الطشت
07-06-05, 01:34 am
أهلين بالجميع .
لايستطيع أي مريض الاستفادة من خدمات المستشفى الطبيه والصحية الا بعد المرور من احدى بوابات
المستشفى ( الاسعاف او العيادات )
العيادات والاسعاف تعتبران الخط الاول للمستشفى فنجحهما من شأنه ابراز الوجه الحقيقي والايجابي للمستشفى
والعكس ايضاً صحيح .
والمدير الناجح من يعي هذا الامر ويسخر كافة الامكانات والجهود ويقوم بتأمين جميع الاحتياجات من تجهيزات طبيه او
كوادر فنية او ادارية .
ماسبق التطرق له هو الوضع الطبيعي والمطلوب لانجاح عمل أي منشأه لكن الواقع في مستشفى بريده المركزي
عكس ذلك !!!
فأن جميع العاملين بهذه الاقسام وعلى رأسهم مدراء هذه الاقسام يعانون من احباط بدرجة كبيره لما لاحظوة من
اهمال وجفاء من المسؤل الاول بالمستشفى والذي طالما تشدق واطنب ( وتفلسف ) عن مدى اهميه التواصل بين
المسؤل وبقية العاملين تحت ادارته .
كما انه كثيراً ماتطرق في اجتماعاته عن النواحي النفسيه والمعنويه للموظف بشكل عام ومن هم بمواجهة الجمهور
بشكل خاص !!!
استاذى العزيز احمد العمر ( ابو عبدالله )
راجع نفسك بالاشهر الاخيرة واجب بكل حياد وتجرد ..
متى كانت اخر زيارة لك لهذه الاقسام ( تفقدية، تشجعية ، )لتفقد احوال سريان العمل وكذلك اعطاء جرعة معنويه عالية مقابل
الاحباطات الكثير من ادارة المستشفى والجمهور ؟
هذا السؤال يفرض نفسه علينا في ظل تراكم الاحباطات وانعدام الحوافز التشجيعية مادياً ومعنوياً .
ثقتك بمدراء هذه الاقسام لاتشفع لك بعدم التواصل معهم فالمستخدم قبل المدير يتمنى أن يسمع منك كلمة شكر
او اطراء ..
كما أن مرورك اياً كان هدفه سوف يبدي لك بعض الملاحظات الجديره بالاهتمام كما أن للمرجعين نصيب منك ...
مدير عام الشئون الصحية عندما كان مدير مستشفى المللك فهد التخصصى كان على تواصل مستمر مع المراجع
ولمريض سوا كان بمكتبه او بمواقع العمل اثناء تجواله اليومي وكان هذه تعتبر من اسباب النجاح الذي حققه لاحقاً
عزيزي مدير المستشفى الكثير من ابناء بريده من العاملين بالمستشفى والمستفيدين من الخدمات التي تقدمها لهم
يأملون منك الكثير ومن اهمها التواصل مع الجميع .
اخواني القراء هذه الملاحظة يقع بها الكثير من المسؤلين وخاصة من يتطلب عملهم التفقد والمرور بصفة مستمرة
لذلك جرى التنبيه .
لايستطيع أي مريض الاستفادة من خدمات المستشفى الطبيه والصحية الا بعد المرور من احدى بوابات
المستشفى ( الاسعاف او العيادات )
العيادات والاسعاف تعتبران الخط الاول للمستشفى فنجحهما من شأنه ابراز الوجه الحقيقي والايجابي للمستشفى
والعكس ايضاً صحيح .
والمدير الناجح من يعي هذا الامر ويسخر كافة الامكانات والجهود ويقوم بتأمين جميع الاحتياجات من تجهيزات طبيه او
كوادر فنية او ادارية .
ماسبق التطرق له هو الوضع الطبيعي والمطلوب لانجاح عمل أي منشأه لكن الواقع في مستشفى بريده المركزي
عكس ذلك !!!
فأن جميع العاملين بهذه الاقسام وعلى رأسهم مدراء هذه الاقسام يعانون من احباط بدرجة كبيره لما لاحظوة من
اهمال وجفاء من المسؤل الاول بالمستشفى والذي طالما تشدق واطنب ( وتفلسف ) عن مدى اهميه التواصل بين
المسؤل وبقية العاملين تحت ادارته .
كما انه كثيراً ماتطرق في اجتماعاته عن النواحي النفسيه والمعنويه للموظف بشكل عام ومن هم بمواجهة الجمهور
بشكل خاص !!!
استاذى العزيز احمد العمر ( ابو عبدالله )
راجع نفسك بالاشهر الاخيرة واجب بكل حياد وتجرد ..
متى كانت اخر زيارة لك لهذه الاقسام ( تفقدية، تشجعية ، )لتفقد احوال سريان العمل وكذلك اعطاء جرعة معنويه عالية مقابل
الاحباطات الكثير من ادارة المستشفى والجمهور ؟
هذا السؤال يفرض نفسه علينا في ظل تراكم الاحباطات وانعدام الحوافز التشجيعية مادياً ومعنوياً .
ثقتك بمدراء هذه الاقسام لاتشفع لك بعدم التواصل معهم فالمستخدم قبل المدير يتمنى أن يسمع منك كلمة شكر
او اطراء ..
كما أن مرورك اياً كان هدفه سوف يبدي لك بعض الملاحظات الجديره بالاهتمام كما أن للمرجعين نصيب منك ...
مدير عام الشئون الصحية عندما كان مدير مستشفى المللك فهد التخصصى كان على تواصل مستمر مع المراجع
ولمريض سوا كان بمكتبه او بمواقع العمل اثناء تجواله اليومي وكان هذه تعتبر من اسباب النجاح الذي حققه لاحقاً
عزيزي مدير المستشفى الكثير من ابناء بريده من العاملين بالمستشفى والمستفيدين من الخدمات التي تقدمها لهم
يأملون منك الكثير ومن اهمها التواصل مع الجميع .
اخواني القراء هذه الملاحظة يقع بها الكثير من المسؤلين وخاصة من يتطلب عملهم التفقد والمرور بصفة مستمرة
لذلك جرى التنبيه .