المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هواجيس بين البعرة ... ولاتدقق !!


الرمادي
28-01-06, 02:06 am
(( البعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير ..))

مثل لايخفاكم صدق فاعليته كما هي حقيقة دلالته ..

ولكن في موضع من مواضع تطبيقة تجد أن الكل يقف ضدك وضد تصرفك في هذا الأتجاه ..

فتصبح الملام ولا تسلم من النعت بأسواء الأوصاف لمحاولتك التعرف على البعير من بعرته !

فكثيرا مايوجه إليّ كلمة يراها البعض نصيحة وأراها قضبان لتفكيري !

فكلمة .. لاتدقق !!

أكثر مايغيضني من الآخرين مع السذاجة المتعمدة من قبلهم بطريقة إيصالها !

فالتدقيق بالصغائر أو مايحلو للبعض بتسميته بالحساسية المفرطة ويسميها بعض آخر بالفراغ الذهني !!

وبغض النظر عن ماهيتها وكنهتها إلا أني أعيشها ولا أنكر معاناتي معها ومنها .. ومع ذلك أتلذذ كثيرا بممارستها !!

وقد حاولت كثيرا التخلي عنها ليس لقناعة بخطأ ممارستها ولكن تمثلا لنصائح الآخرين ومحاولة للأقتناع بوجهة نظرهم .. إلا أن نتائج تلك الممارسه دائما تثبت لي بأني محق بتتبع الأثر لأعرف إتجاه المسير في كثير من تصرفات الآخرين ..

قد أخطئ أحيانا ولكني أصيب في أحايين كثيرة ...

وأنا قد أختلف عن الكثيرين في طريقة حياتي ولكني بالتأكيد أعيش مثل الكثيرين الذين يقدرون أهمية البعرة والأثر في حياتهم !

ومن هنا فإني أقول للجميع إن كنتم لاتقدرونها مثلي أو أستطعتم التخلي عن تقديرها فأتمنى أن تقدروا بأني ومن هم مثلي لازلنا نرى أهميتها ونتلذذ كثيرا بعذاب ممارستها ..

لذا أتركونا نمارسها بحرية دون محاولة تعذيبنا بالحجر على عقولنا !!!!


وللجميع تحياتي وتقديري ,,

أبوشهد
28-01-06, 03:21 am
مشرفنا القدير الرمادي ..

أخاف أن تقصيك لها يصيبك بالأذى فتندم ! فما يدريك في جنح الليل ربما تكون عقرب !؟ وهي مستعدة لحقن عروقك بالسم حتى ينتهي بك الحال لتفزع من ظلك ! :)

دمت بود

أبوشهد

بسمة الغد
28-01-06, 06:38 am
فاضلنا \ الرمادي ..

لكلّ شخص مساحاته من الحرية الفكرية والتي يجبْ أنْ تقف عندما تقتحم حريات الآخرين ..

أو تحمل تعدّيا شرعيا على آية ٍ من الكتاب ٍ أو حديث ٍ من السنة ..

( تتبع الأثرة - البعرة ) .. حق ممنوح لكل من يجد ذلك ضمن ميوله أو رغباته .. ولا يحق لأحد حجر ..

الآخرين عنْ الاستمتاع بما يريدون ..أمّـا عندما يصل الأمر أنْ تؤذي نفسكـَ من شربكـَ من كأسكـَ ..

كما قلت ( نتلذذ بعذاب ممارستها ) فذاك هو ( التعدّي ) على حق فكركـَ في مساحة منْ الراحة ..

لعلني أشارككـَ هذا التتبع والتحليل .. بلْ وأستمتع به ..ولكن أؤمن أنه يجب أنْ يقف عند حد العرض

والطرح وليس إجبار الآخر بصدق ما أقول أو نفي كلامه هو .. كي لا نـُولج أنفسنا في عراك ..

وأذكر أنني حضرتُ دورة بعنوان ( حلّ المشكلات واتخاذ القرار ) .. -للرجال والنساء -

فأخبرنا الدكتور عن مستويات التفكير لدى الانسان .. وكان من أعلاها ( المستوى الابداعي ) ..

وأخبرنا أنّ ( الألعاب الذهنية ) تساعد كثيرا في تنمية التفكير ,, فسألته عنْ ( الشطرنج ) ..

حيثُ أنني أحبها و أجيد اللعب بها جدا .. فقال بأنّ الشطرنج تنمي مستوى التفكير الابداعي ..والذي كان من أعلى مستويات التكفير ..

وكان من ضمن المعطيات في الدورة لعبة عبارة ( مسألة ذهنية ) .. كنتُ أنا الوحيدة التي حلّت تلك

المسألة .. من بين النساء والرجال .. :)


((( وربي هذا اللي صار الله يستر لا يجي أحد يقول مغرورة وبسم علي بعد وماشاء الله ألف ))



كل ذلك أرى أنه يعود لمسألة ( التحليل والتتبع ) .. هلْ تريد تلك اللعبة ؟؟ :)



لكـَ التقدير ..

ام المقداد
28-01-06, 08:08 am
السلام عليكم..
(( البعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير ..))
هذا مااستطيع ان اسميه بتصديق الحدس..اليس كذلك
ويثبته قولك..
قد أخطئ أحيانا ولكني أصيب في أحايين كثيرة ...
المشكله اننا عندما نصيب ويصدق ظننا بالطرف الآخر نعتقد فورا
بأنها موهبه اوتيناها دوناً عن غيرنا ..
وتصير الثقه بتلك الموهبه معتبره ومصدقه بشهادة رجلين لدينا :)
لن الومك لأني اتبع نفس المنهج رغما عني صار جزءً من شخصيتي
ولو لامني من لامني من الناس..على الاقل رأيت صدقها في كثير
من المواقف..
لكن رأيت خطورة خطئها في بعض المواقف القليله..رغم ندرتها :)
بناءً على ذلك صرت اطلب منها التنحي جانبا حتى لاتتحول في مواقف الخطأ
الى سوء ظن بالآخرين :)
ونحتفي غالباً بصدقنا انا وهي.. :rolleyes:

شيئ من حتى
28-01-06, 08:18 am
السلام عليكم ورحمة من الله وبركه ..

عندما نحس انه هناك اشكال منطقي داخلي في انفسنا فعندها علينا ان ندرك انه هناك خلط بين المفاهيم

، كلنا يفرق بين السبب والمسبب دعونا هنا نستخرج شيئا مشابها لهذا النوع من الكلام ، عندم تبحث في كلام الناس ستجد انك تحصل على كثير من الاخطاء والتجنيات وهذا ينطبق ايضا على افعالهم ومواقفهم من الاحداث ولكن عندما يرتبط الحدث او الكلمة او الموقف بك فستجد شيئا من الحساسية ..

لم نضف الجديد ولكني اقول ان تحكم على ان موقف فلان او فلان خاطئ تجاهك او تجاه الامجتمع المحيط او تجاه من كان فهذا لا يعني البته انك تحتوي في داخلك فيروس الحساسية المفرطه .

متى نقول ان الشخص يحتوي على مثل تلك الجرعات التي تجعله يستحق ان يحصل على هذه الصفه او التي تجعلنا نتجنبه احيانا لحمله لهذا الفايرس ، سأضيف ان الذ يبني ردة فعله تجاه احكام الناس او افعالهم بناية خاطئة هو من يوصم بالحساس .

امر مضحك جدا لقد عدنا من حيث بدأنا ، سأعود واقول ان البناية الخاطئة لها اساسات لا يمكن ان تفسر تفسيرا منطقيا كأن تكون ردة الفعل اكبر من الفعل نفسه أو ان الفاعل لا يستحق مثل هذا الرد لحقارة في شخصة أو طرحه وغير هذه المفاهيم كثير تجعلنا نقول ان ردة الفعل قد طغت على الفعل الاصل .

الحساسية عند اشخاص عدة من البشر ومن لا يحمل احساس بسيط فهو الاولى بان لا يحمل اي قدر من الحساسية ، في الحقيقة الحساسية المفرطه التي يمكن ان تسمى حساسية مرضية توجد لدى اناس غير ثابتين بالرأ ضعيفي الوجود ، غير قاطعين في قراراتهم يحسون بكثير من النقص تجاه المجتمعات المحيطه ، وهذا ما علمناه من من درس النفس وعلومها .

لكني لا اعتقد ان الرمادي احد هؤلا ، لا اسباب كثيرة ولكن هنا يجب ان نقول اننا جميعا نمتلك مثل هذا الموقف تجاه امور صغيرة احيانا ولكننا نختلف في ردة الفعل ، والحساسية المعتدلة ظاهرة صحية بكل المقاييس ، واكنها المعتدلة .

الشخصيات التي تطالبك بعدم اتخاذ موقف من تصرفات البشر هي شخصيات انهزامية وبامكانك عزيزي الرمادي متابعه اهل هذا المنهج من النصيحه لتجد انهم اتكاليين بالدرجه الاولى يستشير في اغلب الامور التي يجب ان لا يستشير فيها ، لا لانه سيأخذ بالمشورة ولكن لانه يخاف من رأي وفي الواقع المشاهد هم انفسهم من يتمتعون بشخصيات حساسة ولكنه يحاول ان يخرج معك بطريقه مرضيه .

نعم للحساسية المعتدلة ، واعني بها التي تجعلنا نتخذ مواقف غالبا ماتكون داخليه وان خرجت فهي بالقدر الذي يناسب الفعل ، وانسان بلا حساسية انسان يتمتع بقدر كبير من السذاجه والغباء .

الغالي الرمادي لا تحاول ان تقنع نفسك انك صاحب حساسية مفرطه ولكنك انسان معتدل في مجتمع منخفض الحساسية او دعني لا اتهم المجتمع بهذه القسوة واقول انه مجتمع همجي غير مبالي بمشاعر المحيطين ، وانا هنا اقدم لك شيئا مما املك واقول عليك بردات الفعل الداخليه وان كنت لا ترى جدواها على المدى القصير .

والله الموفق ؛؛؛

الرمادي
28-01-06, 01:11 pm
أخي الغالي ابو شهد



ابداً فتقصينا لها إن لم يعطنا القدرة على تفادي لدغتها فإنه لن يضرنا بكل الأحوال

فنحن لانبحث في طريق بعيد عنا وإنما نتقصى ماهو امامنا ومانحن مقبلون عليه لامحالة


تستطيع القول بن ذلك كله نوع من إستقراء المستقبل



تقبل تحياتي ,,,

عزف الحقيقة
28-01-06, 02:42 pm
اهلا بعزيزنا الرمادي00

أنا حقيقة من المغرمين بالتحليل والتتبع00

استمتع بذلك واجد الكثير من اللذة والضحك 0

لك الود0

الرمادي
28-01-06, 02:51 pm
اختي العزيزة بسمة الغد


نعم في ذلك عذاب استلذة


لكنه لايحمل تعدي على النفس


فالتعدي ان اترك مالدي من هواية واقع في تبعات ذلك الترك


تتبع البعرة فيه الكثير من الفوائد وفيه اختصار لكثير من الأمور وتفادي لكثير من الصدمات


وهذا مايجعلني اتلذذ بعذابه



تحياتي ,,,

عيون الصقر
28-01-06, 03:35 pm
اعتقد ان الشك كنقطة انطلاق و التدقيق في الشيء ومن ثم تتبعه حتى الاقتناع ظاهرة صحية مفيدة للعقل وحتماً تعطي نتيجة بنسبة معينة مرضية لنزعة البحث عن الحقيقة اياً كان مستوى تلك الحقيقة واتوقع ان الاهم هو استخدام المنهجية بالتتبع والموضوعية بالفحص والاحكام ، وقد اشاركك بالتضايق من كلمة لاتدقق وكلمة الصمت حكمة وكلمة وسواس وظنون ... الخ ،عندما تصدر من البعض ممن تميزو بالسذاجة والخمول العقلي والسطحية بالتفكير.

الرمادي
28-01-06, 09:42 pm
أختي العزيزة ام المقداد



لا فأنا لا اقصد الحدس أو الحاسة السادسة كما يقول عنها البعض

انا اقصد تتبع العلامات الموجودة للوصول إلى بواطن الظواهر


أقصد بالتحديد الأعتماد على التفاصيل الدقيقة للوصول إلى الحقيقة


دائماً كما يقال 1 + 1 = 2 وهذا مااقصده بالضبط


وهذا مايجعلني اتكئ على نتيجته مطمئناً إليها





تقبلي تحياتي ,,,

فور يو
28-01-06, 09:58 pm
الأخ الغالي الرمادي

لا إفراط ,,, ولا تفريط ,,,

لا نشد الخيط حتى ينقطع ,,, ولا نرخيه حتى ينعوج ,,,

دُمت بخير وعافيه .

__________

تحيتي للكل .

الرمادي
29-01-06, 11:21 am
أخي الغالي شيئ من حتى

قد تكون المشكلة بالمجتمع لأنه مصاب بالحساسية المفرطة تجاه حساسيتنا

أما فلا اريد الأفراط وأبحث فقط عن التمسك بالحد الأدنى الذي يقيني الدخول إلى دائرة عديمي الحساسية

اوافقك كثيراً ويروقني أكثر الأكتفاء بردات الفعل الداخلية وإن كانت تعتبر اساساً قوياً لردات فعل خارجية في وقت لاحق


اشكر لك اضافتك الرائعة


تقبل تحياتي ,,,

الرمادي
29-01-06, 01:19 pm
اخي الغالي نزف الحقيقة



لايخلو ذلك من المتعة واللذة كما لايخلو من الضحك وقد يكون ذلك سبب تعلقنا بها


لكن يجب ان لانجعل كل ذلك سببا بالأضرار بغيرنا والحكم عليهم من خلال نتائج غير مؤكدة :20[2]:



تقبل تحياتي ,,,

الرمادي
30-01-06, 06:53 pm
اخي الغالي عيون الصقر


ربما ليس بالضرورة ان يكون ذلك التقصي نتيجة شك


فأحيانا تجد في طريقك بعض الأشياء التي تدفعك إلى تقصي ماخلفها لتوصلك بالنهاية إلى الحقيقة سواء اكانت مرضيه ام عكس ذلك


سعدت بإضافتك ومشاركتك لي الرأي



تقبل تحياتي ,,,

الرمادي
30-01-06, 06:54 pm
اخي الغالي فور يو


لم افهم حقيقة كيف يكون التوسط في هذه الحاله


تقبل تحياتي ,,,