مشاهدة النسخة كاملة : أيسر الحلول لتأديب الرجال ..!!!!
في يوم من أيّام نيسان مشمس، والخضرة تكسو ربا القرية من كلّ جانب، كانت ساحة القرية العامّة تجتمع فيها عشرات النساء، ما بين شابّة غريرة، وعجوز كبيرة، وفتاة صغيرة، لا تفقه كثيراً ممّا تسمع، ويبدو على وجوه أكثر الحاضرات أنّهنّ مرغمات على الحضور، فهنّ يتشاغلن عن الحديث بأيّ شيء.. وأمامهنّ وقفت عدّة نسوة متبرّجات متزيّنات، يتناوبن الكلام بينهنّ، بين فترة وأخرى، وقطع كلامهنّ فجأة صوت امرأة اخترقت جمع النساء، وهي تولول، وتضرب وجهها، وتقول: "الله يخرب بيتكنّ خربتنّ بيتي! الله يخرب بيتكنّ خربتنّ بيتي!" فما خبر هذه المرأة المسكينة؟! كانت متحمّسة للكلام الذي تسمعه إلى درجة الحمق، مندفعة إلى حدّ التهوّر.. ولم لا تكون كذلك؟! ومسئولة الاتّحاد النسائيّ التي ألقت فيهنّ على مدار ثلاثة أيّام تلك المحاضرات العتيدة عن تحرير المرأة، والخروج عن سيطرة الرجل، وأنّ عهد تسلّط الرجل قد ولّى، وكانت متحمّسة إلى درجة التهديد لكلّ رجل تسوّل له نفسه أن يعتدي على زوجته تحديداً.. وتأديبه إذا اقتضى الأمر.. وعندما استأخرها زوجها في الصباح عن النهوض لتذهب معه إلى الأرض، وأنّبها ببعض الكلمات، كما اعتاد على ذلك واعتادت منه.. قالت له بلهجة لم تعرفها من قبل: ـ تأدّب في كلامك معي.. وإلاّ فإنّي لن أعمل لك أيّ عمل! ـ ماذا تقولين؟! واحمرّت عيناه وانتفخت أوداجه! وهو يضغط على نفسه، ولا يكاد يصدّق ما يسمع.. ـ نعم! أقول لك: تأدّب في كلامك معي.. وإلاّ فإنّي لن أعمل لك أيّ عمل! ـ كلّنا نعمل في أرضنا.. لنأكل رزقنا! أنت لا تعملين لي.. ـ بل أنتم تستعبدون المرأة وتهينونها!ـ نغمة جديدة في كلامك اليوم.. ومن علّمك هذا؟! ـ أين تعيش أنت؟! لقد مضى عصر الظلام! لقد مضى زمن العبوديّة للرجال.. نحن في عصر تحرير المرأة! ـ تحرير المرأة من ماذا أيّتها المجنونة! وهل المرأة أرض مستعمرة؟! ـ تحرير المرأة من ظلم الرجل وتسلّطه! ـ وأيّ ظلم!؟ وأيّ تسلّط!؟ أيّتها المجنونة؟! ـ تظلمون المرأة، وتستعبدونها، وتظنّون أنّكم لم تفعلوا شيئاً! ـ وهل أمّي، وأمّك، وأختي، وأختك مظلومات مستعبدات؟! ـ .... ـ خلّ عنك هذه الوساوس الشيطانيّة! يا أم حميد! وقومي إلى العمل، فالموسم يكاد يفوتنا! ـ لن أذهب إلى الأرض هذا اليوم! ـ ولماذا؟! ـ أنا حرّة! لا أحد يتحكّم بي! ـ بل أنا أتحكّم بك.. شئت أم أبيت.. ـ لن أذهب إلى الأرض هذا اليوم! وافعل ما شئت!ـ ستذهبين غصباً عنك.. ـ لن أذهب! لن أذهب! واستشاط الرجل غضباً.. وشعر أنّها تتحدّى رجولته.. فقام إليها، وضربها بيده على وجهها وبعض جسدها.. فهربت من وجهه.. ومضى إلى عمله، وهو يسبّها، ويلعنها.. ولكنّه لم يدر ما وراء هذا الموقف.. ومضى نهاره يعمل في أرضه.. وبجواره أرض أبيه، يعمل فيها والده وزوجة والده، وبعض إخوته وأخواته.. وعندما سأله والده وأخواته عن زوجته لم لم تحضر هذا اليوم؟ اضطرّ للكذب عليهم أنّها مريضة متعبة.. رجع أبو حميد إلى البيت في المساء متعباً لا تكاد تحمله قدماه.. لقد عمل هذا اليوم عملاً مضاعفاً، وتحامل على نفسه، وصلّى العشاء مع الجماعة.. وعندما عاد إلى بيته، وجد بانتظاره على باب البيت أربعة من رجال الشرطة.. فقال له أحدهم: ـ أنت أبو حميد؟ قال: نعم! ـ تفضّل معنا.. ـ إلى أين؟ ـ مطلوب من مدير الناحية.. ـ ولماذا يطلبني؟ وشعر أبو حميد بشيء من الخوف يداخله.. فلم يسبق له في حياته أن استدعي من قبل مدير الناحية أو غيره.. ولم تجر العادة أن يستدعى أحد إلاّ لمشكلة أو تهمة.. وظهر الارتباك على وجه أبي حميد بصورة ظاهرة.. فقال له الشرطيّ: لا تقلق! الأمر عاديّ، هناك بعض الأسئلة.. ولكنّ هذا الكلام لم يطمئنه..وفي مكتب مدير الناحية، بدا النقيب عابساً مقطّب الوجه، فقال لأبي حميد: أنت أبو حميد؟ ـ قال: نعم! ـ هناك شكوى مقدّمة ضدّك.. ـ ممّن هذه الشكوى؟ ـ من مسئولة الاتّحاد النسائيّ في المنطقة.. ـ ومن هي مسئولة الاتّحاد النسائيّ؟! إنّني لا أعرفها، ولم أسمع بها من قبل.. ـ بنظرة ماكرة، ولهجة ساخرة: ولكنّها يبدو سمعت بك.. وهي ترفع هذه الشكوى.. ـ باضطراب ظاهر: وما هذه الشكوى؟ ـ الشكوى أنّك ضربت زوجتك وأهنتها.. ـ وهل في القرية كلّها من لا يضرب زوجته إذا خالفته، وخرجت عن طاعته.. ـ وهل نسيت أنّك في عهد... القائدة.. عهد تحرير المرأة وإعطائها حقوقها؟! ـ ولكنّ هذا الأمر يخصّ كلّ رجل مع زوجته.. ـ لم يعد شيء يا صاحبي يخصّ أحداً.. ـ كيف ذلك؟! أليس الرجل حرّاً في بيته؟! ـ ولكنّ تحرير المرأة يعني أنّ من حقّها أن تشكو زوجها إذا ضربها.. وتأخذ حقّها.. ـ بلا مبالاة: أنا لا أفهم ما تقول.. ـ بلهجة ساخرة: لا تفهم! الآن أجعلك تفهم.. وضغط الجرس بجوار مكتبه، فدخل شرطيّ بهيئة رثّة، وجثّة ضخمة.. فهّموا هذا الغبيّ بوجبةٍ مشبعة.. ـ وتقدّم الشرطيّ نحو أبي حميد، وأمسكه من ساعده بغلظة، فما استطاع أن يفلت منه: تفضّل معي يا محترم! ـ وتمنّع أبو حميد.. ولكنّ إمساك الشرطيّ به كان أشدّ من تمنّعه.. وجرّه خارج مكتب مدير الناحية.. وسار به إلى خارج المبنى، ثمّ دخل به إلى غرفة جرداء، فوجد فيها ثلاثة من الشرط، لا يقلّون عن صاحبهم غلظة ورثاثة.. فما إن رأوه حتّى قاموا إليه، وكأنّهم كانوا ينتظرونه، أو لهم معه ثأر قديم.. وبصورة مفاجئة تناوشوه من كلّ جانب، كما ينقضّ السبع الجائع الضاري على فريسته، فلم يجد نفسه إلاّ وهو ملقى على الأرض، ورجلاه مرفوعتان إلى الأعلى، وممسوكتان بقوّة، وقد انهال عليهما هؤلاء الأشاوس ضرباً متوالياً، بلا شفقة، ولا رحمة.. ولم تتجاوز تلك الحفلة عشر دقائق بحساب الزمن، ولكنّها كانت أشقّ على أبي حميد من عشر سنوات عجاف.. وكان ألمه النفسيّ أشدّ عليه ممّا يلقاه جسده، وهو لا يكاد يصدق ما يجري له.. ونهض به الثلاثة، ليقف على رجليه بعدما أنهوا تلك المهمّة المحترمة! وقالوا له بصوت واحد، ولهجة مضمّخة بالمكر، وكأنّهم قد اعتادوا هذا البروتوكول مع كلّ من يضربون: نأسف إذا كنّا أزعجناك.. ولكن: لا تعد لضرب زوجتك مرّة أخرى! وتأبّط يدَه الغليظُ الأوّل، وقال له: يسعك الآن أن تذهب إلى بيتك! فنظر أبو حميد في وجوههم نظرة حانقة، وفي عينه دمعة ذلّ حبيسة، وقال لهم: أشهدكم: زوجتي طالق! زوجتي طالق! زوجتي طالق!ومضى إلى مكتب مدير الناحية، وفتح عليه الباب بقوّة، وقال له: أشهدك يا حضرة المدير!: زوجتي طالق! زوجتي طالق! زوجتي طالق! ومضى إلى بيته، والسماء كأنّها تريد أن تطبق عليه، وعيون الأرض كلّها تنظر بإشفاق إليه، ودخل البيت فرأى زوجته قابعة في طرف البيت، وكأنّها تنتظر ما يأتيها من خبر، وقد علت وجهها الكآبة، وكأنّها غيمة داكنة.. فما إن وقعت عينه عليها حتّى قال لها، وكأنّه أسد يزأر، أو رعد يزمجر: أنت طالق! أنت طالق! أنت طالق! قومي عنّي، والحقي ببيت أبيك! فأجهشت بالبكاء، وارتمت على قدميه، تتوسّل إليه أن يتجاوز عنها.. ولكن هيهات! هيهات!
أـ عبدالمجيد أسعد البيانوني .
مارأيكم الكل يقول رأيه ..!!!!
امرؤ القيس
18-11-05, 09:54 pm
الاخت جناااااان هذه رسالة تحذيرية لمن يتجرأ على المساس بحقوق الرجل 00ومسؤل اتحاد الرجال اوصى بطلاق المرأة التي تنشق عن امر الطاعة !!! وتسمع كلام مسؤلة اتحاد النساء
تحية لك
وعندما استأخرها زوجها في الصباح عن النهوض لتذهب معه إلى الأرض، وأنّبها ببعض الكلمات
استأخرها ، يعني تأخرت شيء يسير فورا لجأ لتأنيبها وما بحث عن سبب تأخرها عليه أو هرع للإطمئنان عليها لأنها تأخرت
، كما اعتاد على ذلك واعتادت منه.. قالت له بلهجة لم تعرفها من قبل: ـ تأدّب في كلامك معي.. وإلاّ فإنّي لن أعمل لك أيّ عمل! ـ
يعني موب أول مرة يباشر تأنيبها بمجرد ما تتأخر في انجاز عمل ما ولا فكر أن يبحث لما اليوم تقاعست؟ربما مريضة!
وردها منطقي جدا لازم يتأدب في كلامه معها لأنها موب أمه عنده.
ماذا تقولين؟! واحمرّت عيناه وانتفخت أوداجه! وهو يضغط على نفسه، ولا يكاد يصدّق ما يسمع.. ـ نعم! أقول لك: تأدّب في كلامك معي.. وإلاّ فإنّي لن أعمل لك أيّ عمل! ـ كلّنا نعمل في أرضنا.. لنأكل رزقنا! أنت لا تعملين لي.. ـ بل أنتم تستعبدون المرأة وتهينونها!ـ نغمة جديدة في كلامك اليوم.. ومن علّمك هذا؟!
ما تقبل منها أن تطلب منه معاملتها باحترام!!
لا توقع بيجي يوم وتطلب منه حسن المعشر
وهي كذلك كان اسلوبها معه فض باعتباره همجي ولا سبق تعلم كيف يعامل إمرأة.
ولا تلام فهي كذلك جاهله ((بدوية في شوارع باريس)) يعني تبي تصير شيء بيوم وليلة ومن لا شيء
من صمت مطبق وأمه إلى سيدة لها كيان ولها كرامه وتطلب معاملتها باحترام
فأخطأت الطريقة والأسلوب
ـ أين تعيش أنت؟! لقد مضى عصر الظلام! لقد مضى زمن العبوديّة للرجال.. نحن في عصر تحرير المرأة! ـ تحرير المرأة من ماذا أيّتها المجنونة! وهل المرأة أرض مستعمرة؟! ـ تحرير المرأة من ظلم الرجل وتسلّطه! ـ وأيّ ظلم!؟ وأيّ تسلّط!؟ أيّتها المجنونة؟! ـ تظلمون المرأة، وتستعبدونها، وتظنّون أنّكم لم تفعلوا شيئاً! ـ وهل أمّي، وأمّك، وأختي، وأختك مظلومات مستعبدات؟! ـ .... ـ خلّ عنك هذه الوساوس الشيطانيّة! يا أم حميد! وقومي إلى العمل، فالموسم يكاد يفوتنا!
برضوة قصور في فهم المسكينة
ضنت أن تتحرر من عبودية الرجل يعني ((تمب))عشاها بيدها ، وترفض العمل معه مع أنه مصدر رزقهم
ولأنها فهمت حقوق المراة غلط وتحريرها غلط بررت كلامها بطريقة غلط بقولها :لقد مضى عصر عبودية الرجل للمرأة
لأنه مضى من فجر الإسلام،
والهمج المسلمين أخطأو الاجتهاد فضربو نسائهم عند كل صصغيرة وكبيرة ضناً منهم أن هذه هي القوامة
ـ لن أذهب إلى الأرض هذا اليوم! ـ ولماذا؟! ـ أنا حرّة! لا أحد يتحكّم بي! ـ بل أنا أتحكّم بك.. شئت أم أبيت.. ـ لن أذهب إلى الأرض هذا اليوم! وافعل ما شئت!ـ ستذهبين غصباً عنك.. ـ لن أذهب! لن أذهب! واستشاط الرجل غضباً.
إذا كانت أم حميد المتذاهنه لا تريد من أحد أن يتحكم بها كيف تصر على أنها هي تتحكم به؟؟
هل أنقلبت العبودية بين أطرافها؟
وأبو حميد الرجل صاحب القوامة لما يواصل معها الحديث؟؟
ألم يكن من الأجدر أن ينهي الحوار ويخرج ويعتبر زوجته مريضة أو مضغوطه نفسيا ويأمل أنه إذا عاد سيجدها أفضل مما تركها؟
. وشعر أنّها تتحدّى رجولته.. فقام إليها، وضربها بيده على وجهها وبعض جسدها.. فهربت من وجهه.. ومضى إلى عمله، وهو يسبّها، ويلعنها..
خانته فطنته واعتبره تحدي لرجولته وحتى يثبت أنه رجل لجأ إلى ضربها
وعلى وجهها مع أن الرسول صضلى الله عليه وسلم نهى عن ضرب الوجه
لم تتوقف رجولته عند ضربها بل أكملها بسبها ولعنها وشتمها
قمة الهمجية
وتوسلها اليه بعد طلاقها لأنها غبيه
مثله الطلاق منه خيرة
رجولته في كف يده!!!
