المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموتور ابن بخيت ( يستهزىء بسروال السنّه )


mam999
24-03-05, 03:31 am
مرة اخرى وليست اخيرة يتهجم فيها الموتور في عقله عبدالله يارا اقصد بن بخيت يتهكم على لابسي سراويل المتبعة للسنة والتى تغطى العورة الى الركبة
وهاهو قبل فترة تهجم على رجال الهيئة يعود اليوم ويتهكم ويتكلم بسخرية عن سروال السنة

ومشكلته انه يتفاخر بالمعصية ويجاهر بها حينما قال انه خرج نصف عاري بالمايوه
وفعلا من امن العقوبة اساء الادب

يااخ عبدالله اتق الله ولاتجعل المسلمين يدعون عليك

لمن اراد مراسلة هذا الموتور والاخذ على يده ونصحه فليراسله على ايميله
yara4u2@hotmail.com


اقراءوا مقالته



يارا
سروال السنة
عبدالله بن بخيت


آخر مرة حاولت أطب على رأسي في مسبح كانت قبل أكثر من ثلاثين سنة.. كنا في المشتل في الخرج.. ولأن علاقتي بالكراكيب والمعاميل متدنية تركت الشلة وذهبت إلى المسبح بالمايوه تأسياً بأبطال الأفلام المصرية.
وقفت أمام المسبح أتفرج على الشباب، أعجبتني بعض الألعاب البهلوانية التي يؤدونها، راودتني النفس الأمارة بالسوء، نسيت أني من عيال الرياض ومن خبراء السباحة على الجال، على فكرة إذا شاهدت واحداً يسبح على الجال حتى في الألعاب الأولمبية فأعرف أنه من عيال الرياض، لم أفكر في الأمر جيداً، لم آخذ في الحساب أن هؤلاء عيال الخرج وقد ولدتهم أمهاتهم في الماء.. الشيء الوحيد الذي يميزني عنهم المايوه الذي كنت ألبسه، كان شبيهاً بمايوه عبد الحليم حافظ الذي كان يرتديه في فيلم أبي فوق الشجرة، اشتريته من بيت الرياضة في شارع الثميري، عندما تشاهدني سترى شاباً صغيراً أنيقاً قادماً من الأفلام المصرية، لا يمكن المقارنة بين شاب سينمائي وبين شباب يسبحون بسراويل السنة،أخذتني سكرة التميز هذه ففكرت بغرور، وبسرعة حسمت الأمر وصعدت منصة القفز، لأول مرة أشاهد المشتل من هذا العلو ولم أعرف حينها أنها كانت آخر مرة أيضاً.
بعد عشرين سنة تذكرت بشكل منهجي تفاصيل ما جرى أثناء صعودي منصة القفز، جعلت الحادثة نموذجاً في معظم دروس التدريب التي كنت ألقيها في معهد التدريب.
رغم غرور المايوه كان صعودي المنصة يشوبه كثير من التردد، كنت أسمع وجيب قلبي، متحسساً قبضات يدي التي كان يبللها العرق لا الماء الغزير الذي يملأ المسبح، عندما أستعيد شريط الأحداث وأتذكر كيف كان يصعد شباب سراويل السنة أعرف أن الكارثة التي حصلت لي كانت حتمية، كانوا يتضاحكون ويتدافعون في السلم حتى أن بعضهم كان يقع قبل أن يصل إلى سطح المنصة ثم يتصرف في جسده كأنما هو شيء منفصل عنه، من أين تأتيهم الشجاعة، لماذا يقفزون بهذه البساطة.
حسمت أمري وانتصبت على حافة المنصة، جمعت أطرف شجاعتي وقبل أن ألقي بنفسي ألقيت نظرة على الماء الذي تتلاطم أطرافه على الأجساد الشابة. اتخذت خمسة أو ستة قرارات قبل أن أجد نفسي متهاوياً في الفراغ، كانت قرارات متناقضة شبيهة بحركة الماء الوحشي الذي يريد أن يلتهمني، قررت أخيراً أن أعتمد آخر قرار فكان قرار القفز فقفزت.
كنت أقول لطلابي في قاعات التدريب إذا تعددت القرارات في قلبك فيجب أن تتوقف عن إنتاجها وأن تراجع الأساس الذي يقوم عليه المشروع.
كانت المسافة بين المنصة والماء لا تتجاوز أربعة أمتار ولكنها كانت في تلك اللحظة لا نهائية، في اللحظات التي كنت أتهاوى فيها كان مصنع القرارات المتلاطمة في أوج قدرته على الإنتاج فزودني بقرار عدل مسار علاقتي بالماء، كان يجب أن أتم العملية لكن الرعب دفعني إلى إجراء تعديل سريع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
قررت تغيير تهاوي جسدي من الرأس إلى الرجلين، ولكن المسافة لم تكن كافية لإتمام هذا التعديل، فبدلاً من أن أشق الماء برأسي وتنتهي هذه العملية بنجاح بلغت الماء بعد أن أصبح جسدي في وضع أفقي، فشرح لي بعض الأخوة بعد ذلك صوت ارتطام بطني بصفحة الماء، ظن البعض أن أمعائي انتثرت، لماذا يقفز شباب سراويل السنة بهذه السهولة بينما يعجز الشاب السينمائي عن ذلك، بعد سنين طويلة اكتشفت أن الأمر لا يعود إلى الشجاعة ولا يعود إلى نوع السروال الذي تلبسه كل ما في الأمر يعود إلى التدريب.

0000000000000000000000000000000000
جريدة الجزيرة -- الاربعاء 13/02/1426هـ


http://suhuf.net/cgi-bin/dailynews/open_doc.cgi?doc=/usr/local/etc/httpd/sites/suhuf.net/htdocs//108967//ln19d.htm&keyword=يارا

سماءنجد
24-03-05, 04:26 am
صحيح هذا الرجل تافه والجريده التي نشرة مقاله أتفه منه...
يعني خلصت قضايا الأمه مابقى إلاهذي القضيه ...وبعدين شايب وش كبره لابس مايوه الحمد لله والشكر
وهل ستر العوره أمر مضحك أم كشفها من متصابي أولى بالتعليق
وليتك غرق بمسبحك أحسن للأمه من تفهاتك (هذا إذا كنت شفت مسبح من أساسه)
اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا

mam999
24-03-05, 04:29 am
جزاك الله خيرا ياسماء نجد وجعل ذلك في موازين حسناتك

جلوي العتيبي
24-03-05, 04:39 am
كعادته عبدالله بن بخيت يسقط

الغريب استمراريته في عموده

رغم ضعف اسلوبه ومواضيعه الساقطه

العريف
24-03-05, 07:48 am
القصة ليست ضعفاً بقدر ماهي أفكار مطلوبة لديهم !!


لاغرو في ذلك مادام الذي يستيّد الاعلام هم أرباب العلمنة وحواشيهم !!


اذا أردتم أن تتحققوا فما عليكم سوى قراءة مقال واحد للكاتب /حامد السالمي لاكثر الله من أمثاله!

أما بالنسبة لابن بخيت فلا تستغربوا ذلك فلا دين ولا مرؤة ولا أصل ولا تربية تردعانه عن هذا التهكم اللا أخلاقي على بعض المظاهر الدينية !! لاتنسوا هذ الاسم (ابن بخيت) !
تحياتي لكاتب الموضوع

هاوي لاغاوي
24-03-05, 08:35 am
الأخ العزيز mam999

تحية اليك وسلام من الله ورحمة وبركات

أخي الفاضل الكريم حقيقة أن مثل ذلك الـ ..... ( هدانا الله وإياه )

يسعى ولنقل يسعى من خلاله إشغال الرأي العام بتوافه الأمور

يسعى من خلاله طرح بعض السخافات التي لا تتجاوز مستوى تفكيره و...

ولا أدل من تهكمه بسروال !! ولكن أفرحني أن هذا هو كفء ذاك !!

لأمور يعرفها ويسبرها من سيّره بل ولربما من حبر اسطره

أخي العزيز تتضح ضحالته في المواجهة المباشرة

ويكفيني دلالة تعريته في مقابلته التي اجراها معه تركي الدخيل في برنامجه

كما سبق وأن عري الكثيرين من المتلبسين بثياب الثقافة وهم لا يملكون منها سوى

معرفة القراءة من غير فهم والكتابة لغير هدف

وإن كان هناك هدف فمبعثه فكره ملوثة وأصله ومستقره تفكير به لوثه

( هدانا الله وإياه ) وإن لم يرد به هدايه نسأله تعالى أن يسلط عليه من هو قادر على اشغاله بذاته

أخي العزيز

وفي ثنايا كتابتي هذه الأحرف دعاني تفكيري الى امر ربما ننجح به

وعسى الله أن يكتب لنا به أجر السبق ويكتب لنا به مثل اجر من عمل به الى يوم القيامة

وننجي أمتنا من مثل هذا وأشكاله وهو أن نحمل فكرة نشر مقاطعة كل صحيفة

تضم كتاب مثل ابن بخيث وغيره حتى ولو كانت صحيفة الرياض او الجزيرة او او ... ماداموا يكتبون فيها

وأعتقد انتشار مثل هذه الدعوات أمر لن تستطيع الصحافة التعايش معه وتحمله حتى ولو لم يحقق سوى نسبة 5%

فهذه النسبة كفيلة بأن تجعل من الصحافة تحترم عقولنا ومبادئنا وحتى شعائرنا و مشاعرنا

أتمنى ان تجد الفكرة حقها من التأييد

كما في الوقت نفسه أتمنى ان ننبري جميعاً لها ونشرها وتوزيع التواقيع التي تنادي بمقاطعة الصحيفة مادام مثله فيها

تقبل اخي والجميع فائق تحياتي

هاوي لا غاوي

ماجد الأول
24-03-05, 12:10 pm
يا سلام على مقالات صحفنا العزيزة ..
من جفرة لدحديرة ..
أخبركم بسر .. ؟
اتخذت قرارا بمقاطعة جميع الأعمدة الصحفية. برغم وجود خمس صحف يوميا في البيت !
وأخبرت بعض المقربين من أصحاب الذوق الرفيع ..
إن قرؤوا مقالا محترما مفيدا يخبروني به في الحال ..
والنتيجة طيبة جدا ..
يكفي أنني لا أصدم بعنوان مسرول إلا في النت ..! وفي معرض نقد ..

مع التحية ..

صقار
24-03-05, 12:54 pm
سلا1111111م

هلا وغلا بالجميع

مدخل /

اختلف كثيرا مع / ابن بخيت في الكثير من كتاباته 0 وقد ناقشته اكثر من مرة لمعرفتي الشخصية به قبل ما يربوا على خمسة عشر عاما 0

وبعد 000

ربما يحتوي المقال بعض اللمز الغير مقبول من / ابن بخيت 0 او انه يهدف من وراءه الى اشياء غير ظاهرة 0
لكن دعونا نأخذ المقال على ظاهره ( ونحسن النية ولو هذه المرة ) هل ظاهر المقال حقيقة واقعة تحدث عنها / ابن بخيت 00 ( ارجوا الا يأتي قائلا فيقول ماذا نستفيد من هذا المقال فاني اتفق معه ) اجزم ان كل حرف كتبه حقيقة واقعة لمن عاش في الرياض او الخرج خلال تلك الفترة اي قبل ثلاثين عاما 0 اذا هو نقل حدث حقيقيا 0 ومن عاش في تلك المرحلة في الرياض يعرف جيدا كيف كانت 000 واستخدامه لكلمة ( المايوه ) ليس ( المايوه المعروف الآن لدى الجميع ) ولكنه كناية عن السروال الذي نسميه ( المقوصر ) ولهذا استخدم مصطلحين متناقضين ( المايوه و سروال السنة ) امعانا في التباعد بين سكان المدينة المنفتحة وسكان الحاضرة المحافظة 0
--------------
اخوتي لماذا ( غالبا ) نحاول ان نبتعد حتى عن ماضينا القريب 0هل نحن الآن كما كنا قبل اربعين سنة 00 كنا شيئا 00 والآن شيء آخر مختلف وبنسبة كبيرة جدا جدا 0

مثال بسيط جدا
اجزم ان الكثير منكم قد يستغرب اذا قيل له ان الخبز يباع بالجرده وقد وضع داخل كراتين دخان ( ابو بس ) 0 لان الدخان لا يباع الا عند الخبازين ويباع بالحبة ( السيجاره ) 00 ( والسيجارة بقرش 00وافضل كراتين ( مقواة ) هي كراتين الدخان ( ابوبس ) 0 هل عندما اقول هذا اكون مخطئأ 00!! انه تاريخ 000
__________
اعود وأكرر انني اخذت المقال على ظاهره فقط 0

اطلت كثيرا ولكن اعتذر منك على هذه الاطالة 0

تحياتي

سلا1111111111م

العريف
24-03-05, 01:03 pm
الاخ صقار ...

يجب أن تعود لصلب موضوعه وتقرأ انه شبه نفسه بعدالحليم حافظ ..... والذي نعرفه ويعرفه الجميع أنه مايوهات ذلك الزمن هي سراويل قصيرة جداااا وتكاد تشبه لباس النساء !!!وضيقة جداًً .... فهل يعقل أ، يكون صقار قد عاصر جيل ابن بخيت ولا يعرف سراويل عبدالحليم حافظ في افلامه !!!!!!


تحياتي

صقار
24-03-05, 01:14 pm
سلا1111111م

هلا وغلا


اخي / العريف

بلى اخي اعرف ولا اعلم ان كنت تعرف هذه الحقيقة ان سراويل ما قبل الطفرة كانت ضيقة وقصيرة جدا ( ربما ساترة للعورة فقط ) وهذه حقيقة وواقع قبلنا ام رفضنا 0وربما كان ( مايوه ) عبدالحليم حافظ اكثر حشمة من ( مقوصراتنا ) في تلك الفترة 0 ولو سألت احد من كبار السن عن ( سراويل زمان ) لافادك ان المسمى ( سروال السنة ) لم يكن معروفا في المدن آنذاك 0 والا من اين اتت تسميتة ( بالقوصر ) هل التسمية حديثة أم قديمة 00!!!

اما عن معاصرتي لجيل / ابن بخيت 00 فلا انفي ذلك 0
_________
لك احترامي وتقديري

الذاهبة
24-03-05, 01:17 pm
مرحبا ..

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/03/18/2107291.jpg

صاحبكم أيهم : اللي حاط روج ؟ ولا الثاني ؟

تصدقون دايماً أسمع في ( يارا ) هذا و ودي اشوفه

ظنيته بزر صغير ..

اللهم لا تزغ قلوبنا

______

الله يلوع كبده ما بقى غير يصف لنا ( مقفاه )



بس أعذروه راح عمره و يبي يشتهر .. حسبنا الله عليه

** قلت المواضيع .. فلم يتبقى سوى ذكريات و خواطر الكتاب .. و اطلعوا عليها .. لزوم الثقافة يا شباب .. !!

هنري
24-03-05, 01:30 pm
صحيح أن هذا الرجل لايستحي
لكن وشي الجريدة اللي يكتب فيها هذا التافة.

صقار
24-03-05, 01:45 pm
سلا1111111م

هلا وغلا

الاخ / هنري يقول رعاه الله /

( صحيح أن هذا الرجل لايستحي
لكن وشي الجريدة اللي يكتب فيها هذا التافة.)

كيف حكمت على الرجل ( لا يستحي وتافه ) وانت لم تقرأ المقال اعلاه 00!!!؟؟؟

ثم كيف حكمت على الرجل وانت لا تعلم اين يكتب 00!!؟؟

راجع المقال اعلاه 00 وستجد أسم الجريدة وتاريخ النشر ورابط المقال ايضا 0000!!!!

سلا11111111م

mam999
24-03-05, 02:38 pm
اخى صقار شاهد فلم ابي فوق الشجرة
بعدين احكم على المايوة حق بن بخيت

صقار
24-03-05, 10:23 pm
سلا1111111م

هلا وغلا
أخي /


ربما اكون قد شاهدته خلال تلك الفترة 00 ويبدوا ان النقاش تحول الى ( المايوه ) وشكله وحجمه ومدى ستره للعورة 00!!

ايضا لنرجع الى اصل الموضوع سنجد كلمة ( كان شبيهاً ) وهنا تعرف ونعرف ان التشابه لا يعني التطابق 00 وان كان يتضح من خلال القراءة المتكاملة للموضوع انه يعني انه شبه فاضح 0

اخي الكريم انا لا امثل / عبدالله بن بخيت او غيره انا امثل نفسي فقط 00 وطرحت وجهة نظري حول نص مطروح امامنا فقط ولا يعنيني غيره مما يكتب ابن بخيت او غيره 0

تحياتي

سلا1111111م

المتزن
25-03-05, 01:39 am
بصراحة لم أجد في المقال استهزاءً بسروال السنة !!!

فأرجو ألا نبالغ في الكره أيها الأخوة والأخوات .



وتقبلوا تحياتي 00
المتزن

هاوي لاغاوي
25-03-05, 01:59 am
حياك الله اخي العزيز المتزن

ومع تلك التحية احييك بتحية الاسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ عرفتك اخي وانت تكاد تعصف بكل النصيب من اسمك فأنت بالفعل متزن

أخي الفاضل الكريم أصدقك القول بأن المنصفين لن يحكموا

على الأخ عبدالله بن بخيت أو غيره ـ هدانا الله وإياه ـ

من خلال كتابة واحدة أو عن موضوع واحد

وياليت ابن بخيت وقف تفكيرة او حتى حديثه على حد سروال ...

ولكن اخي ولنكن صرحا أكثر ولسنا هنا لنقييم عامة الناس

بل سنجعل تقييمنا لقلم عبدالله بن بخيت لا لشخصه مع العلم بأن الأقلام ستشخص لك الأشخاص

فما هو رائيك بكتابات عبدالله بن بخيت

وهل ترى كتاباته شاهد له ام عليه

وهل تعتقد أنها مما تزيده الى الله قربى أم ....

على العموم اشكر لك اخي العزيز تنبيهك

والله أسأل لنا وله الهداية والرجوع الى الحق والعمل به

أخوك هاوي لا غاوي

هنري
25-03-05, 02:21 am
معليش أخوي صقار فأنا لم أنتبة لأسم الجريدة
فقد كنت أقرأ الموضوع وهو الأهم وحكمت عليه من خلال قراءتي فهذا الموضوع تافة جدا.

المتزن
25-03-05, 02:28 am
أخي الكريم / هاوي لا غاوي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


" كتابات " عبدالله بن بخيت و " كتابات " أشباهه لا تستحق - مني على الأقل - الوقت الضائع في قراءتها اللهم إلا للتسلية أحياناً !!! :)

طبعاً أنا لا أقصد بهذا أن نتركهم يقولون ما يشاؤون دون أن نرد عليهم .. ولكني أقصد ألا نقع في أحد الخطأين :

إما أن نشتمهم ونتهجم على أشخاصهم ليشتهروا ويستفيدوا ..
أو نتهمهم بما لم يقولوا ( كما في هذا المقال ) !!


عموماً :
أنا أميل في أكثر الأحيان إلى تهميش هؤلاء بأشخاصهم , والرد والتعريض بأفكارهم إلا في حالتين :
الأولى : وجودهم شخصياً للحوار معهم ومناظرتهم .
الثانية : اشتهارهم واشتهار انحرافاتهم .



وتقبل تحياتي 00
المتزن

صقار
25-03-05, 02:28 am
سلا1111111م

هلا وغلا

اخوي / هنري

معذور ويكفي هذا / فهذا الموضوع تافة جدا.

===========
=================

المنتصر بالله
26-03-05, 04:16 pm
الاخ صقار

بعيدا عن الاراء المتشنجة اجد ان تحليك منطقي وهو الاقرب

الرجل ذكر قصة مرت به قبل فترة طوويلة لماذا نعتقد ان يستهزيء0000

في عام 1407 اتذكر ان البلدية فتحت مسبح المنتزة امام المواطنين في ايام العيد

كنا نذهب الي هناك للسباحة اغلب الناس يسبحون بسراول السنه أو بسروال ابيض طويل

البعض يسبح بملابس رياضية000القليل كان يسبح يمايوهات

استمر المهرجان الجميل اياماً لم يفسده الا غرق احد الشباب هناك 000بعدها قامت البلدية

بردم المسبح واقامة مكانه نافورة

بندر الحمر
27-03-05, 12:52 am
ما أردى من البخيت إلا تركي الدخيل

عناء الشارع
27-03-05, 01:43 am
اللهم اهدنا وايه ورده رد جميلا

يا جماعة الخير ادعو له بالهدايه وان الله يسخر قلمه لخدمة قضايا الامه

بدل هالاستهبال الي يسويه

تحياتي

المتزن
27-03-05, 03:34 am
لازلت أرى أن عبدالله بن بخيت لم يستهزئ بسروال السنة في مقاله هذا ..

فالعدل العدل أيها الأخوة والأخوات ..

ونصيحة عامة : لا يسوقكم بغضكم للآخرين لاتهامهم بما ليس فيهم !!



وتقبلوا تحياتي 00
المتزن

فهد همام
27-03-05, 08:07 am
دائماً هؤلاء الصغار الذين تربوا في احضان الغرب

يتسلقون على اكتاف الملتزمين بالدين

لانهم بالاساس لا تجد عندهم علم ولا درايه عند مناقشتهم لاي مسأله