المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخترت لك 1


2fad
11-09-05, 12:14 pm
وصلتني هذه الرسالة عبر الاميل ولكي تعم الفائدة أحببت أن انشرها
وسوف أقوم تبعاً بنقل ما ظنه ينفع عبر منتداكم المبارك مستعيناً بالله


الخبز في أكياس السرطان..!!
عبدالله ابراهيم الكعيد
سقى الله سنوات خلت عنوانها النظافة والبساطة والنقاء، كانت جميلة وماتعة رغم الشح وقلة الموارد، أما النظافة وهي محور حكايتي اليوم فتتمثل في خلو عناصر حياتنا من غذاء وماء وهواء مما يلوثها وخصوصاً الكيمياء تلك الخلطة التي تسللت إلينا واستوطنت في كل مجرّات معيشتنا بل إنها استقرت داخل خلايا أجسادنا تعيث فيها فساداً تدمر كل جينة سليمة فتنخر في الأكباد وتشمع الكلى وتلخبط ترتيب البطون وتسد مجاري الدم لهذا استشرت الأمراض المعروفة المصدر وتلك الغريبة المستجدة. دخلت الكيمياء على هيئة مساحيق كالمبيدات الحشرية والأسمدة المصنعة وفي هيئة سوائل كالأصباغ وملونات الغذاء والنكهات غير الطبيعية وفي حافظات الطعام وبعض تركيبات الأدوية هذا غير آلاف الاستخدامات لمكونات البلاستيك وهذه الأخيرة تعتبر من أكبر ملوثات البيئة لصعوبة تحللها وللأسف الشديد فقد حاصرتنا منتجات البلاستيك هذه لدرجة الاختناق فأصبح من المستحيل تخيّل مساحة ولو لعدة (سنتيمترات) في أي منزل لا يوجد فيها منتجات بلاستيكية وقبلنا ذلك على مضض غير ان المخيف هو اختلاط الطعام بالبلاستيك عندها يصبح الأمر كتجرع السم عنوة أو تناول المرض مباشرة وسأورد دليلاً علمياً على ما أقول حيث أكدت دراسة متخصصة أعدتها رئيسة قسم علوم الأطعمة والأغذية بالمركز القومي للبحوث في مصر ونشرت ملخص نتائجها وكالة الأنباء الكويتية: ان نقل أو حفظ الأطعمة والمواد الغذائية في الأكياس البلاستيكية أو النايلون يشكل خطورة على الصحة وقد يزيد من فرص الاصابة بالسرطان لاسيما إذا كانت هذه الأطعمة ساخنة، ويرجع ذلك إلى المادة الكيميائية التي تدخل في تركيبة البلاستيك حيث يمكنها التفاعل مع المادة الغذائية خاصة إذا كانت المادة الغذائية قادرة على النفاذ داخل مادة الكيس فتتجانس مع الطعام..! وهنا بيت القصيد فمن ذا الذي ينكر قيام عمّال المطاعم في بلادنا وخصوصاً تلك التي تبيع الفول أو الرز البخاري بتقديم الفول أو الرز والدجاج أو اللحم الساخن جداً داخل أكياس من النايلون الشفاف والذي يكاد يذوب مختلطاً بالطعام فيأكله الناس بنكهة السرطان كما ثبت في دراسة المركز القومي للبحوث؟..
أذكر أن أمانة الرياض قد عممت (مشكورة) على جميع المطاعم ومحلات بيع الأغذية المطبوخة بعدم تقديم الطعام الساخن داخل أكياس بلاستيكية بعد أن ثبت ضررها على صحة الإنسان ومنعت ذلك ولكن الملاحظ أن معظم بل جميع المطاعم لازالت تقدم المأكولات الساخنة داخل أكياس بلاستيكية وعلى عينك يا تاجر..!!
بإمكاننا الامتناع عن شراء المأكولات التي تقدم في أكياس النايلون ولكن كيف يمكننا تفادي الضرر في الخبز الذي يُحشر ملتهباً من الأفران مباشرة في أكياس البلاستيك المشبوهة..؟؟ أين المفرّ إذاً حين لا يمكن الاستغناء عن الخبز..؟؟
الآن.. وقد ثبت علمياً خطورة حفظ الأطعمة الساخنة في أكياس البلاستيك هل نطلب ونستجدي أمانات المدن بالتدخل الفوري ومنع المخابز من تعبئة الخبز داخل أكياس السرطان..؟؟ نرجوكم درهم الوقاية يناشدكم النجدة

صفراوي
11-09-05, 08:48 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على الإفاده والمعلومات هذي تهم اللي يستخدم المايكرويف بالبيت وشاااااكرلك مره ثانيه


على طاري اسمك تذكرت توباك(2pac)............................ههههههه امزح معك

البوطه
12-09-05, 01:23 am
شكراً لك اخي الكريم على هي االمعلومة

الرمادي
13-09-05, 08:43 am
نقرأ .. نتأثر .. ننسى .. نكرر الخطأ :(



شكرا لك اخي العزيز على هذا الأختيار الرائع


مع تمنياتنا بأن نستفيد من كل مانقرأ لنبدأ التطبيق من ناحية وتوصيل المعلومة للآخرين من ناحية أخرى



تقبل تحياتي ,,,

السيل الجارف
15-09-05, 11:35 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :x2
الله يحفظك ويجزاك كل خير على النصائح الجيدة اخوي الكريم كاتب الموضوع الرائع
وإلى الأمام فقد رأيت مواضيعك جميعا بصراحة في الهدف وحساسة جدا وتناقش الواقع
وننتظر منك بقية سلسلة (((((((((((((((( اخترت لك ))))))))))))))))
أخوكم المحب ////// السيل الجارف
:x10::x3::

غريب
16-09-05, 12:49 am
السلام عليكم

لو ان كل مستهلك وقف بوجه التاجر الغير متقيد ورفض الشراء بهذه الطريقه .... لما ندبنا وولولنا كالنساء ...

لو ان ان لدينا حماية مستهلك ومراقبي بلديه نشيطين لما وصلنا الى هذا الحد ...


كان الله في العون

تحياتي