المشارك
16-05-05, 07:09 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي هنا في منتدى بريده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يطيب لي أن أشارك معكم في الطرح الذي أرجو أن نخرج منه بفائدة
أحبتي كثر الحديث عن القياس في الصفوف الأولية سواء في المجالس أو في
المنتدي أو بين المعلمين في مدارسهم أو بين أولياء الأمور والحديث يكون بين مؤيد ومعارض فمنهم من يتحدث من فراغ ومنهم بحجة ومنهم عن تجربة ومنهم عن جهل فا ختلط الحابل بالنابل ومع تنوع الاختلافات
لم نخرج بنتيجة إيجابية تقنع الجميع رغم تنقل المشرفين بين هذا وذاك إلا أن هناك خلل غير مفهوم أو أن هناك قناعة رغم سلبيتها 0
أحبتي في كل سنة منذ أن بدأت المسابقة وروتين المسابقة هو الديدن لما بعدها 0
ومع تكرر النقاشات لم نجد الحل الوافي والكافي
أحبتي دعونا نتحدث بصدق دعونا نخرج بنتيجة تفيد فلذات أكبادنا وهو الأهم وليكن الطرح بقصد الإصلاح لا بقصد الإساءة لأحد ومهما كنا فنحن بشر نخطئ ونصيب ومن منا من لا يخطئ وهذا ليس عيب بل العيب الاستمرار على الخطأ 0
أحبتي سوف أدلي بما عندي رغم حيرتي فكلما أيدت جهة وجدت الحق مع الأخرى والعكس صحيح 0 ورغم هذا إليكم ما عندي 0
أولا ً : - لو أنا مؤيد للمسابقة فأقول إن لها إيجابيات كثيرة منها :-
1 رفع روح التنافس بين المعلمين
2 الترابط بين معلمي الصفوف الاولية ومحاولة معالجة الضعف من البداية
3 تحريك المنزل ومتابعة ابنه في الإملاء بشكل جيد
4 مشاركة المدرسة هموم المعلم واقصد المدير والمرشد ومساعدة الطلاب الضعاف
5 تنقل بعض المعلمين بين زملائهم لمعرفة كيفية القضاء على الضعف
6 عدم إهمال الطالب الضعيف والحكم عليه مسبقا ً
وإن أنا وقفت ضدها فأقول إن لها سلبيات منها
1 إغفال بعض المواد على حساب مادة واحدة
2 تجاهل مادة القرآن الكريم بشكل واضح ولافت للنظر وهذه بحد ذاتها سلبية بحجم الجبل
3 حماس المعلم حتى نهاية المسابقة ثم يفتر وهذا له سلبية على الطالب حيث يبعث له الملل من الدراسة بوقت مبكر 0
4 ابتعاد بعض المعلمين المميزين عن تدريس الصفوف الاولية
.................
أحبتي بين هذا وذاك كيف ندرك المصيب ونتعرف عليه
هل المعلم هو من تسبب بالخلل أم أن التوجيه فرض شئ له فائدة محدودة
هل التوجيه همه المسابقة فقط بغض النظر عن كل السلبيات
هل التوجيه له تجربة كبيرة بحيث أدرك أهمية المسابقة وأن المعلمين الذي
يرفضونها لم يصلوا إلى قناعة التوجيه 0
أين الخلل 0000 لماذا الرفض 000 كيف نصل إلى نتيجة إيجابية 0
أحبتي هنا في منتدى بريده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يطيب لي أن أشارك معكم في الطرح الذي أرجو أن نخرج منه بفائدة
أحبتي كثر الحديث عن القياس في الصفوف الأولية سواء في المجالس أو في
المنتدي أو بين المعلمين في مدارسهم أو بين أولياء الأمور والحديث يكون بين مؤيد ومعارض فمنهم من يتحدث من فراغ ومنهم بحجة ومنهم عن تجربة ومنهم عن جهل فا ختلط الحابل بالنابل ومع تنوع الاختلافات
لم نخرج بنتيجة إيجابية تقنع الجميع رغم تنقل المشرفين بين هذا وذاك إلا أن هناك خلل غير مفهوم أو أن هناك قناعة رغم سلبيتها 0
أحبتي في كل سنة منذ أن بدأت المسابقة وروتين المسابقة هو الديدن لما بعدها 0
ومع تكرر النقاشات لم نجد الحل الوافي والكافي
أحبتي دعونا نتحدث بصدق دعونا نخرج بنتيجة تفيد فلذات أكبادنا وهو الأهم وليكن الطرح بقصد الإصلاح لا بقصد الإساءة لأحد ومهما كنا فنحن بشر نخطئ ونصيب ومن منا من لا يخطئ وهذا ليس عيب بل العيب الاستمرار على الخطأ 0
أحبتي سوف أدلي بما عندي رغم حيرتي فكلما أيدت جهة وجدت الحق مع الأخرى والعكس صحيح 0 ورغم هذا إليكم ما عندي 0
أولا ً : - لو أنا مؤيد للمسابقة فأقول إن لها إيجابيات كثيرة منها :-
1 رفع روح التنافس بين المعلمين
2 الترابط بين معلمي الصفوف الاولية ومحاولة معالجة الضعف من البداية
3 تحريك المنزل ومتابعة ابنه في الإملاء بشكل جيد
4 مشاركة المدرسة هموم المعلم واقصد المدير والمرشد ومساعدة الطلاب الضعاف
5 تنقل بعض المعلمين بين زملائهم لمعرفة كيفية القضاء على الضعف
6 عدم إهمال الطالب الضعيف والحكم عليه مسبقا ً
وإن أنا وقفت ضدها فأقول إن لها سلبيات منها
1 إغفال بعض المواد على حساب مادة واحدة
2 تجاهل مادة القرآن الكريم بشكل واضح ولافت للنظر وهذه بحد ذاتها سلبية بحجم الجبل
3 حماس المعلم حتى نهاية المسابقة ثم يفتر وهذا له سلبية على الطالب حيث يبعث له الملل من الدراسة بوقت مبكر 0
4 ابتعاد بعض المعلمين المميزين عن تدريس الصفوف الاولية
.................
أحبتي بين هذا وذاك كيف ندرك المصيب ونتعرف عليه
هل المعلم هو من تسبب بالخلل أم أن التوجيه فرض شئ له فائدة محدودة
هل التوجيه همه المسابقة فقط بغض النظر عن كل السلبيات
هل التوجيه له تجربة كبيرة بحيث أدرك أهمية المسابقة وأن المعلمين الذي
يرفضونها لم يصلوا إلى قناعة التوجيه 0
أين الخلل 0000 لماذا الرفض 000 كيف نصل إلى نتيجة إيجابية 0