مشاهدة النسخة كاملة : البنك السعودي البريطاني و أهالي بريدة !
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء ومن باب الانصاف فأنني أشكر للقائمين على البنك
سياستهم الجميلة في إسقاط دين القروض في حالة وفاة المدين
وهذه خطوة ( إنسانية ) رائعة وتمثل احساس بالمواطن وأسرته
لكن هناك ثمة ملاحظات على إدارة البنك وبعض سياساته ومنها :
1- أن البنك ذا فرع واحد في بريدة و تستحق فرع آخر ، فهي
أكبر وبكثير من حجم من مدن قصيمية تحوي فرع واحد !
وأكون صادقاً أكثر حتى هذه الملاحظة من الممكن أن نتجازوها !
فليس البنك السعودي البريطاني هو الوحيد ، الذي يبخل علينا
بفرع آخر !
أكاد أجزم أن أكثر من 70% من عملاء البنك يقطنون شمال بريدة
2- من سياسة البنك ألا تسقط كامل فائدة مبلغ البيع الآحجل في حالة
رغب المستدين سداد كامل المبلغ بل أن نسبة الخصم ( مجحفه ) !
ولا أرى ضرر على البنك أن يغير المستدين ، ويعطي المبلغ لمقترض آخر .
3- لم يوفر البنك مواقف للعملاء كما فعلت بنوك كثيره ليس الراجحي منها !!
4- من تجربة شخصية .. وجدت أن سداد الفواتير عن طريق البنك يتاخر
وصوله ! للمؤسسات والشركات المستفيدة ( الاتصالات / والكهرباء .. )
قياساً بشركة الراجحي مثلا !
وقد تلقيت تأكيد شفوياً من أحد الشركات بهذا التأخر ولاحظت ذلك في
تأخر إعادة بعض الخدمات المتأخر عن تسديدها !
5- هناك زحام وطابور ( سرى ) في حالة الرغبة في مخاطبة موظف
البيع الآجل ! فهلا رأينا موظف آخر !
6- لا أعلم صرافة أخرى غير الرئيسة !!! يعني نسدد من صرافة الفرع
الرئيس فقط !
معقووووول بريدة ثاني أكبر مدينة في المنطقة الوسطى بعد الرياض
لا يوجد فيها إلا صرافة واحدة من البنك !
7- قبل فترة ليست بالقصيرة صعقني موظف البيع الآجل بان
الحد الأعلى للقرض يتجاوز بقليل نصف مبلغ قرض الراجحي !
فالبريطاني قالوا نعطيك 180 ألف والراجحي 300 ألف !
ننتظر تعليق إدارة البنك
وأتمنى من رجال بريدة دعوة البنوك لخدمة الأهالي
وتقديم مميزات لهم ..
alnesf1
23-02-05, 11:47 pm
وائل
كلامك رااااائع وفي الصميم
يعطيك العافيه
بندر الحمر
24-02-05, 12:37 am
أخي وائل كلام في الصميم
والكل يشتكي هالبنوك مع جهه
فالراجحي مثلا
كثرة فروع على غير فايدة أحسن شي فيهم تسديد الفواتير
وصرافاتهم بكل محل واللي معه خمسة ريال يفتحون له حساب يعني مايوفرون أحد
بنك الرياض صرافاته بكل محل لكن كل يوم متعطله الصرافه وما فيه إلا فرعين بالخبيب وطريق المدينه
البنك الأمريكي سامبا حاليا رهيب
لكن المشكله فيه ما فيه إلا صرافه وحدة
وبنك واحد يعني تضطر تدوس للبنك في حاله حدوث أي مشكله
إسأل مجرب
والرجحي صرافاته تغث قل ليش ,,,,, أقولك
يا أخي الشاشه حقة الصرافه بوجه الشمس
ما تنشاف في أغلب الصرافات
ولك جزيل الشكر
الناصف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لك مرورك ورأيك
نايف الصغير
26-02-05, 10:58 am
- أن البنك ذا فرع واحد في بريدة و تستحق فرع آخر-كلامك هذا صح لا أعلم صرافة أخرى غير الرئيسة !!! يعني نسدد من صرافة الفرع
الرئيس فقط كلاوك صح
ويليت المسؤن عن البنك ياخذبهذه المعلومات
وشكورعلى طرح هذه الفكره
السلام عليكم
غريب ماذكرته ياخي ، فقد ذهبت الى الراجحي وقالوا نعطيك 234000 على 10 سنوات ، وذهبت للبريطاني وقالوا حتى 270000على سبع سنوات .
