تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : والله بلشوا بعض القبيلية التجار


مشارك
29-08-06, 12:20 am
ما رأي القبليون في الكفاءة فالعلماء الذين يقولون بالكفاءة فعلى صحة هذا القول فإنه يترتب عليه عدم استقرار الحياة الزوجية وأن لكل أحد أن يفسخ هذا النكاح والكفاءة في خمسة أشياء الدين والمنصب والحريةوالصناعة واليسار بالمال، وبالتالي إذا تزوجت من أمرأة ليست غنية أو أنك ذو منصب وتزوجت من امرأة ليست ذات منصب ولكنها جميلة أو غنية ولكنها لم تتولى منصب فإنه يصح لكل أحد من أخوته أن يتدخل في حياته الزوجيه وأن الجميع يملك القرار في مصير حياتك الزوجية.

يقول الشيخ صالح الفوزان :" الكفاءة لغة المساواة والمماثلة والمراد بها هنا المساواة بين الزوجين في خمسة أشياء: أحدها الدين الثاني المنصب وهو النسب الثالث الحرية الرابع الصناعة فلا يكون صاحب صناعة دنيئة كالحجام والحائك كفء بنت من هو صاحب صناعة جليلة كالتاجر الخامس اليسار ....
فإذا اختلف أحد الزوجين عن الآخر في واحد من هذه الأمور الخمسة فقد انتفت الكفاءة .)

قلت والله بلشوا بعض القبيلية التجار اللي متزوجين من أسر ليست غنية ترى يمكن يجي واحد من عيال عمك يطلق زوجتك لأنه ليست غنية مثلهم

والله بلش القبيلي اللي فاتح ورشه بالشارع التجاري لأنه يمكن تخقل زوجته منه لأن زوجته حابته وجايبين لهم كم بزر بس المشكلة إن أخو زوجته يطلب طلاق أخته لأنه يفشلهم وليس كفء لهم

والله بلشت بنات الوزراء وبنات القضاة الي متزوجات من شباب عاطل أو شريطية بسوق السيارات لأنه يمكن يجي واحد من أخوانه ويطلقه من زوجه لأنه شريطي ولو كان قبيلي!!!! ...:6[1]:

والله بلشتو يا عيال القبيلية.....:11[1]:

ومثل ذلك القبيلي الي متزوج من خضيرية والخضيري الي متزوج من قبيلية لأن صار كل واحد يستطيع أن ينقض هذا النكاح؟؟؟؟

فهل سنسمع فالأيام القادمة أن نجد أحد الأسر الغنية تطلب فسخ نكاح ابنتهم المتزوجة من أسرة ميسور ةجميعهم من أبناء القبائل مع أن الزوجين متحابين ولهم أولاد :36_3_3[1] ريما!!!!

الله يعينكم؟؟؟؟:ash:

فعلا قول يناقضا الشرع والعقل؟؟؟؟

صار الزواج قيقهية !!!!!!!

جلوي العتيبي
29-08-06, 03:20 am
طيب اخوي مشارك

ماعلاقة القبيليه والخضيريه بالتكافؤ في هذا السياق!!؟؟

قصيمي مدني
29-08-06, 05:20 am
لافرق بين عجمي وعربي الا بالتقوى
وأحمد الله ان هذا هو الغالب في مجتمعنا
الافي الزواج وقد تعارف على هذا من زماان
اما غيره فلا ارى فيه تفرقةاو فضل فالمجتمع واحد
ومن قال لك انه يفرق بين القبيلي والخضيرية؟؟؟؟؟
قريب لي متزوج من خضيرية ولم يفرق بينهم احد
أسأل الله ان يديم ترابط مجتمعنا

مظلومه
29-08-06, 05:37 am
الرسول اللهم صل وسلم عليه قال

فإظفر بذات الدين تربت يداك

مجرد رأي
29-08-06, 02:26 pm
يقول الشيخ صالح الفوزان :" الكفاءة لغة المساواة والمماثلة والمراد بها هنا المساواة بين الزوجين في خمسة أشياء: أحدها الدين الثاني المنصب وهو النسب الثالث الحرية الرابع الصناعة فلا يكون صاحب صناعة دنيئة كالحجام والحائك كفء بنت من هو صاحب صناعة جليلة كالتاجر الخامس اليسار ....
فإذا اختلف أحد الزوجين عن الآخر في واحد من هذه الأمور الخمسة فقد انتفت الكفاءة .)

[color=#FF0000]color]

هذا المدعو الفوزان من اين جاء بهذه التقسيمات العنصريه !!!!!


ان ماقاله الفوزان يخالف قول الرسول صلى الله عليه وسلم

حيث قال : " إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه , إلا تفعلوا تكن في الأرض وفساد كبير "

عجولي
29-08-06, 02:39 pm
ياخي الخضيريه مدري وش يبون

جليدان
29-08-06, 03:12 pm
اقول

تلمًّس عباتك
شف أنت موجود فيها أو لا ...

شاهد
29-08-06, 03:21 pm
اين المشرفين عن هذا السخف كلام يفرق ولا يجمع و لا نعلم يصب في صالح من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احاول
29-08-06, 04:19 pm
هذا المدعو الفوزان يا مجرد تبن
عضو هيئة كبار العلماء تقول هذا المدعو
الله يخلف عليك واضح ان العرق جذبك
اتق الله
اخاف تقول المشايخ خط 220 يفتون لخطهم والمشايخ خط 110 يفتون لخطهم ما بقى الا هي

مشارك
29-08-06, 04:56 pm
طيب اخوي مشارك

ماعلاقة القبيليه والخضيريه بالتكافؤ في هذا السياق!!؟؟

العلاقة ياحبيبي أن من يقول بالتكافوء يلزمه أن يقول بالتكافؤ في هذه الأمور الخمسة ومنها التكافؤ في النسب فمن يريد أن يعرف فساد هذا الرأي من القبيلية فلينظر إلى نفسه إذا تزوج من أسرة غنية أو ميسورة وكان هو ضدها مع كونهم قبيلية فبإمكان الجميع من أقاربهم أن يفسدوا حياتهم

أردت بذلك أن أبين فساد هذا الرأيوهو رد على الشيخ ابراهيم الخضيري عندما قال:إن من شروط الزواج الكفاءة في النسب وهذا الشرط حق للقبيلة كلها كما حفظه الإسلام وقال: "إذا رضي بعض الإخوة والأب معهم ورفض آخرون فإنه يحق لهم تقديم شكوى والاعتراض على الزواج وللشرع المطهر أن يقول كلمته فيقضي بها ويرفع الفتنة ويئدها ويقطع دابر ما يترتب على ذلك من أضرار تلحق بالقبيلة !!!!!!!!

يعني ياسادة أن الجميع يستطيع أن يحدد مصير حياتك الزوجية


قصيمي مدني: أنا أتحدث هنا عن مسألة الكفاءة في الزواج

مظلومه: أحسنت

مجرد رأي: أوافقك الرأي غير أني أتحفظ على كلمة المدعو

عجولي: ياخي الخضيريه مدري وش يبون .... الجواب يبون تطبيق الإسلام كما أراده الله لا كما تريدون

جليدان اقول

تلمًّس عباتك
شف أنت موجود فيها أو لا ... ابشرك ما علي عباة ... بس امي تقول انك موجود داخل الثوب:36_1_1[1]

احاول
30-08-06, 12:13 pm
كنت اسمع عن القهر النفسي لدى بعض الاخوان من قضية الخطوط اقول كنت اسمع ولم احضر اي نقاش حول هذا الموضوع
لكن هالمنتدى بين لي مدى الضغط النفسي الذي يواجه البعض ولا أقول الكل
فحجم الردود وكثرة المواضيع وبعض الكلام التافه من البعض واللمز ببعض العلماء لانهم ذكروا الحقيقة ولانهم ( توافق ) من غير الخط الذي ينتمون اليه اكد لي صحة ما كنت اسمعه
مره يقولون ما نبغى نتزوج منكم بس هذي عنصريه ومره ثانيه يقولون الكفاءة في النسب في الزواج غير صحيحه ( حرنا بكم )
ياخوان قسما بالله انكم احسن منا اخلاقا واجمل بناتا وهذي هي الحقيقة ولا اجامل
ولا تتوهقون معنا ( ترا ملينا من الكلام والنقاش العقيم اللي ماله فايده 0000 تفهموووووووووووووووووووووون

TMEEM
30-08-06, 02:24 pm
مابقي الاّ أسلحه بهالمنتدى

كل هالفوضى بسبب راشد الصليحاني << مواضيعه سببت التفرقه بهالمنتدى ولتعلم الإداره أنها مشاركه بهذه الذنوب فما يحصل في المواضيع من سب وقذف ومخالفة أهل العلم واحيانا سبهم شي مايسكت عليه

.

TMEEM
30-08-06, 02:32 pm
العلاقة ياحبيبي أن من يقول بالتكافوء يلزمه أن يقول بالتكافؤ في هذه الأمور الخمسة ومنها التكافؤ في النسب فمن يريد أن يعرف فساد هذا الرأي من القبيلية فلينظر إلى نفسه إذا تزوج من أسرة غنية أو ميسورة وكان هو ضدها مع كونهم قبيلية فبإمكان الجميع من أقاربهم أن يفسدوا حياتهم

أردت بذلك أن أبين فساد هذا الرأيوهو رد على الشيخ ابراهيم الخضيري عندما قال:إن من شروط الزواج الكفاءة في النسب وهذا الشرط حق للقبيلة كلها كما حفظه الإسلام وقال: "إذا رضي بعض الإخوة والأب معهم ورفض آخرون فإنه يحق لهم تقديم شكوى والاعتراض على الزواج وللشرع المطهر أن يقول كلمته فيقضي بها ويرفع الفتنة ويئدها ويقطع دابر ما يترتب على ذلك من أضرار تلحق بالقبيلة !!!!!!!!

يعني ياسادة أن الجميع يستطيع أن يحدد مصير حياتك الزوجية



لا يالحبيب مايلزمووش ما يهمنا إلا النسب فقط

ولا تحرف كلام العلماء وتفسره على هواك فالرأي لا يؤخذ من ************ أمثالك

وكيف تفسر حكم محكمه بقولك (" الجميع يستطيع التحكم مصير حايتك ")\

هذا اسمه حكم شرعي إذا انت ماتفهم قضيه فيها اطراف نزاع والغلبه لمن معهم الحق وليست المساله لعب

هندوه أصفر
30-08-06, 03:22 pm
أوسعتهم سبا وسارو بالابل !!