المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجل شكرك لمقام خادم الحرمين على اقامة حد الله على فاسق الفويلق


@سكر@
13-11-05, 04:12 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

بادئا ذي بدء نشكر الله تعالى على على نعمه التي لاتحصى , وان من اعظم تلك النعم علينا هي مايسر لنا من اقامة حدود الله على كل مفسد فاجر ,
ونتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على حرصه اقامة حدود الله وتطبيقها على الجميع دون تفريق ,, ونقول لملكنا الغالي سر على هذا الطريق ولا تعبأ بنباح الخونة الفجرة المغرضين
قال تعالى
وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَآ أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (*) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ"
فجزاك الله عنا خير الجزاء وجزى من وقف خلف هذه القضية ونتصر لدين الله وغفر له
ووالله الذي لا اله الا هو لننصرنك بكل مانملك من اموال وارواح لانخشى في الله لومة لائم,,,

لقد صدر الحكم على الفاسق العابث فقد ارتكب هذا الشخص جرمين عظيمين اولهما هو :
تعّرضه لدين الله وشتم الصحابة وسب عمر بن الخطاب رضي الله عنه وإستهزأ بالآذان وسماه الصوت النشاز وتعّلم السحر بإعترافه أنه ذهب لأندونيسيا خصيصاً لتعلم السحر ...

اما الثاني فهو :
استخدامه لتهمة الارهاب ضد من كشف عبثه بالدين وستخدام هذه التهمة كذريعة وحيلة ليتخلص بها من المحاكمة (طبعا بني علمان ماصدقو خبر وستغلو الوضع )
ايضا استخدامه لذريعة الوطنية وحب الوطن لينال بذلك تعاطف بعض الجهات .

انني لاعجب اشد العجب من اناس يدافعون عن هذا الفاسق وكل مايعرفون عن هذا الموضوع هو كلام الجرايد فيصدقون هذا النكرة ويكذبون القضاة العدول
ايضا يدعون الوطنية ويعترضون على احكام ولي الامر .

امرؤ القيس
13-11-05, 07:24 pm
لله در خادم الحرمين فقد أقام شرع الله في حق العابثين

فور يو
13-11-05, 08:21 pm
قبل المحاكمه قرأنا الكثير من صراخ وعويل الكلاب من السناكحه في منتداهم دار الندوه

لابارك الله فيهم يدافعون عن هذا المعتوه ....

لم ينفع صراخ هؤلاء السناكحه ولادفاعهم المستميت عنه في منتداهم (( مرحاض قريش )) .

_________________

أتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على حرصه اقامة حدود الله وتطبيقها على الجميع دون تفريق ,, ونقول لملكنا الغالي سر على هذا الطريق ولا تعبأ بنباح الخونة الفجرة المغرضين.

_______________

تحيتي للكل .

حبيب ندى
13-11-05, 09:11 pm
http://www.buraydh.com/mntda/tnbeeh.gif

الرجاء عدم التعرض لاي فئه من فئات المجتمع والتزام ادب الحوار
المفروض مقتول XXXX وطاف مسوي فيها علماني

حتى يرتدع XXX وغيرهم

وحتى يكون عبرة للعلمانيين

واقعي جداً
13-11-05, 11:11 pm
المفروض مقتول XXXX وطاف مسوي فيها علماني

حتى يرتدع XXXXX و غيرهم

وحتى يكون عبرة للعلمانيين


طبعا هذه من عادات اهل القصيم وخصوصا اهل بريدة لديهم عنصرية بغيضة ومقيته ..
لا استغرب ماجاء برد هذا المعتوه لأنه نابع من افكار تربى عليها وعاشرها مع بقيه ابناء هذه المنقطة التي تنضح بالأرهاب بكافة اشكاله ....

الا قاتل الله اهل الجهل والتطرف ....

اذا كان هذا دينك الذي يدعو للعنصرية والتطرف ... فلا اريده ...

انا ديني هو دين السماحة دين المحبة دين السلام ...
دين لا فرق بين عربي واعجمي ولا ابيض ولا اسود ولا فقير ولا غني إلا بالتقوى ...
ديني دين حسن المعاملة ... ديني هو الأسلام الحق ...

السوبرمان
13-11-05, 11:21 pm
أقترح على المشرف حذف الموضوع لخروجه عن أدب الحوار وإحتوائه على مخالفات لقوانين المنتدى وليكن مايكن فلم نعتد هذا الأسلوب بهذا المنتدى ..
القاضي الذي أصدر الحكم هو أعلم بحيثياته ولم يطلق على المتهم (فاسق) ..
أستغرب الصمت على هذه الكلمات والألفاظ من المشرف دون وضع حد لها ..

