المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديوان المظالم يلزم جامعة الإمام بستة ملايين تعويضاً لطلاب دبلوم الانجليزية


صالح الحصان
23-04-06, 08:08 am
http://www.alriyadh.com/2006/04/23/img/234646.jpg

رفض التحاقهم في سلك التعليم
ديوان المظالم يلزم جامعة الإمام بستة ملايين تعويضاً لطلاب دبلوم الانجليزية



الطلبة في بداية مشوارهم بالمطالبة.. أمام مكتب وزير العمل

كتب - بندر الناصر:
أسدل قاضي الدائرة الادارية الاولى بديوان المظالم ظهر امس الستار على قضية طلاب دبلوم اللغة الانجليزية التي امتدت فصولها لأكثر من سنة واربعة اشهر وشهدت تسع جلسات وذلك بصدور الحكم الابتدائي للقضية وهو ان يتم الزام جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بدفع ستة ملايين وسبعمائة وعشرة آلاف ريال تكون كالآتي: اعادة الرسوم الدراسية لطلاب الدفعة الثانية الذين تقدموا برفع دعوى والبالغ عددهم مائة وعشرة طلاب وصرف تعويض قدره 1500 ريال عن الاشهر التي قضوها عقب التخرج وبذلك يكون المبلغ لكل طالب 61 الف ريال.
ورفض القاضي الطلب الذي قدمه محامي الطلاب هزاع الفغم وهو مطالبة بأن يلتحق الخريجون بسلك التعليم.

وشهدت الجلسة التي عقدت امس حضور عدد كبير من الطلاب منتظرين صدور الحكم ولم تستمر الجلسة لأكثر من ربع ساعة وكانت مغلقة ولم يسمح بدخول الطلاب او أي شخص غير ممثلي الجهات المرفوعة ضدها الدعوى.

وحدد قاضي الدائرة موعداً لتسليم الحكم في الثاني عشر من ربيع الثاني لدائرة التدقيق والنظر في الحكم الذي صدر ويمنح شهراً كاملاً اطراف القضية للاستئناف في الحكم.

ويأتي صدور الحكم للمرة الثانية والتي كانت دائرة التدقيق قد اعادت الدعوى الى الدائرة لفتح باب المرافعة والاستماع الى شهود جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية ومخاطبة وزارة المالية وديوان المراقبة لحضور الجلسات.

ودارت ثلاث جلسات في الدعوى بعد فتح باب المرافعة وصدور الحكم وقدمت الجامعة كافة كلفاتها وادلتها ومحامي الطلاب الذي قدم شاهدين الاول قال خلال الجلسة الثانية انه عقب فراغه من التسجيل قام بالاستفسار من وزارة الخدمة المدنية حول اعتماد الدبلوم والذين افادوه بأنه في طور الاعتماد.

أما الشاهد الثاني فإنه بعد دفعه للرسوم قال: انه سمع انباء حول عدم اعتماد الدبلوم وتوجه للجامعة والتي بدورها احالته الى وكيل العميد الذي احاله الى عميد مركز خدمة المجتمع ابلغه بأنه معتمد ومصنف وان ما تسمعه غير صحيح إلا انه لم يقتنع وقام بسحب رسومه الدراسية.

أما الجامعة فقد قدمت ثلاثة شهود وهم موظفون لديها.