المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلان التنقل ببطاقة الهوية بين «دول الخليج» قريباً


مجرد رأي
13-04-06, 12:36 pm
الرياض - ناصر الحقباني الحياة - 13/04/06//

أوضح المدير العام لمديرية الجوازات اللواء سالم البليهد، أنه سيعلن قريباً عن إطلاق مشروع تنقل المواطنين السعوديين إلى الإمارات وعُمان ببطاقة الهوية الوطنية. وقال: «إن وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، أعلن عن جاهزية منافذ السعودية الجوية والبحرية والبرية فنياً وإجرائياً، لكن هناك مشكلات فنية مع بعض الدول».
وكانت الإمارات طالبت أخيراً بتأجيل التنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي الست عن طريق الهوية الوطنية، بسبب تطبيق نظام استقلال المديرية العامة للجوازات فيها عن المديرية العامة للجنسية.
وقال البليهد خلال تدشين مشروع نظام الاستفسار عن الخادمات، في إدارة الجوازات في مطار الملك خالد الدولي في الرياض أمس، إن إدارتي الوافدين في كل من الرياض وجدة تجربان حالياً نظام البصمة الإلكترونية، تمهيداً لتطبيقه في مناطق السعودية كافة، وذلك للتغلب على مشكلات هروب العمالة عن طريق سفارات بلادهم، بعد استخراج وثائق سفر.
وأشار إلى أن قطاعه يلتزم بتنفيذ المشاريع بعد تطبيقها من الجهات المختصة، موضحاً أنه يجرى العمل حالياً على تطبيق مشروع البصمة الإلكترونية «بشكل سليم».
وتابع أن هناك فرعين لإدارة الجوازات في مدينة الرياض سيبدآن العمل قريباً، لتخفيف الضغط على إدارة جوازات الرياض، مشيراً إلى أن هناك توجهاً لإنشاء ثلاثة فروع أخرى في أحياء مختلفة في مدينة الرياض.
وأوضح أن الجوازات تشهد «تطوراً ملحوظاً»، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مشروع ربط إدارات الجوازات في مناطق السعودية.
وكان البليهد دشّن مشروع الاستفسار عن الخادمات عبر الهاتف، أو موقع الجوازات على شبكة الانترنت، واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع من المقدم محمد الوهيبي

_______________

فور يو
13-04-06, 04:02 pm
سيعلن قريباً عن إطلاق مشروع تنقل المواطنين السعوديين إلى الإمارات وعُمان ببطاقة الهوية الوطنية.

بعد أكثر من 20 سنه يقولون بانه سيعلن قريبا ..!! وفي دولتين فقط ..!!

_____________

تحيتي للكل .

mam999
13-04-06, 05:35 pm
من عام 1415 ونحن نسمع هذه المقولة ولا شفنا شيء

لا واقروا هالخبر في جريدة الاقتصادية واللى يقول :

مقترح خليجي بتسعير النفط والغاز بالعملة

- عبد الرحمن إسماعيل من دبي - 15/03/1427هـ
حث ماليون ومصرفيون الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي على بذل الجهود من الآن للسعي نحو تسعير النفط والغاز بالعملة الخليجية الموحدة المتوقع العمل بها مطلع عام 2010

رابط الخبــر (http://www.aleqtisadiah.com/news.php?do=show&id=21270)

لاحظ اخر الخبر يقول مطلع 2010 وشكل الدعوة بتصير في 2110م

http://www.aleqt.com/nwspic/21270.jpg