طيب وين عقله؟؟
وين فكرة؟؟
إذا ابتلي أحمق بغبيه لا تستبعد أي شيء
تحياتي
الرمادي
22-11-05, 09:12 pm
اعتقد بانه تم ماطلبته
فقد تحررت من قيد الزواج :)
ان كان هذا هو التحرير المطلوب للنساء فليفعلن مايريدن
تحياتي ,,,
يصعب علينا في مايطلق عليه اسم المجتمع الذكوري واكثر من ذلك الشرقي وبالاخص العربي .. تصور حدود وطبيعة التعامل مع المرأة التي تجد من خلاله مايقره لها شرعنا ان لم تكن انسانيتا من استقلالية وحرية في بعض النواحي التي تحدد كيانها ومسؤليتها وحقوقها كانسان وعبد مكلف ... فما بالكم بصعوبة تطبيق ذلك .
لايكرمهن الا كريم .. ولا يغلبهن الا لئيم .. صلى الله وسلم على قائله ..
وقد قيل .. يغلبن الكريم ... ويغلبهن اللئيم ..
تحياتي ..
ريداوي 2006
23-11-05, 02:28 am
مشكوووووورة
هههه ..
المشكله ان مسئول هيئة الرجال هو من امر بـ ( لزخ الرجال )
اسعدني مرورك اخي العلقم ..
شقرديه ..
تحليل ولا اروع منه ..
فعلا لاتستبعد شيء إذا ابتلي احمق بغبيه ...
الرمادي ..
لا اظن النسااااء يردن هذا النوع من التحرير ...!!!!!!
واعتقد انها ماطلبت هذا ....بدليل مااافعلت في النهاية ..
ولكن المسكينة ارادت ان تغير واقع غير مرضي لها ولكن اخطئة الطريق ...!!!
واعتقد انها ابتليت برجل عديم الاحساس يعتبرها من سقط المتاع ......
لايكرمهن الا كريم .. ولا يغلبهن الا لئيم .. صلى الله وسلم على قائله ..
وقد قيل .. يغلبن الكريم ... ويغلبهن اللئيم ..
احسنت اخي الوطني ..
شكرا على مرورك اخي ريداوي
لايكرمهن الا كريم .. ولا يغلبهن الا لئيم .. صلى الله وسلم على قائله ..
وقد قيل .. يغلبن الكريم ... ويغلبهن اللئيم ..
..
عذرا ... لقد اخطأت في كتابة العباره ..ولا يغلبهن الا لئيم .. والصحيح كما هو معروف ( ولايهينهن الا لئيم ) .
كما انني لست متأكدا منه ان كان حديثا صحيحا أم انه كلاما مأثور ..
شكرا ..
أهلين جناان .
بعد التحية
بالبداية يجب الاعتراف بان عهد تسلط الرجل قد ولي ولـــــــــكن...
نحن نعبش بين امرين بهذا الموضوع :-
الاول - حضوع وانكسار وتفريط بالحقوق من قبل كثيرا من النساء !!!!
الثاني - تسلط من قبل الرجل وسلب جميع حقوق النساء بدعم وغطاء ديني وحكومي واجتماعي
علني وبوضح النهار ودون استحياء !!!
((فأجهشت بالبكاء، وارتمت على قدميه، تتوسّل إليه أن يتجاوز عنها.. ولكن هيهات! هيهات!))
لو كان لها حقوق معترف بها لما ارتمت قدميه !!
لذلك نحن نعيش في زمن ضياع الحقوق لكثير من افراد المجتمع واوالهم النساء .
لعل المستقبل يكون فيه الامل .
حضوع وانكسار وتفريط بالحقوق من قبل كثيرا من النساء !!!!
من فرطت بحقها وهي تقدر عليه تستاهل مايجيها ..!!!!!
تسلط من قبل الرجل وسلب جميع حقوق النساء بدعم وغطاء ديني وحكومي واجتماعي
علني وبوضح النهار ودون استحياء !!!
اخالفك الامر اخي الكريم الشرع لم ياتي الا برفعة المرأه واذا كان فيه ظلم لها فهو من افراد شاااذين
ولا يطبقون شرع الله ..
اسعدتني بمشاركتك اخي الطشت
أبو حكيم
06-12-05, 01:52 am
هذا القروي مثال حي لبعض العينات في المجتمع الذي يفسر العلاقة الزوجية بأنها سيد ورقيق !!!
القروية امعة انجرفت وسيّرت بأرادة غيرها وجردت من حق التفكير واتخاذ قرارها بنفسها من سيدة تدعي انها مسئولة الأتحاد النسائي ,,,
كلاهما يمثلان اخطاء تحصل بأستمرار لعدم فهم كل احد منهم دوره في الحياة الزوجية
من اسقط الرجل هو اتحاد الرجال تخرج على ايديهم هذا القروي الغاضب الذي انتصر بدوره لأتحاد الرجال
معادلة صعبة ليس لها حل في القرن العشرين ... والأسلام اوجد حل لها واكرم المرأة وحررها من العبودية في الجاهلية وأكرمها ............. ولكنهم يحجبون أعينهم بأيديهم عنه
يبحثون عن حلول اخرى والأسلام اوجد حلاً واحداً وهو الصحيح ولايمكن ان يكون هناك حل آآآآخر
تحياتي ............. اخوكم ... ابـــــو حـــــكيم
أهلين بالجميع .
جناان تحية وتقدير .....
(((حضوع وانكسار وتفريط بالحقوق من قبل كثيرا من النساء !!!!
تقولين
((من فرطت بحقها وهي تقدر عليه تستاهل مايجيها ..!!!!!))
هناك فيئات من المجتمع لا يعرفون حقوقهم ولا الواجبات عليهم ومن ضمن تلك الفيئات النساء لذلك
يجب ابلاغها يحقوقها وسن القوانيين لذلك .....
وبعدها يكون معك حق برايك
الفقرة الثانيه لي معها عودة .
تقبلي تحياتي
الطشت
الطشت
يجب ابلاغها يحقوقها وسن القوانيين لذلك .....
برايك من ننتظر يسن هذه القوانين ..!!!!!!!!!
من جهلت امور دينها فقد جهلت حقوقها وواجباتها ...!!!!!!!!
تحياتي لك ..
أهلين بالجميع .
مرحباً جناان .
تفضلتي بقولك .
((برايك من ننتظر يسن هذه القوانين ..!!!!!!!!!
اعتقد أن القونيين يتم سنها حسب حاجات المجتمعات وتطورها وتقدمها ...........
طبعاً المسؤل عن سن القوانيين هم المشرعين الذين يدركون الواقع ويتعرفون على حاجاتة...........
ولا ننسى انه يجب ان يكون هناك مراقبيين من ممثلين المجتمع المدني ( نقابات ، جمعيات ، )
الذين يرفعون التوصيات ويرقبون تنفيذها .....
((من جهلت امور دينها فقد جهلت حقوقها وواجباتها ...!!!!!!!!))
مع احترامي لوجهة نظرك .......
انتي تخلطين بين امور العبادة وامور المعاملات والعلاقات بين افراد المجتمع...........
وسوف اضرب لكي مثلا....
النساء لدينا لا يستطعن الالتحاق باي وظيفة الا بعد موافقة الرجل !!!!!!!!!!!
النساء لدينا لا يستطيعن التصرف بأمولهن بدون موافقة الرجل !!!!!!!!!
النساء لدينا لا يستطعن التقدم بشكوا اذا لم يكن معها رجل !!!!!!!!!!
النساء لدينا لا يستطيعن الحصول على قروض من البنك العقاري !!!!!!!!!!!!
النساء لدينا........................ الخ.
آمل ان اكون قد اوصلت فكرتي .
تقبلي تحياتي
الطشت
معادلة صعبة ليس لها حل في القرن العشرين ... والأسلام اوجد حل لها واكرم المرأة وحررها من العبودية في الجاهلية وأكرمها ............. ولكنهم يحجبون أعينهم بأيديهم عنه
كم اسعدني مرورك اخي ابو حكيم ..
السلام عليكم
اخي الطشت ..
اعتقد أن القونيين يتم سنها حسب حاجات المجتمعات وتطورها وتقدمها ...........
لابد ان نعترف ان تكون هذه القوانين وفق حدود الشرع المطهر ولاتحيد عنه بزعم التقدم ...!!!!!!
انتي تخلطين بين امور العبادة وامور المعاملات والعلاقات بين افراد المجتمع...........
اعتقد ان ديننااااا عباااده ومعاملة ...ولايقتصر على العبااادة وحدهاااااا!!!!!!!!!!!!فامور المعاملات والعلاقات
وضحه الله ورسوله صلوات ربي وسلامه عليه ..
وسوف اضرب لكي مثلا....
النساء لدينا لا يستطعن الالتحاق باي وظيفة الا بعد موافقة الرجل !!!!!!!!!!!
النساء لدينا لا يستطيعن التصرف بأمولهن بدون موافقة الرجل !!!!!!!!!
النساء لدينا لا يستطعن التقدم بشكوا اذا لم يكن معها رجل !!!!!!!!!!
النساء لدينا لا يستطيعن الحصول على قروض من البنك العقاري !!!!!!!!!!!!
النساء لدينا........................ الخ.
ومن هو ذلك الرجل هل هو اي رجل ......!!!!!!!!!!!
انه ولي امرها الذي امرها الله ورسوله بالانضواء تحت ولايته وهي ماموره بطاعة الله في ذلك .ومأجوره ...
اتمنى ان نقف عند هذا الحد
ولاندخل في امور شرعية لسنا نحن الذين نتكلم بها ...!!!
ريــــــــــانه
12-12-05, 03:38 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولهذا السبب حكمة الله انه لم يجعل الطلاق في عصمة المراءه ..........
أهلين جناان
تفضلتي بقول..
((لابد ان نعترف ان تكون هذه القوانين وفق حدود الشرع المطهر ولاتحيد عنه بزعم التقدم ...!!!!!!))
نحن لا نختلف ولن نختلف بهذا الشأن ....
ولكن نحتاج الى علماء يفهمون الواقع ويدركون متطلباته باستنباط الاحكام المتوافقه لهذه الحاجة .
((اعتقد ان ديننااااا عباااده ومعاملة ...ولايقتصر على العبااادة وحدهاااااا!!!!!!!!!!!!فامور المعاملات
والعلاقات وضحه الله ورسوله صلوات ربي وسلامه عليه ..))
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( انتم اعلم بأمور دنياكم )
اعتقد انكي قد ادركتي ماقصده ؟
((ومن هو ذلك الرجل هل هو اي رجل ......!!!!!!!!!!!))
((انه ولي امرها الذي امرها الله ورسوله بالانضواء تحت ولايته وهي ماموره بطاعة الله في ذلك .ومأجوره ...))
انكي تغالطين نفسك بفهمك المحدود لمعنى الولايه !!
هل الولي مسموح له بالاعتداء على حقوق المرة بجميع انواعها باستغلال هذه الوليه مثل هذا
القول الذي ترددينه .........
الاسلام جاء للحفاظ على الضروريات ( النفس ـ المال _ العرض _ الدين ) لذلك يجب علينا معرفت
المقاصد لهذا التشريع .
مرحباً ريــــــــــانه .
((ولهذا السبب حكمة الله انه لم يجعل الطلاق في عصمة المراءه ..........))
للمعلوميه اذا اشترطة المرة العصمة لها وواقف الزوج فا لعقد جائز
تقبلوا تحياتي
الطشت
البراق999
12-12-05, 11:25 pm
الف شكر لك على هذا الموضوع وتسلم يداك
شااااكره للجميع مرورهم ..
ابوحنان القصيمي
23-12-05, 02:39 am
الاخت جناااااان هذه رسالة تحذيرية لمن يتجرأ على المساس بحقوق الرجل 00ومسؤل اتحاد الرجال اوصى بطلاق المرأة التي تنشق عن امر الطاعة !!! وتسمع كلام مسؤلة اتحاد النساء
تحية لك
لا حول ولا قوة إلا بالله
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba