المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعاتي لأمطار وظروف الشتاء الراهن


خالد الزعاق
15-11-05, 12:58 pm
موعد نزول الأمطار والتوقعات الطقسية من الصعوبة بمكان فهو يدخل في علم الله لكن المولى عز وجل يسر لنا معرفة النتائج من ذلك بالتجربة التي حباها لنا ونستدل بها استنادا إلى قوله تعالى (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) أضف إلى ذلك أن طقسنا معقد جدا فأحيانا يمر علينا أربعة فصول في يوم واحد ومع كل هذا فأقول
استمرت الرياح الصيفية لفصل الصيف الفائت رتيبة ولم يحدث فيها مفاجآت إلا نادرا فقدت شذت عن القاعدة المألوفة . أضف إلى ذلك أن موسم الرطوبة في أواخر الصيف المنصرم شذ أيضا عن المعتاد فلم نتأثر برياح جنوبية أو جنوبية شرقية تمر على مسطحات الخليج المائية مما يتولد عنه نشر الرطوبة على السواحل فقد جاء الموسم جافا مما يدل على أن فصل الشتاء القادم سيكون باردا إلا أنه سيتقدم قليلا فقد تهبط درجة الحرارة في أوائل شهر شوال حيث تهبط درجة الحرارة بصورة مفاجأة ثم يعاود الاعتدال كرة ثانية والمتأمل في حال حركات الرياح وتخلقت السحب في هذه الأيام يجد أنها تنحاز بشكل كبير نحو ترجيح أن فصل الشتاء القادم سيطول وستحصل فيه أيام دافئة بين الحين والآخر لاسيما في أول شهر ذو القعدة أما في أواخر شهر ذو القعدة فستزداد فيه البرودة وستتكاثر السحب في أول شهر ذو الحجة وسيحصل دفء نسبي وستشذ بعض أيام الشتاء مثل أوائل شهر محرم فسيحصل دفء ملحوظ نتيجة هبوب الرياح الجنوبية
أما ما يختص بهطول الأمطار فأقول أن المنطقة تتأثر خلال موسم الوسم الذي يستمر لمدة 52 يوما بمنخفظات جوية تطل علينا بين حين وآخر ويتمثل ذلك بهبوب رياح جنوبية شرقية تتكاثر معها السحب وتنزل منها أحيانا أمطار متباينة ولا تكون عامة فهي تنزل في مناطق دون غيرها وحبة المطر فيها كبيرة وقصف الرعد ووميض البرق فيها نادرا لكنه متوقع والغيوم فيها ركامية على شكل أنصاف دوائر . ومن المتوقع هطول بعض الأمطار في الأيام الأخيرة من الوسم . أما في مربعانية الشتاء فالمتوقع أن درجة الحرارة ستدنى وستكون الأمطار وفيرة وفيها يقع مطر (الديم) ومن مظاهره حبة المطر صغيرة ومستديمة وعامة وبعضها يقع في الأسبوع الأول من المربعانية أما معظمها فيقع في الثلث الأخير من موسم المربعانية وفي أول موسم العقارب سيقل هطول الأمطار لكنه يعود في الأيام الأخيرة من هذا الموسم بغيوم ركامية وأمطار متفرقة ليست عامة أما في بداية موسم الحميمين فالمطر متفرق ويكون مصحوبا بالغبار العالق في الجو وفي آخر الحميمين فهو موعد (سبق السرايات) والسرايات اسم محلي يطلق على المنخفضات الجوية الحرارية التي تتكون بفعل التسخين في نهاية فصل الشتاء البارد وبداية فصل الربيع الممتع أي أنها تتخلق نتيجة التمازج بين فصل وآخر حيث نلاحظ فارقا حراريا كبيرا بين الليل والنهار . والسرايا يتولد عنها رياح عاصفة ناقلة للغبار والأتربة والمواد العالقة في الجو وهي رياح ماكرة لا تستقر على جهة وغالبا ما تكون رياح شمالية أو شمالية غربية ففي طبقات الجو العليا تتكون السحب ويحدث التمازج بين الهواء الحار الجاف والهواء الحار المشبع بالرطوبة فينتج عن ذلك تشكل السحب الركامية المصحوبة بالرياح الهوجاء وقصف الرعد ووميض البرق الخلب وأحيانا يكون مصحوبا بزخات البرد خاصة بعد دلوك الشمس

خـــــــــــــــالـــــــــد
15-11-05, 01:32 pm
أن فصل الشتاء القادم سيطول

هذا خبر سيء


اما الامطار فالحمد لله منذ الامس والجو ينبىء عن امطار وقد هطلت اليوم امطارا نسال الله ان يعم بفعها بلادنا

الف شكر استاذنا الفاضل على هذه المعلوات

نفع الله المسلمسن بعلمك

فور يو
15-11-05, 02:55 pm
أن فصل الشتاء القادم سيطول

<<<<<<<<<<<

خبر مفرح جدا ...

