مشاهدة النسخة كاملة : هذا ماكتب عن بناتكم ياأهل بريدة . فهل أنتم تقبلون
مريت على مشاركة منتسب للمنتدى وقرأت العجب العجاب على ماكتبه عن بنات بريدة
حيث كرر أكثر من مرة بـــــــــنـــــــــــــات بريدة
وهذه مقتطفات مما كتب
1ـ صرااحه انوااااع البـيـاااعه لبنااات بريده
2ـوالله تقل مااشاافن العييشه ابد
3ـشفنا وسمعنا بلااااوي
4ــوالله ولا بالخااارج
5 ــوتصفيــر ورقص
6ــاجل اللي بوسط النخيـــــل عــاد
(( حدث ولاحرج ))....
7ــاللي تفتش واللي تزاااعق واللي من القهر تبي تخمه ؟؟
8ــوالله هذا اللي صااير بدوون مبااالغه ولا شي
هذا شئ مما كتب ولكم الحكم
وردي على ماكتب
قال تعالى < يا ايها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا
قوماً بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين)
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم<من قال هلك الناس فهو أهلكهم > فكاتب النباء عمم وقال < بنات بريدة>
فهل سئل نفسه عندما إدعى وقال دخلت السوق هل سئل نفسه عندما شاهد النساء هل تكون إخته أو أمه او
خالته وعمته وربما جدته مع النساء داخل السوق < فهن من بنات بريدة >
إذا كان الناقل لما شاهد وكما يدعي داخل السوق يقبل فيه باأهله فالناس لايقبلون لبناتهم
وطلبي هو عدم التعمبم بقوله << بنات بريدة>>
فبنات بريدة عفيفات ومصونات داخل بيوتهن
وما شاهد الكاتب داخل السوق وغيره من الأسواق ببريدة هذا اليوم او غيره من الأيام
لم يكن إلا تصرف فردي من نساء اولياء أمورهن أو أزوجهن مجموعة من المخلفات ومن الديوثين الذين لاغيرة عندهم
يعني لحومهم باردة < كل ياذيب ولا تخرب>
ويقول صاحب المثل < كلن يشوف الناس بعين طبعه >
سؤال واحد فقط ــ هل تقبلون ماكتب صاحب المشاركة عن بنات بريدة ؟
نعم
او لا
الذاهبة
18-05-06, 02:08 am
مرحبا بك أخي الكريم العفش ..
أولاً .. اسمح لي أشكرك و أهنيك على اخلاقك الرفيعة .. و عقليتك النيرة ..
حيث تقبلت الموضوع و أعدت صياغته بروح طيبة .. بارك الله فيك و نفع بك أمتك ..
و بالفعل أنت تمثل العضو الكريم المرن .. الذي نفتخر بوجوده بيننا ..
ثانياً .. بالنسبة لما كُتب و ســ يكتب ..
رأيي و يمثلني و أطلب منكم جميعاً التروي و قراءته جيداً .. من دون تعصب ..
لابد أن نتفق على عدة نقاط :
1. أنه لايمكن لأحد منا اثبات أو نفي هوية أي من تلك الجموع التي تواجدت في مركز النخيل بلازا ..
2. أيام نهاية الأسبوع .. تكتظ أسواق بريدة و منتجعاتها و مرافقها الأخرى بــ أخواننا و اخواتنا من المحافظات
الأخرى ( عنيزة - الرس - ...... إلخ إلخ ) و ذلك للتبضع و الترفيه و غير ذلك .. و خاااصة المولات الكبيرة التي
لا تتواجد عندهم ..
3 . لايمكن تحديد نسبة الانتساب إلى ( بريدة ) أو ( غيرها ) .. فلا يمكن أن نقول .. 10 % من بريدة
و 60 % من عنيزة و هكذا ..! لان هذه النسب ستكون غير دقيقة .. إلا في حالة اجراء مسح فعلي
في ذلك الوقت ..
4 . تتفاوت ردات فعلنا جميعاً مابين راضي و ساخط و غضب و متشفي ... إلخ إلخ .. و يظهر هذا جلياً
من خلال الردود في موضوع ( فادي ) ..
5 . نجزم و نؤكد و نشهد على صلاح الأسر البريداوية .. و صلاح بناتهم .. و قد لا تحتاجون لشهادتي ..
وكل المملكة العربية السعودية تشهد بـذلك و تشيد بتمسك القصيم و بريدة خاصة بالدين .. و الالتزام
و الحشمة ..
ولكن :
في كل مجتمع و في كل مدينة و في كل شعبة .. هناك الصالح و الطالح و الوسط و الخبل و الضايع
و المستقيم .. خلق الله و فرق بين الناس .. فلا يمكن أن تنسبوا الصلاح لبنات بريدة و فقط ..
و تنفون كل سيئة عنهن ولا تريدون التصديق فيهن .. فأنتم بذلك تخادعون أنفسكم و تعرضونها لما لا تحمد
عقباه .. نقدر حبكم و انتماؤكم و ولاؤكم لاهاليكم و نطالبكم بــ قليل من المنطقية و الحق ..
6 . ربما أورد الكاتب ( بنات بريدة ) وقد قالها يمكن لوقوع النخيل بلازا في ( بريدة بالتحديد )
ولو قال ( بنات القصيم ) لكانت أعم و أشمل .. و أنسب
و في كلا الحالتين .. هن اخواتنا و حبايبنا و ما يمسهن بسوء يمسنا ..
والله يهدي الجميع .
واذا قالوا : كلام الناس لايقدم ولا يأخر
3 . لايمكن تحديد نسبة الانتساب إلى ( بريدة ) أو ( غيرها ) .. فلا يمكن أن نقول .. 10 % من بريدة
و 60 % من عنيزة و هكذا ..! لان هذه النسب ستكون غير دقيقة .. إلا في حالة اجراء مسح فعلي
في ذلك الوقت ..
.
ولماذا ذكرتي بنات عنيزة ضمن مقالكـ ؟ أتحاولين تنبيه أصحاب القلوب المريضة للإستشفاء من الباريسيات ؟
وفعلاً لاحظت صفة ربما أو أكاد أجزم أنها ارتبطت بأصحاب العقول المتحجرة والباحثة عن إثارة الفتن والمشاكل .. أنه عندما يكون أمر سار فينسبه لبريدة وعندما يحدث كما حدث بالنخيل من الفوضى يقال أن كل القصيم مجتمعة في ذلكـ اليوم وليس بنات بريدة فقط .
الذاهبة .. معنى كلامكـ أن الخير يخص بنات بريدة والشر بنات القصيم ككل؟ عجباً لأمركـ .. ما هذا التناقض في طرحكـ حتى بالأخير تقولين لا ننسب الصلاح لبنات بريدة وأن كل مجتمع فيه الخير والشر .. إلخ . فليتكـ تتحلين بأخلاق بعض الأحبة هنا الذين قابلتهم وقرأت لهم بعقول ناضجة بعيدة عن العنصرية .
فأعرف أن حديثي الصريح سيجبر مقصكـ على اجتثاثه من أعماقه ولكن لا يهم سوف أعود
المنلحس
18-05-06, 11:26 am
كلن يناظر الناس بعين طبعه
وحنا نمشي على اللي يقولون
( القافلة تسير والـ...... تنبح )
مع احترامي للجميع
مشكور اخوي على ما كتبت
تحياتي
رمال بريدة
18-05-06, 01:27 pm
ولماذا ذكرتي بنات عنيزة ضمن مقالكـ ؟ أتحاولين تنبيه أصحاب القلوب المريضة للإستشفاء من الباريسيات ؟
وفعلاً لاحظت صفة ربما أو أكاد أجزم أنها ارتبطت بأصحاب العقول المتحجرة والباحثة عن إثارة الفتن والمشاكل .. أنه عندما يكون أمر سار فينسبه لبريدة وعندما يحدث كما حدث بالنخيل من الفوضى يقال أن كل القصيم مجتمعة في ذلكـ اليوم وليس بنات بريدة فقط .
الذاهبة .. معنى كلامكـ أن الخير يخص بنات بريدة والشر بنات القصيم ككل؟ عجباً لأمركـ .. ما هذا التناقض في طرحكـ حتى بالأخير تقولين لا ننسب الصلاح لبنات بريدة وأن كل مجتمع فيه الخير والشر .. إلخ . فليتكـ تتحلين بأخلاق بعض الأحبة هنا الذين قابلتهم وقرأت لهم بعقول ناضجة بعيدة عن العنصرية .
فأعرف أن حديثي الصريح سيجبر مقصكـ على اجتثاثه من أعماقه ولكن لا يهم سوف أعود
الأخ باريسي . السلام عليكم ورحمة الله
أراك في جميع ردودك التي تشارك فيها منفعلا . لو قرأت مقال الذاهبة بتمعن . تجد أنها لم تخصص بل عممت وهذا جزء من ردها (( نجزم و نؤكد و نشهد على صلاح الأسر البريداوية .. و صلاح بناتهم .. و قد لا تحتاجون لشهادتي ..
وكل المملكة العربية السعودية تشهد بـذلك و تشيد بتمسك القصيم و بريدة خاصة بالدين .. و الالتزام
و الحشمة ..
ولكن :
في كل مجتمع و في كل مدينة و في كل شعبة .. هناك الصالح و الطالح و الوسط و الخبل و الضايع
و المستقيم .. خلق الله و فرق بين الناس .. فلا يمكن أن تنسبوا الصلاح لبنات بريدة و فقط ..
و تنفون كل سيئة عنهن ولا تريدون التصديق فيهن .. فأنتم بذلك تخادعون أنفسكم و تعرضونها لما لا تحمد
عقباه .. نقدر حبكم و انتماؤكم و ولاؤكم لاهاليكم و نطالبكم بــ قليل من المنطقية و الحق ..
6 . ربما أورد الكاتب ( بنات بريدة ) وقد قالها يمكن لوقوع النخيل بلازا في ( بريدة بالتحديد )
ولو قال ( بنات القصيم ) لكانت أعم و أشمل .. و أنسب
و في كلا الحالتين .. هن اخواتنا و حبايبنا و ما يمسهن بسوء يمسنا ..
والله يهدي الجميع .))
. وهل تعلم أن المتسوقين في بريدة أيام العطلة الأسبوعية من خارج المدينة يشكلون نسبة 60-70% وأسال في ذلك أصحاب المحلات والمولات . واعلم أنه من حق كاتب المقال أن يدافع عن بنات بريدة . لأنه تم وصف المتسوقات في الأسواق بأوصاف غير لائقة وخصها ببريدة . هل ئؤيده في ذلك . أنت تعلم أن كثيرا من أهالي المحافظات يأتون لبريدة في أيام الإجازة للتسوق وارتياد المطاعم في الأسواق .
أرجو أن يتسع صدرك وتتقبل الراي الآخر . ,,اعلم في النهاية أن بناتنا ولله الحمد جلهن عاقلات ومدركات ولايمنع ذلك من وجود الشوائب في كل مجتمع . وأخي في الله دائما اشم في ردودك رائحة الأنفعال ويوحي معرفك أنك من محافظة عنيزة ولذلك رودوك تكاد تنحصر في يخص عنيزة نرجو ا بقلمك الجيد في كل المواضيع .
محمد الهويدي
18-05-06, 03:40 pm
من وجهة نظري الخاصة
أن أي انسان يريد أن يعالج قضية ما من القضايا أيا كان نوعها
أن يجعل أمامه حاجزا لايتجاوزه وهو أن يحاول السيطرة على القضية
فلا يجعلها تتشعب فتتداخل المواضيع وتنفتح أمامه أبواب عدة
وفي النهاية يصعب عليه الإلمام بأطرافها أوحتى مجرد النظر إليها
ويجعل من ذلك فرصة لتعدد خصومه
وماكل خصم قد يجيد المناقشة , وقد يكون له الحق في ذلك أحيانا في مداخلته
لماذا لايكون الطرح منطقيا دون المساس بالاخرين ودون تحديدأوتلميحات لأطراف القضية
ليسهل حلها ومعالجتها أو على أقل تقدير التقليل منها وفي النهاية
نكسب حلا يشارك به عدد من فئات المجتمع ونكسب مشاركة الجميع ورضاهم دون إثارة للمشاكل والحزازات
وكي لاتكون مدينتنابقضاياها نقطة عبور لمآرب قد لايدركها البعض ويهرول تجاهها الاخرين من ...!؟
تقبلوا تحياتي
راعي فزعه
18-05-06, 03:53 pm
شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال وردك الجميل والى الأماااااااااااااام.
رمال بريدة
18-05-06, 03:58 pm
الأخوة مشرفي المنتدى . شكرا لكم من الأعماق على تنفيذ اقتراحي واتمنى للأخ عجولي التزامه بأدب الحوار .
رمال بريدة
18-05-06, 04:07 pm
من وجهة نظري الخاصة
أن أي انسان يريد أن يعالج قضية ما من القضايا أيا كان نوعها
أن يجعل أمامه حاجزا لايتجاوزه وهو أن يحاول السيطرة على القضية
فلا يجعلها تتشعب فتتداخل المواضيع وتنفتح أمامه أبواب عدة
وفي النهاية يصعب عليه الإلمام بأطرافها أوحتى مجرد النظر إليها
ويجعل من ذلك فرصة لتعدد خصومه
وماكل خصم قد يجيد المناقشة , وقد يكون له الحق في ذلك أحيانا في مداخلته
لماذا لايكون الطرح منطقيا دون المساس بالاخرين ودون تحديدأوتلميحات لأطراف القضية
ليسهل حلها ومعالجتها أو على أقل تقدير التقليل منها وفي النهاية
نكسب حلا يشارك به عدد من فئات المجتمع ونكسب مشاركة الجميع ورضاهم دون إثارة للمشاكل والحزازات
وكي لاتكون مدينتنابقضاياها نقطة
عبور لمآرب قد لايدركها البعض ويهرول تجاهها الاخرين من ...!؟
تقبلوا تحياتي
أخي اأبو الهدد أعجبني مقالك وخاصة الفقرة ((نكسب حلا يشارك به عدد من فئات المجتمع ونكسب مشاركة الجميع ورضاهم دون إثارة للمشاكل والحزازات
وكي لاتكون مدينتنابقضاياها نقطة)) نريد مثل هذه المداخلات الرائعة
مشكورين كلكم بدون إستثناء
الكبير والصغير والشايب والشاب والصغيرة والكبيرة والعجوز والشابة
بنات وبنيات .
ولاننسى أمهاتنا وجداتنا صحبات البركة
في كل مدن القصيم وقرى وهجر القصيم
ولا نخص احد بما حصل من تصرفات<< حمقاء وغير مؤدبة >>لا في بريدة او عنيزة ولا في مدينة ولا قرية
في القصيم فاأهل بريدة لهم جذور ولهم أقارب وأنساب في عنيزة ونفس الشي لإأهل عنيزة
وهذا ينطبق على باقي المدن في القصيم
ويجب أن ننتبه إلى عدم التخصيص ونقول كما قال طيب الذكر < شفت بنات بريدة يعملن كذا وكذا >
حيث ربما يحصل ماحصل ببريدة أن يحصل في عنيزة أو غيرها فهل يجوز أن أعمم على بنات عنيزة
وأحكم على جميع بنات عنيزة . هذا لايجوز
والمشاهد أن فيه كتاب في المنتدى يحبون الفتنة وخاصة أذا حدث في بريدة
وهذاالنوع فيه شئ نفسي الله يشفيه.
اللهم احفظ بناتنا وبناتكم وأبعد اللهم عنهن كل حاسد وكل شرير وكل خبيث يريد النيل منهن
وشكراً لكم
السلام عليكم
أخي رمال بريدة .. لماذا لا يناقش هذا الموضوع ويجلب له الحلول دون الخروج عن الموضوع الأصلي ..
أيعني ذلكـ انه لا يحل هذا الموضوع إلا اذا تطرق صاحبه لأمور أخرى ؟
وأنت تقول (( . وهل تعلم أن المتسوقين في بريدة أيام العطلة الأسبوعية من خارج المدينة يشكلون نسبة 60-70% وأسال في ذلك أصحاب المحلات والمولات . ))
ألا تخبرني كيف يعرف أصحاب المولات من أين زوارهم؟ هل كل فتاة يُكتب على جبينها أنا من الرس أو من البكيرية أو من عنيزة ؟
أراكـ تحاوكـ الخروج من الزجاجة ولكن عنقها ضيق للأسف . فتذكر أنني لست منفعلا بقدر ما تقذفون بمشاكلكم على جيرانكم .
كل الشكر لأبو الهدد والعفش اللذين أتحفونا بعقلانية أقلامهم وإتزانها .
الذاهبة
19-05-06, 12:17 am
مرحبا ..
أشكرك جزيل الشكر أخي الكريم : رمال بريدة ..
للرد و التوضيح ..
مع إن كلامي واضح جداً ولا يحتاج تفسير ..
بس بعض البشر .. تضطر تشرح له و (( تقتبس )) له من أعلى الصفحة ..
عل و عسى يشغل عقله شوي و يفهم وش المكتوب (((( بالعربية )))) ..
مشكلتي ان ثقافتي الفرنسية طغت على العربية ، فحبذا لو لم يتهرب صاحب الشأن ولا يدع غيره للرد بلسانه لكان أجدى .. عجبى
الذاهبة
19-05-06, 12:51 am
أخي الكريم الباريسي ..
مشكلتك ايضاً أنك لم تتابع الموضوع الأول .. (( الذي كتبه فادي )) ..
فقط سقطت على هذا الموضوع فجأة ..
و طاحت عينك على (((( عنيزة )))) ..
و بدأت تخذرف .. و تتطاول علي .. و تؤول كلامي على كيفك .. و تلصق بي (( التناقض )) ..
وهذا كله .. غلط .. و حكم متسرع ..
لم أدعو للعنصرية و للتفرقة بين بريدة و عنيزة كما فهمت
إذا انا أصلاً ماني من بريدة .. ولاني من عنيزة ..
وش هدفي اجي أفرّق بينكم فوق ما انتم متفرقين !؟
أما عن توكيل أحد يرد عني ..
فهو تفضل و تكرم من الأخ : رمال بريدة ..
و الله يعطيه ألف عافية .. لأن بصراحة .. وقتي ما يسمح لي اعطي دروس خصوصية ..
وكل واحد منكم يبي له شرح لحاله .. !
و إذا كنت أبي اتهرب من أحد .. فصدقني .. سأتهرب من أحد أكبر منك ..
و تعجب إلى يوم الدين .. الله يعين مخك عليك ..
على رسلكـ يا خصوصية ما هكذا تورد البعارين .. إشربي قدحاً من الليمون وأطلقي العنان لشعيراتكـِ لكي يتخللها المزيد من الهواء ومن ثَم الإنتعاش وهداوة البال . :8[1]:
ليس ذنبي أن لون معرفّكـ أزرق ولا تتحاورين بشكل مهذب ومنطقي .
إن كانت على الدروس الخصوصية فأنا سأتي بسبورة وطباشير وأشرح لمن وضعكـ في هذا المكان فن إختيار المشرفين .
ونصيحة مني لكـ وإن لم تقبليها فهناكـ الكثير ممن نهجوا إسلوبكـ يحتاجونها .. هي ( اذا كنتي ما تعرفين تهرجين ولا تعرفين تردين .. لا توهقين عمرتس وتطبين بنقاشات وانتي توتس عليه .. )
الذاهبة
19-05-06, 01:10 am
:)
علمني الأدب .. و أعطني من ذكاءك قليلاً ..
لا تخرج عن نص الموضوع .. و اتركني فانا غبية و ساذجة ..
ولا أصلح للتحاور مع أمثال قداستك ..
شارع الخبيب
19-05-06, 01:58 am
.
الذاهبة : حتى ولو لم تكوني من بنات بريدة فهذا لايبرر لك تجاوز المشاركة الثامنة في الموضوع إياه دون حذف على الاقل .
من حقك أختي الفاضلة الدخول في مناقشات أو حتى مهاترات ولكني أرى البعض يستسهل إستدراجك للغة أرجو أن تكوني أرقى منها .
.
رمال بريدة
19-05-06, 03:30 am
السلام عليكم
أخي رمال بريدة .. لماذا لا يناقش هذا الموضوع ويجلب له الحلول دون الخروج عن الموضوع الأصلي ..
أيعني ذلكـ انه لا يحل هذا الموضوع إلا اذا تطرق صاحبه لأمور أخرى ؟
وأنت تقول (( . وهل تعلم أن المتسوقين في بريدة أيام العطلة الأسبوعية من خارج المدينة يشكلون نسبة 60-70% وأسال في ذلك أصحاب المحلات والمولات . ))
ألا تخبرني كيف يعرف أصحاب المولات من أين زوارهم؟ هل كل فتاة يُكتب على جبينها أنا من الرس أو من البكيرية أو من عنيزة ؟
أراكـ تحاوكـ الخروج من الزجاجة ولكن عنقها ضيق للأسف . فتذكر أنني لست منفعلا بقدر ما تقذفون بمشاكلكم على جيرانكم .
كل الشكر لأبو الهدد والعفش اللذين أتحفونا بعقلانية أقلامهم وإتزانها .
لنا عدة محلات في وسط بريدة متخصصة بالأواني المنزلية وملابس النساء والأطفال ويوميا لدينا زبائن من مختلف محافظات ومراكز القصيم وتزداد هذه النسبة في أيام الإجازات وكثير منهم نتعامل معهم با لأجل ومن اناس وعوائل معروفة . ولي كلمة ارجو أن تتقبلها منى أود تشارك في منتديات عنيزة فهي تحتاج إلى من هم مثلك في قوة العرض والأسلوب . راجيا منك أن تخفف من انفعالك ونحن نناقش موضوعا عاما وليس خاصا وانت اقحمت نفسك فيه مدافعا لم يخصص بل عمم ولكنك ابيت التحجير على نفسك وأخذت وبترت من النص ما تعتقد أنه أساءة لمحافظة عنيزة (( لي أبناء عم في محافظة عنيزة وبينا وبينهم نسب )) وافتخر بذلك
أرى أن الموضوع أخذ منحنى أكبر من حجمه...!!!!
فمن الخطأ الكبيرررررررررررر أن ننفي ماتفعله (بعض) بنات بريدة.. وهن قلة.. كما هن قلة في عنيزة والرس وغيرها...!!
نعم هناك (فعل).. والفعل لن أتحدث عنه أنا.. ولكن يكفي محادثة لمركز هيئة.. أو شخص يعمل فيها ليكشف الخافي الكبير....!!!
ليس المهم اثبات ان البنات من بريدة او جيزان او موزمبيق...!!
المهم الاستئساد في النفي... وكأن بنات بريدة ملكات لايفعلن المنكر...!!!
الدفاع دون منطق... والثناء دون قرائن.. سيجعلنا نتغاضى عن فعل موجود.. قد ينتقل لبنتي واختي وابنة مدينتي...!!!!
حتى لو كانت نسبة بنات بريدة في ذلك السوق لاتزيد عن 5%..... فالبنات الأخريات... سعوديات... ومسلمات.. ويهمنا أمرهن....!!!!!!!!
بالأمس أنا في النخيل بلازا... وصرعت مما شاهدت... فعلا مناظر مؤلمة لبنات (مسلمات) جعلت البائعين من المصريين والسوريين .. وحتى بعض السعوديين.. يتحككون بالمتسوقات.. حتى لو كان هدفها بريئا...!!
بعض المحلات... كدت اصفع البائع من تقربه واندفاعه للمرأ’... حتى يكاد يلاصقها...!!!!
قالت لي زوجتي: هو يشرح لها... ويسوق بضاعته...!!!
قلت : بل هو يفتنها.. ويقرب نفسه منها.... خاصة وأن بعض رجالنا يحتاجون لمئات عمليات التجميل ليأتوا بمثل وسامة بعضهم...!!!!
نعم: الطامة كبرى...
وسابقا ربما كنت اتجاوز في أن تذهب زوجتي للسوق مع أخوها الأصغر... لكني الآن... لن أفعل إلا معي.. ليس شكا فيها... بل لذئاب السوق المنتفخين...!!!!!!!!!
الذاهبة.. والآخرين..
انظروا للموضوع بعيدا عن النفي والاثبات...!!!!!!!!!!!!
band2003_1
19-05-06, 06:41 am
لا
ولالف لا
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اتفق مع الذاهبة في رأيها واعرف ان اكثر الموجودين ليس من بريدة
بل من القصيم عامة وايضا من الكويت ومن البنات المكبوتين ويعتبرون
هذا تنفس لهم وهو خطأ كبير
عبد الرحمن
19-05-06, 06:55 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا احب ان اقول كل ماقالوه عن الي صار بالنخيل واقعي
اذا قلت لك اني اعرف واحد من العسكر داخل مع سلطان وسط النخيل
والله يحلف يقول البنات الي **************************
يعني بالعربي قلة ادب منهم
لاكن مانقول الا الله يهديهم يارب
الذاهبة
19-05-06, 07:01 pm
أخي الكريم شارع الخبيب //
الذاهبة : حتى ولو لم تكوني من بنات بريدة فهذا لايبرر لك تجاوز المشاركة الثامنة في الموضوع
إياه دون حذف على الاقل .
أشكرك لهذا التوجيه الذي بالفعل أنا أحتاجه و زملائي المشرفين ..
و اسمح لي بتوضيح وجهة نظري :
نعم لست من بريدة .. ولكني مقيمة الآن بها .. و قد احتضنتني و رحبت بي .. و هاأنا أتنفس هواها
و أعيش على أرزاقها ..
لست من بريدة .. ولكن صديقاتي الخاصات جداً منها و من عنيزة أيضاً ..
لست من بريدة .. ولكني ( مشرفة عامة في منتدى بريدة ) .. و هذا الأهم هنا ..
أعمل بموجب صلاحياتي .. و أبقي ما أراه في حدود سياسة المنتدى و قوانينه ..
ولا أعمل على حسب أهوائي و ذوقي و انتمائي ..
المشاركة الثامنة .. عدت وقرأتها تقديراً لك .. و لكن لم أجد سوى سطر ( ساخر ) .. و على ما يبدو
اسلوب مقصود .. تماشياً مع اسم العضو ( المعرف ) الذي كتب ذلك السطر ..
لو كان به تجريح او إهانة أو مقصد سيء صدقني لن يسبقني على تحريره أحد ..
و تعلم بالنهاية الأمر تقدير .. و هذا تقديري .. و ذلك تقديرك .. و صدقني .. الأشراف لن يمسهم مصرقعهم
بسوء .. !
من حقك أختي الفاضلة الدخول في مناقشات أو حتى مهاترات ولكني أرى البعض يستسهل
إستدراجك للغة أرجو أن تكوني أرقى منها .
:) حتى و إن تبرعت له بالفوز الذي يريده .. ؟!
الحمد لله أعرف و تعرفون قدري جيداً .. و إن رغبت الاستهبال فلن يكون إلا مع أحد بــ حجمي ..
الذاهبة.. والآخرين..
انظروا للموضوع بعيدا عن النفي والاثبات...!!!!!!!!!!!!
أخي الكريم نواف : نظرنا و نظّرنا في الموضوع .. على رابط آخر من هذا المنتدى ..
و ما هذا الموضوع المستقل إلا تعليق على ( عنوان ذلك الموضوع ) ..
فـ نحن هنا ننفي أو نثبت .. أو نقبل أو نرفض .. :)
شكراً جزيلاً لكم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله عزيزي كاتب المقال كل واحد يكتب رايه والي يقول بنات بريده هو ادرى لانه ماقال بنات بريده من فراغ
يمكن هو كان مودين اهله وثارت عنده الحميه ؟؟؟؟؟؟؟
ولكن كل واحد يدري هن بنات بريده او لا شف اهلك وقرايبك هم رايحين ولا لا ذاك اليوم ؟؟؟؟
وعلى فكره كان يوم خميس ؟؟؟؟؟
ولكن ارجو قراءة رد الاخ نواف لان فيها الشيء الكثر الذي يغيب عن كثير من الناس
ولك تحياتي
ولدبريده
19-05-06, 08:35 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجزاكم خير على طرحكم لهذا الموضوع فإنه يستحق المناقشه فالامر ليس هين وهو قابل للنصاعد
الله يهدينا ويحفضنا
عزيزي العفش
والله إني استحيت منك يالعفش بن عفشون
وأعتذر من بنات بريدة الشريفات العفيفات
لكن والله كتبت الموضوع هذاك إلا وأنا حمق على من فعل تلك الأفعال والتي لا يفعلها إلا ,,,,
أعتذر امامكم لكل شريفه عفيفه من بنات بريدة والقصيم
تشكراتي للإسلوب الحلو
مولع ببريدة
20-05-06, 03:06 pm
يقال ماضر السحاب .............................
بريدة كانت وستكون شامخة بعلماءها وتجارها وابنائها البرره
وما يقال عن بنات بريدة نحن لا ننزه بنات بريدةمن الانحراف
لكن الشهادة التي رفعت بنات بريدة ماقالته احد الداعيات من منطقة اخرى:
نحن نغبط بريدة على العلماء وطالبات العلم
عموما كل منطقة فيها الخير والشر
لكن ببردة الخير يطغى على الشر
تحياتي لكل حاقد على بريدة,,,,,,,,,,,,,,,,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الريم ماقله قد يكون لايعبر عن شخصية متزنه فبحكمه يظهر لنا ذلك معظمنا يعلم ان اغلب اهالي هذه المدينه مشهود لهم بالطوع والدين ولكن ليس الكل علا (سنع) فبعضهم يدعي للفت الانتباه وبعضهم حتا يترك لحاله ولكن يبقى نقطة مازلتم تصرون عليها ان بنات بريده(مامثلهن) اخواني بنات بريده بشر (بغض النظر عما قاله الكاتب وهو في اسلوبه المتعجرف)وبني ادم غير منزهين ولا منقيين من الاخطاء والعيوب بل وتصرون انهم من المحافضات الاخرى ايجب ان نعيد نفس المعلومه مرارا وتكرارا حتا تفهمواوالطامه الكبرى انعدام اهتمامكم ببنات الاسلام بل وتخصون غيرتكم على(بنات بريدة) اخواني ليست هذه قضيتنا الوحيده بل لدينا في العالم الاسلامي من الهموم ما يكفي ولكن يجب اننعود لجوهر الاسلام وان نفهم الدين بالشكل الصحيح وان نبدأ باصلاح انفسنا ومن ثم بيئتنا ... وللاسف نحن هنا نناقش مشكلات قد تكون تافهة ولكنكم تضخمونها وتمجدونها وتجعلون من الحبه قبة
اجو الا اكون قد اضريت باحد وهذا رايي
بريدوية
21-05-06, 03:49 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسالة إلي كل رجل أنت مسؤول يوم القيامة عن مااسترعاك الله من لايتهن وأعيذك بالله من موت الغيرة التي ابتليت بها قوامة الذكور لاالرجال حفظ الله عليك قوامتك وعلى موليتك حيائها وحشمتها
:x19:
خالد-24
21-05-06, 10:38 pm
للأخ الباريسي !!
لماذا أنت معصب دائماً وداخل على المنتدى مشحون..!!
بريده ستظل بريده .. وعنيزه ستظل عنيزه ..
والفروق كبيره بين العاصمه 500000 نسمه والمحافظه 150000 نسمه..!!
دع عنك الصراخ والعويل ..!!
وعد إلى رشدك..!!
أضحكـ الله سنّكـ خالد
ومن قال أن سكان باريس نجد أكثر من سكان بريدة ؟ من الذي منفعل الآن ؟!! .. إنفعال معه حماقة بعض الشيء .
ومن قال لكـ أن المدن بالكم ؟ ألا تعلم أني اعطيت الكثير من دروس الكم والكيف هنا لمن هم مثلكـ ؟ وأضنهم استفادوا
أنظر إلى الهند وبنغلاديش وعدد سكان هاتين الدولتين وأنظر إلى أقرب دولة أوربية إليكـ فالفارق بعدد السكان واضح للدول الآسيوية .. والفرق بعيش المواطن ورفاهيته ونضجه واضح للدول الأوربية الأقل سكاناً .. إكتشفت الفرق ؟ .. وإلا أزيد ؟
لكل داءٍ دواءُ يستطب بهِ ... إلا الحماقةَ أعيت من يداويها
:: عذراً لعقلاء بريدة الأفاضل ::
خالد-24
22-05-06, 08:03 pm
أضحكـ الله سنّكـ خالد
ومن قال أن سكان باريس نجد أكثر من سكان بريدة ؟ من الذي منفعل الآن ؟!! .. إنفعال معه حماقة بعض الشيء .
ومن قال لكـ أن المدن بالكم ؟ ألا تعلم أني اعطيت الكثير من دروس الكم والكيف هنا لمن هم مثلكـ ؟ وأضنهم استفادوا
أنظر إلى الهند وبنغلاديش وعدد سكان هاتين الدولتين وأنظر إلى أقرب دولة أوربية إليكـ فالفارق بعدد السكان واضح للدول الآسيوية .. والفرق بعيش المواطن ورفاهيته ونضجه واضح للدول الأوربية الأقل سكاناً .. إكتشفت الفرق ؟ .. وإلا أزيد ؟
لكل داءٍ دواءُ يستطب بهِ ... إلا الحماقةَ أعيت من يداويها
:: عذراً لعقلاء بريدة الأفاضل ::
كعادتك صراخ وعويل ..!!
وبدون نتيجه !!
أنت تقول أن العبره بالكيف وليس بالكم
ممكن توضح لنا هذه النقطه وماهو الكيف الذي تتميزون به..!!!
وهذا مثال على وزن أمثلتك ..!!
قارن بين سكان قطر 500000 نسمه
وبين
ماليزيا20000000 نسمه
وشوف الفرق ..!!
أتمنى أن تخفض صوتك قليلاً
وتدع الصراخ والعويل ..!!
ومرحباً ألف بأهالي عنيزه العقلاء الراشدين
ولا وألف لا لأي أحمق متطفل
خالد التويجري
22-05-06, 08:47 pm
المشاركه الاصليه بواسطه الذاهبه
مرحبا بك أخي الكريم العفش ..
أولاً .. اسمح لي أشكرك و أهنيك على اخلاقك الرفيعة .. و عقليتك النيرة ..
حيث تقبلت الموضوع و أعدت صياغته بروح طيبة .. بارك الله فيك و نفع بك أمتك ..
و بالفعل أنت تمثل العضو الكريم المرن .. الذي نفتخر بوجوده بيننا ..
ثانياً .. بالنسبة لما كُتب و ســ يكتب ..
رأيي و يمثلني و أطلب منكم جميعاً التروي و قراءته جيداً .. من دون تعصب ..
لابد أن نتفق على عدة نقاط :
1. أنه لايمكن لأحد منا اثبات أو نفي هوية أي من تلك الجموع التي تواجدت في مركز النخيل بلازا ..
2. أيام نهاية الأسبوع .. تكتظ أسواق بريدة و منتجعاتها و مرافقها الأخرى بــ أخواننا و اخواتنا من المحافظات
الأخرى ( عنيزة - الرس - ...... إلخ إلخ ) و ذلك للتبضع و الترفيه و غير ذلك .. و خاااصة المولات الكبيرة التي
لا تتواجد عندهم ..