ملاحظة : لكي لاأتهم بأني أدافع عن المحكوم عليه أو منحازا للقاضي بل احتراماوإلتزاما مع الآخرين الذين وصف منتداهم بأنه (.......................) ولكي لايصفوا منتدانا هذا بما هو أسوأ وكذلك أعضاء المنتدى فالقضية حسمت وانتهت ..

رمش الليل
13-11-05, 11:25 pm
ردود شاذه وعنصريه وخارجه عن نطاق الادب اين المشرفين المحترمين

ابو الحسن
13-11-05, 11:25 pm
.

_________________

أتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على حرصه اقامة حدود الله وتطبيقها على الجميع دون تفريق ,, ونقول لملكنا الغالي سر على هذا الطريق ولا تعبأ بنباح الخونة الفجرة المغرضين.

_______________

تحيتي للكل .
------------------------------------

ĶЧλ£Σď
14-11-05, 12:10 am
for you من هم السناكحه الل بكل رد تزج بها ؟؟؟

بعدين بلاش عنصريه مقيته وجاهليه وتخلف ( دعوها فأنها منتنه )

شخصية
14-11-05, 12:33 am
الاخ العزيز سكر

لقد وصل الى علمي أن المحكوم عليه نفى كثيرا من الاحكام التي نسبت اليه .. خاف ربك أخي العزيز فيكفي ماناله ذلك الانسان ماناله من أحكام قاسية .. بدأت بوصف الرجل بأوصاف هو بنفسه أنكرها .. ولكن ماذا يفعل وقد التف لفيف من الطلبة ضد الاستاذ ولاسباب ربما تكون نوعا من الثأر بينهم وبينه ... أملي أن يستأنف الحكم وتخفف العقوبة أو حتى يتغاضى عنها ... أوعلى الأقل ييعطى المتهم حق الدفاع عن نفسه ومناقشة الشيخ في التهم الزائفة التي كيلت له .. هو بنفسه أنكرها على لسانه ونشرها بالصحف .. لكن الحكم يبدو أنه كن فيكون ... وأملنا من ولي أمرنا الملك عبدالله حبيب الشعب أن يرسل من يحقق في الموضوع سواءا من هيئة الادعاء والتحقيق أو من منظمة حقوق الانسان ..

طيب القلب
14-11-05, 01:00 am
يا شينك يا شخصية لاقعدت تفلسف علينا

وتسوي نفسك حيادي وفاهم ووو إلخ

بصراحه ما استغربت ردك

لاني متعود منك مخالفة كل موضوع

واعطاء وجهة نظرك التي باعتقادك انت الفاهم الوحيد فيها

عيّن خير , وهذا الشرع مافيه تخفيف ولا يحزنون

اذا له حق يبي ياخذه واذا عليه يبي يجيه اللي يستاهله

اما كلامك وفلسفك فخلها على جنب

ودولتنا - حفظها الله - لا تعرف مجاملة مواطن على حساب آخر

ولو لم تثق بهذا الشيخ لما عينه قاضيا بين المسلمين

حاتم الطائي
14-11-05, 01:31 am
تم التحرير من قبل : خـــــــــالـــــد

mam999
14-11-05, 01:33 am
يااخوان ماهكذا الردود
كل واحد حطه فاسق وخارج ومارق وماالى ذلك
اولا وش دراكم؟ انه قال هالافعال ؟
قصدي من وين استقيتوا هالكلام؟
طبعا الاعلام

يااخوان انا وانتم لانعر فعن القضية شيء
مجرد نستقي بعضا منها من الجرايد فقط
يعني ليه نحكم على الرجال بأنه فاسق وبأنه علمانى
ليه احنا كذا
والله يااخوان انا لاادافع عن الرجل ولا عن الذي يسب الدين
مع ان الرجل انكر ذلك
وهناك حكم اخر سيتم رفعه للتميز
وبعد التمييز لنا لقاء ان كان سيؤيد الحكم ام سيطعن فيه

فبلاش نحكم ونحش في الرجل بدون بينه
فحكم المحكمة هذا حكم ليس نهائيا
وقد يكون الرجل مظلوما وقد يكون يستحق هذا الحكم
ولكن علينا ان لانطلق التهم جزافا يعني مثل ((( مع الخيل ياشقراء )))

وقفه سريعه مع بعض الردود

* الاخ طيب القلب : الاخ شخصية قال رأيه يعني تبغى الناس يمشون مع رأيك لا يااخى مايصير كذا مانبغى الواحد يكون امعه ويكون مبدأه ان لم تكن معى فأنت ضدي هذا الاسلوب انتهى من زماااااااااااان


* رمش الليل والسوبرمان: تحياتى لتعقلكما في ردودكما

* حبيب ندى : يابو 6 مشاركات اسلوبك هذا يذكرنى بأسلوب الــ.... والا بلاش احتراما لعقول القراء

