المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذ هذا الاضطهاد ....نرجوا ابداء الصراحه والعقلانيه


قدس الاقداس
10-11-05, 04:31 am
في الوقت الذي سمعنا ورأينا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يخاطب شعبه قائلا : وأعاهد الله ثم أعاهدكم أن أتخذ القران دستورا والإسلام منهجا وأن يكون شغلي الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين كافة بلا تفرقه !
وبقدر معرفتنا وإيماننا بعدالة ونزاهة ومصداقية هذا الإنسان النبيل
وبقدر ما أوقعته تلك الكلمات على النفوس فأثلجت الصدور وزادت من اطمئنان القلوب .
وبقدر ما ننظر إلى حكامنا أعزهم الله وسدد خطاهم نظرة ولاء ومحبة وإخلاص .
وبقدر ما نحن حريصين على الوقوف خلف قيادتنا الحكيمة في السراء والضراء .
وبقدر ما ندعم موقف حكومتنا العزيزة في مواجهة أعداء الحياة .
وبقدر ما ندعوا للأنفس المريضة المصابة بداء العنصرية المزمن بالشفاء العاجل .
وبقدر ما نرجوا أن تتدخل السلطة وتضع حدا لمن يستمر في بث العنصرية والتفرقة بين أبناء الوطن الواحد وتمنع كل من يتكلم باسم الدين و يحصر الإسلام عليه وحده دون سواه . بقدر حاجتنا الى تبني مشروع إصلاحي حقيقي شامل يدعو الى التعايش والتسامح والحوار والقبول بالاخر وتحقيق العدل والمساواه بين أبناء الوطن ويكفل للجميع حرية الرأي والتفكير والمعتقد .
وبقدر ما نأمل في تغير المفاهيم القائلة أن الولاء الوطني لا يتم إلا عبر البوابة الدينية الوهابية الرسمية !
وبقدر ما نحلم أن يكون العبور إلى بوابة الانتماء والولاء الوطني عبر بوابة تتسع لكل أبناء الوطن بمختلف أطيافهم وألوانهم وأديانهم وأعراقهم ومعتقداتهم مرحبة بعجيج أصوت العابرين المختلفة في مصادرها المتفقة أولا وأخيرا على أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله الدين لله والوطن للجميع .
وبقدر ما ينظر إلى أن تميز الفرد بشكله ولونه وملامح وقسمات وجهه ثم بمزاجه وأحلامه وتفكيره وميوله ودرجة إحساسه وأسلوبه في النظر إلى الأمور وطريقة مأكله وملبسه لا تؤلف حاجزا بينه وبين إخوانه الذين يعيشون وإياه في البيت الواحد .
كنا كذلك نأمل أن تشمل تلك النظرة أخوة الوطن لتترسخ نظرية أن التنوع هو الذي يخلق انتفاع القوم بوجودهم كما يخلق جمالهم ويخلد قيمهم الإنسانية الكبرى !
وفي الوقت الذي أصبح العالم قرية واحدة ووفرت فيه التكنولوجيا كل وسائل القفز فوق الحدود والأسوار .
وفي الوقت الذي تستعد فيه المملكة للانضمام لمنظمة التجارة العالمية .
وفي الوقت الذي تجد أرفف المكتبات السعودية تمتلىء بكم هائل من الكتب التي تضج بالطائفية وتكفر الآخرين وكميات هائلة من الكتب الجهوية القبلية عن الهويات الفرعية ( مناطقية وقبلية ) لدرجة أنها أكثر بكثير مما يكتب عن المملكة العربية السعودية كدولة وكيان ووطن فيعتقد معها أن حرية النشر متاحة للجميع وانه لم يعد ما يسمي ( مراقبة المطبوعات ) .
في الوقت نفسه لاتزال الكتب الإسماعيلية من المحظورات التي تمنع الدولة السماح بنشرها أو تداولها وهناك فتاوى تحرم قراءتها أو النظر فيها - رغم أن الاسماعيلية لم يحرموا قراءة كتب الطوائف الأخرى ولم يطلبوا من أحد اعتناق مذهبهم أو يطلبوا السماح بتدوال كتبهم في المكتبات العامة - فقط كان مطلبهم وجل همهم أن يقتصر تدوال كتبهم عليهم فقط .