كلامك رائع وأتمنى أن يصل إلى اذان المسؤلين في هذة البنوك.
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فيمتو
أخي وائل كلام في الصميم
والكل يشتكي هالبنوك مع جهه
فالراجحي مثلا
كثرة فروع على غير فايدة أحسن شي فيهم تسديد الفواتير
وصرافاتهم بكل محل واللي معه خمسة ريال يفتحون له حساب يعني مايوفرون أحد
بنك الرياض صرافاته بكل محل لكن كل يوم متعطله الصرافه وما فيه إلا فرعين بالخبيب وطريق المدينه
البنك الأمريكي سامبا حاليا رهيب
لكن المشكله فيه ما فيه إلا صرافه وحدة
وبنك واحد يعني تضطر تدوس للبنك في حاله حدوث أي مشكله
إسأل مجرب
والرجحي صرافاته تغث قل ليش ,,,,, أقولك
يا أخي الشاشه حقة الصرافه بوجه الشمس
ما تنشاف في أغلب الصرافات
ولك جزيل الشكر
أجدت أخي الكريم
بالفعل البنوك مقصره مع الوطن والمواطن
والله مظهر البنك العربي هالأيام مقزز !
هل يعقل أن البنك لا يحمل خطة مستقبلية لمدة 15 سنة ؟
يعني نفس المبنى منذ أكثر من 15 عام !!
لا فرع ثاني ولا زيادة في العاملين !
مأساة الذل الذي عاشه عميل البنك من خلال الاكتتاب
في بنك الاكتتاب أو المراجع للبنك ..
طابوووووووور غير معقول .. وإذلال لكبار السن !
شياب وكهول يجلسون طوابير لأن البنك لم يسخر
عاملين اضافيين لهذا الموقف ..
وفي كل (15) من الشهر يحدث لديهم هذه المسخرة !
كلما تذكرت أنهم هم هم من 1كثر من 15 سنة تأكدت
أننا نعيش مظاهر التخلف وغياب التخيط واحترام الآخر !
ابومــاجـــد
28-02-05, 09:42 pm
نعم صدقت يا اخ وائل ومشكور لأثارة هذاء الموضوع .
وملا حضاتك دقيقة حتى انني دخلت قبل يومين للبنك البريطاني في ايام الاكتتاب لقضاء لازم في البنك وعند الانتضار حببت ان اتوجة الى شاشة الاسهم لمتابعة الحركة . فسئلت احد الموضفين عن شاشة الأسهم اين اجدها فكان جوابة للأسف انة لايوجد عندهم اي شاشة لعرض الاسهم ...
فهل يعقل من بنك بحجم البنك البريطاني انة لايوجد مثل هذة الخدمة . مع العلم ان فرع محافضة عنيزة يوجد بة شاشتين . فهل هذاء تقصير من مدير الفرع او من الادارة العامة للبنك .
وبلمناسبة فأن اكثر البنوك وفروعها ببريدة للأسف معاملتها سيئة مع العملا والمراجعين من غير العملا . ما عداء البنك السعودي الامريكي الذي نقدر لمديرة الاستاذ طارق العيدان المجهود الجبار الذي يذلبة لخدمة العملا بدون تمييز .
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نايف الصغير
- أن البنك ذا فرع واحد في بريدة و تستحق فرع آخر-كلامك هذا صح لا أعلم صرافة أخرى غير الرئيسة !!! يعني نسدد من صرافة الفرع
الرئيس فقط كلاوك صح
ويليت المسؤن عن البنك ياخذبهذه المعلومات
وشكورعلى طرح هذه الفكره
أخي نائف
نتشاطر في الاستغراب في تجاهل ( العملاء ) زرضاهم
والألم أن تتساو بريدة بمدن قصيمية أصغر منها !
وأن يبقى الحال كما هو دون تطور ( عشرات السنين )
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المحفر
السلام عليكم
غريب ماذكرته ياخي ، فقد ذهبت الى الراجحي وقالوا نعطيك
234000 على 10 سنوات ، وذهبت للبريطاني وقالوا حتى 270000على سبع سنوات .
وعليكم السلام
أخي الكريم
أعد قراءة الموضوع فلعلك تلحظ أن قلت ( قبل فترة )
ثم هل تجيب على استفهامي .. لما فقط وقعت على الملاحظة ؟!
ثم حاولت ( الاسقاط ) للموضوع برفض أحد أفكاره ؟!!!!!
هنري
لك تحية وسلاما
نأمل أن يصل هذا الخطاب إلى المسئولين بدءا من
أمير منطقة منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر ..
ونأمل أن نرى تغير إيجابي في كم وكيف هذه البنوك
فترتقي في التعامل مع العميل ( المواطن بالذات )
سواء في توفير الفروع والصرافات أو في تسهيل التعاملات
المحيميــد
06-03-05, 12:08 am
الله يعين
الديون مشكلة
اللهم اقضي
دين المسلمين
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابومــاجـــد
نعم صدقت يا اخ وائل ومشكور لأثارة هذاء الموضوع .
وملا حضاتك دقيقة حتى انني دخلت قبل يومين للبنك البريطاني في ايام الاكتتاب لقضاء لازم في البنك وعند الانتضار حببت ان اتوجة الى شاشة الاسهم لمتابعة الحركة . فسئلت احد الموضفين عن شاشة الأسهم اين اجدها فكان جوابة للأسف انة لايوجد عندهم اي شاشة لعرض الاسهم ...
فهل يعقل من بنك بحجم البنك البريطاني انة لايوجد مثل هذة الخدمة . مع العلم ان فرع محافضة عنيزة يوجد بة شاشتين . فهل هذاء تقصير من مدير الفرع او من الادارة العامة للبنك .
وبلمناسبة فأن اكثر البنوك وفروعها ببريدة للأسف معاملتها سيئة مع العملا والمراجعين من غير العملا . ما عداء البنك السعودي الامريكي الذي نقدر لمديرة الاستاذ طارق العيدان المجهود الجبار الذي يذلبة لخدمة العملا بدون تمييز .
أخي الكريم
نتفق على أن البنوك ومنها السعودي البريطاني مقصره في
حق العميل والمجتمع برمته ..
وها هو البنك يعجز عن شاشة أسهم كما تقول ، وهي متوفره في عنيزة
و رغم أن بريدة أكبر من عنيزة بمرات تتساو بعدد الفروع !
just me
09-03-05, 12:40 pm
اجمل وافضل بنك في نظري
هو الفرنسي بدون منازع
طيبة موظفية وسماحة مديرة تجعلك عاجز
عن شكرهم
لهم تحية خاصة
ولدبريدة
10-03-05, 05:39 am
ممكن استفسار
كيف يعطيك البنك مبلغ كذاالايدخل ذللك بالرباء
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المحيميــد
الله يعين
الديون مشكلة
اللهم اقضي
دين المسلمين
المحميد
اللهم آمين
لكن ما رأيك في قضيتنا المطروحة خدمات البنوك ؟
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة just me
اجمل وافضل بنك في نظري
هو الفرنسي بدون منازع
طيبة موظفية وسماحة مديرة تجعلك عاجز
عن شكرهم
لهم تحية خاصة
أخي
هل أنت راضي تماماً عن البنك الفرنسي ؟
بل سؤال أعم
هل قامت البنوك بما يجب عليها .. للوطن .. والعميل ؟
أنتظر إجابتك
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولدبريدة
ممكن استفسار
كيف يعطيك البنك مبلغ كذاالايدخل ذللك بالربا
كيف فهمت ذلك ؟
لا الأمر تورق
يعني بيع آجل لسيارات أراضي ....................
وليس فلوس بفلوس
يفترض البنك أن قيمة السيارة وربح البيع الآجل يتناسب مع راتبك
مع مرعاة سنوات التقسيط ..
البنك يعد افضل من غيره الاقساط ميسره وعلى حسب الطلب
وخاصه مسألة التورق في المعادن
لكن العيب لايوجد فرع نسائي
كذلك الصراف لايوجد نظام الايداع كما في صراف البنك في منطقة الرياض
وكذلك الموظفين مايردون على الهاتق لاي استفسار
التعامل مع الاقساط يحدد بشروط كما وضعتها الهئيه الشرعيه
السيارات ان يكون البنك مالك لها - ر رؤيتها- عدم بيعها على المعرض الموجوده فيه
المعادن ان يكون البنك المالك او تملكها قبل الشراء
رؤية البضاعه المراد شرائها او وصفه وصف كما" راى مثل النوع الكميه سعر الكيلو المنشا البلد الموجوده فيه
بالنسبه لتسديد القسط قبل انتهائه هنالك طريقتين
اعادة التمويل وهي لاخذ قسط اخر
او السداد ويتم ذلك بعدم حساب الربحيه المحدده للسنوات التي يتم تسديدها ... هناك امور كثيره حول هذا الموضوع ولتبرية الذمه الرجوع الى احد العلماء قبل الشروع في مسألة الاقساط
السلام عليكم
كم نشكوا دائماً من خدمة العملاء في جميع البنوك دون استثناء ...
مع العلم بأن مواجهة الجمهور مزعجه للغايه ولن تتصور كيف تستقبل كم مراجع يومياً بإختلاف الأجناس والتفكير ....
ولكن أرى كم يرى كل مراجع للبنك البريطاني .. الموظف المبتسم دائماً والمتميز في خدمة عملاءه الا وهو ( التويجري ) محمد او عبدالعزيز لا اعلم اسمه بالضبط ...
تحياتي للجميع
band2003_1
17-03-05, 04:08 pm
وائل
كلامك رااااائع وفي الصميم
يعطيك العافيه
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عالمي
البنك يعد افضل من غيره الاقساط ميسره وعلى حسب الطلب
وخاصه مسألة التورق في المعادن
لكن العيب لايوجد فرع نسائي
كذلك الصراف لايوجد نظام الايداع كما في صراف البنك في منطقة الرياض
وكذلك الموظفين مايردون على الهاتق لاي استفسار
أخي الكريم
نتفق أن هناك خدمات ( قصر ) فيها البنك في حق العملاء
وبالتالي في حق مدينة بريدة !
ونقدي للبنك وغيرة لا يعني أنه لا يقدم خدمات أخرى
شكراً لمرورك
subsidizer
19-03-05, 11:37 pm
السلام عليكم جميعاً..
في البداية اود أن اعبر عن شكري وامتناني لكل القائمين على هذا المنتدى الرائع ،، وبدون عنصرية (لأن أخوكم بريداوي أباً عن أجداد) اجدني منشد إلى هذا المنتدى وغيره من منتديات القصيم الأخرى.. أيضا يجب أن لا أنسى شكر جميع الأعضاء (سواءً الفاعلين أو القراء)..
بمناسبة الموضوع المطروح شدّني العنوان لقراءته،، ولكن لم أجد ما توقعته من الكاتب ما يعكس عنوان الموضوع (أو بالأصح ما كنت أتمنى أن أجده في ثنايا الموضوع)..
هناك الكثير.. الكثير.. يغيب عن الكثير.. الكثير.. من العملاء في هذا البنك وغيره من البنوك الأجنبية.. وبصفتي أحد موظفي هذا البنك لـ 13 سنه في مواقع إدارية، أنا على إطلاع ودراية بما يحدث ويخطط له داخل دهاليز البنك.. فإن كانت سياسة المنتدى تسمح لي بأن اكتب عن ما أعرفه (بكل شفافية) أرجو إبلاغي.. بشرط عدم كشف هوية الـ IP أو أي معلومات أخرى تطلب من قبل أي شخص أو جهة..
شاكر لكم تفانيكم في تطوير هذا المنتدى الرائع..
بانتظار رد الإدارة سواءً على الإيميل الخاص بي أو كرد على هذا الموضوع
السلام عليكم
كم نشكوا دائماً من خدمة العملاء في جميع البنوك دون استثناء ...
مع العلم بأن مواجهة الجمهور مزعجه للغايه ولن تتصور
كيف تستقبل كم مراجع يومياً بإختلاف الأجناس والتفكير ....
ولكن أرى كم يرى كل مراجع للبنك البريطاني ..
الموظف المبتسم دائماً والمتميز في خدمة عملاءه الا وهو
( التويجري ) محمد او عبدالعزيز لا اعلم اسمه بالضبط ...
تحياتي للجميع
أخي الكريم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أؤكد لك أنني لا أقصد البنك السعودي البريطاني وحده
لكنني عميل للبنك فرصدت بعض الملاحظات
لم تكن مقابلة الجمهور أحد تلك الملاحظات
وأعرف التويجري والقاسم وغيره وأشكر لهم جميل تعاملهم
لكنني أناقش بعض سياسات البنك ، وأطالب بتعديلها
ومراعاة حجم مدينتي الغالية وتميزها !
أنا لا أهاجمهم للهجوم لكنني أناقش في محاور محدده
يحق للبنك الدفاع عن نفسه .. ولا غضاضة
والموضوع طرح لنقاش علاقة البنوك مع المجتمع .. والعميل
لك أرق تحية
وائل
كلامك رااااائع وفي الصميم
يعطيك العافيه
أخي الكريم
سرني أنك تؤيدني فيما قلت
وأشكر لك مرورك الميمون
لك أرق التحايا وأعذبها
الأخ / subsidizer
حياك الله أيها الفاضل
لم أفهم مرادك
ثم رفضك للنقاط التي أوردتها لا يستند إلى أدله أو تفنيد منطقي
عموما ننتظر مشاركتك ( الموعودة )
لك أجمل تحية
subsidizer
19-04-05, 11:22 pm
الأخ / subsidizer
حياك الله أيها الفاضل
لم أفهم مرادك
ثم رفضك للنقاط التي أوردتها لا يستند إلى أدله أو تفنيد منطقي
عموما ننتظر مشاركتك ( الموعودة )
لك أجمل تحية
أخي الكريم.. ماقصدته بـ :
" هناك الكثير.. الكثير.. يغيب عن الكثير.. الكثير.. من العملاء في هذا البنك وغيره من البنوك الأجنبية.. وبصفتي أحد موظفي هذا البنك لـ 13 سنه في مواقع إدارية، أنا على إطلاع ودراية بما يحدث ويخطط له داخل دهاليز البنك.. فإن كانت سياسة المنتدى تسمح لي بأن اكتب عن ما أعرفه (بكل شفافية) أرجو إبلاغي.. بشرط عدم كشف هوية الـ IP أو أي معلومات أخرى تطلب من قبل أي شخص أو جهة.. "
بالقصيمي: :a1: عندي معلومات عن البنك البريطاني إلى دليم .. :a7: بالنسبة لمعاملة الموظف السعودي :a1: (ولا اقصد العميل السعودي) واللي هو مبتغاهم بالأساس.. فلوسنا وفلوسكم :c8: !! الحلال حلال ابونا والـ الأنجليز طردونا لا "و لايهونون بعض المتمصلحين من حثالة مجتمعنا" واذا كتبت وتكلمت هنا مانبيب قايل شي بدون اثبات فعلي (لا اتهامات باطلة).. و الحقيقة يشرفني اني أفضح البنك البريطاني الأنجليزي بمنتدانا (يعني ماعلي خوف.. انا بين ربعي،،، أولاد علي)..
وهذا هو المقصود يابن آخي
:x15:
والسلام عليكم
الأخ / subsidizer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مداخلتك تستهدف مناقشة سياسة البنك العامة مع الموظف
وأنا أتحدث عن الدور الخدمي المقدم للعميل ..
وعليه .. لم نختلف
ولك أن تضع ماتشاء هنا .. ولا أملك شئ أقدمه لك
أشكر مرورك وتفاعلك
vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2025, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba