلاعب الكبير وهذا شاهدته بنفسي ومع ذلك يشجعون اقامة مثل هذه المدارس ويدعمونها ماديا لان هدف الوزارة من هذا التشجيع ليس الطالب ( للأسف )
اختي الكريمة هم يحسبونها من ناحية إقتصادية كم تكلف على الدولة 0 فإقامة مدرسة اهلية في مدينه معينه يعني التقليل من تكاليف اقامة المدارس الحكومية واجور المباني والصيانه ورواتب المعلمين هذي هي نظرة الوزارة للتعليم الاهلي و لذلك يعتبرونه مساند للتعليم الحكومي ( يخفف من مصاريف الوزارة بالعربي )
وفيه تواطء كبير من قبل مشرفي الوزارة تجاه المدارس الاهلية لانها اما لزميل لهم او لاحد المتنفذين بالبلد
الاخت بحبوحة
طرحك لهذا الموضوع جيد
المشكلة ان مسؤولي وزارة التربية والتعليم مطلعون على الوضع ويعرفون حجم التلاعب الكبير وهذا شاهدته بنفسي ومع ذلك يشجعون اقامة مثل هذه المدارس ويدعمونها ماديا لان هدف الوزارة من هذا التشجيع ليس الطالب ( للأسف )
اختي الكريمة هم يحسبونها من ناحية إقتصادية كم تكلف على الدولة 0 فإقامة مدرسة اهلية في مدينه معينه يعني التقليل من تكاليف اقامة المدارس الحكومية واجور المباني والصيانه ورواتب المعلمين هذي هي نظرة الوزارة للتعليم الاهلي و لذلك يعتبرونه مساند للتعليم الحكومي ( يخفف من مصاريف الوزارة بالعربي )
وفيه تواطء كبير من قبل مشرفي الوزارة تجاه المدارس الاهلية لانها اما لزميل لهم او لاحد المتنفذين
راشد الصليحان
12-09-06, 01:15 pm
الاخت بحبوحة
طرحك لهذا الموضوع جيد
المشكلة ان مسؤولي وزارة التربية والتعليم مطلعون على الوضع ويعرفون حجم التلاعب الكبير وهذا شاهدته بنفسي ومع ذلك يشجعون اقامة مثل هذه المدارس ويدعمونها ماديا لان هدف الوزارة من هذا التشجيع ليس الطالب ( للأسف )
اختي الكريمة هم يحسبونها من ناحية إقتصادية كم تكلف على الدولة 0 فإقامة مدرسة اهلية في مدينه معينه يعني التقليل من تكاليف اقامة المدارس الحكومية واجور المباني والصيانه ورواتب المعلمين هذي هي نظرة الوزارة للتعليم الاهلي و لذلك يعتبرونه مساند للتعليم الحكومي ( يخفف من مصاريف الوزارة بالعربي )
وفيه تواطء كبير من قبل مشرفي الوزارة تجاه المدارس الاهلية لانها اما لزميل لهم او لاحد المتنفذين
أخي أحاول كلامك ممتاز
وأتهااامك يحتااج لتوثيق
نريد إثبااات بأن هناااك تواطءكبير من قبل مشرفي الوزارة !!!
أتهامك خطير ! ويحتاااج بالفعل للتحقيق بالأمر !
شكراَ لك
مبحوحة الصوت
13-09-06, 11:14 am
والله صدقتم الوضع مزري
اخت واحد من زملائنا نسبتها 99.9% وترتيبها الثاني عشر ..............
اخوي حكيم فيه 99 وكسور وفيه 100 %
وفيه روؤس مفرغه !!
مبحوحة الصوت
13-09-06, 11:22 am
الاخت بحبوحة
طرحك لهذا الموضوع جيد
المشكلة ان مسؤولي وزارة التربية والتعليم مطلعون على الوضع ويعرفون حجم التلاعب الكبير وهذا شاهدته بنفسي ومع ذلك يشجعون اقامة مثل هذه المدارس ويدعمونها ماديا لان هدف الوزارة من هذا التشجيع ليس الطالب ( للأسف )
اختي الكريمة هم يحسبونها من ناحية إقتصادية كم تكلف على الدولة 0 فإقامة مدرسة اهلية في مدينه معينه يعني التقليل من تكاليف اقامة المدارس الحكومية واجور المباني والصيانه ورواتب المعلمين هذي هي نظرة الوزارة للتعليم الاهلي و لذلك يعتبرونه مساند للتعليم الحكومي ( يخفف من مصاريف الوزارة بالعربي )
وفيه تواطء كبير من قبل مشرفي الوزارة تجاه المدارس الاهلية لانها اما لزميل لهم او لاحد المتنفذين بالبلد
عزيزي احاول قلت ان هناك تواطء وهناك تخفيف على الماديه 00لابأس
ولكن اين الذمه في تخريج طلاب جهال00اين الذمه بتفوق طالب ينام طول السنه على طالب يكرف!!
بلا شك من جد وجد ولكن المشكله عند اختبارات قبول للجامعات 00
ينتقل هذا النائم للجامعه وهو لايجيد حتى الكلام !!
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba