هاوي لاغاوي
21-09-05, 06:46 pm
أين أنتم ياوزارة التجارة وحماية المستهلك عن شركة الـ .....
ذهبت بسيارتي الى شركة الـ ....
وذلك لعمل الصيانة الدورية اللازمة مع تغيير الزيوت والفلتر ... الخ
وصلت الشركه قبل ايام وبعد دخولي إدارة الصيانه تعذروا بعدم وجود المهندس !! وطلبوا مني الحضور من الغد تعذرت عن الحضور لدواعي السفر فقال المسؤل لا بأس تحضر بعد قدومك من سفرك ... حتى هنا الوضع شبه طبيعي
الغير طبيعي حضرت بعد ثلاثة ايام او اربعه وحين وصولي لهم بدء اللوم من قبلهم علي بحجة أن السياره تعدت الكيلوات المقدرة للفحص الدوري الأول ( 1000 كم ) بعد طالبوني بدفع قيمة ( 140 ريال قيمة الفحص !! + 92 ريال قيمة زيت وفلتر ) والمجموع = 232 ريال !! إضافة الى سوء إستقبال لم أراه قط سألت المسؤل لماذا قيمة الزيت تطلب مني وقد منحتني الشركة قسيمة مجانية لأول تغيير زيت قال بكل بساطه القسيمة غير مختومه !!
فقلت له وهل هذا ذنب العميل أم خطأ الشركة التي تعمل انت بها ؟ فقال اعلم انه خطأ موظف ولكن لا استطيع تجاوز التعليمات ضحكت بعدها وقلت هههههههههههه ولكن تستطيع ان تستلم النقود !!!
بعدها طلبته ان يسلمني ورقة رفض لتلك القسيمة فرفض
عندها رميت عليه ثلاث خطوات سأتخذها الأولى التوجه المباشر للصحافة والدخول في المنتديات وكتابة شكوى بهذا الخصوص على الشركة إضافة الى مكاتبة صاحب الشركة نفسها ولربما يصل الأمر الى أن اكاتب الشركة الأم ( الشركة المصنعه ) إبتسم وكأنها إبتسامة ساخر فزادتني حنقاً تلك الإبتسامة فأقسمت له بالله أن أتمم ما في نفسي ولو خسرت ما يعادل قيمة السياره ( لغة تهديد ) تركت المكان فما أن ركبت السياره حتى وصل لي ذلك المسؤل ويصاحبه مهندس فرع الشركة بالمنطقة واحسست عندها أن الموقف هز كيان ذلك المغتر المسكين الذي لم يعتاد على أصحاب الألسن الطويلة وحق له أن يترجل على العالم وله في المنطقة ما يزيد عن عشر سنوات !! إضافة الى أنه من جنسية لا تستغرب منهم اللف والدوران ...
خلاصة وحتى لا تكون معاناتي شبيهة بالأفلام الهندية كما يقال
إسترضيت فرضيت وتم اجراء صيانة كاملة وتغيير زيوتها وكل ذلك بالمجان وصحبه جلسه تودديه لصاحب اللسان الطويل ولعله يكون صاحب الحق مع اتصال من كبار مسؤلي الشركة يتضمن الاعتذار ... الخ وانتهت قصتي معهم الى هذا الحد
قبل أن أسأل :
أعلم بأنني مخطئ أنا على بقية إخوتي العملاء والزبائن لتلك الشركة لأنه استرضاني ذلك التودد وكفتني تلك الإبتسامات الصفراء الذي عقبت ذلك الموج الذي كاد أن يهيج
السؤال : ماذا ترون أن أفعل صراحة هل أحرك قلمي ضدهم من خلال كل ما ستطيعه فإن تمكنت من الصحافه فأنعم وأكرم أو أقدمها شكوى على الغرفة التجارية واكتفي بهم مع عدم إحسان ضني بهم أما ترونه أمر متكرر في كل مكان وفي كل جهة وعندها أكتفي بالحوقله ؟
في ختامه أشكركم على قراءت تلك الأسطر وأعتذر منكم على الإطالة وللعلم لو تركت للقلم فرصة ليتحدث عن تفاصيل القصة وما في خاطري لملئت بذلك الصفحات
أكرر الشكر والتقدير
ذهبت بسيارتي الى شركة الـ ....
وذلك لعمل الصيانة الدورية اللازمة مع تغيير الزيوت والفلتر ... الخ
وصلت الشركه قبل ايام وبعد دخولي إدارة الصيانه تعذروا بعدم وجود المهندس !! وطلبوا مني الحضور من الغد تعذرت عن الحضور لدواعي السفر فقال المسؤل لا بأس تحضر بعد قدومك من سفرك ... حتى هنا الوضع شبه طبيعي
الغير طبيعي حضرت بعد ثلاثة ايام او اربعه وحين وصولي لهم بدء اللوم من قبلهم علي بحجة أن السياره تعدت الكيلوات المقدرة للفحص الدوري الأول ( 1000 كم ) بعد طالبوني بدفع قيمة ( 140 ريال قيمة الفحص !! + 92 ريال قيمة زيت وفلتر ) والمجموع = 232 ريال !! إضافة الى سوء إستقبال لم أراه قط سألت المسؤل لماذا قيمة الزيت تطلب مني وقد منحتني الشركة قسيمة مجانية لأول تغيير زيت قال بكل بساطه القسيمة غير مختومه !!
فقلت له وهل هذا ذنب العميل أم خطأ الشركة التي تعمل انت بها ؟ فقال اعلم انه خطأ موظف ولكن لا استطيع تجاوز التعليمات ضحكت بعدها وقلت هههههههههههه ولكن تستطيع ان تستلم النقود !!!
بعدها طلبته ان يسلمني ورقة رفض لتلك القسيمة فرفض
عندها رميت عليه ثلاث خطوات سأتخذها الأولى التوجه المباشر للصحافة والدخول في المنتديات وكتابة شكوى بهذا الخصوص على الشركة إضافة الى مكاتبة صاحب الشركة نفسها ولربما يصل الأمر الى أن اكاتب الشركة الأم ( الشركة المصنعه ) إبتسم وكأنها إبتسامة ساخر فزادتني حنقاً تلك الإبتسامة فأقسمت له بالله أن أتمم ما في نفسي ولو خسرت ما يعادل قيمة السياره ( لغة تهديد ) تركت المكان فما أن ركبت السياره حتى وصل لي ذلك المسؤل ويصاحبه مهندس فرع الشركة بالمنطقة واحسست عندها أن الموقف هز كيان ذلك المغتر المسكين الذي لم يعتاد على أصحاب الألسن الطويلة وحق له أن يترجل على العالم وله في المنطقة ما يزيد عن عشر سنوات !! إضافة الى أنه من جنسية لا تستغرب منهم اللف والدوران ...
خلاصة وحتى لا تكون معاناتي شبيهة بالأفلام الهندية كما يقال
إسترضيت فرضيت وتم اجراء صيانة كاملة وتغيير زيوتها وكل ذلك بالمجان وصحبه جلسه تودديه لصاحب اللسان الطويل ولعله يكون صاحب الحق مع اتصال من كبار مسؤلي الشركة يتضمن الاعتذار ... الخ وانتهت قصتي معهم الى هذا الحد
قبل أن أسأل :
أعلم بأنني مخطئ أنا على بقية إخوتي العملاء والزبائن لتلك الشركة لأنه استرضاني ذلك التودد وكفتني تلك الإبتسامات الصفراء الذي عقبت ذلك الموج الذي كاد أن يهيج
السؤال : ماذا ترون أن أفعل صراحة هل أحرك قلمي ضدهم من خلال كل ما ستطيعه فإن تمكنت من الصحافه فأنعم وأكرم أو أقدمها شكوى على الغرفة التجارية واكتفي بهم مع عدم إحسان ضني بهم أما ترونه أمر متكرر في كل مكان وفي كل جهة وعندها أكتفي بالحوقله ؟
في ختامه أشكركم على قراءت تلك الأسطر وأعتذر منكم على الإطالة وللعلم لو تركت للقلم فرصة ليتحدث عن تفاصيل القصة وما في خاطري لملئت بذلك الصفحات
أكرر الشكر والتقدير