3 . لايمكن تحديد نسبة الانتساب إلى ( بريدة ) أو ( غيرها ) .. فلا يمكن أن نقول .. 10 % من بريدة
و 60 % من عنيزة و هكذا ..! لان هذه النسب ستكون غير دقيقة .. إلا في حالة اجراء مسح فعلي
في ذلك الوقت ..
4 . تتفاوت ردات فعلنا جميعاً مابين راضي و ساخط و غضب و متشفي ... إلخ إلخ .. و يظهر هذا جلياً
من خلال الردود في موضوع ( فادي ) ..
5 . نجزم و نؤكد و نشهد على صلاح الأسر البريداوية .. و صلاح بناتهم .. و قد لا تحتاجون لشهادتي ..
وكل المملكة العربية السعودية تشهد بـذلك و تشيد بتمسك القصيم و بريدة خاصة بالدين .. و الالتزام
و الحشمة ..
ولكن :
في كل مجتمع و في كل مدينة و في كل شعبة .. هناك الصالح و الطالح و الوسط و الخبل و الضايع
و المستقيم .. خلق الله و فرق بين الناس .. فلا يمكن أن تنسبوا الصلاح لبنات بريدة و فقط ..
و تنفون كل سيئة عنهن ولا تريدون التصديق فيهن .. فأنتم بذلك تخادعون أنفسكم و تعرضونها لما لا تحمد
عقباه .. نقدر حبكم و انتماؤكم و ولاؤكم لاهاليكم و نطالبكم بــ قليل من المنطقية و الحق ..
6 . ربما أورد الكاتب ( بنات بريدة ) وقد قالها يمكن لوقوع النخيل بلازا في ( بريدة بالتحديد )
ولو قال ( بنات القصيم ) لكانت أعم و أشمل .. و أنسب
و في كلا الحالتين .. هن اخواتنا و حبايبنا و ما يمسهن بسوء يمسنا ..
والله يهدي الجميع .
__________________
كلام اتفق معه تماماً .
بارك الله فيكي اختي الكريمه الذاهبه
تقبلي تحياتي
خالد التويجري
22-05-06, 08:48 pm
باريسي
لن يظهر نهر الفرات إذا انت ولغت فيه...!
ولا ضير في ذلكـ .. سأدع لكـ من وقتي الثمين فرصة أتمنى أن تخرج منها بفائدة
أنت تقول أن العبره بالكيف وليس بالكم
ممكن توضح لنا هذه النقطه وماهو الكيف الذي تتميزون به..!!!
سؤالكـ هذا لن تجد عندي له إجابة .. فليس الباريسيون هم من يقيّمون أنفسهم .. في أقرب زيارة لكـ خارج عاصمتكـ الموقرة .. حاول على حسب قدرة عقلكـ أن تستفسر ممن تقابلهم عن القصيم بشكل عام .. وستجد اسم باريس نجد يطنطن بإذنيكـ .. نحن ومنذ القدم لم نقيّم أنفسنا فغيرنا هم من يعرفون الباريسييون ,, وربما تغيضكـ كلمة الباريسين فهذا ليس ذنبا .
لا تضع رداً إلا إذا عدت من الزيارة المهمة لأحد المدن في مملكتنا الحبيبة يا حبيب .
بريداوي9
لن أضيّع وقتي.. ولن أتشرف بالرد على سقط المتاع
خالد-24
22-05-06, 10:46 pm
[QUOTE=باريسي]ولا ضير في ذلكـ .. سأدع لكـ من وقتي الثمين فرصة أتمنى أن تخرج منها بفائدة
أنت تقول أن العبره بالكيف وليس بالكم
ممكن توضح لنا هذه النقطه وماهو الكيف الذي تتميزون به..!!!
سؤالكـ هذا لن تجد عندي له إجابة .. فليس الباريسيون هم من يقيّمون أنفسهم .. في أقرب زيارة لكـ خارج عاصمتكـ الموقرة .. حاول على حسب قدرة عقلكـ أن تستفسر ممن تقابلهم عن القصيم بشكل عام .. وستجد اسم باريس نجد يطنطن بإذنيكـ .. نحن ومنذ القدم لم نقيّم أنفسنا فغيرنا هم من يعرفون الباريسييون ,, وربما تغيضكـ كلمة الباريسين فهذا ليس ذنبا .
لا تضع رداً إلا إذا عدت من الزيارة المهمة لأحد المدن في مملكتنا الحبيبة يا حبيب . [/QUOTE
أنت رائع هذه المره ولم تكثر من الصراخ..!!
وأعجبني ردك أنك لاتملك ولاتستطيع الإجابه عن تساؤلي..!!
عموماً
ليس أهل بريده وحسب هم من تغيظهم كلمة البارسيين
بل حتى الفرنسيين أنفسهم تغيظهم هذه الكلمه ..!!!
واسأل شيراك !!!!!!
وأشكرك كل الشكر على إعطائي جزء من وقتك الثمين ..!!!
ونصيحتي لك أن تكون واقعياً منظبطاً
وبعيداً عن الحساسيه وشحن النفس ..!!
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba