المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلان مشبوه لجمع التبرعات يثير قلق الرياض


mam999
01-11-05, 04:15 am
00
مصادر بنكية: الحسابات تخص شخصاً وليس جمعية خيرية
إعلان مشبوه لجمع التبرعات يثير قلق الرياض



الرياض: علي القحطاني

أثار إعلان مشبوه ومجهول المصدر علق في أحد شوارع العاصمة يدعو المحسنين للتبرع بالزكوات والصدقات إلى إثارة قلق المسؤولين في الرياض.
وركبت اللوحة الحديدية وصمم فيها الإعلان في عدد من الشوارع المزدحمة ووضع في أسفل اللوحة الدعائية أرقام حسابات بنكية فقط.
ورداً على أسئلة لـ"الوطن" أجابت مصادر بنكية بأن أرقام الحسابات التي ظهرت في الإعلان تخص شخصاً وليست جمعية خيرية.
ووجه سمو أمير منطقة الرياض وفور علمه باللوحة المشبوهة بمتابعة القضية ومطاردة صاحبها والتحقق من عمله وحقيقة مسلكه.
من جانبه شدد المشرف العام على الجمعيات الخيرية بوزارة الشؤون الاجتماعية ضيف الله بن سليم البلوي على أنه يتوجب على المواطنين أن يتأكدوا قبل التبرع لأي جمعية خيرية من اسمها ورقم تسجيلها.
وأكد أن الجمعيات الخيرية لها نطاق جغرافي محدد ولا توجد جمعية خيرية تجمع تبرعات على مستوى السعودية.
وقال إن وضع إعلان في الشوارع دون تحديد اسم الجمعية وفروعها مخالفة للتعليمات والأنظمة المعمول بها وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها, وأضاف أن جمع التبرعات بهذه الطريقة مخالفة صريحة, نافياً أن تكون الإعلانات تابعة لإحدى الجمعيات الخيرية التابعة للوزارة معللاً ذلك بأن لديهم تعليمات واضحة وصريحة بعدم جمع التبرعات بهذه الطريقة. وقال إن توجيهات أمير منطقة الرياض سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز صدرت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المخالفة.
واختتم البلوي تصريحه مؤكداً أنه لا يحق للمؤسسات الخيرية جمع التبرعات وعليها الاعتماد على مواردها الذاتية لتشغيل أنشطتها حسب ما نصت عليه لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
من جانبه قال عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام ومدير مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية سابقاً الدكتور عبدالله اليوسف إن هناك أنماطاً من الاحترافية لدى البعض لاستغلال العاطفة الدينية لدى المواطنين والمقيمين في شهر رمضان.
وقال إن على المواطنين أن يفطنوا لمثل هذه التصرفات حيث يجب أن يكون لديهم معرفة بالمستفيد من التبرع والجهة التي تقوم بجمع التبرعات.
وأشار إلى أن جمع التبرعات بطرق ملتوية قد يكون وراءه جهات منظمة تهدف للإساءة للبلد أو منظمات إرهابية تحاول الاستفادة من التبرعات في شهر رمضان بعد أن جففت مصادر دعمهم بالإجراءات التي اتخذت مؤخراً

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-11-01/Pictures/0111.nat.p9.n41.jpg
إحدى اللوحات المنتشرة في شوارع الرياض والتي تدعو إلى جمع التبرعات

رمش الليل
01-11-05, 07:35 am
الصراحه حركه هههههههه تشاااااو على قوله كرباج