المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معقولة المرأة خلقت من ضلع اعوج !!!!!


مرأه من الشرق
13-07-06, 08:45 am
لم يرد في أية آية في القرآن الكريم أن المرأة خلقت من ضلع آدم, بل ورد ذلك في التراث اليهودي...
و ورد أيضا على لسان ابي هريرة قال
عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع و إن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج "
فمن أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟

الله يستر من ردة فعلكم ..لكن عهد التبعية العمياء ولى ..و جاء عصر السيبر سبيس الذي أتاح لنا ان نتواصل و نتحدث في المحظور ولا محظور بهدف الوصول الى الحقيقة ..يمكن سؤالي ينم عن جهل بالمصادر ..و انتظر منكم التوضيح ...ويمكن السابقون اخفوا عني وعنكم الحقائق ..الى هنا أعوذ بالله من شر نفسي و من شر الشيطان وشركه ..

صباح سعيداً أتمنى أن يسعد به الجميع ،،،

مبحوحة الصوت
13-07-06, 10:08 am
فمن أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟



هل المقصود من حديثك التشكيك بأبي هريره؟؟


ام ماالمقصود اوضحي اوخيتي

راشد الصليحان
13-07-06, 01:07 pm
اللهم إن كان هدف صاحب معرف مرأة من الشرق الإستزادة من العلم والصدق بالطرح

فزده علماَ وإيماناَ وثبته يـــارب !

اللهم إن كان هدفه التشكيك والتطاااول على الدين والآحاااديث الشريفة وأهل العلم

أرنافيه عجائب قدرتك وأجعله عبرة لمن يعتبر !

,,,,,,,,,,,,,

الأخت مرأة من الشرق هناك الكثير من التفصيلااااات لم تذكر بالقرآن وشرحتها السنة المطهرة !

وإن كان لديك علم حول هذا الحديث كان المفروض توضيحه بدون التشكيك بالصحابي أبو هريرة رضي الله عنه !

أما إن كنت تجهل العلم بهذا الحديث عليك التوجه إلى أهل العلم لأنهم يملكون العلم الكافي لصحة الحديث من ضعفة !

أسأل الله لنا ولك الهداية وللجميع ,,,

مرأه من الشرق
13-07-06, 01:11 pm
هل المقصود من حديثك التشكيك بأبي هريره؟؟


ام ماالمقصود اوضحي اوخيتي
اهلا بكِ ،،،

انا وش بستفيد من التشكيك بابي هريرة ....انا سؤالي واضح المرأه خلقت من ضلع اعوج او لا ...لان القرأن لم يتناول اصل خلق المرأه ...و لو كان الامر امرا عادياً لما تناولته التورات !!!...

تحياتي ،،،

عقل حر
13-07-06, 02:35 pm
اتمنى من كل عضو الا يناقش هذا الموضوع
لان في مناقشته اقرار له ومشاركه في الاثم
اتمنى من صاحب الموضوع وضع اسمه كامل لكي نناقش الموضوع ليس في المنتدى
ونما في المحكمة
ويا مشرفين كفاكم نوم

راشد الصليحان
13-07-06, 02:55 pm
أخي عقل حر

كل شيء عندك منع أغلاق !!

ياأخي أتفق معك أن الطرح غير مناسب

لكن قارع الحجة بالحجة ! حتى نستفيد ويستفيد صاحب الطرح !

أما مسألة المنع والتحجير والإغلاااق لم يعد ممكن ومفيد !

عليك أن تفيدنا وتقمع صاحب الطرح بالحجة والدليل !!

وأترك عنك أسلوب الرفض والمنع لأنه أسلوب قديم

أعطنا مايرد على الشبهااات فقط !!

دعواتي ,,,

عقل حر
13-07-06, 03:19 pm
هلا ابو صالح

سرا ليلك يا ابو صالح مع هذا الموضوع
احترم وجهة نظرك

ولكن هناك خطوط حمراء يجب الوقوف عندها

ومن لديه شك في دينه فليتصل بالعلماء وليس يطرح امراضه وسط منتدى يدخله الصغير والكبير العاقل والسفيه
فكما ان هناك حدود للادب مع الاعضاء بعدم ذكر كلمات مخله يعاقب عليها المشرفون
ايضا هناك حدود للادب مع الدين وهذا من شروط المنتدى

مواضيع تطرح من اجل الاثارة والاستخفاف بعقول الناس فقط هذا كل مافي الامر


كل شيء عندك منع أغلاق !!

نعم منع ونغلاق وهذا له اصل في الاسلام
والا لماشرعت الحدود والتعزير

راشد الصليحان
13-07-06, 03:50 pm
ياعقل حر

أنت في عالم النت وعليك الصبر والتحمل لمايكتب

لأنك لاتتحاور مع أولادك أو أخوانك أوفي بيتك !

وأساليب المنع والقمع أثبتت فشلها وعدم جدواها !

ولعلك شاهدت ( المنتكسين ) عندما كانوا متشددين

وأصبحوا الآن منحرفين ! أسأل الله أن لانكون وأياك منهم !

لذلك أصبر وتحمل ,,,وأذهب لأهل العلم وأسألهم لترد على الشبه الظللة

وأطرحها لكي ترد عليه بالحجة الدامغة !!

وإن كنت لاتزاااال في عقلية قبل 25سنة ماضية !

أقول لك أصحى يانايم فالوضع تغير ولايصح إلا الصحيح !

ويفترض أن تكون أسم على مسمى !

ودع عنك الجداااال وركز على صاحب الموضوع الردعليه !

دمت بعز ,,,,

الوطني
13-07-06, 04:01 pm
أخي عقل حر

كل شيء عندك منع أغلاق !!

ياأخي أتفق معك أن الطرح غير مناسب

لكن قارع الحجة بالحجة ! حتى نستفيد ويستفيد صاحب الطرح !

أما مسألة المنع والتحجير والإغلاااق لم يعد ممكن ومفيد !

عليك أن تفيدنا وتقمع صاحب الطرح بالحجة والدليل !!

وأترك عنك أسلوب الرفض والمنع لأنه أسلوب قديم

أعطنا مايرد على الشبهااات فقط !!

دعواتي ,,,

احسنت اخي راشد الصليحاني ..

واتمنى اختى مرآه من الشرق ان تجدي من يجتهد عنك هنا بالبحث والاستفسار لدى المشايخ وطلبة العلم والمهتمين ... الا ان كان لديك من كلام بعضهم .. مادفعك لآن تتسائلي عن هذا الحديث بهذا الشكل ..

تحياتي وتقديري ..

عقل حر
13-07-06, 04:37 pm
هلا وغلا با ابو صالح والوطني

ابو صالح اظنك تسمع بكلمة منع وتحجر ومتعقد منها
خلي عندك ثقه بمفسك اول وثقه انك على الحق وبعدين ناقش وحاور
مع احترامي لصاحب الموضوع الموضوع لا يستحق المناقشه
لماذا لان الموضوع قصد منه الاثارة فقط .....واتمنى من صاحب الموضوع البحث عن الاثارة في مواضيع لا تمس الدين
ولكن نزولا عند رغبة الاعضاء ساتولى الرد على اخينا.

