المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لحماية حقوق الاندية تعديل فقرات وإضافة أخرى في لائحة الاحتراف


المجمعة ديرتي
29-06-06, 01:14 pm
بقرار من الأمير سلطان بن فهد
تعديل فقرات وإضافة أخرى في لائحة الاحتراف



* كتب - فيصل الدعجاني:
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تعميماً إلى جميع المكاتب الرئيسة والفرعية وأندية الدرجتين الممتازة والأولى يقضي باعتماد تعديل الفقرتين السادسة والسابعة من المادة الحادية عشرة وإضافة فقرات جديدة وتعديل الفقرتين الثالثة والتاسعة من المادة الثانية عشرة للائحة احتراف اللاعب السعودي المعتمدة بالقرار رقم 966 وتاريخ 8-3-1420هـ، وجاء ذلك بناءً على ما عرضته لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وموافقة مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في جلسته المنعقدة في مدينة الرياض يوم السبت بتاريخ 29- 4-1427هـ.
هذا، وقد جاء نصُّ قرار سموه كما يلي:
قرار رقم 1919 تاريخ 1-6- 1427هـ
- إن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بناءً على الصلاحيات المخولة له، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة من خلال التطبيق العملي للائحة احتراف اللاعب السعودي المعتمدة بقرارنا رقم 966 وتاريخ 8-3- 1420هـ، وبناء على ما عرضته لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وموافقة مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في جلسته المنعقدة في مدينة الرياض يوم السبت بتاريخ 29-4- 1427هـ الموافق 37-5-2006م؛ يقرر ما يلي:
أولاً: يعدَّل نص الفقرتين (السادسة) و(السابعة) من المادة (الحادية عشرة) من لائحة احتراف اللاعب السعودي المعتمدة بقرارنا رقم 966 في 8-3-1420هـ وتدمج مع بعضهما لتصبحا على النحو التالي:
7- إذا اتفق الناديان على انتقال اللاعب الذي أكمل السابعة والعشرين من العمر يتم تسجيل اللاعب للنادي الجديد خلال أي من فترتي التسجيل اللتين تحددهما اللجنة، على ألا يشارك اللاعب في المباريات الرسمية للنادي الجديد إلا بعد الحصول على موافقة خطية من اللجنة بعد تسلُّمها شيكاً مصدقاً من النادي الجديد للاعب بقيمة الانتقال المتفق عليها بين الناديين مع محضر موقَّع من الطرفين يثبت اتفاقهما على هذه القيمة، ويحصل النادي الذي ينتقل منه اللاعب على 70% من قيمة الانتقال، ويحصل اللاعب المنتقل على 30% منها.
ثانياً: إضافة فقرات جديدة تحمل الأرقام (8)، (9)، (10)، (11)، (12)، (13)، (14)، (15) على النحو التالي، ويعاد تسلسل الفقرات الباقية.
8- إذا انتهى عقد اللاعب الذي أكمل سن السابعة والعشرين من العمر يقدِّم له ناديه الأصلي عرضاً للتجديد قبل شهر على الأقل من انتهاء هذا العقد متضمناً مدة العقد الجديد والراتب والامتيازات الأخرى، بالإضافة إلى مبلغ يمثل مقدم العقد بموجب شيك مصدَّق يودع لدى اللجنة (لا يصرف من إعانة الاحتراف).
9- يمثل المبلغ المقدم للاعب من نادي الأصلي في الفقرة (8) من هذه المادة ما نسبته 30% من إجمالي قيمة انتقال اللاعب.
10- إذا لم يوافق اللاعب على عرض ناديه الأصلي خلال سبعة أيام عمل من تاريخ استلام اللجنة للشيك المصدق يحق للاعب الانتقال لأي نادٍ آخر وفقاً لنظام الاحتراف.
11- يقدم النادي الذي سينقل إليه اللاعب للجنة ضماناً بنكياً بإجمالي قيمة انتقال اللاعب خلال سبعة أيام عمل من تاريخ توقيع اللاعب على العقد.
12- تصدر اللجنة موافقتها على انتقال اللاعب للنادي الذي سينتقل إليه خلال سبعة أيام عمل من تاريخ استلامها للضمان البنكي بقيمة انتقال اللاعب مرفقاً بالوثائق المبينة في الفقرة (2) من هذه المادة.
13- إذا لم يتقدم أي نادٍ بعرض لانتقال اللاعب بعد مرور شهر من تاريخ انتهاء عقده وتراجع ناديه الأصلي عن كامل عرض مقدم العقد الذي عرضه للاعب في الفقرة (8) من هذه المادة يحق للاعب التعاقد مع أي نادٍ آخر ويسقط حق ناديه السابق في المطالبة بأي تعويض.
14- إذا لم يتقدم أي نادٍ بعرض لانتقال اللاعب بعد مرور شهر من تاريخ انتهاء عقده وقدم له ناديه الأصلي عرضاً آخر لمقدم العقد غير الذي عرضه له في الفقرة (8) من هذه المادة ولم يوافق اللاعب على العرض الجديد خلال سبعة أيام عمل من تاريخ استلامه لهذا العرض يحق للاعب المتعاقد مع أي نادٍ آخر وتقوم اللجنة بتقدير قيمة الانتقال وفقاً للمعايير المتبعة في الاتحاد الدولي.
15- إذا لم يرغب النادي الأصلي للاعب في تجديد عقده يحق للاعب التعاقد مع أي نادٍ آخر ويسقط حق ناديه السابق في المطالبة بأي تعويض.
ثالثاً: تعديل الفقرتين الثالثة والتاسعة من المادة الثانية عشرة من لائحة اللاعب السعودي المعتمدة بقرارنا رقم 966 في 8- 3-1420هـ لتصبحا على ما يلي:
3- إذا لم يتفق النادي واللاعب على شروط العقد الجديد يتم وضع اللاعب على قائمة الانتقال (نموذج ج) لمدة شهر تبدأ من نهاية المدة المحددة في الفقرة (2) من هذه المادة.
ويستمر اللاعب في أداء التمارين والمشاركة مع ناديه في المباريات الودية والرسمية، حتى تاريخ نهاية عقده، ويحق اللاعب عند وضعه على قائمة الانتقال أن يحدد مدة العقد الجديد بحيث لا تقل مدته عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن خمس سنوات، إلى جانب احتفاظ بحقه، خلال هذه الفترة، بتجديد عقده مع ناديه الحالي. وخلال مدة وضع اللاعب على قائمة الانتقال تتلقى اللجنة العروض المقدمة من الأندية الراغبة في انتقال اللاعب إليها على أن تقدم هذه العروض في ظروف مغلقة تفتح في نهاية الفترة المحددة لوضع اللاعب على قائمة الانتقال بحضور مندوب من ناديه الأصلي والأندية المقدمة للعروض واللاعب وتقوم اللجنة بإشعار النادي واللاعب بهذه العروض.
9- بالنسبة للاعبين من نهاية التاسعة عشرة، وحتى نهاية السابعة والعشرين من العمر، يختار النادي المسجل به اللاعب بين الموافقة على انتقاله للنادي الذي قدم له عرضا أعلى وبين الاحتفاظ باللاعب وتجديد عقده للمدة التي اختارها اللاعب التي يجب ألا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن خمس سنوات، مع منحه ما قيمته 30% من قيمة العرض المقدم له (لا تصرف من إعانة الاحتراف) بالإضافة إلى نفس الراتب المقدم من النادي صاحب أعلى العروض لانتقال اللاعب.
رابعاً: يعتبر هذا التعديل جزءا لا يتجزأ من لائحة احتراف اللاعب السعودي.
خامساً: يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره.
سادساً: على كل من:
أ - صاحب السمو الملكي نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ب - رئيس وأعضاء لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد.
ج - أمين عام الاتحاد.
اعتماد ما جاء في قرارنا هذا وإنفاذه.
والله الموفق
الرئيس العام لرعاية الشباب
رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم
سلطان بن فهد بن عبد العزيز

التاج الأزرق
29-06-06, 04:31 pm
يا سلام يعني الحين خلاص مافيه لعب من تحت الطاوله مثل ما سواه صاحب السوابق :20[2]:

المجمعة ديرتي
29-06-06, 05:38 pm
نعم اذا حب الاعب ينتقل لاازم يمر عبر الابواب الرسمية