المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر أخبار أفغانستان لهذا اليوم.... الاثنين9من شوال 1422ه


السحيميه
24-12-01, 10:04 pm
آخر الأخبار لهذا اليوم ...
الإثنين 9 من شوال 1422 هـ ، الموافق 24 ديسمبر 2001 م



سكان قندهار يساعدون المجاهدين العرب على الهروب من قوات التحالف ويوفرون لهم الأمن ...
قال الله تعالى : " وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ " العنكبوت 69
بعد انحياز قوات الطالبان من مدينة قندهار ، وانتشار المجاهدين العرب بالذات في كثير من المناطق في أفغانستان ، يتعرض المجاهدون في أحيانٍ كثيرة لمحاولة تصفيتهم جسدياً على يد قوات التحالف العميلة بعد سيطرة هذا القوات على المدن الأفغانية ، ولكن تبقى هناك مواقف من الشعب الأفغاني ثثبت وبوضوح بأن هذا الشعب لازال متمسكاً بهؤلاء المجاهدين ، لا كما يدعي الإعلام والعملاء بأن الشعب الأفغاني متضجر من المجاهدين العرب على أرض أفغانستان .
فطبقا للتقارير التي وصلت من مدينة قندهار خلال اليومين السابقين ، كان هناك ثلاثة من المجاهدين العرب متوجهين إلى منطقة - جاميه عمر - بالقرب من مدينة قندهار ، وكانت القوات العميلة جول آغا موجودة في المنطقة ، فانتبهوا لهؤلاء المجاهدين العرب ، ولاحقوهم وحوصر هؤلاء المجاهدين وتقاتلوا مع هذه القوات ، وكان هؤلاء الأخوة يقرؤوا القرآن ، ويحملون في ايديهم قنابل يدوية ، ولكن بعد المواجهه قدر الله تعالى وقتل أحد هؤلاء الأخوة العرب .
فحاول الاثنان الهرب من تلك القوات العميلة ، ورآهم بعض الأفغان في ورشة لتصليح المحركات كانوا فيها ، وعندما أرادت تلك القوات القبض على المجاهدين وقتلهما حذروهم أصحاب الورشة من أن يقتربوا منهما وإلا واجهوهم بالسلاح ، فأخذوهما أصحاب الورشة إلى مكان آمن لحين تدبير الأمر لهما .

استمرار المواجهة بين مجموعة من المجاهدين العرب والقوات الباكستانية على منطقة الحدود ، ومقتل عدد من الأخوة ...
لازال القتال بين المجاهدين العرب الذين كانوا يحاولن دخول الأراضي الباكستانية فاعتقلتهم القوات على الحدود ، ولكن اشتبكت مجموعة من هؤلاء المجاهدين مع القوات الباكستانية وقتلوا من القوات 8 جنود باكستان ، ومن المجاهدين 7 من العرب ، وفر عدد من هؤلاء المجاهدين إلى منطقة جبلية تحصنوا فيها على الحدود الباكستانية .
ولازال إلى الأن هؤلاء المجاهدون في تلك المنطقة والمواجهات بينهم وبين القوات الباكستانية ، وقتلت القوات أخيراً أربعة من هؤلاء المجاهدين ، وبقي خمسة منهم لا زالوا يتحصنون في المنطقة .
فأخذت القوا ت الباكستانية أجساد القتلى من هؤلاء المجاهدين العرب ودفنتهم ، ولكن السكان المحليون لم يرضوا بهذا العمل ، وحاول بعض علماء الدين والشباب الباكستانيون اخراج هذه الأجساد للمجاهدين ودفنهم على الطريقة الصحيحة كما دفنوا قبل أيام ثلاثة من المجاهدين ، لكن القوات الباكستانية لم تسمح لهم باخراج الأجساد مره أخرى ودفنها في المقبرة ، فلم يبالي هؤلاء الشباب بالقوات الباكستانية وأخرجوا أجساد الأخوة رحمهم الله تعالى ، وكانت القوات الباكستانية تطلق عليهم النار لمدة 20 دقيقة ، فلم يهتم هؤلاء الشباب والعلماء بهذا التصرف وواجهوا الموقف بكل شجاعه ، فأخرجوا أجساد الأخوة وصلوا عليها ودفنوهم باتجاه القبله ، وقال أحد السكان في تلك المنطقة ، بأن أجساد هؤلاء العرب كانت تفوح منهم رائحه جميلة عند دفنهم ، مشابهة للحادثة التي ذكرناها قبل أيام .

زعيم قبيلة أفغاني يهدد بقتال حكومة قرضاي والأمريكان لو تكرر الهجوم على قبيلته ...
ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية أن زعيم قبيلة زادران الأفغانية المقيمة في خوست شمال أفغانستان - قلب الدين - قد وجه تهديدات قوية إلى الحكومة الأفغانية المعينة أخيرا ، بأن قبيلته سوف تحمل السلاح ضدها في حال تكرر القصف الأميركي على قبيلته مرة أخرى ، و هو يشير بذلك إلى القصف الذي تعرضت له قافلة تابعة للقبيلة نتج عنها مقتل 65 من أفرادها ، و نفي قلب الدين ما ذكرته أميركا أن القافلة تابعة لتنظيم القاعدة أو حركة طالبان .
ووجه زعيم القبيلة الافغانية اتهاما إلى حاكم منطقة خوست - باشا خان - بتغذية الامريكيين بمعلومات خاطئة حول تلك القضية مهددا بمهاجمته فى حالة ثبوت صحة ذلك .. وهو ما أشرنا إليه في أخبار يوم أمس بوشاية هذا الحاكم ضد القافلة .
فيما نقلت الوكالة الافغانية عن احد مقيمى منطقة خوست قوله بان معاودة الامريكيين لقصف منطقته ستؤدى بهم الى رفع السلاح ضد حكومة حامد قرضاى الانتقالية ، و كان تومى فرانكس قائد القوات الامريكية التى تقود الحرب على أفغانستان قد ادعى ان استهداف الطائرات الحربية للقافلة قد استند على معلومات استخباراتيه .!

المجاهدون في أفغانستان يلومون المثبطين و المرجفين ... !
تزايد في الآونة الأخير الحصار الإعلامي الغربي على أخبار القتال داخل أفغانستان و ما يحدث هناك ، كذلك تضاربت الأنباء عن أوضاع أسر المجاهدين و عائلاتهم و ما قيل عن تشردهم في أنباء لم يتأكد معظمها ، وثبت تلفيقها 0
و يصل للمجاهدين هناك كثير من هذه الأخبار عن طريق مكالمات هاتفية أو نحو ذلك و بدلا من أن تحتوي هذه المحادثات على بث الحماس و التثبيت و الصبر على عشاق الجهاد فإنها في الغالب تحمل بذور اليأس و أخبار غير موثقة تتناقلها وسائل الإعلام الغربية من قبيل قتل بن لادن و نحو ذلك مما تتناقله وكالات الأنباء و التي تستقي مواردها من قوات التحالف الغربي و التي تعرف جيدا كيف تحبك الأكاذيب عن المجاهدين و هي أيضا التي درست التضليل الإعلامي كعلم لكي تلقي الهزيمة في نفس الخصم قبل أن تحققه ماديا على الأرض .
و لعل في فاجعة حرب 67 عبرة و مثل فعلى فبينما الحرب قد اشتد أوارها و توالت الهزيمة على الجيش السوري نتيجة العمالة و الخيانة و في ظل هذه الكارثة نجحت كثير من القوات السورية في التجمع في مدينة القنيطرة عاصمة الجولان و قررت الصمود في وجه الغاصب اليهودي و التف حولها الأهالي يدعمونها و يمدونها بكل ما يستطيعون و لكن وبينما يستمعون إلى المذياع لإذاعة - الجمهورية السورية - علا صوت - اللواء حافظ الأسد - عليه من الله ما يستحق رئيس أركان الجيش السوري في ذلك الوقت و العميل لإسرائيل ليعلن نبأ سقوط القنيطرة في يد الجيش اليهودي .
فخرج الناس و الجنود إلى شوارع القنيطرة فلم يروا أثرا لجيش اسرائيلي أو غيره و لكن الخبر أعلنه قائد الجيش و أكبر رأس فيه إذا فهم - أي اليهود - لابد على الأبواب و أنها مسألة وقت فتسارع الجنود و معهم الأهالي إلى الهروب من المدينة وتركوا القتال و هكذا وقع هذا التثبيط كأشد من القنابل و الطائرات و الدبابات و بالرغم من أن الإرجاف الذي عمله - الأسد - كان عن سوء طوية و نية مبيتة للتحالف مع اليهود و أثبتت الأيام بعد ذلك صحته ، فإن الصالحين و الطيبين أجدر بإتخاذ الحيطة و الحذر في نقل الأخبار و نقل الحوادث خاصة لأولئك الصامدين أمام جحافل عباد الصليب و عملائهم .

الحكومة الأفغانية الجديدة ، وثلاثة أعلام للدوله ... !
الحكومة الأفغانية الجديدة والمفروض أنها تكون موحدة ظاهرياً على الأقل ، في اول يوم لها أثناء الاحتفال بأداء اليمين كما يقولون ، بدأ واضحاً بأن هناك ثلاثة أعلام مرفوعة في القاعة ! ، فكان الأول يمثل حزب حامد قرضاي ، والإثنان كانا يمثلان تحالف الشمال .!
فسأل أحد مراسلي قناة البي بي سي حامد قرضاي عن هذه الأعلام ، وأي منها يمثل - دولة أفغانستان - فلم يجب على هذا السؤال ..!


[ الجهاد أون لاين - صواعق الحق ]
http://www.jehad.net
http://www.aljihad-online.has.it

حمد
25-12-01, 02:27 am
أثابك الله على هذا الخبر

ولكن هناك موضوع مثبت في المنتدى الأسلامي لو وضعت الخبر فيه كان أفضل .

الطيف
25-12-01, 05:49 am
يالسحيمية

ابوطيف
25-12-01, 07:41 am
اللهم شتت شمل العملاء وأرق مضجعهم يارب وأنصر جنود الحق المخلصين .....،،، آمين
اتضح لنا من هذه الحرب ان معظم الشعب الافغاني تشترى ذممهم بالدولار وبالتالي فان الخيانات اسقطت نظام طالبان طيب الذكر ولكننا نتفائل ونقول الايام حبلى بالاخبار الساره رغم غمامة الظلام التي بدأت تلوح بالأفق