مشاهدة النسخة كاملة : بورك فيك د.محمد آل زلفة وفي طرحك
الإبراهيمي
22-03-06, 02:12 pm
من شاهد مقابلة د. آل زلفة والعواجي في قناة الرأي ؟
نعم لقد شاهدت الحوار بين آل زلفة وبين د. العواجي .... كانت المقابلة جميلة جدا ومفيدة بكل المعايير ..... سياقة المرءاة إذا فكرنا بالمنطق الذي إنطلق منه آل زلفة فهو مفيد ولا ينقص المرءاة من حقها شيئا بل يعزز من مكانتها وينقلها من دائرة الضعف والهوان والإستعباد إلى دائة القوة والإستقلال .... ستنقلها من دائرة السجن والأمراض النفسية إلى دائرة أرض الله الفسيحة والراحة النفسية .... من دائرة يازوجي كل مرة توعدني بكرا بكرا لأخرج أ تنفس إلى دائرة اليوم وليس بكرا لأن بكر زوجها لن يأتي وإن جاء سيأتي معه بالإبتزاز النفسيي والجسدي.......
نعم شاهدتا المقابلة والطرح كان طرحا مقبولا إن رأى النور سيحل لنا مشاكل كثيرة لا يمكن تعدادها .... فقط بعيدا عن الإنغلاق الفكري وبعيدا عن وهم الخطر الذي تتناقله بل تروج له ألسن معارضي سياقة المرأة وبالمنطق وعدم الحكم على الأشياء من ظاهرها سنجدمثيل هذا أو مايقابل هذا الإعتراض الإعتراض على فتح مدارس البنات وهذا ما يخيفنا ....فما النتيجة عندما رفض ولاة الأمر هذا الإجتهاد من بعض آبائنا (رحم الله من وافته المنية وغفر له وأطال بعمر من هو على قيد الحياة بعمل صالح ) ... النتيجة هي أننا سعداء لأنهن قد تعلمن وتسلحن بسلاح الإيمان ...طبيبات, معلمات , موظفات, ....... الخ ... كما أنهن أصبحن اليوم يطالبن بحقوقهن كغيرهن ....
بكل أريحية وشفافية وبدون تعصب أعمى إن كنت ( كلا الجنسين) موافقا أو معارضا لسياقة المرءاة أذكر سبب رفضك أو تأييدك له للمناقشة فهذا يهم الجميع ......مع رجائي التام للأخو ة الذين يمرون على بعض المقالات أن لا يبخلوا علينا برأيهم فلربما يكون فيه الصواب .... والهدف من المشاركة المنفعة العامة و إثراء هذا المنتدى بالمفيد لعلنا نقنع بعضنا البعض فالتناصح واجب....
جمران الشمري
22-03-06, 03:06 pm
يااااااااااه يالها من افكار وياله من طرح رائع وحوار جميل وماأجملها من ابتسامات
كلام يتغلغل الى ((( بعض ))) العقول كالسحر .!
مسكينة ايتها المرأه .. يالك من مظلومه فالإسلام لم يحفظ لك حق !! والمجتمع لم يمنحكي سعادة مزيفه .. اقصد سعاده فقط .. لقد قالتها ( أوبـرا ) نعم لقد قالتها وشهدت بذلك حين قالت ( الحمد لله انني لست في السعوديه ) .!! تصدقون استحيت !!! من اوبرا!!!
الى اللاهفات وراء السعاده المزيفه .. الى من تطالب بحريتها المزعزمه .. الى كل من تحاول الخروج من مملكة الكرامه والاحترام .. اقول لها شدي بأزر بطلك ((( ال زلفه )) واستمعي الى مايقول ..
يجب ان يأتي اليوم الذي تركبين الباب الأيسر مكشوفة الرأس .. وتتدوسين الدواسات بكعبك العالي ..
فما أجملك وأنت تصلحين بنشر السياره .. ومأروعه من منظر ويداك ملطخه بالمحروق .!
ومع انه منظر جميل فالأفضل أن تذهبي (( للبنشري )) وللبنغالي لغسل السياره ..
وشوارعنا لايوجد فيها أثر للشباب الطائش والمهستر !!!!!!!! ابداً ابداً ..
نعم سنطير الى الفضاء بسياقة المرأه وننافس الغرب والصين والروس.. في مجال الفضاء ..
سنتباهى امام العالم ونقول لهم . انظروا الينا .. انظروا الى ماوصلنا اليه من تقدم وحضاره .. ونحن نستدورد منهم حتى ( المسامير والعدل والمايل ) .. ومع ذلك ........... متقدمين ومتحضرين لان المرأه تسوق .
والتقدم الصناعي والاقتصادي والعسكري .. اصبح مربوطاً بهذه القضيه ... عجباً !!!!!!!
سؤال تم توجيهه لـ ال زلفه في احد اللقاءات :
هل لديك بنات ؟؟؟
الجواب ؟
لا !!!
السعودي
23-03-06, 12:45 am
http://www.buraydh.com/sign/taheya/bsmal.gif
http://www.buraydh.com/sign/taheya/slam.gif
http://www.arabiyat.com/forums/images/smilies/taheyatayeba.gif
رابط ذو صلة :
http://www.buraydh.com/sign/imag/EMAIL2_04.jpg (http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=74954)
ابو زيد
23-03-06, 01:26 am
كلام العلامة ابن باز والعلامة ابن عثيمين رحمهما الله خير وافضل واحب إلينا من كلام آل زلفه
قال الله تعالى ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
ابو زيد
قصمنجيه
23-03-06, 01:34 pm
الأستــاذ / الأبراهيــمي
أراك شطــحـت...
لا أقول قليلاً .. بل كثيراً يا أبن أبيك
( أنـا المرأة ) المكرمة في بيتي , تحت عصمــة من ولاه الله أمري , يتغشاني الرغــد من كل جـانب ..
و حينمـا أقول الرغد , لأن هناك من راعى به المولى "خصوصيتي " و "ضعفي " فولاه أمري ...
فمن ولاك الكلام نيـابة عني .... أنت و أبن زلفـة ...؟
عجبي لكم !!! تريدون أقحـامنا غصبـا ..!! تهتفون و تنادون و لم ترعون ضعفنـا ...تقولون ما ليس لكم به علم .
هناك الأرامل و المطلقـات و ذوات الحـاجة .. و العـوانس..يحتجن من الرعـاية .. المـادية و الأجتمـاعية الحقة
و لكــن تديرون لهن ظهوركم .. فقط تقولون بجهل وتنـادون مناداة عقيمـة
بهـا من الخير القليل... و الشـر الكثــير ...
إذكنت تتعلل بدواعي هشة , مثل النزهات وغيرها و تراها منفعة للمرأة حينما تقود ...
الم يكن في الخمر و الميسر منافع لنـاس..؟ ثم يأتي التبيان الإلهي ليقول
((قل فيهما إثم كبير و منافع للناس و إثمها أكبر من نفعهما ))
هذا ما بينوه لنا علمـائنا الأجلاء عن أثمها الكبير الذي يفوق نفعها .. وليس أمامك أبن زلفـة
الذي لا هم له إلا النعق خلف ستار الإسلام ..
يقول الفـاروق رضي الله عنه
(( لا يخلون رجلٍ بمغزية فأن النسـاء لحمٍ على و ضم ))
رحمك الله ياأبن خطــاب .. من مغزيات زمنك ..؟؟ أنهن إمرأة أبو بكر.. و عثمان ...و عـلي ..
و لـ حصـافتك يا بشير الجنــة أدركت ضعفنـا ...و نهيتهم عن مخـالطتنا
ثم تـأتي محـرضـاً لـ تقـول :
من دائرة يازوجي كل مرة توعدني بكرا بكرا لأخرج أ تنفس إلى دائرة اليوم وليس بكرا لأن بكر زوجها لن يأتي وإن جاء سيأتي معه بالإبتزاز النفسيي والجسدي.......
