المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصية صحفية تفاوض حارثي النصر لنقل خدماته للهلال


المجمعة ديرتي
20-06-05, 02:23 pm
رئيس الهلال تحدث مع الياقوت بشأنه
الهلال يتحرك فعلياً لجلب ياسر القحطاني والقادسية يطلب 12 مليوناً


* كتب - أحمد العجلان:
تحرك نادي الهلال فعلياً للتفاوض مع مهاجم منتخبنا الوطني ياسر القحطاني للانتقال النهائي للهلال واللعب للفريق الموسم القادم. وعلمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة ان رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل قد أجرى اتصالاً برئيس القادسية جاسم الياقوت لانتقال اللاعب للهلال وجاءت الموافقة من رئيس القادسية بشرط توفير المبالغ المترتبة على الصفقة دفعة واحدة. وتشير المصادر إلى أن قيمة الصفقة ستبلغ 12 مليون ريال يتكفل بها رئيس الهلال وعدد من أعضاء شرف النادي.


التفاوض مع الدوخي اليوم بحضور شقيقه
الهلال يستعد للأهلي باللياقة وعلاج المصابين


* كتب - أحمد العجلان:
أجل رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل حسم التفاوض والتوقيع مع مدافع الفريق أحمد الدوخي إلى اليوم الاثنين بدلاً من أمس وذلك بسبب ظروف الرئيس الهلالي التي لم تسمح له بالحضور للنادي أمس.. وسيتواجد الدوخي في النادي بعد تمرين اليوم ومعه شقيقه محمد لغرض التفاوض مع رئيس الهلال للتجديد. وتشير مصادر (الجزيرة) إلى أن رئيس الهلال سيعلن اليوم إما التجديد مع الدوخي أو عرضه على قائمة الانتقال مباشرة حيث تؤكد المصادر أن العرض الهلالي للاعب لن يتغير وهو التجديد خمس سنوات بمبلغ ثلاثة ملايين ونصف.
هذا وقد استأنف الهلال أمس تمارينه وسط غياب المدافع فهد المفرج لظروف وفاة عمته وغياب أحمد الصويلح بعذر للجهازين الفني والإداري في حين تواجد قائد الفريق سامي الجابر في غرفة العلاج لتعرضه لكدمة بسيطة في مباراة الفريق الماضية أمام أحد. إلى ذلك اكتفى باكيتا بتمارين لياقية للفريق وقرر أمس الجهاز الفني الاكتفاء بمباريات الأهلي في البطولة العربية كلقاءات استعدادية للقاء المربع الذهبي الذي سيلعبه الهلال يوم 1- 6-1426هـ فيما سيلعب مع الأهلي في البطولة العربية يوم السبت القادم في الرياض وبعده بخمسة أيام في جدة.




عذاريب
المونديال وتقديم الاختبارات
عبد الله العجلان


تبدأ الاختبارات النهائية للعام الدراسي المقبل 1426 - 1427هـ في اليوم الرابع عشر من شهر جمادى الأول 1427هـ، أي تقريباً بعد يومين من بدء مباريات مونديال 2006م في ألمانيا، مما يعني أننا أمام إشكالية لا بد من الاهتمام بها، وإيجاد الحلول المناسبة لها، بعيداً عن أسلوب التطنيش وتبسيط الأمور والقفز فوق الوقائع بحجة أن الموضوع عبارة عن (لعب كورة) لا يرتقي بأي حال من الأحوال إلى الهمّ الدراسي، ولا تجوز مناقشته تحت أي ظرف، ولأي سبب كان.
نحن نتحدَّث عن مسألة صعبة وحرجة تتعلَّق بالشريحة الأكبر للمجتمع السعودي وهم الطلاب والطالبات، حينما يضطرون للمذاكرة وأداء الاختبارات، في الوقت الذي تجري فيه أقوى وأمتع وأجمل المنافسات الكروية العالمية، والأهم من ذلك تفرغهم لمتابعة ومشاهدة منتخب بلادهم، وهو يشارك للمرة الرابعة في محفل عالمي جدير بالتركيز عليه والاستمتاع بأحداثه.
نتمنى من وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية في هذا الشأن أخذ الموضوع بعين الجدية والاهتمام، وإعادة النظر في موعد الاختبارات النهائية ومحاولة تقديمها قبل الموعد المقرر بأسبوعين، بحيث تنتهي قبل بدء نهائيات كأس العالم.. ما المانع طالما لدينا الوقت والظروف التي تدفعنا لدراسة واتخاذ القرار المناسب الآن وقبل فوات الأوان.
موسم استثنائي بلا أخطاء
* كثرت الأنباء والتّنبؤات والتّوقعات حول الكيفية التي سوف يعتمد عليها اتحاد الكرة في تنفيذ برامج ومسابقات الموسم المقبل، وضرورة أن يكون متوازناً ومنسجماً مع التحضير المتكامل لمنتخبنا الأول قبل الدخول في المعترك الشرس للمونديال..
برأيي أن المهمة ليست سهلة، وتحتاج قبل إقرارها لقياسات واعتبارات عديدة، وعدم الاستعجال في الموافقة على آراء وتصورات لا تأخذ في الحسبان الظروف القائمة والأجواء المحتملة، فعلى سبيل المثال من الخطأ السماح بالاستعانة بأربعة لاعبين غير سعوديين، في الوقت الذي عجزت فيه جميع الأندية عن اختيار ثلاثة، أو حتى لاعب واحد يستحق الإنفاق عليه..!!
شكل الدوري وبقية المسابقات ومواعيدها وأسلوب تنفيذها وكذلك لوائح وأنظمة الاحتراف وطرق الإعارة الداخلية ومدة وشروط عقودها، كلها تحتاج لدراسات وافية وعقول متخصصة وقادرة على ضبط برامج الموسم بما يضمن الرفع من مستواه، أو على الأقل استقراره، ويتيح في ذات الوقت الاستعداد الجيد للمنتخب.. كما أن مشاركة الأندية في صياغة مكونات وآليات الموسم أمر ضروري يزيد قابلية وفاعلية القرارات.
جنون القهر
كلما قرأت وسمعت الكثير من التعليقات وردود الأفعال على ما يُنشر في رياضة (الجزيرة)، زادت قناعتي بأن الوضع لا يخرج عن احتمالين لا ثالث لهما: إما أن (الجزيرة) هي وحدها التي تصنع مختلف الأحداث، وتطرح كل القضايا وتترك للآخرين فرصة الاختلاف حولها والتعليق عليها بصورة تنفرد وتتفوق فيها على سائر المطبوعات مجتمعة، أو أنهم في الأصل ودائماً وأبداً لا يطالعون غير (الجزيرة) ومتفرِّغون تماماً لقراءة وتحليل وتفسير كل الحروف وما بين السطور.
في الحالتين، هم لا يملكون المعرفة والقدرة على التفكير, وطرح الرؤى الجديدة، والأفكار المتميزة، يفتقدون روح الإبداع وحيوية الابتكار.. لذلك ليس أمامهم سوى قراءة ما يُطرح في (الجزيرة)، ومحاولة الاحتكاك بها.. مرة بالشتم.. وأخرى بالملاسنة، وفي أحيان كثيرة بالتطاول عليها، وقلب الحقائق من أجل تشويه صورتها.. وهم في هذه الأثناء لا يدركون أنهم يؤكدون - من حيث لا يعلمون - على نجاحها واكتساحها وقوة وشمولية أطروحاتها ومصداقية أخبارها وعدالة ونزاهة واستقلالية مواقفها.
لا أقول هذا دفاعاً عنها، ففي الصحافة والإعلام عموماً لا يمكن لكائن من كان أن يُصادر، أو يُلغي نجاح جهة إعلامية ما بمثل أنه لا يستطيع التّستر، أو الدفاع بالباطل عن فشلها، وإنما أقوله من باب التّعرية لممارسة البعض ممن يتسولون الشهرة على أبواب الكبار..!
أسير التبرير!!
يبحث الإخوة في نادي النصر في كل مرة يخسر فيها الأصفر البراق عن كبش فداء من خارج البيت النصراوي ليبرئوا ساحتهم، ويمتصوا غضب جماهيرهم، بدليل أن كل الهزائم والإخفاقات على مدى السنوات الطويلة الماضية دائماً ما يدور في فلك التحكيم، وتارة لجان الاتحاد وأمانته العامة، وأخرى الإعلام، وثالثة المؤامرات التي تسعى لإسقاطه، دون تقديم أسباب واضحة، وأدلة مقنعة تجعل المتابعين والجماهير النصراوية تثق بما يقولون..!!
في لقاء النصر الأخير أمام الطائي، اختزل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أسباب الخسارة بتهمة ضمن دائرة المبررات إياها، وكالعادة برأ الإدارة والمدرب واللاعبين، ونقل المشكلة، وحدد الخلل باتجاه الطائي بقوله: خسرنا بسبب الوعود التي حصل عليها لاعبو الطائي من بعض أعضاء شرف الأندية الأخرى..!!
هنا نتساءل: إذا كانت التهمة موثقة وصحيحة فلماذا لا يذكر أسماء أعضاء الشرف والأندية؟! أو بمعنى آخر لماذا يذكر الطائي بالاسم، بينما يتجاهل مجرد الإشارة، أو حتى التلميح للأطراف الاخرى المتهمة أكثر من الطائي بهذه القضية الخطيرة؟! وهل النصر ضعيف لهذه الدرجة التي تجعله دائماً فريسة سهلة لأي فريق لديه رغبة جادة، أو وعود محفِّزة للانتصار عليه..؟! ثم أيهما أكثر منطقية وإقناعاً أن تتحدَّث بغموض واتهامات غير موثقة عن كيفية فوز خصمك الطائي أو غيره، أم تعترف بأخطائك، أو على الأقل لا تسيء لمنافسك وتحاول اكتشاف الأسباب الحقيقية التي أدت إلى سوء أداء فريقك، وبالتالي خسارته.؟! وهل يقبل النصراويون أن تُوجه إليهم نفس التهمة بعد أي فوز لفريقهم؟! ولو تعادل النصر أو فاز على الطائي وحقق المركز الثالث فهل يحق للاتحاديين وصف النتيجة بأنها مدبرة بين النصر والطائي..؟!
من السهل جداً توزيع وتنويع الاتهامات، لكن من الصعب تقديم دليل واحد يكفي لإثبات صحتها والاقتناع بأي منها..!!
غرغرة
* أرادت لجنة الحكام أن تجعل من مباريات الأسبوع الأخير (ختامها عك)..!!
* أعضاء شرف الطائي سر تألقه وتفوقه، ومصدر طموحه وكفاحه، وما حدث في الاجتماع الأخير، ما هو إلا امتداد لوفاء وعطاء رجاله الذين تكفَّلوا في أقل من ربع ساعة بسداد ديون والتزامات الإدارة السابقة..
* قلناها وأكدناها، بسبب تدهوره وضياعه لن يستفيد الأهلي من تعثُّر النصر أمام أُحد.
* تحدَّث النصراويون عن خشونة لا وجود لها في لقاء الطائي، بينما لاذوا بالصمت وعجزت ألسنتهم عن قول كلمة واحدة، تكشف جزءاً بسيطاً من ألعاب العنف والضرب المتعمَّد من لاعبي الاتحاد..!
* من شاهد الأداء المُضحك والمتواضع للحكم مسفر شريف، سيكتشف حقيقة اللجنة الرئيسة ومدى تخبطها وفوضوية تصرفاتها..!!
* مرة (إمعة) ومرة (أراجوز) والحسَّابة بتحسب..!!
* ملف (فرسان الديرة) عمل صحفي متميز يُضاف إلى نجاحات ملحق (الميدان) وللزميل الأستاذ محمد البكر.
* بدعم ومتابعة عضو الشرف الفاعل نواف السبهان عاد الطائي لسابق توهجه.
* بين الصدارة المُستحقة للشباب، والهبوط الطبيعي للرياض.. فتش عن الإدارة..
* بدءاً من اليوم أمام النصر.. سيجد لاعبو الاتحاد صعوبة بالغة في التعامل مع صرامة وقوة شخصية الحكام الأجانب..!
* يخطئ الجبلاويون كثيراً حينما يرفضون تقبل الانتقادات الصريحة من رئيسهم السابق والخبير في الشأن الجبلاوي الزميل خالد العفنان..!
* حارس الطائي هاني الناهض، نجم واعد قادم بقوة نحو النجومية، فهل ينجح في الوصول إليها مثلما فعل الأسطورة محمد الدعيع؟ أم يضيع في دوامة الغرور ويسلك طريق الانهيار..؟!


صح لسانك


* خلافات اللاعبين كادت تدمر الاتفاق.
يسري الباشا
- وفي النهاية أخذوا مكافآت بطولة!!
* الهبوط ليس نهاية المطاف
عبد الله الضعيان
- بل نهاية المطاف لبعض الإداريين.
* غياب الحكم السعودي عن المربع يحقِّق العدالة.
رئيس الهلال
- لذلك سيفتقده البعض.
* الاتحاد الآسيوي يمنح الهلال ست نجمات
عنوان صحفي
- عقبال ما يعود اللقب الغائب.
* معركة بالأيادي والكراسي في الرياض بعد الهبوط.
عنوان صحفي
- سبقهم الإداريون.




فواصل .......


* اليوم تعود الإثارة من جديد بلقاء النصر والاتحاد، الذي سيمنح الفائز دفعة معنوية كبرى في مرحلة الحسم المهمة، فيما الخاسر سيودِّع المسابقات المحلية.
* لاعبو الرياض اختتموا موسمهم السيئ بسلوكيات أكثر سوءاً عندما حوَّلوا غرفة تبديل الملابس في آخر مباراة لهم في الدوري إلى حلبة مصارعة تعارك فيها اللاعبون بالأيادي والكراسي، لتكون هذه الصورة المزرية آخر عهد لهم في الممتاز.
* حسب موقع الفيفا على شبكة الإنترنت فقد تقلَّص عدد المباريات الدولية للكابتن ماجد عبد الله لتصل إلى (139) مباراة بعد أن كانت (147)، حيث اعتلى قائمة لاعبي النادي المئوي وأطلق عليه محبوه لقب عميد لاعبي العالم.. لكن الفيفا اكتشف أنها عمادة غير مشروعة لوجود عدد من المباريات المُضافة غير الصحيحة فشطبها، ليتراجع مركز ماجد كثيراً في التصنيف العالمي.
* منذ أن ظهرت نتيجة قرعة البطولة الآسيوية والاتحاديون يمطرون الأهلاويين بالوعيد والتهديد والتّحدي.. وكأنه هو خصمهم القادم وليس شاندونج الصيني!!.
* أبدى سمو رئيس النصر اهتماماً كبيراً بجمهور ناديه وصل حد الوقوف معه لأكثر من أربعين دقيقة في حوار ونقاش مباشر في الملعب بعد مباراة الفريق أمام الطائي.. شريحة كبيرة من هذا الجمهور قدّر للأمير ممدوح هذه البادرة رغم الاختلاف في الرؤية والموقف.
* من الشجاعة أن تعلن إدارة نادي الرياض عن استقالتها بعد فشلها هذا الموسم، الذي انتهى بهبوط الفريق الكروي إلى الدرجة الأولى.. أما الاستمرار على أمل العودة للممتاز فليس سوى عناد ومكابرة!!.



الهلال ونجوم الكرة السعودية في اعتزال الشعثان

محمد موسى(أبها)

حدد قائد فريق ابها عبداللطيف شعثان الثالث عشر من الشهر المقبل موعدا لاعتزاله وتوديع الملاعب الرياضية مشيرا في حديث له بأن الطرف الثاني في مباراة الاعتزال هو نادي الهلال والذي سيحضر بكامل نجومه يتقدمهم الدولي السابق يوسف الثنيان.
وأضاف بأن هناك نجوما اخرين سيشاركون في المهرجان يتقدمهم الدوليان ياسر القحطاني وسعد الحارثي وبعض النجوم امثال الكويتي بشار عبدالله بجانب تشريف بعض النجوم المعتزلين امثال ماجد عبدالله وفهد الهريفي واحمد جميل وصالح خليفة وعبدالله الدعيع واشار الى ان هناك بعض الدعوات وزعت على عدد من الشخصيات الرياضية الهامة وبانتظار موافقتها.
من جهة اخرى طالب الشعتان زميله هداف ابها ودوري الاولى محمد ابو عراد بالبقاء وعدم الاعتزال حتى يحقق حلمه باللعب في الأضواء.



شخصية صحفية تفاوض حارثي النصر لنقل خدماته للهلال

الرياض: عبد الله الفراج
دخلت شخصية صحفية، طرفا قويا في المفاوضات مع مهاجم فريق النصر الكروي الأول سعد الحارثي لنقل خدماته إلى صفوف المنافس التقليدي فريق الهلال، حيث شهد أحد فنادق العاصمة السعودية الرياض خلال اليومين السابقين مفاوضات جانبية جادة مع اللاعب الذي أوكل أحد أقربائه للتفاوض مع هذه الشخصية الرياضية ( شغل منصب رئيس تحرير سابق ) في هذا الشأن.
ويضع الهلال آمالا عريضة في إتمام الصفقة، خصوصا وأن اللاعب ظهر في الفترة الأخيرة كأحد أبرز العناصر في ناديه النصر والمنتخب السعودي الأول بدءا بالمشاركة معه في دورة التضامن الإسلامي وخلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006، كما أنه هداف لفريقه في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حاليا برصيد 12 هدفا.
وجاء تحرك الهلال نحو الحارثي عن طريق رئيس التحرير بعد إعلان رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت تمسك ناديه بالمهاجم الدولي ياسر القحطاني وعدم التفريط فيه لأي من الأندية، حيث كان الهلال يعول كثيرا على الاستعانة به في الفترة المقبلة.
باكيتا يرفض المباريات الودية

كدمة تبعد الجابر عن مشاركة الهلال

المفرج والصويلح يبتعدان بأمر الإدارة

عادل الموسى - الرياض

عاد لاعبو الهلال للتمارين بعد الاجازة التي تمتعوا بها طوال اليومين الماضيين بتواجد جميع اللاعبين عدا اللاعبين الدوليين الاربعة محمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز وحسن العتيبي والذين منحوا فترة اجازة اطول من بقية اللاعبين تمتد الى هذا اليوم على ان يعودوا غدا.
وكما شهدت التمارين تغيب فهد المفرج لوجود حالة وفاة في عائلته وكذلك احمد الصويلح لظرف قدرته الادارة, وكانت التمارين عبارة عن تمارين ترفيهية ركز فيها مدرب الفريق باكيتا على التمارين اللياقية.
ومن جهة اخرى قرر الجهاز الفني بقيادة باكيتا عدم خوض اي لقاء تجريبي يسبق مباراة الاهلي ضمن منافسات البطولة العربية للاندية لتحديد المركزين الثالث والرابع والتي قرر باكيتا لعبها بالفريق الرديف. الجدير بالذكر تواجد قائد الفريق سامي الجابر في غرفة العلاج الطبيعي لوجود كدمة بسيطة في القدم ويحاول طبيب الفريق فرناندو تجهيز الجابر في أسرع وقت ممكن في وضع برنامج علاجي له.



أزمة مالية تهدد الهلال قبل المربع والرئيس يجتمع بالدوخي اليوم لاتخاذ القرار النهائي



كتب - سطام النفيسة:
أجرت ادارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل خلال يوم أمس اتصالات مكثفة بعدد من أبرز اعضاء الشرف وذلك لدعم خزينة النادي خلال المرحلة المقبلة وانهاء بعض الالتزامات القائمة كتجديد عقدي أحمد الدوخي والذي اقترب كثيرا من التجديد من ناديه بثلاثة ملايين ريال وسوف يجتمع الأمير محمد بن فيصل بالدوخي اليوم لاتخاذ القرار النهائي حول تجديد عقده كما يتطلب تجديد التعاقد مع كماتشو، أكثر من اربعمائة وخمسين الف دولار اي ما يعادل مليوني ريال.. اضافة إلى قيمة شراء عقد حارس مرمى سدوس خالد شراحيلي وكانت إدارة النادي قد تلقت مليون ريال من الأمير عبدالله بن مساعد ونصف المليون من الأمير الوليد بن طلال للغرض ذاته.

من جانب آخر قرر باكيتا الاكتفاء بمباراتي الأهلي العربية يوم السبت والخميس المقبلين كاعداد لمباريات المربع الذهبي حيث لن يكون هناك اي لقاءت خلال المرحلة المقبلة ومنعت الكدمة التي تعرض لها قائد الفريق سامي الجابر في قدمه خلال مباراة أحد الأخيرة التمتع بيوم الاجازة الذي منحه باكيتا للاعبين الدوليين حيث تواجد أمس بغرفة العلاج الطبيعي وخضع لبرنامج خاص تحت اشراف فرناندو فيما غاب المفرج عن التدريبات لوفاة عمته كما غاب أحمد الصويلح لظروفه الخاصة ووضع باكيتا برنامج اعداد اللاعبين في لقاءي المربع الذهبي حيث تتواصل التدريبات المسائية مع تخصيص جرعات مكثفة لبعض اللاعبين في الفترة الصباحية وتركزت تمارين الفريق أمس على الجوانب اللياقية بعد عودة اللاعبين من اجازة اليومين التي منحت لهم عقب نهاية الدور التمهيدي لمباريات الدوري







كاريكاتير " السليم "

طبعا المقصود هو عبدالله المالكي الاتحادي !

http://www.al-jazirah.com.sa/125312/slim.jpg

عدل ضائع
20-06-05, 03:28 pm
ايه جاء الصيف وبدئت الصفقات الوهمية
اعتقد ان الهلاليين جميعهم لو جلسو عشر سنوات لان يتمكنو من توفير قيمة شراء عقد امل الكرة السعودية سعد الحارثي

الى حالحد الهلال افلس من اظا هر نجوم على مستوى سعد وياسر

المـ..ـشـفـ..ـر
20-06-05, 03:56 pm
انشاء الله وبأذن الله.ز

اللاعب سعد سوف يمنع نادي الهلال من التعاقد معه..

لأنه لاعب النصر الحالي والقادم بأذن الله..

احب اشكرك اخي المجمعه هعلى هذه الخبار الجديده

الفتـ الذهبي ـى
20-06-05, 04:30 pm
مشكور على النقل المباشر

ثامر الناصر
20-06-05, 05:45 pm
مشكور ابو سليمان :

بالتوفيق لسعد الحارثي اينما حل وان كنا نتمنى ان يستمر مع النصر باذن الله

ودمتم

ămōяẻ
20-06-05, 06:05 pm
ياشبااب

افمهوا اللائحة

اولا
الحارثي

هااااوي

مستحيل ينتقل الا بامر من النصر


مايمكن ينتقل



تحياتى الكم



والكركتير
قمة الاستهتار والسخرية

مــجــمــوعــة إنــســان
21-06-05, 01:17 am
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه


حلووووه الهلال افلس ولن يستطيع التعاقد مع الحارثي


يا اخواني الأعزاء شقيق سعد الحارثي احد لعيبة الهلال هذا اولاً

وثانيا الهلال اشترى الغنام ب15 مليون وتكفل بها رجل واحد فما بالك لو اجتمع الأعضاء كلهم

وعلى قمة الهرم الوليد بن طلال آل سعود

اما بالنسبة لياسر القحطاني


فهو موهبه قتلها الياقوووت بكثرة التكمسك بها