المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختيار سيدة نائباً مساعداً لمحافظ التعليم الفني والتدريب المهني


عمار القصيمي
11-04-06, 04:08 pm
ينتظر أن يعلن قريبا عن تعيين نائبة مساعدة لمحافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني على المرتبة الرابعة عشرة وهو أرفع منصب تتولاه سيدة سعودية في هذا المؤسسة.
وذكرت مصادر مطلعة أن قراراً صدر بالفعل بالموافقة على تعيين سيدة في هذا المنصب تتولى شؤون التعليم الفني والتدريب المهني للبنات، لتنضم المؤسسة بذلك إلى أجهزة حكومية محدودة فتحت المجال لتعيين قيادات نسائية ضمن كوادرها التنفيذية.
وعلمت "الوطن" أن قائمة المرشحات لهذا المنصب ضمت ثلاث سعوديات، وجرى بالفعل اختيار إحداهن، إلا أنه لم يتم الإفصاح عن هويتها حتى الآن.
من جهة أخرى أنهت 24 فتاة سعودية دورة هي الأولى لإعداد الفتيات للعمل من المنزل، وممارسة العمل الحر نظمها مركز تنمية المنشآت الصغيرة بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع مركز الطيف النسائي بمدينة الخبر.
وأوضح مدير عام مركز تنمية المنشآت الصغيرة بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد العزيز بن إسماعيل العبد العزيز أن الدورة استهدفت مساعدة الفتيات السعوديات على تأسيس مشاريعهن الصغيرة من المنزل أو سوق العمل بما يتوافق مع المفاهيم الإسلامية و خصوصية المرأة السعودية من خلال التدريب على كيفية إدارة المنشأة الصغيرة وتوفير التمويل اللازم لافتتاح المشروعات مع توفير الحاضنة، والمتابعة الفنية والإدارية للمشروعات بعد افتتاحها.
وأشار العبد العزيز إلى أن مركز تنمية المنشآت الصغيرة بهدف إلى تدريب الأيدي العاملة الوطنية سواءً من الرجال أو النساء لممارسة العمل الحر عبر استثمار الطاقات الشابة وتدريبها ورفع مهاراتها في إدارة وتنمية المنشآت الصغيرة للمساهمة في زيادة دخل الأسر السعودية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.


http://www.alwatan.com.sa/image2/ALWATAN.gif

عيون الصقر
11-04-06, 09:15 pm
احسن خبر

وبانتظار المزيد من استحداث المراكز القيادية للمرأة في المجالات التي تخصها

تستاهل بنت بلادي قدها وقدود

لمبة شارع
12-04-06, 01:15 am
والله اذا كانت من اهل الامانة والكفاءة فلماذا لاتكون!!!

خصوصا وان من رشحها سيزكيها عند الملك لتنال ثقته

الامر طبيعي نسأل الله ان يوفقها لما يحب ويرضى...

الرمادي
12-04-06, 03:18 am
هل حققت المؤسسة اهدافها برجالها حتى تبحث عن نساء ؟!!!!



ربع قرن والمؤسسة تتخبط بين اهداف وقتيه ونتائج عشوائيه مما يجعلني اجزم بأن مثل هذا القرار ليس إلا احد تلك التخطبات العشواء التي نشاهدها بين فينة واخرى داخل اروقة المؤسسة


إنها القطاع الوحيد الذي لايملك خططاً مرسومة واهدافاً محددة لوجودة !!



تحياتي ,,,

مجرد رأي
13-04-06, 01:32 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

قرار رائع ويخدم عمل المرأه في كافة المجالات ،،،،، الله يوفقها





ودمتم







___________________

ĶЧλ£Σď
13-04-06, 04:40 pm
قرار رائع .. الله يوفقها