ليست هذه القضية !! ولكن ........... قد لا تصدقون أنني لازلت مصاب بحالة من فقدان الوعي المؤقت أو ما يسمى بالصدمة تجعلني غير مصدق حتى ألان للحادثة التي سأخبركم بها لدرجة أنني سوف آتمهل وعندما أسترد الوعي سأعود لأخبركم بما حصل فربما تكون فضيحة لا قضية !!

يتبع

ALI 9
10-11-05, 04:46 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياليت يا خوي ما تتأخر علينا وتقول
لأن التأخير يبرد القضية

تحياتي أخوكم
المطنون

الحقيقي
10-11-05, 05:02 am
جاري الأنتظار...................................

ثامر الناصر
10-11-05, 06:50 am
بالانتظار اخي الغالي

ودمتمـ

@سكر@
10-11-05, 11:39 am
الاخ قدس الاقداس /

هذا البلد بلد التوحيد
ومهبط الوحي
وبلد الاسلام

ماذا تريد من هذا البلد
ان يفتح الباب للكنائس ودق النواقيس ام ماذا تريد

مع العلم ان هذا البلد كفل لجميع الطوائف حريتهم وعطاهم حقوقهم كاملة فاليامي والشيعي والزيدي
وباقي النحل قد استوفو حقهم كاملا مثل باقي المواطنين
وذا كنت تتكلم عن بعض الاخطاء البسيطة وتريد الكمال فهذا مستحيل

اذهب الى ايران لترى كيف يكون الظلم والتفريق بين ابناء الطوائف
اذهب الى فرنسا ونظر كيف تنتهك حرية الاديان ويمنع المسلم من ابسط حقوقه الشخصية مثل الحجاب
اذهب الى البوسنة لترى المقابر الجماعية للمسلمين
اذهب الى روسيا وغيرها من البلدان

تقول


( بالاخر وتحقيق العدل والمساواه بين أبناء الوطن ويكفل للجميع حرية الرأي والتفكير والمعتقد .
وبقدر ما نأمل في تغير المفاهيم القائلة أن الولاء الوطني لا يتم إلا عبر البوابة الدينية الوهابية الرسمية !
وبقدر ما نحلم أن يكون العبور إلى بوابة الانتماء والولاء الوطني عبر بوابة تتسع لكل أبناء الوطن بمختلف أطيافهم وألوانهم وأديانهم وأعراقهم ومعتقداتهم مرحبة بعجيج أصوت العابرين المختلفة في مصادرها المتفقة أولا وأخيرا على أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله الدين لله والوطن للجميع .)

انت يامن تنادي بالعدل ونبذ الطائفية من اين تعلمت كلمة وهابية
ولماذا نعت الوهابية بهذا النعت
اين الانصاف
انت تريد ان تفرض ملتك على باقي الشعب
يااخي 90 بالمئة من الشعب سني وليس من حقك اجبارهم على ماتريد انت
ولو طبقت الدمقراطية المزعومة التي تنادي بها لما كان لكم صوت لان من يقرر مصير الشعب هو نفسه الشعب ولو فرضنا هناك انتخابات لفاز بها السنة باغلبية ساحقة
ولو افترضنا ان هناك دستور لكان بيد الاكثرية

اخي الكريم نحن مع العدل والانصاف قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)

نحن نستمد تعاليمنا ومعملتنا من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة
اما من وقع عليه مظلمة فياخذ حقه بالكامل حتى لو كان غير مسلم
وانا اعرف اناس شيعة واسماعيلية يتمتعون بمزايا لا يتمتع بها الكثير من السنة
واتمنى ان تورد القصة التي المحت اليها في موضوعك
تحياتي ,,

عيون الصقر
10-11-05, 11:51 am
بالانتظار لاكمال البقية او الخلاصه بس لاتتأخر مثل ماقال (( المطنون )) يازين هالاسم بعد

قدس الاقداس
10-11-05, 10:49 pm
السلام عليكم جميعا ورحمته وبركاته
أشكر لكم المتابعة وهاأنذا أعود كما وعدتكم لأضع بين أيدي الجميع وعلى رأسهم ولاة الأمر حفظهم الله الذين لا نشك في عدالتهم ونؤمن تمام الايمان بأن مثل هذه التجاوزات لا ترضيهم ولن يرضون بها إذا علموا بها والذي نعتقده ونتوقعه أنها تمارس دون علمهم من قبل بعض الصغار الذين لا ذمة لهم ولا ضمير أضف إلى انه لن يقبل بها أي إنسان نزيه منصف مهما كان موقفه أو معتقده ! هذه القضية البسيطة لا تستحق أصلا أن نطلق عليها قضية ولكنها بقدرة التمييز الطائفي المتغلغل في نفوس بعض المسئولين الصغار في نجران أصبحت قضية ونحن لا نضعها هنا إلا كنموذج يوضح مدى التعسف والتجاوزات الغير مبررة التي تحصل في نجران وضد أبناء المعتقد الاسماعيلي بالذات حتى لو كانت التعليمات ومنها هذه الحادثة واضحة وصريحة ومعروفة للجميع !

والذي حصل في الأيام القليلة الماضية لأحد أبناء المنطقة هو بإيجاز شديد أنه كما يعلم الجميع هناك مكتبات تقدم خدمة بيع الكتب المختلفة عن طريق الانترنت وترسلها على عنوان الشخص في أي مكان في العالم وقد قام أخينا هذا بشراء عدد بسيط من الكتب المختلفة ومنها بعض الكتب الإسماعيلية قد لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة وذلك عن طريق إحدى المكتبات ( اعتقد من بيروت ) وطلب إرسالها إليه على صندوق بريده الخاص به . وبالفعل وصلت الكتب إلى بريد نجران ولكن تلك لكتب لا تكاد تستقر على الطاولة لتسترد انفاسها بعد رحلتها الطويلة الا وأيدي المباحث الموجودة في مكتب البريد تتلقفها وعيونهم تترصدها وتأبى عقولهم أن تتعامل معها على انها مجرد كتب لا اكثر ولا اقل ولكن كانوا يظنون أن بها مخدرات او أسلحة أوما شابه ذلك لانهم فقط علموا ان بعضها كتب اسماعيلية التي تعتبر من كبائر الذنوب فقاموا بتحويلها إلى قسم البحث الجنائي . كل هذا وأخينا المسكين لا يعلم شيئا ويعتقد أن الوضع عادي ولا يدري أنه ارتكب جريمة عظمى إلا بعدما استدعي من قبل البحث الجنائي وتم التحقيق معه وسؤاله عنها فقال لهم يا جماعة كل العملية أني وجدت هذه الكتب بأسعار مناسبة وقد أعجبتني فطلبتها عن طريق الانترنت ولا أدري أصلا ما محتواها والدليل على صدق قولي وعلى حسن نيتي أنني طلبتها على صندوق بريدي الموجود في مبنى جهة رسمية هي ادارة البريد ولو كان لي هدف أخر لأتيت بها على عنوان آخر أو بطرق أخرى وعلى العموم إذا كنتم لا تريدون أعطائي إياها فخذوها وينتهي الموضوع مثلما يحصل في كل مناطق المملكة ومنافذها المختلفة !! قد يتفق الجميع على أن هذا الكلام صحيح ولا غبار عليه لأنه بالفعل المتعارف عليه في مثل هذه الحالات ويطبق في كل المنافذ والمطارات في المملكة وهو لا يخفى على أحد و المفروض أن يتم التعامل مع تلك الكتب بنفس الأسلوب وتصادر الكتب وينتهي الموضوع . ولكن هنا في نجران من يتجاهل النظام ويضرب به عرض الحائط ويصر على أن يكون التعامل مع أبناء نجران بطريقة مختلفة لأنهم في نظر البعض لا يزالون خارج دائرة الإسلام ولا بد أن يؤمنوا وبعدها لكل حادث حديث ! حتى لا أطيل عليكم لفقوا له تهمة وكبروا القضية وأحالوا الموضوع بعدما أطلقوه بالكفالة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وهيئة التحقيق بدورها أحالتها إلى المحكمة المستعجلة أما التهمة فهي ببساطة ( طلب الكتب لممارسة السحر والشعوذة ) وسيمثل أمام القاضي في الأيام القليلة المقبلة !

تحياتي لولاة الامر حفظهم الله وللعقلاء والمنصفين وأصحاب الضمائر الحية ولجان حقوق الانسان وجميع اخوة الوطن الشرفاء - هل يرضيكم هذا ؟

@سكر@
11-11-05, 12:36 am
اولا عبر هذا المنبر
ان صحة هذه القصة,,,

احب ان اشكر كل من اسهم في احباط تهريب مثل هذه الكتب المشبوهه والهدامة والمدمرة للمجتمع
نعم ان امر السحر لخطير والقضاء عليه هو من المحافظة على امن الوطن وسلامتة افراده.
فالشكر كل الشكر لافراد المباحث البواسل الذين لم تنم عيونهم عن مثل تلك التجاوزات الخطيرة لبعض الافراد.

اخي قدس يبدوم انك قد اشربت بالطائفية الى درجة انك تفسر اي عمل بانه بسبب الطائفية وكما قال المثل ( كلن يرا الناس بعين طبعه ).
اخي الكريم نحن ضد كل من يخل بامن الوطن سواء كان ذلك الاخلال من سني او شيعي اوغيره اماالتبرير للمجرمين وستخدام شماعة الوطنية والطائفية في ذلك فليس لها مكان بيننا.

ولا تنسى يامن تتهم الحكومة وجهاتها بالطائفية ان اكثر من تعرض للمطاردة والقتل داخل هذا البلد هم السنة العابثين بامن الوطن فلافرق بين سني وشيعي في ذلك وان الكثير من الكتب السنية التي تحث على العنف هي في عداد الممنوعات ولو ظبط احد يحاول استيرادها عبر البريد لنال عقوبته

اخي الفاضل اتمنى الا تستخدم مصطلح طائفية وتفسر كل عمل على هذا لان طرحك هذا هو نبش واحياء للطائفية الميته

اذا كان لصاحبك حق فليتقدم الى ديوان المظالم وسيحكم له بما انزل الله

الحقيقي
11-11-05, 01:44 am
قضية تافهه وخاصة جدا ..............
......................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟

ولد الغيثي
11-11-05, 04:45 am
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:

العصامي
11-11-05, 12:11 pm
الموضوع لايستحق التعقيب وليس هذا مكانه

abonaif
11-11-05, 02:00 pm
بارك الله فيك اخي / سكر على ردك لصاحب الموضوع

نفع الله بعلمك البلاد و العباد و جعل كل حرف تكتبه في موازين حسناتك

الله يحفظك و يرعاك و يجعلك مباركا حيثما كنت ,,,,,,,,,,

بسمة الغد
11-11-05, 09:52 pm
أخي قدس الأقداس ,,


طرحـكـَ للموضوع ,, كان بمتشربـا متشبعا بروح العاطفة والتظلمّ والتشكي ,, مما سيجعل العقول والقلوب تتضامن معكـَ ,,


ولكنْ دع هناكـَ فسحة لصوت العقل أنْ ينطق ,,


لا يمكننا الحكم بالظلم على صاحبكـَ هكذا من خلال وصفكـَ لما جرى ,,

ما هي أسماء الكتب إبتداءًا ؟ ومنْ همْ مؤلفيها ؟


أمــّا موقف الدولة فكما يقال (( إللي ينلطع من الشربة ينفخ في الزبادي )) !!

فالحرص والخوف والحذر من أوكار السحر والشعوذة وإنتشار الطوائف المغرضة الضالة ,,

أمر نشكر عليه الدولة ,,


ولا يحق لنا بحال ٍ من الأحوال الحكم بالظلم على صاحبكـَ ولا بالإدانة له ,,

قبل أنْ نعلم تفاصيل الكتب ومحتواها ,, والغرض من شراءها تماما ,,


فلا يـُسـَتـَورد غالبا إلا كلّ مشبوه ممنوع ,,




تقديري ,,