المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آمال التشيك بتحقيق إنجاز تاريخي تتكسر على عتبة الآزوري الإيطالي


المجمعة ديرتي
22-06-06, 10:43 pm
أول ظهور لها في النهائيات
آمال التشيك بتحقيق إنجاز تاريخي تتكسر على عتبة الآزوري الإيطالي


http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/06/22/1947041.jpg
لاعبو المنتخب الإيطالي يحتفلون بالهدف الثاني (الفرنسية)


هامبورغ – وكالات


بلغ المنتخب الايطالي الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا بعد فوزه على جمهورية التشيك 2-صفر في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس 22-6-2006 في هامبورغ واخرج في الوقت ذاته منافسته التي كانت مرشحة للعب دور لحصان الاسود في البطولة ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل ماركو ماتيرازي (26) وفيليبو اينزاغي (87) الهدفين، لتتصدر ايطاليا الترتيب برصيد 7 نقاط فيما تجمد رصيد تشيكيا عند 3 نقاط.

والاهم في النتيجة ان ايطاليا تحاشت مواجهة البرازيل في الدور الثاني الا في حال تعرضت الاخيرة لهزيمة قاسية امام اليابان اليوم ايضا وهو امر مستبعد.

واستبعد مدرب ايطاليا مارتشيلو ليبي مهاجم فيورنتينا لوكا توني هداف الدوري الايطالي هدفا غير الموفق في النهائيات حتى الان، حيث لم يسجل في المباراتين الاوليين وفضل تعزيز خط وسطه بخمسة لاعبين فاشرك ماورو كامورانيزي في حين لعب البرتو جيلاردينيو وحيدا في خط الهجوم.

في المقابل غامر مدرب التشيك كارل بروكنر حين اشرك مهاجمه ميلان باروش هداف كأس الامم الاوروبية عام 2004 برصيد 5 اهداف خصوصا في غياب زميله العملاق يان كولر بداعي الاصابة، وايقاف المهاجم الاخر فراتيسلاف لوكفنيك.

وعلى الرغم من التاهل فان المنتخب الايطالي قدما عرضا غير مقنع ووجد صعوبة في اختراق دفاع المنتخب التشيكي الذي لعب الشوط الثاني باكمله بعشرة لاعبين اثر طرد يان بولاك، وانتظر حتى ما قبل نهاية المباراة باربع دقائق ليتنفس انصاره الصعداء عندما سجل المهاجم المخضرم اينزاغي هدف الاطمئنان.

وبادر التشيكيون الى الهجوم لانهم ادركوا ان الفوز وحده يضمن لهم مكانهم في الدور الثاني، حيث أن التعادل مرتبط بنتيجة المباراة الثانية بين غانا والولايات المتحدة.

وسنحت فرصة اولى لباروش الذي انفرد من الجهة اليمنى بجانلويجي بوفون اثر تمريرة امامية رائعة من بافل ندفيد لكن الحارس الايطالي زميله في يوفنتوس تصدى لمحاولته ببراعة (9).

واطلق ندفيد كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتمى لها بوفون (12). وكرر ندفيد محاولة مماثلة فشل بوفون في السيطرة عليها فتهيأت امام بلاسيل الذي سددها في جسم الحارس (16).

واصيب قلب دفاع المنتخب الايطالي اليساندرو نستا وحل كانه ماركو ماتيراتزي (17).

ونجح ماتيرازي في افتتاح التسجيل عندما رفع فرانشيسكو توتي ركلة ركنية تطاول لها فوق الجميع واودعها شباك الحارس بيتر تشيك (26).

وغابت الفرص الخطيرة عن الدقائق العشرين الاخيرة من الشوط الاول وانحصر اللعب في وسط الملعب وفي الدقيقة الاخيرة طرد الحكم المكسيكي بينيتو ارتشونديا بولاك لتلقيه الانذار الثاني.

ورمى المنتخب التشيكي بثقله في الشوط الثاني بعد ان لم يعد امامه شيء يخسره فترك مساحات واسعة في خطوطه الخلفية وشكلت المرتدات الايطالية خطورة كبيرة، اطلق توتي من احداها كرة قوية من خارج المنطقة حولها تشيك ببراعة الى ركلة ركنية (52).

ولعب توتي ركلة حرة بذكاء فحولها الى بيرلو ومنه الى كانافارو الذي استدار على نفسه واطلق كرة علت العارضة بقليل (55).

وطار باروش لكرة برأسه فوق المدافعين الايطاليين لكنه سددها عاليا (61). وسدد كامورانيزي كرة برأسه مرت الى جانب القائم الايمن للتشيك (63).

واضطر مدرب تشيكيا الى ابدال باروش المتعب واشرك مكانه دافيد ياروليم (64).

واهدر اينزاغي الذي نزل احتياطيا مكان زميله في ميلان جيلاردينيو فرصة ذهبية عندما فوجىء بكرة وصلته خطأ من احد المدافعين التشيكيين لكنه لم يحسن استغلالها في مواجهة الحارس تشيك (67).

وتصدى بوفون لكرة رائعة سددها ندفيد (72)، ثم وجه الايطاليون ضربة قاضية لامال التشيك عندما كسر اينزاغي مصيدة التسلل بكرة متقنة وانفرد بالحارس تشيك قبل ان يراوغه ويسجل في المرمى الخالي (86).