* المشرف : صح النووووووووووووووووووووم :o

@سكر@
14-11-05, 03:16 am
الاخوة الاعزاء

اشكر جميع من شارك وبالخصوص من قدم التهنئة والشكر لخادم الحرمين الشريفين

ليعلم الجميع انني لم اتهم احد بدون وجه حق ولم اطلق كلمة فاسق جزافا
فقد ثبت ذلك في المحكمة وسيصدر الصك قريبا والقضية لها اكثر من سنة في المحكمة والشهود موجودين
وطبيعي ان من يرتكب جرم انه لن يقر به .
لقد افدا احد الاخوة من اهالي المنطقة بما يلي :

(القضية لها سنتان في المحكمة وهناك شهود ومدعي ومدعى عليه وقاضي وقضية يصدر فيها حكم شرعي ثم نجد من يتجرأ ويصدر الحكم وهو بعيد فقط بجرة قلم أو عاطفة هوى في النفس , أنا من أهل المنطقة وأقولها بصراحة بأن الحكم عادل في حق هذا المعلم نظير ما نسمع عنه من سوء , نحن نرسل أبنائنا للتربية والتعليم المنطلق من غاياته في هذه البلاد الكريمه وليس من الغايات التي يحملها هذا المعلم الشاذ بأفكاره وسلوكه مع طلابه , وحقيقة أقول أستغرب هذا التعاطف الشديد مع هذا المعلم وعدم التعاطف والخوف على طلاب المعلم , لكنني أتمنى أن يضاف للحكم الإبعاد عن مهنة التدريس وأتمنى أن يكون ذلك تلقائياً في حالة وجود سابقة للمعلم لأني أجهل نظام الديوان ..... صدقوني بأن الحكم فوائده لأبنائنا )

انا لم اصدر الحكم من عندي او من كلام الجرايد كما يفعل البعض ولم اتكلم عن الموضوع قبل صدور الحكم

اعجب اشد العجب من بعض الاخوة الذين يصدرون الاحكام وكانهم قضاة وهم ابعد الناس عن العلم والنزاهة ولا حتى معرفة الشخص عن قرب ويخطئون القضاة العدول المعتبرين والذين اخذو من الشخص مباشرة
هذا هو الارهاب الحقيقي وشق صف المسلمين
يامتشدقين هل وكلتم بالحكم في موضوع هذا الشخص ام ان هناك جهات رسمية مخولة في ذلك,
شرع الله سيمضي غصب عنكم وعن كل ناعق وموتو بغيضكم وليس كل من تمسح بالوطنية وتظاهر بمحاربة الارهاب برىء.

لا اخفيكم ان هذه الحملة والتي بدات من رسالة مجهولة لم يتثبت منها ارسلت الى احد اعضاء الساحات كانت حملة علمانية نجسة وكعادتهم اصحاب العلمنة يتحينون الفرص للنيل من الدين واهله ويتربصون بالمؤمنين الدوائر , فقد راينا صحفهم تكتب وتتكلم وتضخم وتبرأ دون تثبت. تلاهم بعد ذلك الامعات المقلدين
من خفافيش النت.

احبتي لو ثبت فعلا كلام هذا الشخص وان هناك ارهابيين في المدرسة لما توانت الحكومة في اجتثاثهم وكلنا يعلم موقف الحكومة من الارهاب وكلنا يعلم نشاط المباحث وتحريها عن اي شى من هذا القبيل فلا نكن امعات ونستقي معلوماتنا من صحف ليس لها هدف سوى بث الفتن بين المسلمين

الاخ حبيب ندى / الموضوع ليس موضوع عصبية ولافرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى

الاخ واقعي جدا : ياليتك تدخل باسم واحد حتى نعرف راسك من رجليك

الاحبة / mam 99 /حاتم الطائي /طيب القلب /شخصية / ستي بيرد /ابو الحسن / رمش الليل /السوبر مان / فور يو/ العلقم

اشكركم على مشاركاتكم

mam999
14-11-05, 08:44 am
اخى انت طرحت قضية وتبغانا نناقش فيها
وكل واحد يقول رأيه وهو حر
ولكن هذا الحكم ليس نهائيا هناك حكم للتمييز
وللعلم انا لااعرف اطلاقا شي عن القضية ولا عن تداعياتها وحيثياتها
ولا اعرف ماذا دار بين القاضي والمحامى والمتهم وووو
ولست مع احد او ضد احد
ولكن نقول اذا كان هذا المعلم مظلوم فلن يضيع حقه في الاخرة وعند رب العالمين سيحتكم الخلق
وان كان يستحق هذا الحكم فهو يستاهل

غريب الروح
14-11-05, 01:44 pm
من نصدق القاضي ولا الجرايد

تصدقون بديت اشك باننا صمنا شوال مهب رمضان ياليتكم اعترضتو على القاضي الي قال بدخول رمضان
لا بديت اشك انه القاص كله خرط وظلم وبديت اشك باشياء كثيره بعد ....:g1:


تدرون وش يذكرني به ها المدرس

يذكرني بنكتت النذل الي زعل على ابوه وطلع من البيت وكتب عليه ابن لادن:for6:

abonaif
14-11-05, 02:17 pm
طبعا هذه من عادات اهل القصيم وخصوصا اهل بريدة لديهم عنصرية بغيضة ومقيته ..
لا استغرب ماجاء برد هذا المعتوه لأنه نابع من افكار تربى عليها وعاشرها مع بقيه ابناء هذه المنقطة التي تنضح بالأرهاب بكافة اشكاله ....

الا قاتل الله اهل الجهل والتطرف ....

اذا كان هذا دينك الذي يدعو للعنصرية والتطرف ... فلا اريده ...

انا ديني هو دين السماحة دين المحبة دين السلام ...
دين لا فرق بين عربي واعجمي ولا ابيض ولا اسود ولا فقير ولا غني إلا بالتقوى ...
ديني دين حسن المعاملة ... ديني هو الأسلام الحق ...

الله يسامحك ليت اسمك على مسماك
انت اكثر عنصرية من ردك و بعدين وش دراك انه من القصيم او من بريدة او كل من يكتب فى هذى المنتدى من القصيم
ارجو ان تستغفر الله وتتوب الية اهل القصيم اهل الكرم و الشهامه

خـــــــــــــــالـــــــــد
14-11-05, 02:52 pm
لمن شكك بنزاهة القاضي وظلم الحكم


اجرت صحيفه المدينه مقابله مع الشيخِ عبدِ اللهِ العلي الدخيل قاضي محكمة البكيرية الذى اصدر الحكم في قضية المعلم محمد سلامة الحربى

فقال ضمن حديثه...

اننى لم آل جهداً بمعالجة وضعه مراعاة لعواقب الأمور ولكن المعلم بنفسه اصر على تصعيد القضية والجلوس إلى المحاكمة وكنا نصحناه بابتعاده عن الطلاب والتعليم وان تحسم قضيته ويرفع شأنه لولي الأمر بذلك لكنه لم يرغب وظل متمسكا برأيه حتى آلت الأمور إلى ما آلت إليه.

@سكر@
14-11-05, 03:35 pm
شكرا اخي خالد

اليكم ماجاء في المقابلة



الحمدُ للهِ وبعدُ ؛

قال تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين " [ الحجرات : 6 ] .

أقام الإعلامُ المرجفُ الدنيا وأقعدها بخصوصِ قضيةِ المعلمِ محمد سلامة الحربى ، وشكك في نزاهةِ القضاةِ الذين حكموا في القضيةِ ، وسطروا في أعمدتهم وصحفهم الإعلاميةِ الأكاذيب ، وليتهم تحققوا من الأمرِ ، ورجعوا إلى المحكمةِ للتثبتِ كما أمر اللهُ بذلك ، وإنما جعلوا أنفسهم حكاماً وقضاةً دون السماعِ للرأي الآخر وهو رأي المحكمةِ والقضاةِ في القضية .

وقامت جريدةُ " المدينةِ " مشكورةً بعملِ لقاءٍ مع الشيخِ عبدِ اللهِ العلي الدخيل قاضي محكمةِ البكيريةِ الذى اصدر الحكمَ في قضيةِ المعلم محمد سلامة الحربى ، ووضع النقاطَ على الحروفِ ، وردّ على الإعلام المرجف الذي شكك في نزاهةِ القضاءِ في بلادنا ، وأنهُ تحامل على المعلم بسببِ الضغوطِ من فئةٍ معينةٍ من الناسِ .





لم نحكم على معلم القصيم بالقتل لإنكاره تعلّم السحر






منصور الحربي - بريدة
أكد الشيخ عبدالله العلي الدخيل قاضي محكمة البكيرية الذى اصدر حكما بالسجن 40 شهرا و750 جلدة على معلم مدرسة الفويلق بالقصيم جاء بناء على مجريات شرعية لاستهزائه بالدين ووجود شبهة عقائدية لديه. وقال فى حوار لـ(المدينة): إن المعلم محمد سلامة الحربى زكّى الشهود الاربعة بنفسه فى حين اعترض على 11 شاهدا اخرين تم استبعادهم لوجود خصومات وعداوة بينهم.

وقال انه لم يحكم على المعلم بالقتل لانكاره تعلم السحر واصفا تعامل الاعلام مع القضية بالظالم والمجحف لاعتماده على رأي طرف واحد فقط . واضاف ان المعلم تطاول على الشيخ ابن باز رحمه الله وزعم ان لحى بعض المعلمين مزيفة وان شارون واليهود على حق وان المسلم لا يتوضأ.

وقال الشيخ الدخيل في معرض حديثه لـ (المدينة) حول حيثيات الحكم وكيفية تعامل بعض وسائل الاعلام معه: إن القضية منظورة أكثر من سنة ولكن المعلم كان يطلب التأجيل كل مرة لأجل الجرح والطعن بالشهود ولكنه لم يتمكن من احضار ما يثبت ذلك بل زكّى الاربعة السابقين منهم وهم زملاؤه بنفس المدرسة وأعطيناه الفترة الكافية لكي يراجع نفسه وناصحناه قبل أن تعقد جلسات المحاكمة في البداية ان يكف عن ما هو فيه وان يبتعد عن الطلاب وان لا يدخل في شبه عقائدية معهم وسؤالهم وعليه ان يسأل ما يشكل عليه طلبة العلم والمشايخ فهو الأسلم له.


البداية حق
وكشف الدخيل ان القضية كانت في بدايتها حقاً خاصاً حيث كان المعلم يستهزئ بأحد الطلاب الملتزمين محاولا اثارة الشبه لديه وذلك عندما أوحى له ان هناك معارضة بين القرآن والسنة حيث يقول نص الآية (وتلكم الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون) والمقصود آخر الآية بينما في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم لا تدخل الجنة الا برحمته، وبمناصحة هذا المعلم من زملائه الآخرين قال انه يريد ان يحدث له شبهة بتعارض القرآن والسنة.

وبين ان من التهم التي أدين بها وثبتت عليه هو قوله وتطاوله على الشيخ بن باز رحمه الله عندما قال (فشلنا هذا الأعمى) وقوله ان المسلم طاهر لا يتوضأ وان بعض المدرسين لحاهم (زيف) وان شارون واليهود على حق وهم مسالمون مضيفا ان الرجل يستهزئ بالدين والشهود عليه كثيرون بهذا.

ويقول حسب كلام الشهود أيضا انه يتعلم السحر ويسافر للخارج من أجل تعلمه وانه رسم على يده نجمة.

وعن رأي القاضي الدخيل بتعاطي بعض وسائل الاعلام مع القضية و التعاطف مع المعلم المحكوم عليه بأربعين شهرا و750 جلدة معلنة قال ان تعامل الاعلام مع هذه القضية جاء مجحفا وظالما حيث أخذ الكلام بانه قضية مسلمة وان الحق هو قول هذا المعلم فقط ولم يكلف بعض الكتاب والاعلاميين أنفسهم بسؤال الطرف الآخر (المحكمة) علما ان هناك أكثر من 15 معلما شهدوا ضده وكذلك لم تسأل الجهات المختصة وكان الأولى ان ينظر بميزان العدل وان لا يؤصل ويفرع بناء على كلام طرف دون آخر بل ان بعضهم (والكلام للقاضي) اخذ يقترح على المقام السامي بعض الاقتراحات وهذا يعد تجنيبا على الآخرين واستهانة بالجهات الحكومية والدوائر الرسمية وقد اتهمت المحكمة بانها تدعم الإرهاب والتطرف وكذلك قيل عن مقام إمارة المنطقة بانها لم تتابع القضية ولم تهتم بها بينما العكس كان هو الصحيح فقد اهتمت بالموضوع من بدايته ووجهت باحالته للجهات المختصة ومنها هيئة التحقيق والادعاء العام.

وحول ما أثير عن ان القضية كان لابد ان تنظر بها هيئة التحقيق والادعاء العام قبل المحكمة اوضح ان محافظة البكيرية حيث عقدت المحاكمة لا يوجد بها فرع لهيئة التحقيق والادعاء العام ولذلك أوكل الأمر للجهات الأمنية ممثلة بالشرطة وذلك حسب التعليمات وبعدما ابدت هيئة التحقيق والادعاء العام رأيها وبتوجيه من إمارة المنطقة وحسب نظام الاجراءات الجزائية والشرعية.

وكشف القاضي الدخيل انه تعامل مع القضية بكل تأنٍ وأعطى المتهم حقه كاملا بان يدافع عن نفسه أو يوكل محامياً أو وكيلاً شرعياً أو يستشير أحدا وذلك وفقا للمادة 140 من نظام الاجراءات الجزائية ولما رأيناه صعد الأمور اعلاميا رأينا انهاء القضية وإصدار الحكم بجلسة السبت الماضي وكان ذلك مقررا سلفا.


الحكم بالقتل
وعن تعليقه على الحكم يقول القاضي بالنسبة للحكم رأينا تعزيره ودرأنا عنه حد القتل وذلك لما أنكر انه يتعلم السحر. واضاف الحكم الذي أصدرناه عليه تعزيريا مناسبا له لأنه جرح بالدين واستهزاء به وتشبثه بالشبه العقائدية ومحاولة نشرها بين الطلاب.

واضاف اننى لم آل جهداً بمعالجة وضعه مراعاة لعواقب الأمور ولكن المعلم بنفسه اصر على تصعيد القضية والجلوس إلى المحاكمة وكنا نصحناه بابتعاده عن الطلاب والتعليم وان تحسم قضيته ويرفع شأنه لولي الأمر بذلك لكنه لم يرغب وظل متمسكا برأيه حتى آلت الأمور إلى ما آلت إليه.

وعن توجه المتهم للاعلام وتصعيد القضية اعلاميا قال القاضي الدخيل انه بهذا جعل الإرهاب والوطنية شماعة له يعلق عليها ما لا يروق له ويقذف بها كل من شهد عليه أو نظر بقضيته ومنها المحكمة ونحوها.

فور يو
14-11-05, 03:36 pm
for you من هم السناكحه الل بكل رد تزج بها ؟؟؟

بعدين بلاش عنصريه مقيته وجاهليه وتخلف ( دعوها فأنها منتنه )

السناكحه أخي الكريم هُم العلمانيين الذين يريدون تذويب هوية الأمه ...

وهذا اللقب اطلقه كاتبنا الكبير الخفاش الأسود في احدى الساحات ...

اما العنصريه والجاهليه والتخلف أين محلها من الإعراب في تعقيبي الأول ..؟؟

_________

تحيتي للكل .

واقعي جداً
14-11-05, 03:49 pm
لمن شكك بنزاهة القاضي وظلم الحكم


اجرت صحيفه المدينه مقابله مع الشيخِ عبدِ اللهِ العلي الدخيل قاضي محكمة البكيرية الذى اصدر الحكم في قضية المعلم محمد سلامة الحربى

فقال ضمن حديثه...

اننى لم آل جهداً بمعالجة وضعه مراعاة لعواقب الأمور ولكن المعلم بنفسه اصر على تصعيد القضية والجلوس إلى المحاكمة وكنا نصحناه بابتعاده عن الطلاب والتعليم وان تحسم قضيته ويرفع شأنه لولي الأمر بذلك لكنه لم يرغب وظل متمسكا برأيه حتى آلت الأمور إلى ما آلت إليه.


غريب جدا ...


طبعا صاحب الحق يريد تصعيد الأمر لأنه احس بالظلم ... ولأنه اراد ان يكون الحق معلوما لدى العامة ...
ولكن القاضي ومن معه لايريدون ذلك الحق ان يظهر ...
فحكموا عليه ظلما وعدواناً

واقعي جداً
14-11-05, 03:51 pm
الله يسامحك ليت اسمك على مسماك
انت اكثر عنصرية من ردك و بعدين وش دراك انه من القصيم او من بريدة او كل من يكتب فى هذى المنتدى من القصيم
ارجو ان تستغفر الله وتتوب الية اهل القصيم اهل الكرم و الشهامه

اي كرم واي شهامة ...
تحلم ربما بشيء اسمه الكرم والشهامة لدى اهل القصيم وخصوصا بريدة ...

عرف عن اهل بريدة من القدم بخلهم الشدبد وعدم اكرام الضيف

واقعي جداً
14-11-05, 04:12 pm
منصور الحربي - بريدة
أكد الشيخ عبدالله العلي الدخيل قاضي محكمة البكيرية الذى اصدر حكما بالسجن 40 شهرا و750 جلدة على معلم مدرسة الفويلق بالقصيم جاء بناء على مجريات شرعية لاستهزائه بالدين ووجود شبهة عقائدية لديه. وقال فى حوار لـ(المدينة): إن المعلم محمد سلامة الحربى زكّى الشهود الاربعة بنفسه فى حين اعترض على 11 شاهدا اخرين تم استبعادهم لوجود خصومات وعداوة بينهم.

وقال انه لم يحكم على المعلم بالقتل لانكاره تعلم السحر واصفا تعامل الاعلام مع القضية بالظالم والمجحف لاعتماده على رأي طرف واحد فقط . واضاف ان المعلم تطاول على الشيخ ابن باز رحمه الله وزعم ان لحى بعض المعلمين مزيفة وان شارون واليهود على حق وان المسلم لا يتوضأ.

وقال الشيخ الدخيل في معرض حديثه لـ (المدينة) حول حيثيات الحكم وكيفية تعامل بعض وسائل الاعلام معه: إن القضية منظورة أكثر من سنة ولكن المعلم كان يطلب التأجيل كل مرة لأجل الجرح والطعن بالشهود ولكنه لم يتمكن من احضار ما يثبت ذلك بل زكّى الاربعة السابقين منهم وهم زملاؤه بنفس المدرسة وأعطيناه الفترة الكافية لكي يراجع نفسه وناصحناه قبل أن تعقد جلسات المحاكمة في البداية ان يكف عن ما هو فيه وان يبتعد عن الطلاب وان لا يدخل في شبه عقائدية معهم وسؤالهم وعليه ان يسأل ما يشكل عليه طلبة العلم والمشايخ فهو الأسلم له.


البداية حق
وكشف الدخيل ان القضية كانت في بدايتها حقاً خاصاً حيث كان المعلم يستهزئ بأحد الطلاب الملتزمين محاولا اثارة الشبه لديه وذلك عندما أوحى له ان هناك معارضة بين القرآن والسنة حيث يقول نص الآية (وتلكم الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون) والمقصود آخر الآية بينما في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم لا تدخل الجنة الا برحمته، وبمناصحة هذا المعلم من زملائه الآخرين قال انه يريد ان يحدث له شبهة بتعارض القرآن والسنة.

وبين ان من التهم التي أدين بها وثبتت عليه هو قوله وتطاوله على الشيخ بن باز رحمه الله عندما قال (فشلنا هذا الأعمى) وقوله ان المسلم طاهر لا يتوضأ وان بعض المدرسين لحاهم (زيف) وان شارون واليهود على حق وهم مسالمون مضيفا ان الرجل يستهزئ بالدين والشهود عليه كثيرون بهذا.

ويقول حسب كلام الشهود أيضا انه يتعلم السحر ويسافر للخارج من أجل تعلمه وانه رسم على يده نجمة.

وعن رأي القاضي الدخيل بتعاطي بعض وسائل الاعلام مع القضية و التعاطف مع المعلم المحكوم عليه بأربعين شهرا و750 جلدة معلنة قال ان تعامل الاعلام مع هذه القضية جاء مجحفا وظالما حيث أخذ الكلام بانه قضية مسلمة وان الحق هو قول هذا المعلم فقط ولم يكلف بعض الكتاب والاعلاميين أنفسهم بسؤال الطرف الآخر (المحكمة) علما ان هناك أكثر من 15 معلما شهدوا ضده وكذلك لم تسأل الجهات المختصة وكان الأولى ان ينظر بميزان العدل وان لا يؤصل ويفرع بناء على كلام طرف دون آخر بل ان بعضهم (والكلام للقاضي) اخذ يقترح على المقام السامي بعض الاقتراحات وهذا يعد تجنيبا على الآخرين واستهانة بالجهات الحكومية والدوائر الرسمية وقد اتهمت المحكمة بانها تدعم الإرهاب والتطرف وكذلك قيل عن مقام إمارة المنطقة بانها لم تتابع القضية ولم تهتم بها بينما العكس كان هو الصحيح فقد اهتمت بالموضوع من بدايته ووجهت باحالته للجهات المختصة ومنها هيئة التحقيق والادعاء العام.

وحول ما أثير عن ان القضية كان لابد ان تنظر بها هيئة التحقيق والادعاء العام قبل المحكمة اوضح ان محافظة البكيرية حيث عقدت المحاكمة لا يوجد بها فرع لهيئة التحقيق والادعاء العام ولذلك أوكل الأمر للجهات الأمنية ممثلة بالشرطة وذلك حسب التعليمات وبعدما ابدت هيئة التحقيق والادعاء العام رأيها وبتوجيه من إمارة المنطقة وحسب نظام الاجراءات الجزائية والشرعية.

وكشف القاضي الدخيل انه تعامل مع القضية بكل تأنٍ وأعطى المتهم حقه كاملا بان يدافع عن نفسه أو يوكل محامياً أو وكيلاً شرعياً أو يستشير أحدا وذلك وفقا للمادة 140 من نظام الاجراءات الجزائية ولما رأيناه صعد الأمور اعلاميا رأينا انهاء القضية وإصدار الحكم بجلسة السبت الماضي وكان ذلك مقررا سلفا.

الحكم بالقتل
وعن تعليقه على الحكم يقول القاضي بالنسبة للحكم رأينا تعزيره ودرأنا عنه حد القتل وذلك لما أنكر انه يتعلم السحر. واضاف الحكم الذي أصدرناه عليه تعزيريا مناسبا له لأنه جرح بالدين واستهزاء به وتشبثه بالشبه العقائدية ومحاولة نشرها بين الطلاب.

واضاف اننى لم آل جهداً بمعالجة وضعه مراعاة لعواقب الأمور ولكن المعلم بنفسه اصر على تصعيد القضية والجلوس إلى المحاكمة وكنا نصحناه بابتعاده عن الطلاب والتعليم وان تحسم قضيته ويرفع شأنه لولي الأمر بذلك لكنه لم يرغب وظل متمسكا برأيه حتى آلت الأمور إلى ما آلت إليه.