انا سؤالي واضح المرأه خلقت من ضلع اعوج او لا ...لان القرأن لم يتناول اصل خلق المرأه ...و لو كان الامر امرا عادياً لما تناولته التورات !!!...

الحين تورد الحديث الذي قاله رسول الله وبعدين تسال ؟؟؟ يعني الحديث ماملى عينك؟
هناك اشياء لم تذكر في القرأن وذكرت في السنه ما المشكله
قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)
ولم يذكر المضمضه والاستنشاق

بالنسبة للتوراة اتمنى منك ذكر النص الذين يبين فيه خلقة المرأة




شرح حديث: ((استوصوا بالنساء خيراً)) -للعلاّمة بن باز رحمه الله*


السؤال :

امرأة تسأل وتقول: في الحديث ((استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج ما في الضلع أعلاه ..)) الرجاء توضيح معنى الحديث مع توضيح: ((أعوج ما في الضلع أعلاه)).

الجواب :

هذا الحديث صحيح رواه الشيخان في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((استوصوا بالنساء خيرا))[1] هذا أمر للأزواج والآباء والإخوة وغيرهم أن يستوصوا بالنساء خيرا وأن يحسنوا إليهن وأن لا يظلموهن وأن يعطوهن حقوقهن، هذا واجب على الرجال من الآباء والإخوة والأزواج وغيرهم أن يتقوا الله في النساء ويعطوهن حقوقهن هذا هو الواجب ولهذا قال: ((استوصوا بالنساء خيرا)). وينبغي ألا يمنع من ذلك كونهن قد يسئن إلى أزواجهن وإلى أقاربهن بألسنتهن أو بغير ذلك من التصرفات التي لا تناسب لأنهن خلقن من ضلع كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((وإن أعوج ما في الضلع أعلاه)). ومعلوم أن أعلاه مما يلي منبت الضلع فإن الضلع يكون فيه اعوجاج، هذا هو المعروف، والمعنى أنه لا بد أن يكون في تصرفاتها شيء من العوج والنقص، ولهذا ثبت في الحديث الآخر في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن))[2].

وقد فسر النبي صلى الله عليه وسلم نقص العقل بأن شهادة المرأتين تعدل شهادة الرجل وذلك من نقص العقل والحفظ، وفسر نقص الدين بأنها تمكث الأيام والليالي لا تصلي يعني من أجل الحيض وهكذا النفاس، وهذا النقص كتبه الله عليهن ولا إثم عليهن فيه، ولكنه نقص واقع لا يجوز إنكاره، كما لا يجوز إنكار كون الرجال في الجملة أكمل عقلاً وديناًَ، ولا ينافي ذلك وجود نساء طيبات خير من بعض الرجال؛ لأن التفضيل يتعلق بتفضيل جنس الرجال على جنس النساء، ولا يمنع أن يوجد في أفراد النساء من هو أفضل من أفراد الرجال علماً وديناً كما هو الواقع.

فيجب على المرأة أن تعترف بذلك وأن تصدق النبي صلى الله عليه وسلم فيما قال، وأن تقف عند حدها، وأن تسأل الله التوفيق، وأن تجتهد في الخير، أما أن تحاول مخالفة الشريعة فيما بين الله ورسوله فهذا غلط قبيح، ومنكر عظيم، لا يجوز لها فعله، والله المستعان.


ما المشكله؟؟؟؟؟؟

قصمنجيه
13-07-06, 05:04 pm
فمن أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟

و ينكـ يا عيون الصقـر ...( شيء يرقع ..و شي (ن) مــا ينترقع ) ;)



**********************






ومن لديه شك في دينه فليتصل بالعلماء وليس يطرح امراضه وسط منتدى يدخله الصغير والكبير العاقل والسفيه
فكما ان هناك حدود للادب مع الاعضاء بعدم ذكر كلمات مخله يعاقب عليها المشرفون
ايضا هناك حدود للادب مع الدين وهذا من شروط المنتدى

مواضيع تطرح من اجل الاثارة والاستخفاف بعقول الناس فقط هذا كل مافي الامر




نعم منع ونغلاق وهذا له اصل في الاسلام
والا لماشرعت الحدود والتعزير


لك الله فليحميك بعقلك أيها الحــر ...
دمت نزيهـا ,..
للحق قوالاً .




.

خالد التويجري
13-07-06, 06:16 pm
قول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى .
المصدر موقع الشيخ العلامه محمد بن عثيمين على الانتر نت . على الرابط التالي

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6633.shtml

مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التفسير



مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : التفسير
السؤال: رسالة وصلت من المستمع الذي رمز لاسمه بـ ف هـ أ جمهورية اليمن الديمقراطية يقول في رسالته قراءة حديثاً عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وأريد شرحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم استوصوا بالنساء خيراً فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج ما في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء؟
الجواب

الشيخ: نعم في هذا الحديث يأمر النبي عليه الصلاة والسلام أن نستوصي بالنساء خيراً وذلك بالرفق بهنّ ومراعاة أحوالهنّ ويبين صلى الله عليه وسلم أنهنّ خلقنّ من ضَلَعَ وذلك بخلق حواء فإنها خلقت من ضلع آدم وحواء هي أم النساء وأم الرجال أيضاً فهي أم بني آدم فالمرأة خلقت من هذا الضلع ويبين الرسول عليه الصلاة والسلام أن أعوج شيء في الضلع أعلاه وإنك إذا ذهبت تقيمه يعني تعدله حتى يستقيم كسرته وإن استمتعت به استمتعت به على عوج والمرأة كذلك إن استمتعت بها استمتعت بها على عوج وعلى نقص وتقصير وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها وعلى هذا فالذي ينبغي للإنسان أن يراعي حال المرأة وأن يعاملها بما تقتضيه طبيعتها فإن الرجل أعقل من المرأة وأرشد تصرفاً فإن عاملها بالشدة لم يعش معها وإن عاملها باللين والحكمة عاش معها وإن كان ذلك لا يتم به الاستمتاع لهذا الرجل.

حـــسام
13-07-06, 06:25 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
والله مالي علم
علمي علمكم
والف شكر على الموضوع

سامي
13-07-06, 08:00 pm
اللهم إن كان هدف صاحب معرف مرأة من الشرق الإستزادة من العلم والصدق بالطرح

فزده علماَ وإيماناَ وثبته يـــارب !

اللهم إن كان هدفه التشكيك والتطاااول على الدين والآحاااديث الشريفة وأهل العلم

أرنا فيه عجائب قدرتك وأجعله عبرة لمن يعتبر !..
آمين,,
.....
...
..
.

تلومني الدنيا
13-07-06, 08:08 pm
مرأة من الشرق

هناك أمور ذكرها الرسول لى الله عليه وسلم ولم تذكر بالقران
وهناك امور ذكرها القران لكنه لم يفصل فيها ... وترك التفصيل للرسول صلى الله عليه وسلم

فهل انت بطرحك في هذا الموضوع لاتقبلين السنة ؟!! بل فقط القران ؟!!
أم أنت تقبلين السنة لكن تشككين بصحة بعض الاحاديث ؟!!

إذا كنت تشككين بصحة الاحاديث فأهل العلم فصلوا بتلك الاحاديث وقسموها مابين احاديث صحيحة
واحاديث ضعيفة وغيرها من التقسيمات التي لاتخفى على أحد كالاحاديث المرفوعه والاحاديث الحسنة !!

فامكانك التاكد من أين ينتمي هذا الحديث عند اهل العلم هل هو من قسم الاحاديث الصحيحة
أم من الاحاديث الضعيفة .


تحيتي لك

عيون الصقر
13-07-06, 08:17 pm
أخي عقل حر

كل شيء عندك منع أغلاق !!

ياأخي أتفق معك أن الطرح غير مناسب

لكن قارع الحجة بالحجة ! حتى نستفيد ويستفيد صاحب الطرح !

أما مسألة المنع والتحجير والإغلاااق لم يعد ممكن ومفيد !

عليك أن تفيدنا وتقمع صاحب الطرح بالحجة والدليل !!

وأترك عنك أسلوب الرفض والمنع لأنه أسلوب قديم

أعطنا مايرد على الشبهااات فقط !!

دعواتي ,,,


الله يكملك بعقلك يابونايف ..

ابوقش
13-07-06, 08:34 pm
اختي العزيزه : امرأه من الشرق

اشكركي على موضوعوك وسؤالك عن هذا الحديث وانا بصراحه ليس لدي

خلفيه عن هذا العلم ولا اعرف عن ذلك شي وانا متأكد ان سؤالك لم يأتي

عن تشكيك او من هذا القبيل وارجوا من اخواني الكرام قرأءه الموضوع قبل

الرد عليه . . . واكون في ذلك شاكر للجميع . .

شمس الشروق
13-07-06, 08:45 pm
بعض العالم اشوفها ترزز وان عجزت اتجاوب تلزقت ببو نايف..تحياتي

عقل حر
13-07-06, 09:01 pm
اهلا بك استاذتي قصمنجيه
والله يعينك على الكائنات الغريبه في المنتدى
تحياتي المعطره لكي


اتمنى ان اعرف العالم ذولا من وين يفكرون

الحين يتركون الردود الي اجابت على الاستفسار ويرجعون يعيدون نفس السوأل
فعلا اهل العقول براحه


فمن أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟
هذا بالله سوأل

subsidizer
13-07-06, 10:24 pm
﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا﴾

أختي الكريمة، مرآة من الشرق.. الحديث من الأحاديث الصحيحة ومن رواة الصحيحين، و تمعمني بالآية:

قال تعالى (وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى) حتى الحديث..

لا جدال في الدين.. أختي الكريمة :)

راشد الصليحان
13-07-06, 10:27 pm
اخي الغالي عقل حـــر !

هل شاهدت كيف أستفدنا من الحواااار ؟؟

ماذا لو حذف الموضوع ؟؟

أعتقد لوتم حذف الموضوع كانت الشبهة كتبت ولم نعرف الرد

عليها !!

بالصبر والحكمة على أهل الشبه والرد عليهم بالحجج والبراهين نستطيع لجم أفواههم !وأقلامهم !

أمــا عقليااات التحجير والحذف لم تعد تجد في هذا الزمـــان لأن الشبكة العنكبوتية خلطت كل الأوراااق !

والطرح الذي كتبته مرأة من الشرق دائماَ يطرحه الرافضة للتشكيك بالأحاديث التي يرويها الصحابي الجليل

ابو هريرة رضي الله عنه !!

وللجميع صادق الدعوات ,,,

شمس الشروق
13-07-06, 11:14 pm
الاخ راشد

إحترامي و تقديري و أعذب الكلمات و صادق الدعوات في هذا المساء

الى شخصك الحبيب تحياتي واشواقي الى الجميع

ابو متعب
14-07-06, 12:48 am
الى أخواتي المسلمات
ماعدا المسماه مرآة من الشرق

تحيه طيبه وبعد أتي بهذا الحديث بالذات هنا

للتشكيك براوي الحديث الصحابي الجليل ابوهريره رضي الله عنه

وأتي به هنا لتلحق بعض من ضعفاء الدين أو العقل بالمرأه
المسماه مرآة من الشرق في تشكيكها بالحديث أو براويه

ولكن ولله الحمد فقد تصدن لها الأخوات قبل الأخوان وهذا

من رجاحة عقول بنات هذا البلد ومعرفتهن بما يحاك ضدهن

معلومه عن العلمانيين(دائما يريدون الأصتياد بالماء العكر)

أما من ناحية راوي الحديث الصحابي الجليل ابوهريره رضي الله عنه

الذي دعا له النبي صلى الله عليه وسلم بالعلم وحفظ الأحاديث

اذا تأكدنا روايته للحديث هذا أو أي حديث آخر فروايته صحيحه ميه الميه

دون النظر لمعنى الحديث لأن الصحابه رضي الله عنهم أجمعين كلهم ثقات عدول

أما من شكك بالصحابي الجليل ابو هريره(فيخشى عليه من النفاق والخروج من المله)

وأما من ناحية الأحاديث الضعيفه أو الموضوعه فأختلاف العلماء فيها(ليس على الصحابه)

بل أختلافهم من حيث السند أي أختلافهم ببعض الرواه الذين رووه من بعد الصحابه

اللهم من أراد الاسلام أو المسلمين بسوء فأشغله بنفسه

اللهم عليك بالمشركين والمنافقين والعلمانيين فانهم لا يعجزونك

أخي راشد الصلحاني لا بد من معرفة مغزى السؤال وطريقتهم في(التشكيك بالصحابي

بل التشكيك بالسنه والأحاديث كلها الا ماجاء به القرآن)هذا مغزى السؤال

ألم يكن ديننا الاسلام مبنيا على الأخذ من الكتاب والسنه
(والسنه هي الأحاديث الوارده عن النبي صلى الله عليه وسلم)

يا أخ راشد لا يوجد هنا حسن نيه لأن السؤال واضح وهو التشكيك بالصحابي والسنه

يا أخ راشد أعلم وتيقن( أن السنه أو أحد من الصحابه أغلى علينا من المنتدى)

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

ام المقداد
14-07-06, 01:15 am
الاخوان كفوا ووفوا بالاجابه..
وجواب سؤالك امرأه من الشرق ابوهريره
جاب الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم
والرسول ماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى..
بذلك نصل واياك لنتيجه مفادها ان ماذكر حق نؤمن به..
حتى نلقى ربنا وهو راض عنا بإذن الله .

