المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغاثة عاجلة لضحايا المجاعة في الصومال


عمار القصيمي
18-04-06, 02:59 pm
استفاد نحو (6) آلاف شخص في الصومال من مساعدة عاجلة قدمتها لهم الندوة العالمية للشباب الإسلامي شملت توزيع مواد جافة على النازحين في مخيم «آل آمن» بمنطقة باكول جنوبي الصومال.
صرح بذلك الدكتور عبد الوهاب نور ولي الأمين العام المساعد للندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة مكة المكرمة موضحاً أنه تم توزيع كميات من الذرة الشامية والفاصوليا وزيت الطعام على 1100 أسرة (تضم الأسرة ما بين 4 - 6 أشخاص) حيث حصلت كل أسرة على 30 كجم من الذرة و(5) كجم من الفاصوليا، و(3) لترات من الزيت. علماً بأن هذه الكمية تكفي الأسرة الواحدة لمدة 3 أسابيع وأشار إلى أن هذه الكميات تمثل الدفعة الأولى في برنامج الإغاثة العاجلة الذي أعدته الندوة لمساعدة المتضررين من المجاعة في الصومال.

وقال إن الندوة شكلت في هذا الإطار لجنة خاصة لتنفيذ الإغاثة العاجلة في الصومال حيث تقرر اقامة عشرة مراكز تغذية في المحافظات المنكوبة (جنوب البلاد) لمدة ثلاثة أشهر بحيث يضم كل مركز نحو 500 أسرة توزع عليها مواد غذائية جافة كالأرز والزيت والحليب بالإضافة إلى تقديم طعام مطبوخ لعدد 2500 شخص بكل مركز وذلك لمدة ثلاثة أشهر. كما تقوم الندوة أيضاً باستئجار صهاريج لنقل المياه الصالحة للشرب إلى هذه المراكز وحفر خمس آبار إرتوازية وتسيير قوافل طبية تقوم بتقديم الأدوية وعلاج المرضى هناك.

ويذكر أن أكثر المناطق الصومالية المتضررة من المجاعة بسبب موجة الجفاف التي اجتاحت البلاد هي المحافظات الجنوبية (غدو، وبكول، وباي، وجوبا الوسطى وجوبا السفلى) ويقدر عدد المتضررين بنحو مليوني شخص.


الرياض