المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلال الرشيد سيرته رحمه الله


ămōяẻ
03-06-05, 03:01 am
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

][®][^][®][الأمير الشاعر" طلال الرشيد "رحمه الله وغمد روحه فسيح جناته"][®][^][®][



http://shmmr.net/upload/up/up/talal_live.jpg


http://shmmr.net/upload/up/up/talalready.jpg


http://shmmr.net/upload/up/up/talal_story.gif


http://shmmr.net/upload/up/up/aa1.jpg

طلال بن عبدالعزيز بن سعود بن عبدالعزيز الرشيد الجعفري العبدي الشمري
.
.
نسبه :
طلال بن عبالعزيز بن سعود بن عبدالعزيز بن متعب بن عبدالله بن علي بن رشيد بن حمد بن خضير بن خليل بن جاسر بن علي بن عطيّه .. ينتسبون
إلى آل خليل من الجعفر من عبده من شمّر .
.
.
أعمامه :
1- محمد بن سعود بن عبدالعزيز وقد إستقر وأبناءه بجده حتى توفي فيها.
2- سعود بن سعود بن عبدالعزيز وقد ولد بعد وفاة والده وتوفي عام 1417هـ
بالرياض أي قبل سبع سنوات تقريبا . وله من الأبناء ( نزار ) ( مهند ) .
.
.
أخواله :
1- محمد بن بندر سعود السبهان . . حفظه الله .. ويستقر في الرياض .
2- ممدوح بن بندر سعود السبهان . رحمه الله ..
3- فهد بن بندر سعود السبهان . حفظه الله ويستقر بحائل.
4- مشعل بن بندر سعود السبهان . شفاه الله حيث كان مرافقا للمغفور له
بإذن الله في رحلة المقناص وأصيب بطلق ناري وهو يرقد الآن بالمستشفى.
.
.
والدتـــه :
هي عموشه بنت بندر سعود السبهان . حفظها الله .
.
.
جدّه سعود بن عبدالعزيز الملقب ( أبو خشم ) تزوج فهده الشريم وأنجبت
منه مشعل لكنه توفي فيما بعد .. وبعد وفاة ابو خشم تزوجها الملك عبدالعزيز
بن سعود رحمه الله وأنجبت سمو ولي العهد الأمير ( عبدالله ) .

.................................................. .................................................. ...............
°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°موقف من مواقف الغالي رحمه الله°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

كتب جلوي بن سعود بن عبدالعزيز
في صفحة رأي في جريدة الجزيرة
تحت عنوان

(( شهامة فارس )) مانصه:

حينما تذكر مواقف الشهامة فإن للراحل الأمير طلال العبدالعزيز الرشيد رحمه الله نصيباً منها وسأذكر لكم هذه القصة التي حدثت معي وتصنف من ضمن شهاماته ومواقفه العديدة.
في شتاء عام 2001م ذهبت أنا وبعض الأصدقاء للجزائر في رحلة صيد وكانت الموافقات التي بحوزتنا في ذلك الوقت هي تصاريح سياحية حصلنا عليها من أحد المكاتب السياحية في الجزائر وعندما وصلنا الى مدينة غردايه بالجزائر فوجئنا بأن التصاريح السياحية التي حصلنا عليها لا تخولنا لدخول الصحراء فطلب منا المسؤولون أن تكون اقامتنا في مخيم بجانب الطريق حتى يتسنى لهم اصدار تراخيص جديدة تخولنا لدخول الصحراء فقررنا أن نتجول بمحاذاة الطريق ولا نتوغل أكثر من عشرة كيلو مترات لكي لا نخترق الأنظمة المعمول بها هناك وكان هذا بالتنسيق مع أحد المسؤولين بالمدينة وقد قال لي شخصياً بأن هذا الاجراء مؤقت ولكن تقديراً للمملكة ومواطنيها فسأتحمل مسؤولية هذا الشيء، وفي أحد الأيام توقفنا للراحة وتناول طعام الغداء بعيداً عن الخط العام ما يقارب خمسة كيلو مترات وفوجئنا بأن أحد ضعفاء الأنفس الذي شرب الحقد منذ صغره ومنذ نعومة أظافره قد أبلغ المسؤولين بالعاصمة بأن جلوي بن سعود يتجول في الصحراء من غير ترخيص فإذا بمجموعة من سيارات الدرك تحيط بنا وبرفقتهم أحد مرافقي ضعيف النفس (الخوي الخاص) وإذا بالخوي يشير باصبعه إلينا للتوضيح بأن المبلغ عنهم من قبل (المعزب) ها هم بشحمهم ولحمهم فنزل قائد الدرك متجها صوبي وسألني أنت جلوي؟ فأجبته بالايجاب فقال لي: إن هؤلاء الجماعة قد بلغوا عنك وإن المسؤول يعتذر منك ويأمرك بعدم مغادرة المخيم لحين الحصول على التراخيص، عدت بعدها الى المخيم ولم أكن استغرب ذلك التصرف، بعدها بيومين تلقيت اتصالاً من منزلي يفيد بأن طلال يبحث عنك ويرغب الاتصال بك للضرورة فأدركت أنه أبو نواف وحينما اتصلت به رحمه الله وجدته منفعلاً ويقول لي: كيف حصل هذا؟!
ثم استدرك رحمه الله وأسكنه فسيح جناته توجه فوراً إلى منطقتي وأنا سأقوم باستقبالك ونترافق فقلت له: يا أبا نواف أخشى أن أتسبب في بعض المشاكل لك ولكني سأنتظر قليلاً فإن لم أحصل على التراخيص سأتوجه إليك، فقال رحمه الله: مهما حصل سأكون في استقبالك. نعم فلن يبقى للرجال سوى مواقف الشهامة والعز فهي التي تخلد ذكراهم ليكونوا قدوة لأجيال قادمة رحمك الله يا صديقي العزيز وأسكنك جناته وإنا لفراقك يا أبا نواف لمحزونون.

............................................
^&)§¤°^°§°^°¤§(&^القصه الحقيقيه لمقتل طلال الرشيد يرويها مرافقه^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
مرافق الرشيد يروي لـ « الجزيرة » القصة الكاملة للفاجعة نجونا من الموت بأعجوبة.. ونمنا في العراء والمطر
كان الفقيد طلال بن عبدالعزيز الرشيد مبسوطاً سعيداً قبل رحيله بساعات معدودة وحريصاً منذ حضورنا للجزائر على توزيع الملابس الشتوية والمواد الغذائية والمبالغ المادية لأبناء البادية في صحراء الجزائر» هذا ما بدأ به مرافقه الخاص في ساعاته الأخيرة ظافر محمد الرشيد حديثه وهو يروي لـ «الجزيرة» تفاصيل مقتل الشاعر الملتاع وتحدث ظافر بصعوبة لنا حيث الحزن والأسى العميق ينعكسان على عباراته فإلى تفاصيل الحوار..
نود ان تحدثنا عن تفاصيل مقتل الشاعر طلال الرشيد؟
- صحونا قبل صلاة الفجر يوم الخميس الماضي وصلينا الفجر ثم طلعنا إلى منطقة الصيد وحوالي الساعة الواحدة ظهرا جلسنا للغداء «المضحى» وتبعد هذه المنطقة حوالي 80 كيلومترا وكان رحمه الله سعيداً مبسوطاً مستأنساً في ذلك اليوم وكان معه مجموعة كبيرة من الملابس موزعة في أكياس وكان حريصاً ان توزع على المخيمات من البادية وكذلك ما يكفيهم من المواد الغذائية والمبالغ المادية خصوصاً الأطفال.
وبعد «المضحى» واصلنا القنص ومع غروب الشمس كان حريصاً رحمه الله على صلاة المغرب والعشاء وأمّ المجموعة وأثناء الرجوع للمخيم وجدنا حاجزا مسكّرا والطريق كان شعيباً وفيه طريق يقطعه ولكن هذا الطريق أصبح مسكّراً وعندما اتجهنا يميناً شاهدنا خيالا ملفوفا بزي العسكري وقبل التوقف على أساس الرجوع للبحث عن طريق آخر انطلق علينا وابل من الرصاص من الجبل الذي على يميننا ومع بداية إطلاق النار قال رحمه الله «تشهّدوا» وكان في سيارة جيب لاندكروزر مكشوف وكان رحمه الله في الحوض وكنت برفقته والصقار وصديق ابنه نواف في الحوض بالإضافة إلى السائق وقد اصبت في الفخد الأيمن والرجل اليسرى وطلال ضرب برصاصة مع الكتف الأيمن اخترقت الرئتين والقلب ووقفت في الجهة اليسرى ولفظ أنفاسه الأخيرة في نفس الموقع رحمه الله وطلعنا من نفس الموقع بالسيارة رغم استمرار إطلاق الرصاص حوالي ثلاثة كيلو مترات وتعطلت سيارتنا واستخدمت هاتفه رحمه الله الثريا وبلغت المسؤولين بالجزائر بعد العملية بحوالي 15 دقيقة وقالوا لنا سوف تأتي لكم طائرات وقوات برية لانقاذكم.
أين ذهبت السيارات الأربع بعد إطلاق النار؟ - واحدة اجتازت الشعيب وتعطلت والسيارات الثلاث السيارات بما فيها سيارات الحماية فقد تعطلت في نفس موقع إطلاق النار.
ومتى وصلت الطائرات لكم؟
- أمضينا طوال ذلك الليل الأسود في العراء وتحت المطر الشديد والبرد القارس ولا نعلم عن مصير المرافقين الآخرين وكنت مصابا وكذلك صديق ابنه نواف أيضاً مصاب أما المرافقان الآخران فسلما ولله الحمد وكان الفقيد بيننا في ذلك الليل وحوالي الساعة الثامنة صباحاً وصلت القوات الجزائرية وبعدها بحوالي الساعة وصلتنا طائرات عمودية وأخذتنا إلى العاصمة عبر أكثر من محطة حتى وصلنا إلى مستشفى القوات المسلحة الجزائرية وكان هناك العميد طيار زيد الحارثي الملحق العسكري السعودي وبذل جهودا خارقة وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يتابع مع القوات الجزائرية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد تابع الحالة بشكل مستمر جزاهم الله خيراً، ولم نشاهد المرافقين لنا أثناء إطلاق الرصاص إلا في المستشفى.
كم المسافة التي بينكم وبين العاصمة؟
- الجلفة التي فيها المخيم تبعد عن الجزائر حوالي 300كيلو باتجاه الجنوب والمنطقة التي حدثت فيها الفاجعة وهي «مسعد» تبعد عن جلفة حوالي 80كيلو مترا والجبل الذي جاء منه إطلاق النار جبل كحيل.
كم عدد السيارات التي معكم؟
- خمس سيارات سيارتا حماية من القوات والجيش الجزائري وثلاث سيارات تابعة للفقيد. من جانبه تحدث لـ «الجزيرة» عبيد عبدالله الرشيدي والذي كان يرافق الفقيد بسيارة ثانية وتعرض لإصابة برجله اليسرى وقال بعد إطلاق النار تفرقت السيارات ونحن في سيارتنا قطعنا الشعيب وبنشرت الكفرات وترجلنا على الأقدام ومشينا حوالي عشرة كيلو مترات حتى طلعت الشمس وتم إسعافنا من قبل بادية إلى أحد المواقع العسكرية وتم نقلنا عبر طائرة عمودية إلى العاصمة أما السيارة الثالثة والتي بها مشعل السبهان والذي تعرض لإصابة قال لمرافقيه حاولوا الهروب لأنني لا أستطيع المشي كما فر أيضاً جنود الحماية على أرجلهم بسبب عطل السيارات ولم يبق في الموقع سوى مشعل السبهان الذي كان بسيارته مصاباً وبعد فترة حضر الإرهابيون إلى الموقع وقال أحدهم كسروا زجاج سيارات الحماية وأحرقوها وقاموا بتنزيل مشعل السبهان من السيارة وقالوا هذا سوف يموت بعد ساعة أو ساعتين وقال لهم مشعل إنني بردان وأريد غطاء وقاموا بتغطيته وأخذوا السيارة. وبعد طلوع الشمس وحضور القوات الجزائرية تم إسعاف مشعل السبهان من مكانه وهو ولله الحمد بخير وصحة جيدة.
أما المجموعة التي لم تخرج معنا في المقناص والذين جلسوا في المخيم فقد بلغتهم بما حصل لنا ولكن القوات الجزائرية منعتهم من البحث عنا وذلك خوفاً عليهم وكان ابن الفقيد رحمه الله نواف معهم ولم نقابلهم إلا في العاصمة حيث رجعوا معنا عبر الطائرة التي أمر بها سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز لنقل جثمان طلال الرشيد رحمه الله وبلغنا نواف على متن الطائرة بوفاة والده أثناء عودتنا إلى الوطن.

المصدر : جريدة الجزيرة

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°هل قتل طلال عمدا ؟ °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

كنت في ثلاثية الحارة التي نجتمع فيها مع الجيران كل أسبوع((هذا الجزأمنقول))

وظهر برنامج عرضته أحد القنوات الفضائية عن الراحل أبو نواف غفر الله له وتقبله فيمن عنده، كنا نتباع فقرات البرنامج وكلُ منا يعلق برأيه ويدلي بدلوه وبعد نهاية البرنامج، حدثنا أحد الحاضرين وهو أحد أشهر رجال الأعمال السعوديين في المنطقة الشرقية ورجل دين يعرفه الجميع هنا بدينه وتقواه وأعماله الصالحة (أحتفظ باسمه كي لا تكون دعاية له ) فقال:

يا إخوان وللأمانة سأحدثكم بما رأته عيناي ولم ينقله أحد لي عن هذا الرجل:

فأصغبينا وهو يتحدث، قال:

في رمضان المنصرم، وفي العشر الأخيرة كنت أذهب كل عصر إلى سطح الحرم أمكث هناك أصلي ما يكتبه الله لي وأقرأ القرآن ثم نفطر هناك وننتظر صلاة التراويح،،

ولفت انتباهي أن من بين المتواجدين في ذلك المكان،

رجل معتدل الطول، معتدل الجسم، تعلو وجهه ابتسامة طفولية دائمة، وتبدو عليه آثار العز والنعمة

كلن هذا الرجل يأتي إلى السطح قبل المغرب بساعتين تقريباً فيتفقد السفر ويشرف بنفسه على وضع الافطار عليها ويوزع التمر والعصير والماء، وأراه بنفسي وهو ممسكاً بترمس القهوة يصب للصائمين وينتقب من كان لمكان يعيانهم وكأنهم أبناءه أو ضيوفه.

وعندما يفرغ الجميع من الافطار يذهب إلى زاوية ويجلس وحده وأحياناً يكون بقربه صبي صغير، فيكمل افطاره ببعض تمرات وفناجين قهوة ثم ينصرف ولا أراه إلا في اليوم التالي بنفس الوقت ويتكرر نفس الحدث أمامي.

في اليوم السادس والعشرين أو ربما السابع والعشرين لا أذكر جيداً

رأيته يتحدث في هاتفه بعد المغرب فلم أعر الأمر اهتماماً لأن ذلك لا يعنيني ولكن أذكر أنني سمته يذكر أمور مثل تذاكر، تجهيزات الرحلة معدة وأمور من هذه،،

إلى هذه اللحظة لم أعرف من هذا الرجل وأخذني فضول شديد لمعرفة من يكون

فسألت أحدهم:

من هذا الرجل يا أخي

فقال لي: لا تعرفه؟

قلت : لا لا اعرفه ولكن وجهه مألوف وكأنني رأيته من قبل

فقال لي: هذا طلال الرشيد هل سمعت عنه؟

فقلت : الشاعر؟

قال لي: نعم

قلت: سبحان الله وهل من عادته أن يفعل هذا (أعني الاهتمام بالصائمين وتأمين افطارهم في رمضان في الحرم) ؟؟

قال: تسنطيع القول أنه يفعل ذلك كل سنه ما لم يعقه أمر ما

فقلت : سبحان الله العظيم

فقال لي: لماذا تستغرب يا أخي، هل تعتقد أن كل الشعراء فاسقين و ,

فقلت له: لا يا أخي ولكن ...

قال لي: دعك من لكن وها أنت نظرت بعينك أخي فلا تصدق كل ما تسمع أو ما ينقل لك

فقلت له: صدقت أخي والله قد نقل عني الكثير وأسعرني بالألم ما يقال على لساني ولم أقله، وأعتقد أن هذا الأمر يعاني منه الكثير.

فانتهي حواري مع هذا الرجل وذهبت إلى الفندق ومرت الأيام وعدت إلى بيتي بعد أداء العمرة هناك

وفي الأخبار رأيت وسمعت عن مقتل طلال رحمه الله

وأول ما سمعت أنه قتل خارج السعودية تذكرت تلك المكالمة التي في مكه فقلت في نفسي سبحان الله

لقد رتب أمور رحلته من مكه !!

ترى لو كان يعلم أنه سيموت هناك ، هل ذهب إلى تلك الأرض !!!
بعد أن سمعت الخبر - يقول هذا الرجل - شعرت برغبة في البكاء وأحسست أنني أعرف هذا الرجل معرفة قوية جداً فما رأيته منه على سطح الحرم أخبرني الكثير عنه ،،

أسأل الله أن يكون قد تقبل عمله في تلك الليال وأن يكون قد رحل على طاعة وختم له على خير.

انتهى حديث الرجل هنا.
========



http://shmmr.net/upload/up/up/T20.jpg

http://shmmr.net/upload/up/up/T12.jpg

http://shmmr.net/upload/up/up/T13.jpg

http://shmmr.net/upload/up/up/T17.jpg

http://shmmr.net/upload/up/up/T23.jpg




]][®][^][®][مشتاق و مضنيني الفراق ][®][^][®][

مشتاق ومضنيني الفراق
يا عيونها خذي من عيوني تعب
واعطيني من جفنك فتور
وابكي علي لو بالكذب
مليت بك طبع الغرور
يا عيونها مشتاق
وللدمع مع جفني عناق
مشتاق ومضنيني الفراق
يا اجمل الخود
كنت الامل وانتي الوعود
وهجرني من هجرتيني دفا بيتي وانا فبرد الشتا موعود
ايا مسكين يا قلبي انا ماشي وهو يلتقت لك عود
ايا مسكينه يا روحي تحب اللي يعذبها و يزيد صدود
وحشتيني
كثر ما خانني هذا الزمن واكثر وحشتيني
احبك حب اكبر حيل من كلمة احبك واسألي عيني
يا اقرب من نظر عيني لعيني
يا ابعد من حنانك عن حنيني
امانه كيف تنسيني
وانا من ليلة التوديع الين الحين
احس ايديك بايديني



منقول بتصرف

ثامر الناصر
03-06-05, 04:04 am
مشكور اخوي عموري :

ورحم الله الاميــر طلال الرشيد الذي اغتالته يد الغدر والعدوان

على ارض الجزائر واهلك الله مغتاليه ان شاء الله

ودمتم

المـ..ـشـفـ..ـر
03-06-05, 04:51 am
الله يرحمك يا طلال...

والله من اروع كتاب الشعر..

رحمك الله يا اميرنا الفاضل..

مدمي الشباك
24-06-05, 10:17 am
يشرفني اني اشارككم في خيمة الشعر ..

ويشرفني اكثر انه اول رد اكتبه في هذه الخيمه في موضوع يخص
الامير طلال الرشيد .. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته..

شاعر متذوق للكلمه وراع في مفرداته .. شاعر رائع بكل ماتعنيه هذه الكلمه من معنى

لقد صدمت والكثيرين في وفاة هذا الرجل .. ولكنه القدر

رحمه الله .. وجميع موتى المسلمين .


يعطيك الف عافيه على ذا المجهود ..

ămōяẻ
24-06-05, 06:15 pm
الف الف شكر

وابو نواف شاعر كبير وكبير جداا

ămōяẻ
12-09-05, 07:13 pm
لاتذكرني بحب قد مضى لــــــــــــــــــــــــــــــــي

منك انا مقوى حديث الذكريـــــــــــــــــــــــــــــات

خلني دام الضنى والسهد سالـــــــــــــــــــــــــــي

لاتقلب دفتر احزان الحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــاة

داعي الذكرى ينادي في خيالـــــــــــــــــــــــــــي

والشجن يحيا بعد طول الممــــــــــــــــــــــــــــات

عزت السلوى على مر الليالــــــــــــــــــــــــــــي

داخل اسوار الاسى وين النجــــــــــــــــــــــــــــاة

دايم كني نسيته لاطرى لــــــــــــــــــــــــــــــــــي

حلم باحضان الزمان المر فـــــــــــــــــــــــــــــات

ادعي واكذب على نفسي وحالـــــــــــــــــــــــــي

لا عجزت انسى الهوى كيف الســـــــــــــــــــواة

لا تقول انسى ودورلك بدالــــــــــــــــــــــــــــــي

ولا تشوف بعين طبعك كـــــــــــــــــــــــــــل ذات

بس لاتحكي معي عما جرا لــــــــــــــــــــــــــــي

دام انا مقوى حديث الذكريـــــــــــــــــــــــــــــات

طلال العبدالعزيز الرشيد

العاشق اخرطفل او اول انســــــــــــــــــــــــــــان

قلبه مثل نفح النسايم على الــــــــــمـــــــــــــــــا

العاشق اجمل طير له كل الالــــــــــــــــــــــــوان

سموه طير الروح تفداه الاســــــــمــــــــــــــــــا

وجرح الظنون عيون عنوانها كـــــــــــــــــــــان

تسرح بعيد ولجلها الجرح يدمـــــــــــــــــــــــــا

لو عبرت قوافلي كل الاوطـــــــــــــــــــــــــــــان

وشلون ابا صلها وانا دربي اعمـــــــــــــــــــــى

كان الامل بالوصل له ضوح دخــــــــــــــــــــــان

اناغدى قلبي رمادوظلـــــــــمـــــــــــــــــــــــــــا

وكان الفراش يعذب النورتحنـــــــــــــــــــــــــان

انا شربت الدمع وبملحه اظمـــــــــــــــــــــــــــا

اغلى الشعور معانق ايدين خـــــــــــــــــــــــلان

فيه الكفوف قلوب والروح تسمـــــــــــــــــــــــا

واصعب شعور موادع انسان لنســـــــــــــــــان

منه العيون تشبه الدمع بالمـــــــــــــــــــــــــــا

طلال العبدالعزيز السعود الرشيد

-----------




آخـــر حــب

كنت احسب اني عرفت الحب قبل اعرفك
وعشقت قبل اعشقك واشتقت قبل التقيك

وكنت احسب اني لقيت احباب قبل اوصلك
واثري توهمت في غيرك وانا كنت ابيك

تعال نعطش وتشربني وانا اشربك
تعال قبل الوعداجلس معي نحتريك

تعال شفني وانا استناك .. كم اشبهك
يطري علي ألف راي وراي واحتار فيك

اجي مكان الوعد والا اسبقه انطرك
والا اخذ الموعد اللي يحتريك واجيك

يااخر الحب ذقت الحب في اولك
ويااول الشوق اقصى الشوق ماينتهيك

علمتني كيف اعرفك لين صرت اجهلك
ضيعتني في متاهاتك وكنت ارتجيك

حبيب الاحلام يابعدك ويامقربك
حرام يكفي تبعثرني وانا احتويك

ان شفتك بحلم صدقته وانا اتوهمك
وان شفتك بعلم كذبته الين انتشيك

اخاف اغمض عيوني وإن رمشت افقدك
واخاف افتح وتصبح حلم ولا التقيك

بندر الحمر
21-10-05, 01:11 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رحم الله الشاعر والذي ذهب ليصطاد ويقنص فصادوه وقنصوه حسبي الله عليهم

شكرا لك أخي عموري واااصل إبداعاتك

ămōяẻ
21-10-05, 01:23 am
تحياااااااااااتى الكم

DeWDrOp
21-10-05, 01:29 am
ياااااااااااااااااااااه فقيد الشعر



بصراحة اكثر شخصية شهيره ضاق صدري على وفاتها


يعطيك العافيه عموري


قلبت المواجع

ولد الغيثي
21-10-05, 02:14 am
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآه
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآه
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآه
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
آآآآآآآآآآآآه


مشكور أخي الغالي عموري

alnesf1
21-10-05, 02:26 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رحم الله الشاعر طلال الرشيد