وعن توجه المتهم للاعلام وتصعيد القضية اعلاميا قال القاضي الدخيل انه بهذا جعل الإرهاب والوطنية شماعة له يعلق عليها ما لا يروق له ويقذف بها كل من شهد عليه أو نظر بقضيته ومنها المحكمة ونحوها.





******************************************

شبهة عقائدية ...

وصف البعض بأن لحاهم مزيفة ....

وفي يده مرسوم نجمة ...



كلام متناقض والقاضي يناقض نفسه بنفسه ...وهذا دليل للحربي لا عليه ..
شبهة عقائدية ... ماهي هذه الشبهة التي قالها القاضي .. لم يحددها فلو كان صادقا لحددها ..

ومن جملة قوله .. وصف البعص ان لحاهم مزيفة .. وهذه حقيقة لاغبار عليها وانا اعرف الكثير من هذه النوعية التي تطلق لحاها وهي بعيده عن الدين ومستشريه بهذا المجتمع ..
ولا اريد الخوض اكثر لأنها معلومة لدى جميع الناس ... وكفى بنا دليلا ( عبدالله بن ابي )


اما الطامة الكبرى في كلام هذا القاضي هو ذكره ...

وكشف القاضي الدخيل انه تعامل مع القضية بكل تأنٍ وأعطى المتهم حقه كاملا بان يدافع عن نفسه أو يوكل محامياً أو وكيلاً شرعياً أو يستشير أحدا وذلك وفقا للمادة 140 من نظام الاجراءات الجزائية ولما رأيناه صعد الأمور اعلاميا رأينا انهاء القضية وإصدار الحكم بجلسة السبت الماضي وكان ذلك مقررا سلفا.

اين الحق الذي اعطي ... عندما وكل محامي لم يتم قبول هذا المحامي ولم يسمع من رأياً منه ..وتجاهله في المحكمة ... اين هذا الحق .. عندما اطلق النار على الحربي من قبل المجرمين تجاه الحربي ... اين الحق في ذلك ..
لقد تم مصادره حقه وهضمه ..

والأكبر والأمر والأدهى والذي يبين عدم مصداقيه هذا القاضي هو ذكره ...

(ولما رأيناه صعد الأمور اعلاميا رأينا انهاء القضية وإصدار الحكم بجلسة السبت الماضي وكان ذلك مقررا سلفا )

بمعنى انه كان لديه متسع من الوقت ولكن الحربي صعد الأمر اعلاميا فتم اصدار الحكم بسرعة ، كلامه يناقض ماجاء من القاضي بأنه اعطي الفرصة كثيراً ... كلام متناقض وهذا دليل للحربي ودليل براءة اخر يدين هذا القاضي ..
وقوله .. وكان ذلك معدا سلفاً .. هل رأيتم اكثر من هذا التناقض ...

همسة لحكومتنا .... حاربوا كل من يؤصل الفكر والتطرف في بلدنا قبل ان نندم في ساعة لاينفع فيها الندم ...[/size]

الداهية...
14-11-05, 04:21 pm
اي كرم واي شهامة ...
تحلم ربما بشيء اسمه الكرم والشهامة لدى اهل القصيم وخصوصا بريدة ...

عرف عن اهل بريدة من القدم بخلهم الشدبد وعدم اكرام الضيف

اخوي شكلك منتب من بريدة او انك من بريدة بس تستهبل :mad:

اعذرك لانك تسمع عن بريدة ولا تدري وشي :o

اخوي ترا كلامك يجيب الضغط وهو عاري من الصحة تماما لكن فيه حكمة انا شخصيا كلما شفت ناس مثلك تذكرته تدري وشي؟ :p

اللذي لا يريد أن يصدق لن يصدق

وبعدين يا اخي سكر اترك الدولة تراهم ابخص من ومنك ,,, تحياتي لنقدك الجارح.

@سكر@
15-11-05, 03:48 am
واقعي جداا اولا انا ادعوك لزيارة موضوع عثمان العمير على هذا الرابط

http://forum.buraydh.com/showthread.php?p=454872#post454872

ثانيا لا اريد ان اخوض في قضية المعلم لاننا قد اشبعنها نقشا ومن لم يقتنع فهو حر

اريد ان اعلق على شى واحد فقط وهو انك ظالم ولا ترى الحق الا من زاوية واحدة وهذا يتجلى اولا من تناولك لقضية المعلم ثم من حكمك على اهل بريدة ووصفهم باوصاف ضالمه لا تمت للانصاف بصلة

تعلم الانصاف اخينا وبعد ذلك احكم بقضيا اخذت من الشيوخ العدول السنين للحكم بها