ما أجمل الأجواء والكشتات وشب الحطب وشرب الحليب بالزنجبيل في فصل الشتاء ...

__________

شكرا جزيلا استاذنا الفاضل خالد الزعاق على هذه المعلومات .

__________

تحيتي للكل .

العندليب
15-11-05, 03:01 pm
أولاً أحب أن أشكر أستاذنا خالد الزعاق على ماتفضل به .. وكل شئ (( بإذن الله ))

ابارك للجميع هطول الأمطار أتمنى من الله أن يجعلها سقيا رحمة .. وأن يعم بنفعها أرجاء البلاد ..

الرمادي
16-11-05, 12:14 am
الحمدلله على ماانعم علينا به هذا اليوم من امطار نسأله ان يعم بنفعها البلاد والعباد



الف شكر إستاذي خالد على هذا الشرح الوافي



تقبل تحياتي ,,,

ثامر الناصر
16-11-05, 01:46 am
شكرا لك ..

الحمد لله على نعمة المطر .. واتمنى ان يحتمي الناس من البرد

الذي بدايته الان تخوف الصراحة

ودمتمـ

iiigil
16-11-05, 05:26 am
مشكووووووووووووووور وماقصرت بس مافيه واسطه تأجلون الشتاء الين نشري دفايه>>استغفر الله

العصامي
16-11-05, 08:46 am
اّنسه مطنشه
لايجوز مثل هذا الكلام

بن يمين
16-11-05, 09:46 am
الف شكر للأستاذ خالد على هذه المعلومات القيمة

يا ذاك الغروب ..
16-11-05, 07:31 pm
هام للأستاذ/خالد الزعاق
في تفسير ابن كثير عن الآية (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) مانصه:
(((وقوله {وعلامات} أي دلائل من جبال كبار وآكام صغار ونحو ذلك يستدل بها المسافرون براً وبحراً إذا ضلوا الطرق . وقوله {وبالنجم هم يهتدون} أي في ظلام الليل قاله ابن عباس وعن مالك في قوله {وعلامات وبالنجم هم يهتدون} يقول النجوم وهي الجبال))) انتهى.

وكذلك التفسير قريباً منها في تفسير (تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان) للشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدي .
وقد سألت أحد المشائخ عن تفسير هذه الآية فذكر أنه يهتدى للقبلة والطريق ..
وأضيف حديث الرسول اللهم صلي وسلم على نبينا محمد والذي رواه البخاري (خمس لا يعلمهن إلا الله) وذكر منها (ولا يعلم متى ينزل المطر إلا الله) .
وبذلك ياستاذ خالد يبدو أن إستدلالك بالآية في غير محله .. ولحد علمي أنك خريج تربية إسلامية (أصول دين)
كلمات/محب

امرؤ القيس
17-11-05, 06:03 am
الاستاذ العزيز خالد الزعاق تحية لك 000000000000000

نشكر كل ماتقدمه من جهد وتأكد انك محل ثقة وان ماتذكره من معلومات محل تقدير 0

الرمادي
17-11-05, 06:50 am
اخي العزيز يوسف السديري


لم اجد في كلامك مايناقض كلام الأستاذ خالد


فمعنى الآيه واضح من ظاهرها .. كما ان وجه الأستدلال بها ايضا ظاهر لنا

فشخصياً لم افهم بأن المقصود هو الأستدلال بالعلامات والنجوم لمعرفة وقت نزول المطر

إنما المقصود مشروعية الأستعانة بدلالات نزول المطر استناداً إلى مشروعية الأستعانة بدلالات معرفة الطريق كالعلامات والنجوم كما ورد بالآية


وكل شئ بأمر الله وفي علمه وهذا لايتنافى ابداً مع البحث في الأسباب والمسببات


تقبل تحياتي ,,,

يا ذاك الغروب ..
17-11-05, 02:19 pm
اخي العزيز يوسف السديري


لم اجد في كلامك مايناقض كلام الأستاذ خالد


فمعنى الآيه واضح من ظاهرها .. كما ان وجه الأستدلال بها ايضا ظاهر لنا

فشخصياً لم افهم بأن المقصود هو الأستدلال بالعلامات والنجوم لمعرفة وقت نزول المطر

إنما المقصود مشروعية الأستعانة بدلالات نزول المطر استناداً إلى مشروعية الأستعانة بدلالات معرفة الطريق كالعلامات والنجوم كما ورد بالآية


وكل شئ بأمر الله وفي علمه وهذا لايتنافى ابداً مع البحث في الأسباب والمسببات


تقبل تحياتي ,,,

أقدر ماقلته يالرمادي .. الأخ الزعاق ذكر الآية مستدلاً بها للعلم الذي تعلمه ومن ثم شرع في شرح عن الفصول الأربعة والأمطار المتوقعة كما في نص ماقال ( أما ما يختص بهطول الأمطار فأقول أن المنطقة تتأثر خلال موسم الوسم الذي يستمر لمدة 52 يوما بمنخفظات جوية تطل علينا بين حين وآخر ويتمثل ذلك بهبوب رياح جنوبية شرقية تتكاثر معها السحب وتنزل منها أحيانا أمطار متباينة ولا تكون عامة فهي تنزل في مناطق دون غيرها وحبة المطر فيها كبيرة وقصف الرعد ووميض البرق فيها نادرا لكنه متوقع والغيوم فيها ركامية على شكل أنصاف دوائر . ومن المتوقع هطول بعض الأمطار في الأيام الأخيرة من الوسم ) وحتى لاحظ الدقة (وحبة المطر فيها كبيرة ) كل ذلك لما هو (قادم) في الغيب وأيضاً نصه (. أما في مربعانية الشتاء فالمتوقع أن درجة الحرارة ستدنى وستكون الأمطار وفيرة وفيها يقع مطر (الديم) ومن مظاهره حبة المطر صغيرة ومستديمة وعامة وبعضها يقع في الأسبوع الأول من المربعانية أما معظمها فيقع في الثلث الأخير من موسم المربعانية وفي أول موسم العقارب سيقل هطول الأمطار لكنه يعود في الأيام الأخيرة من هذا الموسم بغيوم ركامية وأمطار متفرقة ليست عامة أما في بداية موسم الحميمين فالمطر متفرق ويكون مصحوبا بالغبار العالق في الجو وفي آخر الحميمين فهو موعد (سبق السرايات) والسرايات اسم محلي يطلق على المنخفضات الجوية الحرارية التي تتكون بفعل التسخين في نهاية فصل الشتاء البارد وبداية فصل الربيع الممتع أي أنها تتخلق نتيجة التمازج بين فصل وآخر حيث نلاحظ فارقا حراريا كبيرا بين الليل والنهار . والسرايا يتولد عنها رياح عاصفة ناقلة للغبار والأتربة والمواد العالقة في الجو وهي رياح ماكرة لا تستقر على جهة وغالبا ما تكون رياح شمالية أو شمالية غربية ففي طبقات الجو العليا تتكون السحب ويحدث التمازج بين الهواء الحار الجاف والهواء الحار المشبع بالرطوبة فينتج عن ذلك تشكل السحب الركامية المصحوبة بالرياح الهوجاء وقصف الرعد ووميض البرق الخلب وأحيانا يكون مصحوبا بزخات البرد خاصة بعد دلوك الشمس) (بالدقة) زخات برد كل ذلك للقادم الذي هو في علم الغيب.. الى آخر كلامه بذلك لا يمكن بحال من الأحوال أن نفسر الآية كيفا تشاء أهواءنا .. أخي الفاضل الآية واضحة وصريحة وتفسيره واضح ... ولا يستدل بشئ علمه عند الله. فهذا منافي لحديث الرسول اللهم صلي وسلم عليه حين قال (لا يعلم متى نزول المطر إلا الله) فالأخ الزعاق أمام أمرين أما أن يستبعد الآية ويذكر بآخر مجمل كلامه أن كل هذا (بأمر الله ولا يعلمه إلا هو سبحانه) كما هو واضح بالحديث المذكور وبذلك لا يؤخذ بكلامه لانه لم يجزم ويكون كلامه شئ من التوقع ونحن نعلم جميعاً أن الأمطار في السنوات التي مضت من عمرنا في فصل الشتاء وبذلك لم يأتي بجديد , أو أن يجزم وبذلك يدخل في علم الغيب .. وفي كلا الحالتين (تتضح الصورة) .. مع التحية للرمادي
نقدر (حماس) الأخ الزعاق للعلم الذي أنتهجه ولكن يجب إحكام عقولنا .. ومن شدة حماسه في رمضان العام الماضي 1425هـ جزم بما لا يدع مجالاً للشك أن رمضان سيكتمل ولكن حدث عكس ذلك .. ويبدو والله أعلم أنه لازال مصراً على ذلك حيث سبق سألته عن ذلك في أحد مخيمات الإنتخابات وأتضح أنه يرى صحة كلامه كما لا أدري هل صام (يوم العيد) حيث أنه يرى أنه من رمضان أم أنه أفطر .. كما لا يفوتني أن أذكر أن هذه مسألة شرعية تحتاج لإثبات شهود ومحاكم وليست حماس (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته) التساؤلات تتزاحم ولكن يبقى الشرع هو الأمر الفصل .. شكراً .

