المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسلام لا يدعوا لمقاطعة منتوجات الدنمرك ... بالأدلة من الكتاب ومن السنة !!


مزاجي
31-01-06, 01:16 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
-
-
أبداء موضوعي هذا بالصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
نبينا محمد صلوات ربي وسلامه عليه
تابعنا جميعاً ما صدر من إحدى الصحف الدنماركيه
وماحدث بلا شك منكر عظيم وخطأ جسيم
كان لهذا الخطأ ردة فعل من قبل المسلمين بمقاطعة جميع المنتجات الدنمركية بحجة الإنتصار للنبي !!
ولكن هل يأمرنا ديننا بذلك !!
دعونا نقراء
قال تعالى [ كل نفس بما كسبت رهينة ] الآية 38 المدثر
وكلمة نفس تطلق على المسلم والكافر والمشرك والملحد
إذا ما ذنب شركات دنمركيه خاصه في ذنب إقترفته إحدى الصحف !!
ربنا جل وعلى يخبرنا أنه يوم القيامة كل نفس ستحاسب عما عملت !! إذا لماذا نحن المسلمون في هذه الدنيا نحاسب من لا علاقة له بالموضوع
وقال تعالى [ ولاتكسب كل نفس إلا عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون ] الآية 164 الأنعام
فماذا ذنب هذه الشركات الخاصة !! هل هي من إقترفت هذا الجرم
فربنا في هذه الآية نهانا أن نحمل نفس ما كسبت نفس أخرى !!
بينما البعض يعاكس ذلك تماماً ويأمرنا أن نحمل الشركات الخاصه ما إقترفته بعض الصحف
وقال تعالى [ ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق باللذين سخروا منهم ماكانوا به يستهزءون ] الآية 10 الأنعام
ربنا يقول فحاق باللذين سخروا منهم ولم يقل باللذين سخروا منهم وبقومهم !!
-
-
-
لنفترض جدلاً أن الشركات الدنمركيه الخاصة هي من إستهزأت بحبيبنا محمد صلى الله وعليه وسلم
فهل المقاطعة تعتبر حل إسلامي في مثل هذه الظروف ؟!! لنرى . .
البعض حينما ينادي بمقاطعة المنتجات الدنمركيه من أكل وشرب
فهو بذلك يحرمها ويذكر علة التحريم أنها إستهزأت بالنبي !! فهل هذا أمرنا به الإسلام
البعض ذهب إلى أكثر من هذا وحدد بأن من يحب النبي سوف يقاطع وبأن من لا يحبه لن يقاطع ؟
قال تعالى [ إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله ] الآية 173 البقرة
فهل من حاذق يستنبط لنا من هذه الآية أنه حرم علينا طعام المستهزئين !!
وقال تعالى [ يا أيها اللذين آمنوا لاتحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولاتعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ] الآية 87 المائدة
فكون طعام المستهزئين ليس من الأطعمة المحرمة فإن ما فعله البعض من المقاطعة يعتبر من الإعتداء بغير وجه حق
قال تعالى [ قل لا أجد في ما أوحي إلى محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير ]
وكلمة لا أجد تقطع قول كل خطيب
وقال تعالى [ قل أرءيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراماً وحلالاً قل ءآلله أذن لكم أم على الله تفترون ]
فهل لدى من ينادي بالمقاطعة حجة له على الله !!
وقال تعالى [ ولاتقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن اللذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون ]
-
-
سوف يسأل البعض ويقول ماذا نفعل ونبي الهدى يستهزئ به !!
دعونا نقراء أولاً وصية ربنا للنبي محمد
قال تعالى [ إنا كفيناك المستهزءين (95) اللذين يجعلون مع الله إلها آخر فسوف يعلمون (96) ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون (97) فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين ]
فهنا أجتمع الإستهزاء والتكذيب مع الشرك بالله
وكما نعلم أن الشرك من أعظم الذنوب ... فما أمر الله نبيه إلا بالتسبيح والسجود لله
لم يأمره بالمقاطعه أو لعنهم أو سبهم
وقال تعالى [ فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك ] الآية 130 طه
وقال تعالى [ أدفع باللتي هي أحسن السيئة نحن أعلم بما يصفون ] الآية 96 المؤمنون
وقال تعالى [ وأصبر على ما يقولون واهجرهم هجراً جميلاً ]
سبحان الله !! ربنا يأمر نبيه بأن يهجرهم فقط ليس كذلك إنما هجراً جميلاً
والبعض يأمر الناس بالإعتداء ومحاسبة الغير والمقاطعة !!
وقال تعالى [ وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون ] الآية112 الأنعام
-
-
-
هذا مايأمر الله به نبيه تعالوا لنقراء ما يأمرنا الله به في مثل هذه الظروف
قال تعالى [ إنه كان فريقاً من عبادي يقولون ربنا ءامنا فأغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين (109) فأتخذتموهم سخرياً حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون (110) إني جزيتهم اليوم بما صبروآ أنهم هم الفآئزون ]
فقال تعالى جزيتهم بماصبروآ ولم يقل بما قاطعوا وبما أكرهوكم بالمقاطعه وبما شتموكم
وقال تعالى [ لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من اللذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن اللذين أشركوا أذى كثيراً وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور ] الآية 186 آل عمران
فهل نمتثل لأمر ربنا ونصبر !! أم نمتثل لأمر مشائخ القصاصات الورقية !!
وقال تعالى [ياأيها اللذين آمنوا عليكم أنفسكم لايضركم من ضل إذا أهتديتم ] الآية 105 المائدة
فربنا في هذه الآية يوضح لنا أننا غير مسؤولين عن من ضل بعد أن نبين له الدين !!
فلماذا بعض الأخوه يحمل عباد الله فوق طاقتهم !!

-
-
-
يستدل البعض بالآية التالية
قال تعالى [ لاتجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوآدون من حاد الله ورسوله ] الآية 22 المجادلة
يقولون أن من أنواع موادة من حاد الله والرسول التعاملات التجاريه معهم والإيفاء بالعقود والشراء منهم
ولكن ألم نقراء قوله تعالي
[ لا ينهاكم الله عن اللذين لم يقاتلونكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ] الآية 8 الممتحنة
ولا أعتقد أن بنى دنمرك قد أخرجونا من ديارنا ولا هناك ثمة قتال بيننا وبينهم !!
البعض يسترسل ويقول أن ماحدث من بعضهم يعتبر من القتال المعنوي للمسلمين ولكن ورد تعريف القتال في ثنايا القرآن الكريم
قال تعالى [ ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أمواتاً بل أحيآء ولكن لا تشعرون ] الآية 154 البقرة
فالقتال هو إزهاق الأنفس
-
-
-
المؤسف أن الكثير منا حينما يظن أنه يدافع عن الرسول
يرتكب من المحظورات ما الله به عليم
فالبعض يعتقد أن من تمام محبة الله ورسوله شتم غير المسلمين !!
قال تعالى [ولا تسبوا اللذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدواً بغير علم ] الآية 108 الأنعام
وعن عائشة رضي الله عنها قالت قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ ) رواه مسلم
وقال تعالى [ ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم باللتي هي أحسن ]
فهل حاولنا كمسلمين دعوتهم بالحكمة أم لا نعرف سوى السباب والشتام !!
-
-
كل هذه الآيات لا تأمرنا بالمقاطعة ولا بإستخدام سلطة المال لإكراه القوم على إحترام مقدساتنا
قال تعالى [ لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ] الآية 256 البقرة
فلماذا لا نبين لهم الرشد ونبرئ أنفسنا
لماذا لا نبين لهم سيرة النبي الحقيقه وما يأمر به
-
-
-
هل تأملنا سيرة النبي يامن ندعى الدفاع عنه !!
كان أبو بكر رضي الله عنه وهو أفضل من مشى على الأرض بعد الأنبياء
كان يتعامل بالتجارة مع المشركين في مكة وفي نفس الوقت كان المشركين يعذبون المستضعفين من المسلمين
لم يأمره الرسول بالمقاطعة !!
وحينما أتاه الصحابي عبد الرحمن بن صخر الدوسي [ أبو هريرة ] وقال له يا رسول الله إني دعوت دوساً ولكن لم يسمعوا ويطيعوا
وكان لدوس سابقة في الإستهزاء بالنبي والصد عن ما جاء عنه
فأستقبل النبي القبله ورفع أكف الدعاء وفي هذه اللحظه يقول ابو هريرة قلت والله قد هلكت دوساً
ولكن الرسول بأبي هو وأمي وهو رسول الهدى والداعي إلى التسامح والمحبة
لم يقل الا اللهم اهد دوساً ...اللهم اهد دوساً ... اللهم اهد دوساً
لم يقل اللهم زلزل الأرض من تحتهم ؟ اللهم قطعهم ومزقهم ؟ اللهم العنهم؟
ولأنه نبي الرحمة
فحينما جاءه ملك الجبال ليواسيه فيما فعلت به قريشاًَ
وقال له هل تأمرني فأطبق عليهم الأخشبين فرفض الرسول وقال بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئاً
وحتى حينما عاد إلى مكة قوياً عام الفتح ومعه 10 آلاف من أصحابه
عفا عن أهل مكة ولم يأخذ بثأره وثأر أصحابه معه !!
وفي حادثة الإفك المشهورة حينما اتهموا أم المؤمنين عائشة وأتهموا معها الصحابي الجليل صفوان بن المعطل السلمي
بالإفك
صبر الرسول صلى الله عليه وسلم حتى وبعض الصحابة يتحدثون عن عرضه !! وأتت براءة أم المؤمنين من فوق سبع سماوات
فلم يقاطع النبي من أتهمه !!
فهل نقتدي بالرسول يا أخوتي ؟
-
-
-
إخوتي وأخواتي في الله
المقاطعة التجارية مما لا شك فيه بأنها أسلوب ظغط قوي
ولكن لم يأمرنا بها ربنا وفي الحقيقة فما علمت من يستخدمها في هذا الزمن سوى اللوبي الصهيوني
لماذا نحن نتاجر بالدين !! ونعتبره أداة ظغط وإكراه !!
كمثال بسيط !!
في وطننا العربي غالباً لا تستطيع أي جهه رسميه في ال15 سنه الأخيره توجيه أي إتهامات لإسرآئيل
كل ذلك من أجل اللوبي الصهيوني الظاغط بقوة المال وبقوة السلاح
ولكن هل العرب يودونهم أو يحترمونهم !! بالطبع لا ولكن هي لغة المال !!
فهل نحن كمسلمين نرجوا من هذه المقاطعة أن يحترم القوم مقدساتنا بالقوة والإكراه !!
لنسأل أنفسنا من المستفيد من هذه المقاطعة !! بالطبع هنالك مستفيد ولكنه ليس الإسلام وليس الرسول
فالنبي صلى الله عليه وسلم قد إنتقل لجوار ربه والنبي قد كفاه الله شر المستهزئين في حياته فهل يضره المستهزئون بعد مماته !!
لن يستفيد من هذه المقاطعة سوى
-
-
-
-
-
-
-
زبدة المراعي فقط :)
ـ
ـ
ـ
ـ

ختاماً
إن كنت مصيباً فمن الله وإن كنت مخطئاً فمن نفسي والشيطان
قرأت كتاب الله مرات عديده وهذا ما خرجت به
قد أكون أخطأت في فهم بعض الآيات أو غابت عني آية
فأرجوا من الله الهداية ومنكم التسديد
-
-
-
كما ترون كتبت الموضوع مدعم بما أراه من الآيات والسيرة العطرة
فأرجوا من ردود المعارضين أن تحتوى على آيات وبراهين تدعم وجهات نظرهم
أما من كان رده خطابياً حماسياً يخلو من الدليل الشرعي فأرجوا منه المعذره لعدم الرد عليه
لأن المسألة تعدت إطار الآراء الشخصية وأصبحت مسألة شرعية
ـ
ـ
ـ
ـ

كتبه بمحبرة كيبورده
الفقير إلى عفو ربه
محمد ابن عبد الله
بريدة --القصيم
غرة محرم من العام 1426 لهجرة الحبيب
.
.
.

منقول للفائدة ولاعجابي بالموضوع واعتذر لمحمد ابن عبدالله إذا كان يكتب هنا :)
.
.
.

طيب القلب
31-01-06, 01:33 pm
اخوي مزاجي

علم حمودي وقله الله يجزاه خير حب مخالفة الراي وعلى قولتهم خالف تعرف ماهب زينه على حساب الدين

هالحين مليار مسلم كلهم على خطأ وانت يا حمودي جاي وتخطينا هذي والله اللي ما تنهضم

بعدين تعال جايب لي أدلة من القران والسنة وانت اجهل من عنز فلان

بعدين تعال انا رايح اعطيك دليل على ان العقوبة قد تعم رغم ان من فعل الذنب اناس معدودين

قوم صالح -عليه السلام - كم الذين ذبحوا الناقة هل كلهم جوا وذبحوها

حوالي عشرة أشخاص قاموا بعقرها

ومع ذلك اهلكهم الله سبحانه تعالى جميعا بذنب جزء منهم

يا اخي مزاجي

مشكلة بعض الناس انه يجيك وكانه رحوم وعطوف وداعية بالهدوء والاخلاق الجميلة والرومانسية :)

وهو اجهل الناس . يعرف ادله ويحاجك لكنه للأسف هو جاهل بدينة ومقاصد عقيدته

واخيرا

سلملي على حمودي وقله الله يهنيك بعمولة الشركات الدنماركية

وهو يا انه يستورد من هالشركات او انه لا يعرف قيمة الذنب الذي اقترفه هؤلاء

تحياتي
:)

ام المقداد
31-01-06, 02:17 pm
طيب اذا كانت المقاطعه ليست ذات جدوى..
وتعتبر نوعاً من التشدد والعنجهيه..
فلماذا تستخدمها امريكا المتحضره المتقدمه
لإجبار الشعوب المعارضه لمصالحها ومطامعها
على الخنوع لها..
اخي الكريم..
المقاطعه سلاح هذا الزمن..فعبدة الدرهم والدينار
لن يهزهم سوى مقاطعة اقتصادهم ومنتجاتهم..
وهاأنت ترى النتائج..
اعتذار الصحيفه..
تلميح رئيس وزراء الدنمارك الى
تأييد الاعتذار..
محاولة حشد تأييد المجتمع الاوروبي
لمحاكمة المملكه امام مؤتمر التجاره العالمي :)
كل هذا دليل على تأثرهم الشديد والمؤلم لسلاح
مقاطعه لم تتم اسبوعها الثاني :)
على فكره الادله اللي جايبها الاخ مالها اي دخل بالمقاطعه
ولاتدل على ان الاسلام لايدعوا للمقاطعه!!
الاخ جايب آيات كريمه واحاديث شريفه وحاطها الا غصب تدعو لنبذ
المقاطعه!
استغرب من خذلان بعض المسلمين حتى صار يلوي اعناق النصوص
لتأتي كما يشتهي..

عيون الصقر
31-01-06, 03:16 pm
تدرون المشكله كل من بغى يلحس مخ اللي قدامه ويخليه ياكل تبن يسل سيف الآيات القرآنية بوجهه لانه يعلم بالغالب نحن ساذجين عندما يقول اي شخص قالى تعالى نمسك رؤوسنا ونتمتم بالتهليل والتكبير والاستغفار ولا ننتظر حتى يكمل او نتفكر بالآيات او ماكان قبلها وماجاء بعدها وبمن نزلت وبظروف نزولها واسئلة كثيرة حولها ، هذا الموضوع لو اطلع عليه عالم بالقرآن وعلومه مؤكد راح يضحك على كاتب الموضوع وسوف يثبت لنا ان كل هذه الآيات لاتنطبق على جبنة لورباك غير انه استغل جهل الناس بالتفسير ولجمهم بقدسية الآيات ليرص كم آية نزلت باسباب وظروف مختلفة ليبرر وجهة نظره بقوة الدين وسيف الآيات المشرع بيد كل جاهل متخلف كالعادة عندما يستخدم بعضهم آيات نزلت على الكفار والمشركين على مسلم وما انسى في هذا المنتدى عندما لم يعجب احد الاعضاء كلامي انزل علي آية نزلت بفرعون كذا خبط لزق ، وكاتب هذا الموضوع يبدو انه من المتمرسين على استغلال الآيات القرآنية بدليل قوله من يعارضني يعارضني بآيات فقد مل من الخطب الشخصية .. الاخ صاحب خبرة في التدليس على العقول لابارك الله في علمه.

