عمار القصيمي
11-04-06, 04:17 pm
http://www.aleqt.com/nwspic/20934.jpg
حقق مصرف الراجحي أرباحا صافية خلال الربع الأول من السنة الجارية بلغت 1.754 مليار ريال، مقابل 935.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 87.5 في المائة. وأوضح عبد الله السليمان الراجحي الرئيس التنفيذي للمصرف, أن هذه النتائج القياسية تعتبر استمرارا للنمو المتحقق في أداء المصرف وأنشطته المتنوعة، حيث قدم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية والاستثمارية الجديدة للعملاء, خصوصا في مجال الاستثمار.
وفي مايلي مزيداً من التفاصيل:
حقق مصرف الراجحي أرباحا صافية خلال الربع الأول من السنة الجارية بلغت 1.754 مليار ريال، مقابل 935.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 87.5 في المائة.
وأوضح عبد الله السليمان الراجحي الرئيس التنفيذي للمصرف أن هذه النتائج القياسية تعتبر استمرارا للنمو المتحقق في أداء المصرف وأنشطته المتنوعة، حيث قدم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية والاستثمارية الجديدة للعملاء خصوصا في مجال الاستثمار. كما اعتبر النتائج المتحققة ثمرة لجهود منسوبي المصرف على كافة مستوياتهم، الذين ترجموا ثقة العملاء ولبوا احتياجاتهم بأداء مميز يستحق الثناء والتقدير.
وأضاف أن النتائج المالية أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين إلى 14.6 مليار ريال، ارتفاع صافي الموجودات إلى 96.5 مليار ريال، في حين بلغ إجمالي إيرادات العمليات نحو 2.3 مليار ريال. كما ارتفعت أرصدة العملاء لتصل إلى 74.9 مليار ريال، وبلغ العائد على معدل الموجودات 7.3 في المائة، فيما حقق المصرف عائدا على معدل حقوق المساهمين نسبته 50 في المائة. وارتفع ربح السهم ليصل إلى 2.60 ريال، وواصل المصرف سياسته المتمثلة في زيادة وتعزيز احتياطياته المختلفة تدعيما لمركزه المالي.
وتابع الرئيس التنفيذي أن الربع الأول شهد تنفيذ مشروع تطوير هوية الشركة حيث تم تغيير الاسم التجاري من "شركة الراجحي المصرفية للاستثمار" إلى "مصرف الراجحي"، وتطوير الشعار لإظهار حاجة المصرف للتركيز على بنية عمله الأساسية وجوهر تخصصه، إضافة لإظهار توجه المصرف وجهوده نحو التوسع خارج السعودية والانتشار في المزيد من الأسواق الدولية، حيث تم تغيير الشعار الجديد وإطلاق الهوية الجديدة في معظم الفروع. كما تم تغيير بطاقات العملاء المصرفية ودفاتر شيكاتهم لأخرى تحمل الشعار الجديد المتميز.
وقال الراجحي إن المصرف طور وطرح منتجات وخدمات استثمارية جديدة حيث شهد الربع الأول طرح صندوق الراجحي لأسهم الهند والصين، والإعلان عن قرب طرح صندوق الراجحي لأسهم الأسواق النامية، لينضما إلى مجموعة الصناديق ويصبح إجمالي عدد الصناديق في المصرف 16 صندوقا متنوعة بين المفتوحة والمغلقة تعمل في مختلف الأدوات الاستثمارية من الأسهم والعملات، إضافة إلى صناديق استثمار عقارية تتوافق جميعها مع ضوابط الشريعة الإسلامية، حيث تم تأسيسها جميعا بإشراف هيئة الرقابة الشرعية في المصرف
حقق مصرف الراجحي أرباحا صافية خلال الربع الأول من السنة الجارية بلغت 1.754 مليار ريال، مقابل 935.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 87.5 في المائة. وأوضح عبد الله السليمان الراجحي الرئيس التنفيذي للمصرف, أن هذه النتائج القياسية تعتبر استمرارا للنمو المتحقق في أداء المصرف وأنشطته المتنوعة، حيث قدم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية والاستثمارية الجديدة للعملاء, خصوصا في مجال الاستثمار.
وفي مايلي مزيداً من التفاصيل:
حقق مصرف الراجحي أرباحا صافية خلال الربع الأول من السنة الجارية بلغت 1.754 مليار ريال، مقابل 935.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 87.5 في المائة.
وأوضح عبد الله السليمان الراجحي الرئيس التنفيذي للمصرف أن هذه النتائج القياسية تعتبر استمرارا للنمو المتحقق في أداء المصرف وأنشطته المتنوعة، حيث قدم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية والاستثمارية الجديدة للعملاء خصوصا في مجال الاستثمار. كما اعتبر النتائج المتحققة ثمرة لجهود منسوبي المصرف على كافة مستوياتهم، الذين ترجموا ثقة العملاء ولبوا احتياجاتهم بأداء مميز يستحق الثناء والتقدير.
وأضاف أن النتائج المالية أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين إلى 14.6 مليار ريال، ارتفاع صافي الموجودات إلى 96.5 مليار ريال، في حين بلغ إجمالي إيرادات العمليات نحو 2.3 مليار ريال. كما ارتفعت أرصدة العملاء لتصل إلى 74.9 مليار ريال، وبلغ العائد على معدل الموجودات 7.3 في المائة، فيما حقق المصرف عائدا على معدل حقوق المساهمين نسبته 50 في المائة. وارتفع ربح السهم ليصل إلى 2.60 ريال، وواصل المصرف سياسته المتمثلة في زيادة وتعزيز احتياطياته المختلفة تدعيما لمركزه المالي.
وتابع الرئيس التنفيذي أن الربع الأول شهد تنفيذ مشروع تطوير هوية الشركة حيث تم تغيير الاسم التجاري من "شركة الراجحي المصرفية للاستثمار" إلى "مصرف الراجحي"، وتطوير الشعار لإظهار حاجة المصرف للتركيز على بنية عمله الأساسية وجوهر تخصصه، إضافة لإظهار توجه المصرف وجهوده نحو التوسع خارج السعودية والانتشار في المزيد من الأسواق الدولية، حيث تم تغيير الشعار الجديد وإطلاق الهوية الجديدة في معظم الفروع. كما تم تغيير بطاقات العملاء المصرفية ودفاتر شيكاتهم لأخرى تحمل الشعار الجديد المتميز.
وقال الراجحي إن المصرف طور وطرح منتجات وخدمات استثمارية جديدة حيث شهد الربع الأول طرح صندوق الراجحي لأسهم الهند والصين، والإعلان عن قرب طرح صندوق الراجحي لأسهم الأسواق النامية، لينضما إلى مجموعة الصناديق ويصبح إجمالي عدد الصناديق في المصرف 16 صندوقا متنوعة بين المفتوحة والمغلقة تعمل في مختلف الأدوات الاستثمارية من الأسهم والعملات، إضافة إلى صناديق استثمار عقارية تتوافق جميعها مع ضوابط الشريعة الإسلامية، حيث تم تأسيسها جميعا بإشراف هيئة الرقابة الشرعية في المصرف