قلب أبيض
17-11-05, 02:42 pm
الاستاذ العزيز خالد الزعاق تحية لك 000000000000000

نشكر كل ماتقدمه من جهد وتأكد انك محل ثقة وان ماتذكره من معلومات محل تقدير

0


قلب أبيض

يا ذاك الغروب ..
17-11-05, 03:04 pm
وكل شئ بأمر الله وفي علمه وهذا لايتنافى ابداً مع البحث في الأسباب والمسببات


تقبل تحياتي ,,,

(أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ)سورة النور

ĶЧλ£Σď
17-11-05, 03:11 pm
استاذ خالد نقدر ونثمن ما تقدمه من جهود نالت تقدير القاصي والداني ، ما تقدمه من معلومات محل تقدير الجميع ... واصل الأبداع وعين الله ترعاك ...تحياتي


Citybird

الرمادي
18-11-05, 02:46 am
أخي العزيز يوسف السديري


تقول ..

الأخ الزعاق ذكر الآية مستدلاً بها للعلم الذي تعلمه


هذا فهمك انت .. أما انا فقد فهمت الأستدلال بوجه آخر اوضحته سابقاً



أخي العزيز ..


لا أعلم لماذا تحاول الأيحاء بأن الأستاذ خالد الزعاق يدعي علم الغيب ؟!!



هو قال في بداية كلامه ..

موعد نزول الأمطار والتوقعات الطقسية من الصعوبة بمكان فهو يدخل في علم الله لكن المولى عز وجل يسر لنا معرفة النتائج من ذلك بالتجربة التي حباها لنا ونستدل بها


تقفز كل ذلك لتتلقط كلمات تفسرها كيف شئت !!


ليتك قرأت كلامه جيداً وحاولت ان تحصي كلمة ( متوقع ) فيه لعرفت بأن كل الأمر توقعات مبنية على شواهد لا اكثر وهذا خلاف ماتحاول الوصول اليه




تقول ..

فالأخ الزعاق أمام أمرين أما أن يستبعد الآية ويذكر بآخر مجمل كلامه أن كل هذا (بأمر الله ولا يعلمه إلا هو سبحانه) كما هو واضح بالحديث المذكور وبذلك لا يؤخذ بكلامه لانه لم يجزم ويكون كلامه شئ من التوقع ونحن نعلم جميعاً أن الأمطار في السنوات التي مضت من عمرنا في فصل الشتاء وبذلك لم يأتي بجديد , أو أن يجزم وبذلك يدخل في علم الغيب .. وفي كلا الحالتين (تتضح الصورة) ..

من قال لك بأن كلامه خارج عن دائرة التوقع

يبدو انك لاتقرأ إلا ماتريد !!


وإلا فكلامه لم يخلو من كلمة ( ترجيح ) وكلمة ( توقع )


اتمنى ان تعيد قرأة كلامه جيداً وأنظر إلى كلامك اعلاه في اقتباسي والمؤشر عليه باللون الأحمر لتجد نفسك فعلت كما يفعل هو تماماً مع فارق الألمام بينكما بتلك المؤشرات :)



تقبل تحياتي ,,,

يا ذاك الغروب ..
18-11-05, 03:39 pm
الرمادي أقدر موقفك (كنائب للمشرف العام) وأقدر طرح الاستاذ خالد خريج التربية الإسلامية بحكم أنه (معروف) وتواجده بالمنتدى يضفي شيئاً له (( فياهلا وسهلاً فيه وبمعلوماته)) (القابلة للنقد والأخذ والرد).. كما أتمنى أن لا نرمي الكلام جزافاً دون (دليل)

يعني هو يتوقع نزول الأمطار ووقتها ونوعها ((ليس)) قياساً بالسنوات الماضية كما نحن نتوقع لاننا نقيس على السنوات الماضيه أنه قد ينزل مطر في الشتاء (بشكل عام) أما هو فهو يتوقع لشئ قادم من إبحاره في العالم الخارجي وتقلبات الطقس القادمة من بعيد وكل ذلك مسخر بأمر الله وكثير من الأشياء قد تحدث عكس مايراه لان كل ذلك بأمره سبحانه (إنما يقول له كن فيكون) فنحن نتوقع نزول الأمطار في فصل الشتاء ففي كل سنة من السنوات الماضية التي عشناها ينزل المطر بقليله وكثيره .. وكذلك يحدد أنه (ديم) (وحبة كبيرة) و (برد) فكل ذلك جائز لما الفناه في سنوات عمرنا الفائته .. علماً أننا لا نبني أنه سيكون في هذا الشتاء مثل ماكان في العام الماضي لاني ذلك (في علم الغيب) .. فأرنا حجتك أخي العزيز الرمادي .. (ولا يعلم متى نزول المطر إلا الله) وهو بتوقعه (حدد وقت نزول المطر وكذلك حدد نوعه ديم وحبه كبيرة وبرد) ... قياساً بما درسه وليس (مثلنا) أنه بالشتاء يجي مطر .

الدخول في هذا المجال يجب أن يكون على أسس (شرعية أولاً) .
أو يجزم (وهذا كما ذكرت يدخل في علم الغيب) ... أو يكون كلامه (حشواً) لا فائدة منه .

أخي الرمادي وانت تريد أن تدافع عنه بدون أدله ولا براهين (أنتظر أدلتك) وأنا على إستعداد للإقتناع .. ووزيادة في دليلي (لضغف حجته) رمضان العام الماضي كما ذكرت مسبقاً ... فياليت أن تدافع عن شيئاً (مضى) حيث أكد (بالجزم القاطع) أن رمضان سيكتمل وللأسف أنه لازال مصراً على هذه النقطة ... فياليت تفيدني يالرمادي هل صام يوم العيد العام الماضي ليقينه أنه تكملة لرمضان وبناءً على حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (صوموا لرويته وأفطروا لرويته)؟!
أنتظر الإجابة على هذا السؤال وكذلك موافاتي بالأدلة .. فالرجل يتوقع (شئ في علم الغيب) قلت يتوقع ..
وأخيراً لازال واضحاً أنه إستدل بالآية لعلمه الذي يقول تعلمه إستناداً للآية كما في نص كلامه حين قال: (موعد نزول الأمطار والتوقعات الطقسية من الصعوبة بمكان فهو يدخل في علم الله لكن المولى عز وجل يسر لنا معرفة النتائج من ذلك بالتجربة التي حباها لنا ونستدل بها استنادا إلى قوله تعالى (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) وأمر مضحك منك أخي الرمادي أن تقول أنه قال أنه في (علم الغيب) ولم تكمل بقية كلامه حين قال (لكن المولى عز وجل يسر لنا معرفة النتائج من ذلك بالتجربة التي حباها لنا ونستدل بها ((استنادا)) إلى قوله تعالى (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) أما لأن بقية ماقال يناقض دفاعك عنه!!!!!!!!!!!
لاحظ مدى التناقض فيما قال (موعد نزول الأمطار والتوقعات الطقسية من الصعوبة بمكان فهو يدخل في علم الله) وهو ذكر وحدد الوسم وماسيحصل فيه ونوعية الأمطار (((توقعاً))) ودليلي القاطع (لكن المولى عز وجل يسر لنا معرفة النتائج من ذلك بالتجربة التي حباها لنا ونستدل بها استنادا إلى قوله تعالى) (((((( إستناداً)))))) .... وكذلك أتينا بتفسير الآية ... ولا تعليق .

ĶЧλ£Σď
18-11-05, 03:42 pm
أعداء النجاح لا قدرة ذاتية لديهم على التألق.. فتألقهم يأتي عندما ينجحون في اغتيال (نجاحات الآخرين).. واغتيال نجاح الوطن والمواطن.. يسكنون حواف الأمكنة.. ووجود ناجح في المكان كفيل برميهم إلى الهاوية.. ولذلك إذا كنت مخلصا وناجحا فأنت غير مرغوب فيك إطلاقا وفق معاييرهم وأفكارهم الضحلة..

الرمادي
18-11-05, 07:25 pm
اخي العزيز يوسف السديري


لاعلاقة لموقعي برأيي ولله الحمد .. وسبق ان طرحت نقدي للأستاذ خالد في بعض النقاط عندما رأيت مايستحق النقد


لكن عندما أجد من يخلط الحابل بالنابل ولايفهم مايقول فمن واجبي الكلام


تقول اخي يوسف ..


يعني هو يتوقع نزول الأمطار ووقتها ونوعها ((ليس)) قياساً بالسنوات الماضية كما نحن نتوقع لاننا نقيس على السنوات الماضيه أنه قد ينزل مطر في الشتاء (بشكل عام) أما هو فهو يتوقع لشئ قادم من إبحاره في العالم الخارجي وتقلبات الطقس القادمة من بعيد وكل ذلك مسخر بأمر الله وكثير من الأشياء قد تحدث عكس مايراه لان كل ذلك بأمره سبحانه (إنما يقول له كن فيكون) فنحن نتوقع نزول الأمطار في فصل الشتاء ففي كل سنة من السنوات الماضية التي عشناها ينزل المطر بقليله وكثيره .. وكذلك يحدد أنه (ديم) (وحبة كبيرة) و (برد) فكل ذلك جائز لما الفناه في سنوات عمرنا الفائته .. علماً أننا لا نبني أنه سيكون في هذا الشتاء مثل ماكان في العام الماضي لاني ذلك (في علم الغيب) .. فأرنا حجتك أخي العزيز الرمادي .. (ولا يعلم متى نزول المطر إلا الله) وهو بتوقعه (حدد وقت نزول المطر وكذلك حدد نوعه ديم وحبه كبيرة وبرد) ... قياساً بما درسه وليس (مثلنا) أنه بالشتاء يجي مطر .


عجيب اخي يوسف ..!!

وهل تريد من شخص متخصص بهذا العلم ان يأخذ الأمور كما تأخذها انت بمحدودية فهمك وعلمك بها ؟!!

لو كان الأمر كذلك لما تميز عنا بشئ

فتوقع القادم إستناداً على القادم امر لايجيدة إلا المطلعون بشتى الأمور وانت لست منهم في هذا المجال بينما الأستاذ خالد لديه من المقومات مايجعله يفعل ذلك


اخي يوسف إختصاراً وحتى لايطول الجدل سأقول لك بأن معرفة القادم إستناداً على بعض الأمور الداله عليه لاتنفي ابداً غيبية ذلك

سأعطيك مثالاً واحداً على ذلك ..

في الطب هناك شواهد ودلالات كثيرة تسمح للطبيب أن يحدد جنس المولود ووقت الولادة بدقة متناهية رغم ان ذلك في علم الغيب !!

فهل تنكر مثل ذلك ؟


هل تنكر عليهم مايفعلونه وتتهمهم بمثل اتهامك للأستاذ خالد ؟!!


والفلك علم قائم بذاته يمكنك القرأة فيه ومعرفة ماله وماعليه وبعد ذلك ناقش كلام الأستاذ خالد


ثم هل كلفت نفسك بنقل كلام الأستاذ خالد نصاً لأحد المشائخ وعرضه عليه لتأخذ منه الرأي ؟!!


اما الجدال بغير علم فهو آفة !!


وعد إلى كلامك لترى ماوقعت فيه من تناقضات عجيبة :)



تقبل تحياتي ,,,

بندر الحمر
18-11-05, 07:56 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقدم الترحيب بك أخي الغالي خالد ونقدر لك ما تقدمه

وإلى الأمام

يا ذاك الغروب ..
18-11-05, 09:59 pm
(الرمادي سأغفل عدم التزامك بأدب الحوار ليقيني أنها أول تحصل منك .. وخاصة فيما رأيته منك من ادب جم خلال تواجدي بالمنتدى)

عموماً ومن قال لك أنه (مميز) , فالتوقعات بالغيبيات ليس مهارة أو قدرة أو ميزة فهذا تجرأ ...
أنا لست مطلع على علم الغيبيات ولا أجرء على ذلك والعياذ بالله فقد أخبرنا المصطفى عليه السلام بهذه الأمور ولم نحاول أن نتحايل على ذلك ,,,

وإستنادك للوليد في غير محله حيث من المستحيل أن يعرف جنسه قبل أن يكتمل نموه وأضف إلا أن الكشف غالباً مايكون بالشهر الأخير وأضف لمعلوماتك الناقصة قليلاً أن الطبيبة أو الطبيب الذي يكشف عن ذلك لايجزم وإيضاً يحصل أخطاء كثيرة في ذلك الأمر حيث يذكر أنه ذكر ويطلع العكس علماً أن الجنين يصبح مكتمل النمو ولا فخر بذلك وبالإمكان الولادة قبل ذلك وإكتمال التسع أشهر في الشهر السابع مثلاً بما يسمى (الخديج) (سبحان الله) .. وأستغرب إستدلالك بهذا فلا تحاول التحايل على الغيبيات ..

ونقلت ماذكره لأحد المشائخ فأفادني بالحديث المذكور ولا تنسى خطبة الشيخ صالح الونيان سابقاً عن ذلك ..
... (ولتعلم يالرمادي) أني لم أتكلم من فراغ والزعاق لا اعرفه . ولكن يجب أن يكون لنا راينا ووقفتنا وليس كل كلام يطبل له ... ((كل يؤخذ من كلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر)) عليه أفضل السلام وأتم التسليم ... فليس كل مايطرحه الزعاق بالضرورة صحيحاً وغير قابل للنقد والأخذ والرد .. لانه شخص عادي أخذه حماسه للتعرف على هذا العلم فقط .. لانه معروف أنه خريج تربية إسلامية (أصول دين) فلذلك بما أنه أخذها حماساً وهواية فمؤكداً أنه سيخطئ ... ولم ننسى قوله (للخضيري) من سدير عندما إختلاف عند أحد المواضيع عبر أحد الجرائد :قال متهكماً (أنه من العصر الحجري!!!) أقدر مجهوده ولكن بشئ من العقلانية ..

وبما أن المجال مفتوح (للتوقعات بالعلم يالغيب) ...
فبامكاني سرد ماستفعله انت غداً والثوب الذي ستلبسه والوجهة التي ستذهب اليها والطريق الذي ستسلكه ... وكله توقع ونستدل بها استنادا إلى قوله تعالى (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) .. لا أكثر ولا اقل فالباب في ذلك واسع جداً .
ولتأكيد صدق ماقلت وضحت ماوقع فيه من الجزم بالغيب حيث أكد بالعام الماضي أن رمضان سيكتمل ولم يكتمل ,, ولم تجب على سؤالي وتهربت منه بشكل واضح .. ..... (كن فيكون) سبحانه مكور الليل على النهار .... علماً أني سالته شخصياً في (مركز صالح التويجري الإنتخابي) ... بسؤال واضح وقلت (أكدت جازماً أن رمضان 1425هـ سيكتمل ولم يكتمل فهل اخطأت أم هم أخطأوا ... ولكن كانت الإجابة مبهمة حيث تكلم لمدة (ربع ساعة) شارحاً ولكن لم يوضح هل أخطأ أم لا ولكن من كلامه يتضح أنه مصراً على ذلك .. كما لا يفوتني أن أقول لك شكراً على تحمسك على الرد علي لان صاحب الشأن لا يرى الردود كان هو اولى أن يرد لانه (أفهم منك) كما تذكر
الرمادي يكفيني من علمك أن تجيب على سؤالي هذا هل صام خالد الزعاق يوم العيد العام الماضي بعد أن أكد جازماً أنه رمضان سيكتمل ...(( أرجو الإجابة على ذلك))

وبالأخير أسال الله له الهداية ,, ولنا وللجميع