مشاهدة النسخة كاملة : قصيدة في الجي اكس ار
تذكارعيشي على الجي اكس ار =والللي يشوفك يكون محتار
بشكلك تسحر كل انضار =كل تمناك على جمر وناااار
وبالتطعيس تكون جبااااااار = تطوي الرمال ولاتحتار
وان كان هي سرعة فهوطيار = يمشي الاف بدون مشوار
واختم سلامي الى الجي اكس ار = سلام عشق يفوق الدار
بن يمين
21-08-05, 12:32 am
حلوووووووه على وزن تذكار
بندر الحمر
21-08-05, 12:58 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله عزيزي سبيشل
وكم تشرفنا بك أخي الغالي
فأهلا وسهلا بك
أبومحمد(العالمي)
21-08-05, 03:11 am
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصيدة رائعة جدا ... ومرحبا بك في منتدى بريدة ..
تقبل تحياتي؛؛؛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصيدة رائعة منك اخوي السبيشل
وحياك الله في منتدى بريدة
كم تشرفنا بلقائك
وتقبل تحياتي؛؛؛
ثامر الناصر
21-08-05, 07:26 am
مشكور اخوي الغالي ..
قصيدة رائعة الحقيقة .. واشكرك عليها واعذرنا على التعديل لاخراجها بالمظهر الرائع ..
ودمتم
خـــــــــــــــالـــــــــد
21-08-05, 03:18 pm
اخي الكريم سبشل
مرحبا بك في منتدانا
ولانك اخ لنا وانضممت الينا اسمح لي بالتعليق على ابياتك اعلاه
ما ذكرت اقرب للنثر كخاطره او الشعر الحر
اما الشعر النبطي فهو يختلف تماما عن الكلمات اعلاه
فيجب ان تكون القصيده موزونه
وان تكون لها قافيه موحده للعجز واخرى للصدر
والاهم ان يكون هناك معنى للقصيده وموضوعا محددا يتسلسل في ابياتها فلو لاحظت معي هنا ...
كل تمناك على جمـر ونـاااار
الانتظار هو الذي يكون على حمر ونار وليس التمني
وهنا
يمشـي الاف بـدون مشـوار
لامعنى ابدا للبيت اذ نقول يمشي ولكن بدون مشوار ضيعت المعنى
اعتذر منك على صراحتي ولكن هذا واجبنا كمشرفين وكاخوه لنصل بالتعاون الى المفيد بدل المجامله التي قد اغدق بها عليك واكون غاشا لك
ومع ان الشعر موهبه الى جانب كونه ممارسه لكن عليك بالاكثار من قراءه قصائد الشعراء الكبار ومع محاولات النظم ربما تصل الى القصيده الكامله ولدينا هنا في خيمتنا العديد من الشعراء الكبار الذين ستستفيد من ابداعاتهم
ومره اخرى مرحبا بك اخا عزيزا وعضوا تفيد وتستفيد
فهد الطويان
22-08-05, 02:54 pm
العضو سبشل.
.
حياك وشرفت الخيمة.
.
ومانقلته كما أشار الشاعر وزميلنا المشرف العزيز خالد لايدخل ضمن الشعر لأن الشعر له شروط من أهما:
1:: الوزن ويتطلب أن تكون جميع الأبيات التي تلي البيت الأول ملتزمة بوزنه ولحنه ...
2:: لقافيه . ويلزم كما ذكر خالد أن تختلف قافية العجز عن الصدر حفاظا على الجرس الموسيقي للقصيدة وهو الأفضل والمقبول ومايحفظ من القصائد النبطيه ..
.إلا في حالة القصائد الرباعيه أو في حالة رغبة الشاعر أن يكون الصدر حرا لايلتزم بقافيه ولكن يلتزم بقافية العجز .وهذا يفقد القصيده شيء من روعتها وقوتها و إكتمالها ولاتقبل كما تقبل القصيده الملتزمه بقافية للصدر وللعجز ..
3: المعنى وهو شيء أساسي بالقصيده وكما ذكر الشاعر خالد هناك تناقض في معاني هذه الخاطره التي نقلتها.
. تقبل خالص تحيتي...
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba