مزاجي
31-01-06, 01:16 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
-
-
أبداء موضوعي هذا بالصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
نبينا محمد صلوات ربي وسلامه عليه
تابعنا جميعاً ما صدر من إحدى الصحف الدنماركيه
وماحدث بلا شك منكر عظيم وخطأ جسيم
كان لهذا الخطأ ردة فعل من قبل المسلمين بمقاطعة جميع المنتجات الدنمركية بحجة الإنتصار للنبي !!
ولكن هل يأمرنا ديننا بذلك !!
دعونا نقراء
قال تعالى [ كل نفس بما كسبت رهينة ] الآية 38 المدثر
وكلمة نفس تطلق على المسلم والكافر والمشرك والملحد
إذا ما ذنب شركات دنمركيه خاصه في ذنب إقترفته إحدى الصحف !!
ربنا جل وعلى يخبرنا أنه يوم القيامة كل نفس ستحاسب عما عملت !! إذا لماذا نحن المسلمون في هذه الدنيا نحاسب من لا علاقة له بالموضوع
وقال تعالى [ ولاتكسب كل نفس إلا عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون ] الآية 164 الأنعام
فماذا ذنب هذه الشركات الخاصة !! هل هي من إقترفت هذا الجرم
فربنا في هذه الآية نهانا أن نحمل نفس ما كسبت نفس أخرى !!
بينما البعض يعاكس ذلك تماماً ويأمرنا أن نحمل الشركات الخاصه ما إقترفته بعض الصحف
وقال تعالى [ ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق باللذين سخروا منهم ماكانوا به يستهزءون ] الآية 10 الأنعام
ربنا يقول فحاق باللذين سخروا منهم ولم يقل باللذين سخروا منهم وبقومهم !!
-
-
-
لنفترض جدلاً أن الشركات الدنمركيه الخاصة هي من إستهزأت بحبيبنا محمد صلى الله وعليه وسلم
فهل المقاطعة تعتبر حل إسلامي في مثل هذه الظروف ؟!! لنرى . .
البعض حينما ينادي بمقاطعة المنتجات الدنمركيه من أكل وشرب
فهو بذلك يحرمها ويذكر علة التحريم أنها إستهزأت بالنبي !! فهل هذا أمرنا به الإسلام
البعض ذهب إلى أكثر من هذا وحدد بأن من يحب النبي سوف يقاطع وبأن من لا يحبه لن يقاطع ؟
قال تعالى [ إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله ] الآية 173 البقرة
فهل من حاذق يستنبط لنا من هذه الآية أنه حرم علينا طعام المستهزئين !!
وقال تعالى [ يا أيها اللذين آمنوا لاتحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولاتعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ] الآية 87 المائدة
فكون طعام المستهزئين ليس من الأطعمة المحرمة فإن ما فعله البعض من المقاطعة يعتبر من الإعتداء بغير وجه حق
قال تعالى [ قل لا أجد في ما أوحي إلى محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير ]
وكلمة لا أجد تقطع قول كل خطيب
وقال تعالى [ قل أرءيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراماً وحلالاً قل ءآلله أذن لكم أم على الله تفترون ]
فهل لدى من ينادي بالمقاطعة حجة له على الله !!
وقال تعالى [ ولاتقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن اللذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ]
-
-
سوف يسأل البعض ويقول ماذا نفعل ونبي الهدى يستهزئ به !!
دعونا نقراء أولاً وصية ربنا للنبي محمد
قال تعالى [ إنا كفيناك المستهزءين (95) اللذين يجعلون مع الله إلها آخر فسوف يعلمون (96) ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون (97) فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين ]
فهنا أجتمع الإستهزاء والتكذيب مع الشرك بالله
وكما نعلم أن الشرك من أعظم الذنوب ... فما أمر الله نبيه إلا بالتسبيح والسجود لله
لم يأمره بالمقاطعه أو لعنهم أو سبهم
وقال تعالى [ فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك ] الآية 130 طه
وقال تعالى [ أدفع باللتي هي أحسن السيئة نحن أعلم بما يصفون ] الآية 96 المؤمنون
وقال تعالى [ وأصبر على ما يقولون واهجرهم هجراً جميلاً ]
سبحان الله !! ربنا يأمر نبيه بأن يهجرهم فقط ليس كذلك إنما هجراً جميلاً
والبعض يأمر الناس بالإعتداء ومحاسبة الغير والمقاطعة !!
وقال تعالى [ وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون ] الآية112 الأنعام
-
-
-
هذا مايأمر الله به نبيه تعالوا لنقراء ما يأمرنا الله به في مثل هذه الظروف
قال تعالى [ إنه كان فريقاً من عبادي يقولون ربنا ءامنا فأغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين (109) فأتخذتموهم سخرياً حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون (110) إني جزيتهم اليوم بما صبروآ أنهم هم الفآئزون ]
فقال تعالى جزيتهم بماصبروآ ولم يقل بما قاطعوا وبما أكرهوكم بالمقاطعه وبما شتموكم
وقال تعالى [ لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من اللذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن اللذين أشركوا أذى كثيراً وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور ] الآية 186 آل عمران
فهل نمتثل لأمر ربنا ونصبر !! أم نمتثل لأمر مشائخ القصاصات الورقية !!
وقال تعالى [ياأيها اللذين آمنوا عليكم أنفسكم لايضركم من ضل إذا أهتديتم ] الآية 105 المائدة
فربنا في هذه الآية يوضح لنا أننا غير مسؤولين عن من ضل بعد أن نبين له الدين !!
فلماذا بعض الأخوه يحمل عباد الله فوق طاقتهم !!
-
-
-
يستدل البعض بالآية التالية
قال تعالى [ لاتجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوآدون من حاد الله ورسوله ] الآية 22 المجادلة
يقولون أن من أنواع موادة من حاد الله والرسول التعاملات التجاريه معهم والإيفاء بالعقود والشراء منهم
ولكن ألم نقراء قوله تعالي
[ لا ينهاكم الله عن اللذين لم يقاتلونكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ] الآية 8 الممتحنة
ولا أعتقد أن بنى دنمرك قد أخرجونا من ديارنا ولا هناك ثمة قتال بيننا وبينهم !!
البعض يسترسل ويقول أن ماحدث من بعضهم يعتبر من القتال المعنوي للمسلمين ولكن ورد تعريف القتال في ثنايا القرآن الكريم
قال تعالى [ ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أمواتاً بل أحيآء ولكن لا تشعرون ] الآية 154 البقرة
فالقتال هو إزهاق الأنفس
-
-
-
المؤسف أن الكثير منا حينما يظن أنه يدافع عن الرسول
يرتكب من المحظورات ما الله به عليم
فالبعض يعتقد أن من تمام محبة الله ورسوله شتم غير المسلمين !!
قال تعالى [ولا تسبوا اللذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدواً بغير علم ] الآية 108 الأنعام
وعن عائشة رضي الله عنها قالت قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ ) رواه مسلم
وقال تعالى [ ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم باللتي هي أحسن ]
فهل حاولنا كمسلمين دعوتهم بالحكمة أم لا نعرف سوى السباب والشتام !!
-
-
كل هذه الآيات لا تأمرنا بالمقاطعة ولا بإستخدام سلطة المال لإكراه القوم على إحترام مقدساتنا
قال تعالى [ لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ] الآية 256 البقرة
فلماذا لا نبين لهم الرشد ونبرئ أنفسنا
لماذا لا نبين لهم سيرة النبي الحقيقه وما يأمر به
-
-
-
هل تأملنا سيرة النبي يامن ندعى الدفاع عنه !!
كان أبو بكر رضي الله عنه وهو أفضل من مشى على الأرض بعد الأنبياء
كان يتعامل بالتجارة مع المشركين في مكة وفي نفس الوقت كان المشركين يعذبون المستضعفين من المسلمين
لم يأمره الرسول بالمقاطعة !!
وحينما أتاه الصحابي عبد الرحمن بن صخر الدوسي [ أبو هريرة ] وقال له يا رسول الله إني دعوت دوساً ولكن لم يسمعوا ويطيعوا
وكان لدوس سابقة في الإستهزاء بالنبي والصد عن ما جاء عنه
فأستقبل النبي القبله ورفع أكف الدعاء وفي هذه اللحظه يقول ابو هريرة قلت والله قد هلكت دوساً
ولكن الرسول بأبي هو وأمي وهو رسول الهدى والداعي إلى التسامح والمحبة
لم يقل الا اللهم اهد دوساً ...اللهم اهد دوساً ... اللهم اهد دوساً
لم يقل اللهم زلزل الأرض من تحتهم ؟ اللهم قطعهم ومزقهم ؟ اللهم العنهم؟
ولأنه نبي الرحمة
فحينما جاءه ملك الجبال ليواسيه فيما فعلت به قريشاًَ
وقال له هل تأمرني فأطبق عليهم الأخشبين فرفض الرسول وقال بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئاً
وحتى حينما عاد إلى مكة قوياً عام الفتح ومعه 10 آلاف من أصحابه
عفا عن أهل مكة ولم يأخذ بثأره وثأر أصحابه معه !!
وفي حادثة الإفك المشهورة حينما اتهموا أم المؤمنين عائشة وأتهموا معها الصحابي الجليل صفوان بن المعطل السلمي
بالإفك
صبر الرسول صلى الله عليه وسلم حتى وبعض الصحابة يتحدثون عن عرضه !! وأتت براءة أم المؤمنين من فوق سبع سماوات
فلم يقاطع النبي من أتهمه !!
فهل نقتدي بالرسول يا أخوتي ؟
-
-
-
إخوتي وأخواتي في الله
المقاطعة التجارية مما لا شك فيه بأنها أسلوب ظغط قوي
ولكن لم يأمرنا بها ربنا وفي الحقيقة فما علمت من يستخدمها في هذا الزمن سوى اللوبي الصهيوني
لماذا نحن نتاجر بالدين !! ونعتبره أداة ظغط وإكراه !!
كمثال بسيط !!
في وطننا العربي غالباً لا تستطيع أي جهه رسميه في ال15 سنه الأخيره توجيه أي إتهامات لإسرآئيل
كل ذلك من أجل اللوبي الصهيوني الظاغط بقوة المال وبقوة السلاح
ولكن هل العرب يودونهم أو يحترمونهم !! بالطبع لا ولكن هي لغة المال !!
فهل نحن كمسلمين نرجوا من هذه المقاطعة أن يحترم القوم مقدساتنا بالقوة والإكراه !!
لنسأل أنفسنا من المستفيد من هذه المقاطعة !! بالطبع هنالك مستفيد ولكنه ليس الإسلام وليس الرسول
فالنبي صلى الله عليه وسلم قد إنتقل لجوار ربه والنبي قد كفاه الله شر المستهزئين في حياته فهل يضره المستهزئون بعد مماته !!
لن يستفيد من هذه المقاطعة سوى
-
-
-
-
-
-
-
زبدة المراعي فقط :)
ـ
ـ
ـ
ـ
ختاماً
إن كنت مصيباً فمن الله وإن كنت مخطئاً فمن نفسي والشيطان
قرأت كتاب الله مرات عديده وهذا ما خرجت به
قد أكون أخطأت في فهم بعض الآيات أو غابت عني آية
فأرجوا من الله الهداية ومنكم التسديد
-
-
-
كما ترون كتبت الموضوع مدعم بما أراه من الآيات والسيرة العطرة
فأرجوا من ردود المعارضين أن تحتوى على آيات وبراهين تدعم وجهات نظرهم
أما من كان رده خطابياً حماسياً يخلو من الدليل الشرعي فأرجوا منه المعذره لعدم الرد عليه
لأن المسألة تعدت إطار الآراء الشخصية وأصبحت مسألة شرعية
ـ
ـ
ـ
ـ
كتبه بمحبرة كيبورده
الفقير إلى عفو ربه
محمد ابن عبد الله
بريدة --القصيم
غرة محرم من العام 1426 لهجرة الحبيب
.
.
.
منقول للفائدة ولاعجابي بالموضوع واعتذر لمحمد ابن عبدالله إذا كان يكتب هنا :)
.
.
.
-
-
أبداء موضوعي هذا بالصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
نبينا محمد صلوات ربي وسلامه عليه
تابعنا جميعاً ما صدر من إحدى الصحف الدنماركيه
وماحدث بلا شك منكر عظيم وخطأ جسيم
كان لهذا الخطأ ردة فعل من قبل المسلمين بمقاطعة جميع المنتجات الدنمركية بحجة الإنتصار للنبي !!
ولكن هل يأمرنا ديننا بذلك !!
دعونا نقراء
قال تعالى [ كل نفس بما كسبت رهينة ] الآية 38 المدثر
وكلمة نفس تطلق على المسلم والكافر والمشرك والملحد
إذا ما ذنب شركات دنمركيه خاصه في ذنب إقترفته إحدى الصحف !!
ربنا جل وعلى يخبرنا أنه يوم القيامة كل نفس ستحاسب عما عملت !! إذا لماذا نحن المسلمون في هذه الدنيا نحاسب من لا علاقة له بالموضوع
وقال تعالى [ ولاتكسب كل نفس إلا عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون ] الآية 164 الأنعام
فماذا ذنب هذه الشركات الخاصة !! هل هي من إقترفت هذا الجرم
فربنا في هذه الآية نهانا أن نحمل نفس ما كسبت نفس أخرى !!
بينما البعض يعاكس ذلك تماماً ويأمرنا أن نحمل الشركات الخاصه ما إقترفته بعض الصحف
وقال تعالى [ ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق باللذين سخروا منهم ماكانوا به يستهزءون ] الآية 10 الأنعام
ربنا يقول فحاق باللذين سخروا منهم ولم يقل باللذين سخروا منهم وبقومهم !!
-
-
-
لنفترض جدلاً أن الشركات الدنمركيه الخاصة هي من إستهزأت بحبيبنا محمد صلى الله وعليه وسلم
فهل المقاطعة تعتبر حل إسلامي في مثل هذه الظروف ؟!! لنرى . .
البعض حينما ينادي بمقاطعة المنتجات الدنمركيه من أكل وشرب
فهو بذلك يحرمها ويذكر علة التحريم أنها إستهزأت بالنبي !! فهل هذا أمرنا به الإسلام
البعض ذهب إلى أكثر من هذا وحدد بأن من يحب النبي سوف يقاطع وبأن من لا يحبه لن يقاطع ؟
قال تعالى [ إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله ] الآية 173 البقرة
فهل من حاذق يستنبط لنا من هذه الآية أنه حرم علينا طعام المستهزئين !!
وقال تعالى [ يا أيها اللذين آمنوا لاتحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولاتعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ] الآية 87 المائدة
فكون طعام المستهزئين ليس من الأطعمة المحرمة فإن ما فعله البعض من المقاطعة يعتبر من الإعتداء بغير وجه حق
قال تعالى [ قل لا أجد في ما أوحي إلى محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير ]
وكلمة لا أجد تقطع قول كل خطيب
وقال تعالى [ قل أرءيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراماً وحلالاً قل ءآلله أذن لكم أم على الله تفترون ]
فهل لدى من ينادي بالمقاطعة حجة له على الله !!
وقال تعالى [ ولاتقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن اللذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ]
-
-
سوف يسأل البعض ويقول ماذا نفعل ونبي الهدى يستهزئ به !!
دعونا نقراء أولاً وصية ربنا للنبي محمد
قال تعالى [ إنا كفيناك المستهزءين (95) اللذين يجعلون مع الله إلها آخر فسوف يعلمون (96) ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون (97) فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين ]
فهنا أجتمع الإستهزاء والتكذيب مع الشرك بالله
وكما نعلم أن الشرك من أعظم الذنوب ... فما أمر الله نبيه إلا بالتسبيح والسجود لله
لم يأمره بالمقاطعه أو لعنهم أو سبهم
وقال تعالى [ فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك ] الآية 130 طه
وقال تعالى [ أدفع باللتي هي أحسن السيئة نحن أعلم بما يصفون ] الآية 96 المؤمنون
وقال تعالى [ وأصبر على ما يقولون واهجرهم هجراً جميلاً ]
سبحان الله !! ربنا يأمر نبيه بأن يهجرهم فقط ليس كذلك إنما هجراً جميلاً
والبعض يأمر الناس بالإعتداء ومحاسبة الغير والمقاطعة !!
وقال تعالى [ وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون ] الآية112 الأنعام
-
-
-
هذا مايأمر الله به نبيه تعالوا لنقراء ما يأمرنا الله به في مثل هذه الظروف
قال تعالى [ إنه كان فريقاً من عبادي يقولون ربنا ءامنا فأغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين (109) فأتخذتموهم سخرياً حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون (110) إني جزيتهم اليوم بما صبروآ أنهم هم الفآئزون ]
فقال تعالى جزيتهم بماصبروآ ولم يقل بما قاطعوا وبما أكرهوكم بالمقاطعه وبما شتموكم
وقال تعالى [ لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من اللذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن اللذين أشركوا أذى كثيراً وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور ] الآية 186 آل عمران
فهل نمتثل لأمر ربنا ونصبر !! أم نمتثل لأمر مشائخ القصاصات الورقية !!
وقال تعالى [ياأيها اللذين آمنوا عليكم أنفسكم لايضركم من ضل إذا أهتديتم ] الآية 105 المائدة
فربنا في هذه الآية يوضح لنا أننا غير مسؤولين عن من ضل بعد أن نبين له الدين !!
فلماذا بعض الأخوه يحمل عباد الله فوق طاقتهم !!
-
-
-
يستدل البعض بالآية التالية
قال تعالى [ لاتجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوآدون من حاد الله ورسوله ] الآية 22 المجادلة
يقولون أن من أنواع موادة من حاد الله والرسول التعاملات التجاريه معهم والإيفاء بالعقود والشراء منهم
ولكن ألم نقراء قوله تعالي
[ لا ينهاكم الله عن اللذين لم يقاتلونكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ] الآية 8 الممتحنة
ولا أعتقد أن بنى دنمرك قد أخرجونا من ديارنا ولا هناك ثمة قتال بيننا وبينهم !!
البعض يسترسل ويقول أن ماحدث من بعضهم يعتبر من القتال المعنوي للمسلمين ولكن ورد تعريف القتال في ثنايا القرآن الكريم
قال تعالى [ ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أمواتاً بل أحيآء ولكن لا تشعرون ] الآية 154 البقرة
فالقتال هو إزهاق الأنفس
-
-
-
المؤسف أن الكثير منا حينما يظن أنه يدافع عن الرسول
يرتكب من المحظورات ما الله به عليم
فالبعض يعتقد أن من تمام محبة الله ورسوله شتم غير المسلمين !!
قال تعالى [ولا تسبوا اللذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدواً بغير علم ] الآية 108 الأنعام
وعن عائشة رضي الله عنها قالت قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ ) رواه مسلم
وقال تعالى [ ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم باللتي هي أحسن ]
فهل حاولنا كمسلمين دعوتهم بالحكمة أم لا نعرف سوى السباب والشتام !!
-
-
كل هذه الآيات لا تأمرنا بالمقاطعة ولا بإستخدام سلطة المال لإكراه القوم على إحترام مقدساتنا
قال تعالى [ لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ] الآية 256 البقرة
فلماذا لا نبين لهم الرشد ونبرئ أنفسنا
لماذا لا نبين لهم سيرة النبي الحقيقه وما يأمر به
-
-
-
هل تأملنا سيرة النبي يامن ندعى الدفاع عنه !!
كان أبو بكر رضي الله عنه وهو أفضل من مشى على الأرض بعد الأنبياء
كان يتعامل بالتجارة مع المشركين في مكة وفي نفس الوقت كان المشركين يعذبون المستضعفين من المسلمين
لم يأمره الرسول بالمقاطعة !!
وحينما أتاه الصحابي عبد الرحمن بن صخر الدوسي [ أبو هريرة ] وقال له يا رسول الله إني دعوت دوساً ولكن لم يسمعوا ويطيعوا
وكان لدوس سابقة في الإستهزاء بالنبي والصد عن ما جاء عنه
فأستقبل النبي القبله ورفع أكف الدعاء وفي هذه اللحظه يقول ابو هريرة قلت والله قد هلكت دوساً
ولكن الرسول بأبي هو وأمي وهو رسول الهدى والداعي إلى التسامح والمحبة
لم يقل الا اللهم اهد دوساً ...اللهم اهد دوساً ... اللهم اهد دوساً
لم يقل اللهم زلزل الأرض من تحتهم ؟ اللهم قطعهم ومزقهم ؟ اللهم العنهم؟
ولأنه نبي الرحمة
فحينما جاءه ملك الجبال ليواسيه فيما فعلت به قريشاًَ
وقال له هل تأمرني فأطبق عليهم الأخشبين فرفض الرسول وقال بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئاً
وحتى حينما عاد إلى مكة قوياً عام الفتح ومعه 10 آلاف من أصحابه
عفا عن أهل مكة ولم يأخذ بثأره وثأر أصحابه معه !!
وفي حادثة الإفك المشهورة حينما اتهموا أم المؤمنين عائشة وأتهموا معها الصحابي الجليل صفوان بن المعطل السلمي
بالإفك
صبر الرسول صلى الله عليه وسلم حتى وبعض الصحابة يتحدثون عن عرضه !! وأتت براءة أم المؤمنين من فوق سبع سماوات
فلم يقاطع النبي من أتهمه !!
فهل نقتدي بالرسول يا أخوتي ؟
-
-
-
إخوتي وأخواتي في الله
المقاطعة التجارية مما لا شك فيه بأنها أسلوب ظغط قوي
ولكن لم يأمرنا بها ربنا وفي الحقيقة فما علمت من يستخدمها في هذا الزمن سوى اللوبي الصهيوني
لماذا نحن نتاجر بالدين !! ونعتبره أداة ظغط وإكراه !!
كمثال بسيط !!
في وطننا العربي غالباً لا تستطيع أي جهه رسميه في ال15 سنه الأخيره توجيه أي إتهامات لإسرآئيل
كل ذلك من أجل اللوبي الصهيوني الظاغط بقوة المال وبقوة السلاح
ولكن هل العرب يودونهم أو يحترمونهم !! بالطبع لا ولكن هي لغة المال !!
فهل نحن كمسلمين نرجوا من هذه المقاطعة أن يحترم القوم مقدساتنا بالقوة والإكراه !!
لنسأل أنفسنا من المستفيد من هذه المقاطعة !! بالطبع هنالك مستفيد ولكنه ليس الإسلام وليس الرسول
فالنبي صلى الله عليه وسلم قد إنتقل لجوار ربه والنبي قد كفاه الله شر المستهزئين في حياته فهل يضره المستهزئون بعد مماته !!
لن يستفيد من هذه المقاطعة سوى
-
-
-
-
-
-
-
زبدة المراعي فقط :)
ـ
ـ
ـ
ـ
ختاماً
إن كنت مصيباً فمن الله وإن كنت مخطئاً فمن نفسي والشيطان
قرأت كتاب الله مرات عديده وهذا ما خرجت به
قد أكون أخطأت في فهم بعض الآيات أو غابت عني آية
فأرجوا من الله الهداية ومنكم التسديد
-
-
-
كما ترون كتبت الموضوع مدعم بما أراه من الآيات والسيرة العطرة
فأرجوا من ردود المعارضين أن تحتوى على آيات وبراهين تدعم وجهات نظرهم
أما من كان رده خطابياً حماسياً يخلو من الدليل الشرعي فأرجوا منه المعذره لعدم الرد عليه
لأن المسألة تعدت إطار الآراء الشخصية وأصبحت مسألة شرعية
ـ
ـ
ـ
ـ
كتبه بمحبرة كيبورده
الفقير إلى عفو ربه
محمد ابن عبد الله
بريدة --القصيم
غرة محرم من العام 1426 لهجرة الحبيب
.
.
.
منقول للفائدة ولاعجابي بالموضوع واعتذر لمحمد ابن عبدالله إذا كان يكتب هنا :)
.
.
.