المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 15 ألف مخالفة سرعة و4 آلاف قطع إشارة (يكفي)


عمار القصيمي
30-04-06, 03:43 pm
مدير شرطة القصيم يدشّن حملة التوعوية المرورية (يكفي)

دشّن مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد الطيب انطلاقة فعاليات حملة السلامة المرورية (يكفي) والتي بدأت صباح أمس السبت 1-4- 1427هـ وذلك من خلال التواجد الميداني المكثف لعموم الإدارات الأمنية المعنية بالجانب الضبطي.
وقد كان على رأس المتواجدين والمنتشرين ميدانياً اللواء خالد الطيب ومدير مرور منطقة القصيم العميد سليمان بن عبدالرحمن العجلان ومديرو القطاعات الأمنية المعنية بالجانب الضبطي بالمنطقة.
هذا وقد صرح العميد العجلان ل(الجزيرة) بهذه المناسبة قائلاً بأن الجميع متفائل بنجاح هذه الحملة بشقيها التوعوي والضبطي وبوصول الرسائل الموجهة لجميع شرائح المجتمع.
وأبان أن التركيز والتوجّه سيكون لشريحة الشباب مضيفاً بأن الرسائل سيتم تضمينها بالمادة التي من خلالها يتم التفاعل معها وقال بأنهم حريصون على انضباط السلوك وبالتالي التقيد بالنظام والذي من خلاله وقف النزيف المستمر والدائم الناتج عن حوادث المرور التي وصل رقم الوفيات بسببها إلى حوالي (6000) قتيل وأكثر من (35.000) مصاب ناهيك عن الآثار الاقتصادية المترتبة عن تلك الحوادث.
وأضاف العميد العجلان بأن العديد من البرامج التوعوية سيتم طرحها خلال هذه الحملة على كافة شرائح المجتمع وخاصة في الجامعات والكليات والمدارس بالإضافة لقيام عدد من القيادات بالتبرع بالدم للمتضررين من تلك الحوادث كما أن الجهود ستتضاعف للوصول إلى الغايات المنشودة أثناء هذه الحملة من خلال وضع حوالي 43 نقطة تفتيش متنقلة بالمنطقة.
ويأمل القائمون على هذه الحملة بأن ينعكس ذلك على الحالة السلوكية للسائقين ومستخدمي الطريق وشدد مدير مرور منطقة القصيم على أن التوجه سيكون لضبط مخالفتي (السرعة وقطع الإشارة) لكون هاتين المخالفتين وحسب الإحصائيات والدراسات هما السبب الرئيسي لوقوع الحوادث كماً وكيفاً منوهاً بأن ذلك لا يعني تجاهل المخالفات الأخيرة مشيراً الى أنه قد تم ضبط أكثر من (15000) مخالفة سرعة وأكثر من حوالي أربعة آلاف مخالفة قطع إشارة خلال شهري محرم وصفر من العام الجاري بالقصيم وقدم العميد العجلان في نهاية حديثه شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على متابعتهما الدائمة وتوجيههما المستمر.