بأس التحريض يا الأبراهــيمي ...
ومن لكــم حينما تكفر بكم نسـائكم ...؟؟؟؟
حينما يولولن عند أي طلب , و حينما يرفضن أي طـلب منكم , و حينما يتعللن با لأعذار عند مهمة أي
تطـالبونهن بالقيــام بهـا , و حينما ينكرن و يكفرن بفضلكم عليهن .. قلي من لكم ...؟؟
و لكن نسيتوا حقوقكم.. و لهثتوا خلف القشور من حقوق المرأة ...
هل تعلم يا أخـــي ..
(( ينتـابني شعور دائمــاً أنه أنت و أمـامك و مِن مَن صفق له ..أنكم تريدون أقتحام بيوتنا
و جزنا جزاً من شعورنا , و سحبنا على و جوهنا , إلى حيث مـا يرضيكم , و تطرب لها نفوسكم ))
و أخيراً
عسـى أن يهدينا الله و أيــاك إلى جادة الطريق .
.
خـــــــــــــــالـــــــــد
23-03-06, 02:23 pm
اقف اعجابا لرد اختي الفاضله قصمنجيه
نطقت صاحبه الشان فردها ابلغ رد
تقبلي اعجابي لهذا الفكر
لم تكن السيارة مشكلة بحد ذاتها ليتم تحريم قيادتها .. ولم تكن المرأة بحد ذاتها مشكلة ايضا لتمنع من قيادة السيارة ... ولم تكن عملية القيادة بحد ذاتها ايضا مشكلة ليمنع ممارستها ... ونعلم انه لايوجد تعارض أو محاذير شرعيه فيما يخص كل واحدة من تلك النواحي سواء كانت مستقلة عن بعضها أو مجتمعه ... حيث أن مسألة قيادة السيارة من قبل أمرأة في الصحراء أو بعيدا عن الناس ... مسألة مقبوله تماما ...
الا ان هناك ناحية يجب الوقوف عندها ... وهو الظروف المحيطة وعناصرها ...
ان تقود اكثر من امرأة سياراتهن .. وهذا ماشاهدته بأم عيني ... في قرية تحت انظار وحماية الجميع من اهل القرية .. وتقوم بايصال ابناءها الصغار للمدرسه .. وتقوم بجلب المياه والاعلاف لأغنامها ... نتيجة عمل الازواج في المدن وفي القواعد العسكريه ... ونتيجة وجود أو ذهاب ابنائهن الشباب لمدارس المدن وجامعاتها .... فأن في ذلك مصلحه للجميع .. اقلها ان ذلك ساهم في مواصلة واستمرار كلا منهم في مصالحه وتطوير وتحقيق ذاته بشكل افضل .. بما ستعود فوائده الايجابية حتما على اسرته ومجتمعه وبالتالي امته ... دون ربط أو اعاقة ايا منهم من اجل مهام بسيطة تجبر الجميع بالتناوب عليها والمكوث عندها ... أو التمسك بها مع التقصير بالقيام بها أو مع كثير من الجهد والعناء ..
هذا مثال على الظروف السليمه التي اعتقد اننا نعيش أو نضن اننا نعيش عكسها .. وبالدرجة التي نخشى معها قيادة المرأة ... قيادة المرأة التي التي يجب الا نناقشها بقدر ضرورة نقاش هذه الظروف ... وتحديد مدى ومكامن خطورتها في حالة قيادة المرأة ... ومحاولة حصر وتحديد المتسببين في هذه المخاطر قبل ان نحاسب الضحايا ... ونرى ان كان من المقدور محاصرتهم وضبط سلوكهم .. وتحديد نسبتهم من المجتمع .. ومدى احتمال وقوع المحظور منهم سواء كانوا ذكورا أو اناث ... لأننا نشعر مع الهلع اثناء الكلام عن قيادة السياره وعدم قبولها ... اننا مجتمع مافيه خير ...
هذا رايي اخي الابراهيمي ...
ولك مني وللجميع خالص احترامي ..
عمر الغريب
23-03-06, 05:17 pm
** أخي الأبراهيمي **
غفر الله لك وهداك لما فيه الخير لك ورحم الله والديك
عزيزي ,,,, تبارك لمن ياأخي لأبن زلفه لهذا المعتوه المتصهين المحرض على الفساد
والحرام إن قيادة المرأه للسياره وما وراءه من منكرات عظيمه لهو السبب الحقيقي
لمنع هذا الأمر بالتطبيق الأخوه في ردودهم الخير الكثير وردو ووضحو .........
ولكن أريد أن أسألك سؤال لو سمحت..............
** مالفائده من إعادة الطرح أخي الكريم ..... وأقصد هنا ابن زلفه..............؟؟؟
يتحدث عن حقوق المرأه ؟؟؟ عجيب أمر هذا الفاسد يركز على سفاسف الأمور
ولم يتحدث هو وأعوانه عن المضايقات والأختلاط وهي أمور تزايدت في الآونه الأخيره
لم يتحدث أن كان قلبه على الشعب عن.............:::
1- المؤامره القذره بين أرباب الشركات الخاصه والعامه ومكتب العمل بخصوص
النساء لسحبهم بأرقام مزيفه إلى العمل والباقي معروف.................
2- بارات السعوديه أقصد المجمعات التي أضحت ألتقاء وتعارف وترقيم بدل تسوق....
3- الهجمات المستمره من الأعلام لتحريض المرأه على الخروج والتمرد على الثوب
الاسلامي وووووووووووووو.................................... هل أكمل أخي الكريم.....
هذه بعض الحقوووووووووووووووووووووووق الحقيقيه للمرأه يالأبراهيمي رعاك الله............
لماذا لم يأخذ على عاتقه حقوق الشعب إن كان سفير النوايا الحسنه
1- محاسبة من أدخل الصحون الفاسده الى البلد وبتالي أفسدت البلاد والعباد
2- محاسبة من أدخل كميرا الجوال التي لازلت لم أجد لها منفعه غير الخراب
والدمار..............................
3- مناقشة العماله التي تتزايد بإستمرار إلى البلد وخاصه من البنغال واللبنانين
وهي عماله لم تفد البلد بل أضرت وخربت وجرائمهم لدى مراكز متخصصه
لك أن تعود لها إن أردت ذالك........................................
4- البطاله والأوهام بتوظيف الشباب.................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياأخي بارك الله فيك أبن زلفه لابد من ((((..............))))
أكمل لو سمحت ..........
تريد أن أكمل لك ذالك..................................
ولكن أين القضاء من هذا المفسد المحرض ...............؟؟؟
أعرفت ماذا أقصد............................لك الله ياأخي***
ابوغاده
23-03-06, 08:43 pm
طيب
ليش ما نخليه لاهل العلم وهم اولى بالمور هذي
خالد التويجري
23-03-06, 10:37 pm
اخي الابراهيمي إن كنت تقصد ماكتبت فأني والله اخشى عليك لانك اما غاوي وتريد ان تغوي او جاهل ويجب ان تتعلم قبل ان تكتب .
هل بقي للمرءة السعودية الا ان تقود السيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
هل تجهل انة لايجوز للمراءة ان تخرج من بيت زوجها الا بأذنة سواء قادة السيارة ام لا .
(ام انكم تحضرون لدعوت المرءة لعدم الزواج بعد قيادتها للسيارة وحتى لايتحكم بها الرجل كما تزعمون)
لماذا المرءة السعودية اصبحت (ملطشة) للي يسوى و اللي مايسوى الى هذي الدرجة نسائنا رخيصات وقد اعزهن الاسلام قبحن لك اية الابراهيمي ولمعلمك ال زلفة . ولمن وراءكم من المجوس .
