مشاهدة النسخة كاملة : هذا قول إبن باز - لا يجزو إستقدام خادم اوخادمة غير مسلم فهل تعرض قول العلامة
ابوحنان القصيمي
08-01-06, 12:56 pm
سؤال , هل يجوز ان استقدم خادمة غير مسلمة ؟ . حيث بعثت أطلب خادمة لإعانة زوجتي في المنزل فأفادوا
بالمراسلة أنه لا يوجد مسلمة في البلد الذي أريد الخادمة منه فهل يجوز أن استقدم خادمة غير مسلمة ؟ .
جواب , لا يجوز استقدام خادمة غير مسلمة ولا خادم غير مسلم ولا سائق ولا عامل غير مسلم إلى جزيرة
العرب لان النبي - صلى الله عليه وسلم عليه - أمر بإخراج اليهود والنصارى منها وأمر ألا يبقى فيها إلا مسلم
وأوصى عند وفاته - عليه الصلاة والسلام - بإخراج جميع المشركين من هذه الجزيرة
ولأن في استقدام الكفرة من الرجال والنساء خطرا ً على المسلمين في عقائدهم وأخلاقهم
وتربية اولادهم فوجب منع ذلك طاعة لله ولرسوله - صلى الله وسلم عليه - وحسما ً
لمادة الشرك والفساد والله ولي التوفيق .
{ ...... وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} (7) سورة الحشر
العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله
ولـد علي
08-01-06, 03:14 pm
ابو حنان
اخوووي مشكوووور لنقل كلام هذا الجهبذ النحرير رحمه الله
ونور الله قبره واسكنه فسيح جنااته
وهذه البلوى التي عمت المسلمين في هذه البلاد
من استقدام غير المسلمين
مع المقدره على الاستفاده من غيرهم من المسلمين
نسال الله ان يهدي المسلمين
تشكراااااات
.
شيء عجيب فعلا .. لم يبق الا ان نسأل هل يجوز لنا ان نتنفس وان نمشي وان نحك رؤسنا .. بل هناك من يسأل ما حكم بلع الريق في الرمضان ..!
شعب داج .. غير واثق من نفسه .. مرعوب من الله .. مع العلم ( إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) .. مرعوب من الخطايا !! وكأن في بلادنا خطايا اصلا .. حتى نمارسها .. اما الخطايا الكبار والاثام الواضحه التي بكبر الجبال من السلب والنهب فلا أحد يسأل عنها .. اما خطايا انتهاك الحقوق وضياعها فلا احد يبالي بها ..
هذا هو العلم ..
وهذا هو العالم
وهؤلاء هم طلبة العلم ..
بل احدهم يسأل : أمرأة حلبت للطفل من ثديها في فنجان قهوه لمدة ثلاثة ايام (! ) صباحا ومساء فهل هو ابن لها من الرضاعه ..؟؟!
هموم تستحق لقب عالم (! ) افنى عمره في طلب العلم .. استطيع بعد سماعي لبرنامج نور على الدرب و قراءة فتاويهم المسليه استطيع ان افتي زي اي عالم بل احسن منه .. اقدر اتفلسف و اتوسع واجد حلول في ضمن الاطار الصارم بتحريم كل شيء تقريبا وتطبيق قاعدة سد باب الذرائع ولا ضرر ولا ضرار و اهون الضررين و الضرر يزال و غيرها من قواعد معروفه ( لضبط ) البربره .. مع بعض التشدد اللازم للجماهيريه و تجميع الاتباع و الانصار ..
ولا يحتاج ( أفني ) ولا ما فني .. لان كل الكتب المجلده الفاخره التي ترونها في المكتبات و بين يدي ( العلماء ) هي تردد كلام شبه موحد ما عدا اختلافات تفصيليه فرعيه تخطر على بال الطفل او المرجوج او من يسمى نص نص ..! لكن السلطه و البشوت و اللحيه الكبيره و عدم الابتسام او الضحك ( رغم ان كلامهم وافعالهم في منتهى الفكاهه ) و البطش و الاستبداد صنع هاله حولهم و حول كتبهم و علومهم التي لا تخرج ولا تختلف عن فتاويهم .. علم هذه هي مخرجاته الملابس و الزينه و الاثاث و العادة السريه و الشهريه و نفاس و تفسير احلام و وسوسة طهاره و نجاسه وما اليها من امور لا تودي ولاتجيب و لا تنفع و لا تضر في حقيقتها .. علم في الممارسه يعني استبداد و ارهاب و جبن و خوف من الاعداء .. علم نتيجته امام اعيننا في مجتمعات جاهله و فقيره و ترتع في الجريمه والمخدرات والبغاء وتسلط الاعداء .. علم منافق للاقوى سواء كان وطنيا او مستعمرا .. علم قوي على الضعفاء على الفقراء والنساء فقط
ابوحنان القصيمي
09-01-06, 12:09 am
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
امـــا بعد .
أنا يا أخوه أريد أسئلكم هل هذا الذى يحدث من بعض صعاليك العلم و او من قراء كتاب او كتابان وقال ان مفتي واستطيع ان افتي والمتعالمين من الخوض فى أسيادهم العلماء بلا أى ضوابط ولا قول عالم ، يرضى إنسان عاقل ..؟؟؟؟ وسبحان الله كيف يتجرء هؤلاء الصعاليك على الكلام فى العلماء وتجريئ من هب ودب على علماء أهل السنه والجماعة كيف يتكلم هذا الصعلوق ليخطئ على الشيخ / عبدالعزيز بن باز أليس للعلماء إحترام أليس الجرح والتعديل من إختصاص العلاماء كيف يتتبع أنصاف المتعالمين اومن امثال .... على أخطاء شيخ مثل الشيخ ابن باز ولو أخطئ فهل يكون الإنكار بهذه الطريقه لا أعرف أهو تشهير بالعلماء أم إثاره للفتن ،إن كنت فعلا تريد الحق فللتبع كلام علماء السنه والجماعه الذين هم أفهم منك وأفضل منك وأعلم منك وأخوف منك على منهج السلف وأدرى منك بحال الشيخ ابن باز وعلمه الغزيرمثل مشائخنا الكبار ... مشائخ اهل السنة والجماعة أتظن نفسك أخوف على السنه منهم أم تظن نفسك أخوف على إتباع الحق منهم ،ولو كان خيرا لسبقك العلماء إليه فهم أدرى بالشيخ ابن باز وغزرة علم -البحر- ولو أخطاء لنصحوه و أقاموا عليه الحجه وهم فقط الذين لهم الحق فى الكلام فى هذا العلم وأقول أليس علم الجرح والتعديل يختص به خواااص أهل العلم فلم يتدخل هؤلاء الصاعليك ليتكلموا فيمن شائوا كيف شائوا ويخطئوا من شائوا كيف شائوا فأقول لكم أين كلام العلماء أيها الصعاليق ما هذا الضلال كيف تتجرؤون هكذا على التكلم فى حق عالم من العلماء المعروفين بالسنه والسلفيه أمثال الشيخ ابن باز رحمه الله والله عجب العجاب ما أرى أن يأتى الزمان الذى يخوض فيه الصعاليق من وراء أسماء حركيه فى علماء كبار لو أن ملئ الأرض من هذا الصعلوق لا يساون قدر هذا العالم......سبحان الله ..
فالله المستعان الله المستعان على هذا الضلال يلمح لفتاوي ابن باز رحمه الله بأنه يقف بجانب الحزبيين يرمى بالتهم جزافا على عالم من علماء أهل السنه وأقول إلى كل صعلوق يخوض فى لحوم العلماء أن لحوم العلماء مسمومه فإحذر على نفسك يامسكين ....
ويلمح أيضا تلميح قظر أخر فى حق الشيخ ((((فانتبه يرعاك الله من الموازنات التي وقع فيها غيرك فكانت من أسباب السقوط إل الهاوية ما أدراك ما هية حزبية مقيت. )))
ويستطرد هذا الصعلوق ليلمح تلميحاته هذه التلميحات القظره لشيخنا ابن باز رحمه الله وينصب نفسه الناصح الأمين لهذا العلامه ويلمح أنه ممكن أن يقع الشيخ ابن باز رحمه الله مفتي الديار السعودية ... او الامة الاسلامية على النهج الصحيح فى الموازنات وهو يخطي وللأسف هو يفترى على الشيخ ويثير الفتن فهذه هى الحقيقه ....
...فهذا حال هؤلاء المساكين الذين ينصبون أنفسهم علماء جرح وتعديل ويحكمون على هذا وذاك ويخطؤون هذا وذاك بل ويخطؤون الشيخ ابن باز
رحمه الله ويتكلمون فى حقه بهذه الطريقه الدنيه ويخطؤونه ويرمونه بما رموه وحاسرتاه على أناس يريدون أن يضيعوا هيبه العلماء ويجرؤون كل صعلوق على دين الله بل ويدعون أنهم على حق ....وهم فى جانب والحق فى جانب أخر فالحق مع أهل العلم
......ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يريد أن يتعدى على علماء أهل السنه والجماعة وهو الشيخ رحمه الله ابن باز .....
اللهم اغفر لشيخنـــا و أهلاك كل من يحول المساس بعلامائنا وإثارة الفتن .... ياقوي ياجبار ....
{........ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ} (28) سورة فاطر
ابوحنان القصيمي
09-01-06, 12:12 am
اللهم واهلاك كل من يثير الفتن ويتجرىء على دينك وعلامئك والمسلمين
ياقوي ياجبار ......... اللهم واجمعنا مع الانبياء والصالحين في الفردوس
يا اكرم الاكرمين
بمناسبة موسم الحج سائل يسأل ياشيخ ويقول : إختلطت جماري بجمار أمي فهل علي في ذلك حرج ياشيخ ؟
وكيف أعرف جماري من جمار أمي أفتونا مأجورين ؟
وسائله من الرياض تسأل وتقول : عدت إلى الرياض وبقي معي بعض الجمار الزائده ما أفعل بها ياشيخ, أفتونا مأجورين ؟
هوس إدمان البحث عن فتوى.. ..يشابه هوس البحث عن المخدرات
تراث من الضحاله ان تكون ( جل ) اهتماماته تدور في هذه الامور ..
ابدا لا يمكن للمجنون ان يقود العاقل ..
عيون الصقر
09-01-06, 09:35 am
مشكور اخوي ابوحنان القصيمي على الموضوع ولازم يا اخ ابوحنان الله يحفظك تصير حليم ووسيع صدر مع اخونا بيل الله يحفظه الحقيقة يا اخ ابوحنان كان بودي انك تناقشت معه ووجهت الكلام له في صلب الموضوع عشان الجميع يستفيد.
************************************
والله يالاخ بيل ردودك قويه مره ياليت نشوف لك المزيد من الردود والتعليقات ياليت نشوف لك مواضيع تطرحها تمثل رايك الشخصي وتتقبل النقاش فيها والاخذ والرد واكون شاكر لك.
ابوحنان القصيمي
11-01-06, 02:00 am
معالي الشيخ العلامة صالح الفوزان / الاستدلال الباطل وآثاره المدمرة
الاستدلال الباطل وآثاره المدمرة
معالي الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان
عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء
الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق، فبلَّغ الرسالة وأدى الأمانة وبيَّن للناس ما نزل إليه من ربه، فصلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أعلام الهدى، ومصابيح الدجى،
وبعد ...قال الله تعالى: {هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا}، والمتشابه هو الذي لا يُعلم المراد منه حتى يرد إلى غيره من النصوص فيفسره، والمحكم هو الذي لا يحتاج في تفسيره إلى غيره.. وذلك كالمطلق والمقيد، والخاص والعام، والمجمل والمبين، والناسخ والمنسوخ، وهذه مدارك لا يعرفها إلا الراسخون في العلم الذين يردون المتشابه إلى المحكم فيفسرونه به ويقولون ( كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ) وكلام الله يفسر بعضه بعضاً ويوضح بعضه بعضاً..
وأما أهل الزيغ والضلال فإنهم يستدلون بالمتشابه من الكلام كما قال الإمام أحمد - رحمه الله - ويتركون المحكم ابتغاء الفتنة، ويقطعون ما أمر الله به أن يُوصل، ويفسدون في الأرض، ويقولون نحن استدللنا بالقرآن، وهم في الحقيقة لم يستدلوا بالقرآن وإنما أخذوا طرفاً وتركوا الطرف الآخر مثل الذين يستدلون بقوله تعالى: {فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ} على ترك الصلاة ولا يأتون بالآية التي بعدها وهي:{الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ }، وقد لا يكون هؤلاء أهل زيغ وإنما هم أهل جهل وتعالم وحماس جاهل وليسوا من الراسخين في العلم ولا يرجعون إلى أهل الرسوخ في العلم فيقعون في الهلاك ويُوقعون غيرهم فيه..
خُذ مثلاً في وقتنا هؤلاء المخربين الذين روّعوا العباد وأفسدوا في البلاد وصاروا يفجرون المباني وينسفونها على من فيها ويقتلون الأنفس التي حرّم الله قتلها إما بالإيمان وإما بالعهد والأمان, ويستدلون بقوله صلى الله عليه وسلم: (أخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب) ولم يعلموا :
أولاً : أن هذا الخطاب لولاة الأمور وليس هو خطاباً لكل أحد من الناس ، بدليل أن الصحابة رضي الله عنهم لم يفعلوا ذلك أفراداً، وإنما الذي قام به عمر بن الخطاب الخليفة الثاني فدلّ هذا على أن هذا الخطاب يتولى تنفيذه ولي الأمر إذا رأى المصلحة في ذلك وأمكنه تنفيذه.
ثانياً : الرسول صلى الله عليه وسلم قال:( أخرجوهم ) ولم يقل: اقتلوهم واغدروا بهم إذا أمنتموهم بل إن الله سبحانه قال لنبيه صلى الله عليه وسلم: {وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ} وإبلاغه مأمنه أن يوصل إلى بلاده آمناً.. لأن الإسلام دين الوفاء، لا دين الغدر، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين سنة) خرجه في الصحيح.
ثالثاً : إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب لا يمنع استقدامهم لأعمال يقومون بها، ثم يرجعون إلى بلادهم إذا انتهت مهماتهم كالسفراء والعمال والتجار وأصحاب الخبرات التي يحتاجها المسلمون وليس عندهم من يقوم بها.. فقد استأجر النبي صلى الله عليه وسلم مشركاً يدله على طريق الهجرة، واستدان من يهودي في المدينة وجاءه نصارى نجران ودخلوا عليه في مسجده، وتفاوضوا معه، وربط ثمامة بن أثال في المسجد، وهو مشرك.
إن ما يصنعه هؤلاء الجهّال من التخريب وقتل المستأمنين إنما هو تشويه للإسلام وصد عنه وهو حرام ومعصية لله ولرسوله، فالواجب على من يريد النجاة لنفسه وفيه بقية من عقل أن يراجع صوابه ويتوب إلى ربه.. وولاة أمور المسلمين قد عرضوا على هؤلاء التوبة والرجوع إلى الصواب، وأنهم إذا فعلوا ذلك فسيعاملون بالمعاملة الحسنة، والتائب من الذنب كمن لا ذنب له والتوبة تجب ما قبلها..
فالواجب على هؤلاء أن يتوبوا إلى الله وأن يلقوا سلاحهم ويضعوا أيديهم بأيدي إخوانهم من المسلمين ويلتزموا بالسمع والطاعة لولاة أمور المسلمين كما قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمَّر عليكم عبد) وقال: (من شق عصا الطاعة وفارق الجماعة ومات فميتته جاهلية) أو كما قال صلى الله عليه وسلم، هذا وأسأل الله أن يهدي ضال المسلمين، ويرد مخطئهم إلى الصواب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba