المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معقول ..!! استحمام جماعي ذكوري عراة في بلاد الحرمين ..!! صوره


فور يو
26-09-05, 04:07 pm
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-09-26/Pictures/2609p16.jpg


[img] http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-09-26/Pictures/2609.nat.p16.n500.jpg

الطائف: طارق الثقفي
كشفت جولة "الوطن" داخل مستشفى الصحة النفسية بالطائف المعروف باسم "شهار" عن انتهاك خصوصية المرضى، وحرمانهم من أبسط حقوقهم في الغسل بشكل انفرادي حيث يزج بهم جماعات إلى داخل حمامات المستشفى ليغتسلوا بصورة جماعية. وتكشف خلال الجولة تجاهل خصوصية المريض في الطهارة رغم وجود تعليمات حكومية وإدارية بشأن التعامل مع أصحاب هذه الحالات، والتي تنص على عدم تعريض المريض لأي إهانة نفسية أو جسدية أو التقليل من شأنه أو معاملته بطريقة غير لائقة لأي سبب من الأسباب ومحاسبة أي متسبب في ذلك. جاءت الجولة بعد ورود عدد من الشكاوى إلى "الوطن".
ولم يخل المشهد داخل المستشفى من مآس أخرى حيث تظهر عورات المرضى أمام بعضهم البعض.
وأظهرت الجولة كذلك حجم معاناة هؤلاء المرضى، الذين يبلغ عددهم حوالي 600 مريض. وعلمت "الوطن" من مصدر مسؤول أن هذه المواقف تحدث يوميا وفي وضح النهار حيث يسحب مرضى الصحة النفسية مجموعات نحو حمامات المستشفى، وتمد لهم خراطيش الماء من وايتات الأشياب ذات الضغط العالي، ليقوم عمال النظافة في المستشفى بغسلهم مثلما يتولون تنظيف صالات المستشفى وفنائه. ويتعرض المرضى أحياناً لرش أجسادهم بالماء الملوث.
كما أضحى المرضى المغلوبون على أمرهم فريسة سهلة لانتقال العدوى والأمراض مثل الزهري نظرا لتلاصق أجسادهم خلال عملية الغسيل.
وبدا واضحا وجليا أن هذه الممارسات والضغوط لم تكن وليدة اللحظة بل كانت منذ فترة بعيدة فبدلا من تنظيف كل واحد منهم على حده، يختصر عمال التنظيف الوقت في غسلهم. وقد وفر عليهم خرطوش الأشياب الكثير حيث يمسك عمال النظافة هذه الخراطيش ويوجهونها نحو أجسادهم واحدا تلو الآخر وجماعة تلو الأخرى، ولا يملك هؤلاء المرضى النفسيون غير تغطية عيونهم أو إغلاقها عند الغسل، لأن ذلك هو السبيل الأوحد لهم لتخفيف المعاناة والصبر على المعاملة البائسة التي يواجهونها.
وقد اعتاد أهالي المرضى النفسيين وضع ذويهم في المستشفى لاعتقادهم أنه الملاذ الآمن والطريقة المثلى لعلاجهم وأن الرعاية المقدمة لهم في أفضل حالاتها، لكن صورة الواقع المؤلمة تطيح بهذه الثقة وهذه الأماني التي ينتظرها ذوو هؤلاء المرضى.

اعتراف بوجود تجاوزات
وللوقوف على مجريات الأمور، التقت "الوطن" مساعد مدير المستشفى الدكتور يوسف الشاووش الذي اعترف بوجود بعض التجاوزات لأن المستشفى يضم شريحة كبيرة من الكادر التمريضي فيهم النادر والغث على حد قوله. وأكد الشاووش أن احتمال وجود أخطاء أمر وارد، لكنه قال إنه متى ما ثبت وجود أي تجاوز أو تعد على المريض أو كرامته، فسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة حيال ذلك.
وأصر الشاووش على أن معاملة المستشفى للمرضى هي معاملة إنسانية، مشيرا إلى أن المريض له حقوق معينة ومحفوظة وأن أي إنسان يحاول التعدي على حقوق المريض النفسي يكون عرضةًً للعقاب. أما مسألة الحفاظ على خصوصية المريض وإنسانيته في استحمامه أو طريقة أكله وشربه فهذه واجبات وأي إخلال بها يعتبر مخالفة يتعرض مرتكبها للعقاب. وأضاف الشاووش أن هذه الحالات إن حصلت فهي تحصل من أشخاص بشكل نادر وإن وصلت هذه التجاوزات لأحد المسؤولين فهو يسارع بالبت فيها بتوقيع العقاب على المخالف. كما يتم أيضا التنويه عن العقاب بشدة. وأشار إلى أن إدارة المستشفى وضعت معايير وسياسات داخلية للحفاظ على حقوق المرضى تنص على أن أي شخص يتعدى على حقوق المرضى يكون عرضة للعقاب.
وأضاف أن المريض النفسي له خصوصية معينة في التعبير توحي بمشاكله أو المخالفات التي يمكن أن يتعرض لها، وهذا يعتمد على الناس الموجودين والعاملين الذين يجب أن يخلصوا في عملهم ويتعاملوا بإنسانية مع كل المرضى الموجودين بمختلف ثقافاتهم وتعليمهم ووظائفهم. كما أكد أن الإدارة تسعى لإيجاد رقابة معينة تضمن مراعاة حقوق المريض حيث يقوم الاختصاصيون الاجتماعيون بسؤال المرضى كلهم عن الخدمات المقدمة لهم، لكن الأمر في النهاية يخضع للممرض المشرف على المريض مباشرة، ويعتمد على مقدار إيمان الممرضين وثقافتهم وإخلاصهم في العمل ومدى تقواهم وخوفهم من الله عز وجل في المعاملة مع المرضى النفسيين.. وإذا حدث انتهاك لحقوق المريض، يتم توقيع عقوبة مشددة على مرتكب المخالفة. وأوضح الشاووش أن العقاب يكون على حسب المخالفة، فإذا وصلت الإدارة أي مخالفة يتم تحويلها للتفتيش والتحقيق، ويجري التحقيق على جزءين، الأول إداري والثاني فني، فالمخالفة الإدارية يعاقب عليها بشكل معين والفنية كذلك وهى تحظى باهتمام مدير المستشفى ويتابعها بنفسه خاصة إذا كان المريض طرفا في مشكلة، فتتم العقوبة بالإنذار بالأشياء الخفيفة والبسيطة مثل الخصم من الراتب، وقد تصل إلى رفع أوراق المخالف للشؤون الصحية.
وأكد أن إدارة المستشفى تتدخل لحل النزاعات الفردية حيث تحول الإدارة الملف للتحقيق،ويعرض بعدها على مدير المستشفى لاتخاذ التوصية المناسبة. وأضاف الشاووش أن هناك أكثر من ألف موظف بالمستشفى، ولا يخلو الأمر من وجود الشاذ والنادر بينهم، فالشاذ الذي يمكن أن تتسم تصرفاته بالعنف أو ذلك الذي يتعدى على شيء من حقوق المرضى يتم التعامل معهم بشكل فردي حسب كل حالة ويوقع العقاب الرادع على المخالف.
وحول مسألة غسل المرضى، أشار مساعد مدير المستشفى إلى أن المرضى في الجناحين الرابع والخامس الذين يعانون من انفصال وتخلف عقلي يتم غسلهم بشكل ثنائي.

ضياع ثقة أهالي المرضى
أما الباحث النفسي حسين بن حميد الثقفي مدير معهد السباعي بالطائف، فقد علق على الموضوع قائلا إن ما حصل يعد انتهاكاً للإنسانية ويتنافى كليا مع أخلاقيات المهنة الطبية. وقال إن من فعل ذلك أصابته حالة من التبلد في المشاعر والأحاسيس ما جعله في غياب قيمي وحسي وجسدي أفقده الشعور بالمسؤولية وأصابه بالوهن الأخلاقي. وأضاف الثقفي أن آلاف الأسر ستفقد الثقة بشكل كبير نتيجة ما آلت إليه الأمور وأن العمل الدؤوب والمخلص من قبل الاختصاصيين والأطباء من أجل تحسين صورة المريض النفسي تجاه المجتمع وأنه عضو فعال بل وأبعد من ذلك تسميته في بعض المدارس العلاجية بالعميل بدل المريض.. كل هذه الجهود تبددت في السراب.
وأضاف أن هيئة التخصصات الصحية أصدرت كتابا عن أخلاقيات المهنة لا يحيد عنه ولا يزوغ عنه أي إنسان ينتمي لهذه المنظومة المتكاملة.
أسباب المشكلة
وحاول الباحث النفسي تشخيص أبعاد المشكلة إلى عدة نقاط محورية منها عدم وجود عددٍ كاف من الاختصاصيين النفسيين المتخصصين في الصحة النفسية، وإذا لم يتم توفير متخصصين يستطيعون التشخيص من خلال الأعراض الموجودة والمقاييس النفسية المعروفة لديهم فإن المرض قد يستفحل ويصبح مرضا عضويا يستوجب تدخل الطبيب النفسي الذي عادة ما يركز على العلاج الدوائي والعقاقير. أما السبب الثاني فهو سيطرة بعض الأطباء النفسيين على التشخيص والعلاج وإهمال ما يسمى بالفريق العلاجي الذي يضم الأخصائي النفسي والاجتماعي وذوي العلاقة بالإضافة للطبيب. أما الثالث فهو نشوء نوع من الصراع الفني والضمني بين الطبيب والأخصائي على اعتبار أن كلا منهما يعتبر حاله الأفضل لأن الأطباء عادة هم أصحاب القرار الإداري والفني. وبذلك، فقد الأخصائي مهنته بل ربما ولاءه المطلق لمهنته، وقد يوكلها إلى أحد الفنيين إن لم يكن أحد العاملين فتولد حالات من اللامبالاة. أما السبب الرابع فهو تضخم اللامبالاة عند أحدهما (الأخصائي أو الطبيب) وعدم وجود وازع ديني في ظل معاناة البعض من شح البدلات مثل بدل النفسية وبدل الخطر ما يزيد من الأمر سوءا. أما السبب الخامس فيتمثل في الفريق التمريضي الذي يعتمد عليه كثيرا ويحتاج إلى مزيد من الدورات المتخصصة والاعتراف بجهوده الجبارة كذلك، فبالرغم من أن الاتجاه نحو مهنة التمريض اتجاه سلبي نوعا ما من قبل العاملين، فما بالنا عندما يكون في مستشفيات الصحة النفسية. وأوضح الثقفي أن هناك نوعا من الضبابية بين المستشفى والمريض والأسرة تحتاج إلى مزيد من الوضوح والشفافية.

المصدر
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-09-26/first_page/first_page02.htm

توتي
26-09-05, 04:14 pm
لا حول ولا قوة الا بالله

ثامر الناصر
26-09-05, 04:39 pm
لاحول ولاقوة الا بالله

الحقيقة شي غريب ان تجده ببلادنا

واللوم على ادارة المنستشفى الحقيقية التي تفعل هذا الشي !!

ولابد من المعاقبة للمتسببين

ودمتمـ

الحقيقي
26-09-05, 05:05 pm
اللة يهديهم بس
والله الخافي أعظم

خالد الشمالي
26-09-05, 05:25 pm
لاحول ولاقوة الا بالله

هذا اقل مايأتي من مستشفياتنا ومافيها من اهمال

فور يو
26-09-05, 05:34 pm
اذا لم تستحي فأصنع ماشئت

ومن أمن العقوبه اساء الأدب

ما نشرته صحيفة الوطن فضيحه واي فضيحه !!

أين الوزير ؟؟

و أين وكيل الوزير ؟؟

و أين المسئولين عن المشفى ؟؟

لايمكن ولا بأي حال من الأحوال ان تمر هذه الفضيحه مرور الكرام ,

يجب معاقبة المسئول عما حدث , والتشهير به , ومحاكمته , وسجنه اذا امكن ,

ايعامل هؤلاء المساكين كالبهائم والحيوانات !!

اي قلب يحمله هذا المسئول الذي سكت عن هذه الجريمه ؟!

اذا كان لدينا ذره من احترام للكرامه الإنسانيه فيجب ان تسقط رؤوس كبيره في وزارة الصحه

هذه الرؤوس الذي تعلم بهذه الجريمه وساكته عنها ,

يا بشر يامسئولين عورات المسلمين ليست عبثا يلعب بها بعض الحيوانات الناطقه .



متصفح هذا الموضوع

ردد ردد ردد ردد ردد

الله البادي ثم صحة بلادي .

الامبراطوره
26-09-05, 05:50 pm
لا حول ولا قوة الا بالله

شي من المؤسف يقع في بلادنا (اين المسؤؤلين)

فور يو
26-09-05, 07:41 pm
توتي : صدقت لا حول ولا قوة الا بالله

صلطانكو المغترب : بل ما رأيناه اغرب من الغريب , هذه الصور لم ارى مثيلا لها سوى في سجن ابو غريب !!

وانا معك يجب محاسبة المسئولين من الوزير حتى اصغر موظف له علاقه بهذه الجريمه .

الحقيقي : وايضا الله ينتقم منهم .

خالد الشمالي : صدقت لا حول ولا قوة الا بالله , لو حدث ذلك في دوله افريقيه ناميه من العالم الثالث لأستقال الوزير فورا , سوف نرى ماذا سوف يفعل هذا الوزير لدينا .

الإمبراطوره : صدقتِ لاحول ولا قوة الا بالله , المسئولين في المشفى نايمين بالعسل , والوزاره نايمه بالعسل , وياقلب لاتحزن !

أبوريان430
26-09-05, 08:05 pm
انا لله وانا اليه راجعون


من برا الله ومن جوا يعلم الله


الحمد لله على نعمة العقل

وليد الطريقي
26-09-05, 08:26 pm
لاحول ولاقوة الا بالله

مزال مستشفى شهار يزج بالاهات الواحد تلوا الاخر لكن السوال

اين المسعولين لا المسئولين عن تلك الانتهكات الانسانية للمرض و لاحول ولاقوة الا بالله

فور يو
26-09-05, 09:05 pm
ابو ريان : صدقت انا لله وانا اليه راجعون , نريد مزيد من الشفافيه لصحفنا وإعلامنا حتى نشاهد

المستخبي من الفضائح لتصحيح المسار ويعاقب كل مسئول مقصر .

عيون القصيم : صدقت لاحول ولا قوة الا بالله , المسئولين المستهترين من وزير ووكيل وينهم عن مدير المشفى ؟! والا الطاسه ضايعه ؟!

فور يو
26-09-05, 09:34 pm
اعتراف بوجود تجاوزات
وللوقوف على مجريات الأمور، التقت "الوطن" مساعد مدير المستشفى الدكتور يوسف الشاووش الذي اعترف بوجود بعض التجاوزات لأن المستشفى يضم شريحة كبيرة من الكادر التمريضي فيهم النادر والغث على حد قوله



طيب ياسعادة الدكتور المبجل تعلم ان فيهم الغث

لماذا لم تستبدلهم بأفضل منهم

من فمه ندينه اهمال صريح من هذا الدكتور المعتوه .

وأكد الشاووش أن احتمال وجود أخطاء أمر وارد، لكنه قال إنه متى ما ثبت وجود أي تجاوز أو تعد على المريض أو كرامته، فسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة حيال ذلك.

متى ماثبت ههههههههههه والصور المنشوره الله لايعمينا ما تدري عنها ايها الدكتور المعتوه

والا انت مثل الكرسي والطاوله ما عندك سالفه .

وأصر الشاووش على أن معاملة المستشفى للمرضى هي معاملة إنسانية، مشيرا إلى أن المريض له حقوق معينة ومحفوظة وأن أي إنسان يحاول التعدي على حقوق المريض النفسي يكون عرضةًً للعقاب.

اول من يعاقب انت ايها الشاووش والمفروض تكبل بالأغلال والسلاسل وترمى بالسجن من غير شفقه ولا رحمه

لتكون عبره لك ولأمثالك يا دكتور يا تافه .


وأضاف الشاووش أن هناك أكثر من ألف موظف بالمستشفى،



وأظهرت الجولة كذلك حجم معاناة هؤلاء المرضى، الذين يبلغ عددهم حوالي 600 مريض.



!!!!!!!!!!!!

اكثر من الف موظف والمرضى حوالي 600 !!


وحول مسألة غسل المرضى، أشار مساعد مدير المستشفى إلى أن المرضى في الجناحين الرابع والخامس الذين يعانون من انفصال وتخلف عقلي يتم غسلهم بشكل ثنائي.



عيني عينك يعترف هذا الدكتور الوقح بأن الغسل في الجناحين الرابع والخامس بشكل ثنائي !!

يعني رجلين يغتسلا سوية حفاة عراة !!

لا ويفتخر بذلك ويصرح جهارا !!

وبما ان هذا الدكتور التافه يفتخر بذلك هذا يؤدي بنا الى استنتاج مفاده ان بقية الأجنحه يتم الغسل بها بشكل جماعي !!

هزلت .

بندر الحمر
26-09-05, 09:45 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم معقووووله والله شي يقهر

جناان
26-09-05, 09:45 pm
والله ماراح انسى قصة قصتها قريبتي ....كانت في ذالك اليوم تراجع مستشف المركزي ....


تقول كنت جالسه في الانتظار ...وكان هناك ممرضات تقول من الجنسيه المصريه الله يهينهن في الدنياء قبل

الاخره ....تقول وكان برفقتهن مريضات شكلهن من الصحه النفسيه .....تقول لاني رايتهن حرييم لكن الوحده


الحمد لله فاقده عقلها من تصرفاتها ...وكانن الممرضات ....>>> بنات الكلب نعم من القهر اللي في ..

يرمين لهن اي شيء ويطلبن منهن ان ياتين به ....وكانت الوحده منهن كالمجنونه في ركضها وعدم مللها

من ذالك ...و الممرضات يتضاحن عليهن ......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


فأين المسئولين ....لكي يختاروا للعناية بهؤلاء من يتصف بصفات الرحمة والرأفه ....ماهو اي واحد

يعتني بهؤلاء المساكين اللذين اسال الله ان يرفع عنهم ويشفيهم ....

خطامه سدير
26-09-05, 09:49 pm
لاحول ولاقوة الا بالله

صريحه
26-09-05, 09:55 pm
حسبي الله عليهم يكفي المرض اللي فيهم يعاملونهم هالمعامله...!!!
مدري ما يفكرون في الآخره وفي الحساب...
لاحول ولا قوة الا بالله ....

فور يو
26-09-05, 10:14 pm
فيمتو : ما رأيناه من هذه الصور ما تقهر وبس الا تقطع القلب من الألم لما يحل بهؤلاء المساكين .

جناان : ماروته رفيقتك قليل من كثير يحدث , والمسئولين في وزارة الصحة في سُبات عميق

كأنهم اصحاب الكهف , هؤلاء المرضى شفاهم الله يحتاجون الى كادر وظيفي مؤهل للتعامل مع مثل هكذا

حالات , ولكن المسئولين في وزارة الصحة لا اذن سمعت ولا عين رأت ,

خطامة سدير : صدقت , لا حول ولا قوة الا بالله .

صريحه : صدقتِ لاحول ولا قوة إلا بالله , هؤلاء انعدمت فيهم الإنسانيه فأصبحوا كالحيوانات النجسه اكرمكم الله .


إعلان هاااام

تم تغير اسم مستشفى إشهار

الى إسم مستشفى أبو غريب .

فور يو
26-09-05, 11:19 pm
http://haras.naseej.com/Images/haras/264/P008_01_01.jpg

ملكنا وولي امرنا عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

نناشدك الله ان تعاقب كل مسئول تسبب في هذه الجريمه الإنسانيه

عقابا عسيرا , حتى يكونوا عبره لمن تسول له نفسه العبث

بأبسط حقوق المواطنين .

مشاكس
27-09-05, 01:12 am
لاتستغرب.... واتوقع واجزم ان كل دار مجانين او نفسيين يعاملون باالطريقه والصور
التي عرضت ولانقول الاالى الله المشتكى .....!!!!!

ام المقداد
27-09-05, 07:39 am
بالفعل اتوقع ان كل مكان يختص
بعلاج المرضى النفسيين يحدث فيه
نفس التجاوزات..
انظر الى الاصحاء منا كيف يعاملون في
المستشفيات فما بالك بمريض لايملك
من امره شيئاً..
وزارة الصحه عندنا من اسواء وافشل الوزارات..
بلا منافس..
لاحول ولاقوة الا بالله حالهم يكسر الخاطر..

شخصية
27-09-05, 07:57 am
لا لا لا لا ماأصدق .. يمكن هذا سجن ابوغريب .. لاحول ولاقوة الا بالله

شخصية
27-09-05, 08:01 am
على فكرة جريدة الوطن تحاول تقليد الصحف الغربية في مواضيعها خصوصا الواشنطن بوست ليثبتوا للعالم أن عندنا حرية صحافة كما حدث في فضيحة ابو غريب مع الصحف الامريكية... حرية الفضائح ...

alnesf1
27-09-05, 08:32 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحول ولاقوة الا بالله

الحقيقة شي غريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واللوم على ادارة المستشفى !!

خـــــــــــــــالـــــــــد
27-09-05, 10:32 am
من امن العقوبه اساء الادب

ليس اللوم على العاملين لانهم لو وجدوا اداره حازمه او مسؤلين يتابعون لما تجرأو

desha
27-09-05, 02:51 pm
وراه كذا :eek:

صدق ناس ماتستحي انها تحد في ماكن المسؤوليه

أبو صالح.؟
27-09-05, 07:54 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لاحول ولا قوة الا بالله


المفروض تكون فيه لجنة مراقبة


من الدولة او من وزارة الصحة


وجزاك الله خير على موضوعك الحساس


اخوك أبو صالح.؟

نديم القلم
27-09-05, 09:11 pm
لاحول ولاقوة الا بالله

فور يو
27-09-05, 09:21 pm
الحرامي : بل سوف استغرب واستغرب ان يحدث مثل هذا في هذه البلاد المباركه .

ام المقداد : مصيبه اذا كان الشق اكبر من الرقعه , مسئولين في مناصبهم ما همهم الا لبس البشوت وطق حنك , والمواطن في ستين الف داهيه , الا اقاربهم ومعارفهم , والمسكين يروح يبلط البحر , والي مو عاجبه يبلط البحر يروح يصبغ الهوا بويه .

شخصيه : صدقت , لاحول ولا قوة الا بالله , مستشفى ( شهار سابقا ) ابوغريب حاليا + سجن ابو غريب = حاله واحده !
وبالنسبه لجريده الوطن خليها تقلد العفاريت بس تفضح هؤلاء المسئولين المستهترين بالكرامه الإنسانيه .

alnesf1 : وفي قمة الغرابه ايضا , وادارة المستشفى ملامه , والمسئولين عن ادارة المستشفى ملامه , والوزير ملام , يجب محاسبة المقصر في هذه الفضيحه .

خـــــــــــــــالـــــــــد : اسمح لي ان اقول ان من تسبب في هذه الفضيحه من ادارة المستشفى برميل القمامه لا يتشرف بهم .

desha : الله العالم مين اللي حطهم في هذه الأماكن ! يمكن المحسوبيه عامله عمايلها !

أبو صالح.؟ : المفروض شىء والواقع شىء آخر عند هؤلاء .

____________

اشكر كل من مر من هنا وعلق على الموضوع

جميعكم(ن) فردا فردا بلا استثناء .

فائق تقديري واحترامي للجميع .

هامة حاسوبية
28-09-05, 02:00 am
أعوذ بالله ... إيش هذا ؟؟؟!!!

الله لا يغضب علينا

صالح 493
28-09-05, 06:25 am
الحقيقة ان هذا الحادث يدل على انه يتكرر يوميا دون وازع او خوف من الله وسواء اعترف الوكيل او لم يعترف فالامر ثابت ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل والذى يحز بالنفس اشد اذا كان من يعمل هذا او حتى يعلم به وساكت مواطنا مسلما يصلى كل يوم خمس صلوات والجميل ان وعالى وزير الصحة امر بالتحقيق وسيتبعه الجزاء فجزاه الله خيرا واكثر من امثاله ولكن اتمنى ان يكون الجزاء رادعا

@ دامع العين @
28-09-05, 06:47 am
صحيح ان مافي قلوبهم رحمة ولا شفقة

لكن حسبي الله وهو نعم الوكيل

ولا حول ولا قوة الا بالله

وهاذي سالفة ما ينسكت عنها

فور يو
28-09-05, 03:33 pm
نديم القلم :

صدقت لا حول ولا قوة إلا بالله .

شاكر لك مرورك لا عدمتك .

فور يو
28-09-05, 04:09 pm
الطائف: طارق الثقفي
علمت "الوطن" أنه تم تشكيل خمس لجان من عدة جهات حكومية للتحقيق فيما نشرته "الوطن" أول من أمس عن الانتهاكات التي يتعرض لها نزلاء مستشفى الصحة النفسية بالطائف. ووجه محافظ الطائف فهد بن معمر بتشكيل لجنة لمتابعة الموضوع، فيما شكلت وزارة الصحة لجنة تحقيق أخرى برئاسة وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور خالد آل عيبان ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور ياسر الغامدي. كما شكلت الشؤون الصحية بالطائف لجنة تحقيق ثالثة، أشارت إليها "الوطن" في عددها أمس للوقوف على ملابسات الموضوع والوقوف على أسباب تعرية المرضى أمام بعضهم البعض أثناء استحمامهم جماعات بخراطيم وايتات المياه. وتتبع اللجنتان الرابعة والخامسة جهات أخرى.

المصدر هُنا . ( http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-09-28/first_page/first_page02.htm)

__________

نأمل الا تأخذ الخمس لجان خمس سنوات لمعاقبة المتسبب في هذه الفضيحه .

فور يو
29-09-05, 03:40 pm
umomar7

هؤلاء مرضى نفسيون مساكين يحتاجون الى الرعايه والعنايه

ولكن من تولوا امرهم لايوجد في قلوبهم رحمه ولا شفقه ,

umomar7 شاكر لكِ مروركِ لاعدمتكِ .

فور يو
30-09-05, 04:01 pm
انشغلت هيئة الصحفيين السعوديين بالتنديد لما تعرضت له " مي شدياق " في لبنان في الوقت الذي يقبع فيه زميلنا المتألق عطا الله الجعيد في السجون إثر نشره تقريراً مصوراً لمرضى الصحة النفسية بالطائف وهم في وضع مؤسف قد تم تجريدهم من الملابس ورشهم بخراطيش الماء وليس كأنهم إلا أفراد شغب يتم مكافحتهم من قبل العاملين بالمستشفى . لن أتحدث هنا عن مأساة هؤلاء المرضى وضياع حقوقهم الإنسانية في مستشفى من مستشفيات مملكة الإنسانية والشفقة والرحمة التي حملت على عاتقها العناية بالمواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان وهذه مزية قل أن نجدها في كثير من الدول. ولكن حديثي هنا يدور حول الدور الغائب والمخجل لهيئة الصحفيين السعوديين التي عجزت عن احتواء مشاكل صحفييها فضلاً أنها كانت في أحد الأيام طرفاً بشكاية أحد الصحفيين إلى إمارة الرياض وهذا الذي انتقص الكثير من قدرها . هيئة الصحفيين وقفت تتفرج إلى ما ينتهي إليه مصير الزميل الجعيد الموقوف حالياً في إحدى سجون الطائف للتعرف من خلال استجوابه على طريقة حصوله على الصور ، وهو الأمر الذي اشغل الجهات الرقابية في وزارة الصحة وأنحاها عن المشكلة ذاتها ومحاسبة المقصرين في المستشفى الذين أهانوا كرامة المرضى ورموها إلى حيث ما ترمى المخلفات وما ذلك إلا هروباً من الواقع المرير والنتيجة الحتمية التي قد تطول وزير الصحة نفسه بتنحيته عن منصبه وليس هو بأفضل من رئيس تعليم البنات السابق الدكتور علي المرشد الذي أحيل إلى التقاعد بسبب حريق مدرسة الهنداوية بمكة المكرمة . لو علم كل مسئول أن هذا المصير سينتظره حال ثبوت تقصيره لاستقامت أمور الكثير من وزارات الدولة ولكن الكبار يرمون بأخطائهم على الصغار رغم أنهم لم يكلفوا أنفسهم يوماً من الأيام الوقوف المفاجيء على خدمات ومرافق وزاراتهم لمعاينة الواقع كما هو وليس كما يلمعه المسؤولون الذين يتلقون خبر الزيارات ومواعيدها فيستقبلونها بالورد والولائم . أعود إلى موضوعي وأكرر عتبي على هيئة الصحفيين السعوديين الغائبة كما لم تكن قد خرجت إلى حيز الوجود بتجاهلها الزميل عطا الله الجعيد بالرغم من صدق ونزاهة طرحه الذي دعمه بالصور حتى يلجم كل مفتريء قد يحاول تلبيس الأمور وإخفاء الحقائق بعد نشرها ، ولكن جاءت الصورة بألف كلمة كما قيل ، وجميعنا أخي عطا الله الجعيد معك قلباً وقالبًا وسنتابع المسيرة لخدمة الوطن وفضح المقصرين في خدمة المواطنين الذين يقلبون الحقائق ويعكسون الواقع المرير من أجل بقائهم على تلك الكراسي التي لن يبقوا جاثمين عليها طويلاً بإذن الله ثم بما يحمله الغيورون من أبناء هذا الوطن الغالي .
عالي الهمة ــ صحفي سعودي fajer103@hotmail.com

تعليق

وانا هُنا استنكر و أشجب هذا العمل البربري الهمجي لإسكات صوت الحق وطمس قلم الحريه

ممثلة بالصحفي البطل عطا الله الجعيد ,

أهكذا يعامل من يقول الحقيقة ويعري ويفضح المتخاذلين

من بعض المسئولين ؟؟ !!

نهاوند
30-09-05, 04:02 pm
لاحول ولاقوة الابالله ، حسبي الله ونعم الوكيل ،أنا لله وأنا اليه راجعون، يالله سترك .

فور يو
30-09-05, 09:27 pm
صالح 493

صدقت حسبنا الله ونعم الوكيل ,

نتمنى ان تنتهي لجنة التحقيق بأسرع وقت ممكن ويعاقب المتسبب والساكت عن العمل الغير اخلاقي .

صالح 493 شاكر لك مرورك لاعدمتك .

عجولي
01-10-05, 01:52 pm
يامل الضربة ان شاءالله

فور يو
02-10-05, 06:29 pm
@ دامع العين @

صدقت حسبي الله ونعم الوكيل ,

يجب معاقبة المسئول وعدم السكوت عن هذه الجريمه بحق الإنسانيه .

@ دامع العين @ شاكر لك مرورك لاعدمتك .

الغيور على بريدة
04-10-05, 02:05 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحول ولاقوة الا بالله

صالح 493
04-10-05, 11:58 pm
نعم معقول ان يستحم مجموعة من هؤلاء المرضى مع بعضهم عراة حفاة بهما اذا كان من يتولى امرهم حثالة من البشر مجموعة من العمالة الوافدة من مصريين وبنقال وهنود لايهمهم الامر لانهم اتو ليعيشو فقط وخاصة اذا لم يجدو من يراقب تصرفاتهم المشينة والامر يدل علىت ان المسؤولين وللاسف ليسو غافلين بيل متغافلين عما يحدث لانهم مشغولوا بالبيع والشراء للاسهم النتى عمت وطمت والمفروض واقول اذا حوسب المسؤلون المباشرين وهم الشرذمة المباشرين لموالات هؤلاء ان يحاسب هؤلاء المسؤلين السعوديين بما فيهم مدير المستشفى بل يجب التشهير بهم لانهم ان لم يكون عملو ما يغضب الله فقد رضو به والراضى كالفاعل مهما قلو بانهم لم يعلمو فحسبهم الله حسابا عسيرا وهم الذين عليهم الشرهة (المؤاخذة)وليست على العمالة

بن يمين
05-10-05, 11:00 am
كل يوم نكتشف فضيحه جديدة مالسبب لا اعرف .......

فور يو
06-10-05, 08:10 pm
نهاوند : صدقت لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل , شاكر لك مرورك يالغالي .

عجولي : شاكر لك مرورك يالغالي .

الغيور على بريده : وعليكم السلام والرحمه , صدقت لاحول ولا قوة إلا بالله , شاكر لك مرورك يالغالي .

صالح 493 : للأسف ان يتولى أمر هؤلاء المرضى حثاله من المجتمع من العماله الوافده همهم وخوفهم على رواتبهم ,

يتستر عليهم ايضا حثاله من أبناء الوطن لا يحملون في قلوبهم ذره من كرامه , شاكر لك مرورك يالغالي .

بن يمين : السبب واضح وهو ان العقوبه بحق كل من يخطىء او يقصر بعمله بحق المسئولين الكبار شبه معدوم ..!!

ومن أمن العقوبه أساء الأدب , شاكر لك مرورك يالغالي .

ديز ابي
27-02-06, 01:32 am
لا حول ولا قوة إلا بالله .. شكرا لك على نقلك الموضوع

أبو سيلان
28-02-06, 11:40 am
وما خفي كان أعظم




بس الله يرضى عليكم أيها نسفتوا الخلق من شان كذا....
ولا قلتوا شيء على غيرهم اللي خلونا رهن إشارة أعدائنا

عجولي
28-02-06, 02:09 pm
الله يحمانا اه اه اه

التاجر
28-02-06, 02:53 pm
هذا اقل مايأتي من مستشفياتنا ومافيها من اهمال

نواف الشرقية
28-02-06, 06:18 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحول ولاقوة الا بالله
ايعقل هذا ان يحدث في بلادنا

اين ذوي المرضى لماذا لايشتكون ام انهم دخلو ا اولادهم وتركوهم لانتهاكات انسانية

هذا مثل سجن ابو غريب.................؟

أبو فهــbـد
02-03-06, 03:12 pm
شكرا لك على هذا الموضوع ... ونسأل الله أن يعافيهم ولا يبلانا ... ونسأل الله العلي العظيم أن يبلى من كان مستهترأ بهم وبنشر صورهم #

عمار القصيمي
02-03-06, 03:44 pm
لاحول ولاقوة الا بالله

بنت بريده اصل وفص
03-03-06, 03:39 am
لاحول ولاقوةالابالله الا هذا الحد وصلو بدل ان يعطفو عليهم يفعلون بهم هكذا!!!!!!