هل خليت البلد من النساء حتى يأتي ال زلفة وغيرة من انصار المجوس بدعوات التغريب و الانحلال لنسائنا اين انتم رجال هذة البلد مالكم لا تدافعون عن نسائكم ؟؟؟ اين انتن نساء المسلمين تتركن هذا و امثالة يتلاعب بأعراضكن و اجسادكن و عقولكن !!!!!!!! هل تعطلت عقول النساء لدينا حتى يأتي ال زلفة وغيرة من الجنس الذكوري ليطالب بحقكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
عجبن حَقَد الحاقدون من المجوس الاحرار على عفة و حشمة نسائنا فثاروا و اثاروا قبحهم الله هم واعوانهم من بني جلدتنا لعنهم الله .
اختاة حفظكي الله احذري من كل ناعق وخبيث .
الاسلام ظمن لكي الحشمة و الوقار في حجابكي وستركي ودوركي الذي اعظم شئ فية تربيت الامة التربية الاسلامية الصحيحة ويالة من دور عظيم ترتكز علية الامة جميعاً بعد الله سبحانة وتعالى فلا تغتري بدعوات المجوس و اعوانهم انتبهي لدينك ولحجابك ولعفتكي يارعاكي الله . واعتبري مِن مَن سبقكي الى هذا السفور و الانحلال. (سوف يقول قائل اني ابالغ هل قيادة المرءة سفور وانحلال) والجواب هنا وهل تظن ان المسئلة فعلا قيادة المرءة للسيارة فقط وان هذا كل شئ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!.
اللهم احفظ اعراضنا و نسائنا ومجتمعنا من حقد الحاقدين وكيد الفجار العابثين اللاعبين بأمتنا .
سهم الشمال
23-03-06, 10:59 pm
الله يشفيك000
الإبراهيمي
26-03-06, 06:54 pm
شكرا للجميع على مداخلاتهم الرائعة وإن كان في بعضها تجريح
أقو لك أخي الفاضل جمران
ومن قال ذلك أن الإسلام لم يحفظ للمرأة حريتها وكرامتها .... الإسلام أخي وأنت وأنا بل الجميع يعلمون علم اليقين حتى الغرب أنفسهم بأنه هو من صانها من الدنس ... هو من حفظ حقوقها الزوجية وكرمها في بقائها في بيتها وجعل مقابل ذلك الرجل هو الذي يكدح ويشقى لإسعادها ... وهذا تكليف للرجل وتشريف للمرءاة ......
وعلى العموم لم نستحي من أوبرى وأنت تعلم أن أوبرى ومثيلاتها كثر لا تمثل إلا نفسها وهي في الحقيقة عدوة للمسلمات تريد منهن أن أن يكن مثلها مغتصبة مشردة كالحيوان هائمة على وجهها لا تدري بما سينتهي بها المطاف .... إنها الغيرة التي جبلت النساء عليها فهي غيرانة من المسلمات وعلوَ شانهن لأن بقائها في بيتها حفظا لجسدها الطاهر من التلوث بمدنية الغرب وقاذوراته ..................
شكرا أخي الفاضل جمران ... أوافقك ...لا نريد بناتنا أن تكون مكشوفة الرأس ولا بكعبها العالي تدوس الدواسات ولا أن تذهب للبنشري أو للمغسلة متبرجة ..... نريدها متحشمة لا متبرجة كما ربانا ديننا الحنيف عليه وإلا فلا لقيادة المرءا للسيارة....نعم فلا
لم لا لقيادة المرءاة يأخي الفاضل إن كان هذا يحل مشكلة .... ما رأيك في ظاهرة السواقين وركوب المرأة معه وبدون محرم وإن وجد فهو طفل قد تلهيه مصاصة حلاوة في فمه .... ألا نستحي ... أو ننتظر حتى يقع الفأس على الرأس بعدها لا ينفع البكاء...
لا تعجب أخي فإنها بإذن الله ستكون حقيقة ستتحقق و نتباهى بها يوما..... المرأة نصف المجتمع والشواهد تدل على أنها بذكاء قد يفوق ذكاء الرجل في التحصيل العلمي والشواهد كثيرة ....
أما موضوع من أن لديه بنات من عدمه فالذي سمعناه أثناء المقابلة عندما ذكر د. العواجي أثناء إحدى مداخلاته بأن ليس لديه بنات يخاف عليهن ويقصد بذلك آل زلفه ..... قاطعه د.آل وقال هذا غير صحيح إن لدي بنتان جميلتان وووووووو
أما تعليقي على مداخلة الأخت الفاضلة "قصمنجية ".....أقول وبالله التوفيق
1- كثر الله من أمثال قلمك... فمداده إن شاء الله النية الصادقة التي ستثابين عليها ويرزقك المولى على قدر ها
2- أكثر الله من امثال من تعيشين في كنفه وأطال بعمره وأقر عينيه بنجاحك في الدنيا والآخرة
3- ما شاركت به من مداخلة لا تعدوا كونها رأي شخصي موجود على هذه الأرض.. يرى ويسمع ويشاهد ويعاني كغيره من البشر .... والدين أختي الفاضلة النصيحة ... ولولا مثل هذه المداخلات لعشنا كما نحن متقهقرون لا متخلفون كما يصفنا البعض .. لا نفرق بين العدو والصديق .... ننبهر لرأي لأنه جديد بدون التمعن في تبعاته ...ومن هو صاحبه ونتبعه تبعية الأعمى لمن يقوده .. أو رأي سديد نرفضه بحكم سيطرة الفكر الأوحد الذي تعلمناه ولقينا إيها غصبا لا طوعا... رأي سديد قد نرفضة وتتعاون المجموعة على إسقاطه لأن فلانا قال وفلانا آخر قال مع نسيان أو تناسي الفارق الزمني والظروف المحيط به وبنا وما يدار حولنا من مكائد.....
4- نعم هناك الأرامل والضعف من النساء بل الكثير من البيوت التي نعرفها ولا تجد من يأخذهم للمستشفى أو للسوق لقضاء حاجياتهم ... غير سواقي الليموزين .... أفليس هذا أنانية منا عندما نرفض حقهم في الإستقلالية من الغير والتبعية التي ربما تكون بثمن !!! اليس من حقها عدم الرضوخ للواقع الأليم بأنه ليس هناك من مفر غير سياقة الأجنبي بهن ... الا نستحي من الله .... أكالنعامة ندس رؤسنا في التراب ونرى بنات المسلمين ممن أجبرتهم الظروف على إستخدام الليموزين أو السائق الأجنبي يتحادث معهن ... ونحن نعلم أن الشيطان يزين لنا سؤ العمل
4-نعم هناك الكثير من المحتاجات ولا أتصور أن توفير المال والطعام والكساء وحده سيسد حاجتهن !!! من سيذهب بأولادهن للمدارس أوللمستشفيات عند الضرورة... هل حكم عليهن الزمان أن ينتظرن على الأرصفة حتى ياتي من ينقلهن حيث يردن !!!! وووووووووووو
5- شتان بين منفعة الخمر والميسر وبين منفعة قيادة المرءا للسيارة .... مقارنة ليست في مكانها فتلك من ملذات النفس المهلكة والأخرى من متطلبات الحياة درءا للفتن المتزامنة مع الخلو بالسائق الأجنبي ....
6- مايطرح أختي الفاضلة ليس بنعيق إنما هو رأي يرى مقدمه أن فيه الفائدة لمجتمعه فإن أصاب فله أجران وإن أخطاء فله اجر واحد والله المستعان .....
