المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إرتعاشــــــة الغضـــــــب .....


الافق
25-10-05, 04:46 pm
بسم الله الرحمن الرحيم

---------------------------
إرتعاشـــــــــة الغضــــــــــب


كلمات مقتبسة تسرد في طيات كلامها ترددا يقول.. غريبة هي الحياة ... غريبون هم بعض البشر على أرضها... غريبة كل تلك الصور والمشاهد التي تخرج من بين أيديهم صارخةً بوحشية أفعالهم ومستنجدة بالتغيير ليعيد لقلوبهم بعضًا من الرحمة المفقودة.

أترآهم يستحقون لفظ بشرٍ أولئك الذين يُحجرون قلوبهم فيحولونها إلى حجارة صمَاء بلا إحساس أو شعور فيغدو عندهم الحرام حلالاً والحلال مكروها وحرامًا؟؟؟

أترآهم يستحقون أن يكونوا أناسا أولئك الذين يحولون الحب من معناه السامي المقدس إلى معنى رخيص يتداول في سوق النخاسة مسحوقًا تحت الأقدام مصحوبًا بعبارات الاستهزاء والسخرية؟؟؟

أترآهم يستحقون أن يُطلق عليهم عبارة ( الآدمي ) أولئك الذين يهينون معاني الوفاء والتضحية والعطاء ؟؟

إذن فلا عجب إن ارتعشت أرواحنا ارتعاشة الغضب لرؤيتنا لتلك المناظر التي ليس بها من الإنسانية شئ ، فكيف لا بن أن يضرب والديه ويهينهما ويحولهما إلى متسولين يجوبان الشوارع والمساجد بحثا عن العطايا وبعضا عن ريالات التصدق ليستفيد هو بها ونسى قوله تعالى ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ( 23 ) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربِ ارحمهما كما ربياني صغيرا ) صدق الله العظيم .... سورة الإسراء 23 – 24

كيف لأم أن تدفن وليدها أو ترميه أمام عتبة مسجد أو في زاوية منسية مهجورة ردءا للعار ، أو لم تفكر قبل ذلك في الفضيحة وفكرت الآن فكان الثمن روحا بشرية بريئة ؟؟؟

كيف لإنسان أن يقتل أو يغتال أخيه الإنسان أو لم يعرف أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ؟؟؟

فلا عجب إذن أن ارتعشت أرواحنا من مشهد انحطاط الإنسان سائلين عن السبب هل هي الحياة وتأثيراتها أم أنه الإنسان خُلق من خير وشر فإن امتلكه الخير نجا ، وإن سيطر عليه الشر كان أقسى من الشيطان نفسه :


وكنت امرئ من جند إبليس فارتقى**بي الحال حتى صار إبليس من جندي
فإن مات قبلي كنت أحسن بعده *** طرائق فسق ليس يحسنها بعدي


فما السبب في انهيارك يا إنسان ؟؟؟؟؟




وتقبلوا تحياتي
الافق

فور يو
25-10-05, 07:31 pm
لكل قاعده شواذ , وماذكرتهم في موضوعك أخي العزيز الأفق هُم الشواذ ...

هؤلاء موجودون في كل مجتمع وعلى مر التاريخ والعصور ...

نسأل الله لهم الهدايه .

_________

تحيتي للكل .

البرحيه
26-10-05, 04:13 am
تسسسسسسسسسسسسلم يدك

الافق
26-10-05, 04:59 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
أعضاء منتدى بريدة الكرام شكرا على المرور
الأخ / for you الأخت / البرحية
... شكرا لكما على المشاركة في موضوعي
* أكمل ماسبق ....ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون
صدق الله العظيم

أحبتي ، احيانا ما يلقى اللوم على الزمن وان الزمن تغير واصبح اقسى وامر .. واحيانا ما يلقى اللوم على الاعلام والغرب وتصادم الحضارات .. ونادرا ما يلوم الانسان نفسه على اخطائه ..
انهيار الانسان سببه هو تلك النفس التي امتلكها الهوى وسارت في طريق الظلال دون ان تجد من يردعها .. ان النفس امارة بالسوء ..

النقص والفراغ التي تعاني منه الشخصية الانسانية في الوقت الحاضر هو السبب الاكبر لمثل هذه الانحرافات والسلوكيات الخاطئة وهذا النقص والفراغ سببه الاهمال وعدم المبالاة وهذا سببه الالتهاء بالدنيا والركض خلف الملذات الدنيوية الفانية ..

اذا لكل شي سبب ومسبب ولكن قلما يعي الانسان ذلك ..
هذا هو عمى البصيرة .. يمشي في درب الضياع وهو يوهم نفسه انه في الطريق الصحيح ...

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


وتقبلوا تحياتي
الافق

ولد الغيثي
27-10-05, 01:38 am
الأفق
تحياتي لك

الحياااااادي
27-10-05, 02:16 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




مشكور أخوي أعتقد أن ضعف




الوازع الديني هو ما يفعل ذلك