المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «صوالين الحلاقة» ترفع الاجور 100٪ و«مغاسل الملابس» تضاعف الاسعار


بنت الاسكان
03-11-05, 05:13 pm
اظهر استطلاع ل«الرياض» أمس ارتفاع اجور الحلاقة في محلات صوالين الحلاقة بمدينة الرياض 100٪، ومضاعفة مغاسل الملابس لاسعار الغسيل والكوي، حيث عزت تلك المحلات الارتفاع في الاسعار الى الازدحام الذي تشهده خلال ال 24 ساعة قبل حلول عيد الفطر المبارك.
حيث تشكل العمالة الوافدة النسبة العظمى كملاك لتلك المحلات وليسوا كعاملين بالاجرة بمباركة السعوديين المدونة اسماؤهم في التراخيص الصادرة من الجهات الرسمية لتلك المحلات، الامر الذي يشجعهم كأجانب على التحكم بالاسعار.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد حذرت اصحاب المنشات من استغلال المواسم في رفع الاسعار، وتوعدت المتورطين في المغالاة بالاسعار، حيث اكدت في تحذيرات سابقة لها انها ستحيل المغالين الذين يثبت تورطهم الى الجهات ذات الاختصاص لتطبيق ما يقضي به النظام بحقهم.

وشهدت صوالين الحلاقة اقبالا منقطع النظير قبل حلول العيد بساعات، واكتظت تلك المحلات بعشرات الزبائن الراغبين في الحلاقة وتعديل شعر الرأس، وقفزت اسعار حلاقة الذقن وتعديل شعر الرأس وتراوحت مابين 15 - 25 ريالا فيما كانت تتراوح مابين 5 - 15 ريالا، وتراوحت اسعار تنظيف البشرة مابين 60 - 180 ريالا، حيث ضاعفت تلك المحلات اجور الحلاقة حسب فئات صوالين الحلاقة والتي عادة ما تصنف الى ثلاث فئات، وكانت تمثل نسبة الشباب والذين تتراوح اعمارهم في العشرينيات ما نسبته 95٪ من الزبائن الذين اكتظت بهم صوالين الحلاقة، وانحسرت طلباتهم في حلاقة الذقن وتعديل شعر الراس وتنظيف البشرة.

فيما ضاعفت مغاسل الملابس اسعار كوي الملابس قبل حلول العيد ب 24 ساعة، وشهدت تلك المحلات اقبالا متزايدا من قبل الزبائن الراغبين في كوي ملابسهم، الأمر الذي دفع اصحاب تلك المنشات الى استغلال هذا الموسم في رفع الأسعار، حيث ارتفع سعر كوي الثوب والشماغ وتراوح ما بين 2 - 3 ريالات فيما كان يتراوح مابين 1 - 2 ريال.

خالد ,,,,,,,بريده
03-11-05, 05:25 pm
لا وزيدك من الشعر بيت حتى
مغاسل السيارات زايده اسعارها

هاكر
03-11-05, 09:20 pm
والله حرامية ...




وين المسئولين ...



ام حاميها حراميها ...



حسبنا الله ونعم الوكيل