متى بعض الناس يتوب ويتقي الله ولا يشتري بآيات الله ثمن قليل يمثل انتصار حجته ويستغل الجهلة والمساكين والدراويش ومتى بعض الناس ينتبه لهذه الجزئية الخطيرة بالحوار ويلجم حجر من استخدمها لتحقيق اغراض في نفسه الخبيثه او في عقله المقفل .. شبعنا من هالنوعية.

بندر الحمر
31-01-06, 03:36 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلم اللسان أنكى من كلم السنان

فور يو
31-01-06, 05:30 pm
سماحة العلامه المفتي محمد بن عبدالله ومن اعجب بما كتبه نقول

في كل مجتمع هُناك شواذ .... والشاذ لا حكم له ...

أجل وش ذنب الشركات الدنمركيه ههههههههههههههههههه

لا استطيع ان اقول عن هذا المقال سوى انه

مضحك وفيه من البلاده والغباء الشيء الكثير ....

________

تحيتي للكل .

ثامر الناصر
31-01-06, 05:51 pm
شكرا لكـ ولمحمد بن عبدالله ..

فماذا ذنب هذه الشركات الخاصة !! هل هي من إقترفت هذا الجرم

ابدآ ماعليها اي ذنب .. فقط نقاطعها لانها سر قوة الاقتصاد الدنمركي ..

وبخسارتها يخسر الاقتصاد الدنماركي الشئ الكثير ,, وهذا مانريده نحن كمسلمين ندافع عن من يتعرض لنبينا الكريم بشي من الاستهزاء او السخرية ..

ومادري انا هو على كيف البعض توظيف الايات على هواه لجلب الحجج لكلامه .. على حساب العقول للاخرين ..

لكنه يظل رأيه الخاص .. ولكن مااقول له الا لاتخالف الناس على حساب دينكـ وموالاتك للرسول ..

وهذا رايي بلا ادلة .. لان العقل هنا يحكم نفسه ..

والغيرة على الدين والنبي الكريم هي من يتكلمـ وليس حجج ولد عبدالله !!من الايات التي يظن انه وضعها بالموضع السليم .. وقله ترا ماكل من استشهد بآيات مالها دخل بالموضوع يكون كلامه صح

ودمتمـ

مزاجي
31-01-06, 09:44 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدخل :)

كماتوقعت كانت الردود عبارة عن كلام إنشائي بعيدا عن الرد بالأدلة وبالحجج الشرعية :)
اللهم فقط محاولة يائسة من العزيز ابو خالد طيب القلب الذي تمخض رده بدليل جميل :)

أحبائي....
ليس من المنطق والمعقول أن لانجد أدلة من القران والسنة تسقط ماجاء به حمودي :eek:
.
.
.

العزيز طيب القلب

هالحين مليار مسلم كلهم على خطأ وانت يا حمودي جاي وتخطينا هذي والله اللي ما تنهضم

قال تعالى ( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ)

بعدين تعال جايب لي أدلة من القران والسنة وانت اجهل من عنز فلان

منكم نستفيد:)
فهلا وضحت لنا الادلة من القران والسنة التي تدل على تحريم المقاطعه ؟!
طبعا بعيدا عن الكلام الانشائي:)

بعدين تعال انا رايح اعطيك دليل على ان العقوبة قد تعم رغم ان من فعل الذنب اناس معدودين
قوم صالح -عليه السلام - كم الذين ذبحوا الناقة هل كلهم جوا وذبحوها
حوالي عشرة أشخاص قاموا بعقرها
ومع ذلك اهلكهم الله سبحانه تعالى جميعا بذنب جزء منهم

أجمل مافي ردك هذه الكلمة :)
فالكاتب يبحث عن أدلة من الكتاب والسنة بعيدا عن الكلام الانشائي :)
.
.
.

نرجع لدليلك

حبيبي ابو خالد...

من الذي أصدر عقوبة قوم صالح ؟!!
هو الله سبحانه وتعالى وليس بشر من البشر :)
وكمانؤمن ونعتقد جميعا أن الله سبحانه وتعالى هو أعلم وخبير وله حكمة بما يعمل ولانعترض على
مايفعله أبدا ولا ( نشبه أفعاله ) بأفعال البشر!!
بمعنى لانبرر مانفعله أن الله سبحانه وتعالى فعل ذلك من قبل !!
لإن ذلك فيه نوعا من التشبيه بين الخالق والمخلوق:eek::eek:

توضيح أكثر ...
الله سبحانه وتعالى لم يأمر رسوله بالاعتداء على الجميع
قال تعالى( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلونكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين )

للتوضيح أكثر وأكثر....
نعرف جميعا ( وصايا ) محمد صلى الله عليه وسلم لأصحابه في الحروب!!
عندما قال: لهم لاتقتلوا عجوزا ولا امراة و ........ الخ
الوصية التي ( أذهلت ) خصومه قبل أتباعه بسمو التعاليم الاسلامية

ألايوجد ( ثمة تناقض ) بدليلك وبما وصى محمد صلى الله عليه وسلم أتباعه وفي الاية التي ذكرتها ؟!!

شاكر لك محاولتك بالرد بالأدلة من الكتاب والسنة على ماجاء به حمودي والتي باءت بالفشل :)

يا اخي مزاجي
مشكلة بعض الناس انه يجيك وكانه رحوم وعطوف وداعية بالهدوء والاخلاق الجميلة والرومانسية
وهو اجهل الناس . يعرف ادله ويحاجك لكنه للأسف هو جاهل بدينة ومقاصد عقيدته

اتفق معك بهذه النقطة ولكن مادور الاخرين أمثالك وأهل العلم ؟!!:rolleyes:
لابد من توضيح له مايجهل من دينه ومقاصد عقيدته وتوضيح له ماجاء به من أدلة والرد عليه بأدلة
أقوى منها حتى ( لايعجب ) بها المغفلين أمثالي :cool:
.
.
.

تحياتي لك يابو خالد :)

مزاجي
01-02-06, 12:46 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أم المقداد

ردك كلام إنشائي لافائدة له فهو غير مدعوم بأدلة من القران والسنة!!
ولكن سأوضح لك بعض النقاط التي ذكرتيها !!
.
.

طيب اذا كانت المقاطعه ليست ذات جدوى..
وتعتبر نوعاً من التشدد والعنجهيه..
فلماذا تستخدمها امريكا المتحضره المتقدمه
لإجبار الشعوب المعارضه لمصالحها ومطامعها
على الخنوع لها..

نحن نتبع ماجاء به القران والسنة ولانتبع امريكا !!
وعندما تفعلها أمريكا لايسوغ ولايبرر أن يقلدها الاخرون !!



.
.

اخي الكريم..
المقاطعه سلاح هذا الزمن..فعبدة الدرهم والدينار
لن يهزهم سوى مقاطعة اقتصادهم ومنتجاتهم..
وهاأنت ترى النتائج..
اعتذار الصحيفه..
تلميح رئيس وزراء الدنمارك الى
تأييد الاعتذار..

من كلامك أن اعتذارهم ليس من أجل سواد عيون المسلمين بل من أجل مصالحهم !!
بمعنىأن ( اعتذارهم ) ليس من أجل احترام دين ومقدسات المسلمين !!
.
.
.
على فكره الادله اللي جايبها الاخ مالها اي دخل بالمقاطعه
ولاتدل على ان الاسلام لايدعوا للمقاطعه!!
الاخ جايب آيات كريمه واحاديث شريفه وحاطها الا غصب تدعو لنبذ
المقاطعه!

ربما أنك تجهلين القاعدة الفقهية التي تقول : الأصل في كل شيء الحل إلا ماورد دليله بتحريمه .
ونحن ننتظر دليل على شرعية المقاطعة !!
.
.
.

استغرب من خذلان بعض المسلمين حتى صار يلوي اعناق النصوص
لتأتي كما يشتهي..

ونفس الاستغراب عندما يأتي بعض المسلمين ويحرم ما أحل الله أو يحلل ما حرم الله !!
وعندما يحاججه بالادلة من القران والسنة و يعجز بالرد عليها أو أنه لم يقتنع برأيه , جعله خاذلا
لأمته وغيرها من الأوصاف الاقصائية !!
.
.
.

العزيز عيون الصقر

ردك كلام إنشائي بل تعدى الانشائيه ووصل بك أنك ترفض ( التفكير ) ومحاولة طرح الأسئلة والاستفسارات
على ما يطرح عليك وعلى مايأمره علمائك !!

متى بعض الناس يتوب ويتقي الله ولا يشتري بآيات الله ثمن قليل يمثل انتصار حجته ويستغل الجهلة والمساكين والدراويش ومتى بعض الناس ينتبه لهذه الجزئية الخطيرة بالحوار ويلجم حجر من استخدمها لتحقيق اغراض في نفسه الخبيثه او في عقله المقفل .. شبعنا من هالنوعية.

ننتظر منك أن تلجمه يا عيون الصقر :)
ماذا تنتظر ياعزيزي إدلو بدلوك وألجمنا :)

لكن بعيدا عن الكلام الانشائي الذي يردده بعض ( الببغاوات ) عندما يجد نفسه ( مجبرا ) أن يطبق مايقول له
من هو أكبر منه بأن لايرى ولايسمع ولايناقش ,فقد أوحوا له وحذوره من أن يفكر أو يطرح رأيا غير رأيهم وعليه فقط السمع والطاعة !!:o
.
.
.

العزيز فيمتو

شاكر لك مرورك
.
.
.

تحياتي للجميع

عيون الصقر
01-02-06, 04:28 pm
يا اخ مزاجي انت ناقل للموضوع لانه اعجبك ولست بكاتب الموضوع واذا تحملت مسؤولية نقل موضوع لابد ان تجد من يعارضه فلا تغضب اخي الكريم كونه مليء بالايآت القرآنية ليس مبرر لتنزيله على المقاطعة وان يوافقك الجميع مع احترامي لاعجابك بالموضوع اقول لك مادته استندت الى لي اعناق النصوص من اجل الخروج بصوت وجعجعه ومثل هذا الاسلوب مكشوف ولا ينطلي على الجميع.

ياخوفي مايصير الكاتب محمد بن عبدالله المهدي المنتظر

مزاجي
01-02-06, 06:48 pm
العزيز سلطانكو المغترب


وهذا رايي بلا ادلة .. لان العقل هنا يحكم نفسه ..

حبيبي سلطانكو ...

هل تعرف ماهي مصادر التشريع في الاسلام ؟!!
هل من بينها العقل ؟!!

على فكرة .. :)
العقل من مصادر التشريع في المذهب الشيعي :)


والغيرة على الدين والنبي الكريم هي من يتكلمـ وليس حجج ولد عبدالله !!من الايات التي يظن انه وضعها بالموضع السليم .. وقله ترا ماكل من استشهد بآيات مالها دخل بالموضوع يكون كلامه صح

حبيبيي ...
هل تستطيع أن توضح لنا ماهي الايات التي أخفق ولد عبدالله بوضعها في المكان الغير سليم ؟!! :)
.
.
.

العزيز عيون الصقر

رمتني بدائها وانسلت :)

لم أغضب ياحبيبي ولكن قلت لك أن ردك انشائي مارست به ( تحجيرا ) على العقل !!
فعليه أن يقبل مايملى عليه بدون مساءلة واستفسار ولقونك بطريقة غير مباشرة أن تقصي من يخالفك
بأنهم يشترون من آيات الله ثمنا قليلا وأن مايطرحونه استغفال واستغلالا لسذاجة المتلقي :)
.
.
.
على العموم ردك الثاني ليس ببعيدا عن الاول كلام انشائي لافائدة له :)
طلبت منك في الرد الاول أن ( تلجم ) من يستخدم تلك الايات لتحقيق اغراضه الخبيثة :confused: أو كان عقله مقفل :D
ولكن للأسف لم نرى ذلك الالجام من قبل شخصكم الكريم :rolleyes:
هل ننتظر مرة أخرى لتوضح لنا الايات التى لوى عنقها صاحب المقال ؟!!
أم كعادتك ( ستردد );) ما أملوه عليك علمائك بأن هؤلاء خبثاء وعقولهم مقفلة :)
.
.
.

تحياتي لك :)

الرمادي
01-02-06, 07:30 pm
أخي العزيز مزاجي


إن كان الهدف من الموضوع الأفتاء بحكم المقاطعة فلك الحق بالمطالبة بالأدلة والآيات ممن يخالفك القول

بمعنى إن كان الهدف من الموضوع هو الرد على من يفتي بوجوب المقاطعة أو يحرم شراء تلك المنتجاب فأنا أتفق معك بأن الرد يجب أن يدعم بالأدلة القاطعة

شخصياً لا أعلم إن كان هناك من أفتى بوجوب المقاطعة أو أفتى بحرمة شراء المنتجات الدانمركيه وإن وجد فربما نحتاج لمعرفة أدلته للحكم بصورة أوضح وربما ترك هذا الأمر للقادرين عليه أفضل لأننا لن نخرج عن أطار النقل عنهم ولهم


ربما أحتاج إلى توضيح وجهة نظرك حول ذلك بشكل أكبر وبالتحديد هل هدف الموضوع تفنيد الأحكام المطلقة بوجوب المقاطعة أم هدفه الأفتاء بتحريم المقاطعه ؟

وهل هي دعوة لمقاطعة المقاطعة أم دعوة لأعطاء المقاطعة وضعها الصحيح من حيث النظرة الشرعية ؟


لي عودة بإذن الله بعد توضيحك



تقبل تحياتي ,,,

المحيميــد
03-02-06, 02:30 am
http://up.c-ar.net/06/02/7950.gif

مزاجي
08-02-06, 05:54 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العزيز الرمادي

إن كان الهدف من الموضوع الأفتاء بحكم المقاطعة فلك الحق بالمطالبة بالأدلة والآيات ممن يخالفك القول

بمعنى إن كان الهدف من الموضوع هو الرد على من يفتي بوجوب المقاطعة أو يحرم شراء تلك المنتجاب فأنا أتفق معك بأن الرد يجب أن يدعم بالأدلة القاطعة

هذا هو الهدف من الموضوع :)


تحياتي لك وآسف على التأخير :)

الرمادي
08-02-06, 06:24 pm
شكرا أخي العزيز مزاجي لتوضيحك


وهنا لا أجد مجالاً للحديث فأنا كما ذكرت سابقاً لا أعلم إن كان هناك من قد افتى بوجوب المقاطعة او افتى بتحريم شراء تلك المنتجات



تقبل تحياتي ,,,

البكيراوي
08-02-06, 06:25 pm
اخي الحبيب مزاجي!

قد يكون كلامك صحيح في عدم تحريم المنتجات الدنماركية

لكن لا يختلف احد بانها اقوى سلاح للرد عليهم!

نعلم انا من رسم الكاريكاتير ودعى لذلك

ليس هو نفسه الذي ينتج ويورد لنا البضايع

ولكنهم يدورن في حلقه مفرغة

والمقاطعة ستلحق الضرر بهم جميعاً

لك التحية

الشماسي
09-02-06, 03:37 am
كلام سليم ابوفهد


ربما أحتاج إلى توضيح وجهة نظرك حول ذلك بشكل أكبر وبالتحديد هل هدف الموضوع تفنيد الأحكام المطلقة بوجوب المقاطعة أم هدفه الأفتاء بتحريم المقاطعه ؟

وهل هي دعوة لمقاطعة المقاطعة أم دعوة لأعطاء المقاطعة وضعها الصحيح من حيث النظرة الشرعية ؟


ومع التحية