المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس العالم للشباب بين تاريخ الأرجنتين وقوة نيجيريا


عاشق التحدي
02-07-05, 04:02 pm
تشهد مدينة أوتريخت الهولندية اليوم لقاء صعبا وحاسما بين التاريخ والعزيمة عندما يلتقي المنتخبان الارجنتيني والنيجيري في نهائي بطولة كأس العالم الخامسة عشرة للشباب (تحت 20 عاما) المقامة في هولندا. وتسبق اللقاء مواجهة بين المنتخبين المغربي والبرازيلي على المركز الثالث.
ويملك المنتخب الارجنتيني تاريخا حافلا في هذه البطولة وسيكون الفريق هو ممثل مدرسة الفن والمهارة التي تتسم بها الكرة في قارة أميركا الجنوبية، بينما سيكون سلاح المنتخب النيجيري في المباراة هو العزيمة وإصرار اللاعبين على تحقيق إنجاز حقيقي في هذه البطولة التي تمثل المحطة الاساسية لابراز نجوم المستقبل. ونجح المنتخب الارجنتيني في الوصول للمباراة النهائية في أربع من آخر ست بطولات لكأس العالم للشباب وفاز في ثلاث منها وفي حالة الفوز بالمباراة النهائية على المنتخب النيجيري غدا سيكون اللقب الخامس لراقصي التانجو الارجنتيني في تاريخ هذه البطولة، وبالتالي ينفرد الفريق الارجنتيني بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الذي يقاسمه فيه حاليا منافسه العنيد المنتخب البرازيلي، ولكل منهما أربعة ألقاب. ولم يفز باللقب أي منتخب آخر أكثر من مرة سوى المنتخب البرتغالي، حيث فاز به مرتين. وأحرز المنتخب الارجنتيني اللقب الاول له في عام 1979 بقيادة أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا، حيث كانت هذه البطولة بداية تألقه الحقيقي ثم فاز الفريق باللقب أعوام 1995 و1997 و2001 بقيادة المدرب خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الارجنتيني الاول حاليا. وإذا كانت البطولة أظهرت العديد من النجوم لكرة القدم الارجنتينية على مر التاريخ ومن أبرزهم مارادونا وحديثا يأتي خافيير سافيولا فإن البطولة الحالية أزالت الغبار عن النجم الساطع الواعد لاعب خط الوسط ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني الذي أصبح بالفعل أقوى المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في البطولة الحالية. وسجل ميسي الذي يحمل مشعل راقصي التانجو أربعة أهداف مع الفريق في ست مباريات خاضها حتى الآن في البطولة الحالية، وكان من أبرز العوامل التي صعدت بالفريق للمباراة النهائية على الرغم من البداية السيئة للارجنتين بالهزيمة أمام المنتخب الأميركي في أولى مبارياته بالدور الاول.

وفي ظل القدرات الهائلة والمهارات الرائعة التي يمتلكها ميسي ستكون قدرة المنتخب النيجيري وتصميمه على إيقاف خطورة هذا اللاعب هي المؤشر الاقوى على قدرة الفريق على المنافسة للفوز بالمباراة وحسم اللقب.

وبرهن المنتخب النيجيري على قوة خط دفاعه خلال البطولة الحالية، فلم تهتز شباكه سوى ثلاث مرات وكان من بينها هدفان في المباراة التي خسرها الفريق 1/2 أمام المنتخب الكوري الجنوبي في الدور الاول (دور المجموعات).

ومن المنتظر أن يسند مدرب الفريق مهمة رقابة اللاعب ميسي إلى المدافع المتألق تاي تايو الذي يمثل عنصرا مهما للفريق النيجيري في قيادة الدفاع.

وعلى الرغم من الاداء الجيد للمنتخب النيجيري وتميز خطي الدفاع والوسط إلا أنه يعاني بالفعل من سوء حالة مهاجميه ويكفي أن أيا من مهاجميه لم يسجل سوى هدف واحد فقط رغم أن الفريق سدد 97 كرة على المرمى، ولم يكن هناك من نجح في تسجيل أكثر من هدف سوى المدافع تايو ولاعب خط الوسط تشينيدو أوجبوكي ولكل منهما هدفان. ويمثل نسور نيجيريا منافسا قويا للمنتخب الارجنتيني في مباراة الغد خاصة وأن المنتخب النيجيري حقق فوزين رائعين في الدورين السابقين فتغلب على المنتخب الهولندي صاحب الارض في دور الثمانية بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1/1 ثم أطاح بالمنتخب المغربي من الدور قبل النهائي بالفوز الساحق عليه 3/صفر.

ونجحت نيجيريا من قبل في إحراز لقب بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما)، كما توج المنتخب الاولمبي النيجيري بذهبية كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية بأتلانتا عام 1996 ليكون أول فريق أفريقي يحقق هذا الانجاز، ولكن النسور لم ينجحوا من قبل في إحراز لقب بطولة كأس العالم للشباب


مباراة الثالث والرابع بين المغرب والبرازيل في الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية

المباراة النهائية بين نيجيريا والارجنتين في الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية

القنوات الناقلة للمباراتين


ART الرياضية الثانية
السويسرية TSI2
DSF Sport
ART سبورت الرابعة
Nederland 2 ( هولندا )
Sport TV البرتغال
سكاي سبورت 1
سبورت إيطاليا
C+Ned. Blauw
NTV+Fudbol
SVT24
TV Romania 2
TV2 Xtra
TV2 Zulu
TW 1
YLE TV2

ثامر الناصر
02-07-05, 04:09 pm
مشكور اخوي ..

ان شاء الله الكاس للارجنتين لتعوض اخفاق الكبار في كأس القارات ..

ودمتم

توتي
02-07-05, 08:06 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انا اتمناها ارجنتينية
لكن النسور النييجيرية هي التي تستحق اللقب بسبب المستويات التي
قدمتها بالبطولة

ودمتم ,

بندر الحمر
02-07-05, 08:23 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نيجيريا لهم مواقف كثيره مع الأقويا ولهم مفاجأت الله أعلم بها

شكرا لك أخي

ămōяẻ
02-07-05, 08:38 pm
بلتوفيق للتنانجوووووووووو