المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قريباً تعديل لائحة المستخدمين والعاملين على بند الأجور


ابومدي
05-09-05, 10:09 am
ينهي مجلس الخدمة المدنية خلال الأشهر الثلاثة القادمة دراسة تعديل لائحتي المستخدمين والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي والبالغ عددهم (210) آلاف مواطن ومواطنة.
وكشف أمين عام مجلس الخدمة المدنية فهد الشدي النقاب عن التعديلات التي ستتركز على الجوانب المالية والإجازات ومكافأة خارج الدوام ونهاية الخدمة وأسماء المستخدمين والقواعد التي يخضعون لها بما يتلاءم والتطور الإداري في المملكة.
ويتضمن التعديل الذي سينجزه المجلس قبل نهاية العام الحالي إلغاء أسماء قهوجي وفراش، وغيرها إلى جانب معالجة إشكاليات خضوعهم لنظام العمل بينما هم يعملون في القطاع الحكومي، بمعنى فك الارتباط بين اللائحتين ونظام العمل والعمال.
وصحح الشدي بعض الخلط الذي علق في أذهان الكثيرين من أن الدولة ستثبت جميع المستخدمين والعاملين على بند الأجور وقال: إن إحدى الجهات الحكومية طلبت تثبيت بعض العاملين فيها وأنجزت دراسات في هذا الصدد وصدر أمر سامٍ كريم بتثبيت عاملين في بعض الجهات الحكومية ولحالات فردية. وأضاف: المستخدمون والعاملون على بند الأجور ليسوا في وضع سيئ كالمعلمين في محو الأمية من الجامعيين والمعينين على البند لعدم وفرة وظائف، مشيراً إلى أن المجلس يدرس حاليا تسوية وتعديل أوضاعهم. ولفت الشدي إلى أن العاملين على بند الأجور والمستخدمين في القطاع الحكومي من حملة الثانوية العامة يعينون على وظائف بالمرتبة الرابعة، مبينا أن عدد العاملين على البند يقدرون ب(110) آلاف بينما المستخدمون قرابة ال (90) ألفا من المواطنين والمواطنات في مختلف قطاعات الدولة.
يذكر أن مجلس الخدمة المدنية أصدر عدة لوائح بدءا باللوائح التنفيذية كالإجازات والتعيين وانتهاء الخدمة والإيفاد في حين يقوم حاليا بدراسة لوائح أخرى مواكبة للتطور الذي تشهده الساحة الإدارية في المملكة.


المصدر الجزيره اليوم

بن يمين
05-09-05, 11:31 am
خطوه رائعه ،،، نتمنى ان تتواصل المكرمات ..

الرمادي
05-09-05, 09:47 pm
خبر رائع وقرار حكيم سيخدم شريحة كبيرة من الشباب


ليت الأمر يتواصل ويتم إعادة دراسة نظام الخدمة المدنية من أساسه وتدارك مافيه من أخطاء فادحه



الف شكر اخي ابومدي


تقبل تحياتي ,,,