هادي الطبع
14-07-06, 01:41 am
كاتفضل جميع الاخوان بالرد وبذات اختي ام المقداد وفت واجزلت فجزاها الله خيراً

عيون الصقر
14-07-06, 01:51 am
الاخوان كفوا ووفوا بالاجابه..
وجواب سؤالك امرأه من الشرق ابوهريره
جاب الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم
والرسول ماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى..
بذلك نصل واياك لنتيجه مفادها ان ماذكر حق نؤمن به..
حتى نلقى ربنا وهو راض عنا بإذن الله .


بارك الله فيك اختنا ام المقداد واكثر من امثالك ونفع بك

كوني بالقرب نحتاج لعالم عاقل حليم متزن

ام المقداد
14-07-06, 02:09 am
هادي الطبع
عيون الصقر
جزاكم الله عني خيرا
جعلني الله خيرا مماتظنون وستر مالاتعلمون..
لست عالمه لكن كل منا عليه دور يؤديه لدينه
على قدر ماآتاه الله..
واقل القليل واضعف الايمان ان نذب عن ديننا
وفقكم الله ونفع بكم الاسلام والمسلمين.

جلوي العتيبي
14-07-06, 02:25 am
شكراً للجميع على التوضيح بالأدله

لانعلم عن الخفايا والنوايا

لكن اختي مرءاة من الشرق

سؤالك بهذه الطريقه :

فمن أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟

أعتقد انه يحمل أكثر من علامة إستفهام

أبو هريره صحابي جليل كان يجب عليك إحترام ذكره بالطريقه اللائقه التي دعانا لها ديننا الحنيف


مثلما نعطي مساحه من الحرية في إبداء الرأي والنقاش فنحن نتمنى ان لانكرر الإسلوب الذي قد يثير أو يفهم بطريقه سيئه

حفظ الله الجميع بكل خير

وجعلنا ممن يبحث عن صلاح الدنيا والآخره

>>> عاشق سراب<< <
14-07-06, 02:27 am
مشكور اخوي

راشد الصليحان
14-07-06, 02:41 am
الاخ راشد

إحترامي و تقديري و أعذب الكلمات و صادق الدعوات في هذا المساء

الى شخصك الحبيب تحياتي واشواقي الى الجميع

شمس الشروق

ولك مني نفس الدعوات والتقدير

دمت بخير وستر ,,

راشد الصليحان
14-07-06, 02:48 am
الأخ ابو متعب

عندماتقول


أخي راشد الصلحاني لا بد من معرفة مغزى السؤال وطريقتهم في(التشكيك بالصحابي

بل التشكيك بالسنه والأحاديث كلها الا ماجاء به القرآن)هذا مغزى السؤال

ألم يكن ديننا الاسلام مبنيا على الأخذ من الكتاب والسنه
(والسنه هي الأحاديث الوارده عن النبي صلى الله عليه وسلم)

يا أخ راشد لا يوجد هنا حسن نيه لأن السؤال واضح وهو التشكيك بالصحابي والسنه

يا أخ راشد أعلم وتيقن( أن السنه أو أحد من الصحابه أغلى علينا من المنتدى)

شكراَ على نصيحتك القيمة !

لكن كيف فهمت أنني لم أفهم مغزى السؤاااال ؟؟

كان من المفترض ان تفهم أن التشنج بالرد والحذف هو الذي يبحث عنه كل من يريد

التشكيك أو الجدااال !!

بالمناسبة كيف قااال لك عقلك وتفكيرك أنني افضل المنتدى على السنة والصحااابة رضوان الله عليهم ؟؟

أرجو أن تبتعد عن هذه الأساااليب المتهورة ...فبالحكمة تستطيع أن توصل رسالتك بدون إدعاء !!

دعواتي,,,,

>>> عاشق سراب<< <
14-07-06, 02:55 am
مشكور اخوي.

ابو ريناد
14-07-06, 03:20 am
أشكر ام المقداد على انهاء الموضوع وكل من كتب وذب عن الدين وكل شي واضح وضوح الشمس يا (مرأه من الغرب)
أبو هريره لم يأت بشي من عنده ففي الحديث قال قال أي قال ابو هريره وقال الرسول صلى الله عليه وسلم وابو

هريره هنا راوي فقط

يعني زي ما قالت أم المقداد القول الاخير للرسول صلى الله عليه وسلم اللذي لا ينطق عن الهوى انه الا وحي يوحى

وأنا هنا لا أستغرب يا (أمرأه من الغرب) من طرحك واثارتك لقظايا تمس الدين بهذه الطريقه لأني أؤمن بهذا الحديث

((أن المرأه خلقت من ضلع اعوج)) فأنتي عوجاء بطرحك وعناوينك ولو كنتي تريدين الفائده لطرحتي الموضوع في

المنتدى الاسلامي على شكل سؤال مهذب لكن حب الأثاره أعرف انه الدافع وراء أطروحاتك ونصيحتي لك ان

تبحثي عن الاثاره بمواظيع لا تخص الدين وأن تحاولي ان تقيمي ضلعك الاعوج قبل أن نقيمه لك بطريقتنا والنتيجه

حتما سوف ينكسر

مبحوحة الصوت
14-07-06, 03:56 am
لراشد الصليحاني وعيون الصقر




اعزاءي فكر سديد ورائع عدم حذف الموضوع ليستفيد العامه


لكن لدي اقتراح بسيط لما لايتم تعديل الالفاظ الغير لائقه


الى الفاظ اكثر قبول

فمن أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟


عزيزي مثل هذه العباره ليس لها اي فائده بل بالعكس مضارها اكثر


تشكيك بالرواه والصحابه تشكيك بصدقهم ونحن سكوت

عزيزي اين الغيره على الدين في هذا المنتدى ؟؟؟؟؟؟؟

راشد الصليحان
14-07-06, 04:32 am
لراشد الصليحاني وعيون الصقر




اعزاءي فكر سديد ورائع عدم حذف الموضوع ليستفيد العامه


لكن لدي اقتراح بسيط لما لايتم تعديل الالفاظ الغير لائقه


الى الفاظ اكثر قبول




عزيزي مثل هذه العباره ليس لها اي فائده بل بالعكس مضارها اكثر


تشكيك بالرواه والصحابه تشكيك بصدقهم ونحن سكوت

عزيزي اين الغيره على الدين في هذا المنتدى ؟؟؟؟؟؟؟

الفاضلة بحبوحة

الألفااااظ الغير لائقة قد تكشف حقيقة كاتبها !!

شكراَ على الإطراء

دمتي بعز ,,,

عيون الصقر
14-07-06, 04:35 am
الألفااااظ الغير لائقة قد تكشف حقيقة كاتبها !!




اشكرك ابونايف على هالاصابه الجميلة


لكن زاد فيها ( قد ) لان الانكشاف حتمي

ابن البيطار
14-07-06, 04:51 am
اخوتنا الافاضل ... نحن في عصر الواي ماكس في القرن الواحد والعشرين ... وزمن الاغلاق والانغلاق ولى وذهب ادراج الرياح ... لم يعد هناك مكانا لقفل الباب ... بل الباب مفتوحا على مصراعيه ... وان لم نجد المعلومه هنا سنجدها هناك ... فالوسائل متعدده ومتيسره في نفس الوقت ....
لابد ان نعي انه اذا كان هناك اساءه فيجب معالجتها امام الجميع وتبيين الخطأ ... وايضاح الصحيح ... وتبيين الالتباس ...
اخوتي
هناك اناس تستفيد من هذه الاطروحات ... هناك اناس تحمل استفهامات كثيره ولاتستطيع طرحها ... ولاسباب كثيره ... ولدواعي متعدده ...
وربما وجدوا اجابات شافيه في مثل هذه النقاشات ...
وجهة نظر خاصه لافرضها على احد
دمتم جميعا
ابن البيطار

خالد التويجري
14-07-06, 04:54 am
السؤل الذي يفرض نفسه الان

هل امنتي (مرأه من الشرق) ام لا...؟؟؟!


تقبلوا تحياتي

فروووحة
14-07-06, 05:04 am
من الواضح أن العلمانية بدأت تتفشى بيننا فاحذروها عباد الله وبالذات انتن يا أخواتي المسلمات

SIF
14-07-06, 06:15 am
الفاضلة بحبوحة

الألفااااظ الغير لائقة قد تكشف حقيقة كاتبها !!

شكراَ على الإطراء

دمتي بعز ,,,



وأين ذهب إسلامك؟

وقبل هذا أين قلبك من حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم : لا تسبوا أصحابي ؟

هنا ورد النهي عن سبهم فكيف التشكيك بأقوالهم ورميهم وإتهامهم بالكذب جزافاً هل هذه هي حريتكم؟

أنا لا أعلم الغيب ولا أنتم .. وعن نية تلك المرأة في السؤال القبيح الذي يفيض برائحة الإستغفال واللعب في العقول ..

أما هي .. فأقول لها إتقي الله وأهل العلم تزخر الأرض بكثرتهم والمنتديات ليست مكان لمثل هذه الأسئلة .. مع علمك بأن مثل هذه الأسئلة تعرفين أجوبتها قبل أن تكتبيها إلا أنكي أصررت على إعتماد الموضوع

.. عبروا عن حريتكم ولكن ليس على حساب الدين فهذه ليست حرية بل تعدٍ على دين وعبادة خلقنا من أجلها لا لمنصب ..

subsidizer
14-07-06, 06:40 am
الى أخواتي المسلمات
ماعدا المسماه مرآة من الشرق

تحيه طيبه وبعد أتي بهذا الحديث بالذات هنا

للتشكيك براوي الحديث الصحابي الجليل ابوهريره رضي الله عنه

وأتي به هنا لتلحق بعض من ضعفاء الدين أو العقل بالمرأه
المسماه مرآة من الشرق في تشكيكها بالحديث أو براويه

ولكن ولله الحمد فقد تصدن لها الأخوات قبل الأخوان وهذا

من رجاحة عقول بنات هذا البلد ومعرفتهن بما يحاك ضدهن

معلومه عن العلمانيين(دائما يريدون الأصتياد بالماء العكر)

أما من ناحية راوي الحديث الصحابي الجليل ابوهريره رضي الله عنه

الذي دعا له النبي صلى الله عليه وسلم بالعلم وحفظ الأحاديث

اذا تأكدنا روايته للحديث هذا أو أي حديث آخر فروايته صحيحه ميه الميه

دون النظر لمعنى الحديث لأن الصحابه رضي الله عنهم أجمعين كلهم ثقات عدول

أما من شكك بالصحابي الجليل ابو هريره(فيخشى عليه من النفاق والخروج من المله)

وأما من ناحية الأحاديث الضعيفه أو الموضوعه فأختلاف العلماء فيها(ليس على الصحابه)

بل أختلافهم من حيث السند أي أختلافهم ببعض الرواه الذين رووه من بعد الصحابه

اللهم من أراد الاسلام أو المسلمين بسوء فأشغله بنفسه

اللهم عليك بالمشركين والمنافقين والعلمانيين فانهم لا يعجزونك

أخي راشد الصلحاني لا بد من معرفة مغزى السؤال وطريقتهم في(التشكيك بالصحابي

بل التشكيك بالسنه والأحاديث كلها الا ماجاء به القرآن)هذا مغزى السؤال

ألم يكن ديننا الاسلام مبنيا على الأخذ من الكتاب والسنه
(والسنه هي الأحاديث الوارده عن النبي صلى الله عليه وسلم)

يا أخ راشد لا يوجد هنا حسن نيه لأن السؤال واضح وهو التشكيك بالصحابي والسنه

يا أخ راشد أعلم وتيقن( أن السنه أو أحد من الصحابه أغلى علينا من المنتدى)

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

صدقت والله... أخي ابو متعب
لنأخذ أحاديثنا كهذا الحديث،، ولنا في سورة المجادلة خير دليل ،، وأحبكم في الله جميعا.. أخوكم
ابو عبدالرحمن

( حـامـض..حـلـو )
14-07-06, 07:43 am
:x17:

قال تعالى: (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )). سورة ق آيه 18

وقال تعالى: (( إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم

وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم )). سورة النور آيه 15

وقال تعالى: (( ولا تقف ما ليس لك به علم )). سورة الإسراء آيه 36

- وقال: المصطفى صلى الله عليه وسلم -

( وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ).

رواه الترمذي

قال حاتم الأصم: " لو أن صاحب خبر جلس إليك ليكتب كلامك ؛ لاحترزت منه .

وكلامك يعرض على الله - جل وعلا - فلا تحترز " .

* * *

الـصـمـت زيـن والسـكـوت شـجــاعـة

فـإذا نطـقــت فـلا تــكـن مـكـــثـــــارا

فـإذا نـدمــت على سـكــوتـك مــرة ً

فلـتـنـدمن على الـــكـــلام مـــرارا ً


* * *

اللهم إن كان هدف امرأة من الشرق الإستزاده من العلم والصدق

بالطرح فزده علماً وإيماناً وثبته يـارب ..

اللهم إن كان هدفه التشكيك والتطاول على الدين والأحاديث الشريفه

وأهل العلم اللهم أرنا به عجائب قدرتك واجعله لمن خلفه آيه .. آمين


* * * * * *
* * * *
* *
*

أريب العرب
14-07-06, 11:43 am
http://buraydh.com/forum/images/smilies/words/x6.gif

الأخت امرأة من الشرق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .......

هذا الحديث برواية البخاري

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ فَإِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ وَإِنَّ أَعْوَجَ شَيْءٍ فِي الضِّلَعِ أَعْلَاهُ فَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ وَإِنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أَعْوَجَ فَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ.

شرح الحديث من فتح البار بشرح صحيح البخاري

قوله : ( خلقت من ضلع ) بكسر المعجمة وفتح اللام ويجوز تسكينها , قيل فيه إشارة إلى أن حواء خلقت من ضلع آدم الأيسر وقيل من ضلعه القصير , أخرجه ابن إسحاق وزاد " اليسرى من قبل أن يدخل الجنة وجعل مكانه لحم " ومعنى خلقت أي أخرجت كما تخرج النخلة من النواة , وقال القرطبي : يحتمل أن يكون معناه أن المرأة خلقت من مبلغ ضلع فهي كالضلع , قيل فيه إشارة إلى أن أعوج ما في المرأة لسانها , وفي استعمال أعوج استعمال لأفعل في العيوب وهو شاذ , وفائدة هذه المقدمة أن المرأة خلقت من ضلع أعوج فلا ينكر اعوجاجها , أو الإشارة إلى أنها لا تقبل التقويم كما أن الضلع لا يقبله . قوله : ( فإن ذهبت تقيمه كسرته )

وبرواية مسلم ....

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ فَإِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ وَإِنَّ أَعْوَجَ شَيْءٍ فِي الضِّلَعِ أَعْلَاهُ فَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ وَإِنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أَعْوَجَ فَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ.

ايضا من صحيح مسلم بشرح النووي

قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن المرأة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقة فإن استمتعت بها استمتعت بها وبها عوج وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ) , العوج ضبطه بعضهم بفتح العين وضبطه بعضهم بكسرها ولعل الفتح أكثر , وضبطه الحافظ أبو القاسم بن عساكر وآخرون بالكسر وهو الأرجح على مقتضى ما سننقله عن أهل اللغة إن شاء الله تعالى . قال أهل اللغة : العوج بالفتح في كل منتصب كالحائط والعود وشبهه , وبالكسر ما كان في بساط أو أرض أو معاش أو دين , ويقال : فلان في دينه عوج بالكسر هذا كلام أهل اللغة . قال صاحب المطالع : قال أهل اللغة : العوج بالفتح في كل شخص , وبالكسر فيما ليس بمرئي كالرأي والكلام . قال : وانفرد عنهم أبو عمرو الشيباني فقال : كلاهما بالكسر ومصدرهما بالفتح . ( والضلع ) بكسر الضاد وفتح اللام . وفيه دليل لما يقوله الفقهاء أو بعضهم أن حواء خلقت من ضلع آدم , قال الله تعالى : { خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها } وبين النبي صلى الله عليه وسلم أنها خلقت من ضلع وفي هذا الحديث ملاطفة النساء والإحسان إليهن والصبر على عوج أخلاقهن واحتمال ضعف عقولهن , وكراهة طلاقهن بلا سبب وأنه لا يطمع باستقامتها والله أعلم .


اسأل الله ان ينفعك به وان يزيل مافي نفسك من ضيق وشكوك وحيرة...


ودمتم لي سالمين
أريب العرب

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:04 pm
( بسم الله الرحمن الرحيم)
وعبادُ الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهمُ الجاهلون قالوا سلاما صدق الله العظيم

اولا اعتذر عن تأخيري في الرد ..تعرفون امس الخميس و البيت مزدحم بالزوار ...
على بركة الله :
اللهم إن كان هدفه التشكيك والتطاااول على الدين والآحاااديث الشريفة وأهل العلم

أرنافيه عجائب قدرتك وأجعله عبرة لمن يعتبر !اتمنى من صاحب الموضوع وضع اسمه كامل لكي نناقش الموضوع ليس في المنتدى
ونما في المحكمةنعم منع ونغلاق وهذا له اصل في الاسلام
والا لماشرعت الحدود والتعزيروالله يعينك على الكائنات الغريبه في المنتدىالى أخواتي المسلمات
ماعدا المسماه مرآة من الشرق
(مرأه من الغرب)
ضلعك الاعوج قبل أن نقيمه لك بطريقتنا والنتيجه
حتما سوف ينكسر
للاسف تدعون الدين و الدين متبري من ردودكم ...وينكم عن الاية الكريمة :
{ فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ } (159) سورة آل عمران


عموماً بنسبة للردود اسمحوا لي راح اقتبس من الردود بدون ذكر اسماء أصحابها و راح اقتبس من نفس الرد في أكثر من موضع ....

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:07 pm
http://buraydh.com/forum/images/smilies/words/x6.gif

الأخت امرأة من الشرق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .......

هذا الحديث برواية البخاري

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ فَإِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ وَإِنَّ أَعْوَجَ شَيْءٍ فِي الضِّلَعِ أَعْلَاهُ فَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ وَإِنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أَعْوَجَ فَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ.

شرح الحديث من فتح البار بشرح صحيح البخاري

قوله : ( خلقت من ضلع ) بكسر المعجمة وفتح اللام ويجوز تسكينها , قيل فيه إشارة إلى أن حواء خلقت من ضلع آدم الأيسر وقيل من ضلعه القصير , أخرجه ابن إسحاق وزاد " اليسرى من قبل أن يدخل الجنة وجعل مكانه لحم " ومعنى خلقت أي أخرجت كما تخرج النخلة من النواة , وقال القرطبي : يحتمل أن يكون معناه أن المرأة خلقت من مبلغ ضلع فهي كالضلع , قيل فيه إشارة إلى أن أعوج ما في المرأة لسانها , وفي استعمال أعوج استعمال لأفعل في العيوب وهو شاذ , وفائدة هذه المقدمة أن المرأة خلقت من ضلع أعوج فلا ينكر اعوجاجها , أو الإشارة إلى أنها لا تقبل التقويم كما أن الضلع لا يقبله . قوله : ( فإن ذهبت تقيمه كسرته )

وبرواية مسلم ....

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ فَإِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ وَإِنَّ أَعْوَجَ شَيْءٍ فِي الضِّلَعِ أَعْلَاهُ فَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ وَإِنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أَعْوَجَ فَاسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ.

ايضا من صحيح مسلم بشرح النووي

قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن المرأة خلقت من ضلع لن تستقيم لك على طريقة فإن استمتعت بها استمتعت بها وبها عوج وإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ) , العوج ضبطه بعضهم بفتح العين وضبطه بعضهم بكسرها ولعل الفتح أكثر , وضبطه الحافظ أبو القاسم بن عساكر وآخرون بالكسر وهو الأرجح على مقتضى ما سننقله عن أهل اللغة إن شاء الله تعالى . قال أهل اللغة : العوج بالفتح في كل منتصب كالحائط والعود وشبهه , وبالكسر ما كان في بساط أو أرض أو معاش أو دين , ويقال : فلان في دينه عوج بالكسر هذا كلام أهل اللغة . قال صاحب المطالع : قال أهل اللغة : العوج بالفتح في كل شخص , وبالكسر فيما ليس بمرئي كالرأي والكلام . قال : وانفرد عنهم أبو عمرو الشيباني فقال : كلاهما بالكسر ومصدرهما بالفتح . ( والضلع ) بكسر الضاد وفتح اللام . وفيه دليل لما يقوله الفقهاء أو بعضهم أن حواء خلقت من ضلع آدم , قال الله تعالى : { خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها } وبين النبي صلى الله عليه وسلم أنها خلقت من ضلع وفي هذا الحديث ملاطفة النساء والإحسان إليهن والصبر على عوج أخلاقهن واحتمال ضعف عقولهن , وكراهة طلاقهن بلا سبب وأنه لا يطمع باستقامتها والله أعلم .


اسأل الله ان ينفعك به وان يزيل مافي نفسك من ضيق وشكوك وحيرة...


ودمتم لي سالمين
أريب العرب
يسلمك ربي هذا الرد الي يفيد ..اما الامعات فدورهم جاي بعد شوي ،،،

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:10 pm
مادفعك لآن تتسائلي عن هذا الحديث بهذا الشكل ..
اصحاب الردود الي تحت هم إلي دفعوني لصياغة الموضوع بهذا الشكل ... أقولهم من أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟".... يقلون لي
شرح حديث: ((استوصوا بالنساء خيراً)) -للعلاّمة بن باز رحمه الله*قول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى .
المصدر موقع الشيخ العلامه محمد بن عثيمين على الانتر نت .
بالله عليك هذا جواب ....السؤال بوادي و الجواب بوادي ..بدل ما يرجعون لصحيح البخاري ومسلم ..ليتأكدوا من سلسلة الرواة ...راحوا كالعادة لأرشيف الشيخين ابن باز وابن عثيمين ... :a1: :a1: :a1: :a1:

تصدق يالعزيز جلست يمكن ربع ساعة علشان أدور موضوع يفضح هالمجموعة الي تغلط بحق الدين في المنتدى و عيني عينك و بتشجيع و ترحيب من قبل الاخرين .. عموماً انا اتفهم موقفهم عقول اصيبة بتبعية عمياء ...ما تعرف من العقيدة الا الفتاوي ...من صغرهم يدرسون الدين بالمدارس على شكل فتوى .... وكبروا وهم يتغنون عيني عينك بالفتاوي ...يعتقدون ان العقيدة مجرد فتاوي ...وللاسف صار الي كشفهم على حقيقتهم مجرد علماني ليبرالي شيطان احمق ارعن فاسد !!!!!...ولا حول ولا قوة الا بالله .

والله الحمد هم جو برجليهم علشان نخليهم عبرة لمن يعتبر .... خل هالشكليات الي للاسف انتشرت كانتشار النار في الهشيم ..تنفضح و تنكشف قدام الجميع و يعرف بانهم مجرد جهله امعاات بغبغوات ...


قسم بالله اني اكتب الرد و انا محرجة من أسلوبي في الرد ..لكن انتم مو اهم عندي من عقيدتي ... ولا عمركم سمعتوا احد يبحث عن صحة الحديث من خلال فتوى !!!.... :a1: :a1:

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:14 pm
فمن أين أتى أبو هريرة راوي الحديث بذلك؟
هذا بالله سوأل
هل امنتي (مرأه من الشرق) ام لا...؟؟؟!و ينكـ يا عيون الصقـر ...( شيء يرقع ..و شي (ن) مــا ينترقع )

لا من زود الثقة بالنفس جالسين يستهبلون علي .. يابغبغوات خلوا عنكم امور العقيدة و اتفقوا من الي بيروح لأرشيف الشيخ ابن باز و من بيروح لأرشيف ابن عثيمين ..علشان مانلقى بغبغوات تردد بعضها ... :a1: :a1: :a1: :a1: ..

ولا انسى الأخت قصمنجية ....صفي لك كم سطر تخريبي كالعادة ..انتي مفتيه و من عادة المفتيات الفتنه قصدي اصلاح ذات البين !!!....

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:16 pm
ومن لديه شك في دينه فليتصل بالعلماء
واتمنى اختى مرآه من الشرق ان تجدي من يجتهد عنك هنا بالبحث والاستفسار لدى المشايخ وطلبة العلم والمهتمين ..

كلامكم مخالف لما ورد في القران والسنة النبوية ...فالرسول صلى الله عليه وسلم خاطبنا قائلا " استفتي قلبك " ....مو كل شيء نرجعه للعلماء ...

فجامعة الامام و ام القرى تحث علمائها على الزام السائل برجوع الى مصادر التشريع واذا تعذر عليه الفهم رجع للعالم ...
كما قال تعالى(أفلا يتدبرون القرأن ولوكان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافاً كثيرا وإذا جاءهم أمر من الأمن أو من الخوف أذعوا به ولوردوه إلى الرسول وإلى أُولي الأمر منهم لعلمة الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لأتبعتم الشيطان إلا قليلاًصدق الله العظيم...

اذا لم يجد الإجابة يردها الى السنه ثم الى اهل العلم !!...فيه مراتب ...مو على طول على ارشيف الشيخين ابن باز وابن عثيمين ....

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:17 pm
هناك اشياء لم تذكر في القرأن وذكرت في السنه ما المشكله
قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)
ولم يذكر المضمضه والاستنشاق
بالله عليك ...هذا وجه شبه ... المضمضة و الاستنشاق بمستوى أهمية أصل خلق المرأة :d4: :d4: :d4: !!!...

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:19 pm
عطنا مايرد على الشبهااات فقط !!الاخوان كفوا ووفوا بالاجابه..
وجواب سؤالك امرأه من الشرق ابوهريره
جاب الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم
والرسول ماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى..
بذلك نصل واياك لنتيجه مفادها ان ماذكر حق نؤمن به..
حتى نلقى ربنا وهو راض عنا بإذن الله .اخوتنا الافاضل ... نحن في عصر الواي ماكس في القرن الواحد والعشرين ... وزمن الاغلاق والانغلاق ولى وذهب ادراج الرياح ... لم يعد هناك مكانا لقفل الباب ... بل الباب مفتوحا على مصراعيه ... وان لم نجد المعلومه هنا سنجدها هناك ... فالوسائل متعدده ومتيسره في نفس الوقت ....
لابد ان نعي انه اذا كان هناك اساءه فيجب معالجتها امام الجميع وتبيين الخطأ ... وايضاح الصحيح ... وتبيين الالتباس ...
اخوتي
هناك اناس تستفيد من هذه الاطروحات ... هناك اناس تحمل استفهامات كثيره ولاتستطيع طرحها ... ولاسباب كثيره ... ولدواعي متعدده ...
وربما وجدوا اجابات شافيه في مثل هذه النقاشات ...
وجهة نظر خاصه لافرضها على احد
دمتم جميعا
ابن البيطار
جزاكم الله خير على التوجيه ....

مرأه من الشرق
14-07-06, 01:21 pm
﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا﴾

أختي الكريمة، مرآة من الشرق.. الحديث من الأحاديث الصحيحة ومن رواة الصحيحين، و تمعمني بالآية:

اذا تأكدنا روايته للحديث هذا أو أي حديث آخر فروايته صحيحه ميه الميه

دون النظر لمعنى الحديث لأن الصحابه رضي الله عنهم أجمعين كلهم ثقات عدول

أما من شكك بالصحابي الجليل ابو هريره(فيخشى عليه من النفاق والخروج من المله)

وأما من ناحية الأحاديث الضعيفه أو الموضوعه فأختلاف العلماء فيها(ليس على الصحابه)

بل أختلافهم من حيث السند أي أختلافهم ببعض الرواه الذين رووه من بعد الصحابه
إذا كنت تشككين بصحة الاحاديث فأهل العلم فصلوا بتلك الاحاديث وقسموها مابين احاديث صحيحة
واحاديث ضعيفة وغيرها من التقسيمات التي لاتخفى على أحد كالاحاديث المرفوعه والاحاديث الحسنة !!
شكراً على التوضيح.....

مجروح الزمن
14-07-06, 03:11 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع جلب كثيرا من التشكيك في مراد وهدف مرأة من الشرق ولكن لأعتقد بأن الموضوع جيء به للتشكيك براوي الحديث رضي الله عنه مع أني أختلف مع مرأه من الشرق في طريقة سؤالها......
ولكن الجميل والجميل جدا كان هو
بريداوي9
الذي أجاب عن التسأول مدعما بالرابط

http://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_6633.shtml
مبتعدا بذلك عن التشكيك والظن اللامشروع
لكم تحياتي وتقديري

سامي
14-07-06, 03:53 pm
لهذا الحد يا مشرف المنتدى ألا ترى بأنه تمت الإجاااااابه من الاعضاء و بالدليل و بالروابط
اذاً
ما الداعي لعدم إغلاق الموضوع الا إن كنت لا ترى او لم تقراء او لم تقتنع بالإجاااابات فهذا شيء آخر!!!
فلتعلم بأن المحن ظهرت في حياة المسلمين واختفت بفضل الله عزوجل ثم بفضل الدعاة المصلحين وتحطمت جميع الحركات الهدامة والموجات العارمة من الشرور و المفاسد....
لقد رد ابناء الاسلام على مؤمرات الخوارج والمعتزلة والباطنية... ثم بقي الإسلام هو الإسلام كما أنزله الله عز وجل..وسيبقى الى قيام الساعة.
..........
.....
...
..
.

فروخ العلمنة بدأت تتطاول على مقدساتنا و تتكلم وبكل جراءه و المنافقون مساندون مع من غلب لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء..تلعبون و تخادعون أنفسكم و لقد فضحكم الله في كتابه الكريم و أنزل سورة كاملة تقراء الى يوم القيامة..

اين انتم من أخوانكم في فلسطين تثيرون الغبار و لكم هدف وهو إشغال الكثير بمواضيع تنتهي وهي منتهية ومحسوم امرها
في كتاب الله وسنة نبيه..ولكن المنافقون لا يفقهون..ولا يعقلون..ولا يعلمون.

قال تعالى" {يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ }البقرة9

و من علاماتهم انهم يقومون الى الصلاة كسالى..ولا يذكرون الله الا قليلا..

قال تعالى {إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء142
........
....
..
.

اللهم يا حي ياقيوم ياذو الجلال والإكرام اللهم من أراد التشكيك و إثارة الفتنة اللهم إنا نسألك بهذا اليوم المبارك و بهذه الساعة

المباركة..أن تشل أركانه و توقف الدم بأصابعة ساكناً جامداً..و تجعل من سانده عبره وعظه لغيره..,و لا ترفع له رايه وأنت يالله

تقدر ولا يعجزك امره ان ترينا به عجائب قدرتك..و..تفضحه بالدنيا قبل الآخرة..ياحي ياقيوم..

........
.....
..
.

SIF
14-07-06, 04:01 pm
لأتمنى أن لا يقفل الموضوع الآن ولكن حتى يستوفي حقه

لأنه إن أقفل فسيقفل على الوجه الغير مطلوب

فيه إتهامات وإقصاءات جاري تفنيده لذلك أرجوا التريث

subsidizer
14-07-06, 04:47 pm
لهذا الحد يا مشرف المنتدى ألا ترى بأنه تمت الإجاااااابه من الاعضاء و بالدليل و بالروابط
اذاً
ما الداعي لعدم إغلاق الموضوع الا إن كنت لا ترى او لم تقراء او لم تقتنع بالإجاااابات فهذا شيء آخر!!!
فلتعلم بأن المحن ظهرت في حياة المسلمين واختفت بفضل الله عزوجل ثم بفضل الدعاة المصلحين وتحطمت جميع الحركات الهدامة والموجات العارمة من الشرور و المفاسد....
لقد رد ابناء الاسلام على مؤمرات الخوارج والمعتزلة والباطنية... ثم بقي الإسلام هو الإسلام كما أنزله الله عز وجل..وسيبقى الى قيام الساعة.
..........
.....
...
..
.

فروخ العلمنة بدأت تتطاول على مقدساتنا و تتكلم وبكل جراءه و المنافقون مساندون مع من غلب لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء..تلعبون و تخادعون أنفسكم و لقد فضحكم الله في كتابه الكريم و أنزل سورة كاملة تقراء الى يوم القيامة..

اين انتم من أخوانكم في فلسطين تثيرون الغبار و لكم هدف وهو إشغال الكثير بمواضيع تنتهي وهي منتهية ومحسوم امرها
في كتاب الله وسنة نبيه..ولكن المنافقون لا يفقهون..ولا يعقلون..ولا يعلمون.

قال تعالى" {يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ }البقرة9

و من علاماتهم انهم يقومون الى الصلاة كسالى..ولا يذكرون الله الا قليلا..

قال تعالى {إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء142
........
....
..
.

اللهم يا حي ياقيوم ياذو الجلال والإكرام اللهم من أراد التشكيك و إثارة الفتنة اللهم إنا نسألك بهذا اليوم المبارك و بهذه الساعة

المباركة..أن تشل أركانه و توقف الدم بأصابعة ساكناً جامداً..و تجعل من سانده عبره وعظه لغيره..,و لا ترفع له رايه وأنت يالله

تقدر ولا يعجزك امره ان ترينا به عجائب قدرتك..و..تفضحه بالدنيا قبل الآخرة..ياحي ياقيوم..

........
.....
..
.

ليش مانقولها صريحة أخوي أبوضيف؟؟

لا للشيعة في منتدى بريدة... وبس ما يبيلها تفكير...

اذا كان بيننا أحد من الشيعة فأنا أول (الخارجين) من هذا المنتدى...

وقاتل الله الشيعة ومن لم يكفرهم
انا يا "محاكيكم" ذقت الأمرين من الشيعة فإحذروهم،، انا أريد ان استرسل بمواضيع الشيعة، فإن فتح لي المجال سترون العجب.. أو أفتح المجال لنفسي في مواقع أخرى.. سترى النور قريبا ( إ ن شاء الله )

عيون الصقر
14-07-06, 04:50 pm
تم نقاش الموضوع بما يستحق

يكتفى بهذا القدر من النقاش

وحتى لايخرج الحوار لغيره تم قفله