7-ولله أختي الفاضلة لست بمحرضا لبدعة بقدر أنني رأيت بأم عيني ما أخافني... بنات في عمر الزهور يركبن مع الليموزين .... بنات مراهقات لا يعرفن من الحياة إلا مظهرها الخادع ... فلربما ينخدعن مع الذئاب المتوحشة ويتسللن معه كالشاة المسبوعة ... لا تدري أنها لهلاكها ذاهبة ... فيارب العالمين أستر على بناتنا
8- لك الحق بما تقولين ولكن لا تنظري لنفسك وما أعطاك الله من والد بل بيت متكامل يرعى حقوق بيته ويحافظ عليه محافظته على نفسه .... هناك يا أختي ونحن نعرفهم عن كتب أب سكار نكار وأكثر من مره تلقي الهيئة حفظها الله عليه ويخرج منها بعد ......ثم يعود الكرة مرات....فمن يقضي حوائج من كانت ظروفه كظرف هذه العائلة..........
ختاما ...أختي الفاضلة في تصوري أن لا نرى الأشياء بمنظورنا نحن وننسى الآخرين .... لظروف خاصة بي ولعدم تواجدي مع المنزل ومتطلباته بحكم ظروف عملي أرى لنفسي الراحةوالطمأنينة بأن تقود زوجتي السيارة من أن يذهب بناتي وأولادي الصغار مع السائق .. أو ان يسكن ذلك السائق بجوار بيتي .......
نعم أخي خالد كلنا نقف إعجابا لرد الأخت قصمنجية ولكن ماذا عن قيادة المرءاة للسيارة .... ألا تجد أنها البديل للأسر التي لا تملك عائلا يقضي حوائجهم ؟
أخي الوطني ...فالشكر موصول لك على تحليلك الجميل ففيه المنطق.. نحتاج إلى تثقيف وتهذيب وإدراك عن طريق المدرسة والبيت ... وإلا أصبحت المرءأة في خطر سواءا أكانت في بيتها أم خارجه
ولك ياأخي عمر الغريب التحية والسلام
1- كان بودي عدم النبز في الألقاب الموجعة (متصهين) ... هذا رأيه كما أن هذا رأيك والدولة فيها من العلماء والحكماء ما يجعلهم يقررون ما فيه مصلحة العباد والبلاد....
2- أما ما دعاني من إعادة الطرح فهو لإثرائه بحثا وتوخي الحذر من مجموعة الطروح والآراء حوله ...فلربما أن أكون ضده اليوم بعدما كنت معه بالأمس ...
3-اما المجمعات فأنا شخصيا لا أرى أنها بارات ...وإلا لما سمحنا لأهلينا للتبضع منها ... الخطاء في التربية .... فالسلوك السيء من المجالسة السيئة ... تجد الأب بعيدا غافلا عن أولاده ... كما أن البعض للأسف لا يعرف من الصلاة إلا إسمها والشاهد خلوا المساجد من الشباب السعوديين...
4-أما الصحون والمعروفة إصطلاحا بالدشوش فهي في رأيي قد أضافت ولم تنقص من معرفتنا للأشياء ... أضافة المعرفة بالطرف الآخر ومعرفة ما يدار حولنا من مكائد... المشكلة ليست في الدشوش إنما في تواجدنا مع أولادنا أثناء مشاهدتهم للتلفاز ... ألا تعلم بأن الغرب المتمدن يحضر على الأطفال مشاهدة الأفلام إلا في وجود الأب أو الأم وكل فلم أعطي رمزا فمثلا "R " تعني أن محظور على مادون الثامنة عشر مشاهدته أما "GP " فيعني هذا وجوب تواجد الأب أو الأم مع الأطفال عند مشاهدتهم للفلم .... هكذا العالم المتمدن المتعلم كيف يحافظ على جيله من الإنحراف
أما أنت أخي بريداوي وسهم الشمال واللي يسوى بلد فأستبيحكم العذر لعدم تمكني من التعليق على مداخلتكم ولي رجعة لها بإذن الله إن كتب لنا عمرا لضيق الوقت...
الرمادي
28-03-06, 01:52 am
القيادة ..
السوق ..
الأستراحات ..
وحتى الخروج إلى المدرسة
كله خروج وإن اختلفت الأسباب والظروف
للجميع الحق بتصنيف ذلك الخروج لكن لماذا محاولة تجريم من يريد جمعها في بوتقه واحدة
هل يحق لي تجريم من يطالب بخروج المرأة للعمل كمعلمة ؟!!
اليس ذلك خروجاً يفضي بشكل او بآخر إلى استقلاليتها المادية عن زوجها ويترتب عليه الكثير من الأمور المنافيه لقرارها في بيتها ؟!!
هل من تقول :
فمن ولاك الكلام نيـابة عني .... أنت و أبن زلفـة ...؟
ستقول نفس الكلام لو كان مطالبة بالسماح لها بالخروج إلى عملها كما تفعل كل صباح ؟!!!!!!!!!!!!!!!
إنها الأهواء ولاشئ غيرها هي التي تحكم الحديث حول هذا الأمر وآل زلفة اصبح ضحية لهذه الأهواء وتبعتها لمن يخالفونه دون تفكير وتبصر بما حولهم !!!!
لست هنا لأويد او احارب قيادة المرأة وإنما للنظر للأمر من زوايته الصحيحه ولا اكثر
تحياتي ,,,,
لمبة شارع
28-03-06, 02:08 am
جمران الشمري حفظك الله ............
ارجو ان لا يتجاوز الامر بالنسبة لك الرد على شخص فاضي يريد ان يستفز الطيبين بهذه العبارات والنقولات البائسة .....
مشكلة البعض انه يتناسى ان الله يرى.....
انصحة بالتوجه الى قسم الطرائف فهناك يمكنه ممارسة هوايته بشكل طبيعي
الله يرحم الحال ..... كأن قياده المرأه مشكله المشاكل............ والله عاديه جداً
بالامس منعو دراسة البنات ..... وبالأمس تندهش لما تشوف بنت تمشي لوحده بالشارع
وبالأمس تندهش وتستغرب أن زوجها ينزلها للسوق ويذهب ....... وبالأمس تنكر بحضور سائق يجيب ويودي
وبالأمس وبالأمس .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الفيصل..!!
28-03-06, 04:40 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الامر اخطر مما نتوقع... ((ولا تبرجن تبرج الجاهلية))
هالحين يطالبون بالقيادة والمرأة متغطيه ثم بعد ذلك يقولون انه ما تقدر تسوق لابد ان تتحجب بعدين يكون السفور امر عادي.
ثم يأتي جيل جديد ولد وترعرع على ان امه تقود السيارة وكذا اخته والقريب والبعيد... في ذلك الزمن تخيل معي عزيزي ماذا يمكن ان يحدث .......
لماذا لا ننظر الاخوة في الخليج هل استفادو من التجربة ام لا...
عندما نختلف في مسألة ما افضل من ان نرجع لكتاب الله وسنة نبيه ...
تحياتي لك عزيزي
الفيصل
قصمنجيه
28-03-06, 04:54 pm
هل من تقول :
إقتباس:
فمن ولاك الكلام نيـابة عني .... أنت و أبن زلفـة ...؟
ستقول نفس الكلام لو كان مطالبة بالسماح لها بالخروج إلى عملها كما تفعل كل صباح ؟!!!!!!!!!!!!!!!
إنها الأهواء ولاشئ غيرها هي التي تحكم الحديث حول هذا الأمر وآل زلفة اصبح ضحية لهذه الأهواء وتبعتها لمن يخالفونه دون تفكير وتبصر بما حولهم !!!!
لست هنا لأويد او احارب قيادة المرأة وإنما للنظر للأمر من زوايته الصحيحه ولا اكثر
الفــاضل رمـادي
كأني بك تريد قول شــيء ...و لكــن يمنعك ماء في فــمك عن التصريح به ؟؟
لا اعرف حقيقـة ماهي قضيتي معك .. ؟؟
فقط هالتني كلمة ( الأهواء ) الذي رميتني بها ..فتريث قبل أن أجيبك عنها .
و شكراً لأندفاعك
.
الرمادي
29-03-06, 12:35 am
أختي العزيزة قصمنجية
ليس في فمي ماء لكنه الخوف من الفهم الخاطئ لمقصدي
أردت فقط توضيح بأن تعاملنا مع الأشياء يأتي وفقاً لأهوائنا ومصالحنا ولست اقصدك بذاتك عندما أقتبست من كلامك بعضه وإنما المقصود كل من يحمل نفس النظرة والرأي حول الحدث
وحتى تتضح الصورة اكثر ..
ماذا لو جاءت احد الأخوات وقالت لمن ينادي بعمل المرأة ويرى احقيتها بالخروج إليه وقالت له :
بأس التحريض يا ....................
ومن لكــم حينما تكفر بكم نسـائكم ...؟؟؟؟
حينما يولولن عند أي طلب , و حينما يرفضن أي طـلب منكم , و حينما يتعللن با لأعذار عند مهمة أي
تطـالبونهن بالقيــام بهـا , و حينما ينكرن و يكفرن بفضلكم عليهن .. قلي من لكم ...؟؟
و لكن نسيتوا حقوقكم.. و لهثتوا خلف القشور من حقوق المرأة ...
هل تعلم يا أخـــي ..
(( ينتـابني شعور دائمــاً أنه أنت و أمـامك و مِن مَن صفق له ..أنكم تريدون أقتحام بيوتنا
و جزنا جزاً من شعورنا , و سحبنا على و جوهنا , إلى حيث مـا يرضيكم , و تطرب لها نفوسكم ))
ماذا سيكون ردك انتي وغيرك عليها وقتئذ ..؟!!
لا انتظر جواباً لأني على يقين بأنكم ستتلطفون بالكلمات وستبحثون عن المبررات ولن ترموا انفسكم بما رميتم به آل زلفة ومن يرى نفس نظرته تجاه خروج المرأة للقيادة !!!
والأمر نفسه ينطبق على خروجها للسوق والأستراحات وحفلات الزفاف وحفلات المدارس وما إلى هنالك من خروج غير مبرر بحاجة ماسة
لا أريد ان نوافق آل زلفة في كلامه لكن يجب ان نتفهم رأيه ونأخذه بحجمه الصحيح ونتعامل معه كحقيقة واقعة لا كمطالبة بعيدة المنال
كان هنالك أناس مثلكم يرمون من طالب بتعليم الفتاة بنفس مارميتم به آل زلفة وبالطبع فإن ماقالوه ينطبق عليكم الآن لأنكم موافقون على خروج الفتيات للتعليم فهل كان على حق بما رماكم به آنذاك ..؟!!
أعلم بأن هناك من سيقارن بين خروج المرأة للقيادة وخروجها للعمل لكن ستضل تلك الفروقات مجرد اراء شخصية لايمكن البت في حقيقتها او أحقيتها
وإن كنا سنأخذ بالخمر والميسر كمقياس فعمل المرأة اليوم ينطبق عليه ذلك حيث اصبحت مآسيه ومثالبة اكبر بكثير من منافعة على الأقل من وجهة نظري الخاصه فهل يحق لي رميكم بما رميتم به آل زلفة ..؟!!!
أتمنى ان تكون وجهة نظري اتضحت كما أريد إيصالها
تحياتي ,,,,
قصمنجيه
29-03-06, 02:16 am
رمـادي
فقط ليتك أخبرتني ماهو الذي تريد إيصاله لي ......فلازلت أجهله ..؟؟
" كأني فهمت " أنك تقول : أأمنوا به كله ... أو أكفروا به كله ...
بمعنى تعلمي و توظفي و قودي السيارة و أخرجي حيث شئتي ..
أو نقيضهن كلهن ....
هل تعلم بصاحب (( التتن و الفول )) ذاك النجدي الذي زار الكويت في زمننا السابق ...؟؟
لا أعلم لم تذكرته حينما قرأت ردك الذي فيه غضب لا أعلم على من ..؟؟
خلطت أمور شتى و أقحمتني بقضية وظيفة المرأة , الذي لاتعلم رأيي فيه أصلاً
و خروج النساء بغير حاجه .... كل ذالك أدنتني بهن و لم تكن سامع لرأيي من قبل
هل تريد رأياً مخالف فقط .. أم فعلاً لديك قناعة فيما تقول..؟
حينما أظهرت تقاعس النسـاء عن واجباتهن , كنت أرسل تنبيه لكم معشر المتعاطفين
مع حقوق المرأة التي لازلت أقول بأنها أشبه بمحرقة اليهود ...
النسـاء مقصرات نحوكم و لا أعمم ..مقصرات تجاه بيوتهن و أزواجهن و أولادهن
و لا زلتم تولون بإعطائهن حقوقهن ... " قلت ومن لحقوقكم " ....؟؟
إذا كنتم تودون أن تدوسوا على المخاطر لكي تتملصوا من واجباتكم
لتسلموهن الخيط والمخيط ...فذاك أمرٍ آخر
أخيراً :هل أتاك حديث ذاك الصحابي الذي نهر صاحبه قائلاً ((أقول قال رسول الله و تقول قال عمر ))
نقول لكم قالت العلمــاء و تقولون قال أبن زلفــة ...!!
*
*
الرمادي
29-03-06, 03:03 am
اختي العزيزة قصمنجية
هو كما قلتي تماماً : أأمنوا به كله ... أو أكفروا به كله ...
فليس لأحد انتقاء مايريد وترك مالايريد وتطبيق القياسات بطريقته الخاصه ورمي من لايوافقه بما يريد من الأوصاف
أنا مع قول العلماء ولاشك فهل انتي معهم بالكلية ..؟!!
إذا اين انتي من قولهم عن تعليم الفتاة آنذاك وأين انتي من قولهم عن خروج المرأة للأسواق ..؟!!
لا اعلم عن رأيك في خروج المرأة للعمل والسوق لكني اعلم فعلك والفعل ابلغ من الكلام !!!
اذكر قصة صاحب التتن والفول لكني لا اعلم سبب تذكرك لها هنا
وثقي بأني على قناعة تامة بما اتحدث فيه
أتاني حديث ذلك الصحابي واستوعبته جيداً واتفق معك بالأخذ بقول العلماء فهل انتي تأخذي بقوله بالكليّة ..؟
اذا اين انتي من كلامهم في تعليم المرأة آنذاك ..؟!!
وأين انتي من كلامهم في خروجها للأسواق ..؟!!
هل ادركتي اين الأنتقائيه ..؟!!
تحياتي ,,,,,,
قصمنجيه
29-03-06, 02:11 pm
هو كما قلتي تماماً : أأمنوا به كله ... أو أكفروا به كله ...
إذ كــان كمـا قلت فيبدو لي أن حواري أنتهى معــاك ..
*
الرمادي
29-03-06, 02:28 pm
أختي العزيزة قصمنجيه
لابأس فهي نهاية طبيعية
لكن ليتكِ ذكرتي هل ستؤمني به كلياً ام تكفري به كلياً ؟
إن أردتي التجزئة فعليك حينئذ أن تبرري لنا سبب إيمانك ببعضه والكفر ببعضه !!!
اختصاراً لكل ذلك كنت اتمنى معرفة رأيك بقول العلماء بتعليم الفتاة آنذاك
تقبلي تحياتي ,,,
سبحان الله
كل ماشفت وجه آل زلفه على الشاشه تصيبني كآبه
بعدها احاول وبسرعه تغيير القناة
والسبب
سطحية طرحه وسخافته ...
انا ما ادري كيف عينوه في مجلس الشورى ..!!
________
تحيتي للكل .
لمبة شارع
30-03-06, 01:06 am
سبحان الله
كل ماشفت وجه آل زلفه على الشاشه تصيبني كآبه
بعدها احاول وبسرعه تغيير القناة
والسبب
سطحية طرحه وسخافته ...
