المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيدان يطلق رصاصة الرحمة على إسبانيا ويقود فرنسا لربع النهائي


المجمعة ديرتي
28-06-06, 05:13 am
بعدما توعدته الصحافة الإسبانية
زيدان يطلق رصاصة الرحمة على إسبانيا ويقود فرنسا لربع النهائي
تغييرات في التشكيلتين
تفاصيل المباراة


هانوفر – وكالات

قدم منتخب فرنسا وجهه الحقيقي منهيا مشوار نظيره الاسباني في المونديال بعد فوزه عليه 3-1 مساء أمس الثلاثاء 27-6-2006 في اللقاء الذي جمع الفريقين في هانوفر ضمن مباريات الدور الثاني من كأس العالم 2006، ليتأهل الديك الفرنسي الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ ثماني سنوات.
وسجل فرانك ريبيري (41) وباتريك فييرا (83) وزين الدين زيدان (90) اهداف فرنسا، ودافيد فيا (28 من ركلة جزاء) هدف اسبانيا.
وضربت فرنسا موعدا في الدور ربع النهائي مع البرازيل في الاول من الشهر المقبل في فرانكفورت في مباراة معادة لنهائي مونديال 1998 في فرنسا عندما فاز اصحاب الارض بثلاثية نظيفة.




تغييرات في التشكيلتين

ودفع المدرب الاسباني اراغونيس براؤول وفرناندو توريس ودافيد فيا معا في خط الهجوم للمرة الاولى في البطولة. فيما عاد قائد منتخب فرنسا زين الدين زيدان الى التشكيلة بعد غيابه عن المباراة السابقة ضد توغو بسبب الايقاف، فشارك الى جانب فرانك ريبيري في خط الوسط، وفضل المدرب ريمون دومينيك الاعتماد على تييري هنري وحيدا في خط المقدمة بعد ان كان دفع بدافيد تريزيغيه معه في المباراة السابقة.




تفاصيل المباراة

وجاءت بداية المباراة جيدة لكن حذرة من الطرفين اللذين آثرا عدم فتح خطوطهما مبكرا، فكان اداؤهما تكتيكيا وتناوبا السيطرة على المجريات، فافتتحت اسبانيا التسجيل من ركلة جزاء قبل ان تدرك فرنسا التعادل.
وكانت الفرص قليلة في الشوط الاول حيث انحصر اللعب في منطقة الوسط مع سعي كل طرف الى السيطرة على الكرة.
المحاولة الاولى كانت اسبانية عندما نفذ ماريانو بيرنيا ركلة حرة فمرت كرته على يمين المرمى (9)، وكانت فرصة خجولة لفرنسا عبر هنري الذي ارسل كرة سهلة سيطر عليها الحارس ايكر كاسياس (12).
ومرر ريبيري كرة من الجهة اليمنى مباشرة امام المرمى لم يتمكن باتريك فييرا من اكمالها في الشباك (23).
وجاء الهدف الاسباني اثر خطأ ارتكبه ليليان تورام على بابلو داخل المنطقة فحصلت اسبانيا على ركلة جزاء انبرى لها دافيد فيا ووضع الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى فابيان بارتيز الذي ارتمى الى الجهة الصحيحة من دون ان يتمكن من التقاطها (28).
وحاول المنتخب الفرنسي استعادة المبادرة لكن التمريرات الى تييري هنري جاءت دون جدوى بسبب وقوع الاخير مرارا في مصيدة التسلل، قبل ان يمرر فييرا الى ريبيري المنطلق من الخلف فتخطى الاخير كاسياس الذي خرج لملاقاته ووضع الكرة بيسراه في المرمى الخالي (41).
واجرى لويس اراغونيس تبديلين دفعة واحدة باشراكه خواكين ولويس غارسيا بدلا من فيا وراؤول على التوالي سعيا الى تفعيل الناحية الهجومية بعد ان بدأ الفرنسيون الشوط الثاني بطريقة هجومية لاضافة هدف ثان (54).
وسنحت فرصة ذهبية لفلوران مالودا الذي وجد نفسه في مواجهة كاسياس فارسل كرة عالية نجح الاخير في ابعادها (52).
وطار لويس غارسيا لمتابعة كرة من الجهة اليسرى فسددها برأسه لترتطم بالارض وتتابع طريقها فوق المرمى (68). ولعب اراغونيس ورقته الاخيرة باشراك ماركوس سينا مكان خافي في ربع الساعة الاخير، فيما اقحم دومينيك بسيدني غوفو بدلا من مالودا.
واخترق خواكين من الجهة اليمنى متخطيا لاعبين قبل ان يسدد الكرة في الشباك الجانبية (79)، ثم مرر ريبيري كرة الى غوفو على حدود المنطقة فسددها قوية فوق مرمى كاسياس (81).
وجاء الهدف الثاني لفرنسا عندما نفذ زيدان ركلة حرة من الجهة اليمنى ارتطمت برأس وليام غالاس وتهيأت امام فييرا الذي اكملها برأسه فاصطدمت بسيرجيو راموس واستقرت في الزاوية اليمنى للمرمى (83).
وبينما كان المنتخب الاسباني يبحث عن هدف التعادل، انطلق الفرنسيون بهجمة مرتدة مرر على اثرها سيلفان ويلتورد بديل هنري الكرة من الجهة اليسرى الى زيدان الذي اخترق المنطقة متخطيا كارلوس بويول قبل ان يسدد في الزاوية اليسرى لمرمى كاسياس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وبهذا الانتصار اوقف المنتخب الفرنسي مسلسل المباريات من دون خسارة لنظيره الاسباني (25 مباراة) منذ تولي لويس اراغونيس ادارته الفنية في تموز/يوليو 2004.

عاشق التحدي
28-06-06, 10:59 am
مبروك للمنتخب الفرنسي ... بس حسافة الأسبانيين ..!!

يعطيك العافية ابو سليمان

امرؤ القيس
28-06-06, 11:46 am
فعلا كانت مباراة جميلة وكنت من متحمسا مع اسبانيا لكن الله يخلف !!

لكن البطولة والله اعلم انها المانية او انجلينزية ان شاء الله


شكرا ابو سليمان وتحيتي لك

ابو متعب
28-06-06, 08:16 pm
مشكور أخي المجمعه

أخي العلقم أنا أخالفك الميول حيث كنت

بالسابق أتمنى هزيمة الفرنسيين لكن الآن

فأتمنى تأهل فرنسا للنهائي والسبب هو أن بعض اللاعبين

أعتنقو الاسلام وبعضهم بالطريق فلذلك بدأت أطعاطف معهم

لعل كثير من الأوربيين يقدتون بهم ويعتنقوا الأسلام

والله يكتب اللي فيه الخير

ولكم تحياتي ،،،،،،

المجمعة ديرتي
28-06-06, 09:30 pm
اتمنى ان يحصل على البطولة الفريق الاقواء


دمتم بخيرر