المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليبي لم يذق طعم النوم بعد الفوز.. والألمان يطالبون كلينسمان بالبقاء


المجمعة ديرتي
05-07-06, 11:06 pm
قضى ليلة أمس في مشاهدة المباراة
ليبي لم يذق طعم النوم بعد الفوز.. والألمان يطالبون كلينسمان بالبقاء
توتي يعتزل بعد المونديال
فضيحة التلاعب وحّدت الطليان
بيرهوف: كلينسمان يحتاج للوقت




دويسبورج – وكالات



لم يهدر مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم مارشيلو ليبي اي وقت في التباهي بفوز فريقه 2-صفر على المانيا في الدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم وظل مستيقظا طوال الليل لمشاهدة المباراة مرة اخرى بالفيديو.
وقال ليبي في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء "انا مرهق لم اخلد للنوم سوى ساعتين لانني كنت اريد مشاهدة المباراة باكملها مرة ثانية بما في ذلك الوقت الاضافي"، واضاف المدرب الايطالي "ذهبت الى الفراش الساعة الخامسة صباحا واستيقظت في السابعة كالمعتاد. لكني استمتعت بما شاهدت وأكدت لي مشاهدة المباراة مرة اخرى الانطباع الذي خرجت به في نهاية اللقاء بالملعب. لقد هزمنا فريقا جيدا وكان هناك كل ما يرغب المرء في رؤيته في مباراة على هذا المستوى".
وقال "لقد كان انتصارا مهما للغاية ربما الاهم في مشواري باستثناء مباراة الاحد بالطبع" مشيرا الى المباراة النهائية لكأس العالم التي ستقام في برلين حيث ستواجه ايطاليا الفائز من مباراة اليوم في الدور قبل النهائي بين فرنسا والبرتغال.
وجازف ليبي في الوقت الاضافي لمباراة المانيا عندما سحب اثنين من لاعبي خط الوسط ودفع بدلا منهما بالمهاجمين فينشينزو ياكوينتا واليساندرو ديل بييرو، حيث اوضح ان عدة عوامل دفعته لاجراء هذا التغيير الخططي.
وعقب المباراة مباشرة قال ليبي انه كان يود تجنب لعب ركلات "الحظ" الترجيحية خشية الا تحقق ايطاليا مثل هذا الفوز، لكن ليبي قال اليوم ان التغيير جاء بعد ان اصبحت المباراة مفتوحة بسبب التعب الذي حل باللاعبين بعد ان لعبوا 90 دقيقة.
واضاف "في المراحل النهائية اصبحت المباراة منقسمة بين الهجوم والدفاع وكانت متقاربة. دفاعنا كان جيدا للغاية ويقف خلفه حارس ممتاز ولذلك اردت تعزيز الهجوم. ومع نزول ياكوينتا وديل بييرو زاد ايضا عدد اللاعبين الذين يجيدون تسديد ركلات الترجيح في ارض الملعب".




توتي يعتزل بعد المونديال

كما قال ليبي ان صانع العاب الفريق فرانشيسكو توتي سيعتزل اللعب دوليا على الارجح بعد ان يشارك في المباراة النهائية لكأس العالم يوم الاحد المقبل.
وقال ليبي في المؤتمر الصحفي "على حد علمي قال توتي ان احتمال اعتزاله اللعب مع منتخب ايطالية يبلغ 90 بالمئة"، واضاف "لكن يجب على المرء دائما ان ينتظر لاكتشاف ما يوجد في قلوب وعقول الناس قبل ان يدلي بتعليق".
وتكهنت وسائل اعلام ايطالية بان توتي (29 عاما) سيعتزل اللعب مع منتخب ايطاليا بعد كأس العالم. وكان توتي اصيب بكسر في الكاحل في فبراير شباط الماضي وغاب عن المباريات لمدة ثلاثة اشهر قبل كأس العالم، فلم يستطع ان يصل الى لياقته الكاملة قبل انطلاق النهائيات.
لكن مهاجم فريق روما لعب 120 دقيقة في المباراة التي فازت فيها ايطاليا على المانيا 2-صفر في الدور قبل النهائي امس الثلاثاء ليحجز منتخب الازوري مكانا في المباراة النهائية التي سيواجه فيها فرنسا او البرتغال.




فضيحة التلاعب وحّدت الطليان

من ناحية أخرى قال المسؤولون عن منتخب ايطاليا ان فضيحة التلاعب في المباريات التي هزت اوساط كرة القدم الايطالية ليس لها تأثير على فرص الفريق في البطولة، وأضاف ليبي أن الفضيحة ساعدت على توحيد الفريق.
وقال ليبي "من المؤكد ان الارتباك الذي حدث خلال الشهرين او الثلاثة اشهر الماضية خلق في البداية رغبة وعزيمة على الرد واظهار ان كرة القدم الايطالية فعالة وحقيقية وقوية على المستوى الفني والاخلاقي"، واضاف "لقد ساعد هذا الامر على خلق مجموعة متحدة".
لكن مدرب ايطاليا قال انه بالرغم من ان الفضيحة ساعدت فريقه في البداية على التألق في وقت المحنة الا انها لا تؤثر الان على الفريق. وقال ليبي "لا تأثير للفضيحة على الفريق الان، ثقتنا بانفسنا تنبع من النتائج التي حققناها هنا".
وطالب الادعاء في قضية التلاعب في المباريات في ايطاليا بهبوط نادي يوفنتوس بطل الدوري الى الدرجة الثالثة قبل ساعات من مباراة المنتخب الايطالي امام نظيره الالماني في دورتموند امس الثلاثاء، كما طالب بهبوط نادي ميلان بطل اوروبا ست مرات من دوري الدرجة الاولى الايطالي بالاضافى الى ناديي فيورنتينا ولاتسيو.
لكن ليبي أكد ان اللاعبين لم يتحدثوا عن هذه القضية خلال استعداداتهم لمباراة الدور قبل النهائي لكأس العالم امام المانيا، وقال "لم نناقش حتى هذه القضية، تحدثنا عن اشياء اخرى".
ولم يتورط لاعبون ومدربون في القضية وعبر البعض عن الغضب من فكرة ان كرة القدم الايطالية فاسدة باكملها. ورغم ان اللاعبين كانوا يحرصون على عدم الدخول في مناقشات علنية بشأن الفضيحة الا ان بعض لاعبي يوفنتوس بالمنتخب الايطالي استغلوا الفرصة للتعبير عن رأيهم بعد الفوز على المانيا أمس، حيث قال المهاجم اليساندرو ديل بييرو الذي احرز الهدف الثاني لايطاليا في شباك المانيا بعد مشاركته في اللقاء كلاعب بديل "ابناء يوفنتوس كانوا رائعين، يمكنكم القول ان هذا احدث رد لابناء يوفنتوس".




بيرهوف: كلينسمان يحتاج للوقت

من جهة اخرى قال اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني لكرة القدم اليوم الاربعاء ان ممارسة الضغوط على يورجن كلينسمان للبقاء في منصبه كمدرب للفريق ستدفعه على الارجح الى الاستقالة.
حيث تجمع مشجعون يرتدون قمصانا كتب عليها "كلينسمان يجب ان يبقى" خارج المكان الذي استضاف مؤتمر صحفي لمسؤولي المنتخب الالماني اليوم الاربعاء، لكن بيرهوف صديق كلينسمان وزميله السابق في المنتخب الالماني لن يحاول الضغط عليه للبقاء في منصبه.
وقال بيرهوف للصحفيين "من الخطأ ممارسة ضغوط على كلينسمان. لا اعتقد ان اي شخص تساوره الشكوك بشأن قدراته، لكن يجب ان نتركه في سلام ليستمتع بعطلته وبعد ذلك سيتخذ قراره".
ويحظى كلينسمان الذي لم يكن يتمتع باي خبرة تدريبية عندما تولى مسؤولية قيادة المنتخب الالماني في اغسطس اب 2004 بتأييد كبير من اللاعبين بينما يسعى الاتحاد الالماني لتجديد تعاقده مع المدرب.
ويحتاج الاتحاد الالماني لاتخاذ قرار بشأن المدرب بسرعة نظرا لارتباط منتخب الماكينات بمباراة امام السويد يوم 16 اغسطس المقبل بالاضافة الى اولى مبارياته في تصفيات التأهل لكأس الامم الاوروبية امام ايرلندا يوم الثاني من سبتمبر ايلول، وعن ذلك قال بيرهوف "رغم ذلك لا يجب ان احدد له مهلة لاتخاذ قراره".
وستلعب المانيا مع فرنسا او البرتغال في لقاء تحديد المركز الثالث بنهائيات كأس العالم في شتوتجارت يوم السبت القادم وأكد بيرهوف ان الفريق حريص على تحقيق الفوز لاختتام مشواره في البطولة بشكل جيد "الفوز في هذا اللقاء سيكون طريقة رائعة لانهاء البطولة".