انا ما ادري كيف عينوه في مجلس الشورى ..!!
________
تحيتي للكل .
فور يو هل ها الكل فيهم انا ؟؟؟؟؟
رغم انك مالك خلقي الا انني اوافقك فيما تقول وابن زلفة اقل من ان اهتم انا به ولذلك انسخ رأيك هذا واعتنقه
قصمنجيه
نعم مثلك لايريد أكمال الحوار فا أما معي أو ضدي .............
كم كنت أتمنى أرى رأيك قبل أن يسمحو للبنات بالدراسه....
................................. فهمتي
هم لايرون الموضوع عن قيادة المرأه هم يرون من الذي يطرح الموضوع بن زلفه هم ضده .. عجباً
خالد التويجري
05-04-06, 02:34 am
اخي الرمادي
مساء الخير
ماهي زاويه الموضوع الصحيحه بنظرك؟؟؟!
ثم يكفي دعاة تحرير المرأه السعوديه هذا الجدل الذي يظهر فيه وبكل وضوح انطلاء مكرهم و خبثهم على كثير من مثقفي مجتمعنا و رجالاته فالله المستعان .
اخي الكريم هل تظن ان مقارنة خروج المرأه للعمل بما ينفع مجتمعها برضى زوجها او ولي امرها مثل خروجها للسوق او الاستراحه او الزيارات او غيرها من صنوف الحياة اخي حفظك الله يجب ان تعي حقيقه دعوة قيادة المرأه وان هذا ليس كل شي يارعاك الله .(انظر ردي السابق في هذا الموضوع).
كما انه لاشك عندي ان حجج دعاة تحرير المرأه السعوديه لقيادة السياره يمكن ان تنفع لدعوتها لنزع الحجاب دعوتها للإختلاط المحرم دعوتها للتبرج والسفور دعوتها للخروج من قيود و تشريعات الاسلام التي فورضت من رب الارباب بأيات صريحه المعنى و الكلمات .
ولك انت ان تجرب مع نفسك بصدق تطبيق حجج و ترهات دعات تحرير المرأه على اي من المواضيع اعلاه وسوف ترى النتيجه بنفسك .
كما لا يمكننا ان نسفّه رآي وقول علماءنا المعاصرين في هذا الموضوع وغيره من مواضيع تتعلق بالمرأه وعلى رأسهم الشيخ إبن باز و الشيخ إبن عثيمين رحمهما الله وكذلك الشيخ ابن جبرين وغيرهم الكثير الذين قالو الكلمه الفصل في الموضوع فما سر إثارة هذا الموضوع من جديد الا شي يراد خفي عليك اخي الرمادي ؟؟؟!!!!!.والسلام ختام .
قماشه بنت شكسبير
05-04-06, 02:38 am
كلام العلامة ابن باز والعلامة ابن عثيمين رحمهما الله خير وافضل واحب إلينا من كلام آل زلفه
قال الله تعالى ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
عين الصواب
تمّــام
05-04-06, 02:55 am
لست هنا لأويد او احارب قيادة المرأة وإنما للنظر للأمر من زوايته الصحيحه ولا اكثر
والله اضحكني هذا الرد , اخوي يعني انك ترى أفضل من الجميع وأن نظرتك هي النظرة الصحيحة (فزاوية الرويا) لديك موزونة على الطريق السليم وأن الزلفة قدوة يجب إتباع مايقوله , رحم الله شيخينا ابن باز وابن عثيمين .
الأخ الفاضل جردتكم من ابسط حقوقكم ألا وهو رأيكم ليكون نظره ونظرته هي الصحيحة صدقوه يستحق ذلك (والله المستعان) على مايصفون .
والله يستر علينا وعلى من تحت ايدينا ولا يفتنا , وأن يجعلن نساءنا متسترات في بيوتهن ولا يترجن تبرج الجاهلية , كما يريد البعض كالزلفة وأذنابه المطبلين والمتربصين ..
الرمادي
08-04-06, 12:10 am
أخي العزيز بريداوي9
الزاوية الصحيحة برأيي ان خروج المرأه للعمل بما ينفع مجتمعها برضى زوجها او ولي امرها هو سبب مطالبة آل زلفة وغيره بقيادة المرأة
وعندما نقول بأن ذلك الخروج للضرورة فإننا نعطي الحق لآل زلفة دون ان نشعر بالقول بضرورة قيادتها
فطالما ان القيادة ستكون لأمر ضروري فهي ذاتها تصبح ضرورية
قد لايتساوى خروجها للعمل مع خروجها للسوق او الأستراحه لكن بالتأكيد ان ضرورة احدهما او اهميته تختلف من شخص لآخر
فخروج زوجة رجل غني للسوق اهم بكثير من خروجها للعمل وطالما أن الأهمية تختلف من شخص لآخر يصبح لآل زلفة الحق بإعطاء القيادة أهمية مختلفة عن مانراه نحن
يضل الخروج خروج مهما كان السبب ومهما اختلفت نسبة أهميته من شخص لآخر وطالما اننا نوافق على بعضه فلغيرنا الموافقه على البعض الآخر
واذا مااردنا ان نرمي ذلك الآخر ببعض الأوصاف فيجب أن نرمي انفسنا بمثلها لأننا أرتكبنا نفس الخطأ
ماأريده بإختصار ان نتعامل مع رأي آل زلفة بمنطقية أكثر حتى لانفاجأ ذات يوم بأننا نرميه بأمور وبالغد نصبح اول من يفعل مايطالب به وهذا ماحدث لمن حارب تعليم الفتاة سابقا !!!!
أخي العزيز تمّام
أتمنى ان تجد في كلامي السابق مايوضح اللبس لديك
تحياتي للجميع ,,,,,
تمّــام
08-04-06, 02:06 am
في الرياضة يرمون أخطاء الحكام على زاوية الرؤيا , وهاهي زواية الرؤيا تخرج مرة اخرى ولكن ليس بالكورة ولكن تنخر هاهنا في مجتمعنا , صدقوهم فزاوية الرويا لديهم أكثر دقة ونظرة ثاقبة دعوا ابن زلفة يعبث كيفما يشاء دون رادع واتركوا المطبلين يتبجحون بزاوية الرؤيا, والله المستعان على مايصفون.
الرمادي
08-04-06, 02:17 am
أخي العزيز تمام
لو تعامل الجميع مع الأمر من زاوية صحيحة لقطعوا الطريق امام آل زلفة وما احتاجوا إلى رميه مبا يتصفون به وماكانوا ليشاركوه العبث بمجتمعنا بطريقتهم الخاصه !!!
المشكلة لديك اخي ليست انك لاترى ماذا يفعل آل زلفة ولكن المشكلة انك لاترى إلا مايفعله دون غيره !!
فأنت تعمل دون ان تدرك على إزاحة آل زلفة وغيره عن طريقهم لتسمح لهم بالعبث كيفما شاؤا بما يتوافق مع رغباتهم واهوائهم والضحية انا وانت وهم وآل زلفة
وطالما انك والآخرون لاترون او لاتريدون الرؤية إلا بعين واحدة فالمساحة واسعة لظهور الف آل زلفة في القريب العاجل وكلهم سيكونوا بلاشك ضحية مثله او ينتصروا ليجعلوا من غيرهم ضحية لهم !!!!
لك في الرياضه مثال حي وشاهد أكثر حياة فليتك تدرك ماذا يحدث هناك نتيجة رمي التهم جزافاً على غير مرتكبيها !!
تقبل تحياتي ,,,,,,,
تمّــام
08-04-06, 02:24 am
على اقل تقدير لا أطبل لدعاوى ابن زلفة المتحررة ولا اناقض نفسي بين رد وآخر .
ولله درك يازاوية الرويا فقد أظهرتي انك حيلة العاجز على كل حال . يرون من زاوية الرويا الصحيحة , هذا إقصاء (مؤدب) .
الكربوني
08-04-06, 04:55 am
؛
؛
لاحول ولاقوة الابالله
الله يفتح على القلوب ...ويهدينا ويصلح حالنا
**
لاتعليق .... فأظن أنه قد ناقش هذا الأمر كبار علم ودين وعقل ومكانه
في مجالس
والافتاء
**
اما في مجلس الشورى فقد مر
موضوع قيادة المرأة ...ولم يناقش كموضوع يحتاج للبت في المسأله
لكنه طرح كمثل اي ..موضوع يطرح
وإذا أردت أن تعرف اخي المسلم من يخاف الله ..مالصح والغلط في هذه المسأله
فانظر ...لمن وقف صفاً مع هذه النقطه واشاع فيها بالإعلام ...حتى اصبح لها حيزا في كل مجلس...
انظر لمن مشى فيها .... وانظر لمن غض قلبه عنها ....
هؤلاء من هم وماهي مكانتهم لدى الناس والمسلمين ..ومدى نفعهم لدينهم ووطنهم ... وألائك من هم .... واين تعلموا .. وشربوا مناهلهم ...
وعندها
ستجد ..... أنك قد مشيت خلف من سلك الطريق القويم ....
**
اسأل الله الهداية للجميع ..لنا ولكم ..وأن يحفظنا من كل مكروه ... وإن كان من خير في موضوع قيادة المرأه ...فسهله لنا ... وإن كان من مكروه علينا في قيادتها ...اللهم فامحق هذا الموضوع عن كل لسان .. وارح عبادك من تخبطهم فيه ....
**
بارك الله فيكم
خالد التويجري
09-04-06, 12:40 am
مرحبا بك اخي الرمادي مساء الخير
اراك انبريت تجاهد لـ ال زلفه و افكاره فهل هي الحياة اقحمتك دون رغبة منك ام هي توافق الروءى و الطرح ؟
ثم مالي اراك غامض في طرحك وجملك صعبة الفهم على بعض من يريد الرد من اعضاء المنتدى الذين اختلفت مشارب ثقافتهم وكأنك تريد ان يكون لكلماتك اكثر من معنى ولها احتمالات عدّه ؟؟؟!.
إنها الأهواء ولاشئ غيرها هي التي تحكم الحديث حول هذا الأمر وآل زلفة اصبح ضحية لهذه الأهواء وتبعتها لمن يخالفونه دون تفكير وتبصر بما حولهم !!!!
لست هنا لأويد او احارب قيادة المرأة وإنما للنظر للأمر من زوايته الصحيحه ولا اكثر
ليس في فمي ماء لكنه الخوف من الفهم الخاطئ لمقصدي
اي فهم تريدنا ان نفهم يأخي الكريم هل انت مع او ضد قيادة المرأه ؟؟؟!
كان هنالك أناس مثلكم يرمون من طالب بتعليم الفتاة بنفس مارميتم به آل زلفة وبالطبع فإن ماقالوه ينطبق عليكم الآن لأنكم موافقون على خروج الفتيات للتعليم فهل كان على حق بما رماكم به آنذاك ..؟!!
اراك متشبث تشبثاً عجيباً بقول علمائنا الأوائل في تعليم الفتاة انذاك وما دار حوله من جدل في حينها وليس هذا فحسب بل مسفهاً لهم في قولهم .
كان هنالك أناس مثلكم يرمون من طالب بتعليم الفتاة بنفس مارميتم به آل زلفة وبالطبع فإن ماقالوه ينطبق عليكم الآن لأنكم موافقون على خروج الفتيات للتعليم فهل كان على حق بما رماكم به آنذاك ..؟!!
الذي تظن انت ومن مثلك انهم مخطئون وما قالوه لم يكن يجب ان يقولوه حينها .
اعلم يارعاك الله انه لولا عدم موافقه بعضاً من كبار علمائنا حينها على تعليم الفتاة وفق شروط فرضت على الحكومه وقت اذ لولا ذلك لما خرجت الفتاة للمدارس حتى تاريخه . ولا اظن انك تجهل تلك الشروط من علمائنا الافاضل رحمهم الله ان ذاك (استقلال المدارس / تعليمهن تحت ايدي نسائيه / شئون تعليم الفتاة تحت اشراف العلماء و المشايخ وقت اذ والى الان .....................................الخ . وغيرها الكثير ولك ان ترجع لها وهي محفوظه لدى مكتبة الملك فهد الوطنيه وتعرف حقيقه ماجرى حينها .
ثم اخي الكريم لا اظن انك تجهل انه وقبل التعليم النظامي للفتاة كان في المجتمع بيوت لتدريس الفتاة بأيدي نسائيه . والطالبات الملتحقات بتلك المدارس هن بنات اولاءك العلماء الذين تنقم منهم .
ايضاً لازال بين اظهرنا من يرفض خروج بناته للمدارس و يكتفي بتعليمهن في بيوت تعليميه وسط مجتمعنا لا تجهلها متوفره حتى الان . بل ومنظمه من قبل الحكومه رعاها الله وبارك فيها . فهل تريد تسفيه من هذا رأيه يأخي الكريم .
وإن كنا سنأخذ بالخمر والميسر كمقياس فعمل المرأة اليوم ينطبق عليه ذلك حيث اصبحت مآسيه ومثالبة اكبر بكثير من منافعة على الأقل من وجهة نظري الخاصه فهل يحق لي رميكم بما رميتم به آل زلفة ..؟!!!
إذن انت متفق مع رأي من وقف ضد عمل المرأه وخروجها ان ذاك . وتعترف له ان له مأسي و مثالب اكبر من نفعه . وبالتالي كان وقوفه صحيح ومبرر .
بارك الله فيك وهذا مانخشى الوقوع به مرّه اخرى اذا سمحنا لـ أل زلفه ومن خلفه بالتلاعب بمجتمعنا .
فالذي مقتنع به انت بالأمس واكتشفت خطأه اليوم نحن لم نكن مقتنعين به بالأمس و اليوم وكنا نخشى من هذه المأسي و المثالب التي ذكرت . و قراءتنا للحاضر باعترافك انت اصبحت اصح و افضل من قراءتك .
هو كما قلتي تماماً : أأمنوا به كله ... أو أكفروا به كله ...
اراك تخلط الاوراق مرّه اخرى يارعاك الله . إذن انت تعود و تساوي بين الخروج المظبوط بالمصالح الاجتماعيه وفق شروط شرعيه منطقيه التطبيق في كثير من اسباب خروج المرأه وبين الخروج لمجرد الخروج فقط . شتان وفهمٌ خاطئ لمقاصد الشريعه لظبط خروج المرأه .
اذا اين انتي من كلامهم في تعليم المرأة آنذاك ..؟!!
وأين انتي من كلامهم في خروجها للأسواق ..؟!!
هل ادركتي اين الأنتقائيه ..؟!!
ليس ثمت انتقائيه هنا يأخي راجع كلامي اعلاه عن خروج المرأه للتعليم .
كما ان كلام العلماء القدامى و المعاصرين عن خروج المرأه للسوق واحد ووفق ضوابط شرعيه واحده قال بها جميع العلماء المسلمين قديمهم و حديثهم .
وكلا الموضوعين وفق ضوابط متى تحققت صح الموضوع .
بلا شك سوف تقول يمكن للمرأه ان تخرج لتقود السياره وفق ضوابط شرعيه ايضاً .
نقول لك نعم متى صارت هذه الضوابط من علمائنا الافاضل وليست من ال زلفه ومن وراءه ومن اغتروا به وبقومه . لذلك قال البعض حفضهم الله :
إقتباس:
كلام العلامة ابن باز والعلامة ابن عثيمين رحمهما الله خير وافضل واحب إلينا من كلام آل زلفه
قال الله تعالى ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
عين الصواب
والسلام ختام
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه .
خالد التويجري
09-04-06, 12:59 am
موضوع ذو صله ادخل للاهميه هام جداً جداً
http://www.islamtoday.net/articles/show_articles_content.cfm?id=14&catid=155&artid=7056
الرمادي
09-04-06, 01:09 am
أخي العزيز بريداوي9
لازلت اقول لنتعامل مع الأمور بميزان واحد هو الشرع ولا شئ غيره
متى ماكان هذا هو المقياس فإننا لن نعاني من آل زلفه ولا غيره
انا مع وضد قيادة المرأة !!!
إن قال علمائنا بأن خروج المرأة للعمل والأسواق ضرورة لابد منها فإن هذه الضرورة تجعل من القيادة ضرورة أيضا وإن قالوا غير ذلك فأنا لست مع القيادة لأن الواجب وقتها منع المرأة من الخروج لغير ضرورة !!!
انا لست مع آل زلفه ولست مدافعا عنه بل مدافعاً عن من يرمونه بما فيهم !!!
كما أني لست ناقماً من علماء الأمس ولا علماء اليوم لكن ناقم وبشدة من التناقض هنا وهناك
تقبل تحياتي ,,,
نهووووول
09-04-06, 01:47 am
لاعزة لنا الا بالاسلام
خالد التويجري
09-04-06, 10:51 pm
اخي الرمادي مساء الخير
تفتئ تذكر ال زلفه ولا زلت اقول لك اخي انك تحوم حول شئ ما ومتناقض مع نفسك يارعاك الله .
كما لا يمكن ان تضع الامور كل الامور في بوتقة واحده يأخي فلكل حادثه او إن شئت نسمها حاله في حياة المسلم و المسلمه حكم خاص فمثلا الخروج يأخي انواع (للمرأه خاصه) . منه الخروج الواجب ؛ منه الخروج المحرم ؛ منه الخروج المستحب ؛ منه الخروج المنكر .........................وهكذا بحسب الحاجه و المقصد فلا يمكن ان تضع كل شي مع كل شي وتريد عمل واحد وحكم واحد هذا ليس في الشريعه حسب علمي .
ارجو ان لا يخفى عليك اخي ان الاصل للمرأه هو القرار في بيتها و لا يخفى عليك اخي ايضا ان الله سبحان خص النساء بهذا الحكم لحكمة قد تعلمها و قد تخفى عليك. بارك الله فيك وهدانا واياك للحق و الصواب.
تمّــام
11-04-06, 08:23 pm
يابن الحلال مانتب اول ولا آخر واحد يخطي وأيضاً يقصي الآخرين , عادي وسع صدرك ولا ترقعها لانها ماتنترقع , بس الصراحة طريقتك بالإقصاء حترافيه جداً . اجل تنظر اليه من زاويته الصحيحة ماعليه اخوي فما قلته يدعو للضحك والإستغراب وشر البليه مايضحك ..
أجل:
لست هنا لأويد او احارب قيادة المرأة وإنما للنظر للأمر من زوايته الصحيحه ولا اكثر
فتك بعافيه ..
الرمادي
12-04-06, 03:02 am
أخي العزيز بريداوي 9
تقول :
ارجو ان لا يخفى عليك اخي ان الاصل للمرأه هو القرار في بيتها و لا يخفى عليك اخي ايضا ان الله سبحان خص النساء بهذا الحكم لحكمة قد تعلمها و قد تخفى عليك. بارك الله فيك وهدانا واياك للحق و الصواب.
وهذا مااشرت إليه بكلامي السابق
لن اقول آل زلفه حتى لايغيضك ذلك بل سأقول ان كل من ينادي بقيادة المرأه استند في ذلك على ضرورة قيادتها لتحقيق ضرورة خروجها !!
تقبل تحياتي ,,,
الرمادي
12-04-06, 03:05 am
اخي العزيز تمام
صدقت فشر البلية مايضحك !!
تقبل تحياتي ,,,
ســـــــراب
13-04-06, 03:14 am
أنا مســـلمة و يشــــــرفنــــي أنــــــي مــــــا أسـوق
أنا ملــــــكة ، و فيه ملـــــكة تســـوق ؟؟
أنــــــا أغــــــلى من العــــــــــــــــــين و المــــــــــــــــوق
أنــــــا الحمــــــد لله مكـــــانتـــــــي فــــــــــــــوق
فـــيه من يتـــــــــــولى أمـــــــــــري و يخـــــــــدمنـــــي بــــذوق
ويـــــوديــــــني لاقــل و أكبـــر مشـــــوار مـــايعـــــوق..
ما أطــلع لحــــــالي لانــــي أغــــــلى من أنــي أتــــرك لحـــــالي
في الشــــارع ... فيه من يبـــي يـــذوق طعمـــي الحـــــالي ...
في الشــــارع ... فيه الصـــالح و الطـــالح يتمنــــى يجــــي إقبالـــــي ..
أهــلي يخـــافــون عــلي .. أنــــا ...غــالـــيــة ...
يخـــــافـــون عــــلي حتــــى من نظـــرة غريـب حانيــــــه
يخــــافـــون عـــــلى سمعـــي لا تخــــدشة كلمـــــة نابيــــــه
كرامتــــــــــــي ..
يخـــأفـــون عليــها لا تنــــجرح و تن**ـــــر نفسي الســـــامية
بس فيه أقلية .. لهم رأي مخالف .. بس صوتهم عالي ..
العفن مهما كان قليل ريحته قوية ..
وتحياتي للجميع
تمّــام
16-04-06, 06:44 pm
ماتنترقع يالغالي الرمادي اجل انت اللي تشوف من الزاوية الصحيحة اجل غيرك مايعرفون شي ماشالله عليك المفروض تكون (دربيل) زوايا رؤيا . شكراً وشر البلية مايضحك .
لست هنا لأويد او احارب قيادة المرأة وإنما للنظر للأمر من زوايته الصحيحه ولا اكثر
عجايب
خالد التويجري
24-04-06, 09:11 pm
أنا مســـلمة و يشــــــرفنــــي أنــــــي مــــــا أسـوق
أنا ملــــــكة ، و فيه ملـــــكة تســـوق ؟؟
أنــــــا أغــــــلى من العــــــــــــــــــين و المــــــــــــــــوق
أنــــــا الحمــــــد لله مكـــــانتـــــــي فــــــــــــــوق
فـــيه من يتـــــــــــولى أمـــــــــــري و يخـــــــــدمنـــــي بــــذوق
ويـــــوديــــــني لاقــل و أكبـــر مشـــــوار مـــايعـــــوق..
ما أطــلع لحــــــالي لانــــي أغــــــلى من أنــي أتــــرك لحـــــالي
في الشــــارع ... فيه من يبـــي يـــذوق طعمـــي الحـــــالي ...
في الشــــارع ... فيه الصـــالح و الطـــالح يتمنــــى يجــــي إقبالـــــي ..
أهــلي يخـــافــون عــلي .. أنــــا ...غــالـــيــة ...
يخـــــافـــون عــــلي حتــــى من نظـــرة غريـب حانيــــــه
يخــــافـــون عـــــلى سمعـــي لا تخــــدشة كلمـــــة نابيــــــه
كرامتــــــــــــي ..
يخـــأفـــون عليــها لا تنــــجرح و تن**ـــــر نفسي الســـــامية
بس فيه أقلية .. لهم رأي مخالف .. بس صوتهم عالي ..
العفن مهما كان قليل ريحته قوية ..
وتحياتي للجميع
كلام اغلى من الدرر لا فوض فوك ورحم الله امك و ابوك ولا فقدك محبوبوك(اللهم اجعله في موازين حسناتها يارب الارباب.)
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba