المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النصر من جريدة الرياض والإقتصادية ليوم الأثنين 10 /7 / 1426هـ


ămōяẻ
15-08-05, 06:10 am
http://www.alriyadh.com/2005/08/15/img/168008.jpg

المدرب البرتغالي مع راكان العتيبي في صالة المطار (تصوير - عبداللطيف الحمدان)
كتب - محمد العمري:
وصل البرتغالي (مورينيو باريتو) عند الساعة الثامنة من مساء أمس إلى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض للاشراف على تدريب فريق النصر الاول لكرة القدم.
وكان في استقباله الاستاذ فهد العجلان عضو مجلس إدارة نادي النصر الذي عاد من جدة لانهاء اجراءات مورينيو في مطار العاصمة إلى جانب راكان العتيبي عضو مجلس الإدارة.

وكان البرتغالي مورينيو فور وصوله ان مهمته ستكون صعبة قياساً بفريق النصر الذي وصفه قائلاً: «اعرف انني سأدرب فريقاً كبيراً ويقف وراءه جماهير عريضة».

واردف مورينيو: «أراهن على نادي النصر، وأنا سعيد بذلك وسأبذل ما بوسعي لرد جميلهم وثقتهم التي منحوني اياها».

وامتدح باريتو الطريقة لتي تعاقدت بها إدارة الأمير سعد بن فيصل معه، واكد ان المفاوضات وتوقيع العقد تما بسهولة وبأسلوب سلس جداً لأن الآراء كانت متفقة».

وامتنع مورينيو عن الادلاء بوعود للنصراويين بتحقيق البطولات، وقال: «الوعد الذي اعطيه هو العمل، سبق لي أن عملت في روسيا وألمانيا، ودربت كذلك منتخب غانا وكنت ادرب فريق (ماريتيمو) البرتغالي واود مواصلة الاداء نفسه مع النصر»، وناشد مورينيو المسؤولين في نادي النصر بمعاونته.

وتابع: «اتمنى من جميع المسؤولين النصراويين بمرافقتي في العمل لرؤية ما سنقدمه للنصر».

واوضح باريتو انه لم يتمكن من الالتقاء بمواطنه المدرب ارثر جورج الذي سبق له تدريب فريق النصر لاخذ معلومات عن الأصفر، مشيراً إلى انه استنجد بمواطنه المدرب الآخر (فينغادا) الذي احرز مع منتخبنا الوطني بطولة أمم آسيا التي نظمتها الإمارات عام 1996م.

وافاد: «لم استطع التحدث مع ارثر لانشغاله مع المنتخب في الكاميرون، لكنني تحدثت مع فينغادا الذي اعطاني انطباعاً حسناً ومعلومات جيدة عن نادي النصر وفريقه الكروي».

واشاد مورينيو بمستوى مدافع منتخب غانا الاول الكروي (كولمان) والذي يخوض التجربة الصفراء حالياً، مطالباً في الوقت ذاته بعدم الاستعجال في تقييم لاعبي فريق العاصمة الغانية (أف.سي. اكرا).

واستطرد باريتو قائلاً: «كولمان مدافع دولي صلب، وتابعت ذلك خلال تدريبي له إبان اولمبياد اثينا من خلال منتخبهم الاولمبي، لقد أوقف (جيلاردينيو) مهاجم آي.سي. ميلان الايطالي».

واشار مورينيو إلى تأهل منتخبنا الوطني للمرة الرابعة إلى المونديال العالمي، وقال: «تأهل منتخبكم اربع مرات إلى كأس العالم دليل ان الكرة السعودية بخير». ورد مورينيو عن تساؤلات الاعلاميين عن ما إذا كان يفضل الخطط الهجومية على الاخرى الدفاعية: «الفريق الذي يهاجم سيربح بالتأكيد».

ămōяẻ
15-08-05, 06:11 am
النصر يدخل الموسم الجديد بطريقة مختلفة


استعدادات نصراوية مبكرة للموسم الجديد
كتب - فهد الروقي:
يصنف فريق النصر على انه اكثر الفرق جدية واستعداداً للموسم الجديد.
فبعد الزوبعة الكبيرة التي مر بها في نهاية الموسم الغارط بعد الخروج القاسي من آخر بطولات الموسم بسداسية من الاتحاد واستقالة الادارة المكلفة برئاسة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن. وبعد عملية شد وجذب وتنافر بين الاطراف النصراوية المختلفة تم الاتفاق اخيراً على الامير الخبير سعد بن فيصل لكيان السفينة الصفراء وهو الذي استطاع في فترة وجيزة ان يحدث نقلة نوعية نتيجة كثير من الخطوات الاجرائية السريعة بدأت بتشكيل مجلس الادارة الجديد والذي امتزجت به عناصر الخبرة والشباب مروراً بتحسين اوضاع اللاعبين المحليين وصرف الرواتب المتأخرة بطريقة عصرية تعتمد على ادخال الراتب الشهري في حساب المستفيد دون تأخير.

بعدها قام بالتعاقد مع لاعبين برازيليين الاول صانع العاب والآخر مهاجم هداف وهما «جيري وادريانو» . وتشير التقارير الصادرة من العريجاء ان هذين اللاعبين سيضيفان كثيراً للفريق النصراوي بعد ان قدما جزءاً من قدراتهما في التدريبات اليومية. ومن ثم تم التعاقد مع المدرب البرتغالي«مورنييو» صاحب التاريخ الحافل خصوصاً مع منتخبي غانا الاول والاولمبي. وفي ذات السياق تواصل الادارة النصراوية تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين من الاندية الاخرى. وهذه الخطوات والاجراءات النصراوية المختلفة ربما تفتح الامل من جديد في عودة فارس نجد لمكانته المعهودة كبطل منافس على البطولات المحلية والذي ابتعد عنها عشر سنوات عجاف.
















بارتيو عقب وصوله: سأجبر النصر على الهجوم

عبد الله الفاضل من الرياض
15/08/2005

وصل البرتغالي مارينو بارتيو مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم الجديد، إلى الرياض في السابعة البارحة عن طريق الخطوط السويسرية، بعد أن وقع البارحة الأولى عقده مع الأمير سعد بن فيصل رئيس النادي في لندن لموسم واحد.
وكان في استقبال بارتيو في الصالة الدولية في مطار الملك خالد الدولي، فهد العجلان، وراكان العتيبي عضوا مجلس الإدارة النصراوي.
من جهته، أكد بارتيو أنه عرف فريق النصر مسبقاً، ويتوقع النجاح معه، موضحا أن برنامجه مع النصر حازم، وقال ''لا وجود لمن لا يقدم كل ما لديه سواء كانوا من أصحاب الأسماء المعروفة أو غير المعروفة''.
وعن نهجه وطريقة لعبه، أكد بارتيو أنه مدرب هجومي، واستطرد ''من لا يهاجم لا يكسب، وأنا مدرب أحب الهجوم، والهجوم وسيلة الفوز، لكني في ذات الوقت لا أغفل عن الدفاع ''.
وكشف مدرب النصر الجديد أنه شاهد مباريات عدة لفريقه سواء في الموسم الماضي أو إبان قيادة مواطنه آرثر جورج للنصر موسم 1421هـ، والذي وصل به إلى وصافة أربع بطولات.
من جهة ثانية، سيتابع مارينو بارتيو مباراة فريقه اليوم الودية أمام الشعلة على ملعب نادي النصر، من المدرجات، حيث سيقود الفريق الوطني يوسف خميس.
من جانبه، دعا فهد المشيقح نائب رئيس النصر، جميع اللاعبين سواء الأسماء التي لعبت في مباراة القادسية أو الأسماء المعارة، للتواجد في تمارين الفريق ليحكم بارتيو: من يبقي، من يعير، ومن يستبعد، حيث سيتسلم التدريب بدءا من غد.



القادسية والنصر .. تعادل وطرد

حسام الجغيمان من الدمام
15/08/2005

تعادل فريق القادسية الكروي ونظيره النصر البارحة دون أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، في مستهل منافسات المجموعة الأولى من بطولة الأمير فيصل بن فهد.
وشهدت المباراة طرد التونسي لطفي جبارة مدرب القادسية، بعد اعتراضه على قرارات حكم اللقاء ياسر مدني نهاية المباراة. وشهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة سيطرة واضحة للنصر، لكن سرعان ما تسلم القادسية زمام المباراة من خلال وسط الملعب، وبدأوا يشكلون الخطورة على مرمى النصر، لكن تألق محمد الخوجلي حارس النصر حال دون زيارتهم شباك فريقه، فيما تكفل القائم الأيمن للنصر لتسديدة بندر باصريح لاعب القادسية. ومع انطلاقة الحصة الثانية، أبدل الوطني يوسف خميس مدرب النصر، ماجد الدوسري لاعب الوسط بديلا لمحسن القرني، حيث ساهم الدوسري في امتلاك النصراويين السيطرة وسط الميدان، فيما اعتمد لاعبو القادسية على الهجمات المرتدة.
وانفرد عواد العتيبي مهاجم النصر بهاني العويض حارس القادسية، لكن العتيبي أهدر هدفا محققا للنصر بعد أن طوح بالكرة عاليا (57).

ămōяẻ
15-08-05, 06:13 am
بداية (باهتة) لمسابقة كأس الأمير فيصل والقادسية والنصر يرفضان التسجيل

النصر * القادسية

جاءت مواجهة النصر الذي حل ضيفاً على فريق القادسية في الدمام على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد فقيرة فنياً ولم ترتق للمستوى المطلوب وظل الأداء محصوراً في وسط الملعب بالذات من جانب القادسية حيث طال جس النبض واختبار كل طرف الآخر.

وكان النصر هو الأكثر سيطرة وتقدما في الناحية الهجومية بفضل تحركات رباعي وسطه أحمد الخير وبدر الحقباني وسعد جمعان وعادل البيشي الذي بادر إلى الألعاب الهجومية تاركاً التحفظ لشأن المستضيف الذي عاد لمشاركة النصر في اقتسام السيطرة بعد أن حس بخطورة التهديد النصراوي لمرماه. ولم تفلح المساعي النصراوية في هز الشباك القدساوية طيلة الشوطين كما أن المبادرات القدساوية شهدت صموداً من جانب دفاع النصر ويقظة محمد الخوجلي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الشوط الأول

لم يشهد الشوط الأول أي مستوى يذكر عدا بعض المحاولات النصراوية التي ركز فيها في العمق لغزو القادسية وهو الطريق الأسهل في الوصول لمرمى هاني العويض بينما اعتمد القدساويون على الهجمات المرتدة عن طريق الأطراف وكثرت المحاولات عن طريق ظهير الجنب عبدالمطلب الطريدي الذي شكل قلقاً وازعاجاً لدفاع النصر في الكرات العكسية التي كان يقوم بتنفيذها في منطقة الجزاء النصراوية.

وشهدت الدقيقة الثانية لأول خطورة نصراوية على مرمى العويض عندما نفذ بدر الحقباني تسديدة قوية من خطأ خارج منطقة الجزاء أنقذتها العارضة من دخول المرمى.

وبعد هدوء طويل في الأداء ل 20 دقيقة يكشف عواد العتيبي مرمى القادسية بعد أن تبادل الكرة مع الحقباني وسعد جمعان لكنه سددها ضعيفة في يد العويض.

ويرد بندر باصريح على تسديدة العتيبي بتسديدة مماثلة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.

ويعود النصر للسيطرة ويحصل على هدية من مدافع القادسية راضي العميري لتباطئه في تخليص الكرة لكن رعونة محسن القرني انقذت الموقف القدساوي بعد أن طوح بها فوق المرمى.

وكاد بندر باصريح أن يسجل أول أهداف المباراة بعد تقليه عكسية الطريدي لكنه رفض التسجيل برأسيته في المرمى المكشوف وأطاح بها فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني بدأ يوسف خميس مدرب النصر بدفع بماجد الدوسري بدلا من محسن القرني وقد فعّل الهجوم وبدأ ضاغطاً وحصل منذ البداية على عدة هجمات خطرة وزحف متواصل على مرمى العريض أبرزها مواجهة عواد العتيبي للمرمى د.57 لكنه لعبها فوق المرمى ويرد بتسديدة حركية انقذها العويض إلى ركنية.

عاد بعدها اللعب إلى الهدوء من الجانبين وبقي لفترات طويلة محصوراً في دائرة المنتصف قبل أن يطرد الحكم مدرب القادسية لطفي جبارة في د 82 وبدأ يعطي توجيهاته من خلف أسوار الملعب، وكاد صالح الغوينم نجم القادسية في المباراة أن يطلق رصاصة الرحمة على النصر عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية لم تجد المتابعة والاستثمار من زملائه المهاجمين قبل أن ينقذ هذا الوضع النصراوي سلطان بخيت. ليعلن بعدها الحكم ياسر مدني عن نهاية اللقاء بتعادل الفريقين السلبي بدون أهداف.

ămōяẻ
15-08-05, 06:15 am
النصر يختبر قدرات كولمان ومورقن بالشعلة وماريانو يبدأ مهمته أمام الهلال

يخوض فريق النصر الكروي غير المشارك أمس أمام القادسية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، مساء اليوم مباراة ودية أمام فريق الشعلة (درجة أولى).
وستشهد المباراة مشاركة جميع اللاعبين الأجانب في النصر وهم البرازيليان جيري وأدريانو بعد ما تم التوقيع معهما رسميا أول من أمس لموسم واحد، والغانيان دانيال كولمان ومورقن، وسيتم اختيار واحد من الغانيين لتكملة أجانب الفريق، إلا أن المدافع كولمن يعد الأقرب لتوقيع عقد مع النادي خلال هذا الأسبوع على أن يكون المهاجم مورقن تحت أنظار المدرب في انتظار وصول مهاجم غاني آخر خلال هذا الأسبوع تتم مفاضلة مدرب الفريق، البرتغالي ماريانو بينهما لاختار الأفضل والتوقيع معه.
وفي حالة إتمام النصر صفقة التعاقد مع لاعبين آخرين بجانب جيري وأدريانو فسيتم تحويل اللاعب الرابع إلى المشاركة مع الفريق في النسخة الثالثة لدوري أبطال العرب.
يذكر أن المدرب ماريانو وصل الرياض مساء أول من أمس وسوف يبدأ إشرافه على الفريق بصفة رسمية اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بعد أن يعقد اجتماعا مع مدرب الفريق الحالي، الوطني يوسف خميس لمعرفة الفرق التي ستقابل الفريق النصراوي في كأس الأمير فيصل بن فهد وسوف تكون مباراة الهلال والنصر الأسبوع المقبل أول مباراة يشرف عليها المدرب ماريانو.

بندر الحمر
15-08-05, 06:39 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي عموري على هذه الأخبار

واااصل إبداعاتك

ثامر الناصر
15-08-05, 06:46 am
مشكور عموري ..

جهد مميز تشكر عليه الحقيقة

وبالتوفيق للعالمي باذن الله في مشواره القادم

ودمتم

الفتـ الذهبي ـى
15-08-05, 03:21 pm
عمووووووووري


مشكور على
تقلك الاخبار

وليد الطريقي
15-08-05, 06:23 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالتوفيق للمنتخب النصر العالمي نتمنى له الاستمرار الدائم على حصد التفوق في جميع المجالات وخاصة السباحة والجودوا

توتي
15-08-05, 09:05 pm
مشكووووووووووووووووور
عمووووووووري
على النقل الرائع

أبومحمد(العالمي)
15-08-05, 11:30 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخوي المتألق عموري ..

وبالتوفيق للنصر العالمي...

...............................................

شكرا

الحايلي
16-08-05, 04:54 am
مشكور عموري على المعلومات ........ وان شاء الله العالمي برئيسه الجديد يبي يسيطر على كل البطولات بقيادة راؤول العرب سعد الحارثي:f8: